مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
305 ناجح في الاختبار الوطني الخامس للغات في جامعة البعث
التعليم العالي

وصل عدد الناجحين في الامتحان الوطني الخامس للغتين الانكليزية والفرنسية في معهد اللغات بجامعة البعث في حمص إلى 305 طلاب وطالبات من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد المتوسطة من أصل المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 871 طالباً وطالبة.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مدير معهد اللغات في الجامعة رياض طيفور قوله إن "الهدف من الامتحان الوطني للغات والمعلوماتية هو حصول خريجي الجامعات والمعاهد على وثيقة نجاح في مجالي اللغة والمعلوماتية للتوظيف في دوائر الدولة في حال إجراء المسابقات فيها", مشيراً إلى أن "عدد المتقدمين الإجمالي إلى الاختبارات الخمسة بلغ 19032 متقدما ومتقدمة نجح فيها 8294 متقدماً ومتقدمة في اللغتين الانكليزية والفرنسية.

ويتألف الاختبار من 60 سؤالا، وتبلغ مدة الاختبار ساعة واحدة غير قابلة للتجزئة على أقسام الاختبار، ولا تتجاوز رسوم الامتحان 300 ل.س، ويمكن أن يحتفظ الطالب بهذه النتيجة لمدة عامين من تاريخ حصوله على وثيقة النجاح، على أن يحصل على نسبة 41 بالمائة التي هي نسبة النجاح.

وأضاف طيفورأن "عدد طلاب الماجستير المتقدمين لاختبار اللغة الخاص للقيد بدرجة الماجستير للغتين الانكليزية والفرنسية بلغ 155 طالبا وطالبة نجح منهم 91 طالبا وطالبة", مشيراً إلى أن "المعهد يقيم حالياً دورات التقوية في اللغة العربية لغير الناطقين والفرنسية والانكليزية والاسبانية والألمانية وعدد الطلاب في هذه الدورات 600 طالب وطالبة".

وأشار طيفور إلى أن "دورة اللغة الاسبانية هي الأولى منذ تأسيس المعهد وتضم 10 طلاب وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح دورات لغوية جديدة".

يشار إلى أن المعهد تأسس في جامعة البعث عام 2000  ويضم ثلاثة أقسام رئيسية هي اللغات العربية والانكليزية والفرنسية بالإضافة الى ثماني شعب للغات الألمانية والروسية واليابانية والصينية والفارسية والاسبانية والايطالية ويمنح الطالب شهادة من المعهد بعد خضوعه للامتحان.

سيريانيوز شباب


 
2010-01-12 01:01:16


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات