مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزارة التربية تعلن برنامج الدورة الإضافية لشهادة الثانوية العامة
التعليم العالي

أعلنت وزارة التربية، يوم الثلاثاء، عن برنامج الدورة الإضافية لشهادة الثانوية العامة والذي يبدأ في الرابع والعشرين من الشهر القادم بمادة العلوم الطبيعية للفرع العلمي والفلسفة والعلوم الإنسانية للأدبي.


وكان الرئيس بشار الأسد أصدر مؤخراً المرسوم رقم (174) القاضي بمنح طلبة الشهادة الثانوية لدورة عام 2011 دورة إضافية، حيث نصت المادة الأولى منه على انه يمنح للطلبة المسجلون لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثانوية الشرعية لدورة 2011 دورة إضافية للعام الدراسي 2010-2011.

وذكرت وكالة الأنباء السورية ( سانا) أن " برنامج امتحان الفرع العلمي يبدأ بمادة العلوم الطبيعية وذلك يوم الأحد 24 تموز ، تليه مادة الفيزياء يوم الثلاثاء 26 -7 ، ثم مادة التربية الدينية يوم الأربعاء 27 -7، ويوم الخميس 28 -7 مادة اللغة الإنكليزية، ويوم الأحد 31-7 مادة الرياضيات، ويوم الاثنين 1-8 اللغة الفرنسية، ويوم الأربعاء3-8 مادة الكيمياء ، والخميس 4-8 التربية القومية، ويوم الأحد 7-8 مادة اللغة العربية ".

أما برنامج الفرع الأدبي فيبدأ يوم الأحد 24 تموز بمادة الفلسفة والعلوم الإنسانية، ثم مادة التاريخ يوم الثلاثاء 26-7، تليه مادة التربية الدينية يوم الأربعاء 27-7، ويوم الخميس 28 -7 مادة اللغة الانكليزية ، ويم الأحد 31-7 مادة الجغرافية، ويوم الاثنين 1-8 اللغة الفرنسية، ويوم الخميس 4-8 مادة التربية القومية، وأخيرا يوم الأحد 7-8 مادة اللغة العربية.

وأعلنت وزارة التربية بوقت سابق أن نتائج امتحان الشهادة الثانوية العامة ستصدر هذا العام في 17 من شهر تموز القادم، حيث ستبدأ الدورة الامتحانية الثانية في الرابع والعشرين من تموز، وستعمل الوزارة جاهدة على أن تصدر نتائج هذه الدورة في الخامس والعشرين من آب القادم.‏

وأكدت الوزارة ضرورة أن يسجل الطلبة الراغبون بالتقدم لهذه الدورة الإضافية بدءاً من تاريخ صدور نتائج الدورة الأولى ولغاية اليوم الذي سبق امتحانات الدورة الإضافية، حيث يتم الرد على الاعتراض قبل بدء امتحان الدورة الإضافية وأن يتم الاعتراض على نتائج الدورة الإضافية وفق التعليمات الوزارية.

كما أوضحت الوزارة أن البطاقة الامتحانية التي استخدمها الطالب في الدورة الامتحانية هي نفسها في الدورة الامتحانية الإضافية.

يشار إلى أن عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة وصل لهذا العام إلى 339605 طلاب وذلك بزيادة قدرها 30311 طالباً وطالبة عن العام الماضي , في حين وصل عدد الطلاب المسجلين في جميع الشهادات بجميع فروعها للعام الدراسي الحالي إلى 792602 طالب وطالبة بزيادة قدرها 34624 مقارنة بالعام الماضي .

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً :

الرئيس الأسد يصدر مرسوما بمنح طلاب الشهادة الثانوية المهنية للنقل دورة إضافية


 
 
2011-06-28 19:18:28


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات