syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بخيتان: انطلاق حوار وطني في غضون 48 ساعة وتواصل التحضيرات لإصدار مرسوم عفو
الاخبار المحلية

"إلغاء المادة الثامنة من الدستور ليس مطلبا كبيرا، وقلنا للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة"

"كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ونحاول تجميلها، لكن الأمر يجب أن يختلف الآن وبات علينا محاسبة المسيئين"

قال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد سعيد بخيتان إن مؤتمرا للحوار الوطني سينطلق في غضون 48 ساعة, لافتا إلى تواصل التحضير لإصدار مرسوم للعفو, فيما أشار إلى أن من يتظاهر في سورية لا يتعدون بمجموعهم 100 ألف في كل المناطق، وهم أنفسهم يتظاهرون كل مرة.


جاءت تصريحات الأمين القطري المساعد لحزب البعث في لقاء حواري يوم الاثنين على مدرج جامعة دمشق مع الكوادر العلمية والحزبية والإدارية في الجامعة استمر لنحو ثلاث ساعات.

وقال بخيتان إنه "خلال 48 ساعة سينطلق الحوار الوطني بمشاركة حزب البعث وأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية ومستقلين، وقد تم تشكيل لجنة على أعلى المستويات لإدارة الحوار الوطني الذي سيشارك فيه كل الفئات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وسيكون الحوار كله تحت سقف الوطن".

وتأتي تصريحات بخيتان بعد أكثر من 10 أسابيع على تظاهرات شهدتها عدة مدن سورية تنادي بمطالب عامة كالحريات وتحسين المستوى المعيشي وغيرها.. اعتبرتها الحكومة محقة وتجاوبت مع بعض هذه المطالب كرفع حالة الطوارئ وإلغاء محكمة امن الدولة ورفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة وغيرها..

 

وفيما يخص المادة الثامنة من الدستور، قال الامين القطري المساعد لحزب البعث إن "إلغاء هذه المادة ليس مطلبا كبيرا، وقلنا للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة، ولكن اليوم هناك أولويات أخرى غير إلغاء هذه المادة".

وتنص المادة الثامنة من دستور الجمهورية العربية السورية ان حزب البعث العربي الاشتراكي هو الحزب القائد في المجتمع والدولة ويقود جبهة وطنية تقدمية تعمل على توحيد طاقات جماهير الشعب ووضعها في خدمة أهداف الأمة العربية.

 

وتابع بخيتان إن "تعديل هذه المادة يعني تعديل الدستور وهو أمر يحتاج إلى استفتاء عام، وبعد الانتخابات المقبلة لمجلس الشعب يحق لثلثي أعضائه طلب تعديل المادة ومن ثم يطرح المجلس الجديد الموضوع على الاستفتاء", لافتا الى ان "هناك صندوق اقتراع والأكثرية التي تفوز ستشكل الحكومة وإذا لم نكن نحن هذه الأكثرية فسنكون في الطرف الآخر وهذا هو تداول السلطة".

ومن المتوقع أن تجري انتخابات مجلس الشعب خلال هذا العام خاصة بعد انتهاء الدور التشريعي للمجلس السابق في نيسان الماضي.

 

وعن موضوع زيادة نسبة المستقلين على حساب ممثلي الجبهة في مجلس الشعب, قال بخيتان ان "هذا الامر مطروح"، موضحا أن "زيادة عدد أعضاء المجلس الـ 250 بات أيضا أمرا مطروحا بعد أن وصل عدد سكان سورية إلى 24 مليونا فبات من الضروري زيادة أعضاء المجلس، لكن هذه الفكرة لم تقر بعد بسبب ضيق قاعة مجلس الشعب".

وكان اكثر من ثلثي اعضاء مجلس الشعب في الأدوار الأخيرة تنتمي لأحزاب الجبهة الوطنية التقدمية التي تضم 10 أحزاب برئاسة حزب البعث, فيما بقية أعضاء المجلس من المستقلين.

 

وفيما يتعلق بتقارير إعلامية تحدثت عن تسليم السفيرين الأميركي والفرنسي في دمشق خطة الإصلاح وإمكان إجراء انتخابات رئاسية مفتوحة أمام من يرغب بعد انتهاء الفترة الحالية عام 2014، رد بخيتان "لم اسمع بهذا الأمر واعتقد انه غير دقيق", مشيرا إلى أن "موضوع 2014 سابق لأوانه ويدرس مع الأحزاب المقبلة وفي مجلس الشعب".

 

وعن حجم التظاهرات التي تشهدها سورية منذ شهرين ونصف, قال الأمين العام المساعد لحزب البعث إن "من يتظاهر في سورية لا يتعدون بمجموعهم 100 ألف في كل المناطق، وهم أنفسهم يتظاهرون كل مرة، وباتت الموضة أن يكبروا في الليل ويخرجوا في تظاهرات بعد صلاة الجمعة، ويجب أن ننهي هذا الموضوع بسرعة فعلينا ضغوط كبيرة".

وشهدت عدة مناطق في المدن السورية التي شهدت حركات احتجاج الاسبوع الماضي ظاهرة" التكبير" من المنازل خاصة في ساعات الليل.

 

وتابع بخيتان "يجب التفريق بين المتظاهرين السلميين من أجل مطالب محقة، وبين مثيري الشغب الذين يحرقون المؤسسات ويقتلون فهؤلاء مخربون ومجرمون", مضيفا أن "من يستخدم المساجد لتهويش الناس، فإن هؤلاء يدفع لهم من الخارج لإظهار أن هناك توجها إسلاميا في البلاد، وهو ليس كذلك لأن ما نشاهده يتم تنفيذا لأجندة خارجية موجهة".

وتزامن خروج التظاهرات في عدد من المدن استشهاد العشرات من المواطنين وعناصر من الأمن والجيش بنيران جماعات مسلحة مدعومة من الخارج وفقا للمصادر الرسمية.

 

وأوضح بخيتان أنهم "يريدون القتل والدم لتبرير التدخل الخارجي وإحداث فتنة وهناك من يقف وراء مثل هذه التحركات مثل الشيخ عدنان العرعور وأمثاله", مشيرا إلى أن "تنظيم الإخوان المسلمين المحظور في سورية، ليس له "رصيد كبير" في الشارع، وإنهم يستغلون عواطف الناس وحاجاتهم الاجتماعية والإنسانية، ونحن نتصدى لهم بحوار مع أبناء الوطن، ولا أتصور أنهم مقبولون في المجتمع السوري".

 

وعن عدم ترك أعضاء الحزب للنزول إلى الشارع ردا على التظاهرات، قال بخيتان "بأنه إجراء لحماية الوحدة الوطنية", لافتا إلى أن "القرار كان بإبعاد الحزب عن المواجهة منذ بداية الأزمة لنحافظ على تماسك مجتمعنا الذي يضم حزبيين وغير حزبيين، وتركنا دور الحزب للحوار والتواصل".

 

وفي سياق متصل, قال "كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ونحاول تجميلها، لكن الأمر يجب أن يختلف الآن وبات علينا محاسبة المسيئين"، منوها أنه "في السابق لم يكن هناك منافس لحزب البعث والآن سيكون هناك قانون أحزاب ومنافسة، ومع ذلك نحن لا نخشاها، وحزبنا الذي يصل عدد أعضائه إلى 2.8 مليون له تاريخ كبير".

وتعتزم الحكومة في الأيام المقبلة طرح مشروعي قانونين للأحزاب والإعلام, وذلك في إطار الخطوات الإصلاحية التي أعلنت الحكومة عنها, والتي من شانها ان تسهم في تنشيط الحركة السياسية في سورية.

 

وشدد الأمين القطري المساعد على ضرورة إعادة تقييم أداء الحزب، وقال "في ظروف معنية دخل إلى الحزب كثير من الناس ويجب مراجعة هذا الأمر فنحن نحتاج حزبا فاعلا".

يشار إلى أن حديث بخيتان تزامن مع الانتهاء من مسودة قانون الانتخابات العامة ونشره على مواقع حكومية لابداء الملاحظات عليه.

سيريانيوز

اقرأ أيضا

انجاز مشروع قانون الانتخابات العامة في صيغته الأولية .. ونشره على مواقع حكومية لإبداء الملاحظات والمقترحات


2011-05-31 10:52:04
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
محمد2011-06-21 16:23:27
سوري ابن سوريا
بقول للي عم يتظاهر حاجتك تظاهر بالوطنية السوري الحر لي بده حريه لايحرق اموال وممتلكات الوطن يلي تعب اهالينا لبنوهن بدمهن وتجي انت وتحرق وتكسر ال شوحرية ياعيني اذاكانت هيك الحرية بدك اهم شي انه اذا عندك مشكلة ماتقتل اخوك او تحرق بيته كرمال رايك انت لي باعتقادك هوصح لانك عم تعطي اذنك لناس صح سوريين بس رضعو من حليب اسرائيل رجاع لاصلك الطيب ياابن الحلال نصيحة اخ انشاء الله
سوريا
محاور2011-06-04 13:36:09
حوار
أول مرة أرى حوارا مع النفس وبدون طرف آخر ( شاهد ماشفش حاجة )
-سوريا
عبدالكريم السيد2011-06-02 13:28:02
الاحتكار
ان الاحتكار بكل المقاييس اسائه للمنتج وهذا ماينطبق على حزب البعث القائد الذي يحتكر السياسه وهو اساء لها وكان الاجدر الى رفاقنا الحزبيين ان يكوني حماة الدستور وليس يختبو خلف الدستور اما عن سبب رفضة فهو يعلم ان بوجود هذه المادة لايوجد لا برلمان ولا حكومة والقيادة القطرية هي الحاكم المطلق بوجودها تعطل البرلمان ونعطل عمل الحكومة فالحكومة لاتحكم ولا البرلمان كذلك كون رئيس الحكومة ورئيس البرلمان اعضاء بالقياده القطرية وهم اثنان من عشرة سؤال اين هم البعثيين ولست اسال هنا عن الحزبيين
سوريا
بعثي قومي اجتماعي شيوعي اسلامي كردي مسيحي سوري2011-06-02 09:49:17
يا شباب العرب هيا و انطلق يا موكبي
نريد بعثاً قوياً تنافسياً يملك برامج عمل و كوادر فعالة و ملتصق بقواعده الجماهيرية و كفانا تخلف و شعارات بالية و اختباء وراء القلاع و الحصون و تدخل في كل شيء! لن نستطيع البقاء و التطور إلا بوجود المنافسة و المعارضة الوطنية و لا مفر من إلغاء المادة الثامنة قبل أن نلغى كلنا ككيان حزبي فالاحتكار لا يدوم و يجب علينا أن نرفع شعار سورية أولاً فالغربان لا فائدة منهم ! لنحاسب الفاسدين الكبار و لنصنع رؤية جديدة تصالحية مع شعبنا.
-سوريا
لا ولو2011-06-01 22:51:14
إلى سوري حر
ويا اخي ما بيصير تطلق الاحكام الجماعية على العالم .. وما فيك تقول انو هي الامور كلا مدفوعة من برى والخ ... يعني انا ما بقلك انو كل المتظاهرين شرفاء ولا كلن عاطلين.. وبالعكس كمان ما بقلك كل الامن شريف ولا كلو عاطل.. مع انو كلنا بنعرف كيف الامن بيتعامل مع الشعب .. و بحب قلك كمان انو ازا بدنا نضل نحكي عالعالم اللي عم تطلع انن مندسين ومدفوعين بأجندة .. هلا معقول يا اخي كل العالم مدفوعة ب أجندة ؟؟ ويلي عم يقول مية الف بس يلي طلعو هني بيعرفو قديش عدد سكان درعا .. طيب بحمص .. تلبيسة . القامشلي البوكمال
-سوريا
لا ولو2011-06-01 22:50:50
إلى سوري حر
ليش انت عم تجمع انو المتظاهرين هني يلي عم يقتلو وهني يلي وقفوا الاستثمارات وهي القصص..... وهلا صار كل الحق على المتظاهرين .. بتعرف انو لولا القتل يلي عم يصير لتطلع قد هالعالم افواج افواج .. وانا واحد من هالناس يلي رح انزل معن ... وبعدين كيف بتعرف انو العالم ما عم تطلع غير يوم الجمعة ... التظاهرات صارت يومية .. اما ازا بس بتتابع الدنيا والتلفزيون السوري ف اكيد بيوم الجمعة رح يقولولك انو مافي عنا شي والدنيا قلوب حب وقوس قزح.. والمتظاهرين يلي ماتو ماتو بسبب تساقط الورود عليهن.. اخي شمس بلادي وبعرفا
-سوريا
صقر الأسد2011-06-01 22:20:39
تعليق
تعقيبا على الخبر انا ياسادة لست منتسب لحزب البعث العربي الاشتراكي مع انه يشرفني انني كنت في الطفولة وبداية الشباب منتسب لهذا الحزب الحزب الذي يردد امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة والذي علمنا منذ الصغر ان اهدافنا هي الوحدة والحرية والاشتراكية ....... اكرر الوحدة والحرية والاشتراكية فااين انتم يامطالبوا الحرية من كلمة حرية نحن من درسناها في صغرنا ونقشناها في قلوبنا اين انتم من كلمة حرية انا ضد تغيير المادة الثامنة من الدستور واعيد كلامي لربما الجهلاء لم يقروه انا لست
سوريا
سوري حر2011-06-01 20:22:08
مللنا منكم يا مدعيين الحرية
رأينا المعارضة الخارجية ومن وراءها ولازلتم تدعون أنكم تريدون الحرية قرات بعض التعليقات فأثار انتباهي تهديدكم بمظاهرات الجمعة القادمة .. ممكن سؤال .. ليش يوم الجمعة ؟؟ دعوني اجيب عنكم لأنكم تستحون من الجواب . لأنكم تريدون أن تختبئو مع جموع المصلين وشيء آخر أثناء تصويركم لمظاهرتكم المزعومة والمدفوع أجرها من الخارج يامدعيين الحرية تريدون أن يكون العدد كبير . طبعا كبير فعشرة أشخاص ضمن الف مصلي مع التصوير والمونتاج بيطلع انه المتظاهرين بالآلاف وبعدين اذا انتم كثر كما تقولون اتحداكم ان تخرجو بغير يوم
سوريا
سوري حر 2011-06-01 20:05:58
مللنا منكم يا مدعيين الوطنية
شكرا لكم ايها المتظاهرين لأنكم دمرتم الوطن بحجة الحرية لأنكم أوقفتم السياحة بحجة الحرية لأنكم دمرتم اقتصاد الوطن بحجة الحرية لأنكم أوقفتم الإسثمارات الأجنبية بحجة الحرية لأنكم حاربتم شعبكم بدلاٌ عن الإسرائليين بحجة الحرية لأنكم دمرتم وحرقتو منشآت الدولة بحجة الحرية لأنكم قتلتم إخوانكم من قوات الجيش والأمن بحجة الحرية لازلتم لحد الآن لاتفهمون ماهو المخطط المرسوم لهذا البلد وتدعون الحرية او ممكن انكم تعرفون هذا المخطط ومن ورائه وتدعون الحرية
-سوريا
غيلان الدمشقي2011-06-01 15:04:28
الرفيق بخيتان بريء يا ناس
أولاً تستحق سيريا نيوز التحية على هذه (الانتفاضة الإعلامية) إذا صح التعبير من حيث رحابة صدرها لمختلف الآراء ما أصاب منها ومن أخطأمنا !- ثانياً يارفاق ويامواطنين الرفيق بخيتان مثله مثلكم لاحول له ولاقوة! الذي يقيم ويقعد ويحيي ويميت هم فروع الأمن فالقوائم جاهزة عندهم من تعيينات القيادة القطرية حتى أمناء الفرق !!! ونحن في الفرق والشعب نعرف كيف تجري الأمور ومين بيعين ومين بيختار!؟ وليست الانتخابات إلا شكلية فليش دفن الرؤوس في الرمال وحجب الحقائق .. والمجد والخلود لرسالتنا..
سوريا
Raneem2011-06-01 13:40:28
ليقل خيرا أو يصمت
ان الاستخفاف بعقول الشعوب والمثقفين ودكاترة الجامعة هو الذي أوصلنا الى هذه المرحلة, وأوصله الى هذه المرتبة, فعملية الكذب والمراوغة تطبق على الحزبيين أيضا وخاصة في الانتخابات الحزبية الأخيرة, تم تعيين الراسبين واستبعاد الناجحين وكأنهم يتبعون مبدأ غوار الطوشة "اكتبوا متل مابدكم ونعين متل مابدنا" بالله عليكم حاجة ضحك على الحزبيين والشعب ونريد اصلاحا ضمن الحزب نفسه ابتداء من الأمين القطري المساعد وانتهاء بأصغر عضو (جامعة حلب) لأننا مللنا وسئمنا من المحسوبيات
-سوريا
مواطن سوري بعثي2011-06-01 13:22:38
البعث منكم براء
بدأ حزب البعث و نضج و وصل لأنه التصق بجماهيره و لكن للأسف لم يعد كذلك اليوم و أصبح مرتعاً للفاسدين و الانتهازيين و الوصوليين الذين لا هم لهم إلا جني الأموال و كم الأفواه! لن يستمر حزب البعث إذا لم يباشر فوراً بتصحيح مساره و شعاراته و مفردتاه و أساليبه و كوادره و برامجه الاقتصادية و الاجتماعية. و القيادة القطرية الحالية سبب رئيسي من أسباب تخلف الحزب و الدولة و لا بد من إقصاها و محاسبة الفاسدين فيها بكل شفافية لكي يستعيد الحزب جزءً من مصداقيته.
-سوريا
مواطن صالح يحب الخير لسورية2011-06-01 11:14:20
يا حكومي
نرجو من حكومتنا الإسراع بتنفيذ مطالب الشعب لإنو بدنا نصيف يعني أنا ك شب مثلاً بحب انتمي لحزب يكون قياداته شابة حزب ما حس فيه إني بين ختايرة حزب ياخذو رأيي بعين الاعتبار ما إنو كل ما اقترحنا شي بقولو اي و بتلاقي العيون عم تنظر إليك نظرة تقول "لساتو غر و بكرا بيتعلم" انا أكيد مع إلغاء المادة 8 بعدين بالمناسبي شكراً جزيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلاً سيريا نيوز عم حس إني عم شارك عم حس إنو فيني أدلي بصوتي و بصراحة هذا ما أسميه شفافية عنجد شكراً
-سوريا
مواطن سوري2011-06-01 10:46:30
نصيحة إلى شلة ال20 رفيق
نطلب منكم يا رفاقنا الاعزاء أن لا تظهروا بعد اليوم و أن تبقوا في بيوتكم أو تتابعوا استثماراتكم و تتركوا الشأن العام لأصحابه و لقد أثبتت الوقائع أنكم كنتم وراء عرقلة مسيرة الاصلاح التي أرادها قائد الوطن و تمسكتم بمكاسبكم و ابتعدتم عن الشارع و نبضه و لم تكفوا عن المزايدة و تعليم الناس الوطنية بدل أن تتعلموا أنتم أولاً النزاهة و الشفافية و الآن لم يبقى لكم أي رصيد شعبي يعطيكم أي مصداقية فالماذا لا تريحونا و تستريحوا و تدعوا السيد الرئيس يقود حركة تصحيحية جديدة تعيد الألق لسورية!؟
-سوريا
Syriano2011-06-01 10:59:49
ليس دفاعاً عن الفاسدين
إلى كل من يتشدق و يقول ان حزب البعث ليس له شعبية أقول بأنه حزب لا طائفي سمح للمرأة بالوصول للسلطة و أيضاً الزواج المدني و دولتنا دولة مؤسسات كل مواطن سوري حر يحترم هذه المؤسسات بالإضافة إلى مجانية التعليم و الصحة و على الصعيد القومي دعم المقاومات و احتضان الفلسطينيين و العراقيين و اللبنانيين. يجب ألا نرى النصف الفارغ من الكأس فقط البلد على المحك و الخوف من هؤلاء الذين لا يعجبهم شيء و بسبب ردود أفعالهم الغير مدروسة قد يقع المحظور و نتحول بين ليلةو ضحاها إلى دويلات متناحرة لا سمح الله
سوريا
موظف اتصالات 2011-06-01 09:00:03
كلام على كلام
كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين(وهذا الي يحصل الان في دفاع المحافظ عن مسؤلي الأتصالات )...الفاسدين(جبال من التقارير بحقهمارقابية بحقهم ) ونحاول تجميلها(المحافظ يراه افضل واحد)، لكن الأمر يجب أن يختلف الآن وبات علينا محاسبة المسيئين (وهذه مهمة السيد وزير التصالات والمدير العامة )
-سوريا
الى سوري حر32011-06-01 03:46:01
القانون المنصف وتطبيقه هو الضمانه لمواطن فاعل
متل السيجاره تقليعه اجنبيه قديمه ولطالما ارتبط منظرها في الترويج لها بالقوة والعنفوان و.... حقيقة هي مضرة بحته رغم قدمها وانتشارها في العالم ......................... خلينا نشتغل على قوانين تحمي حقوق المواطن وتصون حياته وتكون الافضل طالما اننا نجمع على سياسة البلد,خلي الاحزاب تجي بعد ما نضمن ان صوت الفرد مسموع وحقه واصل ,من بعدها ما في مشكله تحزبوا,لان طالما الفرد فاعل بيصير الحزب فاعل طالما الفرد ما اخد حقوقه علكوا الف سنه بمليون حزب شغلكم فاضي,لانها ستستخدم المواطن كقاعده لتنطلق في الهواء
-سوريا
الى مواطن حر 22011-06-01 03:28:46
الاحزاب بسوريا
الاحزاب عنا بحاجه الى اعادة النظر بعملها و...اقر بهذا قبل اي حدث ولكن ما قصدته انها ليست اولوية المواطن,ذكرت أشياء عده اهم للمواطن من الاحزاب التي استشهدت لك بالدليل على انها ليست افضل من يمثل المواطن,انما تقديس حقوق المواطن وحريته بقوانين فاعله في كل مفاصل الدوله والحياة,فهو الاهم في هذا الوطن,وليس بالضروره ان يكون حزبي ليصل صوته في هذا المجتمع خصوصا اننا نجمع على كثير من سياسات البلد ولا ننقسم فيها. برأيي. افضل ان نمارس مواطنه حقيقيه في هذا البلد ونتشارك بناءه و خيراته و جماله على ان نتحزب
-سوريا
الى مواطن حر12011-06-01 03:14:39
لاحزاب بمصر ما غيرت, الشعب غير وهي لحقته
النتائج واضحه وظهرت من خلال عمل الاحزاب التي لم تبدل شيئا جوهريا من واقع مصر انما فقط بعد شرارة البوعزيزي في تونس استفاقت ملايين مصر ضد نظام حرمهم خبز بلادهم و قرارها الوطني و باع ثروتها من الغاز بخساره لاسرائيل كل هذا قائم في ظل الاحزاب وحكم مبارك ابن مصر لهم,كان حكما غير مرشح للتبديل مقابل العماله للاجنبي وخدمته....وبتقلي احزاب الاحزاب بتشوف رؤيا المواطن وبتوصلها للحكم وبتقود وفقها المجتمع,اي وين صار هيك شي بمصر؟الاحزاب جملت النظام وعطته منظر ديمقراطيه وحريه دون ان تتحكم بشيء,الشعب قام وهي..
-سوريا
سوري حر2011-06-01 00:38:51
رجعنا....
أحلى شي أنو نبرر وجود المادة الثامنة بمنطق التخوين بأنو حزب البعث هو الحزب الوطني الوحيد و أي حزب غيره فسيكون مبني على الخيانة و عميل, ما هيك يا سالم محفوض؟؟ و لله مللتونا من هالإسطوانة المشروحة يلي صرعتونا فيها
-سوريا
Tarek2011-06-01 00:47:15
رجاء خاص من سيريا نيوز
بالله عليكم يا سيريا نيوز تبعتو التعليقات للسيد المحترم بخيتان مشان يعرف العالم اللي مو طالبة الغاء المادة اديش عددها. و تحيا سوريا حرة و ابية
-سوريا
طارق2011-06-01 00:38:48
مربعات خالد العبود
يبدولي على مقولة خالد العبود انكم انتم يا جماعة حزب البعث في مربع و نحن في مربع اخر(اي شو عليه الجمعة الجاية بنشوف)
-سوريا
سوري2011-06-01 00:25:23
الجمعة الجاية بنحكي
أنا اسف لاني ما اتظاهرت وصدقت انو في اصلاحات. بس مو مشكلة بنعوضها الجمعة الجاية
-سوريا
مواطن حر2011-06-01 00:19:01
شو عملت أحزاب مصر؟؟
برأي عملت كتير فشوف البلد كيف متطورة بفضل سنين من سياساتها و قراراتها و محاولتها لتحقيق حلم المواطن!!! يعني يا صاحب السؤال كيف بدك تعطي حكم و مواعظ عن نتائج الأمور لسا قبل ما تتنفذ على أرض الواقع حتى؟؟
-سوريا
طارق2011-06-01 00:18:07
كنت مؤيدا
الان و بعد ان سمعت هذا الكلام فقد زال الالتباس
-سوريا
سوري2011-06-01 00:03:36
فاقد الشيء لا يعطيه
فاقد الشيء لا يعطيه
-سوريا
عضو عامل في حزب البعث وأستاذ جامعي2011-05-31 22:48:40
ياريت ما حكيت
الرفيق أبا سعيد، أقول لك بكل صدق لقد استأنا جميعا عندما قرأنا خطابك ، وياريت ما حكيت ، لقد اسأت غلى الحزب كثيرا بل أضفت غساءة جديدة لأنك ورفاقك في القيادة سبق وأسأتم كثيرا ، وما المظاهرات حاليا في الشوارع إلا انعكس في قسم كبير منها لسياستكم أنتم وليس لسياسة السيد الرئيس، فمن تعييناتكم في قيادات الفروع لمريديكم ومحسوبيكم إلى المدراء العامين الذين يدفعون لكم ، إلى التستر عن الفساد كما قلتها بعضمة لسانك،إلى إلى تعديل قرار القيادة السابق بحيث يتيح للرفيق القيادي أن يبقى في مهمته ثلاث دورات
-سوريا
شاب عربي سوري دمشقي بعثي, غير مدعوم,غير موفد2011-05-31 22:46:34
تعجز الكلمات عن وصف بعض التعليقات
لاول مرة في حياتي اعلق على موضوع, لكن حجم الكره الدفين لحزب عربي سوري وليس صهيوني,كامل اعضائه مواطنين سوررين تبقى ايديهم غير ملطخة بالدماء,هو مادفعني للكتابة! من يقرأ بعض السادة المعلقين يظن لوهلة انهم عند صدور قانون احزاب جديد سينشؤون احزاب تنضم اليهم ملايين السوريين وسينزلو هزيمة ساحقة بحزب البعث في صناديق الانتخابات!نحن جيل هذا المستقبل نعدكم بان حزب البعث قبل وبعد قانون الانتخابات, قبل وبعد قانون الاحزاب,مع المادة الثامنة وبدونها,سيبقى قائد هذه الدولة مابقيت,وان غدا لناظره قريب.
-ألمانيا
بيبرس2011-05-31 22:46:08
المادة 8
مشان ما تنتزع المادة 8 خللوها
-هولندا
علي2011-05-31 22:40:24
اخطاء المسؤولين
الرفيق بخيتان, ومن كان يدافع عن أخطائكم ويحاول تجميلها وما مقدار قيمة المواطن لديكم؟؟؟
سوريا
علي2011-05-31 22:27:02
اخطاء المسؤولين
الرفيق بخيتان, ومن كان يدافع عن أخطائكم ويحاول تجميلها وما مقدار قيمة المواطن لديكم؟؟؟
-سوريا
سامر علي2011-05-31 22:35:37
مقتطفات من الدستور
فيما يلي بعض المقتطفات من دستور سوريا:الجمهورية العربية السورية دولة ديمقراطية شعبية - السيادة للشعب - الدولة في خدمة الشعب -الحرية حق مقدس - سيادة القانون مبدأ أساسي - المواطنون متساوون أمام القانون - لا يجوز تحري أحد أو توقيفه إلا وفقاً للقانون - لا يجوز تعذيب أحد جسدياً أو معنوياً - العمل حق لكل مواطن . ياترى كم نسبة ما هو مطبق من هذا الدستور؟
-سوريا
سوري حر2011-05-31 22:31:50
شوكان في داعي للتأخير
لو من عشر سنين عملتوا هيك أدي كنتوا وفرتوا عالبلد مشاكل من 4 شهور لليوم..؟ يعني لازم كان يصير هيك وعرفانين أنو آخر الشي راح تخضعوا لأرادة الشارع شو ماكان يكون"" مخربين والا متظاهرين""
سوريا
سوري2011-05-31 22:30:11
معارضة ؟؟؟؟؟؟؟؟
( لغاء المادة الثامنة من الدستور ليس مطلبا كبيرا، وقلنا للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة ) ليش عندنا بسوريا حدا بسترجي يفتح تمو منشان يعارض ... الاستاز هون عم يضحك عحالو
-سوريا
سعيد2011-05-31 22:25:50
نعم لإلغاء المادة
أرى أن موقع سيريا نيوز قد بدأ فعلاً بتقبل الرأي الآخر. أنا مع إلغاء المادة 8 من الدستور لأنها مخالفة للديمقراطية بشكل صارخ وتكرس حكم لون واحد ليس له منافسين مما أدى إلى جمود سياسي ووقف عقبة أمام النقد وإيصال الرأي الآخر للقيادة مما أدى إلى ما نحن فيه اليوم.
-سوريا
فيك الخصام و أنت الخصم و الحكم2011-05-31 22:24:58
الله يرحمها
المادة 149 من الدستور.... يا ريت تقروها و تترحموا عليها
-الإمارات
حلب2011-05-31 22:09:40
الحل بسيط يا سيد بخيتان
الحبيب إجى ليكحلها قام عماها ولذلك انا اقترح عليه بدلا من اللجوء لصناديق الأقتراع لتغيير المادة الثامنة حل أسرع وهو ان تختار الدولة اثنين والمعارضة اثنين ومنلعب لعبة تركس تاريخية (بشرط السبعة مع الدولة) وهذا الحل ليس للسخرية و وإنما ضروري لانه مثل ما ذكر احد المعلقين الآن أصبحت الدولة في صندوق ولكن المعارضة انتقلت الى صندوق آخر مع تحيات المعارض خالد عبود
سوريا
سالم محفوض2011-05-31 21:57:41
ولادة حضارية
ولد حزب البعث ولادة حضارية ونشأ وترعرع حضارياً .. الحضارة بمعناها المدني والسياسي والوطني والقومي وما زال سيفاً مشرّعاً وحيداً قي وجه قوى البغي والعدوان على الأمة ومقدسات الأمة ... بينما الأحزاب الأخرى تمت ولادتها قيصرياً في أحضان الإستعمار وفي يدها الساطور والسكين .. ليس في سورية وحسب .. وإنما على أمتداد الوطن العربي .. حزب البعث حزب ريادي قيادي على مستوى الأمة العربية / وله الصدر دون العالمين أو القبر / وأمة عربية واحدة .. ذات رسالة خالدة .. نعم خالدة خلود الوطن ..
-سوريا
سوري جاهل كتير2011-05-31 22:06:25
خالد العبود (الملقب بأبو المربعات)
ياشباب،،،،من 250 عضو مجلس شعب فيه 150 يعثي، والباقي مستقلين متل خالد العبود.
-سوريا
المعتدل المتطرف2011-05-31 21:57:26
لماذا
عندما يطالب الشعب بتغيير المادة الثامنة من الدستور لانهاتجعل السلطة بايدي طرف واحد \\\ انا مع الغاءها \\\ ولكن \\اين الغاء المادة التي تنص على طائفية الدستور\\\ هكذا تتم الامور لتبعدوا الشبهة عنكم انكم لستم طائفيون او سلفيون واخوان وما شابه ذلك\\\ هنا تبان الغايات \\\ اجيبوني مع العلم ان كل دول العالم غير الاسلامي لا ينص على دين الرئيس الا بلانا الاسلامية الطابع ذا الاغلبية السكانية
الولايات المتحدة
سورى حر2011-05-31 21:59:31
تيتى تيتى متل ماروحتى متل ماجيتى
يعنى حزب البعث هو الحاكم والإنتخابات طول عمرها مطبوخة ولا يثق الشعب فيها على الأخر ، لكن وين الإصلاحات والحرية يللى عما يحكوا عنها ،،،، خوش شبعنا اصلاح وتقدمية ،،،، لك الله يا بلد ولك الذل والموت يا شعب ،،،، عاشت سوريا
-سوريا
لايهم2011-05-31 21:59:37
مازال رلأسنا في الرمال؟
" فيما أشار إلى أن من يتظاهر في سورية لا يتعدون بمجموعهم 100 ألف في كل المناطق، وهم أنفسهم يتظاهرون كل مرة." إن من أكبر أسباب الفساد في البلد هو ضمان عناصر الحزب للمناصب حتى ولو خربو فيها ( المادة 8 من الدستور يجبببببب أن تلغى ) لينظر إلى باقي فئات الشعب بالاحترام اللازم لإدماجهم في بناء سورية الحبيبة ( كفانا مكابرة )
-سوريا
Ahmad Nadim Al-Sadat2011-05-31 21:59:23
الشئ الجيد
الشئ الجيد, انكم بداتم تنشرون الراي الاخر. او بالاحرى سمح لكم.
-الولايات المتحدة
سوري 2011-05-31 21:59:36
بحب سوريا
ياناس ياهووووووووووووو مبدنا جماعة الاخوان المسلمين يشاركوا في الاحزاب لانهم غير ديمقراطيين وجربناهم من قبل فجروا المدراس وخربوا البلد وقتلوا المدنيين وهم مع الحريري ايضااللذي حوله الداعرات وفتيات الهوى وخامسا هم جهلة ومتخلفين سيرجوعننا الى الجمال والعصور الحجرية وافكارهم بالية ومتخلفة ارجوكم ابقوا الوضع على حاله افضل ولتشارك كل الاحزاب الا حزب الاخوان مرفوض كليا من سوريا
سوريا
مواطن2011-05-31 21:49:22
الحرس القديم
على فكرة يا جماعة نحنا لو ربنا بخلصنا من جماعة الحرس القديم كانت أمورنا بألف خير والله أنا مع إلغاء المادة الثامنة و فتح الباب للأحزاب الأخرى وإذا كان حزب البعث كثير واثق من حالو يعمل هالشي وبنتقابل بصناديق الاقتراع على الدستور الجديد
-اليابان
ما عاجبو ها المنظر2011-05-31 21:38:13
الى السيد محمد ابراهيم
رح نمشي معك يا استاذ مع انوا كلامك مضحك, انا خلقت بعد ال 73 و ما صوتت لهذا القرار و ماني مع هذا القرار فيني ياترى عبر عن راي
-سوريا
بسام2011-05-31 21:33:36
غناية قديمة غني غيرها
ياسيد بخيتان لن نتكلم عن الاتهامات والتخوين لانه موضوع ممل وصار فيلم هندي من ايام الابيض والاسودولايمكن ان يبدا حوار بين سادة وعبيد فهذا مبداْ مرفوض ولا يمكن القبول به ان نصلح الوطن فهذا يعني ان الوطن للجميع على قدم المساواة ولااحد اعلى من الاخر الا بمقدار الخدمة التي يؤديها للمجتمع يجب الانتقال من فكرة الدولة السيادية الى الدولة التي تقوم بخدمة المجتمع الى دولة القانون والمؤسسات والاقلاع عن دولة الاشخاص والتوحد والتفرد هكذا يمكن ان نبدأ وعلى هذاالاساس يتم الحوار وما تدعوا اليه عفاعنه ال
-سوريا
سالم محفوض2011-05-31 21:23:59
إلا القتلة
الوطن للجميع إلا عصابة الإخوان المسلمين المجرمة .. وإذا تحّول هذا التنظيم الإرهابي الى تنظيم سياسي / لا سمح الله وضمير الوطن بذلك / سيقول الشعب كلمته والشعب هنا / 23000000/ مجنى عليه من أدوات الصهاينة المجرمين .. وسلامات يا وطن
-سوريا
اول مرة بشوف بخيتان2011-05-31 21:13:42
سكت دهرا ونطق كفرا
كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ونحاول تجميلها،ليش انتو ما نتتحاسبو على تجميل الأخطاء مادا فوق القانون ومصلحة الشعب ... زيادة أعضاء المجلس، لكن هذه الفكرة لم تقر بعد بسبب ضيق قاعة مجلس الشعب" خخخخخخخخخخخخخخخخ أمر مهم ومصيري بحياة الوطن متوقف على قاعة خخخخخخ لك لو بيجتمعو بساحة الأمويين بس يصير في حرية وأعضاء يمثلون الشعب
-سوريا
مواطن مؤمن 2011-05-31 21:05:55
شيء مضحك
هل هذا من الخوف على الحزب أم من الخوف على قادتة هل هو الخوف لأن الحزب فقط شعبيته هذه أشئلة أم هي لسرقة المواطن و الوطن ماذا تقصد ياسيد بخيتان ومن نصبك لتتكلم باسم الدولة وأنت لا تمثل إلا نفسك حتى أنك لا تمثل الحزب بكامل أعضاءه هل هذا رأيك الشخصي أم رأي الحزب إن كان رأي الحزب فلا بارك الله بهذا الرأي أما اذا كان رأيك فأنت وماتقول وليس لنا دعوة بهذا المادة سوف تغير لكي نصل إلى الديقراطية المرجوة أما بالنسبة للانتخبات فكأنك تضحك على نفسك كيف و حزب البعث مهيمن على الدولة وفق الدستو
-سوريا
بيبرس2011-05-31 20:49:38
المادة 8
يا رفيق بخيتان الله يرضى عليك شذبها ونعمها منيح للمادة 8 لأنو بيجوز يضايقونا فيها
-هولندا
جمال2011-05-31 20:58:08
كانو في نفس الموقف سابق
أخبرني أبي أنه في الخمسينات يينماكان يعمل في الجميليةفي البناء فجأة سمع أصوات وشباب يركضون واختبأ اثنان من الشباب في البناية التي يعملون بها ثم استطاع الأمن أن يقبض عليهم ويضربوهم بأيديهم وأرجلهم وعندما سألوا عن السبب قلوا أنهم بعثيون ؟؟ الأيام دول
-سوريا
سوري2011-05-31 20:52:28
كيف مو ضروري ؟؟
الرجاء من سوريا نيوز النشر , سورية اكبر من كم مسؤول ؟؟ هي المادة اهم مطلب ., واصل كل الفساد بسورية حزب البعث مابدنا يصيرو هالمية الف مليون او اكتر لنشيل المادة ؟؟؟ ليش في سلطة بتصل لايد حدا بوجود حزب البعث ؟؟ معظم مسؤولي الحزب باليين فاسدين دخيل الله خلصونا بقا هلكنا فساد ؟ ؟ ؟؟ ؟ ؟
سوريا
مغترب يرغب بأن تصيف عائلته في سورية مثل كل عام (ان2011-05-31 20:42:05
بلدي حبيبي
الجميل أن التعليقات تنم عن أن الشعب السوري شعب حي عنده فطرة و ذكاء و حس بالمسؤولية و هو متنوع الىراء متعدد المذاهب الفكرية إن الاختلاف بالرأي جميل دون اسعداء الآخر و دون التشكيك و التخوين الديمقاطية مفهوم نسبي و الحرية تحتاج مستوا متقارب من الوعي و الادراك و تحتاج مؤسسات لا يجب أن نحكم على الأمور قبل أن نلم بجميع جوانب الطرح نسع الطرف الآخر بدون قرار مسبق بالاعتراض المهم أن نكون سوريون و لا نسمح للآخرين بالتنظير في شؤوننا و الأهم أن لا تراق الدماء أثناء حوار العقلاءنفخر بالرئس بشارالأسد دامت سور
سوريا
لا ولو2011-05-31 20:50:44
حلوة والله
مممم مو مطلبنا ممم .... اخي يلي بعرفو انو وندوز 95 ما بيركب ع معالج كور تو ديو 3000 وبهل خطاب عم تحاول تسوي هالشي ... يا جماعة مشان الله والله العالم بتفهم ... يعني خطاب الستينات ماعاد يمشي حالو هلا ... قال بسبب ضيق قاعة مجلس الشعب الامر صعب نزيد المقاعد ... يا الهي عذر اقبح من ذنب... طول نهاركن تعمرو وزارات و ابنية للحزب قد الابراج هلا ما عاد فينا نكبر او نعمر مجلس جديد ... عوجا عوجــــــــــــــا
-سوريا
سوري مندس2011-05-31 20:50:09
الغوا المادة 8 من الدستور
انتو تركوا الشعب يعبر عن رأيو بحرية بدون ما تقتلوا بالامن تبعكم و شوفوا شلون كل الناس رح تطلب الغاء المادة 8 من الدستور و مو بس هيك لاء رح تطلب ىالغاء حزب البعث من اصله لانه حزب الكراسي بدون افعال للسرقة و بس
-سوريا
شو عملت احزاب مصر؟2011-05-31 20:38:17
شوهي الماده 8 :مابعرف, شو هالكلام :مابدي اقرا
بس خبروني وين بيبيعوا بهالزمن اقتصاد بلا ديون وقوة تستعصي على اعتى الاسلحه المتطوره وقرار حر لا يخضع لأجنبي مع أولويه للمواطن في كل هياكل الدوله,لحتى صوت نعم وارضى بسنين تعب كمان لحتى ساهم بنجاح مشروع تطور وتقدم هالبلد. احزاب مصر ما خدمتها بشي الشعب بمصر لما نطق بدل كل شي,ف بالناقص من خمسين سنه من حريه الاحزاب قصدي العلاك المصدي,خلي نشتغل بأمور انجع وانفع لهالبلد,قوانين تقدس العدل وحريه الفرد و ليس الاحزاب. الطريق المختصر المفيد نحو سوريا افضل هذا ما نريد ,لا أن نعيد تجربة تجارب الاخرين
-سوريا
سورية فقط2011-05-31 20:25:33
اقتراع
كلام فاضي ولف ودوران كالعادة حزب البعث 2.8 مليون سوري يبقى تقريباٌ 22 مليون سوري لكي نعرف رأيهم بحزب البعث أقترح إجراء اقتراع شعبي عادل حول بقاء الحزب كسلطة واحدة حاكمة فإن فاز بالإقتراع فليبقى ,الإصلاحات المطلوبة هي إصلاح سياسي وحقائق وطنية شفافة مع الشعب والعدل ثم العدل ثم العدل فإذا سقط العدل في بلد ما سقط كل شئ ورائه .ولا داعي لنكران الحقيقة حول المتظاهرين درعا لوحدها مليون نسمه وثلثي سكان سوريا من النساء والقاصرين والأطفال فاحسبها مظبوط والشئ مش بالعدد !
-سوريا
سامر النجار2011-05-31 20:34:20
تعالوا نهتف لبعضنا حتى الصباح
هل هذا الكلام الذي قاله السيد بخيتان عن جد ؟ يعني هل يعي ما يقول ؟ كيف يقول إذا أتت المعارضة الى الحكم فلتلغي المادة الثامنة ؟ لكنه نسي أن هذا الدستور يحظر على أي حزب الحكم سوى حزب البعث .... العقلية لم تتغير دعونا نهتف لبعضنا البعض حتى الصباح لكي يرضى عنا السيد بخيتان
-سوريا
ابو الطيب2011-05-31 20:39:20
حاجة بقااا
ان شاء الله تكون هالردود عينه للسيد بخيتان حتى يعرف قديش في ناس ضد المادة 8
-سوريا
سامي2011-05-31 20:35:40
يا ريت يا بختيان ما حكيت كان أحسن
أولاً شكراً سيريانيوز على نشر كافة التعليقات. يمكن هلأ عرف بخيتان نسبة المعارضين للمادة الثامنة. ثانياً السيد بختيان أعطى المتظاهرين الشرفاء (يلي عددهم بس 100000) سبب آخر لمواصلة التظاهر. يا ريت ما حكى كان أحسن.
-سوريا
ابو منير2011-05-31 20:34:46
متأكد 100%
(وقلنا للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة) مين هدول المعارضين اللي قلون هالكلام ؟؟ واضح انو هو متأكد انون مارح يوصلو للحكم!!
-سوريا
متظاهر بس مو مندس2011-05-31 20:35:57
:p
ياشباب هلا طلع عفو عن جميع المعتقلين يعني ماعاد في ضرب رصاص بالشوارع ولا عاد في اعتقالات للمتظاهرين .. طيب بس انا رح حللكم العفو ليش .. رح يطالعوهم اليوم وبكرة بلمو قدهم على 10 مرات بس هيك مشان يورجوونا انن عم يفرجو .. وعكل حال هي الجمعة بتكذب الغطاس .. اذا شفنا قتل واعتقالات وووو الخ مابعتقد هالعفو الو قيمة ومتلو متل قانون الطوارئ وشكراً سيريانيوز عم تعجبيني شوي شوي ..بس ولله خايف بكرة يسكرو الموقع من ورانا ( المتظاهرين ) قصدي :p سلام
-سوريا
proudlysyrian2011-05-31 20:25:52
ناس بتشتغل من قلبها حريصه عالبلد وناس بتتمسخر
ياخاي:جوهر مطالب الناس حاليا ترتيب واصلاح البيت الداخلي وهذا بعد الامن والاستقرار ما يرجع للبلد,وين طايرين على تبديل ورا تعديل ورا.... لوين رايحين؟صلحوا مشاكل البلد بالاول قبل ما تبدوا بهيكليه جديده مع ذات المشاكل. اذا ما داوينا الوجع ما رح نستفاد من الاصلاح الظاهري ولو صار عنا الف حزب وكل يوم حكم واحد الاهم بدناتكون القطاعات ناجحه وفعاله الاحزاب ما بتقضي عالفساد ولا هي حريه.الحريه ان المواطن البسيط الغير حزبي ياخد حقه ويوصل محل بيريد بجهده ,كما اننا نبصم بالعشر وبالدم على سياسه سورياوحنكتها
-سوريا
EAGLEsyrian2011-05-31 20:29:39
عاش حزب البعث العظيم .......
نحن نفتخر ونعتز بك يا حزبنا القائد ... ونحن غالبية الشعب السوري بعثيين ..... ومن هم ليسوا ببعثيين هم مؤيدون .... لحبهم للوطن والقائد .. فمن لم يعجبه ذلك ... فليبحث عن شي اكبر حجم....؟...؟...؟
-سوريا
ناصح مؤتمن عليه2011-05-31 20:26:02
لناصح أمين
شو فايدة المادة 3 إذا ما كانت في إنتخابات رئاسية و برلمانية دبمقراطي حرة و نزيهة؟؟؟ المادة 3 ما إلها مكان من الإعراب حاليا بوجود بقية المشاكل فهي سهل إلغائها بس شو رح نستفيد؟؟
-سوريا
مواطن2011-05-31 20:22:34
عذراً سيد بخيتان ولكن
عذراً سيد بخيتان ولكن إلغاء المادة الثامنة وجميع القرارات التعسفية مطلب هام جداً للسوريين، آن الوقت للتوقف عن تلك السياسات الإحادية العفنة التي لم تأتي علينا إلا بالفساد وعدم المسائلة ووصول اللصوص لأعلى المناصب. آمل أن يأتي حزب البعث بأشخاص أكثر واقعية وعقلانية للتحاور مع الشعب وتقنعه.
-سوريا
مواطن بدون صوت2011-05-31 20:23:19
8 we cann't cut
إلغاء المادة الثامنة أصبح ضروري وليس شيء غبر مهم وع علمي الأكيد بعدم إلغاء هذه المادة لكثرة المنتفعين من مزاياة الأبدية التي يحصلون عليها
-سوريا
كمان شو يعني2011-05-31 20:17:23
مافي هيك مادة باي دستور بالعالم ..
ياسيد...لمعلوماتك القديمة انو مافي هيك مادة باي دستور بالعالم ,وحتى في كتير مواد بدستورنا مو موجودة بدساتير العالم وليك العالم كيف عايشين ومتقدمين .بقا ليش كل هالتفرد بالسلطة ليش كل التمسك بالكراسي على حساب مصالح الشعب.فينا نقلك انو حتى ولو صارت انتخابات وسواء اخدت الاكثرية او الاقلية ما بيحق لاي حدا انو يتفرد بالسلطة بقا ليش هالعقلية البيزنطية يا سيد.فوقو على حالكون شوي وخلو هالشعب يشم ريحة الحرية بقا.نحنا منستحق انو نعيش متل كل هالعالم.حاجة بقا.حاججججججججججج
سوريا
souree hurr2011-05-31 20:19:38
Ikhwan
يا جماعة مشان الله فهمونا.جماعة الإخوان مع الحريري هي المسؤولة بحسب الإعترافات على التلفزيون السوري عن قتل الأمن والمواطنين في درعا.كيف العفو عنهم؟
سوريا
باسل2011-05-31 20:15:11
الاصلاح يجب ان يبدأ بسرعة البرق
الغاء المادة الثامنة مطلب كل السوريين ويكفينا حكم الحزب الواحد الذي اوصلنا لمصافي الدول المتخلفة.
-سويسرا
فهيم 2011-05-31 20:14:51
يا عيني على الاصلاح
اي ها سمعون الاخبار الحلوة من الاول ليش خجلانين صرلون طلعت بثينة شعبان من 3 شهور وقال انو كلو رح يتصلح طولو بالكون وبعد 3 شهور طلع محمد سعيد بخيتان وقال لا بدنا نصلح ولا شي
-سوريا
ناصح أمين2011-05-31 20:08:14
لماذا الاستنسابية لدى المعارضة؟
المعارضة السورية تطالب دائما بإلغاء المادة 8 من الدستور بحجة أنها مادة شمولية جاءت على مقاس حزب البعث. نفس الكلام ينطبق على المادة 3 التي جاءت على مقاس الإخوان المسلمين وهي مادة أسوأ من المادة 8 بكثير لأنها طائفية صارخة وتسيء إلى الهوية الوطنية للدولة. هذه المادة أضيفت بضغط من الإخوان المسلمين في عامي 1950 و1973. أريد أن أفهم لماذا المعارضون يتحدثون عن المادة 8 ولا يتحدثون عن المادة 3؟ هل أنتم ضد حزب البعث (الذي هو حزب وطني علماني) ولكنكم مع جماعة الإخوان الطائفية المجرمة؟
-سوريا
ناصح أمين2011-05-31 20:00:22
لا يجوز إزالة المادة الثامنة بدون إزالة الثالثة
بعض المعلقين طلب من سيريا نيوز إجراء استفتاء حول المادة الثامنة وشكك في طريقة إضافة هذه المادة إلى الدستور. أنا موافق ولكن بشرط أن يتم السؤال حول المادة الثالثة أيضا لأن المادة الثالثة أضيفت إلى الدستور في عام 1973 والذي أضافها هو الرئيس حافظ الأسد الذي كان يحاول خطب ود الإخوان المسلمين في ذلك الوقت. إذا كنا سنزيل المواد التي أضافها حزب البعث فيجب أن نزيل المادة الثالثة لأن من أضاف هذه المادة هو حزب البعث الذي كان يحاول اتقاء شر الإخوان المسلمين فأضاف هذه المادة الطائفية الخطيرة إلى الدستور.
-سوريا
ayham2011-05-31 19:58:19
إلغاء المادة الثامنة من الدستور مطلبا كبيرا جدا جد
إلغاء المادة الثامنة من الدستور مطلبا كبيرا جدا جدا لست انت من تقرر عن حقوقنا لانك غير منخب من قبل السوريين
-سوريا
موضوعي2011-05-31 19:57:45
والله عال
\\\"إن \\\"من يتظاهر في سورية لا يتعدون بمجموعهم 100 ألف في كل المناطق\\\"سيد بخيتان انت طلع العصابات من الشارع و شوف أديش عدد المتظاهرين...بعدين شلون بدك تساوي انتخابات لتعديل المادة و أغلبية أعضاء المجلس من جماعتك؟؟؟شو نحنا جدبان و لا هبلان لحتى تتمسخروا علينا؟؟انا مع الغاء مو بس المادة بس كمان مع الغاء الحزب كلو و التحقيق بكل الفساد *
-سوريا
حبيب الوطن2011-05-31 19:53:05
يوم الجمعة القادم هو يوم جمعة المادة 8 من الدستور
مكانك راوح والله هذا عضو الحزب يتحدث وكأننا في عام 1980 ولا يعلم اين هو من الدنيا
-سوريا
كوميديا 2011-05-31 19:53:51
صندوق الاقتراع !!
أنا اعتقد يا سيد بخيتان أنكم لا زلتم أنتم في صندوق ونحن في صندوق آخر ولكي ننتقل إلى ذات الصندوق علينا أن ننتقل من الصندوق الأول إلى الصندوق الثاني ... واللي ما عجبو الصندوق منحكي عن السحارات .. سحارات الإقتراع
-سوريا
رجل سوري2011-05-31 19:53:55
كلام جميل جدا
كلام جدا جميل وحلو ولكن اللي بدي اعرفه مين هم المعارضه اللي عم تتحاور وليش هذه المحاورات ما اعلنت على القناه الفضائيه مثل الدنيا او السوريه حتى الناس تعرف مع مين عم تتفاوض الحكومة ولا بس كلام كالعاده
-سوريا
وسام سوريا2011-05-31 19:41:33
شوي شوي
أنا بتمنى من الكل يتريث شوي ..يا شباب يلي بدو أحزاب رح يصير في قانون للأحزاب .. ويلي بدو ديمقراطية . رح تتحقق بس لازم يكون في حوار وطني ..وهادا يلي رح يصير .. مشان هيك ليش الهجوم بشكل دائم على كل تصريح من أي شخص حكومي ..يا جماعة ولله أنو الوضع بيتحسن بس بدها طولة بال ..وبالنهاية كلو فدا الوطن .. ورئيسناالدكتور بشار رجل صادق وكان عند كلمتو . رجاءً بلا تشويش على الناس وخلينا كلنا فداء للوطن ..الحوار هو كل شي والأنسان العاقل هو الأنسان يلي بيأمن بالحوار .
-سوريا
مع عدم الاحترااااام2011-05-31 19:43:03
إذا كان هذا هو الوجه المشرق للإصلاح !!
أثار في نفسي هذا الكلام الكبير مجموعة من التساؤلات : 1- اذا كان كل الاشخاص المعترضين في سوريا لا يتجاوزون ال 100 ألف اذا لماذا التغيير ؟؟ 2- اذا كانت شخصية نزيهة جدا جدا مثل السيد البخيتان هي التي ترعى عملية الإصلاح والحوار فالمشكلة انتهت اكيد بالبلد . 3- شو يني صناديق اقتراع ؟؟ أول مرة بسمع بهالمصطلح بسوريا !!! حدا سمعان فيه من قبل
-سوريا
ابو محمد2011-05-31 19:31:56
الانتباه للعدو الخارجي
يجب ان نترك الخلاف الداخلي وننظر الى من يكيد لسوريا المؤمرات من امريكا الى اسرائيل.وهل نظرتم ماحصل في العراق وليبيا هل تريدون ان ياتيكم حلف الاطلي وعندها لاينفع الندم كفانا مظاهرات وترهات عندكم قائد مخلص وفيِ لبلده وشعبه ماذا قال نتنياهو؟؟؟ : (قال المحتجون الشجعان في سوريا )كفاكم شرفا تشجيع نتنياهو لكم!!! اصحو من نومكم وخافوا الله في دمائكم ووطنكم وعودوا الى رشدكم . لقد هجر الناس المساجد ليهربوا من مظاهراتكم فاتقوا الله .
-سوريا
محمد هشام2011-05-31 19:30:40
منحبك يا أسد
مع كل الزمان وفي كل الاماكن رح نبقى نحبك يا قائد يا كبير .... كل الناس لازم تعرف انه بشار الاسد هو رئيسنا وقائد وطنا وقائد مسيرتناومنحبه .... اكمل مسيرتك يا كبير ونحنا معك ونحنا وراك وانت الأنظف والأفضل.
-سوريا
abode2011-05-31 19:26:29
النا الله
أحلى شي بالموضوع انو المتظاهرين نفسون يعني مافي اعتقالات وما في قتل ومافي تنكيل حاجة مسخرة والله ملينا
سوريا
مواطن لا يجرؤ على ذكر اسمه 2011-05-31 19:20:27
رجاء سيريا نيوز
ما جاء في التعليقات استفتاء رائع , اتمنى على سيريانيوز أن تخصص زاوية خاصة لاستفتاء نزيه حول رأي الجمهور في سورية : هل تتمنى إلغاء المادة الثامنة من الدستور حول استئثار حزب البعث بقيادة الدولة والمجتمع ؟ نعم لا وشكرًا
سوريا
سوريا حرة2011-05-31 19:25:20
فات الاوان
للاسف فات الاوان ....حسبنا الله ونعم الوكيل
سوريا
مواطن حر2011-05-31 19:10:51
إلى محمد ابراهيم
أولا الدستور أتى بإستفتاء غلب عليه قانون الطوارئ بسوريا كما هو الحال بعدة دول عربية كمصر و تونس و إنت عارف هاد الشي إما عن أحزاب الجبهة التقدمية فبربك إذا حزب ما معترف به و لا مسمحلة يمارس أعماله إلا بإنضمامه للجبهة و هاد الإنضمام مشروط بشرط بإعتراف الحزب بقيادة البعث للدولة فهل رح تقلي أنو هيدول الأحزاب اعترفت طواعية و إيماناً بقيادة حزب البعث للدولة و للمجتمع؟؟ و لا لشو ما سمح إلا لجناح واحد من الحزب الشيوعي أن يمارس عمله تحت مظلة الجبهة بينما اعتبرت بقية أجنحة الحزب محظورة؟؟
-سوريا
مواطن فهمان2011-05-31 18:53:28
فليقل خيرا أو ليصمت
بعيش بلا احزاب ,ولو اجمعت دول العالم على اهميتها لا يعنيني و ترجح عندي كفة حرية قرار سوريا ومنعتها وعدم وجود أي ثغرة يدخل منها أذناب الغرب الى مركز القرار في قلعة الصمود العربيه الباقيه, خبز وكرامة عدل وحريه تضمن حياة مدنيه لائقه وبأفق مفتوح للتطور والازدهار,هذا المهم: نحصل عليه لا بتقليد الغرب انما بالتعامل مع واقعنا ووفق متطلبات البلد وظروفه. والله ماشفت لا اليابان ولا...رمت تقاليدها ولحقت أوروبا,ولا شفت بريطانيا بلا ملكه ولا الصين بلا امبراطور بس نحنا لازم نعمل متل اوربا عالضبط بيتطور بلدنا!
-سوريا
lمواطن غير حزبي2011-05-31 19:05:48
احترام ارادة الشعب
ليس السيد بخيتان هو الذي يحدد تغيير او بقاء مادة الثامنة من الدستور لأنه المستفيد من بقائه والحزب الذي يدعي انه يمثل غالبية الشعب لا يخاف من استفتاء شعبي في اي وقت . من ابسط قواعد الديمقراطية هي ارادة الاكئرية من الشعب فلا يمكن ان تعين بالدستور حزب معين بانه القائد للدولة و المجتمع مهما كان عطاءاته و انجازاته لانه مجرد اعطائه هذا الحق وهي لا تختلف عن حق النقد الفيتو في مجلس الامن (سبب مصائب الامة العربية) يفقد هذا الحزب الحافز الرئيسي لتطوير نفسه وتطوير بلده. المنافسة الحزبية ب
-سوريا
شوشو2011-05-31 18:58:36
صندوق شووووووو!!!!!
*** وقلنا للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة" *** حياتي اته... مو كل الاسماء جاهزة سلفاً
-سوريا
0000002011-05-31 18:48:21
عزيزي بخيتان الوضع ماهو ناقصك
ياريت تقرأ التعليقات وسيادة الرئيس يرغب بالإصلاح والتغير نحو الأفضل وحضرتك وأمثالك ولوين تأخذون البلد ياريت لايطلع تصريح غير مسؤول عن مسؤول البلد ماهي ناقصة واللي عما يعملوا التظاهرات كفاية أذى هذا الذي يتظاهر مابعرف الحرية شو يعني عبارة عن تخريب وقتل كفاية الكل بده إصلاح ولكن نحاول بالحوار وبطلب مقابلة سيادة الرئيس وشرح همومنا حاولوا شكلوا مجموعات وحددوا المطالب وقدموها لسيادته وشكرا لسيريانيوز لنشر التعليقات وإن كان لاتتم جميعها ولكن شكرا لنشر الأراء ياريت المسؤولين يقرأوا التعليقات
-سوريا
مواطن سوري2011-05-31 18:54:17
ماهذا الكلام !!!!
لايوجد دستور بالعالم ينصب حزب بعينه قائد للدولة و المجتمع وهذه المادة لوحدها تكفي لكون الانتخابات غير ديموقراطية و غير عادلة بين الاحزاب ...وياريت لو تصير الاصلاحات فورا حاج تأجلونا بدنا اصلاحات سياسية حقيقة لا رواتب ولا مازوت
-سوريا
وطني2011-05-31 18:49:30
رجاء عدم تشويه الصورة
يا اخوتنا الكرام رجاء لا نيالغ بمداخلاتنا عن حزب البعث و كلام بخيتان منطقي جدا يعني نحني بهالفترة رح نعمل انتخابات ديمقراطية وشقاقة وباشراف السلطة القضائية فاذا وصلت المعارضة للحكم تعمل يلي بدها ياه ومو بس تشيل المادة التامنة من الدستور تشيل الحزب كلو اما انو تطلب من حزب البعث انو يغير مبادؤه فهاد الامر مستفز ليش مين انتي وشو بتمثل من المجتمع او من المعارضة ما كل واحد مننا عنده افكاره المختلفة عن الاخر وبيشوف فيها الامثل لبناء الدولة واثبت انو سياسة حزب البعث هي الامثل
سوريا
منير2011-05-31 18:43:16
للأسف ماذال يصغر ويحتقر الأخر
كيف فقط100 ألف والله لو توقف الرصاص سيخرج 10 ملايين كفانا مهزلة ياسيد بخيتان تحتاج العملية لجرأة وسرعة وليس لاستصغار الأخر وتمييع الموضوع لنشعر بديمقراطية حقيقية ثم نتفرغ للضغوط الخارجية.
-سوريا
عدل لا تعديلات2011-05-31 18:27:28
بلا فزلكه معلقين الفساد وين ما كان بيطلع ,بدنا عدل
القضاء العادل وآليه واضحه قويه لمحاربه الفساد ,مع حرية الاعلام,ضمانه بالغة الاهميه لحياة افضل للمواطن وأفق غير محدود للتطور في شتى المجالات و هذه اولويات للمواطن وتمس جوهر حياته, حياتنا تجارة صناعه زراعه ومع اعلام حر ومسؤولين شرفاء قد المسؤوليه وبالامكن محاسبتهم,ممكن نمشي خطوات قويه بتطوير البلد وتحسين حياة المواطن,الاحزاب ليست اولويه ولا حل للمشاكل القائمه حاليا,ويا ريت عاجب,بدنا وبدناو..بس شو ما صار استغلوا الفرصه وقولوا لسا بدنا ماعجبنا,لحتى ما نوصل محل. رتبوا أولوياتكم وخلوا رجليكم عالارض
-سوريا
سوري أصيل2011-05-31 18:38:27
أتمنى من جميع المسؤولين عدم الإستفزاز
يعني تصريحات السيد بخيتان مستفزة بكل معنى الكلمة, الله يعينك يا سيادة الرئيس شوبدك تصلح لتصلح. بتمنى إنو يتوقفوا المسؤولين عن إصدار التعليقات
-سوريا
ابو مجد الشيوعي 2011-05-31 18:38:14
اذ لم تكن بعثياً فأنت غير وطني .!!!!!
إذ لم تكن بعثي أنت محروم من التوظيف والتعليم والدخول إلى الكليات الحربية والأمن الداخلي ومجالس البلديات وحتى لايحق ل كان تملك عرباية بيع خضرة ... أخي البعثي أنت ليس أقوى من حزب الشيوعي الذي حكم ثلاث أرباع العالم ثم هوى من نسمة ريح لا تهز غصن الشجر .. والله لا يوجد بعثي في هذه البلد وهو مقتنع بالحزب والجميع دخل الحزب من اجل المصالح الشخصية ومن اجل لقمة العيش .
-سوريا
سيريانا الدمشقي2011-05-31 18:39:39
عفوا
عفوا عن اي صناديق اقتراع عم تحكي? ليش الحزب وصل للسلطة عن طريق صناديق الاقتراع? لو كنتو مؤمنين بالدستور وصناديق الاقتراع ما كنا وصلنا لهذا الحال ...
-كندا
المهندس2011-05-31 18:29:48
افضل لو ماحكى
اتمنى عدم اصدار اي قرار عفو لان المجرمين لا بفهمون هذه المكرمة(اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا) وبعض كلام بخيتان لا ينزل بميزان او بقبان. والى احمد بعض المعارضين شرفاء وتحاورهم الدولة اما التافهين مثل المالح وال... الاتاسي غير جديرين حتى بالنظر اليهم.لا اعرف ماذا يفعل الان محافظ ريف دمشق ولكنه عندما كان باللاذقية لم يكن على مستوى المسؤولية.
-سوريا
الله أكبر2011-05-31 18:33:32
اللهم فرج كربتنا
حسبي الله و نعم الوكيل لا حول ولا قوة إلا بالله
-سوريا
عمر2011-05-31 18:27:39
خلونا نعرف عددهن مظبوط
سيد بخيتان... انتو عطوا المتظاهرين رخصة للتظاهر و اذا تظاهروا لا تقمعوهن و خلونا نشوف عددهن عالمظبوط... وبلا تخمينات!
-سوريا
مالك عقلي2011-05-31 18:12:53
جاهل او كاذب
يبدو ان الامين المساعد لا يعرف الدستور السوري الذي يقول حسب المادة 149"1- لرئيس الجمهورية كما لثلث أعضاء مجلس الشعب حق اقتراح تعديل الدستور. 2- يتضمن اقتراح التعديل النصوص المراد تعديلها والأسباب الموجبة لذلك. 3- يشكل مجلس الشعب فور ورود اقتراح التعديل إليه لجنة خاصة لبحثه. 4- يناقش المجلس اقتراح التعديل فإذا أقره بأكثرية ثلاثة أرباع أعضائه اعتبر التعديل نهائيا شريطة اقترانه بموافقة رئيس الجمهورية وأدخل في صلب الدستور\" لذا فان الاستفتاء غير مطلوب
سوريا
مهندسين محافظه دمشق2011-05-31 18:05:44
ظلم كبير وفادح
أتمنى من سيادتكم ان تضوا المسؤولين في محافظه ريف دمشق تحت المجهر كيف احالوا رؤوساء البلديات والمهندسين الشرفاء الى القضاء وكفوا ايديهم عن العمل لمده سنتين واكثر وعدهم يتجاوز الاربعين وحاليا يعيشوا بالدين لاطعام اسرهم واطلقوا الجباة نتمنى على سيادتكم التدخل لانهاء هذا الاجرام بحقهم
سوريا
SYRIANOUT2011-05-31 18:10:42
والله بدنا الخير لبلدنا
الى محمد ابراهيم : حزب البعث يحكم في سوريا فقط اي انه هناك اكثر من 200 دولة بالعالم تحكمها احزاب اخرى ولم يستمر حزب على وجه الارض 40 سنة,هل هذا يعني ان لا احد اكمل دراسته الا في سوريا ؟ عندما استلم الحزب السلطة اطلق الزامية التعليم هل تستطيع اخباري عن نسبة الامية في سوريا؟ يجب ان يكون كل شخص عمره 50 سنة او اصغر متعلما حسب هذا القانون ؟ شعار الحزب : وحدة : لم تتحقق حرية : ينادي بها المتظاهرون وانتم تقولون شو فهمكم بالحرية ؟ اشتراكية : اعضاء بالحزب والسلطة يملكون المليارات. بس .
-سوريا
عشتار2011-05-31 18:07:13
حاجي بقا
تساؤل بسيط، كيف راح تكون هناك انتخابات نزيهة دون الغاء المادة الثامنة من الدستور، وكيف راح يكون مجلس شعب نسبة العمال والفلاحين اللي بترشحها قيادة حزب متحكم بالسلطة 50 بالمية وبالتالي مستحيل يصير تعديل دستوري فيما بعد كفانا كذبا على المواطنين ولننتقل الاى الاصلاح ولانأخذ بلدنا الى الهاوية بغباء بعض المسؤلين
-سوريا
ناصح أمين2011-05-31 18:01:38
أيضا إلغاء المادة الثالثة
الكل يطالب بإلغاء المادة الثامنة بحجة أنها مادة شمولية، ولكني ما سمعت حدا يطالب بإلغاء المادة الثالثة؟ المادة الثالثة هي مادة أسوأ بكثير من المادة الثامنة لأنها لا تفرض على الدولة فكرا سياسيا وطنيا كالمادة الثامنة وإنما تفرض عليها فكرا وشروطا طائفية صارخة. المادة الثالثة لم تكن في الدستور السوري الأصلي الذي كتب في عام 1928 ولكنها أضيفت تحت ضغط جماعة الإخوان المسلمين البائدة في عامي 1950 و1973. لماذا تزال المادة التي أضافها حزب البعث ولا تزال المادة التي أضافتها جماعة الإخوان؟
-سوريا
سامر النجار2011-05-31 18:01:47
الجبهة الوطنية
يعني اللي فهمناه من الحكي هاد أن الجبهة الوطنية ستحاور نفسها وستصفق كالعادة ... تي تي ..تي تي متل مارحتي اجيتي
-سوريا
سامر النجار2011-05-31 17:58:40
بدنا نضحك على بعضنا
ليش بدنا نضحك على بعضنا ... المادة الثامنة منة الدستور يجب الغاؤها فوراً... وقد قالت السيدة بثينة شعبان في أول ظهور لها بداية الأحداث أن هذه المادة ستلغى فوراً ... ماذا حدث حتى تراجعنا؟؟؟
-سوريا
أسماء فرح2011-05-31 17:29:43
لماذا البعث قائد وحاكم
ماهي انجازات حزب البعث ليكون قائد مجتمع ودولة؟ من سنة63 لليوم وهو يحكم ولم ينجح غير باحتقارالناس. لايوجد شيءايجابي واحد للبعث ولايوجدسوري واحد مقتنع بوجوده أو يحبه. يعني بصراحةالبعثي طالب الثانوية أو الجامعة مو مضغوط على لحيةأبوه وامه ليكون عنده بطاقةبعث؟ نصف المتظاهرين يحملون بطاقةالبعث. يجب إلغاء(المادة8). ثم يصير قانون أحزاب ويصير البعث مثله مثل غيره من الأحزاب الوطنية والقومية الجديدة.اذا نجح بانتخابات نزيهة يكون حزب الدولة.لامعنى لجبهةتقدمية بلاأهمية يجب إلغائها. يمكن بخيتان موفهمان ومغرور.
-سوريا
ابو العريف 2011-05-31 17:47:48
يعني بقيانين مو رايحين؟
(كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ونحاول تجميلها، لكن الأمر يجب أن يختلف الآن وبات علينا محاسبة المسيئين")بفهم انو انتو اعترفتو بغلطكن وبدكن تبقو بمناصبكن؟
-سوريا
تأبط شرن2011-05-31 17:24:27
شو شو شو! !!!!!!!!
ما شاء الله على هيك إصلاح و هيك حوار , قلتلي يا رفيق بدك تنهي موضوع التظاهر بسرعه لأنو عليكن ضغوط كتير , لأ بحب طمنك أنو رح تخلص من المظاهرات بسرعه , لأنو تصريح تاني متل تصريحك رح تصير ثوره مسلحه ... **
سوريا
مواطنة سورية 2011-05-31 17:21:33
العدد الحقيقي
السيد سعيد المحترم إن المناطق التي يصدر منها التكبير هي مناطق لم يخرج منها مظاهرات أصلا و اضف إليه التكبيرفي مناطق المظاهرات وإذا تم إحصاء العدد سنصل على زقم كبير جدا ولذلك يجب عدم التجاهل واحترام عقل الماطن السوري
-سوريا
عبد2011-05-31 17:23:39
يمكن ما يعجبكم
الحقيقة هي ان قامت الانتخابات في بلدي الحبيب سوريا , فنسبة حزب البعث ستكون حوالي 98% والباقي2% هي المعارضة وهي تمثل ضمير و قلوب جمبع اعضاء المجلس
-سوريا
مدمن فيسبوك2011-05-31 16:56:17
شي حلو كتير
أرجو النشر ياسيريانيوز وعدم إهمال التعليق كالعادة مختصر حكيو للرفيق بخيتان مقسوم لا تاكل وسليم لا تقسم وكول لحتى تنفجر من شهر ونص تقريبآ صرح الرفيق محمد حبش قدس الله سره أن تعديل المادة 8 سيتم الأسبوع المقبل وين الثقة صفيت بينكن وبين المواطن؟ مبارح كان في أحد عناوين الأخبار عالفيسبوك : الحكومة السورية : لا تعديل للمادة الثامنة "وروحوا بلطوا البحر" يعني كل ماطلع مسؤول يصرح بطلع ليستفز الشعب فقط وأنا خايف إذا تعدلت هالمادة تكون متل قانون الطوارئ بس عالورق أنا متأكد مارح تنشرو لتعل
-سوريا
Syrian2011-05-31 17:06:04
Civil War
Then get ready for the civil war and for international intervention. But if this happen, you shall blame no one but yourselves. A very big disappointment
-سوريا
حلبي للعضم2011-05-31 16:56:20
اقتراح
أقترح على فخامة الرئيس بشار الأسد أن يؤسس حزب جديد وفق تطلعاته التي هي تطلعات غالبية الشعب السوري، صحيح أن غالبية الشعب لم تتظاهر لكنها لم تفعل ليس تأييداً لحزب البعث و إنما تأييداً و حباً للرئيس بشار الأسد و بالتالي فإن الحزب بعد هذه المرحلة سيكون عبء ثقيل على شعبية الرئيس لذلك الحل الأفضل له و للبلاد و الشعب هو بتأسيسه لحزب جديد يمثل رؤيته و تطلعات غالبية السوريين المؤييدين له و يشرفني أن أكون أول المنتسبين لهذا الحزب.
-سوريا
دريد 2011-05-31 16:46:32
متفائل جداًً
السيد بختيان متفائل جداًًو يقول للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة. يا عزيزي إذا بلغت المعارضة الحكم فسيتم إلغاء حزب البعث من أساسه.
سوريا
anas ast2011-05-31 16:34:38
الى جميع من يحب السيد الرئيس
انا احب السيد الرئيس و جميع من يحب السيد الرئيس عليه ان يساند الاصلاحات و يقر بها و ان لا بدافع دفاع اعمى خارج عن المنطق ولا يخون الناس عل الطالعة و النازلة لأنه سيكون عبارة عن واحد مكولك و مسيح جوخ و اليوم معهم و بوكرا عليهم يلي بحب البلد لازم يحكي يلي الو ولي عليه لا للفساد قول و فعل هذا ما نريده جميعا ارجو ان تتم الاصلاحات بسرعة بسرعة بسرعة و كمان مرة بسرعة
-سوريا
محمد2011-05-31 16:40:45
عبارة تستحق الوقوف عندها و التساؤل!!!!
"كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ونحاول تجميلها"!!!!!! ولماذا كنتم تفعلون ذلك؟ وهل مجرد الاعتراف يعفيكم من المسؤولية؟ هذا يعني أن شكاوى المواطنين كانت تهمل ويحاسب المواطن على نقده ولا يحاسب المسؤول؟؟؟ هذا أغرب اعتراف اسمعه من مسؤول على هذا المستوى - كيف لنا أن نثق بأن من كان يدافع ويجمل أخطاء الغير ويغض النظر سيتحول فجأة للمحاسبة و سيحاسب رفاقه في الحزب؟ تصريحات السيد البخيتان تستوجب توضيحا عاجلا من القيادة والحكومة لإنها مستفزة بكل معنى الكلمة! أرجو النشر!
-سوريا
مواطن غير حزبي2011-05-31 16:44:05
الحقيقة
إن عدد المنتسبين لحزب البعث هو مليونين بينما عدد سكان سورية هو 23 مليون , إذا هناك غالبية عظمى من الشعب عير حزبية فلماذا هي مجبورة أن يقودها حزب البعث فقط , ألا يعتبر ذلك تعديا على حقوق الأغلبية , هذا مع العلم أن معظم المنسبين للحزب انتسبوا بغرض الحصول على منصب أفضل أو وظيفة أو غير ذلك و ليس إيمانا بمنطلقات الحزب التي اعتبرها جيدة لكن دون فعالية حقيقية على أرض الواقع
-سوريا
حزبي نادم عالانتساب بسبب هالحكي2011-05-31 16:42:51
أغرب تصريح بعد كل هالشهداء
ياسيد بخيتان الكل طبل وزمر ببداية التظاهرات انو هالمادة حتنلغى بما فيهم الأبواق على القنوات الفضائية...ياسيدي انا بظن أنو بوجود هالمادة ..كل الدستور ماالو معنى..بعدين في دولة بالعالم كلو تحط اسم حزب بالدستور... بتكون هيك قضت على ديناميكية الحياة السياسية وجمدتها لعقود مما يسمح بفساد هالحزب اللي قاعد عالقلوب
سوريا
مواطن2011-05-31 16:18:46
الوجوه القديمه هي التي رجعت
الرفيق بخيتان الموقر لقد عينتم رفاق لم يخوضو الانتخابات الاخيره في المنطقه الشرقيه واحبطتم امال المواطنيين في الوجوة الشابه والنزيهه وهذا ماكان يريده السيد الرئيس ونقول لك لسنا راضيين عن التعيينات في المنطقه الشرقيه واتمنى من السيد الرئيس ارسال من يراة مناسبا لسبر أراء المواطنيين اذا كانو مفروضيين علينا فااين التغيير والاصلاح ليتم تعيينهم من قبلكم دون انتخابات وخلق حساسيه وكراهييه بين المواطنيين .اخذو فرصهم السابقه وسئمنا منهم الا يكفي نريد وجوه جديده وشابه
-سوريا
مهزلة2011-05-31 16:27:21
مسخرة
منيح ما نطق هالجواهر من أول التظاهرات كانت شعلة أكتر من هيك وهاد حكي شخص غير مسؤول شو هالحوار اللي عم يدعي عليه اذا بيقول نحنا هيك عجبك عجبك واذا ما عجبك دق راسك بالحيط نحنا ما منتغير عيب لو ضل ساكت بعتقد كان أفضل
-أوغندا
سوري ضد اللي عبيصير 2011-05-31 16:21:11
شو يعني هالعنجهية
منفهم من الحكي إنو مارح تنلغى المادة وإنو مارح يصير في حريات بالبد وتعددية سياسية ؟ انا كنت من أشد المنتقدين يلي عبيصير بالبلد من الانفلات الحاصل بسبب اللي عبيطلعوا مظاهرات بس شكلي رح اتحول وإندس لأنو تصريحات هالأستاذ مابتنم إلا عن عنجهية واستبداد واضح بعدين شو هي ( بس تصيروا بالحكم الغوا المادة ) ؟ يعني لازم تخرب البلد على رأيو ؟ لنتغير؟ لإيمت حيضل عنا هيك أشكال ضد الإنفتاح والحوار؟ آه يابلدي
-سوريا
عبد الملك2011-05-31 16:16:47
مو معقول
بصراحة أنا صار معي خيبة أمل بعد ما قرأت هالحكي... اللي ما فهمتو هو كيف رح يكون في انتخابات نزيهة و قانون أحزاب مع وجود مادة في الدستور تنص و بصراحة على شرعية التفرد بالسلطة؟؟؟ ليش ليكون حزب البعث قائد للدولة و المجتمع؟ مع احترامي لحزب البعث و للدور الأساسي اللي لعبو بالماضي رأيي أنو يلتغى الحزب من الأساس لفترة و بعدين ينعطى ترخيص لتأسيسو من جديد وفق معطيات الحاضر (بحكم أنو لا الوحدة العربية و لا الاشتراكية ممكن تتماشى مع الوضع العربي الجديد).. أنا مع إلغاء هالمادة من الدستور فورا.
-بلجيكا
ya salam2011-05-31 16:16:26
عوجا
كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ونحاول تجميلها هذا هو الفساد بعينه
سوريا
الفراتي2011-05-31 16:14:14
على السيد بخيتان
انا اقول من قلبي الى السيد بخيتان انا واثق جدا انو الرئيس الاسد رجل اصلاحات ورجل ديمقراطيه وانا واثق ايضاانا من اوصل سوريه الى هدا الحال انتا وامثالك
السعودية
حلبي مهمش2011-05-31 16:10:48
نقطة واحدة
لن اتكلم في السياق السياسي لكن تساهلكم مع المقصرين و الفاسدين من المسؤولين السابقين و الحاليين هو من اوصل الامور الى حد الانفجار و اقول تساهلكم كمصطلح اخف وطأة مما يدور بزهن العديد من الناس , لماذا لم يستمر ملاحقة الفاسدين و كل قضية فساد تقف عند مستوى و توضع في الادراج , نعم لقد اوصلتمونا الى هنا , و انا بعثي و تم حتى تهميشنا نحن البعثيين الذين حاولنا ايصال اصواتنا و لم يسمع لنا احد , يجب ان نعترف باخطاء المرحلة استعدادا لتصويبها و تصحيحها اما كلام التنظير فارجوا ان لا يكون هو ما سنحصل عليه
-سوريا
مواطن2011-05-31 16:15:44
مراجعه للتعيينات
سيدي الرفيق بخيتان المحترم اتمنى ان يكون صدرك رحب وان تتقبل مني هذه الكلام برحابة صدر لكوني مواطن والله واحب تراب بلدي وبلدي تاج راسي ونحب قائدنا الحبيب بس ياسيدي انتم من خلقكم الحساسيه لدى المواطنيين مثال عملتم انتخابات وتنافست الرفاق بين بعضها ونجح من نجح بتفوق ولكن عند التعيينات استبدلت الشباب الذين نجحو برفاق دون مستوى طموح المواطنيين وخلقت حساسيه كبيره كيف واحد ينجح الاول في الانتخابات يستبعد حتى عن امانة فرقه ويحطو واحد لايطيقه المواطنيين ولا العامليين .المنطقه الشرقيه
-سوريا
غيفارا2011-05-31 16:10:18
غير قابل للنشر
كيف لن تلغى المادة الثامنة وكيف ستصبح المعارضة في الحكم كلام متناقض بكفي استغباء للشعب بيكفي حكم البعث خمسين سنه بدون ما بحقق اي من اهدافه
سوريا
سوري أنا2011-05-31 16:02:08
والله شي يضحك
آخر سمعة الانتخابات والله ...طيب إذا حزب البعث قائد الدولة والمجتمع يقود جبهة وطنية تقدمية ..وهاي المسماة أعلاه لها 80% سلفا من مقاعد المجلس شلون يعني بس يوصلو عن طريق الاقتراع ...طيب تقول 2.5 مليون حزبي ...ألغي امتيازات الحزبيين التي تتنافى مع تكافؤ الفرص وحق المواطنة وشوف كم عدد أعضاء الحزب ...سيدي بخيتان تدعي أن المتظاهرين لا يتجاوزون 100 ألف ..ياسيدي رح إجي معك !!يعني بالله كم عدد أعضاء الأحزاب في الجبهة التي يجهل السوريين حتى أسماءها
-سوريا
سوري2011-05-31 16:05:37
معك يا زينة
والله معك حق يا زينة حكيك صح اكثر من يخرج بالمظاهرات هم الحشاشين واصحاب السوابق و مروجي وبائعي المخدرات وقلة مثقف مغرر بهم باسم الدين الذي هو بريئ منهم
-سوريا
انشروا رجاء2011-05-31 16:01:32
-
ما الداعي للحوار الوطني اذا كان سبب المشكلة مئة ألف شخص أي 1/200 من الشعب كما يدعي؟؟؟ حاجة نفاق واستخفاف بعقول العالم
سوريا
منير2011-05-31 15:58:32
موجه الى الدكتور بشار
سيادة الرئيس بشار برأيك هدا الخطاب يحترم عقول السوريين!!!!!!!!
-سوريا
احمد2011-05-31 15:54:07
-------------------
تيتي تيتي متل ما رحتي متل ما جيتي
-سوريا
عبدالله2011-05-31 15:52:10
والله عيب!!
والله عيب على مسؤول كبير يطلع منه هالكلام ....يعني كيف بدن ياخدوا المعارضة تلتين البرلمان وينجحوا بالانتخابات اذا المادة التامنة بتخلي البعث هو القائد للدولة والمجتمع ....فاذا كيف بدن يحسنوا يلغوا هالمادة **
-سوريا
مندس2011-05-31 15:46:48
فرصة !!!
أنا بستغرب من يلي بقول ليش ما بتصبرو شهر أو شهرين أو حتى تلاته مشان الإصلاحات, بقلو طالما الشغلة بهالبساطة وما بتاخود وقت لشو صرلنا 11 سنة عم ننتظر بدون ما يصير شي !؟ ولا المسؤولين عم يشتغلو على أساس.. طالما هالشعب راضي بالذل فالله لا يقيمو !! على كلٍ منحب نبشرهون بإنو زمان الذل والخوف والخنوع ذهب ولن يعود. حان زمن الحرية والعيش بكرامة وبإحترام وبإحقاق الحق والنَيل من المخطئ والمجرم والمسيئ كائناً من كان... شاء من شاء وأبى من أبى
-سوريا
غير قادر2011-05-31 15:44:21
على فهم التناقض
اذا كانت المادة الثامنة من الدستور تنص على أن حزب البعث يحتكر القيادة في الدولة والمجتمع , فعن أي تعددية ومعارضة وصندوق اقتراع يتكلم السيد الأمين العام المساعد بوجود هذه المادة التي حسمت الأمر من أساسه ..؟؟!!.
-سوريا
عداد 2011-05-31 15:46:09
مجرد مواجهة بالأرقام
إلى لحظة كتابة تعليقي كانت النتيجة 98-3 !! طبعا الـ 98 بتقول لا لاستغباء الشعب و العقول الواعية و نعم للحوار البناء .. و الـ 3 هجوم بكلمات كتير مؤدبة !!( مثال تعليق زينة ) إذا لغة الأرقام هون هيك كيف يا ترى بتكون بالواقع ؟ سؤال يطرح نفسه أرضا و بيخط راسه بالحيط بسبب ضغط الدم يلي بيصيبنا من تعليق بعض المسؤولين عنا للاسف ..
-سوريا
شاب سوري2011-05-31 15:49:55
بدنا نعمر بلد و نتكابر ع الأنانية
ماعاد في حل غير بلحوار لأنو هو الطريق الوحيد لبر الأمان، اسقاط النظام هو ضرب من الخيال.. لازم على الجميع انتظار الحوار و لازم نبتعد عن الشتم و رمي الاتهامات.. يعني ليلي عم يحكي بتعالي وأرف و بدو يسقط نظام فانت عم تحام، حاجتنا حلم و خلونا نعمر بلد... بعدو عن الطائفية هي بلدنا يا ناس والله عيب. نعم للحوار، نعم للبشار لقيادة البلد لبر الأمان
-الولايات المتحدة
أبو عنتر2011-05-31 15:48:07
سيد بخيتان
سيد بخيتان : وقوف الشعب السوري بكل فئاته وطبقاته واختلافاته ضد المؤامرة لاننانحب وطننا وسنقدم له الغالي والثمين وليس كما تظن ان الحزب له شعبية. قد يكون له شعبية كبيرة واذا كنت انت واثق من شعبيته فلماذا لا نعطي الفرصة لتثبيت هذه الشعبية على أرض الواقع .
-سوريا
هات ايدك لابوسها بس انشر2011-05-31 15:47:45
ناصر
ياخي والله العظيم والله نحنا مو ضد السيد الرئيس اقسم بالله لو يحكم مليار سنة والله العظيم احب على قلوبنا بس ياعالم ياناس بدنا دوله مدنيه بدنا حريه بدنا كرامه بدنا نعيش بكرامه بدنا نركب سياره بدون رفاهيه بدنا نعمر البلد لك والله محدا بيكره سوريا ولا حدا بدو يخرب والله مابدنا يا اخي انا ضد بس مابحب تخرب بلدي فهل انا مندس ؟ ولا عميل ولامخرب ولا بستاهل الرصاصه بنص راسي لعمى على هالسمعة
-سوريا
حالم بغد أفضل2011-05-31 15:35:36
لا للاستغباء
في البداية أنا أفتخر اني سوري وأعتز بكل السوريين وبهذه الأرض المباركة. أعتز بالشباب السوري لوعيهم وثقافتهم وفهمهم للواقع على عكس ما يعتقد السيد بخيتان (والإعلام السوري الرسمي ) فهو ما يزال ستخف بوعينا ويخاطب عقولاً صماء مقفلة. الرجاء الرجاء الرجاء الاعتراف بأن هذا الشعب يفهم ويفكر ومخاطبته على قدر هذا الوعي . والرجاء الثاني الابتعاد عن التخوين فالجميع هنا أبناء هذا البلد وهو يتسع للجميع دون استثناء ومن يخرج في المظاهرات السلمية ليس بخائن ولا سلفي ولا مندس بل يطلب الارتقاء بالمجتمع السوري
-سوريا
جمال2011-05-31 15:42:30
نعم لإلغاء المادة 8 من الدستور
يجب إلغاء المادة 8 من الدستور بالإضافة إلى إطلاق كل المعتقلين السياسيين ورجوع كل أطياف المعارضة الشريفة في الخارج إلى الداخل وإلا فإن الوضع سيزدادا تأزماً
-سوريا
محمد ابراهيم2011-05-31 15:40:48
رأي 2
يجب ألا ننسى أن كل أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية رضيت بقيادة البعث للدولة والمجتمع. وحدها الأحزاب والحركات المتطرفة كالإخوان المسلمين ترفض ذلك وهذا شأنها. نحن في سوريا بحاجة لإصلاحات كثيرة قبل تعديل الدستور لا أفهم لماذا يريد أدعياء المعارضة وضع العربة قبل الحصان
-سوريا
محمد ابراهيم2011-05-31 15:28:34
رأي 1
يجب ألا ننسى أن الدستور الحالي بما فيه المادة الثامنة أقر بعد استفتاء شعبي في 1973/03/12 وبالتالي أقول لبعض المناهضين لهذه المادة الآن أنهم صوتوا لصالح الدستور كاملا في العام 1973 . شخصيا أرى أن هذه المادة حمت المجتمع. بفضل قيادة البعث للدولة والمجتمع تمكن ملايين الفقراء في سوريا وأنا منهم من إتمام دراساتهم العليا. وبفضل قيادة البعث للدولة والمجتمع تمكن آلاف العرب من إتمام دراساتهم في الجامعات السورية وبعضهم وصل لمنصب رئيس وزراء في بلده.
-سوريا
رورو2011-05-31 15:39:03
محبطة جدا
من أين أتى السيد بخيتان بأن الغاء المادة 8 من الدستور ليس مطلبا كبيرا؟هل استفتى 24 مليون سوري بغفلة عنا؟ وما فائدة صندوق الاقتراع بوجود هذه المادة اذا كان الدستور يضمن تعيين 67% من أعضاء المجلس مع الجبهة الوطنية؟ ومن أعطاهم الحق في القيادة أن يدافع 40 عاما عن أخطاء المسيئين ؟هل وتنبه الآن بعد 40 عاما في الحزب لمعاقبة المفسدين.هل ندع كل مسئ ومفسد في الدولة 40 عاما يعيث فسادا ومن ثم نفكر في معاقبته؟! ما زالت خطاباتكم بائسة وحجرية نحن نحب السيد الرئيس بشار ولكن نريد الاصلاح من الجذور وليس القشور
-سوريا
سوري 2011-05-31 15:36:13
إلغاء اللمادة الثامنة
نحن حزبيون و نطالب بشدة بإلغاء المادة الثامنة من الدستور لأن ضررها أكثر من نفعها .... ونريد أن يعقد مؤتمر قطري يؤدي إلى إصلاح المنظمة الحزبية وتجديد دمائها هذا أمر ضروري ...
-سوريا
الحلبي2011-05-31 15:32:44
تعديل الدستور
وتابع بخيتان إن "تعديل هذه المادة يعني تعديل الدستور وهو أمر يحتاج إلى استفتاء عام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ متأكد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
-الإمارات
وائل2011-05-31 15:16:50
نعم للقائد بشار وليسقط الفساد
أكثر شىء عجبني اليوم هو تلك الحرية التي منحتها سيريانيوز للمعلقين بنشر تعليقات حرة وجرئية,لن أعلق حاليا على كلام هذا المسؤول الكبير الا أني أحب أن أشكر السيد نضال على بعض الجرأة المتأخرة كذلك أهنىء هذا الموقع باعتماده من الجزيرة والعربية كمصدر معتمد للأخبار في سورية والى مزيد من التقدم,أناأطالب باسقاط كل مكونات نظام الفاسد السيد الرئيس بشار الأسد الذي أظنه الوحيد النظيف والمحب والقادر مع شعبه على قيادة البلد نحو الحرية والاصلاح والباقي مصيرهم الى محاكمة عادلة جزاء مااكتسبت يداهم.
-سوريا
الشعب السوري2011-05-31 15:28:46
طلعنا أغبياء بنظر البعض
الا تكفيك 100 الف بحياتنا ماراح نتطور
-سوريا
Expat2011-05-31 15:28:32
توضيح
يا شباب انا شايف انو الحكي عن جد منطقي, الأكثرية هي يللي بتجكم و الأقلية راح تعارض. الزلمة ما حكى شيء غلط. و حابب قول للأخوة يللي عم يقولوا\"كيف راح نصير اكثرية و 50 % من مجلس الشعب لازم يكونوا حزب بعث\". انا بترجاكن انو تقروا مشروع قانون الانتخابات يللي نزل على موقع التشاركية قبل ما تحكوا. كلنا بدنا نحارب الفساد و الفاسدين بس مو بهالطريقة البشعة يللي عم تصير بالشارع. الاصلاح ما بيصير بدقيقة. ما تخلوا قلة تخرب علينا بلدنا بهالأعمال التخريبية يللي وراها عناصر خارجية ضد مصلحة سوريا و ش
الإمارات
ماجد2011-05-31 15:20:42
مساواة مساواة مساواة
نحنا ما بنصوّت لإزالة مادة عم ترسّخ اللامساواة بين صفوف الشعب السوري. متل المادة 8 المذكورة في المقال و أيضاً عم ننسى كتير المادة 3 المتعلّقة بدين رئيس الدولة و مصدر تشريع الدولة ، هي المادة فيها إجحاف بحق المسيحيين. شو نسينا أنو المسيحيين بسورية موجودين قبل إخوانهون المسلمين.
-سوريا
محمد2011-05-31 15:18:10
بفضل بخيتان سنصل لا سمح الله ليوم اقرار قانون
لن اتحدث عن المطلوب لاصلاح سوريا فالكل يعرف، لكن ساتحدث عن البعث، انا مؤمن باهداف الحزب 100% لكني لم انتسب له لأنه ببساطة لا يعمل لتحقيق اهدافه بل استولت عليه عقليات لا تفقه شيئاً وهذه العقليات ستقودنا لا شك الى اليوم الذي ستقر فيه في سوريا قوانين تحظر البعث، وسيتم تحميل هذا الحزب ما لا يحتمل وسنرى هؤلاء المنتفعين ينفضون عن الحزب وينضمون للحزب الذي سيحكم ولو كان طائفياً او مذهبياً او انعزالياً او رجعياً!!
سوريا
أبو شهاب2011-05-31 15:21:03
بعد 40 سنة إبتدائي تقولي ؤووم أوقف
و الله حلو كلام مسيو بخيتان , عن جد يمكن عايش بسويسرا مو بسوريا , لك شو بدكم تغطوا الشمس بغربال , عاكل حال لما يطلع 100ألف سوري كل سوريين يعرفوا شو معناها لأنوا كل شخص ضربوا ب200من خوف إللي حابسهم ( تعرفوا ليش خوف ....)) يعني اللي طلعوا عالسانك هما 20مليون , و كلامك صح بالمقلوب بس , سبحان الله إللي يفضح هيك ناس بتعليقاتها لك إسكتوا احسن فضحتوناااااا إنتم و حزبكم ... يااااحيف
-سوريا
واح من سوريا2011-05-31 15:21:05
2.8مليون منتسب يعني 10%من الشعب
2.8 مليون منتسبي الحزب يعني تقريبا عشرة بالمية 10% ؟؟؟؟ وأما تسعين بالمية90% فهم لا يرغبون بحزب البعث قائدا للدولة والمجتمع!!!!!!! تيتي تيتي متل مارحت متل ما جيتي وعالوعد يا كمون , والله يعينك يا سيادة الرئيس على هالحمل....
-سوريا
رامي2011-05-31 15:22:41
كلام غير مقبول
كلام الرفيق بخيتان غير مقبول ابدا وخاصة في هذه الظروف
-سوريا
جورج2011-05-31 15:17:56
سنرى
سوف ترون ان حزب البعث هو الحزب القائد وسوف يبقى كذلك بعون الله تحت ظل قيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الاسد ام تريدون دولة او دويلة مفكك كلبنان لك انتبهوا يا ولاد بلدي حاج تاخدو البلد للخراب الاسد رافع اسم سوريا وسوف يبقى بعون من الله. مثلا تريدون حزبا عدد اعضائه على ابعد تقدير 10000 شخص ان يحكم  
-سوريا
متابع2011-05-31 15:12:12
الى الرفيق سعيد
و من قال لك ان الغاء المادة الثامنة ليست مطلب اساسي ؟ نطالب باجراء استفتاء شعبي لتبيان هذاالامر ثم من غير المعقول ان يتم استبعاد كافة الاشخاص غير الحزبيين عن المناصب الادارية و بكل صراحة اصبح الحزبي ينتسب فقط لتحقيق غايات و الوصول للمناصب و ليس ايمانا بمبادئ الحزب و هذا ينهك البنية التحتية للحزب لانها تصبح شكلية فقط
-سوريا
اصحاب المكاتب الفرعية للشحن بحلب2011-05-31 15:14:54
نناشد كل من يقراء ندائنا من اجل الوقوف معنا
نناشد السيد الرئيس بالتدخل في موضوعنا سبق ان تقدمنا الى مكتب الشكاوي بالقصر الجمهوري من اجل الغاء الرسوم والبالغة ‏55الف عن كل سنة على كل مكتب شحن فرعي وهذه الرسوم غير عادلة ولااحد يرد علينا علما اننا تكلمنا معكم وعلى اساس تم الايعاز لوزير الاتصالات من اجل انصافنا وحتى الان لم يحرك ساكن علما ان مدير عام البريد ارسل لنا كتاب خطي مفاده ان لا تعذوب حالكم على الفاضي ماراح نلغي شي وطالبنا السيد وزير الاتصالات بالحضور لحلب من اجل حل هذه المشكله نرجوكم التدخل فحلب تقف وقفة الرجال مع قائد الوطن بش
-سوريا
مندس2011-05-31 15:04:14
شو المطلوب !؟
هلأ, صار تعديل الدستور بدو استفتاء شعبي... وين كان هاد الإستفتاء من 11 سنة !!؟؟ مو المسؤلين صرحو بإنو سيتم إلغاء المادة الثامنة من الدستور من باب الإصلاح للسماح بمنافسة الأحزاب يلي رح تسمحولها تظهر شوعدا ما بدا !؟ بعدين مين يلي قرر بإنو إلغاء المادة الثامنة ليس مطلب أساسي, ما عاد تفهمو إنو الشعب صار في إلو لسان يحكي وصار فينو يعطي رأيو بدون وصاية من حدا. بعدين مين هي المعارضة يلي رح تحاوروها إذا كل مين قال "لأ" هو عميل وخاين ومندس وسلفي و... سلملي عالحوار !!!
-السعودية
مقهور !!2011-05-31 15:08:02
عيب يا زينة !!!
بس حبيت قول لصاحب التعليق يلي باسم زينة عيب عليك هاد الكلام .. اذا قصدك الـ 100000 يلي حكا عليهم السيد بخيتان كلهم هيك معناها لازم نلوم الحكومة يلي تاركة هالعدد كلو من مجرمين و قتلة و حشاشين صح يا فهمانة ؟ او يا فهمان ؟ و بالنسبة لكلام السيد بخيتان كلام الاخوة بالتعليقات كفى و وفى و فهمكم كفاية .. رحمة الله على شهداء الوطن من الجيش و المواطنين ..
-سوريا
مواطن بدو وطنو أحلى وطن2011-05-31 15:06:26
لا يحلها إلا سيادة الرئيس
سيدي الرئيس نداؤنا لك نحن شباب و صبايا سوريا الحرة الابية أن تضرب بيد من حديد جميع مسؤولي الدولة المعيقين لعملية الإصلاح التي نتمنى أن لا يقودها سوى أنت شخصيا . سيد بخيتان طالما تعترف ان الأكثرية معك فلماذا الخوف من إلغاء المادة الثامنة و لماذا الخوف من صناديق الإقتراع ؟؟ سؤال ينتظر الإجابة . عذرا سيد بخيتان لقد آن الأوان لك و لغيرك ممن بلغو ذلك العمر أن يتنحو من تلقاء نفسهم و فسح المجال أما الشباب الجديد الصاعد . أرجو النشر وأتمنى الخير لبلدي ووطني الحبيب سوريا .
-سوريا
نرجو تدخل سيادة الرئيس 2011-05-31 15:09:57
OOOOOOOOOO
نرجو تدخل سيادة الرئيس بشار بشكل مباشر ووضع حد لكل مسؤول يرغب بعرض أفكاره العظيمة وأخذ البلد للأسوء كنت ياسيادة الرئيس وعدت بإصلاحات شاملة وبما فيها قانون الأحزاب وإلغاء المادة 8 ونحن نعلم تماما كيف سيطرت الحزب على البلد كفاية إستغباء للشعب شعبنا ذكي وليس بحاجة للف والدوران عليه ووعود فاضية وسيظل الحزب هو الحاكم والمسيطر ولن يشكلوا أحزاب أخرى وإن سمحوا سيكون مجرد بعض الأحزاب من اللذين يختارونهم هم ليكونوا للزينة والديكور وهل الكلام سيزيد الأمور تعقيدا الله يحمي سوريا
-سوريا
احمد قنطقجي2011-05-31 15:07:43
من سنه بين الاربعين والثامنة عشر هو ولد بالنسبة لك
عذرا منك العم ابو سعيد ما مصير المجلس الشبابي وممكن أن تقول لنا ما مصير قرارات القيادة القطرية بخصوص نقل محلج القطن ومعمل الزيت من داخل مدينة حماه الذي يلوث حوالي 50000 نسمة تلوث هوائي ممكن أن تقول لنا أين مدراء الدوائر من عمر الشباب ألا يعقل أن يكون التقاعد من سن الخمسين ألا ألا ألا نحن وين وأنتم وين نحن نحترم الدكتور بشار ونحبه ولكن يوجد قول أكيد تعرفون من قاله من ملك الشباب ملك المستقبل أتحدى أنه يوجد شخص غير بشار الاسد يحترم الشباب عذرا هذه سوريا ليست لك أنها لجميع السوريون.
-سوريا
مواطن مهمش2011-05-31 15:06:33
مو رأيي هادا 2
وآخر شي سمعتو من هالرأي قبل ما تدعسو سيارة الرأي الواحد كان عميقول لبخيتان كيف كيف المعارضين بدين يوصلوا للحكم وتصيروا أنتوا معارضة طالما المادة الثامنة يلي بتضمنلكم البقاء رح بدها تضل موجودة الى أبد الآبدين آمين؟؟؟؟؟؟؟
-سوريا
هجرس2011-05-31 14:57:50
التعديل و ليس للنشر مع الرفع ضمن القنوات
المادة الثامنةالدولة تقود جبهة وطنية تقدمية تعمل على توحيد طاقات جماهير الشعب ووضعها في خدمة أهداف الأمة السورية و العربية.
-سوريا
w2011-05-31 14:45:00
ارجو النشر
الى الاخ"بعد يللي شفتو " انا بطمنك انو اكيد في عفو عام مافي مجال.لانك لو تعرف مين خرب وكسر وحرق وقتل عن جد ومين هو المسؤول الحقيقي والفعلي اكيد لح توافقني الرأي. والحقيقه لح تظهر عاجلا ام اجلا.والله يحمي هالبلد من كل شر والسلام
-سوريا
محمد شيخو2011-05-31 14:46:57
مجس الشعب اولا
بالفعل يجب ان يتغير كل ما يتصل بالدستور اعتباراً من مجلس الشعب، لذلك لابد من اصلاح هذه المؤسسة التشريعية أولا. ابسط الحلول هي أن يكون كل أعضاء مجلس الشعب مستقلين، لا حصص لأي حزب أو جهة أو حتى النساء لالالالالالالالالا أحد، وأن تقسم الحصص في الدوائر الانتخابية نسبة إلى عدد السكان فقط فقط فقط، وبإشراف قضائي. بعد ذلك، فليطالب كل من يفوز بما يريد: تعديل دستور تشكيل حكومة وخلافه
سوريا
مواطن سوري2011-05-31 14:43:20
سوري للعضم
هاد طرح من جانب الحكومة و انا بشوف انو اذا المعارضة سلمية و راغبة بايجاد حل ليطرحو مطالبهم للحوار و الاحتكام الى صندوقة الاقتراع
-سوريا
عجيب2011-05-31 14:44:20
بالله جد
( وعن موضوع زيادة نسبة المستقلين على حساب ممثلي الجبهة في مجلس الشعب لكن هذه الفكرة لم تقر بعد بسبب ضيق قاعة مجلس الشعب".) عجيب الدولة عاجزة توسع مجلس الشعب ما في غير هالحجة لو موحاكي هالكلمتين قال ضيق القاعة
سوريا
سورية2011-05-31 14:43:50
المشكلة
بتعرفو شو المشكلة الرئيسية عنا؟ كل مايجي حدا ليعمل خطوة ايجابية بتحاولو اتدورو على الاغلاط الموجدة فيها طيب معقول ماانتبهتو انو صار في حوار صح حوار بسيط بس قدر المواطن يعبر عن رايو من خلال هادا الحوار بعدين مشان قانون الاحزاب مو مطلوب الغاء المادة 8 بس المطلوب تعديلا.وانا برايي الخطوة يلي صارت كتير حلوة وانشالله نضل هيك.
-سوريا
إياد2011-05-31 14:43:40
إن لم تستح فقل ما شئت
"كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ونحاول تجميلها، لكن الأمر يجب أن يختلف الآن وبات علينا محاسبة المسيئين"
-سوريا
مظلوم2011-05-31 14:32:16
هل المحافظ يحاسب
ضعوا محافظ ريف دمشق ورؤساء اقسامه تحت المجهر ولو لمرة واحدة لقد أوقفوا الشرفاء عن العمل وأطلقوا يد الجباة
سوريا
سوري من الولايات المتحدة2011-05-31 14:37:16
لا للعفو العام
أرجو عدم إصدار عفو عام. إذا كان هذا العفو عن هؤلاء الذين حرقوا وخربوا وقتلوا فلا للعفو العام. فالعفو كان عن أولئك الذين سلموا أنفسهم طوعاً. إن العفو الصحيح يكون عن أخطاء بسيطة. يجب محاسبة كل المسيئين بلا استثناء بدءاً من الممول والمواطن الذي خرب وحرق وقتل إلى أي مسؤول فاسد في الدولة وزيراً كان أو مديراً عاما.
-الولايات المتحدة
مواطن مقهور2011-05-31 14:39:48
تصريح متوقع من هيك شخص
تصريحك هذا ال100000 رح يصيرو 100000000 مثة مليون
-إيران
صعيدي2011-05-31 14:38:57
مقارنة بين حزب البعث - ويندوز 8 (تتمة)
المشكلة التانية والأهم أنه صار في برامج كتيرة لمسح الفساد في الكمبيوتر (أنتي فيروس) يعني أي فساد أو تخريب أو سرقة أو واسطة مارح يقبلو البرنامج الجديد لأنه محمي بواطة القانون ( أنتي فيروس ) فهل ياترى سوف ننتقل الى عالم وبرنامج جديد متماشيا مع العصر الجديد وبعيدا عن العقول المريضة مع احترامنا الى كبار العقلاء والمفكرين فينا ... الوقت يمر بسرعة ولن ينتظرنا القطار اذا ماتردنا في الركوب فيه .. عصر المعلوماتية والفضاء وليس عصر المفسدين والجهلاء ... ولن يتوقف الزمن من أجلنا ... وشكرااا
-سوريا
مجيب2011-05-31 14:32:14
لا للمحاصصة
سؤال كيف للبلد أن تنهض ومجلس الشعب نصفه عمال وفلاحين وهل هم يفهمون في القوانين التشريعية أيها السادة مجلس الشعب بحاجة ل 95 بالمية منو مثقفين لكي تنهض البلد ان العمال والفلاحين الموجودون في قاعة المجلس اغلبهم اميون لايعرفون الكتابة ارجو التنبه لهذا الموضوع وعدم المحاصصة في المجلس بل يكفي أن يجمع كل حزب عدد اصوات معينة لينال مقاعد معينة وشكرا
-سوريا
ابو كاسم2011-05-31 14:34:45
اعتقد هناك خطأ
هناك خطأ حتما في ما قاله بخيتان لان ما قاله يخالف ما يريده السيد الرئيس اطال الله عمره ... كونه الحزب الوحيد يعني لا يوجد احزاب ( وانا ضد تعدد الاحزاب ) هذا يعني لا استمرار في مسيرة الاصلاح ...نرجو التدقيق في هذا الموضوع واصدار تصريح رسمي به ...لان ما قاله بخيتان سيزيد من قوة موقف المعارضةوكسب الراي العام لها ( التي تدعي انها معارضة)وسيزيد من تاجج الشعب وهذا ما لا يريده السيدالرئيس فقائدنا يريد المضي في الاصلاح بهدوء وسرعة وهكذا تصريح سيخرب عملية الاصلاح ونحن مع قائدنا للمضي بسوريا
-سوريا
احمد2011-05-31 14:32:34
كوكتيل مندس سلفي
لازم يعرف السيد بخيتان انو اي مجلس شعب قادم مافيو ميشيل كيلو وعارف دليله وسهير الأتاسي وهيثم المالح هوه مجلس غير شرعي ولا يمثلنا
سوريا
مصلح2011-05-31 14:30:14
المادة الثامنة ديكتاتورية بامتياز
المادة الثامنة ديكتاتورية بامتياز
-سوريا
بعثي 2011-05-31 14:20:40
الاصلاح داخل البعث - 3
العمل التطوعي والاخلاق الحميدة والتواضع لكل افراد المجتمع والتصرف على ان البلد والمجتمع هو امانة بيدنا وان نحول النقد الذاتي الى المحاسبة الذاتية المستمرةولابأس ان تكون هناك فترة يعلنها الحزب لكل كوادره بالتحول الى هذه السلوكية ومن يجد نفسه غير قادر على السير بهذا الطريق السماح له بالانسحاب من الحزب
-سوريا
مين شان شو2011-05-31 14:21:37
قيادة حصرية وليست عصرية
حتى في قوانين التجارة تمنع حصرية الشركات. فما بالك بحصرية الأحزاب!!؟؟ للأسف فمعظم عناصر الحزب آذت حزبنا من سائقي السادة أعضاء القيادة إلى باقي شرائح المجتمع الحزبي. يؤسفني سماع أن البعض قد انتسب للحزب لأسباب شخصية، ولكن عليي تذكير السيد بخيتان أن التنسيب كان شبه بالإجبار في معسكرات التدريب الجامعي، وكان اللاحزبي منبوذ ويستجوب عن عدم رغبته في الانضمام للحزب. وفي النهاية تأتي حضرتكم لتقول أن البعض انتسب للفائدة!! والله غريب!! مع العلم أنا حزبي ومؤمن بمبادئ الحزب ولكني غير مؤمن بتطبيقاتها الناقصة.
-سوريا
صعيدي2011-05-31 14:20:20
مقارنة بين حزب البعث - ويندوز 8
بتذكر أول برنامج نزل على الكميوتر كان قديم وبعده اكس بي وبعده فيزتا وبعده ويندوز 7 واللي جاي ويندوز 8 ... وكل مانزل برنامج جديد منفرمت الكمبيوتر على البرنامج الجديد يعني مابيتحمل الكمبيوتر الجديد يكون عليه برنامج قديم ... وقارن هالكلام مع حزب البعث من 40 سنة ... أظن صار بدو فرمته كمان وتنزيل برنامج جديد يتماشى مع العصر الجديد... الا اذا الكادر القديم مابيعرف يستخدم الكمبيوتر أو البرنامج الجديد وهون المشكلة ( ياترى العطل من المسحوق ولا من الغسالة ) شو رأيك ياحلو
-سوريا
المهندس عبيدة2011-05-31 14:19:22
حزب البعث
اول شي تحية للرفيق محمد سعيد بخيتان على هذه الموضوعية المنقطعة النظير وبنشد على اياديه على اطلاق الحوار الوطني برئاسة الرفيق بشار الاسد وانا اوافقك الراي بشان المادة 8 فعدد المنتسبين للحزب تعد بالملايين بسوريا اما بالنسبة للما(للمعارضة)فهي لا تتعدى الالاف فقط اي لا يوجد مقارنة فالسوريين يعرفون انجازات البعث بكل سوريا بالنسبة لقانون العفو انا لااويد هذا القرار من شانه ان يستفز كثير من المواطنين الذين تضروو بورود المتظاهرين
-سوريا
سوري2011-05-31 14:24:12
من زمان
لك ياعالم عم يحكو قال عن حوار روحو شوفو حمص ودرعا والمعرة ياعالم ياهو
-سوريا
بعثي 2011-05-31 14:06:40
الاصلاح داخل البعث - 2
3- الغاء المادة الثامنة من الدستور الان وعدم تركها للمجلس القادم لاقفال المجال امام جميع الاحزاب مستقبلا بالسيطرة او التحكم بالعملية السياسية والاصلاحية في البلد وهنا ارجو من الاخوة والرفاق القانونيين اعطاء الطريقة والمخرج القانوني لالغاء هذه المادة الان وليس في المستقبل 4- القيام بحركة اعفاءات مباشرة لكل الرفاق الذين تتجاوز اعمارهم ال60 من اي مسؤولية حزبية وتنظيمهم ضمن مراكز دراسات واستشارت تخدم الحزب والبلد 5- تفعيل النشاط السياسي والاجتماعي لكل البعثيين وجعلهم مثال يحتذى في العمل التطوعي
-سوريا
محامي2011-05-31 14:14:45
ترميم الثقة
يارفيقي في الوطن قبل أن تكون رفيقي في الحزب الموضوع بالجوهر ليس إلغاء مادة أو إبقاء مادة الموضوع أن هناك أزمة ثقة بين المواطن والمؤسسات يفترض ان نرممها...وهذا يتطلب الجهد الكبير...المواطن السوري لايثق لا بموظف الدولة ولا بكلام المسؤول ولا حتى بوسائل إعلامه... ثانيا ولا بالحلم ممكن تفوز المعارضة بانتخابات وتعدل الدستور وحضرتك بتعرف هالشي.!!واكدت ثالثا عندما أتقدم لمسابقة في الدولة وأجد أن الكثير من الناجحين والاوائل من ابناء المسؤولين يحز بنفسي ذلك ويجعلني غير ذي ثقة بأراء المسؤو
-سوريا
وطني2011-05-31 14:07:35
سكت دهرا ونطق كفرا
يعني يا سيد بخيتان شو هالكلام التعجيزي؟ والمستغرب هو التبرير الواضح والصريح لأخطاء الماضي والاعتراف بأنو غطيتو على أخطاء الحكومة ويمكن على أخطاؤكون الشخصية... طيب وين المحاسبة لكلشي صار؟ والا بدنا نمشي على مبدأ نحنا ولاد اليوم وعفى الله عما مضى؟ هدر الاموال العامة وكل هالسرقات وضياع البوصلة الاقتصادية مين بدو يحاسب عليها إذا عم يتحدو الشعب ويقولو نحنا اتسترنا على المسؤلين! للأسف يوم عن يوم عم تزيد قناعتي بأنو الرئيس بشار الاسد ماراح يقدر يحقق رؤيتو الاصلاحية بوجود معرقلين ..
-سوريا
عاشق سوريا 2011-05-31 14:11:29
معادلة بدها حل
الحكومة بالطرف الاول مع الاصلاحات والطرف الثاني المتظاهرين نوعين 1- مقتنع بالاصلاحات وكان مستمر للحصول عليها. 2-متظاهرين ليس لديهم سوى هدف واحد اسقاط النظام حتى لو في اصلاحات. المطلوب ان تصل القناعة داخليا للطرف الثاني (المتظاهرين2)ب الاصلاحت شوووووووووو الحل (الله يحمي سوريا من الفتنة ويعيد اللحمة الوطنية لشعبها.
سوريا
سوري2011-05-31 14:16:30
البعث
وحزبنا الذي يصل عدد أعضائه إلى 2.8 مليون له تاريخ كبير". اي والله تاريخ طويل بلفساد والكزب والنفاق
-سوريا
غسان2011-05-31 14:12:08
لنشارك جميعا في ايصال صوتنا
أعتقد انه يجب ان ندخل جميعا على موقع التشاركية الذي نشر فيه نص القانون المقترح ونعبر عما ظهر من كل التعليقات انه يجب الغاء المادة الثامنة من الدستور واذا ارادوا فليطرحوا هذه المادة على الاستفتاء العام ليروا هل هو مطلب كبير أم صغير ؟؟؟
-سوريا
احمد2011-05-31 13:56:37
شرح
وفيما يخص المادة الثامنة قلنا للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة. وتنص المادة الثامنة من دستور الجمهورية العربية السورية ان حزب البعث العربي الاشتراكي هو الحزب القائد في المجتمع والدولة.
-سوريا
سوري2011-05-31 14:13:45
تنين
...واحب اللي راضي واحب اللي فاضي واحب اللي عايز يربي العيال...واحب اللي يائس واحب اللي بائس واحب اللي محبط وشايف محال...واحبك تسافر وتبعد تهاجر وتبعت فلوسك دولار او ريال...واحبك تطبل تهلل تهبل عشان لعبة كوره وفيلم ومقال...واحبك تأيد تعضض تمجد توافق تنافق وتلحس نعال...تحضر نشادر تجمع كوادر تلمع تقمع تظبط مجال...لكن لو تفكر تخطط تقرر تشغلي مخك وتفتح جدال...وتبدأ تشاكل وتعمل مشاكل وتنكش مسائل وتسأل سؤال...وعايز تنور وعايز تطور وتعمللي روحك مفرد رجال...ساعتها حجيبك لايمكن اسيبك وراح ت
-سوريا
آه يا بلد2011-05-31 14:05:42
لهجة إصلاحية بحق
بداية طريق الإصلاح هو الإعتراف بالأخطاء و بما أنك يا سيد بخيتان بدأت بالإنكار و سرد القصة اليومية التي نسمعها من إعلامنا الفاشل بجدارة فإننا نرى أن طريق الإصلاح مسدود و لا يوجد أي طريقة للخروج من هذا المأزق إلا أن تعترفوا بما حصل من قتل و ترويع للمواطنين الأحرار و حتى كما زعمت أنهم فقط 100 ألف فشكرا لك على الإعتراف بهم أنهم موجودين,فنحن نعتبر هذا خطوة في الطريق الصحيح,أوقفوا القتل و إحموا الناس فأنتم المسؤليين أولا و أخيرا عن أمن المواطنين و بعد ذلك سنعرف كم عددنا و كم عددكم.
سوريا
قتيبة2011-05-31 14:06:01
الى الاخت زينة
نحن المتظاهرين لا نصف غير المتظاهرين بالتخازل والخوف وعدم الوطنية وبالدعارة والتحشيش وتلاقي مصالح الفساد الخ.... اتقي الله فمن دوننا لما سمعتم الرفيق بخيتان يتعلم مفرادت جديدة مثل المعارضة وصندوق الاقتراع. كلنا لادم وادم من تراب..
-سوريا
سوري2011-05-31 14:09:22
خلصت
كل الدستور والمراسيم وهل الحكي الي تعودنا عليه حبر على ورق الحزب رح يضل هو القائد يعني صحي مو هو القائد بس حبر على ورق يعني الا ازا الشعب السوري حلقلو لحالو
-سوريا
سورية وطني2011-05-31 14:05:40
حافظو على وحدة الوطن
تتكلمون عن الحرية والشعب السوري يقتل بيد مسلحين وارهابين تتكلمون عن الغاء المادة الثامنة وليس عندكم اي مشروع اصلاحي اومشروع للحفاظ على سورية سوى مشروع للفتنة ومشروع الخراب تريدون اصلاح سوريةفدعو لمحاربة الفساد
-سوريا
حلبي2011-05-31 14:06:10
اه من اهل حلب اه
شوفو ياناس تعليقات بعض الحلبية الناس وين عم تفكر بالبلد والشهداء والمصالح العليا والمعلقين الحلبيين عم يحكو بالمصاري والمصالح الشخصية وتخفيض الرسوم ومن قبل استغلو الاحتجاجات وعمرو المخالفات يالله دخيلك معقول في هيك ناس يا اهل حلب وين النخوة وين الاهتمام بالبلد والشعب والمصالح العليا حاجتكم مصاري وعمارات لاحول ولاقوة الا بالله فعلا في الشدائد تظهر معادن الناس مع احترامي للاخرين
-سوريا
نداء للسيد بخيتان2011-05-31 14:03:17
أقرأ آراء الناس هنا وسوف تعرف أنك أحد أسباب الفتنة
إن كلام السيد بخيتان زاد الطين بلة نداء استغاثة للسيد رئيس الجمهورية أطال الله بعمره أنظر ياسيادة الرئيس ماذا يقول السيد المسؤول الكبير أمام أساتذة الجامعات وهل هكذا سيكون الحوار
-سوريا
بعثي 2011-05-31 13:55:48
الاصلاح داخل البعث - 1
اولا انا بعثي واقول ذلك حتى لايفكر احد من الرفاق انني مندس : اولا الحزب نفسه بحاجة الى اصلاح داخلي قبل التوجه الى باقي الشعب السوري وهنا لدي بعض المقترحات 1 - ان يتم اختيار ممثلي البعث الى اي موقع كان عن طريق الانتخابات الداخلية النزيهة وليس باختيار من القيادات التي يفترض ان تكون هي منتخبة بطرقة شفافة وخالية من اي ايحاءات 2- ان يتم تحديد الدورة الانتخابية لمدة خمس سنوات ولايحق للرفيق البعثي الاشتراك باكثر من دورتين انتخابيتين ومهما كان دوره او مركزه - يتبع
-سوريا
فارس2011-05-31 13:52:05
سوريا الاسد
كلنا مع الرئيس بشار الاسد و لكن يجب وضع النقاط على الحروف بعد سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء, عدم تعديل المادة الثامنة و المواد المتعلقة بسيطرة حزب البعث من الدستور يعني لا اصلاحات في الافق, و الكلام عن عدم زيادة اعضاء مجلس الشعب بسبب صغر قاعة مجلس الشعب كلام معيب و استهتار بعقل المواطن السوري للاسف, و هذا الكلام ان دل على شيئ دل على عدم وجود اية ارادة سياسية او خطة اصلاحية من الاساس, و عمار يا سوريا عمار.
سوريا
سوري للعضم2011-05-31 13:57:41
دعاية لمرسوم عفو !!!!
أنا أول مرة بحياتي بسمع عن مرسوم عفو بينعملوا دعاية قبل ما ينزل.......... يا جماعة هلق كل المجرمين و الحرامية بيسرحوا و بيمرحوا لأنو بيعرفو انو في مرسوم عفو جاية........... يعني السيد بيختان لازم يتحمل مسؤولية هالتصريح و تبعاتو...... ولازم أي مرسوم عفو لا يشمل أي جريمة تحدث بعد تاريخ اليوم !!!!!!!!
سوريا
سعيد2011-05-31 13:56:58
عنوان الرابط
حاولت كثيراً أن أحصل على رابط مشروع القانون لم أفلح ياليت يرفع الحجب عن النت في جميع المحافظات لتيسير الإطلاع على هذا المشروع وإبداء الرأي مع مطالبتي بإلغاء المادة الثامنة من الدستور لأن هذا القانون من إنشاء حزب البعث وهو طرف في السلطة فلا يجوز ذلك
سوريا
مواطن بعثي قديم 2011-05-31 13:48:47
الله الله يا زمن
رجاء لا تتحدث عن المادة الثامنة ولا عن معارضة واكثرية و مجلس شعب وتصويت وغير ذلك لأنه مثل ما بتعرف المثل الشعبي بيقول ( الشيخ زنكي دفناه سوى ) صدقني الشعب بيعرف الحقيقة وانا اعلم انك تعلم بأن الشعب عموما يعلم الحقيقة - سؤالي لك من أوصل البلد الى هذا الحال هل لديك جواب - كما تعلم يارفيق لكل شيء في هذه الحياة نهاية لا شيء يدوم ويبقى للأبد إلا الله -
-سوريا
نسيت اسمي2011-05-31 13:53:21
لك شو عم يحصل
أولاً : سبب خروج المظاهرات هو محاولة تجميل الفاسدين من قبل كبار المسئولين في الدولة وهذا ماقاله السيد المحترم والكلمات التالية كلماته: كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ونحاول تجميلها، لكن الأمر يجب أن يختلف الآن وبات علينا محاسبة المسيئين" أقول له لسه بدري على شو مستعجلين ثانياً : مع من سيتحاور من المعارضة هل سيتحاور مع من سيختاره المسئولين أم محاورة شاملة مع كل أطياف الشعب ثالثا: لم أكن أتخيل أن 100 الف سوري استطاعوا تغيير البلاد وهذا شهادة لهذا الشعب العظيم بأنه لايستها
-سوريا
قتيبة2011-05-31 13:54:21
نتائج الاندساس
لما الواحد يبلش يحكي بامور ما بيفهم فيها ولا بيعرف شومعناتها بيطلع معه بالنهاية سندويشات صعب هضمها. يعني شلون بدك تصير بالمعارضة وعلى اي صندوق اقتراع عم تحكي اذا الدستور يمنع ويحارب اي حزب سياسي ينافس حزب البعث على السلطة. المادة الثامنه تقول حزب البعث وفقط حزب البعث يقود السلطة والمجتمع؟؟؟ الا اذا ناوي تعمل فرع تاني من حزب البعث بتسمية اخرى للمنافسة فيما بينكم على غرار شركات الجوال في سوريا؟؟
-سوريا
سوري2011-05-31 13:59:17
خارج عن القانون
ان كنت يا سيد بختيان قد جملت الأخطاء و تغاضيت عنها فأنت متستر على الجريمة و خارج عن القانون و بهذا المعنى فأنت و أمثالك جزء من المؤامرة و من المساهمين بزيادة الثغرة بين الشعب و الحكومة و يجب ان تحاكمون على خيانة الشعب الذي و ثق بكم
-سوريا
هذا غش2011-05-31 13:55:00
وكيف لن تتم إزالة المادة 8
هناك مرات كثيرة تم فيها تغيير الدستور بلحظات . أما أن البعث سيبقى هو الحاكم فهذا غير مقبول لامحلياً ولا عالمياً واسأل البعثيين أنفسهم لماذا انتسبوا لهذا الحزب والجواب واضح من الغالبية العظمى (لمصلحتنا ومنفعتنا الشخصية) أما أهداف الحزب فلم يتحقق منها شييئاً رغم مرور 60 عاماً (أين الوحدة واين حرية المواطن أو حتى حرية الوطن وأين الاشتراكية التي تخلى عنها أصحابها وأين الأمة العربية الواحدة كفانا تضليل على أنفسكم قبل غيركم
-سوريا
خليف الدبى 2011-05-31 13:55:48
وبعدين
اذا صارت انتخابات سأنتخب حزب البعث ببساطة لان لا يوجد غيره
-سوريا
دكتور بي2011-05-31 13:53:08
إلى زينة
لمتظاهرين رغم أنف الجميع لهم حقوقهم المشروعة , و سواء عجبك أم لم يعجبك نزلو للشوارع و جميع المسؤولين أقرو بمشروعية تحركهم , لذلك أتمنى من التزام الصمت أو قول الكلام الحسن , لأنه ليس بالصعب على غيرك أيضاً النيل من عرضك و كرامتك
-سوريا
هيثم2011-05-31 13:52:50
نريد دمقراطية
الكلام على الورق كثير نريد حل الحزب الواحد و انتخبات حرة لا دين و لا مذهب و من تحاول تقليل عددهم هم اكثر من ذلك رغم وجود القبضة الأمنبة
سوريا
ناصح أمين2011-05-31 13:45:53
اقرؤوا الدستور قبل التعليك
للأسف العراعرة يتحدثون في السياسة السورية وهم حتى لم يقرؤوا الدستور السوري ولا يعرفون القوانين. لا يوجد في الدستور السوري مقاعد للجبهة التقدمية وهذه الجبهة هي مجرد ائتلاف بين أحزاب سياسية. إن تم فتح باب التنافس الجدي في الانتخابات فلا أعتقد أن الجبهة ستظل قائمة لأنه ليس من مصلحة أي حزب أن يتحالف مع حزب البعث. حزب البعث في هذه المرحلة صار عبئا على من يتحالف معه لأن الناس تريد التغيير. إن كانت هناك انتخابات نزيهة فأتوقع أن كل أحزاب المعارضة ستتحالف ضد حزب البعث وأنه سيدخل الانتخابات وحيدا ويخسر.
-سوريا
ذهلان2011-05-31 13:49:37
اسمعولي هالجوهرة
"تعديل الدستور أمر يحتاج إلى استفتاء عام" ...
-سوريا
مغترب قلبه عالبلد2011-05-31 13:43:21
أوراق التوت المتساقطة
في كل يوم تسقط ورقة توت جديدة ! على كل حال سياسة الترقيع لم تعد تنفع ولا بد من استبدال الثوب البالي المهترئ بثوب جديد يتناسب مع الظروف الجديدة
-سوريا
بعثي و عضو عامل2011-05-31 13:46:47
أخطأت يا رفيق
هل عندم أقرت المادة الثامنة كان بعد استفتاء شعبي. كلامك لا ينطبق على ثورة 8 آذار. فالذي جاء بنا إلى الحكم ثورة و ليس استفتاء. لكن الظروف تغيرت و علينا إعطاء فرصة نمتحن فيها شعبيتنا أي شعبية الحزب. فإن لم نعط هذه الفرصة للشعب للتعبير الحر و بدون خوف من أحد عن رأيه فلا خير فينا.
-سوريا
رأي شخصي2011-05-31 13:29:14
الوطن غالي
أنا رأي بأن ليس هناك معارضة لأن جميع الشعب يمشي تحت شعار واحد لا رجعة فيه هو الوحدة الوطنية و الدفاع عن الأمة العربية مهما شاءت الظروف و لكن الاختلاف فقط بالادارة و المفاهيم فكلنا نهتف واحد واحد واحد والشعب السوري واحد فالتعديدية أساس الاصلاح لماذا لا يتعدد حزب البعث الى عدة أحزاب تحت شعار الوحدة الوطنية مشاركة كافة أطياف المجتمع السوري من عمال و فلاحين و مشايخ و قساوسة و مثقفين و صناعيين وتجار لبناء الوطن الغالي على قلوبنا جميعا الأهداف واحدة والقلب واحد مثال حزب العمال و الفلاحين الخ....
-سوريا
ناصح أمين2011-05-31 13:40:40
إلى الفيلسوفة سالي
أيضا الحروب الأهلية تنتقل عبر الحدود، فما رأيك أن ننقل الحرب الأهلية من العراق ولبنان إلى سورية؟ هل هذه هي الحرية التي تريدونها؟ بصراحة سأمنا من هذا المنطق العرعوري. وبالنسبة لكلام الرفيق بخيتان فهو فيه إيجابيات كبيرة تجاهلها القراء كحديثه عن أن الحزب سيفتح باب المنافسة للآخرين وأن الفائز سيشكل الحكومة ويحق له تعديل الدستور إن أراد ذلك. هذا كلام عقلاني ويجب أن نقبل به إن ضمنت لنا الحكومة أن الانتخابات القادمة ستكون نزيهة ومراقبة دوليا.
-سوريا
محمد2011-05-31 13:41:35
ارجو النشر
للاسف يخرج هكذا تصريح من مسؤول رفيع لانه يستخف بالشعب السوري الشعب الذي قدم كل هذه التضحيات من اجل الحرية لا يستحق هكذا هؤولاء المسؤوليين يجب البدء بتغييرهم قبل كل شئ
-سوريا
متفاجيء2011-05-31 13:42:46
مندون الغاء الماده 8
سكت دهرا ونطق كفرا ليه نحنا مصرين على انو ما نتجه لتهدأ الأمور ليه على طول كل مسؤول بيحكي بخلي الوضع اسوأ من قبل !!! اراوح هالناس كلها برقبتكن
-سوريا
سوري وبس 2011-05-31 13:27:47
التعبير عن الرأي
يا شباب حكموا عقلكم شوي! السيد بخيتان من حزب البعث وبالتالي هذا الرأي ممكن يطلع منه. العالم يلي بدا إلغاء المادة الثامنة كمان عندا رأي. كل واحد منكون يحط رأيه هون من دون عواطف وتهديد و وعيد وبكل وسائل الإعلام المتوفرة، وهاد بيكون طريقة للحوار. لأن الإعلام هي وظيفته بتداول وجهات النظر. وتأكدوا أن صوتكم مسموع. سورية هي الأهم.
-سوريا
Qaswara2011-05-31 13:35:23
مع السيد الرئيس في مسيرة الإصلاح بس ...
غلطت ياسيدبخيتان بهالحكي عنجد متل مابيقول المثل صمت دهرا ونطق كفرا ...
سوريا
فرارررررري 2011-05-31 13:36:10
عم شوف واسمع (2)
سكوت وحاجي تفتح بواب عليك ولعد تطلع وتصرح هيك تصريحات وخلي الوزارة عم تمشي بالاصلاحات الشعب مو طالب اكتر من هيك **
سوريا
عمار2011-05-31 13:33:09
تعليقات مضحكه
من قال ان الغاء المادة 8 مطلب شعبي ؟؟ واذا كان مطلب شعبي عال العال البخيتان عم يقول اذا كانت الاكثريه مع الغاء المادة لا مانع ...المشكله هناك بعض الناشطين الحقوقيين وشهود العيان يمارسون على الشعب ارهاب فكري واضح واهدافه معروفه ..... المطالب الشعبيه ليس لها اي علاقه بالغاء الماده نحن نريد حرية تعبير واعلام ومكافحة الفساد والسماح بالاحزاب ومكافحة البطاله وشيء طبيعي ان يكون الحزب الاكبر هو القائد للجبهه وهي الديمقراطيه غضبتم ام لم تغضبو يا ناشطين
-سوريا
سحر العوضي2011-05-31 13:28:47
حول تعيين قيادات الفرق
الرفيق الامين القطري المساعد اتمنى ان يتسع صدركم للخلل الذي حدث في الانتخابات الحزبية الاخيرة من هيمنة قيادات الفرق لتعود اكثرها ممن لايحملون المؤهلات العلميه والاجتماعيه لقيادة الفرق واهم مثال قيادة فرقة الصالحيه بدمشق لايوجد بينهم من يحمل الثانويه سوى امين الفرقة علما كان بين الناحجين من يحمل الاجازة الجامعيه ولديه القدرة ولكن المحسوبيات كانت بالمرصاد يرجى النشر
-سوريا
اسفي عليك بلدي2011-05-31 13:29:14
العالم وين ونحن وين
العالم وين صار ونحن لسى عما نفكر بالتعددية السياسية والاعلامية ...يا الله كم تأخرنا في 40 سنة الماضية كنا نسبق دولا مثل ماليزيا وجنوب افريقيا وغيرها الآن نحن في آخر التصنيف بكل شي بالحريات والاقتصاد والشفافية وحقوق الانسان.... والله طالما سيطرة المخابرات والحزب على الدولة ومقدراتها بهذا الشكل ... لا تحلموا بأي اصلاح حقيقي يؤدي بنهضة لهذا البلد العريق
-سوريا
m&m2011-05-31 13:34:15
كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين
كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ..... أخطاء المسؤولين .......... أخطاء المسؤولين
-سوريا
حسان قاسم2011-05-31 13:29:01
البناء في الهواء لا يستقيم
قبل التشدق بالكلام، وصل حزب البعث إلى السلطة من خلال انقلاب عسكري وليس من خلال صناديق الاقتراع يا معالي الأمين المساعد، ثانياً يجب تفعيل دور القضاء المستقل وبناء مؤسسة قضائية مستقلة بشكل كامل حتى عن مؤسسة الرئاسة لضمان عدم التدخل فيها لكي تشرف على انتخابات حرة ونزيهة، والأهم من ذلك كله رسم ثوابت أمن قومي يعهد إلى مؤسسة الجيش بحمايتها بعد تطوير المؤسسة العسكرية وتحديث قوانينها. عندها فقط لن يخشى أي سوري من سقوط النظام في الدولة وإن حصل تغيير في هيئاتها القيادة.
الإمارات
كلام يرفع الضغط2011-05-31 13:28:21
كلام يرفع الضغط
ليس بخيتان من يقرر من له شعبية أو لا وإنما صندوق الإقتراع ، احترموا عقول الناس
-سوريا
سوري 2011-05-31 13:25:31
عفوووو عن مين ؟؟؟؟
هلق العفو عن مين ؟؟؟عن الي رفعو سلاح بوجه المواطنين والامن والجيش وقتلو فيهن ...لا مو بس هيك شو منشان الي مثلو بجثامين الشهداء ..هدول ما لازم ينعفا عنهن لازم يتحاكمو علنيا ليكونوا عبرة لكل مين بدو يسئ لامن الوطن والمواطن
-سوريا
منير2011-05-31 13:25:05
كلام طيب
الجبهه الوطنية التقدميه موجوده لتعزيز اللحمه الوطنية ووحدة سوريا والحزب القائد لهذه الجبهه هو الحزب الذي يتمتع بالاكثريه الشعبيه ....يبدو ان كلمة اكثرية لم تروق للبعض لانهم يريدون حرية البلطجة والسيطرة على الشارع بالسلاح وهذا لن يكون لاننا شعب سوري وطني ولن نسمح للالاف ولا مئات الالاف ان يخربو سوريا ... شي حلو بطالبو بالديمقراطيه والحريه وما بيرضو بالاكثريه هههههههه عشنا وشفنا
-سوريا
حسام2011-05-31 13:26:39
مجنون يحكي و عاقل يسمع
كيف سيصل المعارضون للحكم طالما أنتم "قادة الدولة والمجتمع" وبالدستور ؟
-سوريا
هشام2011-05-31 13:19:21
الى الوطن للجميع
منذ عام 2000 شهدت سوريا تقدم كبيرب لاتصالات-خلوي-انترنت وفضائيات ايضا-هذا ليس مقنع برأيي - الشعب كان يتذمر ويتمتم مع نفسه- ولا أريد ان ادافع عن الاخطاء -ولكن لا تتخيل ان تصنع انتصاراتاريخيا ضد عدوك بدون ثمن اقله الوقت- ما اريد ان اقوله باختصار لو ان التظاهر هو الطريق الصح لبني الاسلام على الثورة والتظاهر وما شهدنا الهجرة ولا الغزوات -الرسول حاورالكفار اكثر من10سنوات ولم يتظاهر او يعتصم في مكة -انه الدرس من انجح تجربة عالمية فمالي اريد ان اتعلم من أوسخ حضارة تاريخية وهي حضارة الغرب
-سوريا
انشر يا حبابة2011-05-31 13:23:20
وين وين الملايين
تكبير الله اكبر الله اكبر ؟؟؟؟؟عوجه
-سوريا
كلام متناقض2011-05-31 13:17:22
دق المي وهي مي
كيف يصل حزب ما الى الحكم بوجود المادة الثامنة ثم من هي المعارضة التي يتحدث عنها، السيد بخيتان المعارضة الأن هي الشعب السوري ، وإذا لم تقبلوا بصندوق اقتراع ديمقراطي وحر فأنتم تدركون حجمكم في الشارع
-سوريا
سامر2011-05-31 13:13:52
الى صاحب التعليق سوري مستغرب
يا أخي العزيزنحن نقدر تماما ما يقوم به الدكتور بشار من اصلاحات ولكن انت شخصيايا سوري مستغرب لماذا لا تقبل الرأي الأخر كيف سيكون هناك اصلاحات واحزاب مختلفة اذا كنت لا تقبل الرأي الأخر وتتهمه بالمندس هل هكذا الديمقراطية
-سوريا
انا2011-05-31 13:16:01
اهلا
نحن محضرين حالنا ضد هذه المعارضةالمجرمة بشي لسا ما بتتوقعوه وتقولوا الله يرحم ايام الخواااالي
-سوريا
علي2011-05-31 13:15:43
بدكم تتحاوروا مع السلفيين والمندسين
طيب مو هدوول سلفيين ومندسين وخونه كيف بدكم تتحاوروا معهم
-سوريا
جمعية الشحن بحلب2011-05-31 13:15:48
الى الرفيق محمد سعيد بخيتان الموقر
برسم القيادة القطرية تم تقديم كتاب من جميع اصحاب مكاتب الشحن الفرعية بحلب الى الامين القطري المساعدواخذ رقم 858/7 تاريخ 25/4/2011 وتم احالة الطلب الى الرفيق اسامة عدي عضو القيادة القطرية برقم 1123/تاريخ 26/4/2011 وحتى الان في مكتبه للدراسة ونتظر الجواب باحر من النار ونتمى الموافقة على الغاء الرسوم المفروضة من قبل موسئة الب
-سوريا
صاحب مكتب شحن فرعي 2011-05-31 13:11:38
نداء استغاثة الى القيادة القطرية
اناشد الوزير عماد صابوني الموقر بالحضور لحلب من اصحاب مكاتب الشحن الفرعية بحلب الى السيد الوزير ومدير عام موسئسة البريد التكرم بالحضور لحلب ل اجتماع معنا من اجل مساعدتنا كوننا لا احد يسمع صوتنا في حلب والكل ببريد حلب يقول ما بيطلع شي بايدنا نحن ننفذ تعليمات الوزير نرجكم و نتوسل اليكم مقابلتنا بحلب من اجل انصافنا والاستماع لشكوتنا والغا الرسوم المفروضة على اصحاب مكاتب الشحن الفرعية ويا ريت يكون الاجتماع بمكتب فرعي ‏ ‏ بس ‏ اكيد ‏ هذا ‏ حلم ‏ للمواطن ‏ البسيط ‏ اتمنى ‏ التنسيق ‏ معي ‏ من ‏
-سوريا
الوطن للجميع2011-05-31 13:08:33
إلى هشام
ردا على تساؤلاتك تبع ليش ؟؟؟ يا عزيزي في ذاك الوقت كان الشعب يعيش على الأمل لكن الآن أدرك أنه قد خاب أمله بل و يئس من الوعود ، أضف إلى ذلك أن في ذاك الوقت لم يكن هناك انترنت و لا فضائيات ولا تكنولوجيا متطورة كما نشهده الآن و بسبب التعتيم كان مصير من يتظاهر هو الإعدام أو الاعتقال لعشرات السنين دون أن يعلم به أحد
-سوريا
سورية للعضم 2011-05-31 13:09:52
الله يفرج
أكيد نحنا بحاجة لكلام يحد من التظاهر من رجل في مثل هذا المنصب نحن مع الإصلاح وليس مع التشبث بالرأي الواحد
-سوريا
سالم2011-05-31 13:04:00
شو ها الحكي
عدم الغاء المادة 8 من الدستور وبقاء حزب البعث هو القائد للدولة هذا يعني انه لن يكون هناك أي اصلاحات وسيفشل كل شيئ قبل ان يبدأ لان سيطرة حزب واحد فقط على امور الدولة هذا لايعني اي اصلاح بل ضحك على الأخر
-سوريا
اصحاب مكاتب الشحن افرغية بحلب2011-05-31 13:02:54
برسم السيد الرفيق الامين القطري المساعد
نحن اصحاب مكتب الشحن الفرعية بحلب تقدمنا اليكم بطلب تظلم اليكم شخصيا واخذ رقم بالقيادة القطرية 858/7 تاريخ 25/4/2011 من اجل الغاء الرسوم الباهظة التى فرضها علينا البريد بدون قانون او مرسوم وننتظر حتى الان النتيجة ونتمى الاسراع لوسمحت بانصافنا كما وعدتنا ووعدنا السيد الرئيس عندم التقى الوفد الحلبي علما اننا تقدمنا بعدت طلبات الى السيد وزير الاتصالات والتقانة ولكن دون جدوى وحتى لم يقابلنا نتمى من سيادتكم الكريمة الوقوف معنا كوننا مظلومين جدا بهذه الرسوم الباهظة- حفظ الله قائد سوريا
-سوريا
أبو عنتر2011-05-31 13:06:25
تصريح من شأنه
هذا التصريح من شأنه زيادة الغضب الشعبي .
-سوريا
سوري مستغرب2011-05-31 13:03:47
انا انصدمت بالتعليقات ؟؟
الكلام لا غبار عليه وهو يقول الحزب الذي يتمتع بالاكثير الشعبيه هو يحكم الجبهه الوطنيه التقدميه وان الحوار هو الحل .... بماذا اخطأ وماالحل برأيكم ؟؟؟ من يعلق نرجو منه كتابة وجهة نظره لا يعلق فقط بدون مطلب كالمندسين !!! ومن يعلق فقط لخلق الفتنه وضرب الحوار فليعذرنا ان قلنا عنه مندس
-سوريا
ابو دانيال2011-05-31 12:58:29
الوعي وينو ؟؟
الظروف علمتنا الاسراع في الاصلاح ، ونقول نعم للقائد بشار الاسد ولا لمن يدعون انهم معارضة فكم عددهم الصريح ؟؟ لولا المساجد وصلاة الجمعة لما قامت لكم قائمة يا حيف عليكن تخربو البلد، شوفو العرب شو صاير فيها برة، انتظرنا سنين، موقادرين ننتظر شهر؟؟؟؟ ولا بيزعلو الممولين
-البحرين
هشام2011-05-31 13:01:27
الى سالي
انا قلت شرعا واخلاقا ولم اقل فرنسا واوروبا-دخيلك يعني ساركوزي كتير محبوب من شعبه وكتير شريف يعني. يلي بلبس توب غيره بدو يبرد يا سالي
-سوريا
Syrian2011-05-31 13:02:43
ممكن توضيح
كيف المعارضة بدها تصير اكتريه ( أي اكتر من 67%) من أجل تغيير المادة 8 من الدستور اذا كان الدستور يضمن تعيين 50% من أعضاء المجلس من حزب البعث و 17% الجبهة الوطنية التقدمية
-سوريا
حميد العمر2011-05-31 12:59:40
الحوار هو الحل
الرجل لم يقل شيء سوى ان الحوار سيجري لماذا كل هذه التعليقات المضاده والهجوم على كلامه لا اعلم ؟؟؟ لا تريدون حوار ؟ اذا فليقتل بعضنا بعضا
-سوريا
syrian doctor 2011-05-31 12:52:14
we talk because we love syria
i believe that this kind of thinking will not move syria forward at all there should be multiple parties in syria and (المادة الثامنة) will not make that happen its simply killing any attempt for real political life even when the attempt or the idea is still in the head so please mr president cancel lmaddi 8 please please please we love u and we love syria and all i want is a bright future in syria and we want you in that future
الولايات المتحدة
مغترب بعثي2011-05-31 12:46:09
رسالة مفتوحة إلى الرفيق بخيتان
الرفيق بخيتان .. تحية عربية.. بكل الدهشة تابعنا قولكم بأن العديد دخل للحزب من أجل مصالح شخصية مما أساء للحزب وهذا صحيح.. وبالآن ذاته تابعنا تصريحاتك عن الحوار الوطني والمادة 8 وغير ذلك. مانلمسه هو إبتعاد تام للقيادة عن القواعد التي أعطت الثقة لهذه القيادة. قواعد البعث لن تقبل إلا بإصلاح شامل والذي يجب البدء به داخل الحزب ونطالب بتنظيف حزبنا العظيم من الشوائب والعقول المتحجرة التي نست مهمتها السياسية واصبحت تمارس وظفية في دائرة. هل لك يارفيق السماع لأراء قواعد حزبك قبل التصريح بما يسيء للحزب الآن
-هولندا
مغترب سوري2011-05-31 12:49:57
ليش يا ربي
ليش يا ربي هنا في اوربا احزاب بتربح و اخرى بتخسر الحكم و الكل بيهنؤوا بعضهمالبعض بالفوز بالانتخابات و روح المواطنة الصادقة و الديمقراطيةموجودة بينهم و كأنهم بيعرفو الحديث:كالكم لادم و ادم من تراب . الا عنا *نحن الوطنيون والباقي لا . ياربي و الله الوكن كبير و بيساع للكل و كلنا منحب بلدنا و اغلى من روحنا *
-إسبانيا
زينة2011-05-31 12:45:09
للتوضيخ فقط
للتوضيح فقط وللامانة أن جميع المتظاهرين في الشوارع الآن ليسوا متظاهرين بل إنهم : حرامية , حشاشين , سكرجية , قمرجية بالإضافة إلى عمل بعضهم بالدعارة وهذا حسب شهادات العديد من المقربين والمحيطين . أرجو من سيريانيوز نشر تعليقي وعدم حذفه .
سوريا
عضو عامل في حزب البعث2011-05-31 12:49:12
بداية رحم الله شهداء الوطن .
الرفيق محمد سعيد بخيتان المحترم تحية وبعد:بكل احترام اقول لك انا اعارض ماذهبت اليه من تصريح وبشدّة ,فهذه المادة تم وضعها دون ان يتم اقرار بتعديل الدستور كما لم يتم الاستفتاء عليه وهذه المادة لا تفيد في الندية بالحوار المزمع ,وبما أننا كبار فيجب علينا ان نبق كباراً فالاناء الكبير دائماً يتسع الاناء الصغير سيما وان في الوطن جرح ينزف ودوائه الكلم الطيب فحزبنا قادر ان يقود المجتمع بحق و دون المساس بقدسية الدستور لذا اطلب من سيادتكم توخي الحذر بتصريحاتكم حرصاً على كسب قلوب المواطنين .
-سوريا
مواطن2011-05-31 12:47:59
هل رد الفعل هو المطلوب ؟
بعد ما قريت التعليقات شفت رد الفعل للفعل يلي قام فيه بخيتان .. فهل هذا هو المطلوب ؟ دفع الناس للغضب و التظاهر ؟ لانه مو معقول مسؤول بهالحجم ما عم يقدر يفهم مطالب المواطن لهالدرجة !! محاسبة الفاسدين و ابعاد المتشنجين عن المناصب العلياالمسؤولة عن الوضع الداخلي .. يعني اذا السيد الرئيس بنفسه قال في تقصيرو اصدر قوانين الاصلاح مين بكونو هدول ليعارضواقرارات السيد الرئيس؟؟
-سوريا
سوري2011-05-31 12:49:32
والله؟؟
والله هالسوريين صاير ما بعجبون العجب وطولان لسانون !!! خليكن لاحقين عرعور واسرائيل واميركا وشوفو الحرب المذهبية لوين بدا توصلكن...الظاهر ما عبتشوفو دواركن شو عبصير..الحقيقة اسرائيل واوباما كتير قلبو عليكن...انشاءلله بسيرالي بدكون يا وهداك الوقت بدن تبكوا على هالايام ويا حيف ....
-سوريا
ابن حلب الشهباء2011-05-31 12:50:01
تعليقات سيريا نيوز تعطينا نسبة واضحة
اللي بده يعرف انو مو مطلب شعبي يشوف تعليقات سيريا نيوز لانو جميع المعلقين بأستثناء شخص واحد -يغرد خارج السرب ومو عرفان شو عبيصير وحط تعليق بس لمجرد التعليق- جميعها تطالب بالغاء المادة الثامنة من الدستور ما بعرف شو بدي علق على هل كلام بس تصريحات ما كنت بتمناها تصدر من مسؤول بهل الحجم لانها مليئة بالثغرات وتدل على تخبط كبير - للأسف لا آرى بأن هذا سيؤدي إلى تهدئة الأوضاع بل سيزيد من تفاقمها - الله يحميكي يا سوريا والله بعشق ترابك
-سوريا
جورج2011-05-31 12:32:52
سوريا
ولله "تيتي تيتي متل ما رحتي جيتي" من يخلق الأزمة لا يستطيع حلها كنتم وما زلتم تستندون على الشعب السوري سندكم الوحيد والأوحد وما زال شعاركم العمال والفلاحين حتى بقانون الأنتخاب الجديدوبقي حزب البعث هو القائد وماما زالت احزاب الجبهة ممثلت العمال والفلاحين ايضا اي عمال واي فلاحين افيقوا قبل فات الأوان وقبل ان تجدوا سسندكم الوحيد واقفا بمواجهتكم. ايها الشعب السوري قفوا صفا واحدا ضد التخريب والتظاهر وضد امثال هؤلاء ممن يدعون انهم من العمال والفلاحين كالسيد بخيتان وغيره
-سوريا
سعد زغلول2011-05-31 12:47:02
قالها من مرارته
غطيني يا صفية ... مافيش فايدة .... سعد زغلول
-سوريا
بعد يللي شفتو 2011-05-31 12:51:36
و بعد ما شفت معارضتنا
و A, عفو عام؟؟؟ إذا بصير عفو و بيرجعو بيفلتو المجرمين بالشارع فأنا أول واحد رح اطلع عالشارع و طالب بسقوط النظام.... المجرمين يللي حرقو البلد و قتلو الناس لازم يتحاكمو ز نالو جزائهم و يللي بيستحق الاعدام لازم ينعدم ...قتلو أهلنا و ضربو جيشنا و بعدين يطلعو بعفو عام !!!!!!!!!!!!!!!! لا و ألف لالالالالالالالالالالالالالالا نقطة انتهى
-سوريا
ابو احمد2011-05-31 12:47:41
ليسو ديمقراطيين ولا احرار
والله لو كانو ديمقراطيين واحرار وحقا يطالبون بالحرية لما حاولو فرض رأيهم وهم النسبة القليله بضع الاف من المجتمع على 23 مليون من خلال التخريب والبلطجه ...لا يردع المجرم الا السجن ولا حوار معهم لان لا قيادة لهم هم كالرعاع ينفذون اوامر خارجيه تدفع لهم وتمولهم او تحشو اذهانهم بافكار تكفيريه ويضحكون عليهم بفتاوى سخيفه .... العرعور قبل اسبوع يفتي بعدم جواز التظاهر في سوريا ثم يقول التظاهر واجب ما هذا التغير المفاجئ ؟ هل تغير القرآن والشريعه بين ليلة وضحاها !!!!
-سوريا
سالي2011-05-31 12:47:45
إلى المدعو هشام
عزيزي هشام يبدو أنك غض في السياسة - هناك ما يسمى يمضطلح عدوى الثورات وهي ظاهرة سياسية تاريخية تتكرر عبر العصور في أوروبا عام 1848 وفي أوروبا الشرقية في الثمانينيات والتسعينيات وفي العالم العربي حالياً ولا حظ الانتشار إلى اسبانيا وفرنسا - جنابك تحاول جاهداً اللعب على وتر المؤامرة والحقيقة يا صديقي أنه يمكن تفسير ما نراه وفق معطيات علم النفس السياسي. الشعوب تتشجع حين تهب الشعوب المجاورة لها. فكرة التظاهر بحد ذاتها هي ظاهرة كونية وكل الدول بدأت المسير نحو الأمام بالتظاهر فيرجى العلم
-سوريا
برهو2011-05-31 12:43:54
محاسبة
هل حاسبتم وزراء الحكومة السابقة؟ ولماذا كنتم تجاملون ولا تحاسبون خلال 40 سنة؟ هل حاسبتم اعضاء الحزب اللي استلموا مناصب ؟ ماهو كان دور اعضاء الحزب بمجلس الشعب ؟ من مهم المعارضة التي ستتحاورون معها ؟ لا يسمى الحوار حوار ان لم يكن علنيا و مباشرا على التلفزيون و يضم كل ابناء سورية خاصة المغتربين الذين تنفسوا الحرية و ضمن ضمانات بعدم اتهامهم بتهم جديدة بعد الحوار
-الدانمارك
مريد الدكتور سعيد2011-05-31 12:45:22
للأسف سأنسحب
من شهر تقريبا استمعت لكلام طيب من الدكتور البوطي كان ختامه ( أنا الكفيل لهذه الاصلاحات وانا الضامن لها , فلا داعي للتظاهر وإعطاء فرصة للعصابات المسلحة .. ) سؤالي الوحيد ماذا سيفعل الدكتور الان ؟ كيف سيضمن الاصلاحات بعد شهر من كلامه والناس في الباب العالي لا تزال تتحدث بعقلية 1980 ؟ سامحني يا شيخي لن استطيع أن اكمل معك
-سوريا
غسان2011-05-31 12:42:10
تمخض الجبل فولد فأرا
أعتقد أنه لن يكون هناك أي اصلاح اذا كانت هذه هي العينة من المسؤولين الذين من المفترض ان يتابعوا خطوات الاصلاح ! خاب أملنا كثيرا بعد كل الوعود والتصريحات النارية " انتظروا وسترون قانون انتخاب عصري يتفوق على أي قانون انتخابي في الدول الديمقراطية " يبدو ان المطلوب هو عمليات تجميل سطحية لن تغير أي شيئ
-سوريا
مواطن 2011-05-31 12:43:38
مسخرة
هؤولاء لا يمثلون الشعب السوري اطلاقا ولا نريد عفو هؤولاء المخربين المجرمين ليسو الشعب السوري الذي عاش حضاره هي اقدم حضارة في العالم .... نريد محاسبتهم وفق القانون ومحاسبة كل من يخرج عن القانون ... هل يعقل ان يعيشو في سوريا وينفذو اوامر العرعور المجرم الهارب من وجه العداله ؟؟؟ لماا يفعلون ذلك ؟ لا يقول احد ان هدفهم الاصلاح والله لا يفكرون باصلاح ولا حرية فقط يريدون التخريب والفتنه وهم ضمن اجندات لاستقدام الويلات الغربيه ولولا فضل الله وروسيا والصين لاصبحنا ليبيا رقم 2 بسبب هؤولاء
-سوريا
Syrian2011-05-31 12:46:24
شوهاد يارفيق
شوهاد يارفيق احترم عقلنا شوي
-سوريا
ريمونت2011-05-31 12:44:12
غباء
طول مافي هل العقليات القديمة من الرفاق في الدولة مارح نتقدم و لا 1 % و ما زالت لعبة الجبهة الوطنية يتكلمون بها و الله اليوم عرفت و تأكد ان لا نية في الاصلاح من هذه العقول التي سوف تفتح الحوار
-سوريا
سوريا2011-05-31 12:39:43
كلام يرد عليه
سيد سعيد الغاء المادة 8 هو مطلب رئيسي للشعب والرئيس بنفسه قال انو لازم تلتغى. انا بطلب من السيد الرئيس يوضح هالنقطة لخطورتها. تاني شي صندوق الاقتراع اذا ما نو مدعوم بتوجه سياسي من الرئاسة ما بيمشي حالو لأنو الناس بتخاف! بعدين بالنسبة للخروج من الجوامع، بتصور حضرتك بتعرف انو ممنوع التجمع ببلدنا الا في الجامع.. في كتير عالم بتروح عالجامع مو مشان تصلي بس مشان تطلع بعد الصلاة.
-سوريا
حسن محمد2011-05-31 12:41:31
العدد لا يهم
بيحب السيد ذكره بان الحزب الحاكم بمصر وتونس كان عندهو ملايين الاعضاء ... بس فجاة تبخروا لما انحل الحزب .. ولا بيحب ذكره كيف انتسبنا للحزب بالمدارس والمعسكرات ... العدد من دون فاعلية حقيقة لا يهم ... وانا متاكد انه كل واحد متظاهر ووصل للثانوية هو منتسب للحزب ... لانه الانتساب شكلي وبعد ما ينتسب الواحد ... انسى ... ادفع اشتراك والله معك ...
-سوريا
هشام2011-05-31 12:39:22
الايجابية مطلوية
أرجو من السادة المعلقين ان لا يفهموا تصريح المسؤول على أهواءهم -التصريح فيه من الايجابية الكثير-وهو ما يجب ان نعمل عليه لا أن ناخذ كلمات مجزوئةونبني عليهااراء -ارجعوا اقرأواالتصريح مرة اخرى-فمثلا عندما قال الغاءالمادة8 ليس مطلب كبير هو يعني انه ممكن تحقيقه مو مثل ما فهم البعض انه ليس جماهيري
-سوريا
حلبي يؤمن بأفكار البعث2011-05-31 12:28:45
أنا مع المبادئ
إذا عدناإلى دستور حزب البعث كلهاأهداف نبيلة ولو تحقق جزء يسير لأصبحنا في نعمة من الله ولكن بالرغم من ذلك فمن غير المنطق تنصيبه على مصير الشعب السوري فكل الأنظمة المتقدمة في العالم يوجد معارضة حقيقية تحاسب الطرف الآخر. فالعيب الحقيقي ليس في الحزب نفسه بل في منتسبيه .
-سوريا
مغترب2011-05-31 12:38:19
لماذا تحوير الواقع ؟
لماذا هؤولاء المخربين يريدون تحوير الواقع كما يريدونه ؟ نحن الشعب السوري الذين لم نتظاهر وعددنا 24 مليون تقريبا لا نريد كل هذه الفزلكات نريد حياة معيشية كريمه وحرية اعلام ومكافحة البطالة والفساد هذا هو اصلاحنا ...يبدو ان سكوتنا جعل بعض المرتزقه من مراهقين واصحاب سوابق وتكفيريين يقررون مصير سوريا !!!!! اين اصلاحكم وكيف نحاوركم ومن انتم لتخلقو فوضى في البلد بهذه الطريقة الغوغائية ؟؟؟ اطالب الجيش والامن بوضع حد بشكل حاسم لهؤولاء المخربين والله ليس منهم شخص واحد يريد الاصلاح
-سوريا
Muhamad2011-05-31 12:34:03
ارجو النشر حبا بسوريا وكرمى لقائد الوطن
والله العظيم يا سيادة الرئيس أنا معك بقلبي وروحي وأثق بكلامك ووعودك ولكني أناشدك أن توجه إلى المسؤولين بأن يقيسوا كلامهم هذه الفترة! هذه التصريحات التي تداولتها مواقع الإنترنت كلها اليوم فعلا تثير التساؤول ولا أعرف ما الهدف منها! لأول مرة أشعر بأن تعاطفي مع الحكومة إلى زوال بعد هذه التصريحات المستخفة بعقول الشعب! إذا كان الرفيق بخيتان يعتقد بوجود 100000 متظاهر فقط فبعد تصريحاته قد يزداد العدد! هذا كلام موجه للبعثيين وليس لعامة الناس! أرجو النشر فسوريا للجميع وليست لحزب واحد!
-سوريا
سامر2011-05-31 12:39:11
نعم
نعم للسيد الرئيس القائد الدكتور بشار حافظ الاسد نعم لحزب البعث العربي الاشتراكي لا لمن يقولون انهم معارضة اين انتم ارونا تعدادكم الصريح اخرجوا من مكان غير المساجد لاتستطيعون لانكم قلة وقلة كثيرة جدا
-سوريا
اخضر الوكويك2011-05-31 12:39:08
المكتوب مبين من العنوان
"إلغاء المادة الثامنة من الدستور ليس مطلبا كبيرا، وقلنا للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة" ..... لاء الحقيقة في نية اصلاح حقيقة من هل الجملة و الله و نعم الاصلاح و نعم الاشخاص المصلحين و الله يوم بعد يوم اتأكد ان لا امل في هذا النظام
-سوريا
مواطن كان صالح2011-05-31 12:35:54
معقول العرعور بدو يساوي كل هل الشي
سيد بخيتان الرجاء احترام عقول الاخرين يني نحن هلا بل 2011! شغلولو الضو
-سوريا
هاني2011-05-31 12:38:05
ارجوك سيدي الرئيس
أرجو السيد الرئيس،لانريد عفو عام عن هؤلاء اللذين خربوا أمن البلد، لانريدهم أن يخرجوا للحياة ويمتزجوا بنا، أرجوك ياسيدي الرئيس هؤلاء قتلة ومجرمين
-سوريا
ناصح أمين2011-05-31 12:36:27
فلنتظاهر لأجل المراقبة الدولية
بعد انتهاء التمرد العرعوري في البلد يجب على المعارضين الشرفاء أن يطلبوا تراخيص لتنظيم مظاهرات تطالب بالرقابة الدولية على الانتخابات. الانتخابات بدون رقابة دولية لن يصدقها أحد وستزيد الاحتقان الشعبي. إن كانت الانتخابات نزيهة فحزب البعث يجب أن يخسرها، وهذا ليس طعنا بالحزب ولكنه شيء طبيعي لأن الحزب يحكم منذ خمسين عاما ولا أحد يظل فائزا للأبد. وبالنسبة لدستورنا فنحن بحاجة لدستور جديد يخلو من المادة 8 التي تنص على شمولية الدولة ويخلو أيضا من المادة 3 الطائفية التي أضيفت في عام 1973 تحت ضغط الإخوان.
-سوريا
ما بعرف2011-05-31 12:35:01
كمان ما بعرف ..
لك طافش من هالبلد و تاركلكن الجمل بما حمل ... يبقى منتحاسب بالآخرة ... قال شو بس نصير معارضة
-سوريا
هشام2011-05-31 12:34:04
السؤال الكبير
أنا ما بعرف بدعة التظاهر من وين طلعتنا -لادين ولا أخلاق بيشرعوا هالأسلوب من وين جابوها والله ما بعرف-بس انا عندي سؤال للتحدي - ليش التظاهرات ما كانت بعام2000 لما السيد الرئيس انتخب بمجلس الشعب وليش ماكان في تظاهرات بالتجديدووقت الاتجاه لاقتصاد السوق ورفع الدعم -ليش هلا بالذات?-التظاهربرأيي ظاهرة فيديو كليبية ممقتة وغير اخلاقية خصوصا في ظل غياب خطة للتظاهر وبرنامج زمني -وهو تعدي على حريات الاخرين بشكل سافر -والمعارضة لاتملك اي شي على الارض ولا حتى برنامج اصلاح داخلي
-سوريا
حرية و شفافية2011-05-31 12:30:48
كأن خارج العصر
لك آخ لسا في ناس بهالعصر بتفكر بهالطريقة يا أنا أو لا أحد لك عيب ..
أفغانستان
Syrian2011-05-31 12:32:10
ممكن توضيح
كيف المعارضة بدها تصير اكترية ( أي اكتر من 67%) من أجل تغيير المادة 8 من الدستور اذا كان الدستور يضمن تعيين 55% من أعضاء المجلس من الجبهة الوطنية التقدمية
-سوريا
حزبي مثقف2011-05-31 12:26:50
ضيق قاعة مجلس الشعب!!
اسفي عليكي يا سوريا , ضيق قاعة مجلس الشعب تمنع صوت الحق من الوصول للقيادة!! هل هذه سياسة دولة كسوريا في مناقشة حلول جوهرية !! هل اضافة مساحة اضافية لقاعة مجلس الشعب (طابق ثاني ) ستحل مشكلة سوريا للأبد!! واسفي عليكي يا بالدي
-سوريا
مراقب2011-05-31 12:27:50
على هامان يا فرعون
هل مشروعي قانونين للأحزاب والإعلام مثل الغاء قانون الطوارئ ؟؟؟؟؟ على الورق فقط
-سوريا
الى سيريا نيوز2011-05-31 12:26:42
الاعلام السوري!!!!!!!!!!!!!!
منشان الله ياسيريانيوز  هلاء يلي عم يتظهروا عشرات ولا عشرات الالف متل ماعم يقول بخيتان منشان نعرف!
-سوريا
محمد2011-05-31 12:23:47
شكرا رفيق
هذا الجيل القديم من الرفاق هو من يقف بوجه الإصلاح ويرفضه و يرفض الرأي الآخر! إذا كنت متأكدا من شعبية الحزب وأن مطلب إلغاء المادة الثامنة ليس مطلبا شعبيا إذا أين صناديق الاقتراع لتقرر؟ هل تجرؤون على ذلك؟ أم أن مجلس الشعب الذي يدعوه السوريون بسوق عكاظ سيقرر ذلك؟ لماذا تتحدثون إلى الناس و كأنهم قاصرون عقليا؟ فعلا أنا كنت ضد المظاهرات ولكن بعد هذه التصريحات الذهبية بدأت أؤمن بعجز الحكومة عن الإصلاح بشكلها الحالي و عقلية "الرفاق" المسيطرة على كل شيء! أرجو النشر - شي بيجنن والله
-سوريا
someone syrian2011-05-31 12:20:24
فاقد الشيء لا يعطيه
عن اي صندوق اقتراع يتكلم؟ متى كانت آخر مره اقترع او صوت الشعب السوري بحرية؟ الى متى سيستمر هذا التفكير الذي لا يؤدي الى اي نتيجة؟؟ الشعب يريد الحرية، يريد الكرامة ويريد العيش بسلام... كل ما يحدث الآن هو مضيعة للوقت والحاق المزيد من الخسائر البشرية والاجتماعية والاقتصادية... الشجاعة ليست في الهروب الى الوراء أو التلاعب بالكلمات.. الشجاعة في اتخاذ القرارات وتنفيذها...
-سوريا
مازن2011-05-31 12:23:21
كيف يعني اشرحلي يا سيد بخيتان
كيف يعني و اعضاء البعث يملكون الاغلبية المرجحة فكيف نمرر اي قرار لا يعجب جناب البعثيين حتى و لو كان غير تغيير المادة الثامنة ثم كيف سنقوم بالتصويت هل ستكون مثل الاول ام ستكون انتخابات نزيهة هل سنستطيع ان نفتح تمنا بدون ما يجينا واحد يحاسبنا و يقول ليش هيك حكيت - و متى سيكون الاعلام مفتوحا لآرائنا و مطالبنا و معالجة أمور الفساد و كشفها بشفافية بدون ما يجي المقص و يقص الله يسترنا وين رايحين  
-سوريا
قاضي شريف2011-05-31 12:23:04
الاعتراف علنا
"كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ونحاول تجميلها، لكن الأمر يجب أن يختلف الآن وبات علينا محاسبة المسيئين" >>>>>> لا يا صاحبي الصحيح : بات الان محاسبة القيادة على الاقل عن دفاعهم عن اخطاء المسؤولين time is over
-سوريا
مواطن2011-05-31 12:23:28
يبدو أني سوف أندس
ضربة ورا ضربة عم تواجهني عم حس باعراض اندساس .. لم اخرج باي مظاهرة سابقة ولم اشارك ولم اكن مقتنع بهذا الحل .. على ما يبدو أني سوف اجربه وأندس لذلك شكرا يا سيد بخيتان شكرا لكل من كان لهم فضل في الفترة السابقة فقد انرتم دربي للطريق الصحيح...التوقيع :مواطن سابق ومندس حالي
-سوريا
غليون2011-05-31 12:14:12
وبعدين؟
اصلاح بالصدمة وليس بالكلام و القطارة منتهية الصلاحية, يبدو انكم لم تتغيروا و لم تتغير اساليبكم ولم تتغير طريقة فهمكم للشعب و تعاملكم معه ,من سيثق بانتخابات اذا لم يكن القضاء مستقلا و نزيها؟لماذا لا تسمحون بلجنة رقابة من الجامعة العربية القومية ومن تركيا؟وهل الحوار يحتاج الى تحضيرات؟ومع من ستتحاورون؟مع اعضاء مجلس الشعب؟ام مع السجناء؟كيف يكون الحوار و الدم السوري ينزف يوميا؟رجاء اعملوا اي شئ سلمي لايقاف نزف الدم,حبوا سورية سيحبوكم السوريين و يحترمكم الصديق و ال
-إيطاليا
ربان 2011-05-31 12:23:39
كيف عرفت
يبدو أن السيد بختيار يعرف المتظاهرين فردا فردا و لذلك صرح بأنهم نفسهم يتظاهرون كل أسبوع ......و عددهم 100 ألف , تصريح مقنع جدا
-سوريا
مندس من السويداء2011-05-31 12:10:37
وك شو هذه الفلسفة
هو اعترف فقط ب 100000 متظاهر كل متظاهر ب 1000 لان كل متظاهر حامل كفنه على كفه وخارج يطالب بابسط حقوقه وانت ذكي بعملية حسابية بسيطة سوف تعرف رائ الشعب السوري العظيم
-سوريا
ناصح أمين2011-05-31 12:18:45
كلام منطقي ولكن
كلام السيد بخيتان عن تعديل الدستور هو قانوني ومنطقي، ولكن لكي نقبل به يجب أن تتعهد الحكومة بإجراء الانتخابات القادمة وفق المعايير الدولية وبوجود مراقبين دوليين. إن لم تكن هناك مراقبة دولية فلن يصدق أحد نتيجة الانتخابات. أيضا يجب على حزب البعث أن ينزل بمفرده وبدون قوائم وتحالفات. إن كانت الانتخابات القادمة نزيهة فيجب أن تكون نتيجتها خسارة كاسحة لحزب البعث لأنه لا يعقل أن يفوز الحزب بالانتخابات بعد انفراده بالحكم لمدة نصف قرن. الناس تريد التغيير. معلش خلوا حزب تاني يفوز هذه المرة.
-سوريا
جمال2011-05-31 12:22:11
معقول
يعني كان الرفيق بيختان عم يلي محاضرة بمدرج الجامعة امام عدد لا بأس به من الحضور ما حدا اجى على بالو يسألو الأسئلة يلي موجودة بالتعليقات غريبة ما ؟!!!
-سوريا
محمد2011-05-31 12:17:29
سوريا تغيرت - أفهموا ذلك
سيريا نيوز لا تنشر التعليقات رغم خلوها من أي كلام مسيء! هل هذا هو الحوار الوطني؟ والله عيب ! كيف قرر الرفيق بخيتان أن إلغاء المادة ليست مطلبا كبيرا؟ وكيف عن طريق مجلس الشعب الذي يتحكم فيه حزب البعث؟ يعني احترموا عقولنا على الأقل و افهمو أن سوريا تغيرت والزمن لن يعود للوراء! هذا الكلام يعني التراجع عن كل وعود الإصلاح! كم سئمنا من اللغة الخشبية نفسها عن الإصلاح والوعود والمؤامرة والفترة الحرجة ....الخ ألا تحتوي اللغة العربية على مفردات أكثر؟ شكرا للرفيق بخيتان على جرعة التفاؤل!
-سوريا
حزبي قديم2011-05-31 12:17:20
عقول متحجرة
للأسف الشديد ان نسمع مثل هذه التصريحات من مسؤؤول كبير , عدم الوقوف عند المشكلة هية مصيبة كبيرة , كما تعودنا دائماتغييب الرأي الاخر اصبح من ثقافة الحزب.. وتراكم المشاكل الغير معترف بها اصلا سيولد الانفجار والله بعون شعب سوريا
-سوريا
عبده مرة ثالثة2011-05-31 12:17:38
الدفاع والتجميل
الرجاء من الرفيق بخيتان أن يقدم قائمة بالأخطاء التي دافع عنها وحاول تجميلها وهل مست الشعب والإقتصاد وأمن الدولة وهل سيتم التراجع عنها ومحاسبة من أخطأ وتعويض من تضرر أم أن الشغلة شوربا
-سوريا
محمد2011-05-31 12:12:07
مهزلة ...
"إلغاء المادة الثامنة من الدستور ليس مطلبا كبيرا، وقلنا للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة" ... إي ها يا هيك الحكي يا بلا ... بحب المسؤولين لما بطلوا يضحكوا علينا و يبيعونا أحلام ... بالمختصر يا جماعة يعني ما رح يكون انتخابات حرة و لا رح تلغى المادة الثامنة و طز بالشعب ... *
-سوريا
محمد2011-05-31 12:14:57
أتمنى أن يتنبه المسؤولون لكلامهم في هذه الفترة
هذه التصريحات لن تخدم التهدئة و استغرب جدا نشرها بهذا الشكلّ هذه التصريحات تقول: هادا اللي عنا واللي مو عاجبو ..........!! هذا المنطق لا يعمل بعد اليوم فسوريا تغيرت!
-سوريا
دمشقي عتيق2011-05-31 12:01:36
المادة الثامنة
لسوؤ الحظ انه معظم يللي انتسبو لحزب البعث هنن يللي دمروا جوهر مبادؤه و صار حزب للمنتفعين و النتهازيين. و تحول لحزب بيروقراطي مركزي و افكاره خشبية متحجرة مع انه من احد مبادؤه الحرية. يا ريت تتيحو الفرصة لدم الشباب يسري بهاد الحزب و تاخد فرصتها و تتيحو لغير احزاب تشارك بقيادة الدولةحتى فعلا نكون جبهه داخلية متماسكة. العالم برا كله بده يدمر بلدنابما فيه بعض الدول العربية. يا ريت تستعجلو و انا شايف انه كلشي اله اولوية. سياسة التسويف بلاهاو ما عادت تنجح
-سوريا
الحكيم2011-05-31 12:07:44
حزب البعث العظيم
أن حزب البعث العربي الاشتراكي ومنذ تأسيسه هو من أفضل الاحزاب الموجودة على الساحة العربية ولكن الذي اوصله الى هذا الواقع هو وجود بعض العناصر القيادية والتي كان غايتها الكرسي والسيارة وتزيين المكاتب
سوريا
بياع عرباية2011-05-31 12:12:31
عوجا
لسه في عوجا بالسوق ؟
-الأرجنتين
سوري غيور2011-05-31 12:08:30
كلام حق يراد به باطل
ماجاء في هذا الطرح ياسيد بخيتان , انه كيف من الممكن انتخاب اعضضاء مجلس شعب يمثلون الشعب اذا مازال لا يوجد الا حزب البعث حزبا وحيد قائداً .. ؟؟؟
-سوريا
مجنون مهستر2011-05-31 12:08:12
شو هالحكي
قال في صناديق اقتراع اذا كان الحزب هو القائد للدولة والمجتمع كيف بيقدر غيرون يوصلو او يحصلو على اغلبية، في تناقض مو هيك؟؟؟!!!
-سوريا
الدمشقي2011-05-31 12:03:13
بكييير
لا يحق لأي حزب كائنا من كان ان يلغي يكون هو قائد الدولة والمجتمع، وعلى حسب كلامك معناها مستحيل يتغير شي لسبب بسيط انو اعضاء مجلس الشعب كمان في عليهن أمن يحد من صلاحياتهم، ومعروف انو اي واحد بيفتح تمو مصيرو الى السجن بتهم عديدة منها تلفيق التهم الكاذبة واطلاق تصاريح تنال من هيبة الدولة وتوهن الامة!!! كأني بكم لا تريدون اصلاحاً وكأني بال 100 الف رح يصيروا مليون والمليون بيصيروا تلاتة وكل ما بتتأخروا بتتفاقم الأزمة. مشان الله كل هالقد خايفين على كراسيكن!!!
-سوريا
عبد الله2011-05-31 12:02:41
!!!!!!!!!!!!!!
اصدار قانون للعفو...بعد ما القاتل بيرتكب جريمته بدو يعفو عن الضحية؟!!!!!!!!!!!!!!!
-سوريا
أبو داني2011-05-31 11:59:01
فـــــات المعاد
فات الميعاد وبقينا بعاد والنار بقت دخان ورماد تفيد بايـه يا ندم وتعمل ايه يا عذاب .. لا أحد يحدثني عن الإصلاح السياسي بعد اليوم , الموضوع فعلا بات بحاجة لتغيير كبير لا يستثني أحدا , لأن الذي ثبت أن الاشخاص والعقول هي التى يجب تغييرها وليس القوانين والمواد , صناديق الإقتراع ؟ شو هي هيك ؟ بالله احمد طلع مظاهرة ؟ مين سعيد ؟ يا جماعة أنا كنت ضد التظاهر لكن الان اختلف الأمر
-سوريا
مواطن2011-05-31 11:57:36
خلصت
يا جماعة: تغيير جذري مافي....شوية مكرمات: اي ممكن..... الخلاصة: لا تحلموا.....هدا اللي عنا
سوريا
syria2011-05-31 12:01:06
syria
انا بدي افهم انو الناس الي ماتت بلفتره الماضيه مو سورررين ليش مافي اي كلام عنون تاخرتو كتير وانشاله تلحقو تعملو شي
-سوريا
يا زملائي وزميلاتي في هذا القسم 2011-05-31 12:01:06
دورة مرسوم لمستنفذي 1999- 2000
يا سيدي جماهير الطلبة تريد دورة مرسوم لمستنفذي سنوات الرسوب من عام 1999-2000 وما دونها
-سوريا
عمر أبو بكر2011-05-31 12:00:44
لاحوار
أنني استغرب من السيد الرئيس والقيادة حلمها وسعة صدرها تجاه هؤلاء القلة من الخربين والقتلة فان من يقتل ويحرق ويقطع الطرق ويروع الناس لاينفع معه حوار ولاتنفع معه غير العصا والقوة لأنه مهما حاورته فلن يستمع الا لمن يسيره ويأمره من الخارج .
سوريا
بيت القصيد في2011-05-31 11:49:26
المادة الثامنة
من أفتى بأن الغاء المادة الثامنة من الدستور " ليست مطلبا كبيرا " وعلى أي أساس استند .؟!. المطالب كلها تنصب على الغاء هذه المادة والتي تتناقض كليا مع مفهوم الحريات العامة الأساسية ... المادة الثامنة تلغي فعليا صندوق الاقتراع .
-سوريا
محب سوريا2011-05-31 11:56:39
البقاء للوطن وليذهب المفسدون
نتمنى زوال كل أركان الفساد في سوريا بعدها سننتخب بشار طواعية ولكن لوحده فقط ومع طاقم جديد نزيه بعيد كل البعد عن هذا الطاقم
السعودية
محمد2011-05-31 11:54:01
مو كل مرة بتسلم الجرة
هي بلدنا كلنا واذا خربت بتخرب علينا كلنا الشغلة مابدها تاخير اكثر الحكمة ان تلغى المادة الثامنة و فورا و ننزع فتيل الأنفجار
-سوريا
السوري2011-05-31 11:54:32
حزب المستقبل
ديمقراطية الشعوب و وحدة الأديان, شعاره, لا للعبودية لا للفساد لا للطائفية لا للأحتكار, هذا هو حزب المستقبل ليس الى سوريا فحسب بل الى كافة شعوب العالم. لا للعبودية لا للفساد لا للطائفية لا للأحتكار.
سوريا
عمر2011-05-31 11:52:00
كيف يعني
يقول السيد أن هناك صندوق إقتراع وعند تسلم المعارضة الحكم فليلغوا المادة الثامنة من الدستور .. فهل على المعارضة الإنتساب لحزب البعث حتى تستطيع الوصول للحكم ومن ثم تلغي المادة الثامنة .. كيف يعني !!! بالله كفى إستخفاف بعقولنا
-سوريا
سوري و بس 2011-05-31 11:53:30
الى متى
الحقيقة انا مع الاصلاح الذي يمر من خلال المؤسسات وعلى راسها رئيس الدولة و لكن اللهجة التي بدا بعض المتنفذين البعثيين يتكلمون بها باتت تهدد مستقبل لوطن وتنم عن رغبة باصلاح مجزا.فكيف عرف السيد بخيتان ان التعديل للمادة الثامنة ليس مطلبا كبيرا دون استفتاء (ام انه استفتى قلبه ) وهل حجة عدم وجود مساحة في قاعة المجلس اكبر من ان يوجد لها حل من قبل حكومة دولة و لاجل مستقبل وطن ??. اخشى ما اخشاه انهم لا يدركون بان حب الوطن هو ما يمنع الكثيرين من الحراك في الشارع و ليس الخوف و لكن الى متى .حما الله بلدي
-سوريا
عمر أبو بكر2011-05-31 11:40:03
لاحوار
أنني أستغرب من السيد الرئيس والقيادة حلمها وسعة صدرها تجاه هؤلاء المخربين والمجرمين وأي حوار مع من لايفقهون شيأ سوى لغة الشارع والقتل والحرق والتخريب وقطع الطرقات ياسيدي هؤلاء لاينفع معهم سوى العصا .
سوريا
سوريا حبيبتي2011-05-31 11:51:44
مستعجل
يا ريت تاخر الحوارشي شهر عشان تخرب البلد اكتر وانت نايم بالعسل
-سوريا
محمد2011-05-31 11:48:11
مقسوم لا تاكل و صحيح لا تقسم وكول لحتى تشبع
"بعد الانتخابات المقبلة لمجلس الشعب يحق لثلثي أعضائه طلب تعديل المادة" مع ملاحظة أن 60% من الأعضاء من حزب البعث !!
-سوريا
syrian 2011-05-31 11:48:42
ياريت تحاسبو
عم يقول الي تظاهرو 100000 طيب لازم انت تستقيل اليوم لانو هو الي عماعترفت بعددهم وقفو حال للبلد واخيرا هو مواطنين سوريين يا محترم لازلنا نستخف بقيمة الانسان
-سوريا
اصلاحي2011-05-31 11:48:40
لا نريد حزب واحد في سوريا
نعلم أن حزب البعث و الجبهة الوطنية هما و جهان لعملة واحدة و أن ما يقرره الحزب تقرره الجبهة دون إعتراض , و نعلم أن الجبهة مع حزب البعث يشكلان حوالي ثلثي مقاعد مجلس الشعب , و إذا أردنا تعديل أي مادة بالدستور يجب موافقة ثلثي أعضاء المجلس عليها و هذا مستحيل بوجود سيطرة و غالبية للجبهة و بالتالي لا نعتمد أو نعول كثيرا على مجلس الشعب في الإصلاح و أتمنى إذا أردتم تعديل المادة الثامنة طرحها على الإستفتاء الشعبي و ليس على مجلس الشعب , لأن عصر الحزب الواحد أصبح من القرن الماضي و يجب تغييره
-سوريا
سالي2011-05-31 11:44:14
يا خوفي
كيف يمكن طرح الحوار وهناك ضحايا تسقط على الأرض السورية بغض النظر عمن قتل أو يقتل - ثم يا خوفي أن يكون المشاركون في المؤتمر على شاكلة أعضاء وفد حلب الذين أرسلوا إلى الرئيس كممثلين عن المدينة - ثم من قال أن عدد المتظاهرين لا يزيد عن 100000 - صار عندي شك بالمصداقية - على كل الأحوال أكاد أجزم أن معظم الناس الصامتة تتظاهر كل يوم في قلوبها - وجه الشمس لا يمكن إخفاؤه بإصبع. أرجو النشر.
-سوريا
Wessam2011-05-31 11:43:05
كيف ضبطت معك
ما فهمنا شو هادا الحوار اللي بدو ينطلق ومافي سيرة للمعارضة الوطنية اللي بداخل البلد واذا كان الفلاحين والعمال الهن اكثر من 50 % من مقاعد مجلس النيام عفوا مجلس الشعب وضيف الهن اعضاء الحزب والجبهة فكيف ممكن يكون في اكثرية من غير الحزب والجبهة يعني المختصر المفيد المادة الثامنة مارح تتغير ع الاقل بالمنظور القريب بحب قلك يا سيد بخيتان انو حلكن عقيم ومارح تنحل الازمة بهيك طريقة
-سوريا
كلام منطقي2011-05-31 11:47:34
يجب التفريق بين المتظاهرين السلميين
لكن وزارة الداخلية منعت كل المتظاهرين من الخروج فكيف نميزهم ؟ نذهب الى بيوتهم ونسالهم انتم سلميين ام مشاغبين ؟؟
-سوريا
مواطن 2011-05-31 11:43:08
تناقض
والله ما فهمت من أي منطق يتحدث السيد بخيتان من موقع الحزب القائد للدولة والمجتمع أم من موقع حزب يمثل فئة بالمجتمع؟ أحد بس يفسرلي
-سوريا
حسين2011-05-31 11:42:21
خير من أن لا تصل
من المعروف و ربما من المؤكد أن حزب البعث كأفكار ومبادئ ليس هو سبب المشكلة بل ربما هو يدفع ضريبة عن بعض الأفراد الفاسدين الذين استغلوا الحزب من أجل الوصول لغاياتهم على كل حال نأمل خيراً بعد كل ما حدث فمن المؤكد أن هناك مؤامرة ضخمة على البلد /الياسمينة الملونة/ و البلد بحاجة إلى تضافر جهود جميع أبنائه من مختلف الأطياف السياسية و غيرهالمواجهة تلون الياسمين الدمشقي و إعادة رونقه الناصع البياض إليه.
سوريا
syrianout2011-05-31 11:43:26
ما هكذا تكون الدعوة للحوار
"إلغاء المادة الثامنة من الدستور ليس مطلبا كبيرا، وقلنا للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة" "كنا في القيادة ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ونحاول تجميلها، لكن الأمر يجب أن يختلف الآن وبات علينا محاسبة المسيئين" اذا هذا منطقكم اثناء الدعوة للحوار , فعلى الدنيا السلام. كلام تهديد وانكار للواقع والوقائع
-الولايات المتحدة
Proud to be Syrian2011-05-31 11:38:13
that is joke or what
If what this person said is right so he confirmed that they are not serious to start a patriot dialogue or fear elections ...I am really disappointed
-كندا
غربة وطن 2011-05-31 11:44:09
مين على طاولة الحوار
بدنا نعرف مين اللي رح يكونوا على طاولة الحوار, اذا ما كان حدا من مستوى ميشيل كيلو واللي متلو معناها كل هالحكي علاك
-سوريا
سوري شريف2011-05-31 11:39:44
لاحولولاقوة تيتي تيتي متل ما رحت متل ماجيتي-اي ديم
من شان الله حاج ضحك و تضييع وقت و الله الشعب السوري زكي -كفى تغابي و استهزاء بتفكيرنا -اية حوار و ديمقراطية تتحدثون عنها و انت تقولون ستقودونا غصب العنا -او قلي كيف اصلا رح تجيبنا صناديق الاقتراع على المجلس اذا المادة 8 بتنص ان حزب البعث هو حزب القائد و له ثلثي المجلس -ومنذ متى تعديل الدستور يحتاج ل استفتاء -الي بعرفوا انو صار بدون سنة 2000 و لا شو؟؟
سوريا
علي2011-05-31 11:28:00
نعم مع السيد الرئيس ولست مع حزب البعث أبداً
أنا متأكد لو تمت انتخابات سيفوز السيد الرئيس فمعظم الناس معه وتدعمه و ترى فيه قائدا للإصلاح أما حزب البعث فلم يعد يحظى بأي قاعدة شعبية و لا مصداقية بين الناس. هل أجريتم استطلاعاً للرأي لتعرفوا أن إلغاء المادة ليست مطلبا كبيراً؟ لماذا التأخر بمحاسبة الفاسدين؟ أليس هذا اعترافا بإنهم لم يحاسبوا سابقاً؟ من تمت محاسبته من حكومة العطري وعلى رأسهم العطري نفسه؟ أليست تلك الحكومة وفسادها من أوصلنا إلى هنا؟ وعود وعود وعود وعود إلى متى؟ سوف وسوف وسنفعل وسنعمل وسنحاسب ووووووو إلخ حفظناها بصم يا رفاق
-سوريا
محامي يحب وطنه2011-05-31 11:40:27
ندافع عن بعض أخطاء المسؤولين ؟
هل تستطيع ان تواجه الشعب باسماء هؤلاء المخطئين ونوعية خطأهم ليحاسبو حسب القانون السوري ؟؟ وانت من المسؤولين ايضا فهل تبرئ نفسك؟
-سوريا
سالي2011-05-31 11:39:29
بكير كتير
لا أدري كيف يفكر المسؤولون في بلدي؟؟؟؟ بعد كل الضحايا الذين سقطوا يخرجون علينا بأفكار لا أدري ما أسميها. من قال أن إلغاء المادة الثامنة ليس مطلباً أساسياً؟؟؟؟ كيف يمكن ممارسة السياسة بشكل حر من قبل أحزاب متعددة إذا كان أحد هذه الأحزاب له سلطة مطلقة بحكم الدستور - وكما فهمنا دوراً رقابياً أيضاً - ثم إن الاستقواء بعدد أعضاء الحزب الذين نعرف كيف نسبوا عبر السنين غير دقيق أبداً - ثم ما هو هذا الحوار الوطني الشامل ومن سيحضره وما هو برنامج عمله وما هي النتائج المرجوة؟؟؟؟
-سوريا
عبده2011-05-31 11:34:18
دستور من خاطركم
أقسم بالله العظيم أني أحترم السيد الرئيس بشار الأسد وأرى أنه الأن صمام الأمان لسوريا وأرجو أن تتم الإصلاحات على يديه ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه **
-سوريا
سوري حر2011-05-31 11:40:04
اكيد عم يمزح, ما هيك؟
بالله حدا يطلع يقول انو كان عم يمزح معنا, مو طبيعي لانو والله ابدا ابدا مو طبيعي وكأنو عم يحكي مع عالم ساكنين بغير بلد
-سوريا
حلبي للعضم2011-05-31 11:36:04
بلشنا بالتراجع
يعني أنا فعلا مستغرب أنو كل ما حاولت هالحكومة تقدم خطوة للأمام بترجع عشرة لورا ... يعني لما اعترفتوا بوجود مظاهرات ومعارضين خونتون وعملتون عملاء , قلتو مطالب محقة وقررتو أنو تلغوا المادة 8 من الدستور هلأ نكرتو هالشي وبطلتو , ** يا ريت تحترمو عقولنا وترسولكون ع بر يا مع الشعب يا ضدو .... **
سوريا
مواطن عربي سوري2011-05-31 11:40:01
تصريح الأمين القطري المساعد
لماذا لم نسمع صوت 2.8 حزبي خلال الأحداث لبتصدوا ل100000 مشاغب ان الحزبيين الذين يمثلون 15 % من عدد السكان كانزا مختبئين في منازلهم و هم الآن بعد ان استقرت الامور يبرزون رؤوسهم ليستموا في المكاسب التي ينعمون بها ان كنت حزبآ قائد كما تقولون اين كنتم وارى ان معظم الحزبيين هم من الذين يريدون المناصب و المكاسب و يجب ان تلغى تلك الفقرة من الدستور و ان تجري انتخابات حرة للقوى الوطنية و القومية و التي تحب سورية و اذا نجح البعثيون فيكونوا قد نجحوا باستحقاق و ليس بالضغط و التزوير
-سوريا
مجهر2011-05-31 11:39:25
عيب
القاعة لاتتسع ؟؟؟؟؟ عيب عيب هذا استهتار بعقول الناس شو مفكر الناس أغبياء...
-سوريا
محلل حمصي2011-05-31 11:35:40
100 الف متظاهر
هذه اول مرة يعترف مصدر مسءول بهذا العدد وهذه خطوة ايجابية ولنفرض ان العدد ليس اكثر من ذلك فهو يمثل 100 الف عائلة سورية اي ما يقارب نصف مليون شخص فهل من العدل في وطن يقول انه ديمقراطي ان يهمل هذا العدد او يلغيهم من الحياة الاجتماعية اذا لم يفعل بهم شيئ اخر طبعا
-سوريا
سوري2011-05-31 11:36:02
لا فائدة
اذا لم تلغ المادة الثامنة فلا فائدة من الحوار وسنعود لنقطة الصفر - اصلا بسبب المادة الثامنة وصلا الى هذا الحال - اقترح ان تتحاوروا مع انفسكم
-سوريا
بهلول2011-05-31 11:32:57
....
الغاء المادة الثامنة هو من اهم المطالب ..لأن حزب البعث يلي اكل عليه الدهر و شرب بيد فئة قليلة تتحكم بمقدرات البلد و لا سبيل الى تقويمه الا بوجود احزاب اخرى مماثلة بالقوة و التأثير ..و ليست خاضعة لحزب البعث ..اقولها و انا متأسف لأني حزبي ..اما عن كلامه بأنه اذا وصلتم الى الحكم فألغوا هذه المادة ..فهو قد اغلق الباب على اسماه بالحوار و جعله اقرب الى الخوار ..(اصلا اذا بتوصل المعارضة رح يطير هو و المادة الثامنة تبعو) ... للأسف كل كلامو ظراطة
-إيران
132011-05-31 11:34:45
13
هذا الكلام غير جميل للأغلبية ولكن يجب ألا ننسى أن هذا هو أمين الحزب يعني بيحكي بالعاطل عن جزبو مثلا؟؟؟؟ الديمقراطية الحقيقية هي حكم اﻷغلبية تحت اسم المواطنة وهذا ما سيحدث.
-سوريا
مواطن معارض2011-05-31 11:33:12
المادة الثامنة
كيف تصل المعارضة الى الحكم والقانون موجود ياسيدي ؟؟ لاتضحك علينا الله يخليك لاهلك
-سوريا
حالم بسوريا حرة2011-05-31 11:32:44
إلى متى سوف نبقى نعامة
شو هل المنطق الاعوج بهل حكي عم يعطي تأكيد اكبر انو مافي اصلاح وستمرو بثورتكم. شو يعني الاصلاح السياسي من وجهة نطر هادى
-سوريا
محايد بس2011-05-31 11:33:03
يمكن
مابعتقد المعارضة توافق على حوار بعد الي صار بالمتظاهرين من قتل .. بس ان شاء الله يصير حوار وطني .. أمين يارب
-سوريا
Mhd2011-05-31 11:29:35
نرجوك سيدي الرئيس
انا بصفتي مواطن ارجوك سيدي الرئيس نتوسل اليك لا نريد عفوا عاما لانريد سوف يعودون ليدمروا البلد ويدمرونا
-سوريا
Naya2011-05-31 11:21:15
يعني عم تحكي شي جديد
يعني عم تضحك علينا انو اذا نحنا وصلنا للحكم او اخدنا الاكثرية فينا نغير مواد الدستور ونحط المادة يالي بدن ياها.سيدي الكريم لا حزب البعث ولا اي حزب فيه يحط دستور.الشعب السوري هو الوحيد يالي بيحقلو يحط دستور جديد بيمثل كل اطياف الشعب.وحضرتك بتعرف انو المادة الثامنة وغيرها من المواد ما الها اي منطق دستوري او قانوني.لانو وقت انحطت هالمواد ما كنتو الأكثرية.بقا خلينا نبني هالوطن و يكون وطن الجميع مو وطن فئة او حزب على حساب الشعب السوري.لانو الشعب السوري هو شعب حر حر حر.
سوريا
اني سوري وافتخر2011-05-31 11:24:13
التظاهر
"أن من يتظاهر في سورية لا يتعدون بمجموعهم 100 ألف في كل المناطق، وهم أنفسهم يتظاهرون كل مرة." المتظاهر الواحد يساوي مليون متظاهر ببلد يحمي الشعب ويحمي حرية الاختلاف
-سوريا
حلبي مندس2011-05-31 11:22:08
تأخرت كتير يا حبيي
قال صندوق اقتراع قال، وحوار وطني، بجمعوا كم واحد معروفين اش تهمن وقال بتحاوروا معهن ، ما خلصت
-سوريا
سوري غيور على وطني2011-05-31 11:17:13
!!!!!!!!!!!!!!!!!
بس بدي اعرف شلون صندوق الاقتراع هوي يللي رح يحدد وانتو بتعرفو انو تقريبا نصف الشعب من حزب البعث شو هالتناقض يعني اكيد رح يضل الحزب مسيطر يعني بالمرحلة الثانوية بجيبو لكل الطلاب طلب انتساب للحزب صار لازم تغير هالشي مابدنا حزب واحد يسيطر على كل شي
سوريا
سورية2011-05-31 11:20:11
يعني بعمركن لا تحلموا بهال إذا ....... المكتوب باي
إلغاء هذه المادة ليس مطلبا كبيرا، وقلنا للمعارضين إن هناك صندوق اقتراع وإذا وصلتم للحكم وأصبحنا نحن في المعارضة فألغوا المادة >>>>>إذا الشرطية
-سوريا
آدم2011-05-31 11:12:36
مجرد سؤال...وبتمنا توصلو صوتنا ورأينا .
يا سيد,مافي بأي دولة شي اسمو الحزب الواحد والقائد للمجتمع .حضرتك وقت بتقول انواعضاء الحزب هو تقريبا مليونين.وانت بتعرف انو عدد سكان سوريا 24 مليون.بقا من وين جبت فكرة الاكثرية في ظل غياب أي دور لاحزاب الدمى بالجبهة.شي تاني ليش لهلأ ما عنا معارضة وطنية.لانو الحالة الصحية باي مجتمع هو وجود معارضة.بس بتعرفو اكتر من الكل انو ما عم تخلو مجال لاي واحد انو يعترض والكل بيعرف وين صارو المعارضين هلا يا بالسجن او برات البلد.بقا شوفو العالم حواليكون.اكيد العالم مو ثابت.وفهمكم كفاية.
سوريا
رضوان2011-05-31 11:18:49
متل العادة
متاخرين كتير و للاسف لا نتعلم من دروس غيرنا
-سوريا
2011-05-31 11:16:58
لكككككككككك شو هل الحكي الفاااااااضي مازال مجلس الشعب اجباري لازم ايكون الاغلبية من حزب البعث كيف لازم اتوصل المعارضة للحكم **
-سوريا
ساسوكي2011-05-31 11:14:48
ما فهمت شي
ما فائدة صندوق الإقتراع بوجود المادة الثامنة
سوريا
che2011-05-31 11:10:18
ياخوفي بس
ياخوفي بس نغنيلك اتاخرت كتير يا حبيبي تبع سلطان الطرب
-سوريا