مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
جـامعـة دمشـق
الجامعات السورية

 أقدم وأكبر الجامعات السورية. تأسست عام 1923 تحت اسم الجامعة السورية .
مؤلفة من دمج مدرسة الحقوق (أسست في بيروت 1913 ونقلت إلى دمشق 1914) ومعهد الطب (أسس في دمشق 1903 ونقل إلى بيروت مؤقتاً خلال الحرب العالمية الأولى).


ظلت الجامعة مقتصرة على كليتي الحقوق والطب حتى عهد الاستقلال عن فرنسا، فأنشئت عام 1946 كليتا الآداب والعلوم، والمعهد العالي للمعلمين، وكلية الهندسة في حلب. وأضيفت كلية الشريعة الإسلامية 1954، وكلية التجارة 1956. بعد الوحدة مع مصر، أنشئت جامعة حلب، فأطلق على الجامعة السورية اسم جامعة دمشق. واليوم، تضم الجامعة 15 كلية هي: كلية الآداب والعلوم الإنسانية، كلية الاقتصاد، كلية الزراعة، كلية الحقوق، كلية الطب البشري، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية العلوم، كلية الهندسة المدنية، كلية الهندسة المعمارية، كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، كلية الفنون الجميلة، كلية الشريعة، والمعهد العالي للتنمية الإدارية. تعد جامعة دمشق، إلى جانب الجامعات السورية الأخرى في حلب وحمص واللاذقية، الوحيدة في العالم التي تدرس كل العلوم باللغة العربية بشكل كامل.


 
2006-03-14 10:22:15


شارك بالتعليق


2011-09-07 23:16:03
A.V
جمعية وسائط بلا حدود
برأيي يعملو شي جمعية للوسايط يمكن تصير الأمور اسرع شوي بتروح تسجل بالجامعة و بيطلعلك واحد طالعمن القبر بسند كفالة:ممنوع وفجأة بنط واحد من ورا وبيقول بعتني ابو حمزة ويفوتو بسرعة رغم كل يلي قالهم كلمتين اي شو هي هيك. whs.azok.org
S.A.R

2011-09-07 20:53:07
طالبة
حيران
انا حملت مادتين 46-47 شو مفكرين سهلة الواحد يعيد دراسة مادتين تعبان فيهن منشان كم علامة مو حراممع اني بعرف انو بجيب اكتر فيهن
-
-

2011-08-17 16:05:50
طالب حقوق
اختراق موقع جامعة دمشق اليوم
اثناء دخولي الى موقع الجامعة يتم الانتقال الى صفحة اخى (صفحة الاختراق) لكنه سلمي ويدعو الى زيادة حماية السيرفرات السورية
سوريا
-

2011-07-24 13:43:46
كلية الهندسة المدنية
وين الرقابة ؟؟؟
ياريت يكون الضمير موجود أثناء التصحيح ... ولا ما بيكون موجود إلا بالعملة ... لك والله عيب حتى بالتعليم صار في خيار وفئوس عيب يا دكاترة خافوا الله ...
a.alboukhari@gmail.com

2011-05-18 02:22:15
كلية الهندسة الميكانيكية
مافي عدل
بكلية الهمك كما تسمى مافي عدل ابدا التصليح سئ جدا ومافي رقابة على الدكاترة ابدابصلحواكيف مابدن (بس مو الكل) يعني الدكاترة اللي مو محترمين لازم يكون في رقابة على التصليح تبعن
-
-

2011-05-11 16:06:31
ملدا
ما في شي موسوم
مافي شي مرسوم هل السنة للطلاب المستنفذين الفرص
united States

2011-05-07 07:36:50
الدالي
أسفي
أسفي على ما يحصل في الجامعة... مو ناقصها غير أشخاص من ذوي الأخلاق العظيمة... والكل مظلوم بالنهاية بيطلع..ليش؟ مافي سبب معين...هيك...ما بعرف...!!!
الشام

2011-04-15 13:17:17
hason
أجمل وأحلى وأسهل كلية
كلية التربية الله يخليلنا ياها مافي متلا الحمدلله أني دخلت تربية
syria

2011-02-27 21:35:11
طالبة
اين العدل ؟؟؟
وين العدل بتصحيح المواد هالشي ظلم كبير لالنا وبالذات في كلية الحقوق الدكاترة ماعندون ضمير حرام مانتخرج كل سنة بسنتها
سوريا _دمشق

2011-02-14 08:12:32
أبو حسن
الله أكبر
التعليم بالجامعة مش جيد أبدا أبدا أكثر من ألف طالب قاعدين بهنكار واحد بقا كيف سيفهموا المحاضرة هلق صعبة عليهم إنن يقسموهم على صفوف مو بكون أحسن أقل شي إذا راد حدا يسأل سؤال بيلحقلو دور بس الله يفرجها..... مع إحترامي للجامعة
سوريا
-

2010-12-21 10:17:22
المهندس عارف حسن
كوة تسجيل
لا أريد ان اقول شيئامن غيرالواقع ارجو من مراسل سيريانيوزالتوجه لكلية الأداب وملاحظة طاقة التسجيل( 30*20 سم) لتسجيل كل طلاب الأداب عدا عن ضياع الطلبات والفوضىالغيرطبيعيةالملاحظة نرجوا من أصحاب القرار تحسين الوضع وإعطاء الصورة الأئقة عن جامعة دمشق مع كامل الإحترام والتقديرلكل من يساهمفي تحسين صورة جامعاتنا وبلدنا وشكرا
سوريا

2010-10-28 00:59:26
طالبة عالدرب
شوماكان
الغلط منا وعلينا ياريت يفهمونا هالدكاترة لانو الاعداد هائلة مو بس كتيرة والطلاب من كل شكل ولون ونحنا مئدرين التعليم المجاني تبعون بس يئدروا الجهد تعبنا لك حاجة بئااااااا
سوريا
-

2010-09-08 20:22:37
mohammad
stooooop
معقول ما ذكرتوا كلية العلوم السياسية هاد تقصير وعدم معرفة
سوريا
-

2010-07-31 15:53:39
heba
تعليق
يعني انا برأيي انو التطوير مطلوب سواء كان على مستوى التدريس او المناهج او حتى الابنية بس بشكل عام جامعاتنا مقبولة مافيها كتير اشكالات الا هالالف و600 و60 علة عنجد
syria
-

2010-06-19 06:47:09
عبود طبيب أسنان
لا للتشاؤم
لا يا شباب طولوا بالكم... صح في مشاكل كتير بجامعتناوفي ناس كتير مسيئين وعنا مناهج بدها تطوير بس صدقوني خريجي جامعة دمشق أفضل المتعلمين وأمهر الجامعيين في اختصاصهم ... صدقوني بس اتعبوا شوي على حالكم وبتلاقوا الفرق .. انا اغتربت وشفت الناس اللي حواليي خريجي الجامعات الأخرى نحنـــــــا وبس والباقي خس
السعودية
-

2010-04-15 09:52:19
سهير
اقتراح
جامعة دمشق من افضل الجامعات في العالم وقد تخرجت منهامن قسم الهندسة المعمارية ولكن لي امل ان تدرس قسما باللغة الانكليزية في الكليات العلمية لان ذلك ينعكس على الخريج بشكل ايجابي عندما يعمل خارج سوريةلان الكفاءة العلمية موجودة ولكن هناك ضعف باللغة الانكليزية مقارنة بباقي الخريجين من باقي الدول العربية ولكم جزيل الشكر
الامارات
-

2010-03-28 01:00:13
نجاح
شكوى
نتمنى فتح فرع في اللاذقية لكلية الشريعة لانو انا متزوجة و عندي ولدين والسفر والدراسة صعبين هلاء انا سنة ثانية فصل اول ولازم كون متخرجة من سنتين بس مشان الاولاد وقفت تسجيلي على فكرة في معي بالجامعة عدد كبير من بنات اللاذقية ووضعن متلي عندون اولاد
-
-

2010-02-20 00:02:58
محمد
تدني نسبة النجاح بقسم الإنكليزي
مشكلة قسم الغة الإنكليزية أنه بعيدعن التطوير و نسبة النجاح لا تتجاوز13% و هيك بدل ماتنخرج ونكون شباب المستقبل نصبح عجائز الماضي من الآن و إلى حين أن نتخرج كما أن الطلقم التدريسي سيء نتيجة ذهاب الدكاترة الجيدين للجامعات الخاصة
سورية
-

2009-12-15 23:02:15
طالب الجامعة
ضرورة
حجة بقا لا زم نتطور ونصير نفافس جامعات برا
-
-

2009-12-15 22:58:27
طالب
عن الجامعة
الجامعة مملة وخالية من النشاطات والبحث العلمي ومن اي شي حتى كتب ما في ودكاترة يا من روسيا يا من مصر اي يروحو يشوفو الجامعات برا وبعدين يقولو هي جامعة.
-
-

2009-11-03 01:57:29
LOLOA
لي بيتعب على حاله ولو لحاله بينجح
أنا خريجة حقوق كل سنة برفع موادي و وما حملت مواد بالرغم إني ماكنت احضر بالكلية أبدا بس كنت ادرس واتعب ونجحت بمعدل,72 فيا شباب لاتلوموا حداواشتغلوا عحالكن شوي وبتنجحوا
SYRIA
-

2009-10-24 12:19:41
فارس شاكر
مع احترامي للجميع
والله العظيم ما بعرف شو بدي قول يعني طلابنا بس قلهم يتذمرو ويتشكو لك الله يصطفل فيكم والله وضع الجامعات عندنا منيح وماشي حالو إي هو مو قمة ولا هو راقي بس أنا عاجبني وصدقوووووووووني ،، المجتهد رح ياخد حقو فحاج كذب ورجعية ومابدي حدا يرد علي لأني ما رح أرجع للنقاش بس حبيت قول أنكم ناس ما بتستاهلو المنيحة والسلام
سوريا - دمشق
-

2009-09-30 14:56:42
نسرين
عيب يا شباب......
انا بشوف جامعتنا من افضل الجامعات وما بصير نجمل كل الاساتذة والدكاترة بانهم بيقبضوا مصاري لانهم من ارقى طبقات المجتمع بجوز البعض سيئين بس الغالبية العظمى كثير كويسين وبكل الاحوال ما بصير نحكي هيك عن جامعاتنا.
سوريا وافتخر
-

2009-08-11 13:04:35
Anwar
Medicin
I,m from Jordan Irbid, I finished 4 years from medicin college Ukrain and now I want to continuew ,,, What I have do?
jordan

2009-07-22 16:04:00
ياسمين
الناصر الله
كل هذا الكلام ماله طعمة كل طالب بياخذ حقه وفوقه حسم عشر علامات
-
-

2009-06-24 19:57:15
امجد
اطلب العلم ولو في( سوريا )
سؤال يعني وليش مافي جامعات بباقي محافظات القطر
سوريا
-

2009-06-20 23:09:49
سوسو
دمشق
و الله معكن حق انا طالبة بكلية التربية بتعرفو 5 سنين ولي على قلبي انا ما بدنا نحكي ع الترفع يادوب بننجح بالمادة بعد اطلوع الروح بنرفع المادة انا سنة تانية لسة ولازم كون رابعة بس العين بصيرة و الايد قصيرة و الله لازم حل سريع بدنا نتعلم ولا ما بدن حدا
سوريا
-

2009-06-05 21:26:01
جديد و ما بعرف
مرحبا شباب
مرحبا كيفكم ؟ كنت بدي اسأل سؤال .. أنا جديد و ما بعرف شو الاوضع هون يعني هلق هون بكتب شو ما بدي ..طيب ماشي يعني بس أنتو تقرأو هون ؟ اذا كنت حابب انشر موضوع كبير من وين ؟ و ما في اشتراك عضوية بالموقع؟ لو سمحتوا جاوبوني شكرا كتير و انشا الله منشارك معكم دائما
سوريا
-

2009-06-04 21:30:49
نونة
كلية الحقوق
لماذا تعتبر مقبرة الطلاب لماذا نتهم باننا نشتري المواد بالمال والذي ليس لديه المال ماذا يفعل؟ ومن مع المال كيف يصل للنجاح...؟
syria

2009-04-23 12:50:40
رغيف خبز مهاجر
كيس طحين
حاب أحكي للشباب أنو أسعار مواد جامعة دمشق رح تغلى السنة نظراًلإرتفاع الأسعار
UAE

2009-03-04 23:27:19
sally
الى سارة
شكراً الك على ردك و العنوان الحلو بس معقول كل هالعلامات بدها الادب الانكليزي انا ادبي وهيك لكن العلمي كيف ؟؟
سورية
-

2009-02-26 15:35:54
ساره
الى حبيبة قلبي وروحي سالي
لازم تجيبي 40 من 40 او على القليلة تجيبي شي 195 اذا مو اكتر .. لانو بتعرفي... جامعة دمشق هي الجنة بحد ذاتها ..... والله اكبر عليكم يا ادارة جامعة دمشق
سور ... يا

2009-02-22 17:06:57
ناجي
ليش
العطل منا ياشباب الله يخلي جامعتنا ودكاترتا لأنو مابيصير ننسا فضلهم علينا هادا مو من شيمنا
دمشق

2009-02-16 23:42:42
sally
ولي
انا طالبة بكالورياادبي بس كتير حابة ادخل عالجامعة وكتير متفائلة بس على كلامكم تشائمت رجاءاً بدي منكم تقولولي اديش لازم يجمع الطالب علامات بالاختصاص والمجموع مشان يدخل ادب انكليزي بليز ردوا عليي ............
سورية
-

2009-01-28 00:14:04
memo
المتحان
انا طلبة شريعة سنة رابعة وهالدكاترة ما عم يحسو فينا ومافي غير بجيبولنا أسئلة صعبة كأنو ما بدن حدا يتخرج والله طلعت روحنا
syria

2008-12-21 18:49:02
eivan
تتمة فوفو
اعملي مقلبلات في كتيير شركات عنا بالبلد والموضوع هين انا كنت هيك بس لما اشتغلت بشركة خاصة زاد اقبالي على الدراسة لان صار عندي مورد وصرت ادرس بالمدينة وان شا الله شي سنة ونصف بنتخرج .... شباب وصبايا انا بنصح انو مانربط مستقبلنا بالشهادة هاد غلط للاسف نحنا مضطريين انو ندرس ونشتغل مو منشان المادة بس ومنشان كمان نوعا ما نطور... موفقين
damascus

2008-12-21 18:41:27
eivan
الى فوفو
مرحبا فوفو شو هل الكلام هاد ما بيصير تحكي هيك انزلي كل يوم على المدينة بس 4 ساعات وادرسي بالمكتبة وانا بضمنلك كل فصل 6 مواد اذا في شي مو فهمانتي نحنا بنساعدك وبباقي الوقت انا بنصحك جيبي كتاب سنة رابعة ادارة اعمال اسمو دراسة جدوى مشاريع اقتصادية وكتابين bankiing قرايؤون منيح نحنا بنساعدك فيون اذا بدك وقووي انكليزيتك وروحي اعملي مقابلات عمل عنا في شركات ك
damascus

2008-09-22 05:21:17
fofo
جامعة تمااااااااام
انا طالبة اقتصاد من عشر سنين ولهلئ ماتخرجت وقرفت الجامعة السبب انو رسبت سنة وحدة 3 عحظي غيرو المنهاج وزادولي بلااااااوي والاصعب انو مافي عملة لانجح متل رفقاتي ماعملو فاختصرت الطريق ونسيت التخرج ومابدي عالشهادة الي بتروح العمر وعالفاضي ال يعني كنت لاقيت الشغل عم يستناني لو مامعي واسطة
سوريا

2008-09-20 03:17:12
حسن
ممكن ةلحظة
أديش ياترى كان عدد المترفعين للسنة 3 أدب فرنسي
0999843255

2008-07-31 19:28:13
غزل
نتائج جامعة دمشق
ما شاء شو قدرنا نعرف علا ماتنا من المو قع وغيرو اذا ما عندكن نتائج ليشس حاطين العنوان ومضعين وقت الطلاب
سوريا
-

2008-07-26 00:53:47
esraa
مالي عرفان شي
انا هالسنة اخدت البكلوريا علمي 189من دون ديانة وحاسة حلي ضايعة ناس بيقللولي فوت علوم وشي بيقلي فوتي اسباني وشي انكليزي والمشكلة اني طالعة روحي من كل شي وزهقانةةةةةةةةةة ساعدوني يا أهل الحارة المعتين
سوريا

2008-07-24 23:04:22
ن----------
لا
ماعجبني ولا تعليق غير تعليق طالبة
نوى
-

2008-07-20 12:39:15
الرائد
جامعة دمشق
اناقدمت هاي السنة بكالويا ادبي ومجموعي بدون الديانة 173 ومحتار شو بدي اسجل بدي نصيحة منكو
اليرموك

2008-06-17 13:27:38
يمامة
1
السلام عليكم .رسالتي هذه لكل من نسي فضل سورية وفضل اساتذتها وفضل جامعاتها علينا.بداية انا خريجة حقوق 2007 درست في احضان جامعة دمشق وكان فضلها علي كبيرا . وكنت انجح نجاحا في كل سنة ولم اجدها يوما الا حضنا دافئا لي ولاصدقائي.فلكل من يلقي بفشله على الحضن الذي رعاه فمن الاولى له أن ينظر الى نفسه ويرى الفشل في شخصه .فمن لايدافع عن سورية فليس اهلا للبقاء بها.
سوريا

2008-06-12 14:27:00
tarek
انا بل الهمك هههههههههههههههههه
ابشع جامعة بل العالم sorry mo la tkon gam3a bl 2sas
syria

2008-05-13 13:28:27
كندا
الله يلعن هالجامعة
ياجماعة حاج تحكو رح تبكوني عن جد شر البلية ما يضحك يعني نحنا طلاب الجامعة ما عم نقدر نعمل شي ردا علي عم يصير فينا بالجامعة ما النا غير هالتعليقات نتنفس فيها شوي يعني انا بدي اتخرج من الادب العربي انشالله بهالقرن بس لازم اولل شي اوصل لارقام الدكاترة والله مو مشان شي بس عندي 3مواد لازم اترجاهن يقراو الورقة ويصلحوها بعرف ما في شي جديد وقصة قديمة وبايتة بس
سوريا

2008-05-08 19:25:38
نور
اخ من الحقوق
لازم يكون في حل للحقوق ولازم شوية تطورات
سورية
-

2008-04-28 20:41:31
ناصر
معرفة مواعيد التسجيل
ارجو من الاخوان افادتي بمواعيد وشروط التسجيل بكلية الاقتصاد بجامعة دمشق . وارجو أرسالها .
المملكة العربية السعودية

2008-04-23 00:37:18
بنت الرافدين
تكملة دراستي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : لو سمحتو اريد اعرف ما هي شروط الدراسة في سوريا بالنسبة للوافدين وهل تحتاج شهادة التوفل الأنكليزية وكم تكاليف الدراسة لكلية طب الأسنان ومتى يبدأ التسجيل في الجامعات
الأمارات

2008-02-28 13:19:22
zainab
-
hey guys y r u so depresed it doesnt worse dat much take it easy...
lebanon
-

2008-02-21 13:02:05
rana
ابوظبي
انا اخدت البكلوريا من ابوظبي و رحت ادرس ادب انكليزي بالشام بس طبعا صرلي 3 سنين ولسه سنة 2..يعني المادة يلي بطلع منها حاسة حالي ناجحة بتطلع راسبة والعكس كمان..لك الله يعين الطلاب.
ابوظبي
-

2008-02-06 12:56:12
فراس الأسدي
دبي
والله حكي أنس كاملة صح 100% .. وعلى رأي المتل ما بتعرف خيره لتجرّب غيره أنا معك أخي أنس وبدي سمّيك ابن خالتي لأنو الظاهر أنو في كتير مشتركة بيناتنا
-

2007-12-31 01:01:52
محمد القصيباتي
ساوي شاي
روح لك اويس ساوي شاي وشراب انت واخواتك..عوجا..بحياتها ما زبطت لك أأااه من قلب محروق..قال دكاترة قال .والله شي بيسود الوش يارجل..خلي الأمر لصاحب الأمر
Damascus-Syria

2007-12-25 00:51:36
أويس
الجامعة والمدارس
وين رد يا شباب حركوا شوي خليكن كامشين مقلاية هالدكاترة
سورية
-

2007-12-25 00:43:25
أويس
الجامعة والمدارس
لك أناشو بدي ساوي بحالي وين همي وين تدريس أخواتي أخي صف تاسع وأختي صف بكلوريا بقى شو رأيكم أدرس أنا ولاأدرس أخواتي
سورية
-

2007-12-01 04:16:39
محمد القصيباتي
ماحدا لحدا ياحبيبي
قد أسمعت لو ناديت حيا لكن لاحياة لمن تنادي لو كنت تنفخ في نار لأضائت لكنك تنفخ في رماد وصحيح متل مابيئول المتل..الحجر يلي مابيعجبك أحسن من عشرة عالشجرة...هههههههههههههه
Damascus-Syria

2007-11-14 09:09:33
محمد القصيباتي
شو صار مع الجماعة؟
شو حبيباتي طلاب الأدب الانكليزي؟انشاالله الوضع تمام هالسنة؟؟حابب اعرف شوصار مع الجماعة,جماعة التعليم يعني..انشا الله في تغيير مناهج ولا الوضع على حالو؟حدا يطمني الله يطمنكون مو حلوة يعني..
Damascus_syria

2007-10-28 17:32:39
انس
مافي زعل
ولا يهمك انامو انس كاملة لاني درست بسوريا ومافي زعل ان شاء الله
لندن
-

2007-10-27 23:16:44
محمد القصيباتي
دعولي ارجع بالسلامة
مرحبا ياجماعة..أنا رايح عاللادئيه(اللاذقية)يعني بقى اذا حدا بعتلي شي تعليق وماردبت بكون مسافر..يعني مو عجز عن الرد لاسمح الله,وبدي اسأل أنس سؤال. أنت أنس كامله شي؟انشا الله مايكون اي.. اعولي ارحع بالسلامة..وشكرا جزيلا للقائمين عالموقع..
Damascus_Syria

2007-10-26 01:36:09
محمد القصيباتي
حمية القصة,الله لا يجيب زعل
مرحبا أنوس..حبيبي انت,روح عالكويت أو عملك هيك شي لفة بهالبلدان العربية الكريمة وشوف العجايب..بدك تشوف بلاد العجائب عن جد..بس أليس المسكينة ماجمعت العلامات المطلوبة لتدخل بلاد العجائب.. بتعرف شو؟في برنامج أطفال جديد اسمو(بلاد العجائب كما تتخيله أليس)لك حاجة ياشيخ الوضع واحد من جامعة دمشق التراثية هيييييك وانت ماشي لتصل لبلاد العجائب.(أنس في بلاد العجائب)
Damascus_Syria

2007-10-25 20:40:42
انس
للالاستاذ محمد
يعني اخي قدّم على التعليم العادي رفعوا العلامات . قدم على الموازي كمان رفعوا العلامات والمفتوح كمان رفضوه, بقى برايك يااستاذ الكويت احسن ولا لااااااااااااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لندن
-

2007-10-23 22:35:07
محمد القصيباتي
تصحيح غلط
عفواً على هالكم غلط بالتعليق السابق... أول شي هدول النجوم هنه حرف ياء مكرر بس مابعرف ليش رفضتون إدارة الموقع..عندون أسباب مابعرفها,المهم والغلط التاني هو مافي بالكلية*لأنو الكلمة المكتوبة هي الكلبة..حشا السامعين والقراء..سامحونا مشان الله,بس ماحدا معصوم عن الخطأ...والأستاذ أنس كتيير متفائل مفكر انو الدراسة بالكويت أحسن يعني؟؟ماشاالله حولو...
Damascus_Syria

2007-10-23 05:09:29
محمد القصيباتي
ييييييييييييييييييييييييييي
لك شو هاد لك ديما؟؟هيك خزيتيني قدام الناس؟؟*******...لك مشان الله هاتي لشوف شو ممكن الواحد يفوت؟؟؟يعني شو مافات ماشي الحال بس أدب انكليزي ماشي حالو..قصدي الانكليزي ماشي حالو لأنو أدب مافي بالكلبة..هي بدها هههههههههههههههه لأنو الشي يلي شفتو هنيك انو الشباب مفكرين حالون بجامعة كاليفورنيا(الشباب=بنات وشباب)
Damascus_Syria

2007-10-22 13:27:13
انس
ل..............نانا
بعدين, انت مفكرة انه بسوريا على كيفك تدخلي يلي بدك ياه ؟؟؟؟
لندن

2007-10-22 12:57:53
انس
ل.................... نانا
والله انا بنصحك تكملي دراسة بالكويت او اي مكان بالعالم بس مو سوريا وبكرة تتزكريني
لندن

2007-10-22 07:07:05
ديما
الى محمد قصيباتي ونانا
يا محمد يا محمد ... هي نصيحة بتقدمها لنانا ؟؟ أدب انكليزي !!! على أساس اللي طالع من الأدب الانكليزي صارت انكليزيتو بلبل ماشالله ... تروح 4-5سنين من عمرا على شي فاضي .. بتاخد توفل كامل بسنة بالكتير من أي معهدوبتستغل الشهادة الجامعية بشي مفيدأحسنلها-اسمعي مني نانا بلالك ياها كلية آداب قال .... وتخصص انكليزي !! ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
سورية
-

2007-10-09 04:43:27
محمد القصيباتي
شكر خاص للقائمين على هالموقع
الله يوفق كل القائمين على هالموقع المميزبالفعل...والله مالقيت أي كلمة تعبر عن الشكر يلي بتستاهلوانتو...الله يوفقكم ويجزيكم الخير جميعا وكل عام وأنتو بألف خير..
Damascus-Syria

2007-10-08 03:23:21
محمد القصيباتي
أحلى مساعدة لعيونك
الله يفوئك يانانا والله نصيحتي الك تدخلي أدب انكليزي لعدة أسباب..أول شي هي لغة التواصل الأولى بالعالم,ولغة سهلة ومرنة بالاستعمال,وهب من أمتع اللغات عالاطلاق,بالاضافة انو فيكي تستعمليها بكتييييير مجالات بهالحياة,والشغلة الأهم انو في كتير ناس ممكن يقدمولك مساعدات بشكل ميسر...واذا عندك أي شي حابة تستفسري عنو ايميلي موجود وأنا جاهز لأي مساعدة.بالتوفيق...
Damascus_syria

2007-10-07 16:58:28
nana
ساعدوني الله يخليكون
انا هلأ عم قدم بكالوريا أدبي بالكويت و مالي عرفانة شو بدي أدخل بالجامعة بعد هيك بالشام ف شو أدخل
سوريا
-

2007-09-26 00:03:41
محمد القصيباتي
حدا يشارك معنا..بلا ماتبرد الحكايه
شو ياشباب؟!(شباب تتضمن شباب وبنات)ليش ماعم تشاركو؟؟خلينا عم نتناقش يأمورهالبلد الكريم,والله النقاش حلو حركوها شي شوي...شوي من عنا وشوي من عنكون بتتحرك القصة والله مو حلوة هيك يعني عيب اذا الواحد فرج همو(بتشديد الميم)بشوية دردشة؟؟حركوها الله يخليكون لاتنسونا من خيركون(رمضان مبارك للكل..)شكر كبير للقائمين عالموقع والله من مشكورين من كل قلبي
Damascus-Syria

2007-09-23 00:07:11
محمد القصيباتي
إلنا الله يابي..بعدي اسمو أنا
لك انشا الله يبعتلي حمى عليكون أنا والله لو عليي لأتكفل بجامعة خاصة على حسابي...ههههههههههههههههه وأساتذتها عندون ضمير..كمان(هههههههههه)بس من وين ياحصرة صبروا حبيباتي النا الله...
Damascus_Syria

2007-09-08 23:28:26
zainab
b cool guys
take it easy guys cuz i dnt think u hve anychoice cuz if u hve den y r u still in it
syria
-

2007-09-07 00:45:38
طالب او طالبة
خلو الطابق مستور
انا من كلية الصيدلة وشفت البلاوي يلي بتصير هنيك يعني ***** والعكس صحيح بجينا معيدين بالمخبر بكرهو الواحد ليش دخل صيدلة او ليش الجامعة من اساسها وما براعو انو الطالب عندو غير جلسة العملي كمان تنتين غيرهاوبدي قول للدكتور انس ك*** يلي انا بعرفو منيح من مخبر المراقبة الدوائية انو حرام تسافر وتترك البلد..
فنلندا
-

2007-09-06 00:46:37
تعبان
ما حدا مظلوم
برايك ليش انا كنت ارسب بالترجمه ولما دفعت 7000 ليره نجحت واخدت 60 (لانو كلو عم ياخد حقو)
-
-

2007-09-02 04:05:08
محمد القصيباتي
روح نام ياقبضاي
حبيبي أنس طالب الكيميا هاد برهان ملموس على كلامي ومتلو متايل يقبر قلبي...لك يبعتلي حمى على هالطلاب المساكين منوين بدون يلاقوها؟؟ من الأساتذة ولا من المفزلكين؟؟َواللي موعاجبو ايميل طالب الكيميا موجود....هههههههههههههه
Damascus-Syria

2007-08-31 23:21:43
طالب كيمياء
الله يجعلها جامعة
متل ما قلت الله يجعلها جامعة و اللي مو عاجبو ايميلي موجود
Syria

2007-08-28 02:44:18
anas kamleh
احكي بالمشرمحي
اخ محمد ، احكي بالمشرمحي ، ما رح ازعل منك ، انا عطيت دليل على كلامي ، ازا عندك شي مخالف احكي ، ما عندك ؟؟؟؟ وبرجع بأكد ، الطالب الشاطر عم ياخد حقو كاملاً بجامعة دمشق، هدا اللي انا شايفو ، ازا انت عندك دليل مخالف ، نورني احسن ما تتهمني بالفزلكة بدون دليل ، لانك بهالطريقة عم تتبع نفس اسلوب اساتذة الجامعة اللي انت معترض عليهون ، صح ولا انا عم بتفزلك ؟؟؟
United Kingdom
-

2007-08-18 00:15:09
محمد القصيباتي
الواقع المر أفضل ألف مرة من الوهم المريح
والله أنا أسف على عالحكي يلي بدي احكيه بس الواقع يلي مالازم ننكرو انو فعلا بعد طول نقاش مع فلان من الناس بتلاقي الفزلكة بين السطور...وأحلا شي انو الطالب الشاطر بياخد حقو بجامعة دمشق..رحم الله من قال (من قال الحق في قوم لا يعرفون الحق فقد أضاعه)وعلى كل حال شكاوي الطلاب أكبر برهان على الكلام يلي حكيتو أنا...منرجع منقول انو الوضع ماشي حالو..يامفرج يارب!!!
Damascus_Syria

2007-08-14 12:00:58
طالب بيولوجيا
كله كوم وهالسنة كوم تاني
اللي ما سمع يسمع في مادة اسمها التقانات الحيوية كانت نسبة النجاح فيها لطلاب سنة تالتة فرع البيئة 4.7% السيد الدكتور المحترم نجح طالبين من اصل 42 بعلامة 50و52 السنة اللي عملوه فينا الدكاترة غير شكل في مواد الدكاترة المحترمين خصموا اكتر من 15 علامة بالمادة والبعض الاخر خصم بس من الشباب سيدي الله يجيرنا ويخلصنا منها على خير بقا
سوريا

2007-08-13 03:29:53
انس كاملة
اعتذار
ذكرت سابقاً "ومستوى طلابنا ب ج.دمشق افضل من الطلاب ببريطانيا" اسف جداً على التعميم، قصدي مستوى "بعض" طلابنا افضل، "بعض" سقطت سهواً ، والتعميم بكل النقاشات خاطئ ما لم يؤيد ببرهان، اعتذر مرة اخرى عن الخطأ
United Kingdom

2007-08-13 03:17:39
انس كاملة
موضوع الاساتذة حكي تاني
اخ محمد انا حكيت عن مستويات الخريجين، وانا ما عم قول انو الوضع مثالي، معظم اساتذة الجامعة سيئين لانون فاضيين ، وبيعبو الفراغ ببهدلة الطلاب، والاضرب من هيك جماعة النفس الرخيصة اللي بيبعو موادون، بس صدقاً برغم كل السيئات، الطالب الجيد عم ياخد حقو بجامعة دمشق، ودليلي انو اوائل كلية الصيدلة بالخمس سنوات الاخيرة من عامة الشعب معدومي الوسايط،وشكرا
United Kingdom

2007-08-12 02:07:29
محمد القصيباتي
ممكن ايه وممكن لاء
ولك ياأخي والله انت عيوني..بس الواقع يلي عايشينو الطلاب هون شي موطبيعي..أنا خطيبتي بالجامعة وبعرف كل شي عم يصير هنيك.صارلي رايح لهنيك أكتر من طلاب الجامعة نفسهن والله أكتر من 80%عم يعانو من نفس المشكلةبعدين مشان الله بس قللي انت عم تدرس برا متل ماعم تقول..معاملة المدرسين للطلاب شلون؟شوف وقارن ماعم احكي عن جهل والله 4 أصدقاء درسوا ببريطانيا وحكولي عالفرق
Damascus_Syria

2007-08-10 00:00:30
انس كاملة
طالب حالي
حالياً انا بدرس ببريطانيا، ومستوى طلابنا ب ج.دمشق افضل من الطلاب هون ، الفرق الوحيد انو هون المنهاج موجه ليخدمك بعد التخرج ،بجامعتنا المنهاج محطوط لانو منهاج وبس، ومثال على هالشي تعليق محمد ، دراسة تاريخ اللغة لانو الفرع اسمو "ادب انكليزي" والخريج مو مطلوب منو انو يتأهل لتدريس اللغة الانكليزية اللي لازم تتدرس بمعهد خاص لهالغرض ، ودمتم سالمين
United Kingdom

2007-08-09 23:56:39
انس كاملة
طالب سابق
درست في جامعة دمشق ، ودرست (بتشديد الراء) في جامعة دمشق وفي جامعتين خاصتين بسوريا، الفرق بين الجامعة الخاصة والحكومية متل الفرق بين الارض والسما ، من ناحية مستوى الطلاب، اخلاق الطلاب وحتى مستوى التعليم ، ويا اخ محمد حتى بالجامعات الخاصة الواسطات على ابو موزة والتنجيح من عند ممثل الطلاب بادارة الجامعة ، يعني برغم كل الاسى ، ابوس ترابك يا جامعة دمشق يتبع
United Kingdom
-

2007-08-06 01:23:15
محمد القصيباتي
رد على كم واحد بيحبوا يتفزلكوا..!
يعني يلي عم يمدح الدراسة بجامعاتنا انو الدراسة فيها ببلاش وعم يتفلسف عالجامعات الخاصة,ولك مشان الله روحوا شوفوا العالم شلون عايشين برا وبعدين قارنوا بالشي يلي عم يصير هون.يعني اذا الدراسة ببلاش مالازم يكون في أدنى اهتمام بهالبشر يلي عم تفني حياتها مشان هالبلد؟؟ولك مافي شي ماشي غير الواسطة والرشاوي.راحت عالدرويش الله يعينا ويعينو مشان الله بلا تمسيح جوخ
Damascus_Syria

2007-08-04 00:11:50
محمد القصيباتي
مشان الله ردوا على هالطلاب
بس حابب أعرف ليش مواد الأدب الانكليزي كلها بس محصورة بالتاريخ القديم للغة؟؟ لك ياجماعة اللغة للتوصل مو بس معرفة حضارة الانكليز وبس...يعني خريجين الأدب الانكليزي شو عم يعطوا طلابهم بالمدارس؟؟ لاحياة شكسبير ولا طرق النثر..ياريت شوي نحاول نغير المناهج لنعرف مضمون الدراسة بالأخير.والله عيب طالب خريج أدب انكليزي ماعندو القدرة عالحكي بطلاقة؟؟! وين صارت هي؟
Damascus_Syria

2007-07-24 23:50:12
لولو
دمشق
أنا طالبة أدب فرنسي بس بدي إفهم إنو العلامات عنا ليش بيتأخروا ليطلعوا ل واحد يعني ما بيعرف حالو ل يبلش سنة للي بعدا إذا هو فعلا ب هي السنة و للا لا يعني العطل من مين أعرف من الدكتور و للا من الكومبيوتر!!!!
-
-

2007-07-24 01:25:27
محمد القصيباتي
ولك خلينا نرتقي شي شوي..حرام
أنا طالب بمعهد انكيزي خاص..بس بدي اطرح سؤال واحد!شلون بدراسة خمس سنين صاروا طلاب الأدب الانكليزي من السنة الأولى هييييك للسنة الرابعة صاروا يسألوني عن اللغةالانكليزية؟؟ياترى العطل بالطلاب؟ولا بلأساتذة ولا الحشيش عاطل؟
دمشق

2007-06-25 16:55:32
زينة
حابة اعرف شي
اول شي انه هلا بنظام النتائج الجديدة جامعة درعا رح تنزل درجاتها بنفس الموقع هيدا؟؟
سوريا درعا
-

2007-05-07 07:54:25
سيرين
طالبة رياضيات
بصراحة الناس مفكرين انو الدراسة برا و الجامعات أحسن بس أكيد لأ الطلاب عنا هنن هيك كسالى و بدون كل شي عل الجاهز يعني بيكفي التعليم عنا أرخص شي
سوريا
-

2007-04-20 05:56:07
سارة
طيب بطلو العلم
ليش عم تزعجو حالكم روحو صار في جامعات بلهبل او طلعو درسو برا هو انا معكم الوضع مابيسمح بس تنفلقو شو رح تعمللكم الحكومة اكتر من هيك
-
-

2007-04-19 22:52:27
sara
http://www.syria-news.com/edu/readnews.php?sy_seq=
انا طالبة سنة أولى أدب أنكليزي مجمعة 157 و أنا موازي ومالي حابة الفرع تبعي وبدي أنؤل السنة الجاي بليز ألي عندو خبرة يألي على شو أنؤل وشو بنصحني بليز بدي الرد
syria
-

2007-03-04 11:47:03
monamoor
بدنا حل
انا طالب مكتبات بجامعة دمشق وما فيني انزل على الكلية بشكل متواصل لضروف العمل وكوني من محافظة اخرى نرجو مممن يهتم ان يأخذوا بعين الاعتبار انشاء موقع على النت للنتائج الامتحانية الخاصة بكلية الاداب كون موقع الجامعة انتو بتعرفو شلون اللهم عافينا دايما بدو دفش لأنو عم نعاني من هالمشكلة كتير لحتى نشوف النتائج ارجو الاهتمام
سوريا

2007-02-27 13:52:17
محمد ماجد ضاهر
دمشف
نرجو خل مشكلة الدوام في كلية طب الأسنان يوم الخميس من الساعة 7صباخأحتى الخامسة مساءاًً دوام كامل لكن من1 حتى 3 عصراً فراغ لاشغلة ولاعملة والأستئناف عند الثالثة حتى الخامسة فلماذا هذا الفراغ مع العلم أنني أقطن في منطقة بعيدة
سوريا
-

2007-02-15 17:00:17
نغم
التربية حقنا مهضوم؟
ليش ما ذكرتو كلية التربية بين الكليات ونحن اساس المستقبل مناهجنا عنجد بتجنن بس كل شي بالحياة بدو ضمير صاااااحي
سوريااا

2007-02-15 16:57:18
نغم
حق التربية مهضوم؟؟؟
ليش ما ذكرتو اسم كلية التربية مع الكليات ؟ والله مناهجنا بتجنن بس كل شي بالحياة بدو ضمير صاحي
سورياااااا
-

2007-02-10 22:10:49
أيهم
سوريا
أنا مع مهند كلية الأقتصاد كلية وهنغاراتنا كلية أخ خ خ خ خ خ خ خ خ
سوريا

2007-02-06 00:36:55
مهند
الهنغارات
يعني الطالب لما يفوت عالحقوق بيفكر بأول سنة انو صار طالب جامعة ومحترم و بس يشوف الريغارات اللي رح يحضر فيها ببطل في فرق بينو وبين اي عامل صحية هذا غير الاعداد الهائلة لمحامين المستقبل؟؟وبتسألوا ليش بالحبس مظاليم؟؟؟ ومع كل ذلك رسالة شكر للدكتور عبود السراج على الاعطاء الرائع
سوريا
-

2007-02-05 21:25:46
الطالب السوري
بعدنا طيبين
بعدنا طيبين برغم وجود فنجان القهوة إللي بالمقصف(مي و سكر) بعدنا طيبين حتى لو حيط كلية الحقوق بدو يوقع(شوية رمل وشوية حجار) حتى لوشباك دفع الإشتراكات واحد لكل الكليات وعييييييييييييششششششششششش وبعدنا حاطين بلوك و فردة مشاية منشان ماتلق الطاولة بالمرسم و عالمرسوم بيجددو الطاولات وعييييييييييييييشششششششش بخصوص البردتمسحنا وعالشوب بروووود(وبعدنا طيبين)
syria

2007-01-08 16:22:38
هاني
بالفعل بدا امتنان
يعني بيضل الكل بيحكي على الجامعات بسوريا و على نظاما و اعدادا السئ ببساطة ياللي مو عاجبو يسجل بجامعة خاصة اريحلو كتييييييييييييييير
سوريا الاسد
-

2006-12-26 04:38:48
همكي معتّر
كلو بيقبض
والله يا أعزائي وقت بتتفاجئ بطلاب بنعرفهن منيح ما بيستاهلو جايبين علامات عالية..ووقت تكون علامات العملي للبنات السبور أعلى بكتير من علامات الشباب..ووقت تتوقع المادة ناجحة وتجي راسبة وتتوقعها راسبة وتجي ناجحة..بدنا نحط احتمال شلف بالتصليح بدنا نحط احتمال استاذ المادة عطى الوراق لابنو الصغير وصلحلو ياهون بدنا نحط احتمال لكل شي مصاري وأبصر شو..للأسف كارثة
سوريا
-

2006-11-04 11:03:08
ابراهيمى الخضراء
ياحرام على مستقبلنا
كنت من العشرة الأوائل في ثانوية الملك فهد بالرياض بين أفضل المستويات التعليمية والإجتماعية وهلأ صرت ناطرالمرسوم بكلية الإقتصاد جامعة دمشق وزملائي السعووديين بيتضحكو على ثقافتي الإقتصادية ولغتي الإنجليزيةياترى الحق على مين على الدكاترة الافاضل ؟؟؟؟ على المناهج المتميزة ؟؟؟ على نظام التعليم المتطور ؟؟؟؟يمكن على صعوبة الحضور بالقاعات ؟؟؟؟؟ لأ اكيدالحق علي.
السعودية

2006-10-03 01:31:45
يحيى
بلد واحد مصير واحد
على كل الشوام ان يدركو بأن جامعة دمشق هي ملك كل السوريين وحاجةعنصرية على اشو ؟ ما بعرف
-
-

2006-09-17 19:44:29
rwdee
سقطت تغلب
صرلي 4سنين وماكنت أعرف شلون بتطلع علامات كلية الحقوق كل سنة بيبلشو يطلعوا لما نداوم بالسنة اللي بعدة و بعد ما ينزلوا مواد كل الكليات يعني مابعرف شو القصة
-
-

2006-08-26 17:19:32
طالبة
شوية امتنان
تضرسوا ما بيعجبكون العجب ولا الصيام برجب ... ما بيكفي عم تدرسوا ببلاش؟؟؟ روحوا على شي جامعة خاصة دفعولكون شي كم مية ألف بالسنة... ورجونا شطارتكم
سوريا
-

2006-08-06 15:06:37
وليد
كورنيش
اللسان عاجز عن وصف المأساة في جامعة دمشق
سوريا
-

2006-08-01 14:29:13
بديعة الهمذاني
طاسات
مهما درست ومهما تعبت آخرتك بتسجل بكلية تقريص الفلافل عند أبو عبدو
-
-

2006-07-23 18:30:07
غزل
صحيح 100%
راح خبركن ليش بعدا جامعة دمشق متل ما هي من 1923 لأنو ما بيفوت عليها غير إلي حظوا سعيد أو عبقري و نادر ما تفوت الفرع ألي بدك يامو هيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
-

2006-06-08 10:22:11
رورو
الشوب
حرام أوعا يفكروا بتشغيل التكيف أو المراوح بقاعات الأمتحان أوحتى يفكروا بعمل الأمتحان فبل الساعة 2 الظهر بيتكلفو كثير مشان ميزانية الدولة
سوريا
-

2006-03-19 23:51:04
student
----
و من سنة 1923 و جامعة الحقوق متل ما هية!!! كتير خايفين على هالتراث الرائع !!!
دمشق
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات