syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
"عشبة الأمل" اكتشاف سوري لعلاج السرطان..ام تلاعب بمشاعر وصحة المواطن
تحقيقات

مكتشف العشبة: مستحيل للعامل النفسي ان يشفي اكثر من مائة مريض فتركيبة العشبة تحوي على مواد مضادة للسرطان

نقيب الأطباء السابق: تم دارسة وتحليل العشبة في وزارة الصحة وهي كذب بكذب وتحوي تلوث

"ما أضيق العيش لولا عشبة الأمل" عبارة محرفة حسب الضرورة رددها العم (عادل حاطوم) امتناناً منه لكبسولة دواء يجهل ما بداخلها ويداوم على تناولها منذ سنتين، كل ما يعرفه هو اسمها "عشبة الأمل"، مرفقا قوله بتقارير طبية مؤكدا أنها ساهمت بتوقف انتشار السرطان الذي أصابه في الغدة الدرقية وانتشر إلى عنقه وصدره.


بالمقابل وصف نقيب أطباء سورية السابق أحمد قاسم الذي عاصر قضية "عشبة الأمل" –اكتشفت منذ نحو أربع سنوات- بان ما يجري "استخفافاً بعقول البشر" وأضاف لسيريانيوز إن "هذه العشبة أخذت إلى وزارة الصحة عندما أعلن عنها عبد الرحمن زينو وتم دراستها وتحليلها في مخابر الوزارة وكانت النتيجة أنها تحوي تلوثاً خطيراً جداً وأنها كذب بكذب، وأرسل التقرير حينها إلى القصر الجمهوري، إلا أن زينو عاد للدجل مرة أخرى كما هو واضح الآن".

 

فسحة الأمل مجانية

حالة العم حاطوم ليست الوحيدة بين عدة حالات مصابة بالسرطان، تتعلق بالأمل وتخضع لـ"العلاج" بواسطة (عشبة الأمل) في دمشق وحلب.

أم أحمد( رابعة شبعاني) أصيبت أيضاً بسرطان الغدة الدرقية وشفيت منه تماماً حسب قولها وحسب مقارنة التقارير الطبية التي أبرزتها لسيريانيوز، وقالت " أصبت بسرطان الدرقية منذ حوالي السنتين ووصف لي الأطباء اليود المشع على أنه العلاج الوحيد لمكافحة المرض، ولعدم وجود بدائل مطروحة خضعت لليود وتم الطلب مني المواظبة على هذا العلاج، إلا أنه و بعد التعرض له للمرة الأولى شعرت بالتعب الشديد وشحوب الوجه حيث كان العلاج متعباً كثيراً".

وأردفت شبعاني "بعد فترة عرضت إحدى المحطات التلفزيونية المعروفة في نشرتها الإخبارية عن اكتشاف شاب سوري من ريف حلب يدعى (عبد الرحمن زينو) لعشبة تشفي أمراض السرطان مع عرض بعض الحالات التي شفيت أو تحسنت، ومن بعدها بحثت عن هذا الشخص وعلمت بأنه يأتي في الشهر مرة واحدة إلى منطقة جرمانا في جمعية تدعى (لمسة حنان الخيرية لمرضى السرطان) ليعطي الدواء المكتشف مجاناً لمرضاه".

وعن حالتها بعد تناول (عشبة الأمل) كما سماها المرضى وصاحب الاكتشاف، قالت شبعاني إن" العشبة ساهمت بشفائي تماماً من المرض رغم انقطاعي عن علاج اليود المشع ولذلك فمن المؤكد أن الفضل في الشفاء يعود للعشبة بالإضافة إلى النظام الغذائي الذي أعطانا إياه (الدكتور) زينو".

السيدة (سمر كاوردي) والبالغة من العمر 45 عاماً، أصيبت بسرطان الثدي منذ حوالي 4 سنوات ما دفع الأطباء للجوء إلى الحل المعروف والمسلم به وهو استئصال الثدي، وحول ذلك قالت كاوردي إن " اكتشاف الأطباء لإصابتي بمرض سرطان الثدي دفعهم إلى استئصال ثديي الأيسر بالإضافة إلى 12 عقدة لمفاوية مصابة، إلا أن السرطان بقي موجوداً في الدم نتيجة إصابة نقي العظام وعلى هذا وصف لي الأطباء العلاج بواسطة (الكيماوي) بمعدل 8 جرعات كل 21 يوم مع تحاليل مناعة، كون العلاج الكيميائي يضعف مناعة الجسم".

وأردف كاوردي" العلاج الكيميائي مع الأشعة أدى إلى تساقط شعري وشعوري الدائم بالتعب إضافة إلى انه لم يفدني بشيء وذلك بحسب تحاليل (الواسمات) التي أجريتها، وعلى هذا بدأت برحلة البحث عن العلاج حتى صادفت عن طريق الانترنت موقعاً لشاب سوري من ريف حلب يدعى عبد الرحمن زينو، اكتشف عشبة لعلاج السرطان أثبتت جدواها، فحاولت التواصل معه و زرته في جمعية( لمسة حنان الخيرية) بمنطقة جرمانا-ريف دمشق- وتلقيت العلاج بواسطة عشبة الأمل".

وتابعت كاوردي" إضافة للعشبة وصف لي (الدكتور) زينو نظاماً غذائياً عبارة عن أعشاب بحرية والابتعاد عن أي شيء حيواني واللجوء إلى الصويا ومشتقات النباتات، ونتيجة الخضوع للحمية بالإضافة إلى (عشبة الأمل) مدة سنة و7 أشهر كان الشفاء التام والحمد الله، وذلك رغم انقطاعي عن العلاج الكيماوي والمشع".

 

طبيب بلا شهادة

يصفه مرضاه "بالدكتور" إلا أنه حقيقةً لا يحمل شهادةً في الطب ولم يدرس الطب أو الصيدلة في حياته، (عبد الرحمن زينو) الذي قال أنه من اكتشف "عشبة الأمل" حائز على إجازة في الاقتصاد ويدرس الحقوق حالياً ويحضر لماجستير في علم الأعشاب، ويحضر لـ3 أبحاث في استخدام الأعشاب لعلاج السرطان-بحسب ما يقول- إلا أن هذا كله لم يبعد زينو عن بعض الاتهامات (بالنصب) والتشكيك بصحة ما يقوله بخصوص قدرة (عشبة الأمل) عن الشفاء التام من مرض السرطان.

سيريانيوز التقت زينو الذي رفض الإفصاح عن عدد الحالات التي تخضع للعلاج بواسطة "عشبة الأمل" ورفض إعطائنا إحصائية كاملة عن عدد المرضى الذين شفيوا من المرض لديه، وقال إن "عشبة الأمل ليست بعشبة وحيدة وهي عبارة عن تركيبة معينة من عدة أعشاب متواجدة في سورية بكثرة ومعروفة، أجمع الأطباء التي عرضت عليهم أنها تحوي نسبة كبيرة من مادة anti cancer المضادة لمرض السرطان، وسميت (بعشبة) الأمل للدلالة على أنها تركيب عشبي وليست لأنها عشبة واحدة".

 

قادرة على الشفاء وحدها

وحول فائدة هذه التركيبة والتي سماها زينو "بعشبة الأمل"، قال زينو إن "التركيبة هذه خالية من السموم تعطى للمرضى بمعدل 3-4 غرامات يومياً، وهي مفيدة جداً فالعلاج الكيميائي يقتل الخلية السليمة والخلية المريضة، إلا أن هذه التركيبة تقتل الخلية المصابة فقط، ومن خلال النظام الغذائي الذي أعطيه للمرضى، نقوم بقطع الغذاء عن الخلايا المصابة فقط فالغذاء مهم جداً والدليل على هذا وجود حالات شفاء من مرض السرطان دون التعرض للأشعة أو العلاج الكيميائي، وعلى هذا لا يمكن لأحد أن يجد مرضاي شاحبي الوجه أو متعبين ومستلقين على أسرتهم وأنا أتحدى غير ذلك".

وحول اتهام البعض لزينو بأن العامل النفسي هو ما يشفي المرضى وليست الأعشاب، قال زينو " إن العامل النفسي مهم جداً في علاج الأمراض فأنا أمازح مرضاي وأزورهم في منازلهم، إلا أن العامل النفسي لا يمكن أن يشفي السرطان لوحده، رغم احتمالية كونه سبباً رئيسياً للإصابة بالمرض" مضيفاً "من المستحيل ان يشفي العامل النفسي مصابين يفوق عددهم المائة، فالتركيبة تحوي فعلاً على مواد مضادة للسرطان".

 

اتهامات وشكوك

وفيما يتعلق بالاتهامات التي وجهت لزينو بخصوص اختراقه حرمة الطب عبر وصفه للدواء والحميات الغذائية رغم انه ليس طبيباً أو مختصاً، رد زينو " أنا لست طبيباً ولا خبيراً بل باحثاً مع مجموعة علماء ومختصين وأطباء يبلغ عددهم الـ40 يشرفون على أبحاثي للتوصل إلى علاج للسرطان، ومن بينهم عميد كلية الصيدلة السابق في حلب" مضيفاً" استندت في اكتشافي لمرجع قديم يعود حتى عام 1890 يتحدث عن النباتات البرية إضافةً، إلى زيارتي عدة عطارين حتى وصلت للتركيبة عام 2005، فليس من الضروري أن يكون الباحث الناجح مختصاً أو أن يكون المختص ناجحاً".

الاتهامات التي اعترضت مسيرة بحث زينو لم تتوقف عند انتهاكه مهنة الطب، فقد ذهب أحد الصحفيين إلى اتهام زينو أنه سرق العشبة من أحد سكان ريف حلب وبحسب الرواية التي تناقلتها اكثر من وسيلة إعلامية فإن "رجلاً يدعى (علي الهنداوي) لديه ابن يدعى (ثابت) أصيب بمرض السرطان وكان يخضع للعلاج الكيميائي، وقام أباه بوصف عشبة ما لابنه وتحسن من بعدها دون وجود تقارير طبية تثبت إن كان التحسن بواسطة العشبة أم العلاج الكيميائي، وفي هذه الأثناء كان زينو يعمل لدى إحدى الصحف كمراسل ما دفع (الهنداوي) إلى طلب نشر قصة العشبة لدى زينو بالصحافة بحكم المعرفة بينهما، إلا أن زينو استغل الإقبال على العشبة وطلب من صديقه (صحفي آخر) أن يجري معه مقابلة صحفية على أنه من اكتشف العشبة وأن ابن الهنداوي إحدى الحالات التي شفاها".

زينو رد على هذه الاتهامات، واصفاً موقف الصحفي "المتهجم" عليه بأنه ناتج عن مشاكل شخصية، وقال" هل من المعقول أن لا تكون هناك أية اتهامات موجهة ضدي إلا من هذا الشخص وحده ، وأن جميع القنوات التلفزيونية والمواقع الإخبارية التي كتبت عني كاذبة" مشيراً إلى أن " الهنداوي هو أحد الأشخاص الذين زرتهم لاستفيد من خبرتهم بالأعشاب حيث كان هناك غيره الكثير من العطارين، فهل من المعقول أن يقول كل عطار أعطاني معلومة ما في بحثي أنه هو صاحب الاكتشاف".

ونوه زينو إلى أن " ابن (الهنداوي) توفي منذ سنتين فكيف يكون هو من اكتشف العلاج ؟".

وأضاف زينو إن "هذه العشبة ليست عشبة واحدة بل تركيبة أعشاب وأتحدى أي شخص أن يعرف ما هي تركيبتها، حيث أنه يمكن لأي شخص أن يأخذها ويحللها وإن عرف ماهيتها فسأهديه بحثي الذي أقوم به حالياً".

 

المرضى جزء من البحث

وأشار زينو" بحثي حتى الآن لم ينته، فلدي بحث في جامعة حلب وبحثان في روسيا بمجال معالجة السرطان ولكل منها تركيبة خاصة ونباتات مختلفة حسب الحالة المرضية والعمر" مضيفاً" جميع الحالات التي أعالجها حالياً تدخل ضمن البحث ويشرف عليها أطباء، ريثما ينتهي البحث الذي يدرس حالياً في جامعة حلب كبراءة اختراع، وفي نهاية البحث سأهدي العلاج للحكومة السورية كي تتصرف به فالتركيبة حالياً موجودة في أيدي أمينة لدى احد النافذين بالدولة".

 وأردف زينو "حصلت على ختم وزارة التعليم العالي وموافقتها كدراسة بحث تتضمن مزاولة العلاج وفيما يخص براءة الاختراع فإن أوراقي حالياً تسير بشكل نظامي للحصول عليها" ورفض زينو تزويد سيريانيوز بنسخة عن الموافقات سابقة الذكر.

 

ما حصل عليه لا يؤهله للعلاج

من جهته قال رئيس جمعية المخترعين السوريين محمد وردة إنه " بحسب معلوماتي فإن زينو انتسب للجمعية كعضو مؤازر للجمعية، إلا انه حالياً لم يتم تجديد عضويته لأنه روج للدواء دون حصوله على براءة ودون وجود دراسات سريرية ".

وأضاف وردة إن " وزارة التعليم العالي أخبرت الجمعية بأن هذا الشخص ( زينو) لا يمكن أن يمنح براءة اختراع، وإن ما حصل عليه زينو من وزارة التعليم العالي لا يؤهله لعلاج المرضى والترويج للدواء لأن براءة الاختراع لا تعطى إلا من وزارة الاقتصاد وليس من قبل وزارة التعليم العالي".

بدوره قال عميد كلية الصيدلة السابق في جامعة حلب فواز الشحنة، إن " زينو جاء للجامعة وقدم نبتة تشفي السرطان وعلى هذا وبقرار مجلس الجامعة أسست لجنة عام 2006لدراسة العشبة وبعدما رأينا الحالات السريرية أسسنا مخبر لدراسة الأورام السرطانية وتأثير النباتات الطبيعية عليها وليس فقط لدراسة عشبة زينو"، مشيراً إلى أن" بعض الحالات التي عولجت بالدواء أبدت تحسن عدّه الأطباء المتابعون لهذه الحالات أنه نجاح، إلا انه لا يوجد إثبات كامل بأن التحسن هو من النبتة ذاتها أو من العلاج الكيميائي".

 

لا إثبات لا بعد انتهاء البحث

وأضاف الشحنة "حالياً بدأنا بمرحلة الإثبات العلمي لفائدة العشبة التي تقدم بها عبد الرحمن زينو ونعمل على استخلاص المادة الفعالة منها، إلا أن بحثه غير مسجل ولا يمكن تثبيته إلا في حال انتهاء البحث، وإن وصف العشبة كدواء للمرضى يحتاج إلى عدة سنوات أخرى، ومن المنطق العلمي لا يجوز تجريب الدواء على البشر في هذه المرحلة، إلا أن مرضى السرطان يبدون استعداداً ليكونوا حقولاً للتجارب نتيجة فقدانهم الأمل".

وعن بدء زينو بتجريب الدواء على المرضى رغم عدم إتمام البحث، قال الشحنة إنه "عندما تأسست اللجنة لدراسة العشبة، كان زينو قد جربها على بعض المرضى مسبقاً، وفي المقابل أي نبتة قيد الدراسة تحتاج لـ15 عاماً كي توصف للعلاج، وهي 5 سنوات دراسة مخبرية، و5سنوات تجرب على الحيوانات، و5 سنوات على الإنسان لمعرفة تأثيرها بشكل صحيح" مضيفاً" هناك 300 نوع من السرطان وزينو يقوم بوصف ذات الدواء لجميع المرضى عدا عن أن زينو يتعامل مع نبات عام دون استخلاص المادة الفعالة من النبتة كاستخدام الزهورات في العلاج مثلاً فزينو لا يتعامل مع خلاصة دوائية مركبة".

وخلافا لادعاء زينو أشار الشحنة "أنا لست مشرفاً على بحث زينو بل متابعاً له ، فأنا أتابع 3 نباتات أخرى تفيد بعلاج السرطان منهم نبتة زينو".

 

عبارة عن علاج داعم

وقالت الطبيبة هالة ونوس(أخصائية نسائية) التي حضرت مع زينو للقاء سيريانيوز " تابعتُ عدة حالات لأورام سرطانية في مراحل متقدمة ضمن اختصاصي، كانوا يخضعون للعلاج بعشبة زينو إضافة للعلاج المقترح من الأطباء، وكانت هناك حالات توقف و تحسن وشفاء كامل حيث عملت عشبة زينو أو تركيبة زينو إن صح التعبير كعلاج داعم للعلاج الطبي إضافةً إلى النظام الغذائي الصحيح".

وأضافت ونوس" تابعت 8 مرضى مصابين بسرطان الرحم والثدي والمبيض والأمعاء، ومن خلال المتابعة عاد المرضى لحياتهم الطبيعية" مشيرةً إلى انه" إن كانت هناك حالات شفاء أو تحسن لمرضى يخضعون للعلاج الكيميائي أو الشعاعي والعشبي فيكون النجاح عائد للثلاثة وليس للعشبي فقط فتركيبة زينو هي دواء داعم، على الرغم من أن الطب البديل هو الأصل، وأن أصل الدواء هو الأعشاب إضافةً إلى وجود حالات شفاء تامة بعشبة الأمل دون الخضوع للعلاج الكيميائي أو الشعاعي".

 

استخلاص المادة الفعالة في روسيا

ومن جهته الدكتور الأستاذ في جامعة دمشق بكلية الهندسة الميكانيكية قسم الهندسة الطبية، المختص بالأشعة، نقولا أبو عيسى(ايضا حضر برفقة زينو) قال " قمت بدراسة إحصائية عندما تعرفت على زينو منذ 3 سنوات على الحالات التي تتم معالجتها بواسطة التركيبة، وكانت النتيجة 50% ايجابية بين حالات شفاء وتحسن وتثبيت للورم".

وأردف أبو عيسى" اصطحبت زينو إلى روسيا بحكم معرفتي ببعض الأطباء هناك، حيث تم تحليل التركيبة العشبية واكتشف أن لها نتائج ايجابية، وقاموا باستخلاص المادة الفعالة منها ومن الممكن أن يتم تسجيلها كبراءة اختراع في روسيا ليدرج لاحقاً كعلاج داعم للعلاجات الطبية لمرض السرطان".

وأضاف أبو عيسى" قدم زينو عدة أبحاث لعلاج السرطان في روسيا أبدى لها الأطباء هناك الإعجاب الكبير، حيث حصلنا على وسامين بدرجة عالية من جامعتين روسيتين".

 

العشبة تحوي تلوثا خطيرا

نقيب الأطباء السوريين السابق، أحمد قاسم الذي عاصر قضية عشبة الأمل وجد فيها "استخفافاً بعقول البشر" وقال إن "هذه العشبة أخذت إلى وزارة الصحة عندما أعلن عنها زينو ودرست وحللت في مخابر الوزارة وكانت النتيجة أنها تحوي تلوثاً خطيراً جداً وأنها كذب بكذب، وأرسل التقرير حينها إلى جهات عليا، إلا أن زينو عاد للدجل مرة أخرى كما هو واضح الآن".

وأردف القاسم إنه " لا يوجد شيء يسمىanti cancer ومن يكتشف هذه المادة يستحق جائزة نوبل وأكثر من ذلك" مشيراً إلى أن " زينو لا يمت لمجال الطب والصحة بصلة وهذه القضايا من مهمة الهيئات الأكاديمية ووزارة الصحة التي توكل إليها الدراسة والبحث قبل ترغيب الناس بأي علاج".

وعن فائدة عشبة الأمل، قال القاسم إن "ما يقوم به زينو غير كافي لإثبات نجاح العشبة فقد تكون مفيدة من ناحية ومضرة من ناحية أخرى، فالتجريب على البشر غير كافٍ وهذا يحتاج لدراسة وبحث إحصائي أكاديمي موثق".

وطالب القاسم " الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق هذا الرجل ومعرفة وضعه"" رافضاً" منح أي دواء دون مراقبة كي لا يكون هناك تلاعباً بمشاعر الناس وصحتهم".

حازم عوض-سيريانيوز


2010-07-11 23:50:31
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ابو مهاب2010-08-08 19:44:03
شكرا عبد الرحمن
اود ان اخبرالجميع ان كل من اخذ هذه العشبة استفادوعندنا تجربة شخصية في هذا الموضوع والتقارير التي رأها الصحفي مع المرضى حقيقية ومن مشافي سورياوبينت فوائد هذا الواء وفعاليته والحمد لله فشكرا اخ عبد الرحمن وادامك الله
السعودية
باحث سوري2010-07-21 13:09:37
المختصر المفيد
علينا اولا التمييز بين البحث العلمي وبين براءة الاختراع وبين الاكتشاف, السيد زينو لم يقم ببحث علمي لأكتشاف ان هذه العشبة تفيد مرضى السرطان بل علم بها وتابع موضوعها فيجزى عليه كمتابع مصر , وهي عشبة موجودة في الطبيعة فلا تحصل على براءة اختراع , اما استخلاص المادة الفعالة فهو بحث علمي يمكن ان يحصل على براءة اختراع , ونلاحظ كثيرا من العاملين بالاعشاب واغلبهم دجالين او اميين يريدون علاج كل الأمراض بحفنة من الأعشاب التي لاننكر دورها لكن على يد متخصصين
-سوريا
طبيب مغترب2010-07-20 00:16:14
إلى فيصل العطري
حسنا يا سيدي. قل لي كم بحثا قدمت سورية في المؤتمرات العالمية. مؤتمرات السرطان العالمية هي : ASCO . ASTRO . ESMO. هل قدمت سورية بحثا في منها. إن كانت الإجابة نعم فمن قدمها وباسم أي جامعة. كل الأبحاث تنشر على موقع PUB MED اذهب لموقع غوغل ضع PUB MED وأخبرني كم اسما سوريا تجد وكم بحثا سوريا تجد ثم اعمل لنا محاضراتك. ليس عندنا شيء اسمه بحث علمي. كفانا مهاترات
-سوريا
طبيب مغترب "من فرنسا2010-07-19 13:24:49
إلى المتوترين
الفرق أننا لسنا في عهد أديسون. وكم المكتشفات العلمي في القرن الواحد والعشرين لا يسمح بنبوغ دافنشي جديد وأديسون جديد. في العام 2010 ثمة ضوابط للبحث العلمي لا يمكن التقدم من دونها. الذي اكتشف الأشعة هو رونتجن أما مدام كوري فاكتشفت النظائر المشعة. ليقل لي الذي يعرف ما هي مؤسسات البحث العلمي في سورية. هل تشارك سوريا في التجارب الدولية؟ كفانا مهاترات ليهتم خريجو الاقتصاد بميدان تخصصهم وليتركوا الطب لأصحابه.
-فرنسا
سلام عليكم2010-07-19 01:54:35
تحياتي لكل السوريين
سلام الله عليكم تحياتي للجميع وشكرا على تعليقاتكم ولكن اريد ان اعرف ماذا استفدتم من تعليقاتكم زينو سيكمل بحثه حتى لو خارج سورية والدكتور شحنة غير تصريحاتو بان العشبة ما اثبتت شي والقاسم انتهز فرصة للهجوم الغير مشروع والغير قانوني لأنه غير مثبت بالتحليل الذي ذكره والدكتور وردة تكلم بلسان وزارة التعليم العالي وبلا صفة وبدون اعطائه حق الانابةوالمرضى كثر من تحسن على هذه النبتة وانا شاهد بس الشباب همهن يحطموا الرجال ويطفشوه خارج البلد بس بتمنى منه ومن رفاقه الذين معه ان لا ييأسو ا والله معن
-سوريا
فيصل العطري2010-07-18 21:12:09
ماهي معلومات البعض عن البحث العلمي؟
ماهي إمكانيات البحث العلمي التي توفرت لأديسون؟ وكم مخترع لم يحمل أي مؤهل علمي؟ هل تعرفون مؤهل أديسون العلمي؟ أو رأي مدرسي إينشتاين به؟ هل تعلمون أن مدام كوري اكتشفت الأشعة بالصدفة البحتة؟ البحث العلمي أيها المتحاذقون يتطلب أولا العقل البشري وثانياً الإرادة، أما باقي الفذلكات فهي عوامل مكملة ومساعدة لا نتنج بحثاً دون وجود العقل والإرادة المحركان لأي بحث علمي. أما من يقول أن سورية لا تملك إمكانيات البحث العلمي لا ياسيد سورية تحوي عقولاً مميزة يلزمها من يمهد طريقها لا من يزرع العثرات.
-سوريا
شكر خاص2010-07-17 22:12:16
شكر للجميع
انا بشكر الجميع القائمين على البحث الله يشد على ايديكم وينصركم على مبغضيكم
-سوريا
مشارك عادي2010-07-17 20:35:30
حتى اميركا
يمكنك لالدخول لموقع ادارة الغذاء والدواء الامريكية لقراءة كيف يتم منح رخصة لغذاء او دواء ليوضع في الاستخدام , ترسل عينات لأكثر من 170 مركز تجرب على متطوعين عدة سنوات لأنها تتعامل مع بشر وصحتهم, عندنا مع احترامي لزينو فاني اعرف حالة تحسنت لشهور ثم كان الانتكاس سريع , وعندنا واحد من حمص بيساوي تجارب زرع اسنان على البشر مع انه موطبيب كانهن حيوانات تجارب ومشهور اكتر من زينو ومعو ميداليات كتير وفي غيرو وغيرو كانه البشر لتجارب فقط , لااوويد الاجراءات الرسمية البطيئة والمحبطة لكن لااريد لأحد ان يلعب ب
-سوريا
سمر2010-07-16 22:22:30
الى الطبيب المغترب
توجيه السيد رئيس الجمهورية الأول نحو البحث العلمي و الاهتمام به و لهذا تنفق الدولة المليارات ولا تستغرب كلمة المليارات من اجل تطوير البحث العلمي لكن مع الأسف مع احتكار القلة للأجهزة الى ان تصدأ تضيع كل الجهود فكم جهاز صدا بالماء و كم جهاز حرقوه من غباء الاستخدام نريد فتح كل هذه المواضيع و استلام جميع الأجهزة و معاقبة من خربها واين خربها
-سوريا
قاسم2010-07-16 22:18:48
فعلا بدها 15 عام
الدراسة بدها 15 عام لكن بدأ الأطباء شحنه و زينو بتطبيقها على البشر اولا فالسوريون فئلاان تجارب لهم فهم لم يدرسوا في دول عالمية ليتعلموا اصول البحث العلمي السليم ومن تطبق علية الدراسة يدفع له الملايين لا ستخدامه كحيوان تجربه
-سوريا
الشفق الاحمر2010-07-16 20:08:05
فرصة سورية
يلي عم يحكي لأنو جاي على بالو يحكي و يتفلسف لازم تعطوا فرصة لزينو او هاتو أحسن من هيك رح قول شغلي صغيرةةة لو سمحتولي أميركا صرفت ملايين الدولارات حتى تحل لغز قلم الحبر الازرق الي بيستخدموا رجال الفضاء بالفضاء لانعدام الجاذبية و بعدين ما عاد هذا القلم يكتب لانو ما بيوصل الحبر لرأس القلم قامت روسيا و ما استهلكت و لا حتى ولو دولار واحد لحل هذا اللغز و قامت و استبدلت القلم الازرق بقلم رصاص بتمنى انو تكونو فهمتو قصدي يعني مو كل شي رخيص و صناعة و طنية صار ماعاد بيسوا
-سوريا
دكتور2010-07-16 15:33:50
اين روح التعاون
حسب معلوماتي العشبة صار لها اربعة أعوام و أكثر و يوجد بسورية اكثر من مئتي عالم و دكتور جامعة من كافة الاختصاصات من طب و صيدلة و زراعة و كيمياء ألا يمكن ان تجتمع كل هذه العقول تحت راية روح التعاون العلمي ان كان هدفكم هو خدمة البشرية؟؟؟ لماذا تمسكون بها كسر لكم ان كنتم واثقين مما لديكم
-سوريا
صلاح2010-07-16 15:28:06
ورجينا تحاليلك و نتائجك
وشدد الدكتور الشحنة على أنه لا مضار من تناول العشبة «التي تكاد تكون تأثيراتها السلبية معدومة بعدما أكدت الاختبارات نقاوتها السميّة ولذلك يؤثر مرضى السرطان تجربتها في حال عدم الحصول على نتائج مرضية من المعالجة الجراحية والشعاعية لتحسين الوضع السريري وليس الشفاء التاlم بدنا الشحنه يورجينا نتائج استخلاصه و نتائج تحليل طيوفه الأمر صرله اكثر من اربع سنوات و ماقدر يحدد بنتية اي مكون فعال في العشبة
-سوريا
Nael2010-07-16 15:05:08
للذي قال أن مادة Anticancer موجودة
الموقع المذكور هو ليس لمادة Anticancer بل لشركة أسمها Anticancer تعمل بمجال أبحاث و أدوية السرطان إقرأوا قبل أن تكتبوا
سوريا
منتصر2010-07-16 14:55:34
كلهم صاروا اطباء و صيادله
كم مضحك تعليق الشحنه و لاسيما مع توزيعه الكبير لهذه الحبوب حيث صرح اكثر من مره في لقاءات علمية انها كغذاء ان لم تنفع فلن تضر لكن لا عجب فهو يوم صيدلاني و يوم طبيب
-سوريا
احب بلادي2010-07-15 17:27:49
البحث مهم ما بهمني الأشخاص القائمين عليه
مرحبا البحث ممهم جدا للوطن ولكل مريض بالعالم شو المانع انو شخص مو اختصاصو يطلع بحث وينجح فيه ليش كل المخترعين القدامة دخلكن معن شهادات طيب كل واحد دارس بيحقلوا يصير باحث انتظروا عالرجال شوي ومنشوف نجاحاتوا واذا فشل البحث ما خربت الكرة الأرضية صح طيب ليش فرنسا قبلت البحث وروسيا وكندة وجامعة حلب صارلها تدرسو اربع سنين هلق صار مو كويس الزينو وشلتو نحن مع الصح ورح ننتظر النهاية الله يكون معك يا زينو وينجحك ببحثك
-سوريا
محمد حسن2010-07-15 09:38:43
يقفون في طريقك
هولاء المفزلكون لا يفقهون شيئا رغم شهداتهم ويقفون في طريقك ويخربون عليك عملك. يبدو ان الكل يحابونك. نعم انها العشبة العجيبة السحرية لكل انواع السرطانات(وأليست متشابهة) مبروك لك يا زينو ان تذهب الى خارج سوريا. واكمل مشوارك الطيب بان تضع تركيبة "عشبة الامل" للعلن لكي يستفاد منها كل البشر. وتوفر بذلك على الدولة التكاليف الباهظة لعلاج السرطانات (الغير مجدي). وتكون بذلك بطل وطني بحق.
سوريا
محمدحسن2010-07-15 09:15:03
مبروك
مبروك لك على العلاج, وانا من الاشخاص الذين يشتخدون النباتات للعلاج واتجنب جميع انواع الادوية(حسب رأي تفيد من جهة وتضر من جهة اخرى) واعتقد انه فعال حيث ان الاشعة والعلاج الكيميائي يضرون جميع الخلايا في الجسم,وايضا ان اي دواء في السوق له اثار جانبية اما النباتات ليس لها اثار جانبية لانها طبيعية(مادة حية) تدخل ال جسم طبيعي حي بخلاف الادوية المصنعة. الشاب زينو شاب ذكي واتمنى ان يضع تركيبة الوصفة حتى يستفاد منها البشر جميعا وننتهي من مرض السرطان.
سوريا
think2010-07-15 06:55:38
no problem with this supplement
هذا عباره عن دواء داعم supplement مافيها مشكله .هذا ليس بدواء يحتاج موافقه.تستطيع ان تشتري تلك الكبسولات من السوبرماركت في اميركاولا تحتاج لرقابة الحكومه طالما انها مركبات طبيعيه. ومعروف ان الاعشاب هي مصدر كل المواد الصيدلنيه.
-سوريا
طبيب مغترب2010-07-15 03:46:19
الي السيد عبدالرحمن زينو
انا العبد لله احظر الدكتورا في المانيا(موفد من قبل وزارة التعليم العالي) وتوجه المخبر الذي اعمل فه هو عن السرطان وانا اضفت الايميل الخاص بي فاذا احببت اي استشارة او احتجت اجراء اي بحث هنا انا اقدم لك يد المساعدة ولتعم الفائدة للجميع.وشكرا
سوريا
عبدالرحمن كال2010-07-15 02:03:56
اسمعو الكلام المفيد
يا جماعة بدنا نقسم الموضوع لقسمين 1-اولا مريض السرطان ممكن يتعلق بأي شي شوماكان 2-تانيا لو هالشخص (زينو)باوربا كان وقفو معو موضدو بس نحنا مارح نتطور لانو ما منهتم ولا منفكر طيب ليش ما نحنا منساعد هالشخص ومنشغل عقلنا شوي شو بيصير او شو منخسر يقدر يساعد الناس والسلام
سوريا
طبيب مغترب2010-07-14 21:12:35
إلى الدكتور أحمد جدوع
لا أعتقد أن أحدا يريد إقصاء الباحث. هذا أصلا ليس اسمه بحث ولا باحث. البحث العلمي له أصول كنا نتمنى لو التزم بها صاحب العشبة. سورية أصلا لا تمتلك إمكانيات البحث العلمي وهذا ليس عيبا. ملايين الدولارات تصرف على البحث العلمي لتطوير علاجات السرطان ثم يأتي من يريد علاج السرطان. هذا أمر معيب لسورية. عندنا أطباء مهتمون بالعلاج بالأعشاب ومعروفون نتمنى سؤالهم عن الموضوع
-فرنسا
واحد مو فهمان شي2010-07-14 19:50:55
تخبيص بتخبيص
( حائز على إجازة في الاقتصاد ويدرس الحقوق حالياً ويحضر لماجستير في علم الأعشاب) انه صاروا يعملوا ماجستير اعشاب بعد اجازة الاقتصاد جديدة هي موو
-سوريا
كفاكم تهجم على البحث ياشباب2010-07-14 17:30:35
البحث متابع من قبل مسؤولين وسينجح بعون الله
يا شباب الباحث يمتلك كل الوثائق التي تثبت صحت قوله وان من رأيتها بأم عيني وشاهدت له عدة مرضى وهم كثر ينتظرون زيارته لهم على احر من الجمر وحالات الشفاء موجودة والكل يريد ان يطلع عليهم انا صحفي واجريت لقاء سابق مع المرضى وتأكدت من الحقيقة بنفسي اتمنى من اي شاشة تلفزين تعرض بحث زينو ومرضاه ونتائج البحث اصبحت واضحة قرأت عنده تقارير طبية تفيد بأن البحث قد أثبت فعاليته الرجاء ثم الرجاء لاتتهجموا على شيء لا تعرفوه
-سوريا
دكتور برشلوني2010-07-14 16:02:15
واسفاه 3
هون بقلو انك مو عرفان شو عبتحكي او تعرف شو التركيب ياسيد زينو مادتك هي اذا الها اساس تنكشف بس لو تقرا شوي عن pharmacognosy بتعرف عن شو بحكي بس بما انك مو صيدلاني فلا تحكي شي ماتعرفو تركيبها واليوم اجهزة متل Nuclear magnetic resonance spectroscopy High performance liquid chromatography واجهزة تانية اخرى تساعد وتحدد هوية العناصر الفعالة
-سوريا
دكتور برشلوني2010-07-14 15:58:17
واسفاه 2
وبيحكي بالكتاب عن اهمية تغير نمط الحياة والتغذية وكمان اهمية C, E , Selenio, Omega-3 فيتامين وهو بيحكي تجربتو الخاصة وشلون شفي من ورم بالمخ انا مستعد اني اعرض بحثه على اكبر مركز بحث اوروبي وعلى اشهر الباحثين في مجال المعالجة السرطانية لكن ان يقول انه هذه العشبة ليست عشبة واحدة بل تركيبة أعشاب وأتحدى أي شخص أن يعرف ما هي تركيبتها، حيث أنه يمكن لأي شخص أن يأخذها ويحللها وإن عرف ماهيتها فسأهديه بحثي الذي أقوم به حالياً
-سوريا
دكتور برشلوني2010-07-14 15:37:00
واسفاه 1
شو هالتناقض يعني بقلك انو بتحدى اي شخص يكتشف تركيب العشبة ومن بعدها بيقول انو عبستخلصو المادة الفعالة بروسيا مافهمت شلون صارت هي وبعدين بيقول انو الهنداوي مو صاحب العشبة وببرهن بموتو طيب وشلون عبقول انو عبعالج بهالعشبة اول شي كل واحد بيفهم في مجالو شو جاب دكتورة نسائية للاورام السرطانية تاني شي مافي شي اسمو anti cancer بالطب بل اسمو الشامل Onchotherapy anti cancer كلمة ماخودة من كتاب لطبيب الماني David Servan-Schreiber
-سوريا
د. أحمد جدوع2010-07-14 15:25:22
وطني حبيبي...
لاحظو أن الهم الأول لمعظم المعلقين والمشاركين في التحقيق هو إقصاء الباحث، أليس من الأجدى أن نحتضن الفكرة ونتبناها ونتحقق منها وفق أسس ومنهجية علمية صحيحة، أنا أقول لكم أن هناك أبحاث علمية ومراجع عالمية تثبت أن لهذا النبات خصائص مضادة للسرطان (انتبه يا د. قاسم: مضادة للسرطان) وهو معروف في مجال النباتات الطبية وله خصائص علاجية أخرى عديدة. تعالوا نتعاون معا لنثبت صحة أو خطأ الإدعاء بدلا من الإقصاء وبدون مستند علمي ولا منطق. فالتاكسول والفينبلاستين والفنكريستين مضادات سرطان نباتية المنشأ.
-سوريا
بنت النور2010-07-14 15:21:16
3
تالتا بتمنى يكون نقيب الأطباء عندو اطلاع ومشاركة أكتر لأنو تأكدنا من مسمى anti cancer وطلع صحيح ومنتمنى من السيد عبد الرحمن زينو إذا كان صادق يورجبنا تجاربوا ع ناس الون سنين عم يتعالجوا ومن شرايح مختلفة وإن شاء الله يكون خير
سوريا
شاهد عيان2010-07-14 15:24:22
حسد
يا جماعة شحنة كيميائي من كلية العلوم ليس له أن يفتي بما ليس له علم. ومع ذلك يدعي خفية أنو نبات زينو له ويسمى في كلية الصيدلة نبات شحنة (أو دواء شحنة) حيث يعبأ في كبسولات في مخبره ويوزعه على الناس (عندي الإثبات) في سباق محموم لينسبه إلى نفسه، وقد أخذه إلى فرنسا ليتأكد من كونه مفيداً للسرطان. وهو وجماعته الآن يدعون إجراء إختبارات ضد السرطان وبناء عليه يصرف الأموال يميناً ويسارا دون منهجية علمية.
-سوريا
بنت النور2010-07-14 14:37:16
2
ولنفرض إذا كان حكيوا صحيح وفيها هالنبتة فوائد يمكن يكون جزء منها مفيد والجزء الباقي يأثر سلباً ع المريض وممكن النتائج ما تظهر بسرعة ممكن لبعد شهور أو سنوات هاد متل من كم سنة وقت سمعنا عن نبتة الطقطيق الي أخدها واحد حلبي مريض سرطان طلعتلوا شعر من جديد ورجعتلوا عافيتوا بس بعد شهرين مات ياترى ليش ماحد بيعرف لهيك المفروض من بعد سنين من التجارب ننزل هيك أدوية لعلاج أمراض خطيرة متل السرطان وعيب بيكفي جهل وضحك ع الناس المفروض رقابتنا ما تسمح لهيك مغرضين بتسويق هيك أدوية الي ممكن اتضر أكتر ما تنفع
سوريا
بنت النور2010-07-14 14:24:07
1
أنا ماني دكتورة بس هاد ما بيعني إني أمن بنبتة تعالج مرض خطير متل السرطان شو صاير لشعبنا لازمنا توعية أكتر من بعض الناس الي عم يحاولوا يعبوا جيوبون من ورا صحة البشر الغرب ليقروا بصحة دوا بيضلوا سنين يجربوا مفعول الدوا ع الحيوانات ويشوفوا نتايجوا السلبية والإيجابية وتأثيروا بعد سنين يعني من وين جايب هالثقة كلها لينشر هيك نبتة المفروض يتعاقب لاستغلالوا جهل الناس الي ممكن يتمسكوا بأي شي بسبيل انو يصدقوا انو رح يشفيون حرام يستغل ضعف الناس وين الرقابة المفروض ما تسمح بهيك أمور تصير
سوريا
عبد الرحمن زينو2010-07-14 14:12:47
مكتشف هذا العلاج
السلام عليكم أخوتي المعلقين أشكركم على تعليقاتكم وخاصة الذي يطلب اسم العشبة اللاتيني انا اعطيك اسمها وخواصها والمواد الفعالة ولمحة عنها اذا ضمنت لي حق البحث ياأخوتي البحث يدرس حاليا بعدة جامعات ليس بحث واحد وانما عدة ابحاث حول الأورام السرطانية واشكركم جميعا الرجاء ممن يريد الاستفسار عن اي موضوع بيتعلق بالبحث انا جاهز لأطلعه على كل التقارير التي حصلت عليها وخاصة الطبية والمخبرية البحث سنكمله انشا الله لو حتى حاربني اعداء النجاح كلهم في النهاية النجاح لكل مريض وليس لي وحدي
سوريا
علماني12010-07-14 13:52:48
جهل وتخلف والأطباء يشددون أيديهم على تخلفهم
إي شو هالعشبة العجيبة السحرية ... لكل أمراض السرطان ..باختلاف أنواعه .أيدز ...زهايمر ....... تعيد الحياة للموتى.....
سوريا
علماني12010-07-14 13:29:42
جهل وتخلف والأطباء يشددون أيديهم على تخلفهم
أريد أن أسأل هؤلاء الأطباء هل تعلمتم في الطب أن تناصرو الجهل والتخلف و تركضون وراء من يستغل المرضاء ليحقق شهرة بين الناس يا أطباء يا ...! هل تعلمون مم يتركب هذا الدواء من روث البقر (الذي يسمى "جلة") ومن أعشاب تخلط وتوضع في كبسولات جراء هذا العمل لم يبقى أي روث للبقر في قرية المخترع
سوريا
الهاشمي ام عشبة الأمل2010-07-14 13:34:17
كل من هاجم بدون ان يعرف شي فهذه سخافة منه
ياشباب الهاشمي الذي تضج الدنيا به وقناته التي تبث كل يوم عن مرضى شفيوا من السرطان ويأخذ ثمن العلاج اقل شي 400 دولار وعشبة الأمل مجاناوضمن اشراف طبي من افضل قولوا يا من لايد ي شي ويريد تفشيل وتحطيم باحث همه المريض اتمنى ان لا يصاب احد من اقاربكم وتلجؤا له المريض بعد تقليعه من المشافي وكلفة العلاج الباهض يلجأ للتراب ليأخذه هل يستسلم وينتظر الموت ما بكم وبفلسفتكم الرجال ما غلط ببحثه عن علاج ولكن انتم من غلطتم بحق الوطن وليس بحق الباحث
-سوريا
ياشباب اسأل مجرب ولا تسأل خبير2010-07-14 13:28:45
انا من أخذ العلاج
بسم الله الرحمن الرحيم كفاكم ياشباب تحطيم هذا البحث الكثير من المرضى أخذوا العلاج نفسه من عند زينو ومن عند فواز شحنة من الكلية ومن مشفى الجامعة وتصريحاتن بان العشبة تشفي اولن فواز الشحنة وكثير أطباء وهذا ما ذكر بجريدة الثورة والوطن وتلفزين سوريا الفضائية والأم بي سي وكثير من الصحف هلأ زينو صار كخة ماعد يلزم يا فواز الشحنة وانت السبب في شهر هذا العلاج لماذا صرحت انه استفاد عليه المرضى وهلأ تراجعت انا من استفاد من العلاج وأدعو كل مريض بأخذه اقل شي ليس هناك ابشع من السرطان
-سوريا
Doctor in usa2010-07-14 03:45:56
Sad
I am a doctor in USA and reading this it is very sad how ignorant people are...how can they believe this crook this man is very dangerous and should be stopped, cancer is not a simple disease . And about the cases discussed in the article, first of all all of them got different types of treatement so how can he say it is not the surgery or the radiation that did it especially that there is no study to compare and also most of the cases are thyroid cancer,
-سوريا
الحقيقي2010-07-14 01:01:20
الحقيقة الضائعة
أنا طبيب و أعرف تماماً تفاصيل هذا البحث ، و أعرف الخفايا ... أولاً الفكرة مشجعة و جيدة لكن للاسف فأن السيد زينو و الذي لا علاقة له بالبحث العلمي و لا الطب هو انسان استغل هذه الضجة الإعلامية للوصول إلى مآربه ، العشبة قد تكون مفيدة لكن كيف لنا أن نثبت هذا بدون بحث طبي متماسك و للأسف هذا غير موجود عندنا ، و ساهم هذا الضعف العلمي لدينا في تطور و كبر هذا الانسان واستغلال عقولنا و حتى الأطباء منا....
سوريا
طبيب مغترب2010-07-14 00:43:50
الله بيعين 4
هناك أيضا ما يسمى free survival disease أو عدد السنوات التي سيحياها المريض من دون نكس وهي تقاس من سنة لخمس سنوات. وثمة شيء اسمه overall survival أي عدد السنوات الكلي التي سيحياها المريض بعد تناوله العلاج وهي تقاس بسنتين 5 سنوات و 10 سنوات. الغريب أن العلماء يتنازعون في العالم لكسب سنة أو سنتن ثم يأتي من يريد إقناعنا بأهمية نبتة لا نعرف ما هي. في أي عالم نعيش. إن كان الأخ متأكدا من نبتته فليشرح لنا مشكورا ما هو تركيبها وما هي ميكانيكية محتواها. عدد المرضي الذين تناولوها ومعدل الاستجابة.
-فرنسا
عميد الأحرار2010-07-14 00:41:01
رد قصير
الأخوة الذين يشكون في الكلام أسألهم أو بصراحة أتحداهم أن يرسل لي أحدهم الاسم اللاتيني لهذه العشبة السحرية.!!حتى نتمكن على الأقل من معرفة هذه العشبة..قال شو كف الأسد!! كفانا استخفافا بعقول البشر ..أن يتبعون إلا الظن وإن الظن لا يغني من الحق شيئا..هناك علم وقواعد للبحث العلمي وليس تجاربب عشوائية على البشر قد تودي بحياتهم أحيانا كثيرة.. أما إذا كنتم لا تريدون رؤية الشمس فابقوا قابعين تحت مظلة الجهل وقولوا :: مجربة..أكيد ..مثل ما عمحكي معك..لا حول ولا قوة إلا بالله فقط
-ألمانيا
طبيب مغترب2010-07-14 00:41:55
الله بيعين 3
اختصاصيو العلوم السرطانية وأنا منهم يعرفون أن كلمة شفاء غير ملازمة لمرض السرطان اللهم إلا حالات نادرة من بعض سرطانات الدم وسرطان الغدة الدرقية القابل للعلاج بالجراحة واليود المشع. نجاعة الدواء المضاد للسرطان تقاس بما يسمى معدل الاستجابة response rate وهي نسبة مئوية لعدد الحالات القابلة للاستجابة للدواء كأن نقول %30 من المرضى سيتجيبون للدواء هذه النسبة لا تصل أبدا ل %100 وفي أحسن أحوالها تصل ل%50 .
-فرنسا
طبيب مغترب2010-07-14 00:11:40
الله بيعين 2
أنصح الزملاء الأطباء لمراجعة موقع www.adjuvantonline.com ليتأكدوا بأنفسهم من تطور السرطان من دون علاج أو مع أنواع علاج مختلفة. بجميع الأحوال الأصول النباتية لبعض الأدوية الكيماوية معروف منذ أمد بعيد على سبيل المثال لا الحصر دواء Taxotere مشتق من نبتة اللوفا وهي نبتة موجودة في سورية. حسب معلوماتي أن عندنا في سورية أطباء مهتمين بالعلاج بالنباتات بشكل علمي مدروس وهم معروفون أتمنى لو نسمع رأيهم. أعان الله مرضى السرطان في بلادنا على كل الذين يريدون المتاجرة بأرواحهم
-فرنسا
طبيب مغترب2010-07-14 00:08:23
الله بيعين 1
هل من المعقول أن يصل الاستخفاف بعقول البشر في سورية لهذه الدرجة. الكلام العلمي الوحيد في هذا التحقيق هو كلام السيد عميد كلية الصيدلة حين قال أن تجريب الدواء يحتاج 5 سنوات دراسة مخبرية و5 سنوات دراسة على الحيوان و 5 سنوات على الإنسان. هذه التجارب تسمى في علم الطب phase 1 و phase 2 و phase 3 وحتى يحصل الدواء على حق الوصف للبشر يجب أن ينجح في المراحل الثلاثة. عدم تطور بعض الحالات لا يعني حكما نجاعة الدواء. بعض السرطانات تميل تلقائيا لعدم التطور هذا أمر معروف لاختصاصيي السرطان.
-سوريا
لا تيأس ....... مافي أمل2010-07-13 23:47:56
احذروا التخلي عن تخلفكم
يجب علينا أن نبقى متخلفين حتى لانفقد أهم سماتنا يجب أن نحارب كل موهبة وكل بحث بكل ما أوتينا من قوة أنا لا أعرف هذا الشخص ولا أعرف عشبته لكني أعرف أن هناك رجل غير مناسب في مكان وزمان غير مناسبين عروبتي تدفعني لمحاربة هذا الرجلأنصحك يا عبد الرحمن بإيجاد اسماً أجنبياً لايعرف أحداً معنى له حتى أنت حينها ربما تلقى بعض الاستحسان لكن سماءك ممطرة وطريقك مسدود مسدود
سوريا
ابو نواس2010-07-13 20:44:00
عشبة الامل و حجر الفلاسفة
عشبة الامل لعلاج كل السرطانات متل حجر الفلاسفة اللي بيغير الرصاص الى ذهب او متل محرك كوكب اومو الذي لا يحتاج الى طاقة. اصلا واضح انو زينو و اللي عم يدعموه مو فهمانين شي من شي لان الفرق بين انواع السرطانات هائل و لا يوجد عاقل في العالم كله يبحث عن علاج السرطانات كلها كمرض واحد. يعني عندك اورام تعتبر سرطانية فقط بناء على سلوك الخلية لانها خلية سليمة مية بالمية من ناحية الشكل و المحتوى و الحركة و المكونات و غيرها من الصفات فكيف ستعالجها عشبة الامل
سوريا
والله انا أخذت من العشبة2010-07-13 20:20:26
صدقوا او لاتصدقو
بسم الله الرحمن الرحيم يا شباب راجعة معلومات نشرت حول البحث نفسه وكان السيدعميد كلية الصيدلة فواز الشحنة الذي صرح لقناة mbc ان هذا العلاج فيه نتنائج تحسنات ايجابية وهذه التحسنات افضل من الكيميائي وطبيب ايضا قال انه هناك حالات شفاء لماذا يا فواز ويا قاسم التهجم على الرجال وهو آخذ وسام الاعتراف بعلاجه من سيادتكم هل ازعلكم بشي هل طلبتم منه شي وما اعطاكوا اياه بس اتأكدوا انو عبدالرحمن زينو بطل قصتكم لأنه يمتلك تصريحاتكم وتواقيع اطباء مشرفين على المرضى وسينجح انشا الله
-سوريا
مهندس كومبيوتر2010-07-13 16:52:06
Anti cancer, immunotherapy
إلى الفهمانين الذين أعترضوا على مسمى anticancer أود التنويه إلى أن هذا المصطلح يشمل أي مادة تهاجم الخلايا السرطانية ومنها الكثير من المواد وهي ليست مادة واحدة وبول الإبل يحوي اجسام مناعية تهاجم الخلايا السرطانية ولا تؤذي الخلايا الحية ... كما أن النعنع الصيني يحوي مادة تنجذب إلى الخلاياالسرطانيةوتقطع عنهاالاكسجين وهناك شركة طبية بريطانية أنا راسلتها تقوم على استخراج المادة الفعالة من النبتة وفي كوبا يعملون على استخراج anti cancer من سم العقرب يعني الدكتور قاسم لازم يحدث معلوماته الأثرية
-سوريا
Emad2010-07-13 16:04:04
Anti cancer ????
we are here doctors reading what he said it is very funny .what he knows about cancer and cancer drugs and what the bases for his work.it is really funny
-سوريا
مريض يأخذ هذا العلاج2010-07-13 14:59:19
اخوتي لاتصدقوا المغرضين
السلام عليكم اخوتي اناا استغرب لمن يقول ان دكتور عبدالرحمن أخذ منه مبلغ كبير بالطبع هذا كلام غير صحيح ونحن مازلنا نأخذ العشبة مجانا والمرضى كلهم يشهدوا بذلك ومنهم مازال يأخذها منذ خمس سنوات واربعةولم يأخذ منه اي شي نتمنى من كل الناس احترامه لأنه لا يعمل الا لمصلحة المريض
-سوريا
شخص حيادي2010-07-13 14:20:12
القصة مابدها تعقيد
ببساطة شفنا تعليقات عن ناس استعملو العشبة و مافادتهم ولا ضرتهم و بالمقابل بالموضوع قصة عن سيدتين استفادو فببساطة المفروض من الباحث زينو يثبت صحة اقواله بالدراسات و الأبحاث و نتائج على ارض الواقع بعدد لا ستهان به مو انو يتكتم على عدد الحالات و مابعرف شو يعني بالاخر كلو حكي بحكي . لو انه الدول الاجنبية الي بقول عمل دراسات فيها و اخد جوائز شافت انه الدواء فعال كانو اشتروه على السريع ماتخافو مو رح يطير هل الباحث
-سوريا
عاشقة الورد2010-07-13 02:55:10
4
اعتقد ان هذه العشبة تدعم الجهاز المناعي بالاضافة الى نظام التغذية الصحيح ويبقى الشك حتى تثبت الحقيقة.فيجب ان يدعم البحث ليثبت صحته.يجب ان نتمسك بكل بريق أمل لمساعدة هؤلاء المرضى ونعمل على تخفيف معاناتهم فكلنا معرض للإصابة بهذا المرض.وإن كانت عشبة الامل حقا أمل لهولاء المرضى فستشكرك البشرية جمعاء ايها الباحث فلا تكترث بما يقال وليكن الله معك.
-سوريا
عاشقة الورد2010-07-13 02:47:10
3
دعونا هذه المرة ننافس الغرب ونشد على يد هذا الباحث فالغرب الأن يصنعون antibodies في المخابر ويوسموها بالأشعة ثم تحقن في مكان السرطان مباشرة حيث تقوم الاشعة بقتل الخلايا السرطانية وبالتالي تقلل إلى حد ما خطر الاشعة على الخلايا السليمة
-سوريا
عاشقة الورد2010-07-13 02:38:22
2
ربما تحتوي هذه العشبة على بروتينات عالية النوعية كالتي تصنع في الجسم وتستجيب لوجود مولدات الضد الغريبة عن الجسم(كعمل نظام المناعة في الجسم)ووبالتالي تميز الخلايا الغريبة وتقتلهاوهنا نتخلص من الأثار الجانبية للعلاج الكيميائي والشعاعي الذي لايفرق بين خلية سليمة اوسرطانية بينما هذه العشبة تقتل الخلية السرطانية فقط
-سوريا
عاشقة الورد2010-07-13 02:24:39
برافو (1)
شي كتير حلو خلونا بلا ما نتهجم ع الرجال ونحنا ما بنعرف شو الخصائص الكيميائية لهذا المزيج الذي يستخدمه من الأعشاب. المفروض أن يلقى الدعم الكامل من الدولة حتى يثبت صحة البحث وطالما عم يعمل بحث فأكيد استخدم الخطة الاساسية للبحث والا ليش اسمو بحث والمرضى عم يجوا برضاهم
-سوريا
ابو نواس2010-07-13 01:52:03
جاوبني يا سيد زينو
يقول زينو ((أجمع الأطباء التي عرضت عليهم أنها تحوي نسبة كبيرة من مادة anti cancer المضادة لمرض السرطان)) طيب يا قبضاي انت عم تقول انو مادة الانتي كانسر موجودة و معروفة فما هي الحاجة لعشبة تحوي كمية كافية منها ؟ سماع مني شفلك شغل حقيقي و حرام تبيع الناس اوهام لانهم في قمة الضعف و اليأس. بعدين للشباب اللي عم يدعموه حق وباطل احبتي علاج السرطان ليس بهذه البساطة لان اي خلية في الجسم قد تتحول الى سرطان و بعمر افتراضي اكثر من 200 سنة للانسان ستتكاثر كل الخلايا عشوائيا بشكل سرطاني
سوريا
د. أحمد جدوع2010-07-13 00:25:26
مزمار الحي لا يطرب
أنا د. أحمد جدوع من جامعة حلب باحث في مجال النباتات الطبية ولي مؤلفات في هذا المضمار وآخرها كتاب النباتات التي تكافح السرطان وقد تضمن النبات الذي هو محل الخلاف وقد أوردت فيه الدراسات والأبحاث العالمية التي تثبت صدق هذا الباحث فيما يخص النبات. جاءني الباحث منذ 4 سنوات فصنفت له النبات وزودته بالمراجع والأبحاث التي تؤكد خصائصه المضادة للسرطان بالإضافة إلى فوائده الطبية الأخرى. فهل من المطلوب أن يكون صاحب هذا الاكتشاف اجنبيا(كصاحبنا الألماني) يصدره لنا بآلاف الدولارات حتى نقتنع باستخدامه.
سوريا
..2010-07-13 00:50:22
لمعلومات الجميع
صحيح أنهم يقدمون عشبة الامل مجانا لكن بعد ان اخذت والدتي الدواء منهم لمدة عام و توهمت انه يفيدها بتخفيف الاعراض الجانبية للكيماوي بدؤا يطلبو منها ثمن الدواء بحجة ان تكاليفه عالية و بالتالي ماما دفعت لهم مع اعتراضنا نحن اولادها لاننا كنا واثقين ان الدواء غير مفيد.. الآن ماما ارتاحت عند رب العالمين و الله انقذها من ناس استغلاليين امثال هذا الشخص. يعطي الدواء بالمجان حتى يتعلق المريض بوهم الدواء ثم يطلب ثمنه غالي من المرضى...! حسبنا الله و نعم الوكيل.
-سوريا
أب سميرة2010-07-13 00:15:23
إلى سقراط
هلق شفت صورتين لنسوان محجبات بنيت عليها إحصائية كاملة؟! وطلع معك أنو الكم الأعظم من المرضى تبع زينو من "شريحة معينة من البشر"! طيب ما لاحظت أنو هالمرضى من الشريحة المعينة اتبعو أول شي العلاج التقليدي (كيماوي وأشعة واستئصال)؟ يا ترى مين اللي عندو أفكار مسبقة؟ هنن وللا حدا تاني؟!
-سوريا
ابو نواس2010-07-12 23:39:57
سؤال للاستاذ زينو
بما انو الاستاذ زينو عم يشارك بالتعليق شو رايك تعطينا رايك و تشرحلنا مفهومك عن السرطان و ليش فيه سرطانات بتقتل خلال 6 شهور و سرطانات بتضل 20 سنة حتى تقتل بعدين انت كيف بتميز بين خلية سليمة و خلية سرطانية و على اي اساس بتتوقع انو عشبة الامل عم تميز بين الخلايا و على اي اساس بتعطي الجرعة على الوزن ام العمر ام ماذا سؤال اخر هل يمكن علاج اطفال بعمر 2-3 سنين بهذه الادوية. اذا كانت اجوبتك معقولة رح بوصلك انت و الدوا الى امكنة ما حلمت فيها
سوريا
آرا سوفاليان2010-07-12 22:36:26
وجهة نظر
هل تصدقون أن العالم المتقدم عاجز عن ايجاد حل ناجع للسرطان... أنا أشك في ذلك ... ولكن لوحدث ذلك فستتوقف معامل الأدوية التي تحصد المليارات حول العالم ويقف على صناديقها عتاة الحيتان وكلها أدوية تدور حول الموضوع ولا تدخل فيه وبالتالي فالقاعدة الصحيحة هي : لم يجدوا دواء للسرطان حتى الآن لأنهم لا يريدون ذلك الآن، أما بحث عبد الرحمن فلو كان مجدياً لما تعرفنا على عبد الرحمن وكان الغرب سيعمد الى إخفائه تحت سابع أرض ولن نعثر له على طريق ولن يساعده أحدوأقول له الهوتميل لا يعمل حالياً
سوريا
marco2010-07-12 21:56:33
؟؟؟؟ ANTICANCER
????? http://www.anticancer.com يافهمان ما في شي اسمو anticancer , وهادا الموقع عنوان شركة ABOUT ANTICANCER, INC. History: Founded in 1984. Oldest free-standing Biotechnology Company in the San Diego cluster.
سوريا
ابو سامر2010-07-12 21:32:10
عشبه الامل
الدكتور عبد الرحمن زرته قبل اكثر من ثلاث سنوات باحد المكاتب في حلب وقد اعطاني العلاج بدون مقابل انا وكثير من الناس المتزاحمين واكثر من ذلك فهو يقوم كل فتره بالتجوال في المافظات لتوزيه تلك العشبه مجانا وقد قرات تصريح نقيب الاطباء السابق بان العشبه خطيره فكيف تم السماح له في توزيعها على المرضى علنا ولم يتم منعه حتى الان رغم خطورتها سؤال نوجه الى المسؤلين عن الصحه
السعودية
Phytochemistry2010-07-12 21:20:51
Anti cancer promoter
اود بيان انني لا اؤيد ماقيل بعدم وجود مادة مضادة للسرطان في النبات و كوني احمل الدكتوراه في الكمياء النباتية (فايتو كيمستري) اقول ان كثير من النباتات تحوي هذه المضادات المسماة علميا (انتي كانسر بروموتر). وانا مغترب حاليا اعمل في معمل يصنع حقن العلاج الكيميائي للسرطان و يتم استحلاصها من اعشاب تزرع بشمال كندا و ثبتت فعاليتها بالتجربة العلمية. و لكن بنفس الوقت لايجوز معالجة المرضى بها قبل المرو ر بالاطوار الخمسة المعروفة لاي دواء جديد (من فيس وان حتى فيس فايف). لذا ارجو من السد زينو متابعة الط
كندا
شارك بتعليق2010-07-12 20:32:24
تعليع على تعليق ((عميد الأحرار))
مع أني شاكك بكلامك.. وشودخل الاسم اللاتيني بالطبخة. و بعدين لو كنت عرفان عن العشبة كنت عرفت انها تركيبة من أعشاب.. وقصة البروفيسور كلها ما هضمتها.. **.. المختبرات و التجارب العالمية على أمراض متل السرطان و الايدز عم تكلف مليارات ومو كل شي بيعطي نتيجة فورا.. يعني عطو فرصة للزلمة أو اثبتو العكس
-سوريا
Ameen2010-07-12 20:15:25
Anti cancer
Hi every body there :)i would like to talk to this man about his antineoplastic drug . he is not doctor and doesn't have clinical study or trail?what is the relative risk ?evaluation of his diagnostic test ,prevalence and incidence comparing to people who didn't receive the drug. how he can talk about the patient case if he is not a doctor :)
-أوكرانيا
فتون شعباني2010-07-12 20:20:40
بسيطة نفس النبتة نهدم بالأستاذ عبد الرحمن ونغير فق
دعونا حاليا من كوننا شعب عاطفي ونفخر بوجود مخترع بيننا ولكن لننظر بواقعية أكثر, هل ماتقدم ذكره من الدكتور أحمد أكده العالم الأوربي وعارضت عليه وسائل الإعلام عبر القنوات الفضائية؟
-سوريا
Ameen2010-07-12 20:06:58
Anticancer
-الولايات المتحدة
رفيف2010-07-12 20:05:16
يا محطمين
نحن الاسلام يشرفنا مخترع مثل عبد الرحمن زينو وأنا شخصياأشجع دائما كل فكرة بناءة تسعى لافادة الاسلام والبشرية جمعاء ونحن العرب ان شاء الله مع المتميزين دائما من الصغير الى الكبير نحن الحب والعطاء والفكر والاختراع وارجو من الكل يساند الحق والتميز لاعلاء راية الحق ودحر البغضة والحقد والضغينة حتى لا تستمر هجرة العقول بحيث يفوز بها الغرب بكوادر عربية فلتحيا الحرية والامة العربية والاسلامية والبشرية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-سوريا
عميد الأحرار2010-07-12 19:34:17
صيدلي مغترب:العشبة لا زالت تقبع في مخبري!!
أخذت هذه العشبةإلى ألمانيا حيث أني أعمل في مركز لأبحاث السرطان وكلي أمل ان تكون مشروع الدكتوراه الأعظم في ألمانيا.ولكن عندما أظهرتها للبروفسور سألني ما هذه العشبة ؟ فقلت له:إنها أثبتت تأثيرا مضادا للسرطان في بلدي.فقال:وكيف عرفت؟قلت : لقد جربها العديد من المرضى وتحسنت حالتهم..فقال لي كلمة لا ولن أنساها: لو أنك صنعت قفازات من البلاستيك وقلت للناس أنها تشفي من السرطان لصدقك الناس وأقبلوا عليها وتحسن بعضهم!!! النتيجة:رفض دراسة هذه العشبة لعدم وجود اسم لاتيني لها ولعدم وجود خلاصة كيميائية
-ألمانيا
حكيم2010-07-12 19:36:50
من دكتور مابيفهم لما بيفهم دكتور
حائز على إجازة في الاقتصاد ويدرس الحقوق حالياً ويحضر لماجستير في علم الأعشاب، .... ماشي غريب فعلا انه هالزلمي جامع المجد من اطرافه وشو هاي مادة anti cancer هاي بحد ذاتها رح تكون معجزة.... وتجارب عالانسان دفعه وحدة... تخبيييييييييييييييييييييص
-سوريا
مراقبة2010-07-12 19:09:00
كالعادة ..تحطيم ما يمكن تحطيمه من المؤهلات
انا اعتقد ان الدكتور قاسم, مثله كالكثيرين من الدكترة لايريد ان يصل احدهم الى مرتبة قد وصلها.. انا لا اعرف العشبة وا اعرف الشاب الذي اخترعها و لكن اؤمن بقدرته و قدرة الشاب السوري الذي يصدم ذكائه بغباء من لا يريده ن يكون شيئا
-سوريا
عبد الرحمن زينو2010-07-12 18:35:58
الباحث الذي اكتشف العلاجات
سلام الله عليكم شكرا جزيلا للذين علقو على هذا الموضوع وهذا البحث الحقيقي الذي تعمل به عدة جامعات ومنها فرنسا وكندا وروسيا وسوريا وكلها جامعات حكومية وسأنجح بعون الله وسأعطي الأمل لكل مريض بهذا المرض من هذا البلد سوريا وأبشركم بوادر النجاح لاحت علينا جميعا ولكن هناك من اخفاهاوتراجع عن اظهارها من اجل سلامت البحث وأوعدكم ان كل من حاربني واتهمني باي كلام والله احترمه لأ بل واشكره لأنه اعطاني قوة التصميم والارادة لدفع بحثي للامام واسلك الطريق الذي يوصلني لبر الأمان شكرالكم جميعا
سوريا
ابو نواس2010-07-12 16:03:56
جربوه عند ابو طاقة
شو هالشاعرية يااا عشبة الامل انا رايي للي بصدق هيك حكي انو ياخد المخترع على شي مقام من اللي قرينا عنن هون تبع ابو طاقة و يشوفوا اذا رح يمر منها هو و الدوا تبعو ولا ما رح يمر و بعدين بياخد الدوا لان اللي بيصدق هيك خزعبلات و حكي فاضي بيصدق ابو طاقة. يا جماعة الحكي العلمي الوحيد اللي قالو هون بيضحك انو الدوا بيقتل الخلايا المريضة و بيترك الخلايا السليمة و اللي بيعرف بيعرف و اللي ما بيعرف بيقول كف بيقول كف امل. وعا قولة ام كلثوم انت فين و الحب فين
سوريا
معيد في جامعة حلب2010-07-12 15:29:18
نحن عظماء ولكن نحطم بعضنا بأيدينا
كعادتنا في سوريا نحطم الناجحين ونتركهم للغرب كي يتبنوه ويأخذو اكتشافاتنا ويبيعوننا الدواء بثمن باهظ **
-سوريا
عبد الرحمن زينو2010-07-12 15:01:28
الباحث والمكتشف لهذا العلاج
السلام عليكم انني اتقدم بالشكر لكل من علق على هذا الموضوع سواء بتعليق ايجابي او سلبي انني اتقبل النقد بكل جوانبه وثقوا تماما انني لن اتخلى عن بلدي وسأثبت هذا الاكتشاف حتى يصل لنتائج تكون امل لكل مريض واشكر كل من عارض فكرتي واكتشافي لأنه دفعني لمزيد من الابداع والاصرار على اثبات نجاحي ومن يرغب مراجعة اي فكرة ويريد ان نثبت له ما قلنا من تقاريرطبية ومخبرية مراسلتي على الايميل وسأثبت لكم صدق اقوالي والنجاح التي حصلنا عليه هوثمرة عمل جماعي وليس بمفردي شكرا لكم
سوريا
فاشل في الوطن مبدع بالمهجر2010-07-12 14:51:32
بلد المخترعين
وطالب القاسم " الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق هذا الرجل ومعرفة وضعه"" هل هذا تصريح لمسؤول أمني أم ماذا؟ اننا افضل من يحطم المبدعين ويطفش المتفوقين في العالم. هذا ليس مدحا بزينو ولا تصديقا لوصفته ولكن انا اتحدث بعموميات تفكير مسؤولينا ودعمهم لكل جديد. وأسأل النقيب السابق هل كان ابن النفيس أحد أعضاء نقابته السابقين؟
-سوريا
سقراط2010-07-12 14:51:29
يمكن صدفة
الكم الاعظم من مرضاه على ما يبدو ينتمون لشريحة معينة من البشر , هل هي الصدفة ام الافكار المسبقة لهذه الشريحة
-سوريا
سوري للعضم2010-07-12 14:42:11
الى المدعو د.سمير
أرجو منك عدم استخدام مصطلحات غريبة ومعقدة لتوهم الناس انك فهمان شو عم تحكي وبحب انك تلاحظ انه هادا الانسان عم يحاول يعمل شي انت حتى ماحاولت انك تحلم انك تفكر انك تعمله. ولاحظ انه عم يستخدم اعشاب طبية من عند العطارين ونظام غذائي طبيعي بيعتمد على الغذاء النباتي بعني الزلمة لاعم يستخدم مواد كيماوية ولا عم يكتب حجابات ولاعم يساوي سحر فياريت بلاها الدراسة المزدوجة العشوائية تبعك
-الإمارات
مواطن رايحة بكيسو2010-07-12 14:28:11
طبل وزمر ومواطن رايحة بكيسو
إذا طبيب الأعشاب شفى مريض بطبل وبزمر سنة (الله الشافي) طيب إذا قتل مريض هل هو مسؤول عنه عن الدواء تبعو مهنة الطبيب مسؤولية فهو مسؤول عن المريض إذا شفي أو مات ومسؤول عن الأدوية اللي بيوصفها ويحاسب إذا مات المريض بخطأ طبي أما هواة (أطباء متل ما بيقولوا)الأعشاب هل هم مسؤولين عن مرضاهم وكم شخص مات بين إيديهم بدون حساب أو تحليل للمريض (بيقولوا المريض إجاني شبه ميت) على أي اساس بيوصف الأدوية شو بيفهم بالمادة الفعالة للنبات يجب محاكمة كل طبيب أعشاب بالسجن باستثناء حاملي شهادة صيدلة أو كيمياء أو طب بديل
سوريا
سوري مغترب2010-07-12 14:08:34
مامعنى هذا الكلام
الغريب ان زينو اذا واثق من العلاج والنتائج التي ظهرت لماذا لا يصبر حتى تتم تنفيذه بشكل رسمي وهو من يكتم سر الوصفة وهو من سيجني ربحها و يفيد الناس بها ولماذا في سوريا التهجم ربما هو الى حد ما طماع ولكن لماذا لا يتم توجيهه للطريق الصحيح وحفظ حقه والاشراف عليه وخصوصا انه حسب الخبر يوزع العلاج مجانا فارجو من المعنين ان يتم توجيهه ورعايته وبنفس الوقت منعه من متابعه ممارسته يعني منعه من علاج احد وسيعاقب اذا نفذ ومن ثم اخذ علاجه تحت اعين زينو وتجريبه بالطرق الصحيحة ولا نقول انه كاذب ويهمل ولايصول ويجول
سوريا
د. فادي2010-07-12 13:56:00
نتكلم كثيراً ونبحث قليلاً
أتوجه بالشكر إلى سيريانيوز لإلقاء الضوء على هذا البحث ونرجو منهم مزيداً من التفاصيل لكي نتمكن من الإزادة والاستفادة. نرجو منكم نشر تحاليل الوزارة المخبرية التي تثبت كلام الدكتور القاسم وكذلك نتائج تحاليل المخابر الروسية التي كرمت الباحث بالأوسمة. أظن أن هذا البحث حقيقة واقعة, بدلاً من تحطيمه كما هي العادة في بلدنا علينامتابعته ودراسته بكل تدقيق
-سوريا
سونا2010-07-12 13:49:59
ليش لتحطيم
ليش لعرب بس يشوفو مخ ناجح وعم يفكر ببلشو يحطمو فيه ليش ببلاد برا بيهتمو فيه للاسف منستنا ليهرب لشي دولة وبعدين من بلش نقول طبيب سوري ومنشتري لدوا بليورو مع بوسة ايد الله يرحم يلي قال مزمار الحي لا يطرب
-سوريا
د خلدون2010-07-12 13:22:38
عملية الموافقة على الأدوية
إن دراسة تأثير الأدوية عملية ليست بسيطة، ومن المبادئ المتعارفة إجراء التجارب السريرية clinical trials والتي يتم فيها إعطاء الدواء المراد تجريبه لنصف المرضى والدواء الوهمي Placebo للنصف الآخر بحيث لا يعلم الطبيب أو المريض اذا اخذ الدواء الوهمي أو المراد تجريبه واسم هذه التقنية مثلما تفضل د. سمير العمى المزدوج. غالباً ما تتم دراسة الأدوية الهامة على الاف البشر مثل هذه الدراسة على 90,056 مريض هنا http://tinyurl.com/3ayexgm ونحن كأطباء مستعدون للقبول بنتائج دراسات بحجم مقبول وبإشراف كادر طبي واحصائي
-سوريا
فادي2010-07-12 13:15:43
الى inventor
ان لا تثق بالاطباء هو شيء طبيعي لانك لا تثق فعليا بالعلم، بل بالخزعبلات، وهو شيء طبيعي ايضا لوجود نزعة فطرية عند الانسان يحاول فيها التشبث بما يعرفه (او بالابسط) .. الدكتور قاسم على حق فلا توجد مادة "ضد" السرطان لان الاخير ليس فيروس ولابكتريا.. والموقع الذي اشرت اليه انت (ياليتك قرآت شي منه) هو موقع عمل ضد السرطان وليس مادة.
-سوريا
د سمير2010-07-12 12:48:32
عيب
عيب 1- لا يوجد علاج للسرطان بالمطلق فلكل سرطان نوع خاص من العلاج 2- هل جرب الباحث علاجه على الحيوان.... أم أن ...... 3- هل أخذ موافقة خطية من المرضى على تطبيق العلاج 4- هل أجرى الدراسة بالتعمية المزدوجة العشوائية كما يفترض بأي بحث علمي 5- هل درس بنفس الطريقة الأثار الجانبية للعلاج ومدى سلامة الدواء و ذلك من خلال مراقبة مخبرية و شعاعية و تخطيطية 6- إذا كان المرضى يأخذون العلاج العادي فكيف يمكن الحكم على العلاج 7- إذا كان الاكتشاف صحيح فعليه إعلانه و سيمنح امتياز10- 15 سنة عالميا
سوريا
مفلح2010-07-12 12:18:34
سيبوني يا ناس
بعتقد ان الانسان حر بحاله فاذا كان بدو يتعالج بشي و لو كان مو دواء رسمي مصادق عليه فهو حر و بيكون هدا على مسؤوليته و ما بيحق لحدا يمنعه فاتركوا الناس بهمها و حاجة تعملو عليها اوصياء انتو عليكم تحذروا الناس و توعوهون و بس
-سوريا
طبيب سوري من ألمانيا2010-07-12 11:15:05
شي بخجل
يجب دحض أو اثبات أفكار هذا الرجل علمياوبدراسة وافية لهذه العشبة حتى لو كانت خارج البلد وليس بالكلام والقاء الاتهامات جزافا كما تفضل السيد نقيب الأطباء_ أغلب الاكتشافات كانت بالصدفة_ ثم بالله عليكم ما هذه النتيجة العلمية الخارقة التي صدرت عن مخابر الوزارة "تحوي تلوثا خطيرا وانها كذب بكذب " يعني بتستحي ست ستي من 200 سنة تطالع هالتقرير -العلمي-
-سوريا
ماتت أمي2010-07-12 11:19:31
عطيتها لأمي لمدة 8 أشهر
اكتشفنا المرض بمرحلته الرابعة في المستقيم ومنتشر إلى الكبد بعد تجريب الكيماوي هربنا منه ثم الأشعة تابعناها وكانت كارثية الاثار بدون فائدة ولا حتى صغر حجم الورم ثم أخذنا عشبة الأمل لمدة 8 أشهر ولم يكن لها اثار جانبية بل حسنت الشهية ولا أملك دليل قاطع بأنها مفيدة وبعد بحثي الطويل أعتقد أن العلاج موجود في بول الجمل الذي تحدث عنه الرسول الكريم والان ما يهمني بالنهاية أن امي ماتت وسبقتني إلى دار البقاء
-سوريا
سورية2010-07-12 10:58:23
ايه حكي
هي عادتنا نحنا العرب فورا بننبرع بحيلا شغلة .. طب يعني كيف بتسمحوا لحيلا حدا يلعب بعقولكم ...
سوريا
inventor2010-07-12 10:56:20
رد: لا يوجد شيء يسمىanti cancer
وأردف القاسم إنه " لا يوجد شيء يسمىanti cancer ومن يكتشف هذه المادة يستحق جائزة نوبل - المادة موجودة عالميا وهذا رابط لها http://www.anticancer.com/
-سوريا
موظف2010-07-12 10:59:30
مكتشف العشبة (الطقطيق)
بالصدفة تم اكتشاف الدواء بناء على تجربة ثم تم اضافة بعض الاعشاب الاخرى كي يتم تحويل الموضوع الى أنه تم الاكتشاف بعد ابحاث !! طب الاعشاب موجود و كثير الادوية الكيميائية مستخلصة من الاعشاب ولا مانع من تجربتها لكن يجب أن يكون هناك تجارب باشراف كلية الطب و وزارة الصحة .. يجب على الاطباء ان يكونوا منفتحين على اي اكتشاف جديد و ان يكون علاج الاعشاب داعم لعلاجهم لفوائد الاعشاب او للحالة النفسية http://thawra.alwehda.gov.sy/_archive.asp?FileName=69939586320080227223831
-سوريا
ياسر2010-07-12 10:17:08
الاطباء رح يشلحو الناس اواعيهم
لك يا اخي تركو الناس بحالها بيشفو نفسيا او من العشبة مو مشكلة المهم انن يشفو , وبالنسبة للاطباء ليش يعني مدايقيين للمرتبة العلمية العالية اللي ما بدن حدى يقرب عليها ولا خايفيين انو يخف مردود عياداتهم للاسف اطباء جزارين جزارين جزارين الا من رحم ربي
-سوريا
inventor2010-07-12 10:05:04
قصة مشابه لمكتشف سوري آخر
احد المخترعين السوريين كان يخلط المواد ببعضها يجري تجارب لحل مشكلة واجهته وقد تتطايرت ذرات من المادة على ساعديه واذا بهذه المادة ازالت الشعر من يديه بدون الم او مضاعفات فتوقف عن العمل وبدأ يجربها على نفسه وعلى افراد اسرته واصدقائه واذا هي مادة مزيلة للشعر فتقدم الى وزارة الصحة لطلب براءة فقالوا له هي مادة ملوثة ان روجتها سوف نقطع يدك وخشي المكتشف من هذا الكلام المحبط للعقول البشرية وذهب الى لبنان وسجلها براءة اختراع باشراف شركة طبية ومنحت براءة وهي تباع الان مستوردة بسوريا
-سوريا
شعاع او الامل2010-07-12 10:10:41
عفوا قاسم
نلاحظ من خلال ردك على مايقوم به زينو ورفاقه انك غاضب او تريد تسجيل وطنية في الطب - لا- ليس هكذا اجمعوا كل من كان مع زينو واستفيدوا من خبراتهم المثل يقول : اسأل مجرب ولاتسأل حكيم
-سوريا
inventor2010-07-12 09:45:19
يجب الاهتمام بهذه العشبة ومكتشفها
نحن نؤمن بان الله خلق النبي امي ثم اعطاه العلوم . وزارة الصحة لاتمنح اي براءة اختراع الا اذاكان صاحبها طبيب . ولو كان ابن سينا في حياتنا اليوم لكفت يده الصحة وسجنوه . ولذلك نرجو الاهتمام بعشبة المكتشف واجراء الفحوصات عليها ولو بالاستعادة بالخبرات الخارجية وهذا افضل من ان يذهب المخترع الى خارج بلده ويمنح براءة ومن ثم نحن نشتري الدواء بملايين الليرات السورية يججب المحافظة على الخبرات المحلية والمحافظة عليها وتشجيع اصحابها وتوجيههم نحو الطريق الصحيح افضل من محاسبتهم
-سوريا
عربي2010-07-12 09:44:24
بدل من التشكيك والتضليل بل الموضوع
بدل من التشكيك والتضليل بل الموضوع يجب متابعة الأمر بشكل أوسع وعرضه على مختبرات عالمية لان هذا الموضوع ليس موضوع شخص او بلد او قارة بل موضوع عالم بأسره واجيال لذلك يجب التعامل مع الموضوع وبسرعة يريد البعض انتظار 15 سنة كم سيموت في هذه 15 عاما في انتظار لماذا لا يتابع بمصداقية أكبر انا لا ادفع عن شخص معين لكان يجب انا يكون هناك فريق طبي على أكبر مستوى من مختلف علماء العالم وبأشراف سوري وشكرا لكم
سوريا
دكتور عبد الرحمن2010-07-12 09:23:55
مكيود
من الواضح ان د.احمد قاسم مقهور لانه لم يكتشف العشبة بنفسه وما يوضح هذا قوله ان العشبة بحاجة الى بحث احصائي بلا بلا بلا الخ.....
سوريا
مواطن2010-07-12 09:22:11
حماية زينو قبل مايطير لشي دولة أوروبية قصدي يطفش
إذا كان حكي الناس عن الشفاء صحيح أطالب الحكومة السورية بحماية زينو حماية كاملة لأن الظاهر صار عندو أعداء كتيرة وأولهم نقيب الطباء وبتمنى من سيد نقيب الأطباء والأطباء أنو يدورو على علاج للسرطان أحسن مايغارو من زينو لأنو مو معو أي شهادة وهنن معن وماعم يطلع بايدن شي **
-سوريا
------2010-07-12 09:05:45
وجهة نظر
من المعروف في كل الدول العربية يقفون عثرة في نجاح أي شخص يقدم شي مفيد حتى لو لم يكن زينو طبيب فشو المانع أنه يكتشف شي مفيد للبشر فمن بداية الارض و الناس تعالج أمارضها باللأعشاب والعطارين وطلما فيه حالات شفاء فليه ما يدعم هذا الشاب و تقدم له المختبرات والتسهيلات ونفس الوقت الأشراف عليه من قبل مجموعه من الاطباء فلعلا أو عسى يجعل الله على يده دواء شافي من هيك مرض خبيث .. بس عبث مارح يحلو عنه غير ليطفشوه
سوريا
سوري2010-07-12 08:58:22
شي بيطقق
(( وإن ما حصل عليه زينو من وزارة التعليم العالي لا يؤهله لعلاج المرضى والترويج للدواء لأن براءة الاختراع لا تعطى إلا من وزارة الاقتصاد وليس من قبل وزارة التعليم العالي)) .. حاسس انه لازمنا حلقة مرايا عن هالموضوع أو بقعة ضوء
-سوريا
Afif2010-07-12 08:54:25
يا دكتور أحمد قاسم.. أعطه فرصة!!!!
أنالا أعرف شيئا عن العلاج أو الطب!! لكني بعد هذه النتائج التي توصل اليها هذا الشخص لابد أن يعطى فرصة أكبر لإثبات اختارعه قبل أن تتبناها جهات أخرى خارج سورية!! و الدكتور أحمد القاسم واضح أنه يعتمد على التحاليل المخبرية في سورية والتي في رأيي لا تفيد في شيءلأني على يقين أنا التجهيزات المستخدمة هي قديمة .. بالإضافة أنه يقول أن "زينو لا يمت لمجال الطب بصلة" و أنا أسأل الدكتور هل الأطباء في سورية الحائزون على شهادات يمتون للطب بشئ ؟؟
سوريا
سوري2010-07-12 08:55:10
شي بيطقق
اذا طلع هادا الدوا صحيح أكيد بكرة لح تجي شي دوله تاخدو لهالزلمة وتعطيه الجنسية وتدفعلو راتب خيالي ويصنعو هالدوا ويصيرو يبيعونا العلبة ب 1000 و 2000 دولار مافي شي جديد ... نفس السيناريو القديم
-سوريا
الدكتور شاهد على العصر-أمريكا2010-07-12 08:31:11
" شيرو بركت " التداوي بالأعشاب
معترف به في أوروبا وأمريكا ولهم عيادات خاصة بهم ومرخصة ولا يوصف فيها دواء كيماوي بل أعشاب فقط , أنا طبيب مغترب أمريكي ولا أعرف أحد مما ذكره المقال من أسماء ولكن لماذا لا نشجع من يسعى البحث عن الأعشاب المفيدة وخاصة لمرض السرطان الميؤوس من شفائه حتى من المركبات الكيميائيةة والأشعة مع أن الأعشاب هي نباتية ومعظمها ليس ضارا وخاصة بعد يأس المريض فإنه يتقبل الحنظل.
الولايات المتحدة
الله يرحمك يا ماما2010-07-12 08:44:45
الدواء غير ضار و غير نافع
والدتي جربت الدواء لمدة سنة و نصف و الدواء تأثيرهعلى ماما انه خفف الاعراض الجانبية للعلاج الكيماوي و انا اعتقد ان الموضوع نفسي لانها توهمت كثيرا... اما فعليا فالد=واء لم يخفف من انتشار المرض بالعكس في المرحلة النهائية الانتشار كان سريعا جدا و انا اشك ان العشبة لها دور في ذلك.... الله يرحمها ماما توفت في كانون الثاني.
-أستراليا
سوري يا نيالي2010-07-12 08:38:42
لكل موهبة تثبيط
يا أخي شو هالدكتور قاسم، و شو مخابر الصحة شو هالدقة ، نحن أصلا ما خرج الا نفشل الناس قال لا يمت لمجال الصحة بصلة، شو هالتعصب كمان هون و الحسد و الحقد، بكرة زينو بتتبناه شي دولة اوربية ( بدا بروسيا) بياخذ براءة اختراع و بيتجنس و بيعوف هالبلد و هيك ناس بهالبلد .... قال نقيب أطباء قال....
سوريا
ابو حمزة2010-07-12 08:39:38
عبث
يعني رح تضلو تلفو و تدورو لحتى يطفش الرجل و يجبلكم براءة اختراع مع حماية ملكية من روسيا او امريكا و عندها بتركدوا و بتشترو الدوا بالعملة الصعبة مع اجور الشحن و الجمرك و الضريبة اي ضريبة انشالله
-سوريا
سوري2010-07-12 08:36:25
شي بيطقق
(( ومن الممكن أن يتم تسجيلها كبراءة اختراع في روسيا ليدرج لاحقاً كعلاج داعم للعلاجات الطبية لمرض السرطان)) بالله العظيم هاجملة مو بتحرق القلب ؟؟؟ لأنه الروس بيقدرو العقول السورية والانسان السوري أكتر من السوريين نفسهم
-سوريا
سوري2010-07-12 08:31:57
شي بيطقق
صدقوني ياجماعة انه كل يلي عم يهاجموه ماعم يهاجموه لأنه بدهم يتأكدو من العلاج أو حرصا على مصلحة المرضى والناس كلهم عم يهاجموه بدافع الغيرة والحقد ... ماحدا منهم عم بيهمو موضوع العشبة والعلاج
-سوريا
سوري2010-07-12 08:27:15
شي بيطقق
عرفتو بقى كيف بتنقتل المواهب والأدمغة ببلدنا؟؟؟
-سوريا
samer2010-07-12 08:24:10
شكرا للموضوع
من يهاجم هذا الباحث لا أعرف لماذا تحاربون المخترعين والباحثين كيف يدعي نقيب الأطباء السابق أنها ملوثة والدكتور المذكور في المقالة قال بأنه حلل المادة في روسيا واستخلصوا المادة الفعالة فكيف هذا التناقض (أنا أصدق طبعا مخابر روسيا وليس سورية) بعد فترة قليلة سيتم إن كان فعالا سيتم الإختراع خارج سوريا وكالعادة يتم محاربة الباحثين فلماذا هذه المحاربة
سوريا
سوري2010-07-12 08:20:17
شي بيطقق
أكيد نقيب الأطباء بدو يقول عنها دجل وكذب حتى لو كانت هالعشبة حقيقية والأسباب واضحة ومكشوفة
-الإمارات
happy syrian2010-07-12 08:04:04
من نصدق
أعتقد أن الطبيعة تملك علاج كل الأمراض مع شكي الكبير بالكثير ممن يتاجرون بمنتجاتهاالمعالجة وكنت أؤيد الطب أحياناً بمحاربة العلاج الغير رسمي بالأعشاب. لكن من فترة بسيطة بدأت أشعر بأن الطب يحارب جميع أنواع العلاج الطبيعي وهناك من هو مستعد لقبر مكتشفي أي دواء لمرض عضال وهذا يعني الكثير من الحقائق المخيفة.......!!!!
سوريا
أبو كايد2010-07-12 04:30:29
نصب واحتيال
كل هذا الفعل نصب واحتيال وبالدليل في جميع الدول المتحضرة عندما يريد إنسان التجريب بدواء طبيعي أو كيماوي يعلن عن التركيبة وليس مثل ما يقول هذا الدجال خلطة سرية، فإن كان صادقاً فليعلن عن تفاصيل هذه الخلطة ويتم تجربتها مع الدواء الغفل ومقارنتها ومن ثم يتم تسجيل براءة اكتشاف فلماذا هو خائف
سوريا
مغترب من كندا!!!2010-07-12 04:13:24
السيد قيسيم ((تلوثا خطيرا)) وشكرا.
يعني كل الشباب كان تحليلن منطقي ومنهجي الا السيد الاخير هاد اللي بين اهتمامو بالموضوع وعبر بكلمتين ((تلوثا خطيرا جدا)) وبسورية مثل هؤلاء ذوي المناصب الرفيعة يساهمون وبشكل مباشر بافشال وتحطيم نفوس المخترعين والمطورين لثقافة وعلوم عمرها مئات السنين ((الاعشاب)) ,وبرايي لازم انو نتابع الموضوع وبرعاية الدولة بلكي بكون اختراع هالمرض المعضل منتج سوري وممكن يرفع اسم سورية بالعالي .
-سوريا