مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزارة التربية تحدد موعد امتحان شهادة مساعد مجاز في التعليم الأساسي 18 نيسان الحالي
المدارس

أعلنت وزارة التربية موعد بدء امتحانات المواد العملية والتطبيقية لشهادة مساعد مجاز للتعليم الأساسي في 18 نيسان الحالي، بحيث تكون أسئلة الامتحانات الكتابية موحدة مركزية ويتم توزيعها على المحافظات بشكل مطابق للمراكز مع إعداد الطلاب الممتحنين.


وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "التعليمات تنص على بدء امتحانات المواد العملية والتطبيقية يومياً من الساعة 1 بعد الظهر بحيث لا يتعارض مع أوقات الدوام الرسمي، وفي حال التعارض مع الدوام النصفي أو تعارض امتحان مادة التربية العملية المقررة في المدارس مع أنظمة الدوام الصباحي، يعتبر غياب المعلم مبررا"ً.

وبينت تعليمات الوزارة أن المعلمين الراغبين بالحصول على شهادة مساعد مجاز لإعداد المعلمين لعام (2009-2010) بصفة أحرار يتقدمون وفق المناهج والكتب المقررة لطلاب السنة الثانية الشعبة العامة النظامين حيث تشمل الامتحانات مواد اللغة الأجنبية والتربية الفنية والأعمال اليدوية موضوعات من الصفين الأول والثاني.

وطلبت الوزارة في تعليماتها من المعلم المسجل لامتحان دورة عام 2010، التقدم إلى امتحانات دورة 2011 إذا لم يحقق النجاح ولا يسمح للمتخلف عن امتحانات دورة 2011 بالتقدم لدورة بديلة ويفقد حقه بالتقدم للامتحان مرة أخرى.

ونصت التعليمات على أن يمنح الطالب الراسب المعفى من الدوام في المعاهد التي أوقف القبول فيها مصدقة تأجيل من الخدمة الإلزامية أصولاً بعد تقديم طلبه للامتحان ودفع الرسوم المطلوبة وتنظيم تصريح باحتفاظه بدرجة أعمال السنة الماضية.

وطلبت وزارة التربية من مديرياتها وجوب استمرار تطبيق أحكام نظام الامتحانات الصادر عن المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة على معاهد إعداد المعلمين بما لا يتعارض مع هذه التعليمات.

وتشمل امتحانات المواد العملية والتطبيقية لشهادة مساعد مجاز للتعليم الأساسي المعلمين المشمولين بأحكام القانون 21 لعام 2000 من أهلية التعليم الابتدائي بصفة أحرار والمثبتين بموجب أحكام القانون رقم 37 لعام 1975.

ويتم تصحيح أوراق الامتحانات وفقاً للسلالم المعتمدة من الوزارة بإشراف مديريات الامتحانات والمناهج والتوجيه والإعداد والتدريب.

يذكر أن وزارة التربية أصدرت في شهر آذار برنامج الامتحان النهائي لشهادة مساعد مجاز في التعليم الأساسي الشعبة العامة، وبرنامج الامتحان النهائي لطلاب السنة الأولى في معاهد إعداد المعلمين الشعبة العامة للعام الدراسي2009-2010.

سيريانيوز شباب


 
2010-04-13 22:21:27


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات