مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
430 طالبا وطالبة يجرون المقابلات الشفوية في المسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية في حماة
المدارس

جرت يوم الأحد الامتحانات الشفوية للمشاركين في المسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية لطلاب الصفين الثامن والعاشر على مستوى الروابط الشبيبية في مختلف مناطق محافظة حماة.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن أمين فرع حماة لحزب البعث عدنان العزو قوله إن "المقابلات الشفوية للمشاركين ستكون عامل سبر موضوعي لإمكانات الطلبة في اللغة العربية".

من جهته, أشار أمين فرع شبيبة حماة عمار الجاجة إلى أن "المتقدمين للامتحانات الشفوية هم الذين تخطوا الامتحانات التحريرية وبلغ عددهم 430 طالباً وطالبة منهم 230 من الصف لثامن والباقي من الصف العاشر مبيناً أن مدة المقابلة الشفهية كانت عشرين دقيقة للطالب الواحد حيث سيتأهل الطلاب الناجحون في هذه الامتحانات إلى المرحلة الثالثة على مستوى الفرع في السادس العشرين من الشهر الجاري".

يشار إلى أن هذه المسابقة تجري على أربع مراحل الأولى على مستوى المدارس والثانية على مستوى الروابط الشبيبية والثالثة على مستوى فرع الشبيبة أما الرابعة فهي على مستوى الجمهورية ويرشح لها عشرة طلاب من كل فرع من الذين نجحوا في المراحل السابقة وتقام مابين 1-3 نيسان المقبل.

وكان اتحاد شبيبة الثورة أطلق مؤخراً المرحلة الثانية للمسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية، بمشاركة 19865 شاباً وشابة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في جميع المحافظات.

يذكر أن مسابقة تمكين اللغة العربية التي تأتي بالتعاون بين منظمة اتحاد شبيبة الثورة، ووزارتي التربية والإعلام ولجنة التمكين للغة العربية وجامعة دمشق, تهدف إلى تمكين الشباب من لغتهم العربية الأم, كونها تشكل الأساس المتين للوحدة الوطنية والقومية, وتنمية وقياس مدى تمكين المتعلمين من مهارات اللغة العربية الأربع وهي الاستماع, والتعبير الشفهي, والقراءة والتعبير الكتابي.

سيريانيوز شباب


 
2010-03-23 01:25:11


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات