مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
صحيفة: الانتهاء من تصحيح الثانوية العامة تمهيدا لإصدار النتائج
المدارس

أفادت صحيفة تشرين أنه "من المقرر أن تنتهي اليوم (الاثنين) عملية تصحيح الأوراق الامتحانية للشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي"، فيما كان وزير التربية الدكتور علي سعد "تحفظ" عن تحديد موعد دقيق لإعلان نتائج الثانوية العامة.


وبدأت امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي في 2 حزيران، وانتهت امتحانات الفرع الأدبي في 22 من الشهر ذاته، فيما انتهت امتحانات الفرع العلمي في الرابع والعشرين منه.

وبحسب الصحيفة ذاتها فإن "عملية التنتيج وإدخال القسائم إلى الحاسوب ومن ثم إصدار النتائج" ستبدأ فور الانتهاء من عملية التصحيح.

ويقصد بعملية "التنتيج" جمع العلامات المتربة على أجوبة الطالب في كل ورقة امتحانية.

وقال سعد في تصريح سابق إن الوزارة "ستبدأ العام القادم بالعمل بالتصحيح المؤتمت على بعض المواد الأكثر قابلية للأتمتة"، مضيفا أن "نتائج العملية الامتحانية بمختلف المحافظات فلم تكن بمستوى واحد فبعض المحافظات لم تقدم النتائج المتوقعة منها".

وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذه السنة أثارت لغطا كبيرا خاصة حول مادة الرياضيات، حيث كان عدد من المعنيين التربويين أفادوا في حديث سابق لـ سيريانيوز إن وزارة التربية وجهت ضربة قاسمة لطلاب الثانوية العامة عبر مادة الرياضيات.

وقال مدير إحدى المدارس الخاصة لـ سيريانيوز آنذاك إن "الضربة القاسمة لطلاب الشهادة الثانوية كانت بالرياضيات فالمنهاج جديد والأساتذة لم تستطع توقع نموذج الأسئلة والمحتمل من غير المتوقع"، فيما قال الأستاذ عصام قدور المختص بتدريس مادة الرياضيات لطلاب الشهادة الثانوية إن أسئلة مادة الرياضات كانت "مليئة بالنكشات وغير المتوقعة لنموذج الكتاب الجديد أما النموذج القديم كان سهلا لأنه هذا العام الأخير الذي سيتم التداول فيه لذلك فهم يرغبون بالتخلص من الطلاب الراسبين والناجح ويعيد".

وبينما لم يتسن لـ سيريانيوز الحصول على تفاصيل إضافية حول ما حصل في تلك المادة من وزارة التربية، اكتفت الوزارة بالإشارة إلى تصريح الوزير سعد الذي اعتبر فيه أن "النتائج الأولية" لامتحان الرياضات في الثانوية العامة "تؤكد أنه حقق الهدف الذي وضع من أجله وهو معرفة جميع مستويات الطلبة".

وفي الشأن ذاته، وحول تقصد التربية وضع أسئلة صعبة وتعجيزية أحياناً سيما لمادتي الرياضيات واللغة الانكليزية قال سعد "إن التربية لم تسع يوماً لأن تكون أسئلتها صعبة أو سهلة بالمطلق وطلابها أفضل بكثير مما تقذفهم به بعض وسائل الإعلام".

كما شهدت امتحانات هذا العام "تصاعدا قياسيا في حالات الغش خلال الامتحان"، حيث أكدت المصادر الرسمية في وزارة التربية ضبط أكثر من ثلاثة آلاف حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة، نسبة كبيرة منها وقعت في محافظة الحسكة.

سيريانيوز


 
2008-07-07 14:55:05


شارك بالتعليق


2008-07-09 15:34:37
معروف يوسف
حرااام
أنا طالب جمعت اول سنة 184 علامة وكنت عمعيد البكلورياعلى أمل جيب مجموع يدخلني صيدلة أو هندسة ميكانيكية على الأقل و تعبت كتير وضليت اسهر و ادرس بس ياحرام يا حرام بس شو الواحد بدو يحكي بحب قول للطلاب عظم الله أجركم *********** الله يوفق جميع الطلاب
Syria

2008-07-08 01:43:43
mhamad
احمدك واشكرك يا رب
الحمد الله انو السنة هي درسة وما قدمت الباكلوريا لانو لو مقدمها ورسبان ماكنت رجعت قدمتها بحياتي
سورية حلب باب الحديد

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات