syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
التفاصيل الكاملة لفاجعة "المنكوبة" الأب يزهق أرواح أطفاله الأربعة نكاية بأبيه
تحقيقات

تصور معهم صورة للذكرى ثم رماهم الواحد تلو الآخر وسط استغاثة ودموع

سيريانيوز تحصل على تسجيل مصور لانتشال الجثث من البحيرة

المنكوبة قرية سورية أصبحت اسماً على مسمى مساء الجمعة ،الأب زكريا الظاهر الموسى وعمره 33 عاماً يقول "كبيت الأطفال الأربعة بالمي " والعائلة والعمومة لا يصدقون سائق التاكسي الذي أوصله البحيرة و أراد إعادته إلى القرية قال لهم سألته أين الأطفال فأجاب " كبيتهم بالمي " يأتي الأب زكريا في جرافة لهدم منزله فيطلب أعمامه من سائقها مغادرة القرية فوراً .


تبقى الأقوال مجرد مزاعم لا يصدقونها ، ثم يأخذونه إلى مركز الأمن الجنائي ليعترف أين أخفى الأطفال ، في حين كان سائق التاكسي وهو صديق له قد سبقهم وأبلغ عما سمعه وهم بدورهم سجلوا أقواله ولم يصدقوه بعد دقائق قليلة يصل خبر وصول جثث أربعة أطفال إلى مشفى الباسل في منبج هاجر وموسى وزريفة وعبد الرحمن وأعمارهم تتدرج من ستة أعوام وحتى عامين .

 سيريانيوز تقصت ملابسات الفاجعة التي لم تشهد سورية لها مثيلاً ، و اطلعت على تفاصيلها من خلال مصادر شرطية ولقاءات مع اطراف عايشوا الحدث خلال الساعات الماضية.

 

القصة كاملة

صباح الجمعة عرض الأب زكريا الظاهر الموسى على زوجته وابنة عمه " سنم " أن يذهبا برفقة أطفالهما الأربعة هاجر وموسى و زريفة و عبد الرحمن إلى ضريح الشيخ عقيل في منبج فلم ترق لها الفكرة، فقرر أخذ الأطفال في نزهة إلى بحيرة سد تشرين التي تبعد حوالي 30 كم عن منبج .

واتصل لأجل ذلك بسائق تاكسي من معارفه يدعى "محمد "الذي أوصله إلى السد مصطحباً هو الأخر طفليه ،و عمد الأخير إلى التقاط صور لهما ومعهما، مما دفع الأب زكريا إلى طلب صورة للذكرى مع أطفاله الأربعة كون جواله بلا كاميرا، و كانت الصورة الأولى و الأخيرة معهم .

ثم سار زكريا بأطفاله بعيداً عن موقف سيارات المصطافين متفقاً مع السائق على الاتصال به عندما يريد العودة،وتلقى اتصالاً من السائق يفيده بأنه سيكون في نفس المكان لأن شحن جواله على وشك النفاذ في حال اتصل ووجده خارج التغطية .

وحوالي الثانية والنصف ظهراً اتصل الأب زكريا بوالده موسى، وطلب من ابنته الكبرى هاجر أن تخبر جدها بأنه سوف يلقي بها في الماء،وهي على حرف البحيرة،ثم كرر الأب زكريا تهديد والده على الهاتف برمي الأطفال في الماء في حال لم يستجب لطلبه ،وادعى أن والده أجابه بكلام بذيء " أي كبيتهم والما كبيتهم بالمي لـــ ..... " وعندها أغلق الجوال ثم أمسك بطفلته هاجر من كتفها اليمين وهم برميها في الماء عندما قالت له " يابا تريد ترميني بالمي منشان جدي "ولم تتم الطفلة استغاثتها حيث دفعها باتجاه الماء وسط بكاء الثلاثة الآخرين،ثم ألقى طفله البكر موسى الذي لم ترق صرخات استغاثته في الماء قلب أبيه ،ليتبعه بالصغيرين عبد الرحمن و زريفة.

 

أين الأطفال

عاد الأب إلى السيارة فبادره السائق " محمد " أين الأطفال ؟ فقال له ذهبوا مع جدهم وعمتهم .

وفي طريق العودة ، وقبل الوصول إلى ناحية أبو قلقل تحدث على الهاتف وقال لمحدثه " أنا كبيت الأطفال بالمي " مما أثار فضول السائق الذي سأله وأجاب " كبيتهم بالمي " فتمهل عند مخفر الناحية ، وقال له سأسلمك للشرطة هل فعلت ذلك فرد عليه أنا أمزح معك ، كنت أتحدث مع أبي هكذا لتخويفه وهل يمكن أن يفعل أب ذلك بأطفاله ؟

فتراجع السائق عن الحديث للشرطة وتابع لكن الأب زكريا اتصل مرة أخرى بوالده وكرر نفس الكلام وعند وصولهم منبج فر من السيارة بحجة شراء حلويات، مما أثار شكوك السائق أكثر ، والذي تابع سيره إلى قرية المنكوبة وقابل والده موسى وأخبره بما كان يسمعه فأكد له الوالد أنه كان محدثه على الهاتف وأن زكريا من المستحيل أن يفعلها ،وهو يهدد فقط مجرد تهديد .

في تلك الأثناء "ذهب زكريا إلى منزل شقيقته وأخبرها بأنه رمى الأطفال في الماء وينوي هدم المنزل ،لكنها لم تصدقه هي الأخرى ،وطلبت منه التصالح مع والده ".

فقام بالاتصال بأحد سائقي الجرافات وطلب منه الذهاب معه إلى المنكوبة لهدم منزل، فوجئ السائق بأن المنزل جديد ومأهول وبتدخل الأعمام عاد السائق ، لكن الأب زكريا كرر أقواله " كبيت الأطفال بالمي وبدي أهدم البيت " .

 

أطفال

وحسب رواية عمال في السد فقد أبلغ أطفال ذويهم و أساتذتهم عن رؤيتهم جثث غرقى على طرف البحيرة فتم إبلاغ مخفر السد حيث حضر مدير ناحية أبو قلقل التي تتبع المنطقة لها .

وبعد انتشال الجثث طلب المقدم نور الدين مصطفى مدير الناحية التعميم على مخاتير القرى المجاورة للبحيرة أوصاف الأطفال وأعمارهم ولباسهم لكشف هويتهم وإبلاغ ذويهم في حال كانوا من مناطق قريبة .

وتم نقل الجثث إلى مشفى الباسل في منبج في الوقت الذي تم تسليم الأب إلى مركز الأمن الجنائي في المدينة .

وتولى الطبيب الشرعي في منبج الكشف على الجثث وحدد سبب الوفاة بتوقف القلب والتنفس نتيجة امتلاء الرئتين بالماء .

وانتقل التحقيق إلى مركز الأمن الجنائي حيث تولى المقدم صبري عوض التحقيق مع الأب الذي بدا هادئاً جداً ، وواعداً المحققين بقول الحقيقة .

 

غواص

وقال خالد عليوي وهو غواص هاو ٍ كثيراً ما يتطوع لإنقاذ الغرقى أو انتشال جثثهم " أبلغت بوجود رجلين غارقين في الماء فسارعت لانتشالهما مع زميلي أبو باسل لكني فوجئت بأنهما طفلان صغيران " .

وأضاف عليوي " تابعت البحث ظناً مني أن القصة تشبه غرق عائلة وأنه لابد أن رجلاً أو أماً أو أكثر سقطوا في الماء لإنقاذ أطفالهم أو غرقوا معهم فتابعت البحث في المنطقة " .

وتابع الغواص قائلاً " في الحقيقة كانت أصعب اللحظات التي مرت علي ّ في حياتي و أنا أنتشل أربعة أطفال مثل الورد ، لم أنم الليلة الماضية كانوا يتراءون لي في كل لحظة".

وأردف " بعد العثور على جثث أربع أطفال تابعت البحث معتقداً أن والدهم قد يكون قفز في الماء لإنقاذهم فليس هنالك أعز وأغلى من الضنا لكنهم طلبوا مني التوقف لأنه وصلهم بلاغ بغرق أربعة أطفال قام والدهم برميهم في البحيرة ، وأنا مصعوق من هذه الفكرة ، فكرة كون هذا الجرم الشنيع قد تم بيد أبيهم و بدم بارد وعلى مرأى منه ".

 

في المنكوبة

الذهول كان يخيم على المحتشدين أمام بيت العزاء في القرية، لا وجود للنساء بينهم ، و لم نتمكن من لقاء الأم " سنم " بسبب الطابع المحافظ للقرية،والجد لا يخرج لمقابلة المعزين بسبب وضعه الصحي الذي دفع المحققين إلى تأجيل استجوابه حول ما دار بينه وبين ابنه زكريا على الهاتف وطبيعة الخلاف بينهما.

عبد الرحمن الشقيق الأصغر لزكريا قال لسيريانيوز "زكريا لم يكن طبيعياً كان عصبي المزاج ويقدم على تهديدنا وشتم والدي كثيراً ، مرة باع البراد ،ومرة باع غاز الطبخ وترك عائلته دون طعام ،وقال إنه يريد التخلص منهم " .

وأضاف " تعرض وهو صغير لحرق في رأسه مما أثر على نطقه وعقله وهو يتكلم بطريقة غير طبيعية " .

ابن عم الأب عبد المالك وهو محام قال " لم أصدق ما سمعته عندما أحضر الجرافة لهدم المنزل وتوقعت أن يكون أخفى الأطفال في مكان ما ،فقررنا أخذه للأمن الجنائي ليكشف عن مكانهم ، وفي الحقيقة لم أصدق أنه فعلها حتى طلبوني إلى المشفى للتعرف على الجثث ورأيتها وأنا غير مصدق " .

نبرة التبرير كانت مفاجئة للبعض ، لكن أيقدم أب على قتل أطفاله بدم بارد ؟ فيرد أحد عمومته ويدعى حسن " لا بد أن شيئاً غير طبيعي في القصة ، لو كان طبيعياً ما فعل ذلك إن هذا فعل لا يقوم به عاقل أكيد أنه ضيع رشده " .

ويروي عم آخر ما يعرفه عن خلافات الأب وأبيه " لا يوجد خلاف على فاتورة الماء ، بل كل ما في الأمر أن أخي طلب منه ألا يحفر حفرة فنية بالقرب من شباك الجيران ، وأن يمدد قسطلاً إلى الحفرة الفنية لمنزل أبيه لكنه رفض تنفيذ طلب أبيه " .

أقوال تتناقض مع إفاداتهم حسب ضبط الشرطة في اليوم السابق ،حيث التأكيد بأن زكريا طبيعي ، وبوجود خلافات مادية تافهة لا أكثر .

 

اعترافات

روى الأب زكريا الذي يعمل في فرن منبج الآلي نهاراً وفي جلي البلاط كعمل إضافي بعد الظهر وفي العطل للمحققين عن معاناته مع والده الذي رفض دفع حصته من فاتورة الماء الأخيرة والبالغة أربعة آلاف ليرة سورية مما اضطره للاستدانة،وأنه يمنع عائلته من استخدام المرحاض المشترك،ولا يساهم معه في الفواتير منذ خمس سنوات ، و انه وعده بدفع 750 ليرة من أصل المبلغ ولم يلتزم .

وأنه عندما أراد إنشاء حفرة فنية خاصة به منعه وطرد عامل الحفر الذي أحضره ، وأن والده يحب أطفاله كثيراً فأراد إيلامه.

ونفى الأب أن يكون تعاطى حبوباً مخدرة أو مشروبات كحولية في أي وقت من حياته وأكد للمحققين أنه لا يعاني من أي مشكلة نفسية أو عقلية ، وانه فعل ما فعل بمحض إرادته .

لمشاهدة عملية انتشال جثث الاطفال .. اضغط هنا ( الفيديو مؤثر جداً ) ( امتداد الملف 3gp وبحجم 4 ميغابايت )

باسل ديوب - سيريانيوز – منبج


2010-04-10 21:08:18
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
فراس باش آغا2010-04-21 19:19:21
دم بارد ،، بدون دم
يعني من الصورة الأولى قبل الجريمة ممكن نعرف أديش قلبو قاسي ،، ولادو بردانين وهو أهم شي لابس الجاكيت ،،، إن ربك لبالمرصاد ،،، وإذا الموؤودة سؤلت بأي ذنب قتلت ،،، ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار . أرق التعازي لذوي المرحومين إن شاء الله .  
سوريا
بنت فلسطين2010-04-20 08:36:10
انتبهوا من فضلكم
نحن في فلسطين تحت خط الفقر ولم يصل الحال بناان نقتل اطفالنا بل نربيهم على الجوع والصبر اطالب بالاعدام للاب اربعة مرات وللجد آلالف المرات لان الظلم الذي انزله بالبنه دفعه لارتكاب مثل هذا الجرم الذي اهتزت السماوات السبع لوقوعه لكن رغم كل الظروف لا يغفر لاب قتل اطفاله دون رأفة ولا رحمه جدهم ظالم وابوهم بلحظه جنون قتلهم الاجرام بالدول العربية مستورد من الدول الاوروبيه فيا حبذا لو استعدنا منهم حضارتنا التي مدوا بها وامدونا بما كانوا فيه من تخلف وظلام انا لله وانا اليه راجعون عذرا منكم اخواني
فلسطين
Tania Jabri2010-04-19 23:46:21
الله يصبر الجميع فمصيبة الأب موسى بما جنت يداه أك
الله يصبر الجميع فمصيبة الأب موسى بما جنت يداه أكبر من مصيبة أي شخص أخر عندما يستيقظ ويعلم ما إقترف بحق ابنائه
سوريا
حسن2010-04-18 20:33:17
الحقيقة
ياجماعه ليش تحطو الحق على الوالد زكريا وماتحطو الحق وهوا كل الحق على الاب موسى الي هوا عايش بقمة الجهل و التخلف انا من سكان هذه القرى والحقيقةمشاكل الزواج في قرانا كثيرةجدا تصورو انو في بعض البيوت من ثلاث الى اربع اولاد متزوجون في بيت ابوهم والاب والام ينحازون مع الولد الي يجيبلهم مصاري اكثر ياماناس طلقو نساءهم من اجال الخلاف مع الاهل والابناءاذا اراد احدهم ان يفتح مشروح لوحده تقوم الدنيا وماتقدابصط كلمة عندهم يقولو نغضب عليكمااو انتا تسمع لكلام زوجتك على كل حال انا افول الله يصلح الجميع
سوريا
ابو محمد2010-04-18 17:56:33
ياحرام
لا حول ولا قوة الا بالله
سوريا
Sam2010-04-17 23:48:20
truth333@gmail.com
nothing I could say or do. except to cry and cry and cry....
-لوكسمبورغ
محمد حسين2010-04-16 09:54:08
لي رأي
يؤخذ الاب زكريا الى البحيرة ويرمى كما رمى فلذات كبده واذا يعرف السباحة فليكتف
-سوريا
ابوتمام2010-04-16 02:27:45
الى حكام العدل
اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومدا
سوريا
ابوتمام2010-04-16 02:20:00
الى حكام العدل
كلما اتت عيني على هذا الخبر ازداد حزنا ويعتصرني الهم من هذه الفعلة الشنيعة التي لم تعرف البشرية وحوشا كهذه يا حكام العدل اتمنى ان يتم تحقيق واسع ودقيق في هذا الأمر لأن هناك من يشكك في قضية كهذه واتمنى ان لا نتسرع بالحكم على حواء لأنه مهما كانت الأسباب ومهما كانت الدوافع لا يحق له ان ينهي حياة اربع اطفال بهذه الطريقة الأجرامية وهذا الأحتراف بالقتل (((يجب ان يعدم اما الناس في منبج ليكون عبرة لغيره من المستهترين حتى لوكان معتوها او مجنون او اي شيء الهم الله والدتهم الصب
سوريا
شام2010-04-16 02:01:34
بلدي
بلدي الحبيبي وين صرنا انا بحط المسؤولية على التخلف كل هاد تخلف وفقر ما بتخيل في اب ممكن يمل هيك الا ازا كان كتير شاف بصغرو الظاهر انو ابوه لهلمجلرم كمان مجرم انا حاسة في شي مخبى والله من عندو يترأف بحال الام واكيد الاطفال صارو طيور جنة وعميغردو فيها بحبك يا بلدي بدي شوفك احسن مكان عالارض بس شو نساوي العين بصيرة والايد قصيرة
-سوريا
سمير مسالمة2010-04-16 00:43:07
تحية للاعلام الألكتروني
تحية للاعلام الألكتروني الذي يخرجنا بهذه المواضيع الواقعية من كيس غبار الاعلام الرسمي . في الدول المتحضرة يشغل هذا الحدث ومحاكمة هذا الذئب البشري الاعلام لعدة شهور . أما لدينا فما يزال الطبل والمزمار نفسه في الاعلام الرسمي .السؤال الآخر أين المؤسسات الرسمية المعنية بحماية الأطفال من العنف الأسري كالهيئة السورية لشؤون الأسرة ؟ هذا الحدث استثائي ويؤرخ لحادثة تاريخية مريعة ويجب أن ترتقي الاستجابة الرسمية على كافة الصعد الى حجم مأساة كهذه سعياً للعمل ما أمكن لمنع تكرارها .
إيران
مغترب2010-04-15 18:12:54
طلب هام من السيد نضال معلوف المحترم
اطلب من حضرتك ازالة هذا الخبر عن صفحتكم لأنه يحرق القلب و بعمرو شعبنا ما كان هيك متل هاد المهستر و هاد شخص مريض و بحياتي ما سمعت حدا متلو و انا ما استرجيم شوف الفيديو لأنو اكيد شي بيوجع القلب شو ما كان نوعو هالانسان بعتقد حتى بقبائل افريقيا ما ممكن يصير هيك شي وحشي و بتمنى انكن تستجيبو و شكرا
-سوريا
سوري2010-04-15 11:50:21
اه
الله يرحم ابناءك يا منبج العزيزة
سوريا
محامي2010-04-15 10:33:48
اجرام..
وإذا الموؤدة سئلت,بأي ذنب قتلت.. صدق الله العظيم...
-سوريا
إبن تشرين2010-04-14 23:56:58
سد تشرين
الله يرحم الاطفال إنها لجريمه بشعه جدا لقد تأثرت كثيرا وبكيت وتمنيت ان أقطع هذا الرجل وارميه بلنهر وإنما يجب الاخذ بعين الإعتبار أن ابوه و اخوه يجب ان يعدموامع زوجته لانها حردانه منذو مده بسبب ضعف شخصيته امام ابيه و اخيه اللذان كانو يأخذو ما جمع من أموال معه ويقتلونه ويوم الحادث جد الاطفال طردهم مع ابهم من المنزل بسبب أنهم يسرفون الماء الكثير و ذهب الى أمهم أيضا طردتهم ونتيجة الطرط من المجتمع وعدم وجود المال معه ولا مكان يآويهم واصبحو مشردين فصار على عينيه غباش اسود فاراد ان يريحهمم
-سوريا
ابوتمام2010-04-14 20:06:13
قال رسول الله عند فقده لأبنه أبراهيم(انا على فراقك
السيف أصدق انباء من الكتبِ في حدّه الحد بين الجد واللعب كذا فليجلّ الخطبُ وليفدح ِالأمرُ فليس لعين لم يفض ماؤها عذرُ توفيتِ الآمال بعد محمد وأصبح في شغل عن السفر السَّفرُ فتىً مات بين الضرب والطعن ميتةً تقوم مقام النصر إن فاتها النصرُ هذا تعليقي الثاني وما بعرف ليش سيريا نيوز لم تعرض تعليقي الأول وربما لم تعرض الثاني رغم كل التعليقات التي نحترمها مهما كان وضعه النفسي مجنون او معتوه او ماشابه يجب اعدامه على نظر الناس جميع دون رحمة
سوريا
بشار2010-04-14 18:03:07
السعودية
ياريت هذه الحادثة تكون عبرة ويستفيد منها كل رجل لديه اطفال ان لايقسو عليهم مهما قست الدنيا عليه لان الفقر ليس هو السبب بل التربية والقسوة هي السبب الذي دفع هذا الرجل لفعل هذا الفعل المشين والذي يستحق الاعدام هو ومن رباه على هذه الاخلاق لاحولا ولا قوة الا بلله
سوريا
سوري مثقف2010-04-14 16:19:48
دراسة
يجب دراسة الوضع الإجتماعي والنفسي والديني والقومي للمناطق التي تكثر الجرائم فيها
-سوريا
أبوجوجا الورد2010-04-14 14:54:14
شامنا
مافينا نقول انو مجنون أو مومجنون بس منقول انو القصاص من هادا المجرم قليل بحقة والافضل انو يعذبو بنفس الطريقة بس على أربع مراحل لا إله إلا الله
الإمارات
&&& شاهد على العصر &&&2010-04-14 14:04:48
إلى أبو حميد وغيره ....
نعم إنها قلة الدين المسؤولة عن هذه الجريمة وأمثالها فمن اقتصر بمعرفة الدين على قصة سيدنا ابراهيم أقول له تعلم فإن الدين يبدأ بفراش الزوجية وينتهي بالعلاقات الدولية ، ما أحوجنا إلى تعاليم الدين كما احتاجه من بجاهليتهم وأدوا بناتهم فكان الخلاص من هذه العادة الجاهلية ..ماأحوجنا لتعاليم ديننا الذي يقول والله لا يؤمن من بات شبعان وجاره جائع وهو يعلم ... لو كنا نطبق تعاليم ديننا لدفعنا زكاة أموالنا لمسحقيها ... تباً لمن يوحون بأن الدين طقوس وفقط ... اللهم ثبت علينا العقل والدين يارب العالمين
-سوريا
هيثم2010-04-14 00:45:39
خيال
فليحاول أي منا أن يتساءل ما كان يدور بخلد الأطفال, الخوف أم الحب أم الفزع أم التوسل أم البكاء عندما يودع كل منهم أخاه أهو في حقيقة أم في خيال في الصحو أم في المنام وهل ياترى أي منهم ناقم أم أنهم أبرياء حتى لا يعرفون الإنتقام ولكن (الله هو القوي الجبار)
سوريا
هيثم2010-04-14 00:09:22
بحبك يابابا (أكيد قالها أحدهم له يوما)
تقسو علـي بـلا ذنـب أتيـت بـه فإن رأيت دموعـي وهـي ضاحكـة فالدمـع مـن زحمـة الآلام يبتـسـم وفي الجوانح خفـاق متـى عصفـت به الشجون تلـوى وهـو مضطـرم فاظلم كما شئـت لا أرجـوك مرحمـة إنـاإلـى الله يـوم الحشـر نحتكـم
سوريا
عمار2010-04-13 21:53:36
أنا أكاد أجن فما بال أمهم
الصدمة جعلتني أجمد دقائق طويلة قبل أن أنتبه لنفسي. لم أستطع منع دموعي من النزول عليهم، وترددت كثيرا قبل مشاهدة انتشالهم. رحمهم الله. المصيبة إذا سمعنامن يدفع بعدم سلامة قواه العقلية ويطالب بوضعه في مصح، ليكرر جنونه هناك أو يكرره بعد خروجه. والمصيبة أنه في المجتمعات (المحافظ) ترغم الفتاة على الزواج ممن يفرضه والدها عليها، ولا مشكلة لدى الأب إن زوج ابنته لمعتوه أو مشكوك بسلامة عقله، المهم يزيح همها عنه. فتذبح المرأة يوم بيعها باسم الزواج، وتذبح كل يوم مع رجل كهذا، وها هي أمهم تذبح إلى الأبد
-سوريا
mostatamer2010-04-13 14:46:12
أمنيه
أتمنى أن أعرف إلى أين كان ينظر الطفل الصغير وهو في حضن -------؟
سوريا
hadi2010-04-13 14:12:07
الله الو حكمتو
تاثرت كتير وما بشوف صورة الأطفال الا بينتابني شعور غريب من الأسى والحزن . بس عندي ثقة انو الله الو غاية بهالشي ولو تعزبو هالعصافير ورحلو بس املي انو الله رح يكرمون كتير . وبطلب من الله عز وجل يعوضون عن احزانون بحياة جديدة عند اسرة افضل.
التشيك
محروق قلبوه2010-04-13 13:26:34
لا أريد أن أصمد
يا إخوتي الوطن ليس قطعة أرض فقط .. الوطن نحن الشعب .. والشعب مجموعة قيم وثقافة .. أين صرنا؟ التعليم تراجع! الأخلاق ذهبت! التدين في الشكل زاد وفي القلب زال .. ما فائدة الشعب بدون قيم ومافائدة الأرض بدون شعب .. صمدنا كثيرا لأجل الأرض وأخشى حين نستعيدها أن لا نليق بها لأننا بدون تنمية بدون مستقبل مصادرون لأجل الصمود تحية إليكم أيها الصامدين
-سوريا
الشفق الاحمر2010-04-13 11:41:53
الله اكبر
حسبي الله و نعم الوكيل
سوريا
Hassan2010-04-13 10:12:55
مشاركة عزاء ولا عزاء للقاتل
وإذا الموؤودة سئلت بأي ذنب قتلت
سوريا
نايا2010-04-13 07:25:23
الإعدام لك
قرأت القصة أكثر من عشر مرات وفي كل مرة ألجأ إلى التعليق ولكني أعتقد أن مجلدات لاتكفي لتعبر عما في قلبي وكفانا تعليق الجرائم والقتل والسرقة والنهب والاغتصاب والجنون على شماعة الفقر هل الفقر من دفع هذا الوحش العديم الضمير إلى أن يرمي بهؤلاء الملائكة الى الموت بيديه ثكلته أمه عاجلا ليس آجلا(كأنو معوموبايل) هيك قرأت مو؟ولا الموبايل من حاجاتنا اليومية الموت ثم الموت ثم الموت لك ياقاتل
-سوريا
ابن الشام2010-04-13 02:51:22
طيور الجنه
الرجاء وقف طلب الرحمه من الله عز وجل لهؤلاء الاطفال والسبب بسيط جدا وهو أنهم ذاهبون الى جنة الخلد بدون حساب لم يرتكبوا أي ذنب بعد على العكس تماما فليسال كل من كان يستطيع وقف هذه الجريمه كالجد أو الاخوة أو الاعمام أو الخوال من هؤلاء الاطفال الشفاعه عند رب العالمين بيوم القيامه على هذه الجريمه النكراء. وهذه المساله أصبحت خطيره جدا كل يوم ترتكب عدة جرائم خاصة بشمال سوريا(حلب,ادلب , منبج) والحكومة واقفه عم تتفرج, مع العلم بأنه عندنا رجال شرطه وأمن أكثر من الشعب ومع ذلك لا يوجد آمان.
الولايات المتحدة
محسن2010-04-13 02:36:41
سوريا
ااعقوبة لهذا الجرثومة ان يتم ربطة وتنزيله في نفس البحيرة جسمة فقط لمدة شهر حتى تاكلة الاسماك وان يظل راسة فوق سطح الماء حتى الموت وبعدها يتم مرور جميع اهل القرية لرجمة
سوريا
hassan2010-04-13 00:43:56
حسبي الله ونعم الوكيل فيه وبكل مريض
حسبي الله عليه والله عيني دمعت عليهم الله يلهم اهلهم الصبر والسلوان وبالآخص التي حملت فيهم 9 أشهر الله يكون معها ويصبرها يا رب .....
سوريا
ماجد2010-04-13 00:24:51
كندا
كثير من المعلقين اشاروا إلى الفقر كسبب للفاجعة ولكني أراه يمتلك جوالاً ويدخن ويستأجر سيارة أجرة فهل يعقل أن بضعة الاف من الليرات ستكون السبب في هذه الفاجعة ؟؟؟ رحمة الله عليكم يامن لاذنب لكم وعوضكم الله أهلاً خيراً من اهلكم الذين لايستحقونكم .
-كندا
يا جبار2010-04-13 00:19:54
الى مشفى المجانين بأسرع وقت
انا بتوقع انو هيك شخص خطر على المجتمع ,لانو يلي الو قلب يقتل اولاده بهالسهولة بيقدر يقتل اي شخص يصادفه . الى مشفى المجانين بأسرع وقت
سوريا
إبراهيم مسك2010-04-12 22:29:30
بأي ذنب قُتِلَت .....؟؟؟
واللهِ لم أستطع تكملة قراءة الخبر لما يحويه من تفاصيل تجرح القلب والفؤاد وتبكي العين .. لا أدري ماذا أقول .. كل شيء في الخبر يُُبكي وكل شيء في الوطن يُبكي ، وكل شيء في حالنا يبكي .. لا ندري إلى متى سنستمر في البكاء ؟... سنجفّ دموعنا يوماً يوماً ما .. قسوةً أم عمىً .. لا فرق .. لكنها ستجف بالتأكيد ..
سوريا
مالك2010-04-12 22:25:08
سمعة الشعب السوري
أرجو من سيريا نيوز عدم نشر مثل هذه الحالات المتخلفة والجاهة التي لاتزال تعيش زمن القرون الوسطى ... وذلك لان الشعب السوري هو منارة لجميع الشعوب فأول ما تذكر بأنك من الجنسية السورية تلقى كل الاحترام من الناس وفي مختلف الدول مما يدل ان الشعب السوري شعب حضاري . ومثل هذه الشخصيات التي نراها في هذه القصة لا نجد الا التخلف والجهل
-إيطاليا
قارئ2010-04-12 22:21:35
احد الاسباب :
برايي سوء تربية وجهل من الجد ..اذا كان ابنك به مرض نفسي او عقلي كيف تزوجه؟كيف تتعامل معه بهذا الاسلوب؟ كيف تؤمنه على اطفاله ؟هل الاب المجرم فعلا مريض نفسي؟هل يتعاطى مخدرات؟ماهي قصة الخلاف الحقيقية مع والده؟ لا يوجد اي سبب يبرر الجريمة لكن يجب البحث عن الاسباب و خاصة العلاقات الاجتماعية و اسباب فشلها
-سوريا
ندى الأيام2010-04-12 21:29:14
بشرى لكم أيها الأطفال .... أيها الورود
هنيئا لكم بالجنة هنيئا لكم بلقاء الله أيها الطيور الطاهرة النقية.....ولا تحزنوا من فعل ابيكم ألم يقل الله تعالى\" ووبشرواالقاتل بالقتل ولو بعد حين\" فالله يمهل ولايهمل.... ولا كلام بعد كلام الله عز وجل....
سوريا
فراس باشا2010-04-12 18:43:12
مع الاسف
رحم الله الاطفال فهم طيور الجنة.واريد ان اقول انه لم يكترث احدا لدريد لحام حينما باع اولاده في مسرحية كاسك ياوطن قبل اكثر من 25 سنة.وللعلم تناقل هذا الخبر الصحف العربية والعالمية ايضا .....
الإمارات
ابن الشام2010-04-12 18:42:06
شوووووو هاد ما عم صدق
ما عم صدق بالمرة شو هل قصة هي هذا مجنون معقولة ما بتتصدق لازمه اعدام كب اولاده بالمي لعمه و الله راسي وجعني معقوول لعمه
-سوريا
مصدوم2010-04-12 18:20:32
الى سفاح
بسم الله الرحمن الرحيم(واذا الموءدة سئلت)8(بأي ذنب قتلت)صدق الله العظيم ويقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عند وفاة ابنه ابراهيم(ان العين لتدمع وان القلب ليحزن على فراقك ياابراهيم) حسبي الله ونعم الوكيل؟؟؟؟؟
-سوريا
مصدوم....2010-04-12 18:01:54
لاعذر ولا إعتذار...
ياجماعة اللي بيجرم متل هالجرم ..عذروا أقبح من ذنبو ...لأنوا مافي عذر...لافقر ولاغيروا .كل عمرو في فقر بس عايشين و مبسوطين..لأنوفي بداخلنا شي إسمو إنسانيه و محبه وتسامح ورضا بقسمة ربنا ...بس هالأب على مايبدو ماعندوا شي من هاد..الله يجازيه كيف بدوا يلاقي ربو...وإنشا الله بصير عبره لأمثالو القانطين والهمجيين...ندعو الدولة لمحاسبته بمثل ما إقترفت يداه السوداويان ...  
-سوريا
lost2010-04-12 16:11:56
هيدا أكيد مو وحش
لأنو الوحوش مابتعمل عالعملة والشي الأسوا انو خبر ولا دو انو رح يرميهن بالمي ماعم بقدر لاقي تفسير لهل الحادثة يعني يعني لو يجتمعوا كل علماء النفس بالعالم مارح يلاقو تفسير بس انا بتصور انوهاالجربوع بيعرف انو رح يحكموا اعدام وهو مو فرقانة معو يعني لو انو انتحر كنا لقينا تفسير بس انا متاكد انو هاد الجربوع مو متزن عقليا وهالشي مافي جدال فيه
-الإمارات
k2010-04-12 14:43:03
k
اول شي هدوول موولادولو اولادو ما عمل هيك
-سوريا
شامي طائئ2010-04-12 14:19:54
الفقر سبب الجرائم
اعزائي ابناء هذا الوطن الغالي عندما اقرأ قسم الحوادث يثير انتباهي الاسباب الرئيسيه حيث ان الفقر هو السبب الرئيسي لحوادث الفقراء التي تعلين في هذا الموقع الفقر يجعل الناس يتصرفون بشذوذ و يجعل الناس يقبعون تحت ضغوط ماديه تؤدي الى ضغوط نفسيه تؤدي احيانا الى جرائم فالذي اريد معرفته ماذا عن جرائم لاغنياء ماذا عن جرائم النافذين في المجتمع هل جرائمهم تكتب باقلام الرصاص كي تمحا بعد الكتابه و جرائم الفقراء تنحت على الصخور استطيع القول ان الفقراء مهما فعلو ففعلتهم كان سببها فقرهم و قلة الحيله
-سوريا
أبو حلب2010-04-12 14:11:16
دموع
لم أستطيع تكملة قراءة الخبر ....... بسبب بكاءي
-سوريا
عــمر حــمزة2010-04-12 13:59:27
ان لله وان اليه راجعون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعـــد,, هذا الرجل الكافر السافل الواطي بلا رحمة بلا شفقة تعذيبه في الدنيا والاخرة لا نطالب بأعدامه لكي يتعذب في الدنيا حتى مماته (((( تقليع اظافره حرق نزف دمائه قطرة قطرة تقطيع جسده ولا يدفن مع المسلمين يدفن في الصحرااء على وجهه .... اعزي والدة الاطفال واقاربهم وندعوا لهم بالصبررر انهم عصافير في الجنة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لبنان
أيهم غ2010-04-12 13:54:07
لا فقر ولاشي
لو انو اجا لعندي وسألني كنت اعطيته 750 ومتلي كتيرين بس اكيد السبب مو المال
السعودية
أحمدرحمو2010-04-12 11:28:58
حسبنا الله ونعم الوكيل
أعظم الله أجركم جميعا... ولاحول ولاقوة الا بالله ... على هذا المجرم ... نطالب باعدامه دون محاكمة ... والسلام
سوريا
زكوان2010-04-12 11:06:38
لفتة جميلة
شكرا لمن بادر بموضوع ساعة حزن ولكن اعتقد انه لايكفي يجب ان يكون هناك اجراء اكبر من ذلك تجاه هذه الحادثة من قبل المسؤولين اللي نشالله يكونوا دريوا بالقصة شكرا لمن بادر سنكون في حديقة المدفع الساعة 7 ان شاء الله وشكرا لاسرة سيريانيوز
سوريا
جمال2010-04-12 10:22:26
منبج باتت حزينة
والله انا اعتقد انو اللي موفاهم الموضوع لا يشارك فيه هذا الرجل مثلاً مريض عصبي وهو مو قد المسؤولية للزواج لشو اهلو لا يزوجووهو مريض لشو تايبلو زوجتو المسكينة فيه ولا الاطفال متل العصافير وبعدين حصل الي حصل لشو اهلو تايضغطو عليه واهلو هني اساس المشكلة لازم يكون في قانون يمنع الزواج في حال وجود مرض عقلي او عاهة
سوريا
محمد2010-04-12 10:05:37
الله يستر
بكل الجرائم منحكي عن المجرم وكيف لازم يتعاقب وشو وضعو وشو حالتو النفسية و...... الخ بس هالمرة عن جد لازم نحكي عن الضحية عن هالأطفال ..... شوفوا وتمعنوا بالصورة وبس ... هي جريمة بحق البشرية لازم يصير شي لازم لازم
-سوريا
some one2010-04-12 09:07:39
تعلموا ان تقولوا في الفاجعة الاتي
حسبنا الله و نعم الوكيل, ربي اهدي عبادك الى صراطك المستقم ,و هيئ لنا من امرنا رشدا , انك انت المستعان وانت على كل شيء قدير يا حي ياقيوم ....
-سوريا
pharmace من منبج رغما عني2010-04-12 08:50:16
الى منكوب
هل انت منكوب بما فعله هذه (الشيء)الذي اسميته ب(الاب المسكين)مع انه ليس اب ولامسكين بل هو عار على كلمة انسان ولا يشرفك ان يكون منبجيا هذه الصفة التي نزعتها عني واتهمتني بالسرقة والابتزاز لاهل منبج انا صيدلاني من اهل منبج يا منكوب وصيدليتي بحلب وكل ما كنت اريد قوله دعونا نتعمق اكثر في اسباب هذه القضية ودراستها بعمق ومحاولة تلافي اسبابهالانها جريمة العصرونبتعد عن السطحيةوالبكاء وثقافة الانتقام في تعليقاتنا وليست الحكومة هي السبب الوحيد مثلما قلت انت ولا الفقرالاجتماعي-انها قضية رأي عام تحتاج لدراسة
سوريا
أحمدرحمو2010-04-12 09:01:11
حسبي الله و نعم الوكيل
أعظم الله أجر الجميع . . . . رحم الله موتاكم وصبركم على المصاب الكبير ... ولا حول ولا قوة الابالله العظيم ... نطالب باعدامه دون محاكمة ... والسلام ...
سوريا
زيكو ضد الإعدام2010-04-12 08:26:26
الأب حنون
هذا الأب حنون وما كان بدو يرمي ولادو بس من خوفه على مستقبلهم وأن في هذا البلد الشغل مضيعة للوقت فقرر يختصر الطريق عليهن ويرسلهن على الجنة بسرعة دي اتش إل يعني ، أكيد كان في حالة نفسية تعبانة لذلك لازم يطلع براءة وممكن المحافظ يعطيه مكافئة بسبب حرصه على أن لا يتشرشح أولاده في الكبر، ونعم الأب الحنون
-سوريا
أبو عمر2010-04-12 04:26:27
أشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام
أقول ووالده يعلم أن ابنه بحاجة وأنه يبذل ما بوسعه ولكن العين بصيرة و الأيد قصيرة فهذا الخل يحتاج مساعدة أبيه لا ليعاقر الخمر أو يمشي في المحرم ولكن كان يريد لتسديد شيء ليس من الكماليات بل من الضروريات ومع ذلك لم يسعفه ...وأقول لهذا الوالد أنه بتقصيره مع ابنه و أحفاده دق السمار الأخير في تابوت ابنه اولا ...لو أن أحدا من الجيران طلب المعونة وليس قرضا بل مجانا يستطيع أن يعطيه ويجعلها الله في ميزانه ولكن هيهات فبخل على اعزاءه وحفر فبرهم بيديه يخرب بيته وأنا ألومه ثم ألومه......
-سوريا
أبو عمر2010-04-12 04:00:23
أشعل شمعة خير من أن ألعن الظلام
يجب أن لاننصب أنفسنا قضاة ونتفنن فيما نفعله بهذا الرجل من ضروب التعذيب قبل أن نعرف الحقيقة..الزمن سوف يجعله يموت يوميا من العذاب الدخلي نتيجة لما جنت يداه في لحظة شيطانية....هذا الرجل يعمل صباحا و مساء ليكفل لعياله الحد الأدنى من المعيشة ومع ذلك رأيتم مستواها حتى انه لم يستطع تسديد فاتورة مياه... وكأن حاله يصفه بيت شعر : ماذنبي اذا كنت قد نشرت اشرعتي ولم تهب علي رياح ...لم يكن بالعاطل عن العمل بل يحاول ولكن عتبي على أبوه لاحياه الله اذ لم يحاول مساعدتهوهو يعلم ...يتبع
-سوريا
امومة2010-04-12 04:03:15
سوريا
قلة المال قتلت الحنية والقلب والعقل لوين لسا بدنا نوصل الله يتلطف فينا
سوريا
الجلمود2010-04-12 03:35:39
لايموت حق وراءه مطالب
على مجلس الشعب السعي لسن قوانين صارمة لردع كل مايمس الأطفال بأذى لأن الحوادث تزداد بشاعة وفظاعة قتل اغتصاب  تشويه والمطالبة باصرار والابتعاد عن التفكير الانهزامي والسلبي
سوريا
فحص دقيق2010-04-12 02:42:01
تفسير
با جماعة دقيقة واحده فقط الموضوع لا فاتورة مياه ولا شيء من الذي تحدث عنه ولا ايضا موضوع الفقر ولا موضوع المرض الموضع الاساسي هو هل الاطفال الاربعة هم فعلا اولاده ؟ هل ابوه للمجرم يتكلم بصدق ؟ بصراحة القصة غامضة والموضوع هو في شيء تاني مخفي والله واعلم انا اعتقد بان القصة كبيرة جدا والموضوع هو مجموعة مشاركة او منتفق على شيءمخطط والله واعلم ما هو يرجى من المحكمة التعمق اكثر وتحقيق بدقة الموضوع اكبر من فاتورة مياه او خلاف بين اب وابنه
سوريا
ابوتمام2010-04-12 02:35:43
الأعدام الأعدام لهذا الخطر لهذا المجرم عديم الأخلا
اللهم ربي اصلح حالنا من هنا ومن على هذا المنبر اناشيد قضاة سوريا وسيد الوطن ابو الأطفال في سوريا الأب العادل الذي تعودنا على عدله وانصافه ان ينزل عقوبة الأعدام بهذا المجرم الخطير دون رحمة لأنه لم يرحم اطفال ابرياء لم يرحم دموعهم لم يرحم براءتهم لم يرحم انسانيتهم فالموت الموت لهذا المجرم الذي احترف الأجرام بفعلته واصبح خطرا يهدد البشر والحجر فانا لله وان اليه راجعون اللهم الهم والدتهم الصبر واجعلها من الصابيرن لأنها حادثة لم تحصل على مستوى العالم
سوريا
سوري2010-04-12 02:28:49
رحمة الله على أرواح هذه العصافير
تغمدهم يا ربي بواسع رحمتك، وأجرنا مما هو آت.
-سوريا
سوري2010-04-12 02:21:28
السادة الوزراء والسادة أعضاء مجلس الشعب
أحييكم تحية عطرة، وأتمنى أن تكونوا في أحسن حال من العز والرفاه.وأرجو أن تثابروا في اعتصار ترفكم الفكري بهدف التنظير عالي المستوى، ودمتم لنا.
-سوريا
سوري2010-04-12 02:15:41
السيد رئيس الجمهورية
أطالب بعدم إعدام الوالد قبل دراسة وضعه النفسي والاجتماعي لمعرفة كفاية عناصر الجريمة لديه. كما أطالب بفتح تحقيق على أعلى المستويات وتشكيل لجنة من عقلاء البلد المخلصين له قبل الاخلاص لجيوبهم تضم خبراء سياسيين واقتصاديين واجتماعيين وعلماء نفس واجتماع. لدراسة الوضع العام للشعب والحالة المعنوية ولإعادة إطلاق طاقات الشعب وإعادة هيبة الدولة وسمعتها واعتبارها المعنوي أمام المواطنين بهدف الخروج بتوصيات تستوحى منها مشاريع القوانين والمراسيم في المرحلة القادمة.
-سوريا
سوري2010-04-12 02:10:03
كيف نمنع تكرار هذه الفواجع
هذا هو السؤال المهم: كيف نمنع تكرار هذه الفواجع؟ القهر والظلم والفساد والتخلف وموت المواطنة وانعدام الرعاية الاجتماعية هي الأسباب من وجهة نظري. مثل هذا المواطن ليس له من يشكو إليه سوء أحواله المادية والعقلية. تتحمل الدولة المسؤولية 100/100، وقد تلجأ الدولة إلى إعدام الأب المجرم ليشعر الجمهور بالتشفي، لكن هل تعتقدون أن هذا هو الحل؟ هذا هو الحل لشفاء غلكم من هذه الجريمة، ولكنه لن يمنع تكرارها وستعدم لكم الدولة شخصاً آخر لتشغوا غلكم. تعقلوا يا أخوتي في الوطن وفكروا بالحل الصحيح.
-سوريا
منبج2010-04-12 02:06:08
من السويد منبج يا حبيبتي
اه يا منبج شو يلي عم يصير و الله انت الفخر لناز. اه بس لو بلدي تخلى من الفساد. يا ومسؤولين يافهمانين يا... يا دولة اهتمي فينا شويزاهتمي في الريف اهتمي في منبج. كما قال الشباب منبج للمنبجيين انت فخرنا يا منبج. الله يرحم ابناءك يا منبج
السويد
حلبي2010-04-12 01:59:40
الله يرحمهم و يرحمنا
حفرة فنية مقابل 4 ارواح بريئة كل هالقد صارت روح البني ادم رخيصة إذاً دعونا لا نستغرب من هذا الخبر http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=108831 شاب يطلق النار على عمال مطعم شاورما بسبب خمسين ليرة مهترئة.
-إيرلندا
عمر2010-04-12 01:59:13
كاد الفقر أن يكون كفراً؟؟
هل وصلت البلاد إلى هذه المرحلة؟ أم إن الإعلام وصل أخيراً إلى هذه الطبقة من المعدمين؟ أظن أن الفقر تجاوز أن يكون كفراً
سوريا
ايلي2010-04-12 01:52:30
الى الاخ ماهر
الى الاخ ماهر اولا انا اخذت مثل اميريكا كمثل ولم اقل ان عمل الاب مغفور بل اقل شي بيستاهلو الحرق بس هيدا مابيعني انو كل الشعب السوري متلو متل ماوصفت الاخت خواطر وشكرا على ردك بحترم وجهة نظرك
الولايات المتحدة
Syrianer2010-04-12 01:37:19
Germany
يا جماعة ولله صرلي يومين مصدوم من هالخبر المفجع. كلنا مسوؤلون: يعني ماعندوقدرة عاعالة اطفال لايزوج: شوبدهاتلحق هالدولة لهل الكم الهاءل من التزايد السكاني, يا أخي خلينا نهتم بنوعية البشر مو بالتبزير متل الأرانب. اناصارعمري 34 وبعدني عازب.لحتى الواحد يفتح بيت بدو كتير. وين دور الاهل, الاقلرب. تفعيل جمعيات خيرية. اهتمام الدولة بالطبقة المسحوقة. وضع حد لسياسة الانفجار السكاني اللامؤهل. مواردنا غيرقادرة على استعاب كم كبير. طفلين كافي. وين دور المرشدين الاجتماعيين. رجاء بيكفي تفريخ. و
سوريا
فيه متلو كمان شوف2010-04-12 01:50:05
كتير عالم بدا تلحق الأولاد وترتاح
شغلة بتحط العقل بالكف بس السبب الرئيسي الفقر قرايبي مان بدو يكب ولادو متل هاد لأنو ماعمبيلحق يدفع مصاري آخر شي اشترى بيت جمعية وبدو يطوبو من 5 سنين عم بيحاول يطوبو ماعمبيحسن لأنو وزير المالية طالع فرمان بدو يدفع بموجبو 1500000 منشان يغضر يطالع عليه قرض ويعيش ولادو بس مانو عميحسن وراتبو 12000 ل.س يمكن عمبيدور على هيك بحيرة ...........
سوريا
تحسين2010-04-12 01:14:28
قبل أن يموت الضمير
المسؤول هو الأهل اللي ما عرفوا يربوا, يعني الى متى سنظل نعاني من الجهل الاجتماعي و الأخلاقي و العلمي و نحنا ب 2010,مو الأولى بهيئة تنظيم الأسرة و حقوق الطفل أنو تعمل دورات تأهيل للحياة الزوجية و تشرح شو هو مفهوم الأسرة أحسن ما نحوى مجانين عم يأجرموا بلا سبب,معظم حالات الطلاق و العنف الأسري سببه الجهل بأبسط مبادئ الأخلاق و القيم النبيلة,المشكلة يجب أن تقتلع من جذورها,و هدول اللي ماتوا هم أرواح مو قطط,اللهم لا تحرمنا نعمة العقل و حسن الخلق
-سوريا
sorry for my country2010-04-12 01:07:45
stupid police car the only car in the crime scene
i've just watched the video , and i don't understand, where is the goverment? where is the ambulance and civil defense to take care of the bodies!!!!, it's a complete shame on every one of us.
-سوريا
syriano2010-04-12 00:34:05
وحش بصورة اب
نطلب من الرئيس بشار الأسد باعدامه دون محاكمة في الحقيقة صعقت لما شفت صورتهم الأخيرة مع ابوهم الوحش
سوريا
woode2010-04-12 00:26:23
لا نرضى بأقل من اعدام
لا حول ولا قوة إلا بالله هل اصبحنا بهذه الوحشية ومن اجل ماذا ؟؟ 4000 و750 ليرة ومازال الوالد بحب احفاده كيف ما بخليهم يستخدمو مراحيض البيت المشتركة بس هذا الزلمة بدو اعدام على فعلته الشنيعة وعلى قولة الآب !!! في حدا بيقتل اطفاله الله يجيرنا
سوريا
احمد اوطه بشي2010-04-12 00:24:01
يرجى التفصيل
الام وينى ويرجى يان الحالة المرضية لهذا الرجل اكيد مريض عقلي والله شي بخوف
سوريا
زعلان2010-04-12 00:03:36
محروق قلبي على هؤلاء الورود
رحم الله هؤلاء الازهار الصغار واسكنهم فسيح جناته . انا ما عم اقدر لاقي بس سبب واحد على الاقل لتفسير هذا الفعل . العالم عم تتمنا يجيها ولد بس دائما الاولاد حقهم ضايع واخر شي بتم التفكير فيهم اثناء حدوث المشاكل العائلية حسبي الله ونعم الوكيل
-سوريا
منكوب2010-04-11 23:43:42
pharmace إلى سمى نفسه من سكان منبج
ياعزيزي عن أي تعويضات تتحدث وعن أي وضع مادي جيد؟ الحكومة لم تعوض من الجمل إلا أذنه ولو أنك قرأت الخبر جيداً لرأيت أن الأب المسكين يعمل في الفرن صباحاً ثم في جلي البلاط كعمل ثاني بعد الظهر فلو كان وضعه المادي جيداً ياترى هل سيحتاج إلى عملين؟وهل سيتحدث عن فاتورة ب 750 أو 4000 ليرة؟أنت لست من سكان منبج ولكنك من القادمين إليها لجمع المال وابتزاز أصحابها وسرقة أموالهم بالمعروف. رجاءً عد من حيث أتيت ولا نريد منبجياً مثلك.
-سوريا
ماهر2010-04-11 23:20:16
رد على ايلي
و لماذا تفترض أن أمريكا هي مقياس الشعوب. يكفينا انهزام و لا مبالاة و تشبه بالآخرين. ان هذه الحادثة هي مؤشر خطير بحد ذاته و لكن الأخطر هو كيفية تعاملنا كأفراد و مجتمع معها.صحيح أن الأب قتل أولاده مرة و لكن نحن بلامبالاتنا و قصر ذاكرتنا و انهزامنا قد قتلانهم ألف ألف مرة. الرجاء ازالة فيديو انتشال الجثث احتراما لأرواح الأطفال الطاهرة.  
سوريا
منكوب2010-04-11 23:25:34
إلى من يبرؤ الحكومة ويتحدث عن السد
لقد بني السد في هذه المنطقة وهي من أخصب المناطق الزراعية في الشرق الأوسط وقد قضى عليها السد ولا أدري كيف ولماذا تفتقت عبقرية مهندسينا وخبراؤنا الأجانب إلى القضاء على تلك الأراضي وتحويلها إلى بحيرة يمنع الناس من استثمار مائها.زد على ذلك أن الحكومة الرشيدة تصادر أراضي الفلاحين حولها وتمنعهم من زراعتها بحجة حرم البحيرة!ياسلام!بأي منطق يتم ذلك؟هذه جريمة كبرى بحق الحكومة أن تصادر أراضي الناس وتمنع زراعتها بححج واهية.فكيف ولماذا يمنع الفلاحون من استثمار أراضيهم وهي تدر الخير لكل سوريا؟أين العدل؟
-سوريا
م د2010-04-11 23:21:52
فاتورة الماء النقطة التي طفح عندها الاناء
لا اعرف كم عدد الجمعيات الخيرية في حلب و لكن متل هكذا قصة تدل انو ما في خير بحلب و بصراحة اظن انو عداد الماء لدى زكريا لا يعمل اكيد من سنتين و السبب متل هكذا فاتورة اذا كان هذا صحيح يجب محاسبة مدير مؤسسة المياه في حلب لانو انا نفسي دفعت 7000 ل س فاتورة الماء و برروا لي انو عبدفع رسم عداد منذ سنتين يعني اذا العداد لايعمل ليش مدير المؤسسة لا يرسل الموظفين لفحصها و اختيار طريقة التخلص الماء من الاطفال و فاتورة الماء الضخمة يؤكد ان المؤسسة هي السبب بفواتيرها ثم الجمعيات الخيرية
-سوريا
احمد]2010-04-11 23:03:44
العقاب
اذا كان في عدل واخذ حق هؤلاء الابرياء يجب ان يكبل هذا المجرم وياقى في نفس المكان
سوريا
منكوب2010-04-11 22:51:35
منبج للمنبجيين 3
رجاء إلى سيريانيوز أن يبقى الخبر في الصفحة الرئيسية لأطول فترة ممكنة لأخذ العبرة والدروس
-سوريا
منكوب2010-04-11 22:51:35
منبج للمنبجيين
ماذا دهاك ياشعب منبج الأبي؟ يا أحفاد البحتري وأبو ريشة وأبي فراس الحمداني؟ يا أهل منبج وريفها لماذا تتركون الظلم والفساد يعشش في ثناياكم وبين جنباتكم ليخرج هذا المجرم من أصلابكم ويسيء إلى تاريخكم؟ أما آن الأوان لليقظة والقضاء على الفساد والمجرمين؟ انتفضوا أرجوكم واقضوا على هذا المجرم وأمثاله والفاسدين واجعلوهم عبرة لمن يعتبر.
-سوريا
عماد2010-04-11 22:44:08
القصاص ثم القصاص
هم طيور في الجنة وهو مجرم في النار أطالب الحكومة السورية والسلطة القضائية بأعدام هذا ( ***) أمام أنظار الشعب السوري وعلى التلفزيون وجميع وسائل الأعلام حتى يكون عبرة لغيره وأطالب بالتمثيل به فحتى الموت قليل على هكذا مجرم
-سوريا
ايلي2010-04-11 22:50:58
رد على الاخت خواطر
كلامك كانك عايشة بكهف ماخطلتي بالمجتمع السوري اواي مجتمع تاني مين اللي قال انو رجل من اصل 24مليون شخص بعني الكل متلو والاهم انو مين اللي اوهمك انو بمجتمعات تانية مثال اميركة مسقفين اذا عنا40%جهل عندن 80 انا باميركا وشايف وهاللي صاركل يوم بشوف اكتر منو متل اب اغتصب بنتو عمرا 3 سنين حبسو سنتين لما طلع مرتو حاولت تقتلو حبسوا 8 سنين
الولايات المتحدة
لمى2010-04-11 22:34:58
مبادرة حلوة
مبادرة حلوة ولفتة رائعة من الشباب والصبايا انه يجتمعوا الثلاثاء بحديقة المدفع ليعبروا عن حزنهم على اطفالنا والله حرام ..اجرام فوق مستوى الكلام انشالله اكون معكم الثلاثاء
-سوريا
ابو طارق2010-04-11 22:15:58
شكوى
المصيبة كبيرة والحدث جلل ولكن اتنهز المناسبة لاعرض مصيبتنا الكبيرة في مدينة منبج مدينة ينخرها الفساد ويضرب اطنابه فيها رشاوى ونهب وسلب للمواطنين حتى قسائم المازوت الى الان خرج الشتاء والمواطنون على ابواب الدوائرينتظرون تسليمهم قسائم المازوت بعض الموظفين صاروا من كبار الاثرياء بسبب الرشاوى التي اخذوها من هذه القسائم على الدولة معالجة الفساد في منبج
سوريا
bella2010-04-11 22:19:55
ha is a criminal
he must be crazy.. he must be killed in the same way.he has no excuse for what he did.the government has to hang him by the lake and leave him for at least three days so evey one who thinks like him be stopped
-الولايات المتحدة
فراس شعبان2010-04-11 22:17:07
يارب زيد الرحمة بقلوب البشر
مابعرف شو بدي قول .. بجوز مافي كلمات تعبر عن الصدمة بهيك خبر .. مشان والد الاطفال أنا بطالب بالاعدام الفوري لأنو هاد أقل عقاب ممكن يطال هالمجرم السافل ..ياربي دخيلك هدون ولادو كيف عمل هيك ؟ .. يا جماعة يابشر شوصاير للعالم ؟؟ ولك وين الدين والرحمة والانسانية .. ؟؟؟ يارب دخيلك ماألنا غيرك
سوريا
يا لطيف2010-04-11 22:09:47
يا لطيف
يا لطيف شو هل الاب لعما مجرم اعدام فورا فورا وكمان لازم الجد ينحط بلسجن لانو مسبب .... الله يهدينا يارب ويرحمنا
-أوكرانيا
معتبر2010-04-11 22:04:20
رحمهم الله
اللي بيشوف مصيبة غيرو بتهون عليه مصيبته ,الحمد لله رب العالمين على كل حال , والله يجيرنا من الأعظم ( مع أنو ما فيني أتخيل أعظم من هيك )
-سوريا
علاوي2010-04-11 21:58:27
قصة تدمع لها العين
ياجماعة والله ادمع عيناي ماقرأت لا حول ولا قوة الا بالله اتمنى يتم اعدامه لك شو هالمصيبة ياناس قال شو مشان فاتورة مي حسبي الله ونعم الوكيل
-سوريا
أبو حميد2010-04-11 21:46:09
قلة دين؟
السبب مو قلة الدين. الدين موجود وبقوة حتى, خصوصا في مجتمعات صغيرة كتلك القرية. بل لعل قصص الدين كانت هي الملهم لهذا المريض, مثل قصة إبراهيم ومحاولته التضحية بإبنه إسماعيل لأانه رأى الله في منامه يأمره بهذا. فما حدا يتفزلك علينا بالدين رجاء.
-سوريا
محمد2010-04-11 21:24:08
خواطر وليس جواهر
تعديلا لمشاركتي لقد صدمتني الحادثة صراحة واخطأت في اسم صاحب او صاحبة الرد قصدت خواطر وليس جواهر
سوريا
محمد2010-04-11 21:22:10
رد + الى جواهر
اولا طلبي الى سيادة رئيس الجمهورية ان يتم تنفيذ حكم الحرق حيا لهذا الشيطان وعلى مرأى ومسمع كافة انحاء سورية او العالم ثانيا الى جواهر برجاء عدم الاجمال فهذه الحادثة غريبة على مستوى العالم وهي تهز العالم ايضا وليس سوريا ولا الذين قصدتيهم \"أي نحن\"
سوريا
الشمري2010-04-11 21:06:43
لا حولا ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا اليه راجعون
أعزي أم الأطفال الشهداء بإذن الله بمصابها الأليم الذي تعجز الكلمات ان تصفه ويعجز القلب عن والعقل أستيعابه هذا المصاب الذي هز كياني ووجداني وحرك كل حواسي واصبحت بلاوعي اكتب هذه الكلمات المكلومة ولهذا الخبر الشنيع ولهذه الوحشية التي بقلب شبيه الإنسان هذا , فهو ليس أب وهو ليس إنسان بل وحش جبان لايستحق الحياة ولا يستحق أن يطلق عليه تسمية أب , نطالب الحكومة السورية والقضاء السوري بإنزال أشد العقوبات بهذا الشخص الهمجي ( وكلمة همجي قليلة) حسبنا الله ونعم الوكيل ورحم الله هؤلاء الشهداء.
الكويت
فادي2010-04-11 21:09:32
مو معقول
يعني إما الولد مجنون و من جدبة العيلة ما حدا حس عليه كل هالعمر أو في سيرة تار أو مشكلة غميقة بين الأب... يعني ممكن يكون في علاقات معينة بين الأب و الابن و ... و أكيد ما بدي حط حدا بزمتي. بس بالنسبة إلي واضح أنو لا الأب ولا الابن عم يحكي الصدق
سوريا
هيفرون2010-04-11 20:37:39
لعمى على هالئصة
والله ئصة بتحط العئل بالكف ... ولاحظوا قيمة المبالغ يلي سببت بموت هالأطفال ( 750 و 4000 ليرة ) وحياة الله لهلأ مئشعر بدني من هالئصة ... يلا أصلاً هالأب حرام يكون عندو ولاد لأنو أكيد رح يتعزبوا بالعيشة معو ... و ان شاء الله طيور بالجنة
سوريا
انسانة شامية2010-04-11 20:22:40
موافقة
وانا موافقة نجتمع ساعة حزن يوم الثلاثاء بحديقة المدفع ومافيني جيب معي غير وردة بيضا لانه هن اطفال بعمر الوروود وشو رايكن شباب؟
-سوريا
ماهر2010-04-11 20:23:02
عفوا , كلنا مسؤولون!
ذنب هاجر و موسى و عبد الرحمن و زريفة يتحمله كل انسان عربي حي أو ميت. أنا و أنت مسئولون تماما مثل الأب. ليس من رمى الأطفال فقط مسئول عن هذه الجريمة بل كل من هيأ لها سواء باللامبالاة أو بقمع الآخر أو التستر عن الأخطاء أو الكذب أو الطمع أو عدم محاسبة من أخطئ أو..أو.. . اذا كان لهذه الجريمة أن تهز شيء في نفسك فيجب أن تهز حس تغيير الذات لا حس الشفقة على الأولاد أو الحقد على الأب. الرجاء عدم نشر صور الأطفال الموتى احتراما لروحهم الطاهرة. هذا ليس سبق صحفي . هذا لا يجوز.
سوريا
رهف2010-04-11 20:17:03
انا موجودة
معك حق ياصاحب تعليق ساعة حزن انا موجودة انشالله معكم في حديقة المدفع ويلي مايعرفها من الشباب هي اول ماتفوت عالشعلان انشالله نعبر عن راينا ونضامن مع يلي حدث بالنهاية نحنا سوريون وهدول اطفالنا
-سوريا
علاء2010-04-11 20:14:21
ساكون موجود
وانا ساكون موجود يوم الثلاثاء الساعة 7 بحديقة المدفع لن تكفي شمعة لو احضرتها معي ولكن ربما تعبر عن داخلي اتمنى ان نلتقي يا رواد سيريا نيوز
-سوريا
انسانة سورية2010-04-11 20:10:05
معكم سنلتقي
انا بالنسبة الي موافقة على التعليق الذي بـ عنوان ساعة حزن وساكون موجودة يوم الثلاثاء بساحة المدفع معه حق صاحب التعليق (باحث اجتماعي) لنعبر عن حزننا ويكفينا تعليقات ولا شو رأيكن يا شباب؟؟
-سوريا
مجد الفينيقي2010-04-11 19:58:22
تعليق جهينه
الجد لئيم, الاب الئم و انذل, عائله زفت الزفت, تعليق جهينه افضل التعليقات على الاطلاق
-سوريا
مجروح2010-04-11 19:47:40
أين روح الأبوة الربانية يا ***
الكلام مهما قل أوكثر لن يعبر عن الحزن و الأسى الذي أصابني عندما قرأت و شاهدت هذه الجريمة البشعة و الطريقة الوحشية التي قام بها الأب المختل و الحقير. أنا أقترح أن يقتل الأب بنفس الطريقة التي قتل بها أبنائه الأبرياء. أرجو أن يعذب كما عذبهم.
سوريا
pharmace من سكان منبج2010-04-11 19:27:43
صورة عن وضع منبج للمعلقين قد تفيدهم
من ارجع سبب هذه الجريمة الى الفقر او النخلف الحضاري للمجتمع الذي خرج منه هذا المجرم --اخبركم ان اغلب سكان منبج وريفها هم في وضع مادي جيد واحسن من غيرهم في الريف السوري (نتجةللتعويضات الكبيرة التي قدمتها الدولة للاهلي كتعويض عن اراضي سد تشرين بلغت الملايين لكل اسرة) او اقله ليس هم من الفقراء كذلك نسبة التعليم وحملة الشهادات الاكاديمية مقبولة --وحصل بها قفزة عمرانية كبيرة وبها جامعة خاصة واهل قرية المنكوبة بالذات ليس فقراء ولامتخلفين لذلك وجب وضعكم في هذه الصورة للتعليق بعمق ودقة اكتر
سوريا
غريب2010-04-11 18:37:56
كلمة حق للحكومة
كيف يعيش أبناء هذه المنطقة ولماذا هي مهمشة بشكل مقصود ككثير من المناطق الأخرى: فالمعلمون وأصحاب الأفران والصيدليات ومدراء النواحي ومدير المنطقة ومعظم أفراد الشرطة والأطباء ومعظم المسؤولون فيها وحتى الأئمة هم من خارج أبناء هذه المنطقة ولا يهمهم أبداً حياة الناس ولا تعليمهم ولا تثقيفهم ولا زيادة وعيهم. همهم فقط جمع الأموال بالفساد والرشوة ثم المغادرة وهكذا دواليك. أرجو النشر فهذه جريمة بشعة ويجب أن نقول الحقيقة والأشياء كما هي دون تستر أو تعتيم فالسبب الأول والأخير هو الحكومة وتقصيرها.
-سوريا
محمد2010-04-11 19:22:50
ما بدي أعرف ليش
ما بدي أعرف ليش عمل هيك بس لو كان عندي سلطان ما بحكمو غير إعدام وحرقاً أرجو النشر
-سوريا
غريب2010-04-11 18:37:56
كلمة حق للحكومة
ما تقوله هو عار وليس حق كما تقول بحق الحكومة لأن معظم المدرسين والمسؤولين عن إدارة هذه المنطقة هم من خارج أبنائها ولايهمهم أبداً حياة المواطنين الأصليين فلا المعلمون يعلمون بشكل جيد ولا المسؤولون هناك يقومون بدورهم كما يجب. يأتون فقط ليملؤوا جيوبهم بالرشاوي والفساد ثم يغادروا بعد أن يشبعوا. إلقاء الحجارة،إن صح كما تقول، على المعلمين القادمين من مناطق أخرى هو دليل على السخط وعدم الرضا على ذلك المعلم والوضع المأساوي للتعليم والفساد الذي يمثله أولئك المعلمون وغيرهم ممن لايقوم بعمله بإخلاص.
-سوريا
عدي من اللاذقية2010-04-11 19:17:20
شوفو هاللقطة..
القاتل تحدث على الهاتف وقال لمحدثه " أنا كبيت الأطفال بالمي " مما أثار فضول السائق الذي سأله وأجاب " كبيتهم بالمي " فتمهل عند مخفر الناحية ، وقال له سأسلمك للشرطة هل فعلت ذلك فرد عليه أنا أمزح معك ، كنت أتحدث مع أبي هكذا لتخويفه وهل يمكن أن يفعل أب ذلك بأطفاله ؟؟؟!!!!!!! طيب بالله عليكن بأي شرع ومنطق بيكون اسمو ( انسان ) ؟؟ الله ينتقم منو.. لك قال عم يضحك وشووو: قال: حدا بيرمي ولادو بالمي ؟؟؟ لك الله ينتقم منك .. الله ينتقم منك .. حسبي الله ونعم الوكيل.. لا إله إلا الله..
-سوريا
حمصي بآيعها2010-04-11 19:14:04
حسبنا الله ونعم الوكيل
معئولي يا جماعه في هيك اب بيعمل بولاده !!!!؟ الله يرحم الاولاد ويصبر أمهم ,,, وحسبنا الله ونعم الوكيل على هيك اشكال من البشر او بالاحرى حرام نسميه بشر لهيك نوع
السعودية
محمد2010-04-11 18:56:45
حذف الفيديو واجب
اعزائي سيريانيوز للموت حرمة فلا عاداتنا ولا تقاليدنا تسمح بعرض الموتى القصة كافية للتأثير في الحجر. ارجوكم برحمة الملائكة الاربع
-سوريا
محقق2010-04-11 18:51:51
!!!!!!!
أولاً الله يرحمن ويجمعل مثواهم الجنة .. ثانيا بعيدا عن العواطف يجب أن يتم إعادة تفعيل الخازوق التركي بحق هذا الشخص وهذا اقتراح اقترحه بجد على الجهات المعنية طبعا هذا إذا كان المذكور سليم عقليا ولم يكن مريض نفسي ... والسلام
-سوريا
الفساد والظلم هو سبب هذه الجريمة وكل جريمة أخرى2010-04-11 18:37:56
انتفض ياشعب منبج ضد هذا المجرم وكل الفاسدين أمثاله
هذه الجريمة وغيرها في رقبة العلمانيين الذين يتبجحون ويسلبون قوت وأموال الشعب دون أن يقدموا له الحد الأدنى.هذه المنطقة تقدم لسوريا أجود أنواع المنتجات الزراعية والحيوانية ولكنها فقيرة ومعدمة ومهمشة نهائياً حتى أن معلمي الابتدائي وعمال السد الذي أقيم في منطقتهم ومدير المنطقة وأغلب المسؤولون فيها هم من مناطق بعيدة وكأن ليس فيها شباب مؤهل ولا ق
-سوريا
أمجد عليوي2010-04-11 18:41:27
تأمل وحزن
أسأل الله أن يرحمهم وأن يصبرأمهم وأن يحرق أباهم وأن يغفر لهم وأن يجزي الغواص كل الخير للمساعده وأرجو الأعدام لهذا المجرم غرقا
-سوريا
fatima2010-04-11 18:38:54
مداخلة بسيطة للتوضيح
أكيد الفقر ليس هو السبب الأول لهذه الجريمة التي يقشعر لها البدن و لكن عندما يجتمع (الفقر + الجهل + قلة الدين و الإيمان بالله) ، فإن هذا حتما يكوّن خامة صالحة لتربية الجريمة في النفس ، ولو كان الفقر وحده السبب لرأينا من الجرائم كل يوم ما يقشعر له الأبدان، أليس كذلك ؟ نسألك اللهم العفو والعافية وحسن الخاتمة و الموت على الإيمان. و أن تلهم القلوب المدما
-سوريا
الدكتور جمال الاشرف من جدة في السعودية2010-04-11 18:36:46
والله ان العين لتدمع والقلب ليخشع وعلى فراق الاطف
لم استطع اكمال الفيديو حول انتشال الجثث الاربعة للورود الاربعة والله اصبحنا في اخر الزمن والله ادمعت عيني على هؤلاء الورود الاربعة سيدي الرئيس بشار ارجو اعدام هذا المجرم في ساحة القرية ليكون عبرة لغيره وانا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله
السعودية
مقهور على البلد2010-04-11 18:39:11
مقهور على الاطفال
الله يرحمهم ويصبر امهم والله خبر مولم جدا
سوريا
حسام بركات2010-04-11 18:35:51
انا لله وانا اليه راجعون
والله شي ببكي فتحت الخبر بكيت قبل مقطع الفيديوولما فتحت الفيديو بكيت اكتر يا جماعة في ناس بحسرة الولد سبحان الله والحمد لله رب العالمين على كل حال وانا لله وانا اليه راجعون الله يرحمنا برحمته الواسعة حسبي الله ونعم الوكيل هاد اليوم اللي وعدهن فيه رب العالمين نيالهن عصافير بالجنة ان شاء الله
سوريا
ايلي2010-04-11 18:26:18
السبب
الفقر ماهو سبب السبب ضعف الايمان لان الفقير ببلادنا عايش احسن منا بالغرية بوسو تراب سوريا لان ما بتعرفولا قيمة لتبعدو
الولايات المتحدة
جورج2010-04-11 18:26:13
الله يعين أم الأولاد
رغم تراجيدية القصة, أجزم ان هذا الانسان مختل عقليا ومكانه الصحيح العصفورية وليس حبل المشنقة.
-سوريا
باسل2010-04-11 18:13:53
لعنه الله
كتير قليل الإعدام عليه هالحيوان ... شو حيوان !!! حرام يتشبه بالحيوان حتى هاد ما بدو إعدام ... هيك واحد لازم يتعذب كل يوم عذاب أصعب من الاعدام وهيك يضلو يعذبوه شي مية سنة عالقليلة وبعدين يعدموه متل *** الجربان أنا بطلب من الله بس يسلموني هيك واحد ... وقتا كنت بس ممكن أشفي غليلي منو وعافكرة كل شي عم يبررلو عالفعل بحجة الفقر ... بدو إعدام أكتر
سوريا
جهينة2010-04-11 18:13:48
ياجماعة الأب كمان مجنون
بصراحة حتى لو كل المنكوبة قالت انه الأب فهيم مارح صدق ولما قال الأب انه الابن عاقل تأكدت اكتر انه الأب مجنون متل ابنه .ضيعة ضايعة وبيجوزوا المجنون وبيخلف اولاد وبيكتر كمان شو رح تكون النتيجة يعني ؟؟ولهلأ المراة ممنوع تشوف حدا وتحكي .يحكيهم الحكيم مايعرفلهم دوا .
-سوريا
rama2010-04-11 18:14:21
الى فراس باشا
تحية لك , لكن اظن ان المصيبة اكبر من انو نفكر بالغرب(متل العادة) وشو رايهم بالموضوع .وما بتعرف يمكن هالمجرم متأثر بهتلر . يا ريت نتعاطف مع الاطفال خاصة المحرومين قبلما يموتو لانو بعد الموت صارو عند الكريم ومو بحاجة حكيناودموعنا.
-سوريا
bibo2010-04-11 18:02:09
خواطر
نعلم ان مجتمعنا ملئ بالامراض الجتماعية بدرجات مختلفةمث الجهل والتخلف و قلة التربية وقلة الادب وانعدام الاخلاق واحيانا كثيرة السزاجة لكن ان تصل هذه الامراض فيى بعض المناطق الى حدانعدام الغرائز البشرية وحتى الحوانية منها لنتحول الى مخلوقات ممسوخة لاوصف او وجود لها عبر التاريخ فهذا ناقوس خطر يقرع ويجب التحرك فورا لان مقومات الوجود بدات تقوض
-سوريا
سولوم2010-04-11 17:55:46
الأب مختل عقليا
ببسطة هر الأب مختل عقليا لا اكتر ولا اقل وكان يجب إبعاده عن الأولاد فضلا عن الجهل لدى الاهل وقلة الدين
-سوريا
عيسى2010-04-11 17:54:38
صحيح الله موجود
صحيح سوريا الله حاميها
-سوريا
باحث اجتماعي2010-04-11 17:20:27
نقف ساعة حزن
الى كل شخص قرأ هذه الحادثة وتاثر بها يكفينا ماحدث من قتل وسرقة واغتصاب وغيرها في حلب خسرنا اطفالنا في حادثة غرق بحيرة مزيريب واليوم هؤلاء الاطفال بجريمة قتل مروعة في حلب هؤلاء هم ابناؤنا هم عرب سوريين ومن جيل الغد اني ادعوكم جمبعا الى الوقوف ساعة حزن يوم الثلاثاء الساعة 7 في حديقة المدفع قرب الشعلان لنلفت الانتباه الى ما يحدث... لنعبر عن حزننا ولو بشمعة او وردة او حتى صورة لهؤلاء الاطفال نرجو التواصل وتقديم الاقتراحات على artwesam@hotmail.com ,ونتمنه من سيريا نيوز المشاركة وتغطية الحدث و
سوريا
محمد2010-04-11 17:03:17
حداج
والله والله والله لازم سورية تعلن يوم حداد رسمي والله ولازم كل مدارس الأطفال تخصص يوم منشان هالشي هنتوا تمعنوا بصورة الأولاد .......... يا لطيف يالطيف
سوريا
الدكتور أنس نعنوع2010-04-11 16:52:19
رجاء خاص إلى سيريا نيوز
أرجوكم سم أترجاكم لا تضعوا مثل هذه المواضيع التي تهز كل شعرة من شعرات الإنسان الجاهل فما بالك بالعاقل ، هذا الموضوع جعلني أعيش في أكتأب تام منذ الأمس ولا أعرف كيف أداويه ، لأن مثل هذا الموضوع جارح وقاسي إلى أبعد الحدود ، الله يعين الذي إبتلا والله يعين الأم التي حملت هذه الأولاد
سوريا
علاء2010-04-11 16:42:34
والله صعبة
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله وقت شفت الصورة رجفت ونمل بدني لك يا جماعة هدول ضنا ضنا كبف هيك بساوي انا لهلق مو مصدق انو زتن واحد واحد لازم يعدموه ويقتلو بنفس الطريقة يربطولو ايديه ورجليه ويزتوه بنفس المكان على كل الحالات الله يرحمن هدول عصافير الجنة
سوريا
sami2010-04-11 16:40:03
قرف
شعب متل هيك بدو حرق
-سوريا
منير2010-04-11 16:34:36
ما خلف السطور
ليش ما يكون هالشخص محشش أو شربان حبوب مخدرة أو شي كاس عرق و هالشي ما ذكره المقال؟؟ أو متل ما قال أخوه أن عنده لوثة عقلية ...أكيد مو شخص طبيعي
-سوريا
كلمة حق للحكومة2010-04-11 16:32:24
الى أبو البراء من منبج
تقول ان الحكومة لاتحاول تطوير المنطقة وان الشعب سينفجر ويثور...أقول لك وأذكركم يا اهالي منبج ان الحكومة أرسلت المدرسين لكم من بقية الاماكن فكانت الصبية تلاحق المدرسات وتقطع عليهن الطريق وترموهم بالحجاره..بحجة ان التدريس لايفيدكم في شيء وكم أستاذ ضربتموه...يا اخي لايغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..توقفوا عن التكاثر العشوائي واستثمروا أراضيكم واسمحوا لنور العلم أن يأتي لمدارسكم..والدولة لن تقصر ببناء المدارس وهذه البحيرة شاهد على ان الدوله تحاول ان تبني لكم السدود..لكن استخدمها
سوريا
غريب المغترب2010-04-11 16:13:17
لاحول ولاقوة الا بالله
الفقر+ قلة الدين مع شوية قلة عقل= امثال هذا
-ألمانيا
حسن الشاطر2010-04-11 16:08:59
لاحول ولا قوة الا بالله
الله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله ... ياريت مافتحت على سوريا نيوز هاليوم لانو هالخبر قشعر بدني وشيب شعرات راسي وماكنت استرجي شوف ملف الفديو عيش كتير بتشوف كتير لاحول ولا قوة الا بالله
-سوريا
مغترب2010-04-11 16:07:37
مو زعلان عالأولاد
أنا مو زعلان ع الأولاد لان هلأ بيكونو عم يطيرو بالجنة واحسنلن من العيشة مع هيك اب , بس أنا زعلان على بلدي اللي صار فيه هيك شكيلات , والله يجيرنا من النهاية , اذا الشعب فيه هيك نمر ولو بنسب قليلة معناتا سلملي عالمستقبل , والله بحبك يا بلدي وبتمنالك كل خير وانشالله الى الامام
-سوريا
زائر2010-04-11 16:06:19
اعدام
اعدموا هذا السفاح وبسرعة ليكون عبرة لمن يعتبر
-سوريا
aamer2010-04-11 15:48:38
انسان حقير معتوه
هذا الانسان معتوه بلا شك والله انفطر قلبي وبكيت وانا اشاهدالفيديو لا حول ولا قوة الا بالله الحمد لله الذي عافاني في عقلي وفي بدني مماابتلا به بعضا من عباده
-فنلندا
Ghadeer2010-04-11 15:52:51
بدون تعليق
عندم تتسع الرؤية تضيق العبارة اكثر من هذا الكلام لا احمل في جعتي ولكن مهما كان السبب ان كان مدمنا او مجنونااوعاقلا ومن المستحيل ان يكون عاقلا فعقوبته الاعدام لان المجتمع لن يقبله بعد الان صدقوني حتى في السجن ضمن زنزانته سيكون منبوذا ورجل قتل اربعة اطفال عن سابق اصرار و تصميم ولم يهتز به شعرة واحدة وعاد بهدوء الى منزلهبامكانه قتل من يشاء اطالب بالاعدم ؟حتى الحيوانات لا تفعل هكذا؟؟؟ وجدت طائرا على شرفة منزلي وضعته في قفص وبعد ساعة وجدت امه على ظهر القفص...مفراقة عجيبة
سوريا
احمد بالسعودية2010-04-11 15:41:49
الصبر
قال تعالى (واستعينو بالصبر و الصلاة ) .وانني اعزي اهل الاطفال باحر التعازي لهذا المنظر الممزق للقلب و اقول حسبنا الله و نعم الوكيل . ان عمل هذا الاب البشع دليل على قلة ايمانه و صبره على الرزق (قال تعالى: ولا تقتلوا اولادكم خشية املاق نحن نرزقهم و اياكم ان قتلهم كان خطأًكبيرا) فنرجو من القضاء انزال اشد العقوبات به ليكون درسا لا ينساه اي شخص يفكر مثله
-السعودية
سورية دبي2010-04-11 15:04:31
لا يوجد وصف بشري او لهذا ****
ما في داعي لتبرير هذا الاجرام البربري حتى لو كانت الحكومة مقصرة فليس معناه ان كل فقير يرمي اولاده للموت علما ان الموت غرقا هو اصعب انواع الموت عذابا فهذا عديم الاحساس والرجولة والشرف يستحق الموت بنفس الطريقة بل اسواْمنها العمى بقلبو الانسان لا ينام اذا اذي حيوان فكيف باولاده من لحمه و دمه هذا لا يمكن ان يوضع تحت اي وصف سواء بشري ام حيواني و لا يمكن ان يقبل اي مبرر لوصف وحشيته
-سوريا
ميت2010-04-11 15:34:39
اموات
كل المجمع السوري مشارك في هذه الجريمة
-سوريا
سوريا يا حبيبتي2010-04-11 15:07:37
حكت المحكمة بل اعدم بكل الوسائل
حتا لو اثبت انو مجنون وانو موكائن بشري لازم ينعدم ياجماعة وانا عم اكتب التعليق عم ابكي لا تسدقو الفقر هو السبب لائنو ببلدنا افقر واحد عايش بكرامة عكل حال صارو الملائكة الاربعة بل جنة
سوريا
سوري2010-04-11 15:28:40
محبط
مافي كلام يعبر عن هي جريمة بس انا مابصدق معقول في عالم حاطة حجة لهل مجرم انو فقر هو يلي خلاه يساوي هيك ليش ما قتل حالو وترك ولاده يعيشو وهنن يدبرو حالون أرجو من الدولة معاقبة هالمجرم بأقصا عقوبة ممكنة وتصويرها وعرضها لسيريا نيوز مشان نفش قلبنا والله شي بيحرق القلب 
سوريا
عاشق سورية2010-04-11 15:28:39
لا تفهموا غلط
الى الأخ المواطن السوري المعلق: صحيح أن الإمام علي عليه السلام قال :لو كان الفقر رجلاً لقتلته و لكنه لم يقل سأقتل أولادي بسبب الفقر
-سوريا
l'entrantaumure2010-04-11 15:31:08
الله يرحمهم
الحمدلله الذي عفى عن هؤلاء الاطفال و رحمهم من متابعة الحياة مع اب يفتقر للدين و العقل و اي شيء يمت للانسانية بصلة
-سوريا
hhh_h@yahoo.com2010-04-11 15:30:42
لا فقر و لا تخلف
يلي عم يؤول الفقر هو السبب بدي قول أنو الحيوان بيموت من الجوع و ما بياكل ابنو هادا المخلوق المتوحش يلي قتل أربعة أطفال ما في شي بالدنيا كلا بيبرر يلي عملوا و انشالله إلى جهنم و بئس المصير
سوريا
سهران المسيحي2010-04-11 15:25:38
السويد
لا توجد كلامات ولا اي شيئ يمكنه الوصول لما بداخلي من حزن وألم ومشاعر غريبه تجاه هذه الحادثة واللاهم في هذا هو النظر الى الامام لتوعيه اجيال جديده غير هشه وهذا مسؤول عنه كلن من موقعه
سوريا
عاشق سورية2010-04-11 15:22:40
حقائق
للمفزلكين أقول :الفقر امتحان صعب للإيمان وما حدا كان من الأنبياء غني و هي عبرة للي بيحطوا الفقر حجةلتبرير ما تأمره به النفس الشريرة و كل مين حط الفقر حجة من الأخوة المعلقين بيكون هو نفسه جاهز يعمل اللي عمله هالمجرم في حال أصابه الفقر و لعامة الناس في سورية الحبيبة :اللي بتقدمه سورية للمواطن ما بتقدمه أي دولة بأوروباو اللي ما بيصدق يطلع و يشوف بعينه فما حدا يرمي ضعف نفسه على الحكومةالعيب فينا كأفراد بس هدا لا ينفي أنه الحكومة لسا فيها تعمل كتير أحسن من هيك انا لله و انا اليه راجعون
سوريا
علماني2010-04-11 15:14:56
أسوأ أنواع التعليقات
1 - النوع الأول : البكائي , الذي كلما سمع بحادثة يبدأ بالبكاء و النواح على بلدنا الحبيب و كأنه نحن كنا نعيش في مجتمع مثالي خال من العيوب و المشاكل ثم فوجئنا بالنقلاب الحال . 2 - النوع الثاني الذي يضع اللوم على الدولة و المسوؤلين في كل شيء , يا جماعة التخلف و الجهل و الانغلاق وكثرة الأولاد رغم الفقر والأمية و الجهل هم السبب , و مقارنة صغيرة بين بعض مناطق سورية تكشف الفرق الهائل رغم الدخل الواحد , ولا تؤاخذونا .
-سوريا
غير مهم ...2010-04-11 14:59:01
الدولة هي المسؤولة ...
أنا برأيي أن الدولة هي المسؤولة عن أي خلاف بين المواطنين لأن الحلول بيدها وتمتنع عن تقديم أي خدمات أو تقدم الفتات لأنه من غير المعقول وجود مناطق في القرن الواحد و العشرين بدون كهرباء و مواصلات و خدمات .. أي العلم أين التكنولوجيا أي مسؤولي هذه المنطقة .. ولكن لا حياة لمن تنادي وبئذن الله ذنب كل هؤلاء الناس في رقاب المسؤولين وسوف يحاسبوا إن شاء الله .
-سوريا
البحار2010-04-11 14:41:24
وماذا بعد ؟
أم تجلد ابنتها بالقشاط ثم تحرقها لأنها كسرت لها علبة مكياج وأب يلقي بأولاده الأربعة في الماء لخلاف مع والده على 4000 ليرة وماذا بعد ؟ ماذا سنسمع بعد ؟ وكل هذا مرده إلى البعد عن الدين والجري خلف الدنيا رحمنا الله وردّنا إلى ديننا ردأ جميلا
-سوريا
wassiem2010-04-11 14:37:12
خازوق
بغض النظر عن اي اسباب واي شي قولا واحدا لازم يتخوزء وهو حي ومايموتوه لأ بعد الخازوء يغرقوه لهالابن الحرام لاتئلولي الفقر هو السبب هاد واحد حيوان , لك نص شعي سوريا فقير وكلو كل يوم بيقكع من حالو ليطعمي ولاده الله يرحمنا
-سوريا
abu halawa nigeria2010-04-11 14:37:16
الفقر و الكبت
حسبما الله حسبنا الله اي صومال اي نيجيريا اي مكسيك اي عراق وين صار هيك عمل أجرامي وحشي الله أكبر عليكم
-نيجيريا
بنت سوريا2010-04-11 14:31:29
حسبي الله ونعم الوكيل
مومعقول هالقصة تكون حقيقية ماعم اقدر صدق اب يقتل ولادو واربعة مو واحد ماشفق قلبو ولا على واحد مو معقول هالخبر رح جن ماعم اقدر صدق هيك صاير من مبارح لهلق مانمت الليل من هالخبر مشان الله قولولي هالخبر انو مو صح
سوريا
pharmace2010-04-11 14:18:40
بلا عنوان لللاستحالة
اتمنى التعليق بتعمق اكتر-ليس مجنون لانه موظف ليس فقير معدم لان اجار التكسي الى البحيرة 1000ليرة وهو يملك موبايل-لكن الاغلب انه مريض نفسيا بالاكتئاب او ما شابه-والعقوبة ومهما كانت لن تحقق الغاية منها-لذلك دعونا نعتبرها قضية رأي عام ونبعد عواطفنا ان استطعنا مع صعوبة ذلك ونحاول مناقشة الموضوع بشكل اكثر عمق وتعقل ونترك اقتراح العقوبة للاخير مع اني مازلت مروع منذ الامس
سوريا
زكوان2010-04-11 14:15:51
انسان من العصر الجاهلي
هذا الانسان عاد الى العصر الجاهلي بقتل الاولاد ولكن بغير طريقة الؤد ولكن يا ترى من المسؤول عن مثل هذه الحالات ارجو من الاخوة المعلقين الدعاء له ولاولاده لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ارجو نشر المقالة وشكر
-سوريا
أبو حمزة2010-04-11 14:17:37
يارب
ألهذا الحد وصلت بنا المواصيل ،، الهذا الحد ضعنا ،، ألهذا الحد كفرنا ،، لاحول ولا قوة الا بالله ،، والله المستعان على ما ما تصفون.....
سوريا
مراقب2010-04-11 14:17:40
أب
مشان الله حذفو ملف الفيديو والله شي بيقطع القلب مشان الله ...........
-سوريا
عصام الحلو2010-04-11 14:14:04
حكايا من بلدي
لو كان الفقر رجلا لارديته قتيلا!!! رحمة الله عليهم وعلينا جميع في بلد اصبح المواطن فية يعيش تحت خط الفقر. 
سوريا
زبال بس بيفهم2010-04-11 14:01:15
ما ذا دهاك يا بلدي
وأنا اقرأ كل يوم عن حالات القتل والانتحار أتساءل : ماذا أصابك يابلدي الحبيب ؟ ما الذي يحدث ؟ نحن في حلم أم علم ؟ أين الخلل هل من مجيب ؟ ويطبق الفم على صمت رهيب وتدمع العين على مشهد مخيف !!!! هل هذا هو بلدي الحبيب ؟ لاتدر ظهرك للحقيقة !! الحقيقة مرة تتحشرج أمامها الحناجر ، يا شعبي الحبيب كفى كفى هل من عودة للإنسانية ؟ هل من عودة للغة الرحمة والرأفة ونداء العقل ؟ لا تذبحوا الأمل في عيون الاطفال والنساء والشيوخ ، دعونا نعيد بناء مجد الوطن فهو ينادينا
-سوريا
الطائر الحر2010-04-11 13:57:17
السادة في سيريانيوز
رجاء سيريانيوز بحكم انكم سلطة رابعه تابعوا الموضوع وطالبوا المسئولين دائما بتوقيع اقصى العقوبه بهذا الكائن الغريب,اقسم اني عندما شاهدت هذا المشهد شعرت بحرقة في قلبي و دمع غمر عيوني
-سوريا
firas2010-04-11 13:55:31
الله لايوفقو
يخرب بيتو شو لئيم وشو غبي مجرم غبي شو ما الواحد حكى بيكون قليل على هيك واحد مجرم
قطر
هادي2010-04-11 13:32:24
ال
هل قاتل فعلا شيء"لم يفعلها أحدمن قبل بس ما يئسر على ضعاف النفوس ويقدموعلى هذا العمل أعرف قصة من20 سنة في حلب عندما قام الأب بقتل أولاده والأم وثم قتل نفس بيسب الفقر وهذامكان يقوله لي أصدقئه وذويه لكن في ذالك الوقت لفي نت وميت يمكن يسجل والأمراء المركية التي قتلة أطفلها الأربعة مع الفرق اناامركية كانت بي حالة نفسية صعبة بعدالويلدة أم عناالحال النفسية الفقر وياخوفي أن نسمع كثير من هذهي القصص ويارية ياسوريا نيوزأن يكون لكي صوت في مجلس الشعب ومع المسؤلين بيشكل مباشر لي موعالج المواضيع وشكرسوريانيو
تشيلي
mostatamer2010-04-11 13:45:27
أمنيه
أمنيتي أن مدة عذابهم كانت أقل مايمكن
سوريا
سوري فقط2010-04-11 13:26:23
طلب مشروع
الى شهداء الفساد (تغمدكم الله بواسع رحمته) فانتم لا تقلون مكانة عن شهداء الحق. نطلب من السيدالرئيس (الذي نحبه ونحترمه) ان يكمل ما بدأه من مشروع محاربة الفساد لانه بكل صدق سوريا لا ينقصها الا الحد من الفساد المتفشي والذي من نتائجه غرق هذه البلدة متل غيرهامن البلدات الاخرى بقلة الرعاية والاهتمام بينما تزخر قصور البعض بال.... وللعلم فان محاربة الفساد هي مسؤولية كل مواطن شريف وبالدرجة الاولى الاعلام الصادق.
-سوريا
زكوان2010-04-11 13:38:05
مو اب اكيد مجرم
قال الله (( ولا تقتلوا اولادكم خشية املاق )) هاد انسان ما فيه لا دين ولا اخلاق بالاصل هاد مو انسان احسن شي لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله انو هالموضوع بهز البدن وكتير محزن الله يرحمهم ويحسن اليهم
-سوريا
مواطن سوري2010-04-11 13:36:26
سيدنا علي
قال سيدنا علي كرم الله وجهه ورضي عنه (((لو كان الفقر رجلاً لقتلته))))
-سوريا
مغترب هربان2010-04-11 13:24:06
بلا علاك فاضي
كتير من المعلقين رأيهم انوا الفقر هو السبب الرئيسي . اذا هيك لازم كل أباء البلد تقتل اولادها . حاجة مشان الله . هادا موضوع متشعب كتير والنقاش فيه طويل , ما عندي اي تفسير لأب يقتل اولاده لا لا شي موطبيعي , ونظرية انوا مختل عقليا ؟؟؟؟ !!!!! رحم الله الاطفال وربي يجمعهم مع ابوهم يوم الحساب حتى يسالوه باي ذنب قتلنا
-الولايات المتحدة
هادي2010-04-11 13:30:50
نداء لي جميع المسؤلين والمعنين
يجب من جميع المسؤلين معالجت الفقرالمصقع في سوريابتسئل بعض المسؤلن ليش ماأم تعالجوأمورالداخل البلد يقول لكى نعالج الأمرالخارجية ياحبايبن عالجوأموالداخل في سوريا لى أنوأسوء منهيك ماصارالدولة دتدعم الخبزورفعة سعر الماء والكهرباء والزيوت والأرز وجميع الموادالمستهلك يومين يارية بعض المسؤلين يفكروبتكلفة الطعم أر0بعةأولاد والأم والأب هذا بس طعام ناهيك عن المدارس واليباس وغيرذالك مثل أذا أكلوسنضويش فلافل فقت على السنضويش بي 20 او25 بدو360 ل.س ا450 ل.س يعني فكروبي الشعب وماذاصيحصل فيمابعد
سوريا
ابو الحروف2010-04-11 13:17:44
جميع السوريون مسؤولون
الحقيقة ايها الاخوة المعلقين اننا نحن السوريون جميعا بدون استثناء هم المسؤوليين لايوجد اب يقذف بابناءه الى الموت الى بعد ان مات هو الف مرة هذا الاب ليس بقاتل لكن عرف ان ابناءه في هذا العصر سوف يموتون كل يوم الف مرة فقتلهم مرة واحدة واخيرة حبا بهم واننا نحن مسؤولون عن فقرهم وجهلهم وتخلفهم كل في مكانه بداية بالسياسيين والمسؤولين والمتسلطين على رؤسنا والمدرسين والشغب وكل طبقات الشعب لاننا كلنا مسؤولين عن هذا الوطن
-سوريا
فراس2010-04-11 13:02:12
شي بحزن
والله بكيت انا وعم اقراء الخبر وبكيت اكثر عند رؤية الفيديو اربعة ملائكة نائمين الى جنات الخلد الله معكن
-سوريا
احمد خضر2010-04-11 12:55:42
أخوكم بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل انا لله وانا اليه راجعون الله يطهرهل الامة الاسلامية من امثالك (كلشي فساد عبيطلع من امثالك)
سوريا
ابو البراء من منبج2010-04-11 12:59:00
عايز حقي
منبج والمنطقة الشرقية تقدم سبعين بالمئة من موازنة سورية لكنها لاتحصل الا على الفتات انا من ريف منبج واعرف الوضع منيح انا قريتي وصلتها الكهرباء من اربع سنوات لايوجد ماء ولامواصلات ولاهاتف , صحيح في كثير فقراء مابيقدرو يكبو اولادهم بس البعض يمكن يدفعهم الفقر لذلك , الشعب في منبج والمنطقة الشرقية لن يبقى صامت الى الابد عن ضياع حقوقو انا اعرف انو رسالتي لن تنشر بس بدي اقول انو التعتيع على هالمشاكل هوفقط تاجيل للانفجارالذي سيكون مؤلم ودامي ; الا هل بلغت اللهم فشهد
-فرنسا
احمد2010-04-11 12:53:05
سوريا
مفينا الاالقول غير لاحول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل
سوريا
Syrian / UK2010-04-11 12:42:03
OMG
الله لا يوفقك ولادك هدووول
-بريطانيا
اكرم خليل2010-04-11 12:39:27
akramma@maktoob.com
هذا فرعون زمانه
-سوريا
senior2010-04-11 12:31:16
عصافير في الجنة انشاء الله
لقد عجز اللسان عن القول ولكن عزاؤنا الوحيد بأنهم طيور في الجنة انشاء الله بعدما ظلموا ممن في الارض رحمهم الله ... والله ياجماعة انا عمري 47 عم أبكي من وقت ماقرأت الخبر...
الإمارات
لا يهم2010-04-11 12:34:18
يكفي تنظير وتكبر من بعض الجاهلين
خسارة أنه فعلها في أطفاله الأبرياء طيور الجنة لأنه كان حري به أن يفعلها في بعض المجرمين الحقيقين والفاسدين الذين هم سبب جرائم أخرى لا تقل فظاعة هنا وهناك. هذه نتيجة أفعالكم وإدارتكم يافاسدين ياجاهلين وسيأتي يوم سيأكل الناس بعضهم بعضاً بسبب التجهيل المتعمد والمقصود.
-سوريا
مواطن مقهور2010-04-11 12:31:35
و قفوهم انهم مسؤولون
أحمل الدولة و الحكومة الرشيدة بكافة عناصرها عن كل شئ يحدث في رحاب الوطن أما أن الأوان أن نتوجه لبناء الأنسان و القضاء على الجهل و التخلف بما يتوافق مع عقيدة هذا المجتمع
سوريا
بودريد ..2010-04-11 12:28:35
الله المستعان ..
انا لله وانا اليه راجعون .. ماساه العصر هذه .. وافجع من ما يفعله اليهود باهل فلسطين .. لك اليهودي ما سوها يعني اليهودي يقتل اطفال من يفكرهن اعداء .. بس هود ولادك يا ابن *** حرام نظلم الكلب ولله وحرام انقول عنك حيوان لان الحيوان ارحم منك دخيلك يارب بس الرحمة في عبادك ..
سوريا
ام السوس2010-04-11 12:21:48
معئولي ؟؟
يعني معئولة ناس عم تدفع مئات الالوف تتحصل على شقفة ولد .. وناس عم تشلح ولادها بالمي تتخلص منون ؟؟؟ والله شي بيطير برج الراس !! والله اتنزع نهاري ومش عم بقدر انسى المنظر الله يفرج ياااارب
سوريا
عاشق العلم2010-04-11 12:21:34
الدولة
السبب ليس الفقربل الجهل. عندمايكون الاب أمي لايفقه في أمور دينه ودنياه يسيطر فكر أباجهل ويطبق قانون الغاب وكنت دوما الاحظ كيف يتغير ابن القرية عندما يملك شهادة جامعية حيث يصبح منارة لمن حوله في القرية والسبب في الجهل فشل الدولة في التعليم في الريف بل المدرسة كالحبس للطلاب وكذلك تم محي الامل بان يدخل جامعة بسب شروط المفاضلة فضلا عن كون حملةالشهادات نموذج غير مشجع حيث بعد دراسة خمس سنوات هندسة يشحط على الجيش وبعدها بالواسطة يتوظف ثم اما مرتشي او شخص فقير لامكانة له راتبه تسعة الاف لايسد رمقه.
-سوريا
قروي2010-04-11 12:21:11
يكفي تنظير وتكبر من بعض الجاهلين
ثم ماهذا الهجوم على هذه المنطقة وأهل الريف؟ هل هي الجريمة الأولى التي تحدث في سوريا؟ فكم من جريمة وقعت في المدن ولا تقل فظاعة ولا بشاعة عن هذه، فلماذا هذه العنصرية وهذه الشوفينية في تعليقات بعض المتفهمنين؟ قبل أن إعطاء الدروس فلينظر كل حوله ولايشتمت ولا يتكبر ولا يظهر لنا جهله وعنجهيته.
-سوريا
Mamoun2010-04-11 12:19:43
والله لازم يحروقوا حرق بالزيت المغلي امام القرية ك
والله لازم يحروقوا حرق بالزيت المغلي امام القرية كاملا لاحول ولاقوة الا بالله
سوريا
ابو كريم2010-04-11 12:19:07
اين الاعلام المرئي ؟
ارجوكم يا سوريا نيوز ان تتوسطوا لنا عند الاعلام المرئي أن يلقوا الضوء على هذه الجريمة وبعض الجرائم الاستثنائية الاخرى مع استضافة المسؤولين ذوي الشأن( حقوقيون - جمعيات أهلية - تربويون - رجال دين أفاضل حيث يبعثون برسائل للمجتمع ويقومون بدور التوعية، مثل هذه الجرائم لا يمكن أن تمر مرور الكرام والوقوف عندها اعلاميا ولا سيما التلفزيون يساعد في منع جرائم قتل أخرى فالانسان يتأثر ويمكن ان يعيد النظر في شؤونه وكيفية حل مشاكله ، التلفزيون مطالب وبشدة لعمل ندوة بعد تشكيل لجنة لاتخاذ قرار بعرض هذه الجريمة.
-سوريا
مراقب2010-04-11 11:54:49
المشكلة عامة
في مثل هذه المناطق عادة يكون متوسط عدد الأولاد فيها فوق العشرة .الأب عامل منتوف يتم جلب الأولاد للجهل و التعتير وغالبا هو لا يجيد الفاتحة. برأي على الدولة دراسة وضع أي شخص يريد أن يجلب أكثر من 5 حيث يتطلب إثبات قدرته المالبة للتعليم والتربية .
-سوريا
suri2010-04-11 11:53:42
haram
انا اقول حسبي لله ونعمل الوكيل السوج كل على الدولة المواطن بيشتغل 24ساعة ما بيلاقي حق الخبز والكبار بينامو 24 ساعة ويسكن على القصور الدولة لازم يلاقي حل مو بس ياكلو الكبار لازم يخلو على الصغار كمان
سوريا
عبير2010-04-11 11:50:40
حسبي الله و نعم الوكيل على هيك عالم
الله يلهم أمهن الصبر و يجبر بخاطرهاإذا ولد واحد بتكون فاجعة و مصيبة كيف أربع أطفال بعمر الزهر ذنبهن أبوهن فقير أنا ذقت الفقر و الظلم بكل أشكالو و على الرغم من هيك هاد مو مبرر لقتل نفس حرم الله قتلها إلا بالحق , هدول أطفال يا ربي , ذنبهن إنهن عندهن أب فقير و اللي ما معه مال لا ينضرب يجيب أطفال ما بيستاهلهن , لك الله يصطفل فيه هو و أشكاله اللي متله حرام يعيش مع البشر لازم ينحط بغابة مع اتنين أسود خليه يدوق العذاب و يشوف اللي شافوه أولاده و أكتر. حسبي الله و نعم الوكيل
سوريا
لا يهم2010-04-11 11:50:42
لو كانت في أوربا لذهب الوزير المختص إلى مكان الحاد
إلى بعض الجاهلين، المجتمع القروي الفقير هو من يطعمكم ياجاهلين ويوفر لكم الرفاهية والخبز واللحم والجبن والبيض والقطن والصوف لتلبسوا أفخر ثيابكم وتأكلوا أفخر أطباقكم..وهذا المسكين دفع ثمن تكبركم وجشعكم وتجاهل الحكومة وتقصيرها. مارتكبه هو جريمة شنيعة ولكن هل يعرف أحدكم ماهي ظروفه وكيف يعيش حياته وكيف يفكر؟ لو كان أحدكم مكانه ربما فعل نفس الشيء وأكثر. المسؤولية الأولى والأخيرة تقع إذن على عاتق الحكومة التي لا تثقف الشعب ولا تعلمه ولا تضع له أدوات السلامة والوعي ولا تحقق العدل وتوزع الثرة بعدل.
-سوريا
المغترب الحمصي2010-04-11 11:48:02
لكل ما يحاول تبرير فعله
تحياتي لكم جميعا الى كل من يحاول تبرير فعله الرجل .... والبحث عن المجرم الحقيقي ..... وما الى ذلك اقول لكم وبكل احترام كفو السنتكم لا ينتابني لحظة شك ان ابا لا يضحي بالغالي قبل الرخيص فداءا لابنائه وخصوصا بعمر الزهور اطفال بغض النظر عن الجد لانه يتعامل مع رجل وراشد ايضا وبه عقل ارجو ان تكون الصورة وضحت ولهذا الرجل الذي لا ينطبق عليه تشبيه انسان ولا حتى حيوان شلت يداك وفي نار جهنم ان شاء الله
-سوريا
يمان المتنكر2010-04-11 11:45:45
ياريت حدا بيعرف يرسل المقال لصديق الشعب( دردري)
قصة حقيقية تمثل جلاء حقيقة واحدة رغم أن الفاجعة لابد أن يكون لها خلفيات نفسية وأجتماعية لكن الحقيقة الواحدة هي كون قرارات حصار الفقراء في بلدنا حقيقة أنا أرجو من سيريا نيوز أرسالها لصديق الشعب لله دره سعادة السيد دردري - ياسلام كوارث من نوع جديد وفاجعة ستتناقلها وكالات الأنباء شي مازوت وشي ضرائب وبطاله وفقر مدقع ومرض وعدم نظافة وقال لاأزمة أنهيار مالي ومايتبعه أطمئنوا وطمئنونا أرسل الخبر الى صديق دردري ومختصوا أقتصاد بلدنا وناسنا المساكين وتفضلوا أشربووووو
سوريا
سليم2010-04-11 11:43:03
أنقذوا هذه المنطقة
هذه المنطقة تسود فيه حالة جهل وتخلف اجتماعي غير طبيعية وكاننا مازالنا في العصور البدائية . يجب على الحكومة أن تسارع الى إنعاش هذه المنطقة أجتماعيا وفكريا وحضاريا عن طريق برنامج مدورس .
-سوريا
سوري محتار2010-04-11 11:37:20
غياب العقل
هل أبكي على الاولاد ام على الام المفجوعة أو الاب المحبط لك اللي عم بصير شي كبير لازمو مئة عقل ليفهمو انتحار واب يقتل اولاده نحن في زمن المستحيل شو يلي خلى اب يعمل هيك عملة لا جنون ولا مرض هذا قمة اليأس والقنوط والاحباط بدو مراكز بحوث تفهم حالتو وحالة الشعب بلكي حدا بيتطلع علينا وبشوف ليش الاب بيقتل أولاده وبينتحر وغيرو وغيرو وخليها عالمكشوف الله يثبت علينا العقل والدين.
-سوريا
معذب في الأ رض2010-04-11 11:35:00
لاأقول إلا لاحول ولاقوة بالله العظيم
رحم الله مواتاكم وصبركم على المصاب .والمجرم الحقيقي هو المسبب الفعلي الذي ينشرالفقر والجهل ويهمش الدين الصحيح.عمل كالأت وبراتب قليل قد يطفرالإنسان روحه.أنا قررت عدم الإنجاب في سورياأصلا.
-سوريا
ماهر2010-04-11 11:39:54
اقتلوه
اقتلوه بساحة القرية وبلا هالتعليقات السخيفة مين المسؤول وما بعرف شو شخص مجرم وفقط
-سوريا
طالب دكتوراه2010-04-11 11:27:40
ابي العظيم 2
مرت ايام كانت صعبة لكن الله قد فرجها علينا وبالتدريج فصار وضعنا افضل بكثير ,اما انا فكنت ادرس بالجامعة وكان والدي لا يبخل عليي بالمال عندما احتاجه بغض النظر عن الوضع المادي لديه فكان سبب نجاحي وانا الان ادرس دكتوراه والفضل لله الذي رزقني القدرة الدرسية ورزقني هكذا ابي ومن هنا اقول الفقر مصيبة ولكن المصيبة الاكبر ان نحوله الى كارثة منخسر الدنيا والاخرة
-سوريا
انسان2010-04-11 11:26:40
تمني و طلب
شو بدي احكي؟ من مبارح لليوم صرت قاري ها الخبر اكتر من 4 مرات, ما عم لاقي جواب او وصف..تمنيت بعدها ان رب العالمين يسرع يوم الحساب حتى ما نشوف بها الدنيا العجب,بتمنى من المسئولين واكيد قروا ها الفاجعه اعدام هذا الوحش(مع اني بعتقد انو الوحش ما بيقتل ولاده) يعني هاد مخلوق من نار متله متل الشيطان, اتمنى ان يعدم حتى الموت و اتمنى عرض اعدامه على الهواء مباشرة واتمنى من سيريانيوز متابعة القضيه باستمرار
-سوريا
Rose2010-04-11 11:25:30
ثقوا, هو ليس المجرم لوحده
منشان الله يا جماعة نسمع شي تعليق من شي مسؤول بهالبلد!لك عالم بتحط 4000 على شاي و أرغيلة و عالم ما بتكب ولادا منشان 4000 ليرة!!!!يا أله السماء يا اله السماء!!!عالم عمبتزيد غناها و عالم عم بتزيد جهل و فقر..ما هو رأي وزارة الشؤون الأجتماعية؟طيب الدولة ما بدا تعمل توازن ماشي, تفرض ضريبة عل ألأغنياء تخصصهاللشؤون الأجتماعية..أو أية حركة واللة العالم رح تنفجر....
سوريا
طالب دكتوراه2010-04-11 11:18:49
ابي العظيم .....1
لا ادرى هل الفقر يؤدي لقتل الابناء بهذه الدرجة, سوف احكيلكم قصتنا مع الفقر وقارنوا بين ابي العظيم وذلك الشخص .... انا من عائلة كان عددها 9 اولاد والاب والام صاروا 11 كنا نعاني الفقر حتى مرت علينا ايام كنا ناكل الشاي والخبر وكان ابي يذهب الى الاماكن المساحات القريبة من المدينة ليقطف الخبيزة وغيره من الانواع التي تاكل وتنمو لوحدها دون عناية وفي الارضي التي هي لا ملك الى احد فيبيع منها شي وياخذ جزء لناكل منه وهذا غير الدياني الي كانوا يجوا يطالبوا بالمصاري
-سوريا
محروق البي2010-04-11 11:21:35
نعيب زماننا و العيب فينا
حط الحق على الفقر الفقر ما بيتعدى على حدا و اللي عندوا اربع اولاد الله بيرزقوا ليعيشن مع امن اذا هوي شغيل بس هوي الله اعلم كيف مقضيها (نطالب باعدامه غرقا وامام العلن حتى الموت )
-الإمارات
سامر2010-04-11 11:20:41
العقاب الوحيد الذي يستحقه
شخص غير طبيعي !! الان فقط اصبح غير طبيعي !! يعني اشمعنا كان انسانا طبيعيا سويا عندما تزوج و عرف كيف يمارس حياته الزوجية و انجب !!! ولا.. تلك العملية لا تحسب في تحديد سوية الشخص؟ هذا الرجل يجب ان تفقأ عيناه ليصبح اعمى و يقطع لسانه ليصبح اخرس و تكسر رقبته ليصبح مشلولا و تترك فقط اذنيه ليسمع شريط يردد كلمة بابا بصوت اطفال صغار في زنزانة مقفلة باردة الى ان يموت
سوريا
lamis2010-04-11 11:12:40
مو طبيعيض
يا جماعة مو طبيعي ابداً هدا الشي لك عم نموت مية موتة بالنهار بس لنشوف ولادنا مبسوطين و نأمنلن كل شي و اخونا كبن بالمي و الله شنقوا حلال
سوريا
دايخ في زمن بايخ2010-04-11 11:10:02
ندااااااء
من وقت ما قريت القصة يومين مانام ارجو من الدولة الحكم بالاعدام غرقا وتصويره ونشره لجعله عبرة لمن يعتبر وارجو من الدولة بالاحاكم الشديدة علىمثل هؤلاء الناس وتصويرهم ونشر تنفيذ الحكم
سوريا
محمد السوري2010-04-11 11:08:23
الى الأخ سلطان
القاتل الحقيقي يا سيد سلطان ليس المسؤول الفاسد فقط , فسوريا تدعم أبنائها بالمليارات من الدولارات دون أدنى شكر من أحد , القاتل الحقيقي هذا المجرم وأمثاله ممن رضوا أن ينجبوا أطفال ليتركوهم للجوع والفقر والعوز , حالمين بأن تنزل عليهم المساعدات الألاهية!!, المجرم من يجلب الأطفال دون أدنى فكرة من أين سيحصل لهم على الخبز وهذا هو المجرم الحقيقي
-سوريا
سالي2010-04-11 10:50:55
الله لا يوفقو
الله لايسامحو لادنيا ولا اخرة من قلبي هاد اب هاد واحد سفاح مجرم .......
سوريا
معتز طرّاب2010-04-11 10:42:48
لا يوجد كلام يعبّر
عن الشعور اللي عشته وقت شفت الفيديو. رجاءً لا تقولوا السبب هو الفقر أو أي شيئ آخر. لأنه ما في سبب بالعالم بيخلي أب يرمي أولاده و يقتلهم بهالوحشية. بس بدي إفهم كيف قلبه طاوعه بس. يجب إعدامه بدون محاكمة. و بذات الطريقة اللي قتل فيها أولاده.
الولايات المتحدة
fatima2010-04-11 10:33:08
؟ من المجرم الحقيقي ياترى من
في عصر الجاهلية كانوا يقتلون أولادهم خشية الفقر و الإملاق فحرم الله هذا على عباده بنزل كتابه ، ولكن يبدو اليوم عاد هذا العصر بقوة جهل و تخلف وفقر وجنون .. وربما في اعتقاده يظن أن في فعلته هذه خلاصهم من شقاء الدنيا و عذابها،و ربما لم يلقي بنفسه حتى يبين للعالم كله ماذا يصنع الشقاء و الحاجة في الانسان لاسيما إن تخلى أقرب الناس عنه وهو في أمس الحاجة و قلبه خال من الإيمان .. فرحماك يارب و ثبت قلوبنا على الإيمان و لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ، وتقبل هؤلاء الأطفال الذين لاذنب لهم في رياضك ورحمتك.
-سوريا
ايهم من طرطوس2010-04-11 10:33:21
رد على سلطان _ القاتل الحقيقي
يا عزيزي بربك انت بتقبل يكون السبب فاتورة المي ؟ وشو دخل المسؤلين بالموضوع ؟ شو مافي غير هالمواطن عم يدفع فواتير مي ؟ طبعا مو دفاع عن المسؤلين لانهم مو بحاجة لمين يدافع عنهم بس الله بيرضى بهيك حكي ليش ما يكون السبب هو الجهل والتخلف والتعصب المزيف اذا ما حدا قدر ياخد كلمة من الام او يعزيها شو بتسمي هالحكي؟ والله محروق دمي من هيك اب ااااااااااااااخ لو بقدر انا اتصرف بشي لحتى برد دم كل شخص شاف الفيديو بفيدو بس للاب وهوي عم يستغيث ويعرف ان الله حق... شكرا
-سوريا
مصطفى2010-04-11 10:23:07
يا حرام
حقيقة إنه لشيئ يجعل المرء في حيرة من أمره , هل من فعل هذه الفعلة إنسان ؟لكن الحيوانات لا تفرط بفلذة أكبادها لو مهما حصل , إن من اقترف هذه الجريمة ببساطة مختل عقلياً ..... لا أدري لماذا .... ولكنني أستطيع أن ٌول إننا لا نعرف ظروفه ووضعه .
سوريا
الديب2010-04-11 10:20:06
تنظير
لاحول ولاقوة لا بالله الساده المنظرين قبل ماتنظروا وتتفننوا بطرق الاعدام ابحثوا المشكله الاساس حد الفقر والجوع والحاله الاقتصاديه المزريه لسوريا الحبيبه والمسؤولين اللي ماهمهم سوى السرقه وما مناخد غير الحكي برفع معيشة المواطن على فكره اللي خايف على سمعة سوريا بره فيه شخص اوربي بالازمه الماليه الاخيره قتل زوجته وتلاتة اطفال بالبلطه..
-أوكرانيا
طبيب اقشعر بدنه2010-04-11 10:18:00
الى عدنان
تقول لننقص مائدتنا طبقا..وانا أقول لننقص مكالمتنا مكالمة خليوي واحدة باليوم ونتبرع بها لاطفال محرومين كل ذنبهم انهم اتوا الى هذه الدنيا عند أب مجرم..هؤلاء الزهور الثلاثة لو فتشتم في مجمتمعاتنا لوجدتم العجب من الفقر المتفشي..بالفعل أطفالكم أطفال الحياة أنا أحترم هتلر عندما كان يجمع الاطفال ويأخذهم من أهلم لتنشئتهم..هذا مايجب أن يكون في مجتمعات يتفشى بها الجهل..اعدام هذا المجرم ضروري..ولكن الاهم البحث عن حالات تشبهه ودراستهامن باب الوقاية
سوريا
داود الجزراوي2010-04-11 10:14:05
التكاثر هو المشكلة
الزيادة السكانية الغير طبيعية في سوريا هي مشكلة المشاكل وهي السبب في فقر الريف الشديد و عدم توزع الثروات و ضعف التنمية خصوصا ريف حلب الكثير العدد و المتخلف حضاريا الجاهل علميا( زكريا و فقره لديه 4 اولاد و بيعمل جريمة عشان 4000 ليرة)
سوريا
أرادوس2010-04-11 10:08:44
لا تعليق
والله ما عم يطلع معي الحكي وخاصة بعد ما شفت الفيديو. أطفال بعمر الزهور ينرموا واحد ورا التاني هيك. يا لطيف الله شو بدو يعمل بهالمخلوق هادا اللي ما ممكن يتشبه حتى باخنازير لأن الخنزير ما بيعمل هيك. عن جد اكتشفت أن الانسان هو أسفل مخلوق في هذا الكون. لك دخيل الحيوانات. بصراحة انجس خنزير بيطلع اشرف من هالمخلوق هادا. ما بعرف شو بدي احكي لحتى فش خلقي. ولكن أملي كبير بالله ثم بالقضاء أنه سينال العقاب العادل في الدنيا والآخرة عليه من الله ما يستحق.
-سوريا
ايهم من طرطوس2010-04-11 10:13:59
لا حول ولا قوة الا بالله
ما بعرف لمين العزاء لازم يكون للام او للجد او للزمان العاطل مو حرام اربع ورود اربع ملائكة يروحو هيك بسبب غباء الاب او حيونته بتمنى شوف مقطع فيديو بس للاب مو لهل اربع ملائكة انا لله وانا اليه راجعون
-سوريا
مازن خاني2010-04-11 10:11:10
لقد ابكاني ما قرأته
ليس لدي تعليق سوى انه لقد ابكاني ما قراته وانتزع صباحي وعلقت هذه القصة برأسي
-السعودية
إياد الهبل2010-04-11 10:03:08
الجريمة
حجز له مقعداً في نار جهنم ,وحجز لأطفاله مقاعداً في الجنة ,اللهم صبر أمهم وعوضها الجنة .
-سوريا
علاء-M2010-04-11 10:07:04
لا حول و لا قوة إلا بالله
لعنه الله في الدنيا و في الأخرة في الدنيا شئد ما أكل عذاب قليل بالنسبة إلي في الآخرة هذا الكافر
-سوريا
محمد السوري2010-04-11 10:02:16
طبيعي جدا
قال سيدنا علي (( لو كان الفقر رجلا لقتلته) , الفقر فعل وسيفعل فينا أكثر من ذلك بكثير , إذا جاع الأنسان أصبح كالحيوانات المفترسة , اللهم ارحما من هذا التخلف وسدد خطانا ,الله يرحمن يبدلن بيت خير من هالبيت
-سوريا
محمد2010-04-11 10:01:45
الله يرحمهم
بالاول ما بقول غير الله يرحمهم ويجعلهم من طيور الجنة وثانيا الله يصبر امهم المسكينة على هل الفاجعة ثالثا الله ينتقم من هل ... شر انتقام الله يرسل عليه مرض يجعله يشووف جسمه يتقطع تقطيع وهو مو قادر يعمل شي مقابل هل الشي والله مو قادر الله يرحمهم
-سوريا
Amjad2010-04-11 09:57:28
آخ
أنا ما قدرت أكمل باقي المقال.... شو صار بها الزمن و فينا حتى عما يصير هيك حوادث مفجعه... حسبي الله و نعم الوكيل... و لا حول و لا قوة الا بالله
سوريا
فاجعة/يا مجرم2010-04-11 09:36:08
دراسة السبب الأجتماعي/الفقر
القصة تقشعر لها الأبدان، نطلب من الله المحاسبة، لكن علينا أن نبحث عن السبب الحقيقي لهذا الجنون، هل هي الحالة الآجتماعية، الفقر، والعوز/ ووو؟؟؟ الرجاء من الحكومة دراسة الأحوال المعيشية، والله يحاسبك يا مجرم لو كنت بعقلك، خبر مؤسف وللوالدة الصبر والسلوان
-إيطاليا
brave heart2010-04-11 09:39:05
إلى المعلق خالد الأحمد
إلى المعلق خالد الأحمد شو دخل المجتمع المتدين المغلق المحافظ؟ شو عم تحكي إنت؟ هذا واحد معو شيزوفرينيا خالص .. شفت متلون كتير بمشفى ابن سينا ..بس شو دخل الدين بالنص ؟ ليش ماحكيت على الفقر و الحكومه و إنه ماعنا social services و إنه هو عامل يشتغل دومين و بالعطل لحتى طق عقلو !! إذا كان بدكون تحرقه و تذبحه و تعدموه فأنا بينصحكون تروحو على مشفى ابن سينا ..لأنه في عندكن شغل كتير يعني بالكن هذا مابيصير بأي مجتمع و دين و طبقة و عرق؟ والله مشكلتكن مشكله إذا ماشفتو غير هالحاله بيحياتكن
سوريا
ميكانيكي انترنت (Syrian in Kuwait)2010-04-11 09:35:08
يا ربي دخيلك
والله عملة ما بتتصدق!! يا جماعة مشان الله خبروني شو الي صاير بالبلد؟؟ لك والله عبيصير فيها شي بيخوف شو أب يرمي ولاده بالسد؟ ولك شو الي صاير شو هاد... على شو بدي ارجع على هالبلد ولك البلد كل مالها لورا يا جماعة الخير شو القصة؟؟ يلعن اخت المخ مشان قصطل مي يعمل هالشي هاد شو هالأب وشو هالجد وشو هالعيلة؟؟
سوريا
مغترب2010-04-11 09:13:12
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل لايقبل اي نوع من التبريرات ماحدا يقلي مريض او مجنون هاد بيستاهل الحرق بالدنيا قبل الآخره ولادك الأربعه!!.. والله يعجز اللسان عن الكلام حسبي الله ونعم الوكيل
-السعودية
حزين من أعماق قلبه2010-04-11 09:01:50
رحمتك يا رب
هذا الشخص لا يهمني حكم بالاعدام أم لا و لكن الغصة التي غرسها في حلوقناغرسا نحن السوريين أكبر و أعظم من اعدامه و الانتقام منه انني أمام هذه الفاجعة أقف عاجزا عن الكلام أريد البكاء فلا أستطيع نرجو من الله العلي القدير أن يرحم هؤلاء الأبرياء برحمته الواسعة انهم انشاء الله طيور في الجنة الآن و أن يعم رحمته علينانحن أيضا، أعلمكم أنني الآن بعد ما قرأت ما كتبته اغروقت عيناي بالدموع و لكن الغصة عالقة في حلقي لا أدري متى ستزول ، رحمتك يارب رحمتك يا رب رحمتك يا رب وسعت كل شي
-سوريا
عزوز2010-04-11 09:05:22
حسبنا الله ونعم الوكيل
انالله وانا اليه لراجعون هذا لا يستحق ان يكون له ابناء بل يستحق الموت ولا استطيع ان اعبر اكثر من ذلك
سوريا
ديافل موسكو2010-04-11 09:04:22
رحلوا وارتاحوا
هؤلاء الأطفال ربهم يحبهم فأخذهم لجانبه ، خير لهم من أن يعيشوا مع هذا الأب وفي هذه العائلة وفي تلك القرية وفي هذه الرقعة من الوطن العربي . فقر جوع وحفر فنية و750 ليرة. شيء مخجل ومبكي .
-روسيا الاتحادية
محمد2010-04-11 09:05:18
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين رحم الله الملائكة الأربعة. صدقوني أراد الله لهم الخير و حررهم من قبضة هذا الوحش و قبضة الفقر و البهدلة
-سوريا
إياد2010-04-11 08:56:25
السعودية
الرجاء عدم النظرمن قبل المحكمة إلى هذا الشخص بعين الشفقة أو أنه مختل عقليأً لأنه ما من أب حتى المختل يقدم على ذالك أنا أعتقد أنه مدمن.
-سوريا
لورا/طرطوس2010-04-11 09:01:22
لعنه الله
ناس عم تبكي بدل الدمع دم ليصير عندون ولد وناس عم تقتل أولادها....واحد عنده مرض عقلي ليش يزوجوه ؟ ليش يستفذوه؟ انسان عديم المشاعر والأحاسيس والوجدان...أو أصلا ماعنده صفات الإنسانية ..استغفر الله العظيم..
-سوريا
haneen2010-04-11 08:37:48
فقر فقر فقر
سوريا بلد فيها من الثروات والخيرات مفروض يكون فيها مستوى دخل الفرد من الأعلى في العالم. ثروات باطنية متنوعة وهائلة. زراعة- سياحة - تجارة - شعب متعلم ونشيط . بس الواقع شعب جائع بيشتغل ليل نهار ما فيه ياكل. الغني اما حرامي او مهاجر . وهادي النتائج
إيطاليا
الكفري2010-04-11 08:35:12
لقد بكيت
لم أبكي لقراءة قصة أو خبر منذ ثلاثون عاماً منذ أن كنت طفلاً لكن اليوم بكيت لهذا الخبر
-سوريا
أحمد2010-04-11 08:29:58
الله يلعنو ( بكاني الكلب )
لك الله يلعنو ان شاء الله بيتعزب بحياتو وباخرتو ان شاء الله بيفطس متل الكلب لك ناس عم تدفع عمرا لتجيب ولد واحد وهاد مشان 700 ليرة عم يقتل 4 وردات الله يلعنو الحقير الله لا يفئو يلعن ابو المصاري اللي بتعمل هيك بالبني ادم
سوريا
أبو عنتر2010-04-11 08:20:49
الى التعليق الاول والثاني
الرجاء بلا تنظير . الشعب كلو فقير وماحدا بيعمل اللي عملوا هالحمار .
-سوريا
زهرة2010-04-11 08:19:01
لاحول ولاقوة إلا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل , لاحول ولاقوة إلا بالله ..........................................
-سوريا
شنكل سوري2010-04-11 08:07:52
عفوا من الاخوة المعلقين الفقر ليس سببا
وهل الفقر يجعل من اب قاتل ؟؟ولمن ؟؟لاولاده الصغار ؟؟؟والله العظيم قصة تدمي القلب ؟؟؟نعود للتاكيد على دور الدولة والمجتمع ورجال الدين ؟؟؟اليس غالبية سكان دول الاعلم الاسلامي من رواد الجوامع يوميا ؟؟؟ما الذي يعلمنا اياه رجال الدين ؟؟؟صدقوني هذه الجريمة بهذه الطريقة وبدم بارد تثير الرعب ؟؟؟واي اجنبي يقرأها سيربط هذا الجرم بتربيتنا وبيئتنا ؟؟؟ رحم الله هؤلاء الاطفال واعزي كل من زرف دمعة عليهم ...
-سوريا
أبو ورد الدمشقي2010-04-11 07:58:00
انا لله وانا اليه ر اجعون
عالم محرومة من كلمت بابا !! وعالم بترمي أطفالة من________!!_______اه يازمن ... حسبياالله ونعمل الوكيل
-الإمارات
المغترب2010-04-11 07:58:30
مقارنة
انا طبيب بيطري .. جيت على حالة ناقة والدة جديد حبيت اتمم عملية الولادة عندها .. الناقة ما خلتني اشتغل فيها حتى تحت تأثير التخدير الموضعي ... يا جماعة الخير كل اللي عملتو اني جبت ولدها لقدام عيونها وتحت نظرها .. واقسم بالله لو كانت تحكي الناقة الام لكانت قالتلي خلاص خود راحتك بالعملية . سردت الموضوع بس للمقارنة فصاحب الجريمة الشنيعة انا برايي هو ابهم من هذا الحيوان لا حول ولا قوة الا بالله
-سوريا
جرير بن بيسان2010-04-11 07:51:42
غير معقول
عندما قرأت الموضوع تألمت كثيرا وعندما رأيت الفيديو بكيت وتخيلت اطفالي فلم استطع الانتظار وذهبت الى البيت وحضنتهم وبكيت كثيرا ،هل يعقل بني ادم سوي ان يفعل ذلك لا والله فمنذ فترة رأيت فيديو غزال يدافع عن ولده بشكل لايصدق امام ضبع مفترس وهذا حيوان يعرض نفسه للقتل من اجل اولاده فكيف الانسان على كل انا لااستطيع اقتراح العقوبة لانها لن تؤخر او تقدم ولكن انا متاكد ان هذا الشيئ المسمى زكريا والاسم والدنيا والادمية منه براء لايمكن ان يكون من طبيعي وينتمي الى اي صنف مخلوق،عزائنا للوالدة
كندا
محمد2010-04-11 07:52:25
كيف
انا فعلا لااعرف ماأقول. إن الله عز وجل يعلم وحده حقيقة المصيبة بفقد الولد فالله عز وجل في الحديث القدسي (بما معناه ) يقول لملائكته الذين نزعوا روح الولد يقول لهم الله عز وجل : أخذتم ولد عبدي ؟ فيقولون :نعم يا رب فيقول : آخذتم فلذة كبده فيقولون : نعم يا رب فيقول لهم : وماذا قال عبدي فيقولون : حمدك وأسترجع (أي قال الحمد لله وإنا لله وإنا إليه راجعون ) فيقول لهم الله الكريم الرحيم: ابنوا لعبدي بيتا في الجنة وأسموه بيت الحمد. وهذا يرمي بهم ويرى موتهم واستغاثتهم؟؟؟؟
-سوريا
احمد2010-04-11 07:51:31
اللعنة
اللعنة على هذا الرجل وعلى ابيه لجهلهم وعلى كل اغنياء سوريا وحلب خصوصا اللذين لايخرجون زكاة اموالهم
-الإمارات
محمد الوادعي2010-04-11 07:26:24
الم اقل لكم سابقا
يااخواني القراء الاعزاء اطلعت تقريبا على كل تعليقاتكم لكن تعليقي الى الاخوة المتشائمين دائما والسلبيين في حياتهم عموما ان يحمدوا الله على نعمة العافية لقولة صلى الله علية وسلم(اذا سالتم الله فاسالوة العافية فلم يعطى احد اعظم عطاء واوسع من العافية)احمدوا اللة انة متعكم بنعمة العقل ونعمة الذرية الطيبة الصالحة هل يتمنى احدكم ان يفعل هذا باولادة اوباحد من احبابة او اقاربة بحجة عدم وجود المال او عدم وجود الوظيفة اواية متطلبات مادية اللهم سلم سلم واحفظنااجمعين ولاحول ولاقوة الابالله .
السعودية
اخخخخخخخخخخخ2010-04-11 07:18:47
لا حول ولا قوة الا بالله
و الله صوره هالاولاد الاربعة وؤثرة اكتر من الفلم شوفو شلون واقفين خجلانين و الله هالصورة بتبكي الحجر. نبارح كنت عم شوغ فلم عن ام زتت ولادا بالمي ام نجن الاب ,قلت لحلي شو هلافلم مهما كان الانسان مجتون ما بتوصل الامور ايقتل ولادو . انا مع الي قال انو كلتا شاركنا بالجريمه ما عد حداساعدج حدا. الله يجيرنا من شي اعظم. تصورو الموقب لما الاب زت الصغيرة بالمي و الباقين عم يتفرجوا و يبكوا , هادا مستحيل يكون انسان . و مستحيل يكون حيوان و الله حجار البحيرة بكيت على هلاولاد
-فرنسا
Naseer2010-04-11 06:42:01
ماذا بعد الحادثة
لا حول ولا قوة الا بالله والله انها لحادثة غير مقبوله في مجتمعنا فندعو لاعدام هذا المختل بالرصاص وبساحه من ساحات الشام لتكون على مستوى سوريا كلها
-البحرين
Rafat Katta2010-04-11 06:43:38
حسبنا الله و نعم الوكيل
هم طيور في الجنة شهداء على الناس يوم القيامة الأب اصبح من سكان الدرك الأسفل من النار و لا يستحق سوى الاعدام, و لكن يبقى السؤال ما هو الحقد الضغين الاسود الذي جعل هكذا كائن يقوم بهكذا جريمة, للأسف و ان كنت لا اعفى مانعي الزكاة من اغنيائنا من واجبهم هذا لا يعفي بعض الناس من حقدهم الانبياء جائوا بالمحبة و لولاها لكنا اليوم مثل ذالك المجرم, عزائي للشعب السوري كله و لرئيسنا المناضل بهذا الحث الجلل الذي تقشعر له الابدان
-سوريا
نزار الصعبى ابن حمزه2010-04-11 06:39:20
حسبى الله ونعم الوكيل
لايسعنى الا ان اقول حسبى الله ونعم الوكيل على هذا الاب حسبى الله وتعم الوكيل اين انته من الابوه اين انته من الرحمه اين انته من دين الله اين انته من دين الله والله انى اكتب والدموع لا تفارقنى وانا اتذكر كلام ابنتك يا وحش الابوه ان لله وانا اليه راجعون ونرجو ان يصدر قرار بهذا الوحش بالتعذيب قبل القتل يعذب ثم يقتل لا اله الا الله محمد رسول الله
-سوريا
hbk2010-04-11 06:13:42
احزفو مقطع الفيديو
من شان الله احزفو مقطع الفيديو-لك الواحد اذا بيقول حيوان كمان بيحتار لان اي حيوان تعال اقترب لعند اطفالو بيتوحش عليك وبيخاف عليهم -لك من شان الله بس فهموني هادالي ماعرفت اسميه الي قتل اولادو شو -اكيد مش انسان ولاحتى حيوان -هوه شو
-سوريا
سوري غيور2010-04-11 05:54:19
السبب الدفين
فعلة هذا الوحش المتقمس لشكل الانسان غير مبررة و لا بأي شكل من الأشكال في الحقيقة يجب تصنيفها بباب أمور لا تصدق! أبكانا على الرغم منا و فاضت عيوننا بلواعج قلوبنا الضعيفة! و لكن أين هي حكومتنا الرشيدة مما يحدث؟ هل من مجيب السبب في تفاقم موضوع الجرائم و الانتحار بسوريا الحبيبة النازفة هو الذكاء الخارق لحكومتنا الرشيدة ! السبب هو الصدق و الامانة والاخلاق في عناصر حكومتنا فقد بدأ الشعب بالموت جوعامن النزاهة غير المسبوقة لحكومتنا ومؤسساتنا ..
الإمارات
سلطان2010-04-11 04:47:04
القاتل الحقيقي
هل علمتم أيها السادة من القاتل الحقيقي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ القاتل الحقيقي هي فاتوررررررررررة الماء ... لايسعني الا أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل ... وأتمنى أن أرى وجوه وتعليقات السادة المسؤولين عند قراءة هذا الخبر ... فاتورة ماء هذا الرجل عن شهر كامل لاتساوي ثمن وجبة غداء لأي منهم ... والجاية أعظم ياسادة
-البرازيل
دموع2010-04-11 04:42:21
فاجعة بتارخ سوريا
لا تقولو مريض نفسي ولا تقولو مو طبيعي ولك الحيوانات اللي ما عندون عقل يفكرو بخافو عولادون وبيحمون وبضحو بحياتون مشانون فكيف الانسان ... الله لا يوفقك يا حيوان يا ابن الحيوان .... كنت روح اقتول ابوك مو هالبراعم ....انا ما عم افهم والله ما عم افهم. سيريانيوز تابعولنا المحاكمة وكرمال الله صورو الاعدام خلوني كحل عيوني بشوفتو عم يموت. الله يعذبك بغضبو والله من وقت ما قريت الخير وانا مكركب وما عم اعرف اشتغل!!!
-سوريا
مغتربة2010-04-11 04:01:05
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يارب
والله يااعزاء جريمة تقشعرمنها الابدان وشئ خارج عن الطبيعة البشرية واللانسانية وحتى الحيوانيةوهذا المسمى زكريا كلمة أب لا تمت له بأي صلة على كل حال لاتزعلوا على الاولاد فربنا ارحم وهم الان سعداء وطيور ترفرف بالجنة الله يصبر هالام المسكينة والاهل وهو لو بيرضو يسلموني الحكم عليه لخليتو يموت نفس الموتة ويدوقها ولكن مو بالماء رح غرقوا ببرميل من الغائط وعذرا منكم على التعبير لكن والله هادا يلي بيلبقلو والله يلطف فينا
-الولايات المتحدة
معقول هاد الشي2010-04-11 03:12:21
ابو نزار الحلبي
طيب ليش هيك صار يا رب دخيلك يا رب انا نسالك حسن الختام و نعوذ بك شرور انفسنا ونعوذ بك من الشيطان همزه ونفثه انك انت الجبار المعين ... انا مصدوم يا جماعة الفاتحة علا روحو
-سوريا
basel2010-04-11 03:19:54
ابن الحرام
فليعدم غرقاً و من ثم حرقاً و من ثم رميا بالرصاص لا و بل عن طريق ضخ الأسيد في شرايينه - لو كان لي ان افتي لافتيت بتعذيبه بأصعب الوسائل و من بإعدامه
-سوريا
أبو رشيد2010-04-11 03:12:02
لا إله إلا الله
إنا لله وإنا إليه راجعون يا ناس صدقا أناأبو رشيداللي قلبي حجر بكيت على هاالأطفال لك الله لا يوفقه ولاد متل الوردة العما بئلبو على قساوة هالقلب وانا برايي ينحط ويتعذب عذاب شديد ومن بعدو الإعدام وبالنسبة للي تكلمو عن الفقر يا اخي هاد مش مبرر الواحد يقتل نفس طاهرة بريئة منشانو
سوريا
واحد2010-04-11 03:09:38
جنون ومرض نفسي 2
ثم هذه بحيرة ولايوجد بجانبها فرقة للإنقاذ؟ ألم أقل أنه تقصير الحكومة وخطؤها!
-سوريا
سوري2010-04-11 03:07:30
جريمة مشتركة
جريمة مشتركة يشارك فيها كل الأغنياء والجهات الرسمية التي كان من المفترض أن تقوم بالتوزيع العادل للثروة و التوعية الاجتماعية والرعاية الصحية والنفسية للمواطنين ولم تقم بكل هذا. جريمة يشترك فيها كل مواطن سوري ساهم في خلق هذا الوضع العائلي أو ما يشابهه في أمكنة أخرى من الوطن، كل من شارك بفعله أو بسكوته أو بعدم اهتمامه. الله يرحمنا من شياطيننا.الله يرحم 20 مليون سوري من 20 مليون شيطان.
-سوريا
نديم2010-04-11 03:08:20
الاعدام
الرجاء من موقع سيريا نيوز حذف مقطع الفيديو , و أتمنى أن يعدم هذا الوحش بنفس الطريقة التي قتل بها الأطفال
سوريا
واحد2010-04-11 03:06:50
جنون ومرض نفسي
لو عثرت شاة في العراق لكنت مسؤولاً عنها وهؤلاء المساكين في رقبة الحكومة المقصرة في كل شيء. ثم آخر جملة هي زبدة التحقيق" و كان طبيعياً ما فعل ذلك إن هذا فعل لا يقوم به عاقل أكيد أنه ضيع رشده" فهذا إنسان مجنون وليس بعاقل وتصرفه أهوج وأحمق يدل على درجة جنون كبيرة ومتقدمة وإن نطق وإن أجاب.
-سوريا
مصدوم2010-04-11 02:50:34
بكيتني يا حقييييير
لا تستحق أن يكون عندك أبناء ...والله تعالى اراحهم من نارأب متوحش ليجعلهم طيورا في الجنة ....لا يستطيع الإنسان قول أي شئ وتعجز اللغة عن الوصف
سوريا
غسان2010-04-11 02:51:07
انا لله وانا اليه راجعون
أتقدم بخالص العزاء لوالدة هؤلاء الأطفال ولكل أب وأم يعمل لتربية أبنائه ويبذل من أجل ذلك ماله وصحته وعمره ومن أفدح الأخطاء أن يقول كاتب هذا المقال (الأب زكريا)والصواب أن يقول المجرم زكريا لعنة الله عليه .
-سوريا
زيزو السوري2010-04-11 02:34:43
العمى
استغفر الله العظيم هاد لازم ينحرق حرق هل اب بس انا الي عتب على سيريا نيوز يا اخي والله ما بيصير هيك يعني فيديو كتير مؤثر غلط ينشر هيك قول الحق على الي مصور هل فيديو هي صايرة كتير بكل جريمة عم يكون في مين عم يصور بالموبايلات لازم يتعاقبو هيك ناس اسف لا تعتبروه تهجم على موقعكم المحترم لكن مجرد ابداء رأي وتحياتي لكم
-سوريا
ابو نواس2010-04-11 02:18:31
صرخة
لو كان الفقر رجلا لقتلته .... حدا يخبر الحكومة والمسؤولين انوووووو الفقر كافرررر و مجرم و ابن حرام ووو ولك اربع ولاد قتلهم حديث عن 750 ليرة ولاك لازم حدا يتحمل المسؤولية ماعاد في دم عند العالم ما عاد في نخوة رجولة شهامة موقف مصارحة حلول... الله يرحمك يا نزار قباني لما حكيت عن رجال يأتيهم الحيض و ليكن متخبايين متل النعام عم يتذكروا على مين كذبوا و على مين نصبوا و لمين مسحوا جوخ و العالم ستين عمرها يا مجانين يا ما بيعرفوا يدبروا حالهم
سوريا
باسل2010-04-11 02:19:53
كيف طاوعو قلبو
لك كيف طاوعو قلبو لهالمجرم لك القطة لما حدا بدو يقرب على ولدها بتاكلو بسنانها... لك طلعو بالصورة 4 ولاد متل الورود كيف اجا من قلبو لك حب الولد شغلة غريزية مالها علاقة اذا كان الانسان عاقل او لا... كل ما بتذكر الصورة بدمع عيوني روح الله لا يسامحك
-سوريا
ابو حلب2010-04-11 02:20:29
الخازوق
ارجوا ارجاع الحازوق
-أوكرانيا
شاوي2010-04-11 02:20:46
ما عاد حدا بيستحي
في كل لحظة جريمة وكل جريمة أبشع من سابقتها قتل ، اغتصاب ، لصوصية ، ...... فمن حقنا أن نتسآل أين الحكومة الحكيمة مما يجري حدا يخجل على دمه ، أقلها يستقيل0
-سوريا
نسيت أسمي بعد هالقصة2010-04-11 02:18:38
يعدم غرقا
انا بعرف ازا بدي زفر بالحكي ما رح تنتشر تعليقي .. الله لا يرحمك لا انت طيب ولا انت ميت .. نطالب بإعدامه غرقاً فورا وبدون محاكمة . ولو بقدر شوفو بدي قوسو ولو بدي أخد اعدام عليها يا مجرم .. قتلت 4 أنفس مشان المصاري .؟ مشان زبالة الدنيا يا زبالة .؟ ولك اااااااااااااه بس على هالزمن الرخيص ... إعداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام .. منتظرين إعدامك يا قليل النخوة
-السعودية
وديع2010-04-11 02:21:40
لاتعليق
والله العظيم شي لايصدق يعني مهما كتبنا مارح نحس بشي يعني انا مصدوم ومنصعق يعني يعني شو بدي مابعرف بعرف شي واحد ان هو مريض كيف بيتزوج كيف كيف والجد مو معقول والله القصة مومعقولة والله مابعرررررف حدا يشرح عني مخي مسكر مابعرف الله يهدينا اجمعين ياناس مهما نحكم مارح يرجع شي من وجع قلبنا ع الولاد بقى يتركو نصيحة ويخلوه يشوق صورة ولاده ويحترق بالنار تبع فعلتو ولازم ياخدوه يحطو ناح البحرة هي احسن عقوبة ليموت طق عليهن
-سوريا
عروس الساحل2010-04-11 02:03:45
التعازي للشعب السوري
هذا الشخص لا يمكن وصفه بالإنسان أو الحيوان و سوريا بريئة منه و تعازينا القلبية هنا من مدينة اللاذقية للشعب السوري كافة على وفاة الأطفال الأربعة و نرجو متابعة الخبر...
-سوريا
فاطمة2010-04-11 02:04:15
فاجعة
فاجعة حقيقية بكل ماتحمل هذه الكلمة من معنى ... اللهم ألهم والدة الأطفال وذويهم الصبر والسلوان يارب ارحم قلب امهم المفجوع ياأرحم الراحمين..من المستجيل ان يكون هذا الأب بعقل سوي .. لطفك يارب
-سوريا
nidall2010-04-11 02:05:57
'طريقة معاقبة هذا المجرم
ا نا اقترح ان يكون الجزاء من جنس العمل ان يربط من قدميه و يلقى بالنهر ذاته ليشعر بما شعر هؤلاء الابرياء الرجاء التأكيد على هذه العقوبة
-سوريا
ابوفرح2010-04-11 01:58:10
لازم يعيش
ابدا ما لازم يموت لا بالرصاص ولا بحبل المشنقة ولا بالاغراق بل لازم يعيش لحتى يموت باليوم الف مرة حسرة وندم لانو مهما كان مش بني ادم لا بد تجي ساعة ويحس بالعمل اللي عملو الاولاد راحت عليهن اللة من عندو يرحمن ولا بد انو موتهن ارحملن من عيشتن عند هيك اب لك اللة لا يوفقك يا**** لا والله لا كلب ولاخنزير بيعمل عملتك يا عديم النخوة والضمير
سوريا
مو مصدق لسا2010-04-11 01:58:23
يا لطيف الطف
العمىىىىىىىى اوووووووووووووووف شو هاد ...يا رب لا تتخلى عنا دخيل اسمك
-سوريا
سوري مو طايق حالو2010-04-11 01:53:58
لعنك الله يا ****
لعنك الله يا ابن **** يا ***** والله لازم يدبحوك نص دبحة لحتى ما تعرف حالك ميت او عايش وما تعرف من وين يجيك الوجع
-سوريا
خالد الاحمد2010-04-11 01:48:59
كفاها الله
يا جماعة خلص كفاها الله هاد المجتمع المتدين المحافظ المغلق يلي بدكون تعيشوا فيه خلص .... لا يمكن النهوض بهالامة بدون مدنية ومواطنة وانفتاح وتعليم حاج اجترار لتجارب وكوارث الماضي
-سوريا
حمدان الغضبان2010-04-11 01:37:13
رجل يقتل اولاده
قبل عدد من السنيين مضت أقدم رجل من البوكمال بقتل اطفاله الاربعة بالساطور واهتزت يومها محافظة ديرالزور من هول المصيبة والان تتكرر المصيبةوالله الحيوانات تدافع وتحمي صغارها. ارجو من المختصين دراسة هذه الظاهرة لان من يقتل أولاده حري به قتل الاخرين
-السعودية
Jolany2010-04-11 01:33:10
إن لله وإن إليه راجعون
وقال ايضاً : {وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُم إنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْءاً كَبِيراً }الإسراء31 ، وكفى بذلك تعبيراً ... وإلى والدة الأطفال كل العزاء .. والله يصلح أحوال أهلم ويهدبهم أجمعين ...
سوريا
Jolany2010-04-11 01:28:04
إن لله وإن إليه راجعون
قال تعالى : {قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }الأنعام151
سوريا
بو حميد2010-04-11 01:09:26
شو اللي بيشفي غليلي ؟؟؟؟
عنجد ما لقيت في قاموس اللغة العربية وكل قواميس لغات الارض كلمة تعبر عما يسمى ب زكريا .. واللي بتمناه من فاضي التحقيق انو يبتكر طريقة جديدة للقصاص منو.. في حال كان سليم عقليا .. وانا من جهتي عندي طريقة ماشي حالها بتشفي غلنا نوعا ما .. بتمنى حدا يوصلها للجهات المسوولة مشان نجربها عليه 1. حقنه بمادة سامة ولما يبلش مفعول المادة السامة و مصارينو تبلش تتقطع منحط على جسمو كلو الا راسو بانزين ومنعطيه عود كبريت .. بس يولع منحط راسو بس بالمي .. خليه يغرق وبذلك منكون سميناه وحرقناه واغرقناه..
-سوريا
أشرف2010-04-11 01:12:56
الله لا يوفقك يا ****
الله لا يوفقك يال**** على هلعملة لعمى يعمي جوز عيونك عمي ولادك يا **** ولا ليش الحيوان بيخاف على ولادو أكتر منك رحم الله الأولاد الصغار واسكنهم فسيح جناته وأسكنك أدنى بقعة في جهنم يالحيوان سيريا نيوز يبدو مسوين لي بلاك ليست بنشر التعليقات يالله بعين الله
سوريا
جمال المحامي ابوظبي2010-04-11 00:56:26
الرجل عصبي
لا احديطلب اعدامه!الرجال عصبي كتير؟!ابن الحرام عصبي ..ابكاني هالابن الحرام عقوبته المفروضة الاغراق كما قال الاخوة المعلقين ليذوق طعم الغرق
الإمارات
حلبي2010-04-11 00:54:26
والله شي ببكي
تخيلوا شعور البنت وهي عمتحكي مع جدها وتقول له أن أباها سوف يرميها في الماء، وبعد ذلك رماها أبوها بالفعل، وتخيلوا شعور إخوتها وهم يعيشون هذه الحادثة... قصة مأساوية... واضح أن الأب مصاب بدرجة متقدمة جدا من الإكتئاب.
-سوريا
عيسى2010-04-11 00:57:21
بلا عنوان
لمل اسمعت بقصة مقتل الطالبة الجامعية ميراي احترمت الكلاب ولما اسمعت بهيدي القصة ازداد احترامي للكلاب....وانا بدي اشكر سيريانيوز عالمتابعة بس بطلب منها تكفي متابعتها وتخبرنا عن الاحكام يللي عم توقع ع هالمجرمين ...مثلاً شو انحكم زين الدين يللي قتل ميراي كاملة وشو بدو ينحكم ع هيدا المجرم
-الولايات المتحدة
منهل2010-04-11 00:52:46
اشعر بدني
لايقل لي احد ان الشيطان وسوس له لان الشيطان لا يطاوعه قلبه ان يوسوس له بمثل ما فعل ابكيت الملايين في سوريا بفعلتك هذه اه لو اني كنت بجانبكم حين اراد اباكم ظهر الحمى ان يرميكم ماذا ستقول لاولادك حين تلقاهم بعد اعدامك ماذا سيقولون لك لا اعرف كل الذي اعرفه انك رميت الملايين في سوريا في بحيرة من دموع مع ابنائك
-فرنسا
سوري بكل فخر2010-04-11 00:43:09
الله يهديه ويصلحو
والله والواح قد ماعمل مالو غير أهلو وين ماراح وين ما بيجي الله يكون بالعون بس انا برأيي هاد بدو أعدام شنق امام الناس كلهم
-سوريا
انس ادريس2010-04-11 00:42:37
استغفر الله العظيم
لاحولا ولاقوة الا بالله العلي العظيم استغفر الله الله يرحم الاطفال ويصبر امهون شئ فظيع والله اب يقتل اطفاله اكيد مجنون هذا الرجل
سوريا
dhham2010-04-11 00:42:27
قتلهم وحش ولم يقتلهم أبيهم
ليس من الضروري أن يعرف المجرم بأنه مجرم وأن يعرف المصاب بمرض عقلي أنه كذلك وأن يعرف من يتصرف مثل هذه التصرفات أنه لايملك من الإنسانية سوى اسمهافقط.وحتى لفظ الإنسان لاينطبق على هكذا مخلوق.إضافة إلى أن الظروف مهما تكن فليس للمبررات هناأي مكان لأنه لو كانت فعلا\" هنالك مبررات ومهما تكن على سبيل الفرض كان أحرى به قتل نفسه. وليس من المعقول أو من الممكن تصوره أن يقتل الأب \"أطفاله \"الذين لا يميزون الخطأ من الصواب {عيش كتير بتشوف كتير}.لقد سمعنا عن قصص الغول الخرافية ربما هذا هو الغووووو
سوريا
المصرى2010-04-11 00:26:14
حسبى الله ونعم الوكيل فيك
حسبى الله ونعم الوكيل فيك انتا استحاله تكون انسان ولا حيوان لان الحيوان فى صفه الرحمه عنك انا شاهدت الموضوع الصبح وافتكرت الحادث بسبب الغيرة بينه وبين زوجته واتصدمت ورفضت التعليق على الخبر لبشاعته معقول انتا اب انتا ؟؟ كان ايه شعورك وانتا بترمى اطفال وهما يترجوك انك متقتلمهش ؟؟ الله لايسامحك لدنيا ولا اخرى المفروض يتحاكم فى محكمه عسكريه علشان مايبقاش فى تخفيف للحكم روح منك لله عمر الفقر مابيعمل هيك ما احنا اهه على قد حالناوما بنقول غير الحمد الله اللهم لا اعتراض على حكمك وبنصبر "الله يلعنك"
مصر
zuhair2010-04-11 00:26:13
لا حول ولا قوة إلا بالله
لا يوجد سبب في الدنيا يبرر مثل هذه الفعلة لكن رحمهم الله من الحياة مع مثل هذا الأب. قد يجوع الانسان وقد يتعرض للضغوطات ولكن أن يحل مشاكله بهذه الطريقةأمر أعجز عن وصفه
-سوريا
سوووري2010-04-11 00:12:32
بعض القراء مشارك بالجريمة
بعض القراء يقوم بالقراءة للتسلية وتمضية الوقت ويستغرب كيف يقتل أب أطفاله من أجل 750 ليرة يطلبها من والده، وأقول أن بعض هؤلاء القراء مشاركون في الجريمة، فلو أخرج الأغنياء جزءا من أموالهم وأعطوها للفقراء أو لجمعيات موثوقة تساعد الفقراء لما ضاق العيش بهؤلاء ولما أصبحوا يقتلون بسبب مبلغ تافه كهذا، إن امتناع الكثير عن مساعدة الفقراء جعل كثيرين يلجؤن للعنف والقتل والسرقة، والسبب هو نحن، أعذروني على النقد ولكننا جميعا مشاركون في الجريمة.
-سوريا
سوري و افتخر2010-04-11 00:12:36
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
"إن بين يدي الساعة أيامًا يرفع فيها العلم، وينزل فيها الجهل، ويكثر فيها الهرْج، والهرْج القتل".
قطر
EbrahiM2010-04-10 23:56:16
لاحول ولا قوة الا بالله
والله الواحد مابيعرف شو بدو يحكي او يعلق ع هيك موضوع بس ما منقول غير الله يرحم هالاطفال اللي متل الورود ، والله لا يرحم الأب اللي عمل هالعملة هادا مستحيل يكون انسان من لحم ودم لك والله لو حيوانات بتكون ارحم من هيك ، لك وشو ما نحكم عليه لهلـ ؟؟؟ والله قليل حتى الاعدام عليه قليل الله يسطفل فيه ولا يرحمو.
سوريا
Abd2010-04-11 00:01:40
هاد مو مجرم لازم تسميه تانيه
شارك بتعليق شو بدي شارك شو بدي احكي وقف مخي ماعم اقدر جمع شو غريب انا حاجز عن التعبير
-قطر
bassel2010-04-11 00:00:24
يُعدم غرقاً
الرجاء حذف مقطع الفيديو
-فرنسا
عايش2010-04-10 23:59:29
جريمة مشكتركة
الكل بيشترك بهالجريمة البشعة لكن هاد ما بيعطي هال*** أي عذر لهالجريمة المفجعة الله يرحم الولاد ويصبر أمهم
-سوريا
bassel2010-04-10 23:57:54
يُعدم غرقاً
يُعدم غرقاً
-فرنسا
لاحول ولا قوة الا بالله2010-04-10 23:43:22
.
هذا ليس أب بل هو مجرم بكل معنا الكلمة و يجب عقابه في الدنيا قبل الاخرة.
سوريا
عاشق الوطن2010-04-10 23:32:43
إعدام......
لن أستطيع التكلم بغير كلمة إعدام.....
-سوريا
خالد اللحام2010-04-10 23:13:23
الاسباب
الاسباب براي عن عده الجريمه اولا عدم الاهتمام بالصحه النفسيه ثانيا وانا اجزم بانه كان مسخره اهل الضيعه لانه لايتكلم بشكل جيد وغير طبيعي ثالثا الفقر والخلاف على فاتوره مياه رابعا اجتماعي حيث ان زواجه بالاساس غلط واظن ان قصه هدا الانسان المجرم هي مثال جيد على مشاكل المجتمع القروي الفقير السوري
-سوريا
عدنان2010-04-10 23:12:22
لم أعد أريد الفهم
من أجل 750!! وممنوعون من استخدام أدنى الحاجات الأساسية في الحياة!! ألهذه الدرجة أصبح الفقروحشا كبيرا في بلادنا ... والملايين تنفق يوميا في البارات والكازينوهات والمطاعم ... فقط دعونا ننقص مائدتنا طبقا...
-سوريا