syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
محافظة دمشق ومنطقة نينغيشيا الصينية توقعان على اتفاقية توأمة
الاخبار المحلية

وقعت محافظة دمشق ومنطقة نينغيشيا الصينية يوم الخميس على اتفاقية توأمة تهدف تطوير وتعزيز التعاون بين الجانبين على مستوى السلطات المحلية في مجالات الاقتصاد والسياحة والثقافة والصحة والرياضة.


وأشار محافظ دمشق بشر الصبان خلال التوقيع على اتفاقية التوأمة إلى أنها "تهدف إلى تبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات إضافة إلى التعريف بالعادات والتقاليد المختلفة بين الحضارتين العربية والصينية من خلال الزيارات التي تتبع تنفيذ الاتفاقية", لافتاً إلى أن "المحافظة ستقدم كل التسهيلات اللازمة لوضع الاتفاقية حيز التنفيذ في أسرع وقت".

وجاء التوقيع بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها وفد من منطقة نينقشيا لسورية, برئاسة تشن جيان قوه عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأمين الحزب في منطقة نينقشيا, حيث بحث الوفد خلال زيارته الاستفادة من التجارب المشتركة بين البلدين وتعميق أواصر الصداقة والتعاون.

من جهته؛ اعتبر تشن جيان قوه أن "الاتفاقية تعزز إمكانية الاستفادة من الخبرات بين الجانبين نظرا لما تتمتع به منطقة نينغيشيا من تطور في الصناعات المختلفة وخاصة الفحم والكهرباء الحرارية والتكنولوجيا إضافة إلى غناها بالنفط والغاز".

ووصل الناتج الإجمالي لمنطقة نينغيشيا ذاتية الحكم إلى حوالي 20 مليار دولار العام الماضي, بنسبة نمو 11.6%  مقارنة بعام 2008, وبلغت كميات الفحم المكتشف 30 مليار طن حيث وصلت كمية الإنتاج منه عام 2009 إلى 50 مليون طن, كما تعتبر المنطقة أحد أهم مراكز توليد الكهرباء الحرارية ونقلها من شرق إلى غرب الصين حيث تبلغ كمية الكهرباء المولدة سنويا 10 ملايين كيلوواط.

وتميزت العلاقات السورية الصينية في السنوات الأخيرة بنمو مطرد, وخاصة في المجالات الاقتصادية, حيث أحدثت مدينة صينية في المنطقة الحرة بعدرا قرب دمشق, وأنشئت مصفاة نفط في دير الزور, كما تعد الصين مصدرا مهما لكثير من المنتجات للسوريين وخاصة الإلكترونية, وتعتبر المستوردات الصينية عصبا هاما للأسواق السورية.

 

سيريانيوز


2010-04-22 15:49:30
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق