مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية تعلن استمرارها بطرح برامج للدراسات العليا في دمشق
التعليم العالي

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية أنها مستمرة بطرح برامج البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير من خلال جامعة العلوم المالية والمصرفية في دولة المقر الأردن, وفروعها في كل من دمشق والقاهرة وصنعاء.


وأشار رئيس الأكاديمية عصام زعبلاوي, حسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) يوم الجمعة إلى أن "برامج الأكاديمية العربية كافة معتمدة اعتمادا عاما وخاصا من مجلس التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الأردن", لافتا إلى أن "الشهادات التي تمنحها الجامعة والكليات التي أنشأتها الأكاديمية في بعض الدول العربية معترف بها على المستويين العربي والدولي".

وتتعاون الأكاديمية في تنفيذ برامجها على عدد من الشركاء الإقليميين والمحليين  كدول الوطن العربي, وبعض الشركاء الدوليين مثل الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا.

وكانت الأكاديمية أطلقت إستراتيجية شاملة لتطوير العلوم المصرفية على مستوى الوطن العربي.

وتخصصت الأكاديمية منذ تأسيسها في تنمية الأطر العاملة في المصارف والأسواق والمؤسسات المالية والمحاسبية و منشآت الأعمال وأجهزة الدولة في العالم العربي، من خلال تزويد الطلبة بالمعرفة العلمية والمهنية ورفع قدراتهم الفنية والإدارية في تخصصات العلوم المالية والمصرفية وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف زعبلاوي أن " الأكاديمية دربت ما يزيد على 100 ألف متدرب من العاملين في المصارف والشركات والمؤسسات المالية في الوطن العربي".

وأطلقت الأكاديمية منذ تأسيسها حوالي 4125 برنامج وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية المتخصصة في مجال التدريب.

وتلتزم الأكاديمية بالسياسات التي تصدرها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المتعلقة بتطوير الموارد البشرية في مجال الصناعة المصرفية.

يشار إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية تأسست في الأردن عام 1988 وهي تعمل في إطار العمل العربي منذ انضمامها رسميا لمؤسسات العمل العربي المشترك وارتباطها بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية واتحاد المصارف العربية. 

سيريانيوز شباب


 
2010-03-27 02:06:33


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات