مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
إعلان نتائج مفاضلة برامج التعليم المفتوح بجامعة دمشق الاثنين القادم كحد أقصى
التعليم العالي

قالت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة، فاتنة الشعال، إن أقصى موعد لإعلان نتائج مفاضلة برامج التعليم المفتوح بالجامعة لحملة الثانوية العامة السورية القديمة والحديثة العلمي والأدبي والمهني وشهادة الدراسة الثانوية العامة غير السورية المعادلة للشهادة العامة السورية للطلاب السوريين وحملة الشهادة الجامعية على أساس الشهادة الثانوي، هو يوم الاثنين القادم كحد أقصى.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن الدكتورة الشعال قولها إن "عدد طلبات المتقدمين للمفاضلة بلغ 35 ألفا منهم 3 آلاف عبر الانترنت، وأن قبول طلبات مفاضلة المعاهد سيبدأ في 16 الشهر الجاري ولغاية 27 منه حيث سيخصص نسبة 5 % من المقبولين ببرامج التعليم المفتوح لخريجي المعاهد زيادة عن الأعداد المحددة للقبول من حملة الشهادة الثانوية".

وأقر مجلس التعليم العالي مؤخراً، قبول 5٪ من حملة شهادة المعاهد المتوسطة في نظام التعليم المفتوح، وذلك ضمن البرامج الموافقة لاختصاصات المعاهد، على أن يتم التفاضل فيما بينهم حسب معدل الشهادة الثانوية.

وحول مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين والقدامى في التعليم المفتوح بالجامعة، أوضحت الدكتورة الشعال أن "تسجيل الطلاب المستجدين سيبدأ في 18 الشهر الحالي بدار المعلمين بالمزة والقدامى عبر الانترنت اعتبارا من 30 الشهر الحالي وفقا للتقويم الجامعي لنظام التعليم المفتوح للعام 2011-2012".

وفي سياق متصل، أعلنت جامعة دمشق، عن بدء اللقاءات الدورية للفصل الأول للعام الدراسي 2011-2012 في التعليم المفتوح اعتباراً من 14 من الشهر الجاري, في حين تبدأ اللقاءات في باقي الأقسام حال صدور برامج الدوام المخصصة لها.

وتشمل برامج نظام التعليم المفتوح بالجامعة الترجمة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة في كلية الاقتصاد ورياض الأطفال ومعلم صف في كلية التربية والدراسات القانونية في كلية الحقوق والدراسات الدولية والدبلوماسية في كلية العلوم السياسية وبرنامج الإعلام في كلية الإعلام إضافة إلى دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية الذي افتتح لأول مرة هذا العام.

يذكر أن نظام التعليم المفتوح في الجامعات السورية تأسس وفقا للمرسوم رقم 383 لعام 2001، وهو يهدف إلى إتاحة التعليم المستمر للطلاب والعاملين الذين يرغبون في رفع مستواهم العلمي والثقافي وتوفير فرصة مميزة للتعليم لمن لا تستوعبهم الدراسة النظامية.

سيريانيوز شباب

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: المؤسسات التعليمية الخاصة رديف مهم للجامعات الحكومية في منظومة التعليم العالي


 
2011-10-13 20:24:17


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات