syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
علماء حلب يستنكرون سفك الدماء ويحملون القيادة السورية النصيب الأكبر من المسؤولية
الاخبار المحلية

أصدر مجموعة من كبار علماء الدين الإسلامي في مدية حلب بياناً اليوم الأحد استنكروا فيه ما يحصل في سورية من سفك للدماء البريئة محملين القيادة السورية باعتبارها "الطرف الأقوى " النصيب الأكبر من المسؤولية ومناشدين "أولي الأمر وغيرهم ممن بيدهم زمام الأمور " العمل على إيقاف ذلك فوراً وإفساح المجال لممارسة حرية الرأي والتعبير ومنع التصدي الشرس للمتظاهرين السلميين .

وحسب البيان الذي حصلت سيريانيوز على نسخة منه فإن علماء حلب " انطلاقاً من مسؤوليتنا أمام الله تعالى، ومن الغيرة على وطننا ووحدته، وصيانته من كل سوء يستنكرون وبشدّة ما يحدث على أرض الوطن الغالي من سفك للدماء البريئة، وانتهاك للأعراض الحصينة من أيِّ جهة كانت، ويحملّون القيادة ( باعتبارها الطرف الأقوى ) النصيب الأكبر من المسؤولية عن ذلك ".

وتشهد عدة مدن سورية عمليات للجيش العربي السوري لملاحقة من تقول السلطات إنهم عصابات مسلحة تروع السكان في حين تعتبر المعارضة أن ذلك لمنع المتظاهرين من متابعة مظاهراتهم ، حيث سقط في تلك العمليات مئات القتلى والجرحى .

وناشد الموقعون على البيان أولي الأمر - وغيرهم ممن بيدهم الزّمام - " العمل على إيقاف ذلك فوراً، وإفساح المجال لممارسة حرية التعبير والرأي،ومنع الجهات التي لا تمثل الدولة على اختلاف تسمياتها من التصدي الشرس للمتظاهرين السلميين، والكف عن الاعتقالات التعسفية، وإطلاق سراح معتقلي الرأي كافة، والإسراع بتعديل الدستور ( المادة الثامنة بشكل خاص ) ".

يشار إلى أن مجموعات من المدنيين يطلق عليها اسم اللجان الشعبية تقوم بالتصدي للمظاهرات ومنع المصلين من التظاهر انطلاقاً من الجوامع في مدينة حلب .

كما ناشدوا سائر فئات الشعب " الحرص على وحدة أبناء الوطن الغالي والعمل على تمتينه، والحفاظ على ممتلكات الوطن العامة والخاصة ".

وطالب الموقعون الدولة والشعب بــ " بتعظيم حُرمات المساجد وعدم المساس بقدسيتها، سائلين المولى عز وجل لبلدنا الغالي الأمن والأمان والاستقرار و الازدهار، ولمن يكيد له الخزي والاندحار ".

 

والموقعون على البيان هم مفتيا حلب الدكتور إبراهيم السلقيني و الدكتور محمود عكام و ،والدكتور محمد أبو الفتح البيانوني، والدكتور نور الدين عتر، وكل من المشايخ محمد زكريا المسعود، ومحمد نديم الشهابي، وعلاء الدين قصير، وعبد الله المسعود، و محمد الشهابي، و يوسف هنداوي،و أحمد شريف النعسان.

باسل ديوب – سيريانيوز – حلب


2011-08-07 19:59:03
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
الى المعلق عساف2011-08-10 00:40:04
البيان منشور كاملا الى جانب المقال
الى المعلق عساف البيان منشور كاملا الى جانب المقال يمكنك تكبير الشاشة وقراءته كاملا دون فذلكة ولا فبركة ولا تعمية.
-سوريا
د.م2011-08-10 00:26:53
لكي تثبت الحكومة حسن نيتها--
لكي تثبت الحكومة حسن نيتها وأنها حكومة للشعب كله وليس لطائفة دون أخرى ولكي يثق الشعب المثخن بالجراح بان الحكومة جادة في الإصلاح يجب أن يبدأ العمل من ألان من اجل الإصلاح فمطالب الشعب المتفق عليها على الأقل معروفة فلماذا لا تبدأ بها بدلا من الحل الأمني والقمعي.
-سوريا
syria alasad2011-08-09 14:59:56
syria
الى االساده اصحاب البيان الافاضل ان كنتم لاتعلمون مايحدث في سوريامن مجازرمروعه بحق جيشنا الباسل فتلك مصيبة وان كنتم تعلمون فالمصيبة اعظم ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
سوريا
عساف2011-08-09 14:17:09
الى سيريا نيوز
إن اجتزاء مقاطع من بيان علماء حلب وابرازها على أنها اهمم مافي البيان يدخل في باب التعمية على الحقيقة ويخدم أعداء الشعب ومن لصالحه نشر الأضاليل / كنت أرجو لوتم نشر البيان كاملا وبدون فذلكات محرركم التحليلية المكشوفة النوايا فالبيان واضح تماما -أرجو النشر
سوريا
proudlysyrian2011-08-09 02:41:26
والله
"والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي على ان اترك هذا الامر ماتركته " ياشباب الوطن غال لا تفرطوا فيه الجهاد في سبيل صونه وصون العرض مقدس وفرض من الله لا تفرطوا فيه لسا الدنيا بتقوم علينا لنفرط بحقوقنا وعروبتنا وكرامتنا لنصير دوله تابعه ذنب امريكي وما رح يفروا لا اسلوب ولا فتنه ولا بني ادم بيخسروا كتير فلوس ليخسرونا بلدنا و كرامتنا و هويتنا لكن نحن اذابنخسر هدول شو بيبقى النا؟ ضبط النفس مطلوب الحرص عالبلد مطلوب العقلانيه ومحاكمه كل كلمه بتنقال مطلوبه ما بتعرفوا بأي فتنه ممكن نتشر
-سوريا
حلب2011-08-09 00:22:45
حلب وأهلها لم تتظاهر ليس خوفاأوجبنا لكن---
حلب وأهلها لم تتظاهر ليس خوفاأوجبنالكن نظرا لمعزة اهلهاللقائد واعطائها الوعود والعهود بايقاف الحل الأمني وقوافل الشهداء وبدء الاصلاحات الحقيقية سكتت ووضعت على الجرح ملح وتحملت الألام والجراح من جميع الأطراف تظاهرات ومسيرات لكنها تأسف طال انتظار الاصلاح وايقاف شلالات الدم والتهجير ولصبرها حدود وللظلم والقهر والقمع وتخطي الخطوطط الحمر وثوابت حماية الوطن والمواطنين من التهجير والتقسيم حدود. يرجى النشر للايضاح
-سوريا
سالي2011-08-08 22:44:13
حلوا عنا
ما يشهده الشارع هوحراك مدني, يعني علماني بالمصطلح القديم. وعلى كل رجل دين من أي طائفة كان أن يراعي الظرف الدقيق وينأى بنفسه عن الشأن الوطني لبعض الوقت سواء كان مع أو ضد, لأن أي رأي منه سوف يفسر بشتى الاتجاهات بمافيها اتجاهات قد لا ترضيه. ساعدوا الناس على الصبر وانفخوا فيهم روح الإخاء والتسامح وذكروهم بخلق أنبيائهم ونبل تصرفاتهم. والباقي على الله
-سوريا
مداد / medad2011-08-08 21:59:49
1/2هل هناك توجهات صليبية في سيريا نيوز؟!
1. فأنا أُرسلت في تعليقي: "لماذا لا يفضحون الهجمة -الصليبية- الجديدة الشرسة والهمجية على الوطن الغالي وشعبه, والتي تستهدف البشر والحجر والشجر مسخرين لها مسلمين من شعبنا غاب عنهم الوعي الإسلامي والوطني" , فلماذا أسقطتم "الصلبية" يا سيريا نيوز؟!! أ لأن الكلمة لا تتفقُ مع توجّهاتكم؟! لماذا فلْتَرَة الرأي وتدعون حرية الرأي؟!
-ألمانيا
مستغرب جدااااااااااااا2011-08-08 17:58:35
يا حيــــــــــــــــــف
الغريب جداأن مفتي حلب كان يقول منذ مدة وحتى آخر لحظة قبل إصدار هذا البيان أن المظاهرات محرَّمة، لأنها أصبحت ضد مصلحة الوطن، وكان بصدد إصدار فتوى بهذا الخصوص. واليوم ماالذي تغير حتى يطالب الدولة بمنع التعرض للمتظاهرين \"\"السلميين\"\"!!! ما الذي تغيررررررررر؟؟؟؟ كرمال الله حدا يفهِّمنا!!!
-سوريا
حازم كم الماز2011-08-08 16:51:26
لا للسلاح...
كل الخلافات طبيعية و لكن عندما يدخل السلاح طرف ضد طرف يتغير كل شيئ. حرق المباني سلاح.كذب الاعلام سلاح.اختلاق الأكاذيب بلسان البوطي و وزير الأوقاف سلاح؟الهجوم على رجال حفظ النظام الغير مسلحين سلاح.استجداء الخارج من أول يوم سلاح.التنكر للاصلاح الحاصل سلاح.التحريض سلاح. رفض الحوار سلاح.
-سوريا
محسن2011-08-08 16:33:53
شكراً لعلمائنا الأفاضل
الشكر للعلماء على موقفهم الذي كنا ننتظره منهم من عدة أشهر ونتمنى منهم مواقف أقوى يناصرون بها الشيوخ والنساء المرضى الذين يحتاجون الى دواء وغذاء والأطفال الأبرياء الذين يحتاجون الى الحليب والدواء خصوصاً في المدن المحاصرة المقطوع عنها الماء والكهرباء وكافة وسائل الإتصال.
-سوريا
سوري2011-08-08 16:35:52
بتعرفو ليش ؟؟
لان كل السوريين بيعرفو كتير منيح مين الي عم يقتل الناس بالشوارع ومين عم يعتقل ومين عم يداهم , كل شي عم نشوفو بعيونا !!!!!! لا في داعي لا للفضائية السورية ولا لقناة الدنيا كل شي واضح والعالم كلو بيعرف الحقيقة بارك الله فيكم يا علماء حلب
-سوريا
خالد الحسن2011-08-08 16:18:14
الى محب3
مصيبة المسلمين يتبعون كلينتون و اشتون و ميرغل تحت عمامة الاسلام؟و الكتور و المهندس يقول كما قال الشيخ و ننسى الاستشهاد بكتاب الله و سيدنا محمد ؟و السني عدو للشيعي ؟بينما ىلة المستعمر تدور لتطنا المسلمين و غيرهم و لا يهمها الا مصادر الطاقة؟وبعض رجال الدين بشكل او بآخر يتحملون الارهاب و القتل الذين يمارسهم الارهابيين ؟و ما تفسير هؤلاء اليافعين يسبون و يشتمون و يدفعون للقتل بعد الصلاة؟اريد جوابا؟و نتمنى النشر
سوريا
بيوم الدين2011-08-08 16:07:04
الله لا يعطيكم عافيه فوق تعبكم, ستسألون
اذا اتفق رجل الدين مع ابليس على ذات النقطه مين يا حزركم غلطان و مين عم يضحك على التاني؟ تدين الطرف الاقوى !!!عجبي من ايمت كان هدا معيار ؟ ليش ما تدين الطرف المذنب؟الطرف الي عم يسعى بفتنه وعنف يحرق الاخضر واليابس. ليش ما تدين العصابات الي شنعت بالناس والامن واضطرت الجيش يترك ثكناته بدل ما يكون بكامل جاهزيته؟ شو رجعنا على توازن القوى وصراعها ووين هالمره بالداخل مو مع العدو,يعني لازم البلد يكون ممزق فيه مسلحين تكفيريين الله لا يقدر. عندكم ملاحظه حرص ارفعوها ضروري تعملوا قضاة ومحاميي كلينتون
-سوريا
مؤيد2011-08-08 15:59:40
يشرفنا ان
نضم صوتنا الى صوت نخبة مشايخنا .فتحية لهم وارجو الاستماع لاقوال العقلاء.كما ارجو ان يعم الخير والسلام على ارجاء بلدي الحبيب.
-سوريا
اياد الحمصي2011-08-08 14:52:31
يا عيب الشوم عليكون
يعني شايفين هالارهابيين كيف عم يقتلو و عم يمثلو بجثث الجيش والامن وبالاخر بيطلع معاكون انو الحق ع الدولة فعلا الي استحو ماتو
سوريا
السفينة2011-08-08 14:02:28
حضرات السادة العلماء
الى حضرات السادة العلماء ارجو منكم ان تهدؤا الناس ولا تشعلوها لانكم تعرفون ان اغلب الناس يسمعون لرجال الدين فكونوا الناصح والمرشدالمحب للناس وللدولة ايضا
-سوريا
سوري يحب الجميع2011-08-08 12:59:32
احترام رجال الدين
التزمت جميع المجتمعات في العالم باحترام وتوقير رجال الدين لانهم رموز روحية فهل اصبحنا اكثر وقارا وانظف سمعة منهم حتى نحط من شانهم . من لايعلم عن الموقعين شيئا يجب ان يدرك ان من الموقعين من له جذور عميقة وجموع غفيرة في حلب تشهد لهم بالحكمة والسمعة الحسنة وايضا يعرف الكثيرين ان مشايخ حلب اعقل من ان يساهموا في اشعال النار ,ولكن النصيحة التي يقدموها يجب ان تؤخذ على محمل الجد حتى وان لم تروق لبعضنا اننا نحتاج لكل من له سمعة حسنة من جميع الطوائف لان ينصحنا .الامر لم يعد بسيطا والدماء السورية بجم
-سوريا
ابن البلد المخلص2011-08-08 13:04:06
بكير
بالله عليكم ايها الأفاضل ليش مستعجلين , لسه في مدن كتير الجيش ما دخلها , ولا الوضع تسجيل موقف و خلاص , ماكان هذا عشمنا برجال الدين
-سوريا
مراقب مستغرب!!!2011-08-08 12:21:14
الطرف الأضعف
لماذا لم يأت العلماء الأفاضل على ذكر جرائم(الطرف الأضعف). ألم ير علماؤنا الأفاضل فيديو رمي الجثث في نهر العاصي؟؟؟؟ ألم يروا فيديو تقطيع الجثث والتمثيل بها؟؟ ألم يروا الفظائع التي ارتكبها الطرف الضعيف؟؟؟؟ والله لتقفون بين يدي المولى عز وجل ولتسألون وتحاسبون على هذا البيان.
-سوريا
سامر ديوب 2011-08-08 12:07:51
مقاربه
بالله عليكم ياأخوتي السوريين أن تحكموا عقولكم فأين كانت تلك الدول الغيورة على مصالح الشعب السوري عندما كان اطفال غزة يذبحون أماآن لنا أن نستيقظ من غفلتنا ونتبه أن عدو جدك مابيودك فلنجلس معاًوللنتحاور تحت سقف يبتنا السوري الواحد الموحد ولنحل مشاكلنا بأنفسناولنضيع الفرصة ممن يتربص بنا شرا وكفانا بالعراق خير مثال على مأأقول . أرجوكم فكروا بمستقبل اولادكم فهو اجدى وابقى لنامن مطامع حفنة ممن أعماهم المال فصارواعبيداً وخدماً,ادوات فتنه لأ أكثر ولا أقل
-سوريا
صاحب دين ودولة2011-08-08 12:21:09
فصل الدين عن الدولة
نحن يجب أن نفصل الدين عن الدولة وليس لرجل الدين لدينا سوى المرجعية الدينية أما مرجعيتنا فهي الدولة والنظام والمجتمع ونحن نؤمن بالتغير حتى أبعد المطالب ولكن على طاولة الحوار وبطريقة غاندي وليس اللعب بالنار و القمار على مستقبل الوطن بالشارع ومفتي الجمهورية يمثلنا جميعا" وهو يمثل كل الطوائف بحنكته وعقلانيته وعدم تصيده بالماء العكر كما يفعل بعض رجال الدين الذين لا يمتون بصلة إلى علوم السياسة ولكن البعض منهم يدلي بأقوال خطيرة بدوافع متناقضة وربما نابعة عن مشاعر صادقة نتشاركها معهم لكن الجهل بال
-سوريا
سوري وافتخر 2011-08-08 12:08:28
شو هالحكي
شكرا علماء حلب .. كنا متوقعين يصدر بيان يدين العمليات الأرهابية والقتل والفتن التي تقوم بها الجماعات التكفيرية ولكن صدمنا صراحة بهذا البيان .. أريد منكم الرجوع الى القرآن الكريم والسنة النبوية لتعرفوا الحلال من الحرام ..
سوريا
جزراويfm2011-08-08 11:58:55
غسان برائيك بكروا شوي !!!
غسان برائيك بكروا شوي الجماعة كان لازم يستنوا ليصير الشهداء بمآت الالوف ..صار ضدنا القريب و الغريب و العدو و الصديق المسيحي و المسلم ..و انتوا لسعكم على عماكم ..الناس عم تموت و انت همك ميين عم يتآمر علينا؟..من خلقنا و نحن عايشين بموآمرة
-سوريا
سوري2011-08-08 11:51:05
أضم صوتي الى صوت طبيب
لماذا لم تصدروا بيانا يدين المجرمين الذين نكلوا بالجيش و قوات حفظ النظام لماذا لم تصدروا بيانا عندما قتل 120 شهيد من قوى الأمن في يوم واحد على أيدي المجرمين في جسر الشغور, (اللهم احقن دماء السوريين و العرب و المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها)
-سوريا
حازم كم الماز2011-08-08 11:50:01
الى السادة العلماء..
أرجوا منكم الذهاب إلى هناك و تقصي الحقائق بأنفسكم.
-سوريا
متفائل مو من سوريا2011-08-08 11:47:09
شكرا
شكرا للعلماء شكرا سيريانيوز
-سوريا
ابو علي2011-08-08 11:32:45
الكل صار يطلع صوتو
بعد صدور قرار رئاسي من مجلس الامن تبعه مباشرة مجلس التعاون الخليجي ومن ثم امين جامعة الدول العربية وبعد العثماني اردوغان ويليه العلماء الافاضل و و.و.و.و....بغض النظر عما يحدث على الارض ألا ترو معي انها نغمة واحدة وبيان واحد وتوقيت واحد ؟؟ اذا كان كل هؤلااء شرفاء يغارون على الدم السوري اليس جدير بهم ان يقولو هذاالبيان باحداث درعا على حد قولهم (مثلا)..لماذاكل العالم كالقطيع يتنظر امريكا ثم يهرول ورائها ؟؟ هل بات الدم السوري تجارة أم بات تصفية حسابات ؟ اللهم انصرنا ورد كيدهم الى نحورهم
-سوريا
ابو حلب2011-08-08 11:31:51
لا تقولوا العلماء ما لم يقولوه
كثرة للاسف التعليقات المندسة على علمائنا والمحاولات الفاشلة لتقويلهم ما لم يقولوه البيان واضح وهو ادانة قتل الانفس من الطرفين يعني البيان يتضمن اعتراف بان الطرف الاخر مسلح وانه قام بالقتل وثم مناشدة الطرف الاقوى ( الحكومة ) وضع حد لذلك من مبدا انها يجب ان تتعالى على جراحها والمجازر التي تمت بحق الجيش والامن منعا لاراقة مزيد من الدماء ...البيان هدفه حفظ النفس البشرية من منطلق ديني والبعض يريد ان يضفي عليه صفة المعارضة بتصوير ان العلماء يخاطرون بأرواحهم في هذا البيان والوضع ليس كذلك
-سوريا
السادة العلماء مع الطرف الضعف2011-08-08 11:28:25
ماهو نصيب الطرف الأضعف
أيها السادة العلماء ما هو نصيب ما تسمونه الطرف الضعف على حد وصفكم من الشجب و الادانة .لم نسمع صوتكم و لم يهتز لكم رمش إزاء جرائم القتل و الذبح و إقتلاع العيون و تقطيع الأطراف !!هل أنتم معهم..هل أنتم مع الباطل ؟؟أم هذه مقدمة و تمهيد لتحليل دم الآخر !!؟؟
-سوريا
متلو متايل2011-08-08 11:26:11
يا علماء يا ملح البلد
يا علماء يا ملح البلد ما يصلح الملح إذا الملح فسد والله سيسأل العلماء عن مواقفهم أمام الله مبارح بعد التراويح صار الشيخ يحكيلنا عن حكم الموسيقا و الغناء يعني شي بطقق ما لقى أحسن من ها الموضوع في هذه الأيام العصيبة
-سوريا
سوري معتر2011-08-08 11:26:14
لغز العصابات المسلحة !!
يشدد الإعلام السوري الرسمي والخاص شبه الرسمي على أن ما يحدث في سورية هو نتيجة مؤامرة جهنمية عالمية، وأن الجيش والأمن والشبيحة ! أنا يتدخلون لحماية الشعب من عصابات مسلحة! ولكن الغريب أن لا أحد حتى الآن يعرف: ما هوية هذه العصابات المسلحة؟ وما هي أهدافها؟ ومن شكلها؟ ومن يمولها؟ وأين تدربت؟ والأهم: أين الدولة طوال السنوات الماضية؟ وكيف تراخت إلى حد ظهرت فيه مثل هذه العصابات؟
-سوريا
إلى السادة العلماء الأفاضل 2011-08-08 11:25:28
أخطأ العلماء
إلى العلماء الأفاضل أصحاب البيان هل رأيتم السلمية؟ ابحثواعلى اليوتيوب مسلخ بشري في حمص؟؟ألم تروا ياأيها السادة العلماء جرائم من تغطوهم وتحموهم وتبرروا لهم ثم تقولون تطبيق المراسيم و الاصلاح, لم نسمع منكم يا علماء سورية أي إدانة أو شجب لجرائم القتل و الذبح و التقطيع و قلع العيون وخصوصا" آخر جريمة في صوران؟؟ألم يهتز لكم جفن؟؟أم أنكم أنتم مسلمين و مؤمنين و يحل و يجوز لكم قتل الآخر.هذا اكبر جريمة ترتكبونها أيها العلماء , و العالم هو من يعلم .أم أنكم لا تعلمون إلا الذي يريده الإرهابيون؟!
-سوريا
هل عصر ابن تييمية قد بدأ ؟2011-08-08 11:21:38
هل حكم إبن تيمية قادم؟!!
لايجوز المساواة بين قوات حفظ النظام والشرطة وأجهزة الأمن والجيش الذين جميعمهم من كافة أطياف البلد و الشعب كله ويعملون على إعادة الاستقرار والأمن للبلد والشعب وبين الارهابيين المخربين القتلة المجرمين الذين يعيثون فساداويحرقون ويكسرون ويدمرون المنشآت العامة والخاصة بدون وجه حق ويقتلون على الهويةالطائفية ويذبحون بالسواطير ويقتلعون العيون من شدة الحقد الطائفي أحيطك علما ياسيدي أن الجيش والدولة لا تتحرك على دوافع طائفية عكس المتظاهرين الذين يقتلون على خلفية طائفية
-سوريا
عماد2011-08-08 11:12:54
وراء الأكمة ما وراءها
من الغريب صدور مثل هذا البيان من علماء حلب بالتحديد، وفي هذا الوقت بالتحديد، ومن غير المفهوم تزامن صدور هذا البيان مع تزايد الضغوط الخارجية على سوريا، وكأن علماءنا الأجلاء كانوا ينتظرون الضوء الأخضر لإصدار مثل هذا البيان ، وأنا وإن كنت أحترم جميع الأئمة المذكورين وأنا أعرف معظمهم, إلا إنني أخالفهم الرأي وأعتقد أنهم لم يوفقوا في اختيار التوقيت ولا الصيغة التي حملت الحكومة أكثر مما تحتمل في ظل القتل والتمثيل بالجثث والخطف وقطع الطرقات ، إلا إذا كان علماؤنا يفتون دون الاطلاع على حقائق الأمور!!!
سوريا
واحد من الناس2011-08-08 11:07:35
إلى م. عمر
مع إني علماني بس لازم تقدر تعرف أنو مو كل دائما الدين يبنفصل عن الدولة خاصة إذا كانت النسبة الأكبر من شعبك هي فئة تتبع الدين بحاذيفره،، وسؤال تاني حتى اقدر وضحلك الصورة منيح (س: إذا يا سمح الله صارت وفاة عنكن بالعيلة بتقدر انت كشخص من مجتمعك انك تعمل عزاء بدون ما تحط قرآن أو تجيب شيخ يقرا ختمة؟؟؟؟) جوابك الصادق لنفسك هو الي حاليا رح يغير طريقة نظرتك للأمور الي انت للأسف مفكرها انها صح.
-سوريا
واحد من الناس2011-08-08 11:03:11
سؤال يطرح نفسه
لكل الناس الي عم تصدق الرواية الرسمية من تلفزيون الدنيا وغيرو،، طالما عم تقولوا انو في عصابات سلفية وجماعات مسلحة ليش ما تقدموا الدليل للشعب من خلال مثلا تصوير فيديو أو غيرو؟؟ دائما المعارضة هي السباقة بالأخبار الصادقة والصحيحة لأنو ما عم تصور غير التشبيح على الناس . ياريت من التلفزيون أو المحطة الي عم تدعم هي الرواية تقدم الدليل لإلنا مشان على الاقل بس نبلش نفكر أو نفكر نقتنع بالقصة هي.
-سوريا
صوت الحق السوري 2011-08-08 10:53:02
الى الامام يا سيريانيوز
وأقول لعلماء حلب أوجزتم فأعجزتم ولوأطنبتم لأطربتم وأكثر الله من امثالكم ولو انكم تخاطرون بحياتكم واهليكم
-سوريا
غسان2011-08-08 10:41:58
توقيت ؟؟؟؟؟
لاحظوا توقيت البيان مع بيان مجلس التعاون البهيمي مع بيان ملك مملكة سباق الهجن خادم البيت الابيض مع الرسالة الحازمة من وزير خارجية تركيا...الخ الاشارة الامريكية وصلت شدوا الاحزمة اعتقد اننا مقبلون على ما هو اسوأ.......
-سوريا
حلبي حر2011-08-08 10:36:39
متسائل
دايما نجد نفس التعليقات السخيفة ... الاطباء لازم يطلعو ع شغلتن وعلماء الدين لازم نفصل الدين عن السياسة والمهندسين والمحامحين بطالعولهم شغلة ... حيرتونا مين بدكن؟؟؟؟ كلنا مواطنين وبحقلنا ندين اللي بدنا ياه واللي بدو يفصل الدين عن السياسة علواه لاتخلي البوطي والحسون يحكو وعالتلفزيون بعدا تعا لنفصل الدين عن السياسة .... ع كل خلصت والعيد عيدين السنة انشاء الله
-سوريا
مؤيد للاسد وافتخر2011-08-08 10:32:03
نحن المؤيدين
في حال تنحي الرئيس الاسد نحن المؤيدين سوف نتظاهر ضد كل رئيس قادم ايا كان وسنقطع الطرق ونعلن الاضرابات ونحرق البلد ...... هل ترضون بهذا الحل ايها المعارضه ؟؟؟ وهل يحق لبعض افراد المجتمع ان تحرق البلد او ان تسير البلد وفقا لاهوائهم ؟؟؟؟ اتقوز الله والله ان المتظاهرين ومن يحرضهم هم المتسببين بسفك الدماء ولا يحق لهم اغلاق الطرق ولا اجبار الناس على الاعتصام والتظاهر ولا يحق لهم قتل الامن والجيش وتهديد الناس الابرياء ...... كفانا تظاهر الا تخجلون ان رئيس اسرائيل معجب بكم ؟؟؟؟
-سوريا
حر من ريف حلب2011-08-08 10:31:48
شكراً للسادة العلماء
شكراً للسادة العلماء على هذا البيان وأطالب جميع فئات الشعب المؤثرة التدخل وعمل كل ما يمكن لإيقاف نزيف الدم السوري وأطالب باتخاذ إجراءات سريعة لتطبيق جميع الإصلاحات والتعديل الفوري للمادة الثامنة من الدستور قبل فوات الأوان وهذه نصيحة صادقة لجميع أبناء الوطن أرجو سماعها وتطبيقها
-سوريا
مواطن 2011-08-08 10:28:18
الامور وضحت
يا اخي الامور صارت واضحه كتير يلي عم يصير هو مظاهرات بالمئات او بالالاف ما مختلفين عليها المهم انو مظاهرات عم يطلع من ضمنها مسلحين يشتبكو مع قوات حفظ النظام وحفظ النظام عم ترد عليهم بالمثل وعم يسقط ابرياء برصاص طائش .... ما الحل ؟؟؟ الحل الوحيد هو وقف التظاهر والتقدم بالمطالب عن طريق منظمات سياسية وصحف ورجال الدين ووووووو والا الخيار الثاني هو انقسام البلد بين مؤيدين ومعارضين وتحويل سوريا الى كتله من الداء ......... نرجو وقف مهزلة التظاهر
-سوريا
chaden2011-08-08 10:19:29
على فكرة الكل خايف
خايف يقول أنها مو مع المعارضة لأن المعارضة رح تتصرف أبشع من هيك و خصوصاً أتباع العرعور و تصريحاته العلنية فياريت لا عاد حدا يطالب بالحرية لأن اللي عبيطالبوا فيها لياخدوها و يمنعوها عن غيرهن يا ريت كل واحد يعمل واجباته و يبعد عن محظوراته بتكون سوريا بخير
سوريا
محــــــــــامــ2011-08-08 10:13:39
علمــــــاء ؟!!!!!!
العالم هو من يطور بحثاً أو يعطي لعلم جديداً من تطوير أو اكتشاف أو تحديث أو تفسير .... ماذا يضيف هؤلاء " العلماء " إلى التراث الفكري الإسلامي ؟!!! الزعيق و الرجفان على منابر الحض على الجهاد ، أين مصدري الشريعة الإجماع و القياس ، هل ترك " علماء " المسلمين مهمتهم المتمثلة بالقياس و الإجماع معطلين مصدرين لتحديث و تليين الشريعة مبررين ذلك بقداسة الموروث الديني و حرمة المساس به ، ليعطوا النصائح للحكومة و يحتجوا على ممارساتها مشجعين بذلك ملايين مغسولي العقول على التظاهر !!!!!! علماء!
-سوريا
محمد ابن سوريا الأسد2011-08-08 10:08:34
استغراب
بيان جميل وموضوعي ولكن ينقصه أهم نقطة و هي مخاطبة الجماعات المسلحة السلفية التي تقتل و تذبح وتعمل المجازر بأبناء جيشنا الأبي وتروع المدنيين وتتخذ من المساجد مراكزانطلاق لحملاتهم التخريبية!! موشي غريب أنوبيحملوا الدولة المسؤولية وبيتركوا المجرمين الحقيقيين بدون كلمة ضدهم والله علماء معتدلين و بيرفعوا الراس؟؟؟؟ مو ناقصهم غير يطمنوا على العرعور و ياخدوا مباركته على البيان والله هزلت !! الله يحميلنا بلدنا الحبيب و قائدنا الكبير وجيشنا العظيم وينتقم من كل الخونة المزاودين !!!
سوريا
مقهورغاضب2011-08-08 10:16:42
العلماءالافاضل
الى السادةالعلماءالأفاضل والموقع الفضيل لاأظن ان أحداعلى الأرض السورية يدعي الوطنية يتمنى ان تراق نقطةدم واحدة ولكن ان تحمل القياة النصيب الأكبر من المسؤلية فهذاظلم مابعده ظلم وكاننا نعيش خارج التغطية ..
سوريا
سوري غيور2011-08-08 10:16:33
الله كريم
البيان الكل يتفق عليه وكلنا ضد الحل الامن ولكن هل من المعقول ان ينسحب الجيش والامن من المناطق الموبوءة ويتركها للمسلحين الذين يغلقون الطرقات بقوة السلاح ويرتكبون المجازر بحق قوات الامن ويحرقون محلات من لا يتظاهر ويعتصم معهم .... هل هذه هي الحرية ؟؟؟
-سوريا
سوري2011-08-08 10:17:13
الدين لله و الوطن للجميع
يعني أنا بستغرب أنو كل مفتي و شيخ صار يطلع من شان يحمل القيادة مسؤلية ما يجري و احترام الجوامع ؟؟؟... طيب ليش ما بالخطب الأسبوعية بيدعو المصلين لعدم التظاهر و التخريب و يدعو للتهدئة و احترام الجيش و النظام و عدم القتل و التنكيل بالجثث
سوريا
سوري2011-08-08 10:16:35
الدين لله و الوطن للجميع
يعني أنا بستغرب أنو كل مفتي و شيخ صار يطلع من شان يحمل القيادة مسؤلية ما يجري و احترام الجوامع ؟؟؟... طيب ليش ما بالخطب الأسبوعية بيدعو المصلين لعدم التظاهر و التخريب و يدعو للتهدئة و احترام الجيش و النظام و عدم القتل و التنكيل بالجثث
سوريا
راميه2011-08-08 10:12:19
كبروا عقلكم
بيضلوا يحكوا و يقولوا القيادة او السلطات هي المسؤولة , و ليش لحتى ينسوا المشاهد اللي شفناها اي رمي الشهداء بالنهر التمثيل بجثثهم .هي هي المظاهرة السلمية
سوريا
م.عمر2011-08-08 10:06:18
يرجى النشر
مع تحفظي على البيان ووقته ..الا انني اطالب وبشدة بالدولة المدنية ...لفصل الدين عن السياسة ولعدم الخلط بينهم فالسادة العماء الاجلاء ...نحترمهم ولكن السياسة ليست مضمارهم ... ولن اعلق واعلل واكتفي بالسؤال من هو محمد او الفتح اليبانوني ؟؟ وماذا فعل ابنه في حلب من خلال سرقة الملايين من اموال المواطنين الابرياء .. حسبي الله ونعم الوكيل
-سوريا
طبيب2011-08-08 09:58:39
كنتم نائمون
لماذا لم تصدروا بيان يدين قتل عناصر الشرطة و الأمن و الجيش و تقطيع أوصالهم و رميهم في العاصي ؟ لماذا لم نسمع صوتكم بعد مجاذر حسر الشغور بحق الجيش و الأمن ؟ لماذا لم ترق قلوبكم عند قتل و تقطيع العقيد التلاوي و أولاده في حمص و لدى كشف المسالخ و المشانق في حمص و حماه ؟ لماذا لم نسمع صوتكم عندما ذبح عناصر الأمن في درعا ذبح النعاج ؟ ما موقفكم من هجوم المسلحين على مساكن الحرس لقتل و سبي و اغتصاب النساء ؟ شكراً يا علماء الاسلام
-سوريا
ياسر ح2011-08-08 10:00:28
وما بدلوا تبديلا
لعن الله كل من شق الصف واوهن الأمة وخالف الجماعة وخرج عن طاعة ولي الأمر. أم الدين ملككم تفتون فيه كما تهوى انفسكم الظلامية. وهنا لابد من انحناء الرأس اجلالا واحتراما" للعلماء الأجلاء الذين لم يخونوا ضمائرهم تحت اي مسمى ونخص بالأسم العلامة البوطي وحسون.
-سوريا
امجد 2011-08-08 09:56:23
.
شكرا علماءنا الاكارم وانشاءالله بالتوفيق اما انتم سيريا نيوز فقد حققتم جدارة بنقل الاخبار وبالحيادية وانا اشهد لكم ..
-سوريا
osama2011-08-08 09:59:56
ليش
وحضرة اللي عم تسموهم علماء حلب ليش ما استنكروا فظائع المجرمين من تقطيع ودبح لرجال الأمن والشرطة ؟؟؟!!
-سوريا
من سوريا كمان2011-08-08 09:55:24
لازم تعلقوها بحلب
يعني ما بيمشي الحال اذا ما علقت بحلب يعني الشيوخ الكرام مو شايفين الجيش عم يتقطع و يندبح . بس اكيد سلمية ه المظاهرات بدون شك و الله كرهتونا اسم الحرية و السلمية شبعنا شعارات كلو بدو يحكمو يتحكم بش عن جد ضيعان ه البلد
-سوريا
محمد2011-08-08 09:57:44
قليل من العقل
يا ايها العلماء انتم وبحمايتكم ودعمكم لهؤلاء المسلحين القتلى والمتظاهرين تحضوهم على التمادي على الدولة وتجرون البلاد الى التدخل العسكري الخارجي وهو جاري التخطيط له ووقتها ستكونون انتم المسؤلون اولا واخرا .. يجب ان لا نترك مجال لهؤلاء لتخريب وطننا وامننا ويجب ضربهم وابادتهم قبل ان يفوت الاوان
-سوريا
حسن الحسون2011-08-08 09:45:29
كلمة حق
تحية للسادة علماء ووجهاء هذا البلد ونشكرهم على هذا البيان وتقديرهم لحرمة الأماكن المقدسة .. ان الحق هو الباقي والباطل سيزهق الباطل .
-سوريا
نوار2011-08-08 09:40:46
خلصت و النصر للقائد و الشعب
علماء شو .حاجة بقا انضبو و الله حلب ما فيها عالم متلكون حلب اكبر من هيك تفاهة .انا بدي افهم ليش ما بيعتبرو الجيش والامن من ولاد البلد في شي بيت بهالبلد مافي ولد بالعسكرية بس لتكونو مفكرين الجيش كلو من محل واحد و فهمكون كفاية لا حبيباتي الجيش هو جيش الوطن و حاميها و بضم كل بيت من بيوت الوطن .. يا متظاهرين يااعداءالوطن والله بس حابب فرحكون خلصت و اخر ايامكون و لا تفكرو هالدعم الاعلامي من الجزيرة واخواتا رح يفيدكون الواقع غير ...
سوريا
مايا2011-08-08 09:32:12
اتقو الله
للعلماء أقول دينكم لكم ووطننا لنا اتقو الله في أولادنا وشبابنا .. اهتموا فقط في عبادة الله واتركوا الشباب بحالهم
سوريا
زوربا2011-08-08 09:33:13
شكر لسيريا نيوز
فعلا شكرا من القلب لصحيفتكم والتوجه الواضح بنقل الصورة والوقائع -قدر المستطاع -بشكل حيادي ونثمن لكم ذلك وخاصة في تلك المرحلة ونتمنى من الجهات الاعلامية الاخرى أن تسير في طريقكم وخاصة التلفزيون السوري وقنواته التلفزيونية لاسترجاع ثقة المواطن السوري
سوريا
انساني سوري2011-08-08 09:29:55
أبطال شجعان
بارك الله في هؤلاء الأبطال و الله يحميهم و ياريت كل العلماء مثلهم جريؤون في قول الحق
-سوريا
مراقب مستغرب!!!2011-08-08 09:26:38
بيان غريب جدا!
أستغرب كلمة-حملوا النصيب الأكبر للقيادة- هل القيادة هي من قتلت ومثلت بالجثث؟؟؟؟ هل القيادة هي التي ألقت الجثث في نهر العاصي؟؟؟؟ هل القيادة هي صاحبة فيديو(قولوا للشبيحة الديرية دبيحة)؟؟؟؟؟ هل القيادة هي من نادت بالجهاد ضد الطوائف الأخرى؟؟؟؟ هل القيادة هي التي نادت بالشعارات الطائفية ووضع هذه الطائفة في التابوت وإرسال الأخرى إلى بيروت؟؟؟؟؟؟ بعد كل هذا يحملون القيادة القسم الأكبر من المسؤولية؟؟؟؟؟!!!!!!!
-سوريا
محارب آل سعود2011-08-08 09:18:55
لماذا لم تنشروا التعليقات
** ليحتفظ هؤلاء العلماء بعلمهم لأنفسهم. العلم الذي يحرم التظاهر في كيان آل سعود ويحلله عندنا. إن كان هؤلاء فيهم ذرة من الشرف لكانوا خرجوا بتصريح لتحريم التظاهر في هذا الوقت بسبب الحملة الغربية المسعورة على سوريا. وأيضا احترام حرمات المساجد من خلال منع انطلاق الفتنة والتظاهر منها: هكذا تحفظ حرمات المساجد يا علماء يا كرام.
-سوريا
معن2011-08-08 09:19:20
خبر حلو
شكرا سيريانيوز لنقل الخبر وبصراحة فينا نقول هلأ أنو صرنا نثق فيكن وبأخباركن الحقيقية والشكر الثاني للعلماء .. الله يحميهن
-سوريا
أبو العز الريحاوي2011-08-08 09:08:47
شكراً لهم
هناك من يتشدق ويفول أن هناك أشخاصاً يسمون اللجان الشعبية يضربون الناس وؤذون المصلين ، إنني أقول لهم أن من يقصدهم هؤلاء ليسوا من المصلين وأؤكد على ذلك لأنني رأيتهم يحتمون بالمساجد وهم ليسوا من المصلين وأعرف البعض منهم وهم مايسمون لامجتمع المدني ( أي الشيوعون الجدد )أرجوا من السادة العلماء أن يجنبوا أنفسهم عن الخوض في السياسة لأنهم يخدمون الشيطان بغير علم 0
-سوريا
ههههههه2011-08-08 08:50:00
ملا مصداقية
كأنو منقصين شوي من البيان اللي بالصورة ؟ الجزء اللي بيحكي عن الحفاظ على الأملاك لخاصة و العامة مثلا؟
-سوريا
دمشقي عتيق2011-08-08 08:19:41
هنالك المزيد من الدماء
يبدو انه الدولة مصممة على المضي قدما بسياسة القمع الحديدي و ما رح توقفه .. مفكرة انه بهيك رح توقف المظاهرات السلمية و بصر انها سلمية لانه لما بيغيب الأمن مافي شبيحة و مافي شهداء و لا تخريب. هي سياسة الدولة خلونا نكون واقعيين. بس حاجز الخوف انكسر.
-سوريا
wael2011-08-08 08:06:33
this is what i am looking for !!!
و اخيرا رجعتو لصوابكن , الله يعطيكن العافية و يعينكن عقول الحق
سوريا
حمصي2011-08-08 08:02:30
السادة العلماء
أتوجه إلى السادة العلماء الذين شاركوا في هذا البيان يعطونا حل بالعلم اللي عندن غير الحل الأمني مع العصابات المسلحة التي تعمل بأمر من الخارج ولا تقولوا لي بأنهم متظاهرين سلميين يحملون أغصان الزيتون لأن أغصان الزيتون لا تستطيع أن تقتل أكثر من 700 شهيد من جيشنا العظيم ولا تستطيع أغصان الزيتون أن تفجر سكك القطارات ولا تقتل أغصان الزيتون أغصان الأشجار التي ليست من صنفها وشكراً للسادة العلماء وتذكروا قرآننا ونبينا قبل أي شي ودمتم
-سوريا
السورية2011-08-08 07:53:42
توقيت غريب
يعني التوقيت بعد البيان الخليجي مريب شكرا علماء حلب اثبتم انكم خليجي المسلك والهوى ...شكرا من عائلات الضحايا الذين مثلوا بجثثثهم من تدافعون عنهم ....
-سوريا
ريما2011-08-08 06:36:51
الامن اولا
وما ذا عن رجال الامن والجيش الذين تم قتلهم والتمثيل بجثثهم اليسوا سوريين--والدي تعرضت سيارته للاعتداء على طريق المعرة وتمت اهانته وسرقته من قبل عصابات وقطاع الطرق شو موقف العلماء والدين من هؤلاء --لا تكونوا بعين واحدة
سوريا
وسام2011-08-08 06:14:56
يرجى النشر
يعني اذا الدولة هي الطرف الاقوى بيحق للطرف الاضعف يقطع طرقات و جثث ويرميها بنهرالعاصي . كان الأولى يستنكروا استخدام الدين لخدمة الارهاب وصرخات الله اكبر اثناء تقطيع الجثث . بس على ما يبدوا فاتوا بالحالة الاعلامية الي خُلقت من قبل الجزيرة والعربية . هو عموما الشعب العربي بحب الشجب والاستنكار
-سوريا
بنتك يا أسد2011-08-08 06:32:16
عم بتطالبو بعدم القمع بس مابتطالبو بأيقاف المظاهرا
والله عنجد شو يا( مشايخنا ) مع احترامنا الكن جميعاً واحد واحد بس لتكونو صرتو عم تتفرجو على الجزيرة ولعبرية سلميتهن دمرتنا سلميتهن بكت الامهات ويتمت الاطفال سلميتهن خلت سوريا تنزف دم هالسنة اي سلمية عم تطالبو انهن مايقمعوها بس فهموني اقنعوني بشيء واحد من هالبيان يلي عاملينو .. والله انا ساعة يلي بشوف انو هالمظاهرات بدها تروحلي ابني او اخي او زوجي بهدف انو سلمية فا انا مع القمع 100% الله سوريا بشار الاسد وبسسسسسسسسسسسسسسسس
-سوريا
حمصي2011-08-08 06:12:34
شكراا
شكرا لجميع العلماء على موقفهم وشكرا سيريا نيوز لموقفك المشرف
-سوريا
ابراهيم غانم2011-08-08 05:23:58
بيان حلب
بتمنى من كل شخص بيطالع بيان ام ان يتكلم الحقيقة او ليصمت والله كل بيانات السوريين بحق المظاهرات للمتاجرة بدماء السوريين لما هؤلا ء الفطاحلة لم يذكرو التحريض الذي يقوم به العرعور او ان يذكرو شهداء الجيش والامن او ان للجيش دين اخر غير الاسلام . الم يلاحظ هؤلاء الفطاحلة كيف المتظاهرين يمثلون بالجثث وهم يصرخون الله واكبر الاولى بهم ان يخرجو بيان للتبرأ من هؤلاء كي لا يسيؤا الى الاسلام.
-سوريا
القيادة السورية باعتبارها \2011-08-08 04:15:15
مجموعات من المدنيين يطلق عليها اسم اللجان الشعبية
كفاكم لف ودوران وقوموا بعملكم باخلاص والقوا القبض عليهم واعيدوا لنا سوريا الجميلة الحبيبة سوريا التي الفنا قائدها الشاب(حفظه.الله) يسير بين ابناءه بكل ثقة والبسمة تعلو محياه والطفل الرضيع يرنو اليه قبل الشيخ بفطرته اما انتم فتريدون ان يستمر الجفاء والقتل لئلا تفقدوا عملكم كما صور لنا حمام الهنا فلا بد من الغوريلا ولا بد من بدري ابو كلابشة الذي تجسد في شوارعنا وانقض على حياتنا اليومية ليملأها خوفا وذعرا
-سوريا
القيادة السورية باعتبارها "الطرف الأقوى "2011-08-08 04:08:12
الجهات التي لا تمثل الدولة على اختلاف تسمياتها من
ارهابيون اسال نفسي اين كانت اجهزة الامن عندما ولد هؤلاء الارهابيون ومن الذي دربهم على هذه الفظائع لا بد من جواب مقنع فانا اعرف ان لديكم قوائم باسماء كل من يصلي الفجر في الظلام فكيف فاتكم البحث عن هؤلاء الارهابيون ومن امدهم بادوات الارهاب بالطبع الجواب يعرفه كل المسؤولون والحمد الله ان الشيطان سيتبرا منكم يوم يقضى الامر كفاكم لف ودوران وقوموا بعملكم باخلاص كما عهدناكم في طفولتنا باسم المباحث والمكتب الثاني الشرفاء الذين لايعرف بعملهم حتى زوجاتهم اما الان فانتم اشهر من العلم المرفوع
-الصين
متأخر جدا2011-08-08 04:00:54
جدا
ملاحظات حول بيان علماء حلب بارك فيهم. أولاً_ جزى الله علماء حلب الأفاضل خيراً على غيرتهم، وهكذا الظن بهم. ثانياً_تأخر صدور البيان إلى هذا الوقت، وقد سبقهم علماء حمص ودمشق وغيرها ببياناتهم التي أصدروها منذ عدة أشهر، بل وحتى بابا الفاتيكان ناشد اليوم السلطات وقف العنف. ثالثاً_ استنكارهم لسفك الدماء وهتك الأعراض كما قالوا: (من أي جهة كانت). يتهم الناس كما يتهم السلطات بالقتل وانتهاك الأعراض، وهذا خطأ برأيي المتواضع، لأن المبادرة بالقتل هي من جهة واحدة معروفة. رابعاً_وصفهم للسلطا
-سوريا
حلبي متظاهر2011-08-08 03:50:35
الله أكبر
الله حيوا مشايخنا الأجلاء قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً
-سوريا
مواطن2011-08-08 03:27:36
سوري داخل سوريا
الشكر أولا إلى كل عالم وقع على هذا البيان و عرض حياته للخطر من اجل الحق و الشكر ثانيا لسيريانيوز
-سوريا
مؤيد للعضم2011-08-08 03:36:01
شكراً
شكراً لكم ايها العلماء ولكن لي اعتراض على تحميل الدولة مسؤولية الأكبر ’ أتمنى أن تكون الرسالة هي منع التعرض للسملين وضرب المسلحين والملثمين بيد من حديد .
-سوريا
حلبي وافتخر2011-08-08 03:25:06
هذه هي حللب
قال (ص) من راى منكم منكرا فليغيره بيده فمن لم يستطع فبلسانه فمن لم يستطع فبقله وهو اضعف الايمان وقال الحلال بين والحرام بين وقال استفتي قلبك وان افتوك وقال انصر اخاك ظالما او مظلوما وقال والله لا يؤمن من .... وقال الله تعالى ولكم في رسول الله اسوة حسنة وقال تعالى لو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك صدق الله وصدق رسول الله
-سوريا
الصقر القطري2011-08-08 03:12:19
كرمال الله يا مشايخنااتقوا الله
يا اعزائي المشايخ إنكم مسؤولون أمام الله لما تتعرض لها الامة السورية من كيد الاعداء قولوا كلمتكم إلى ناسكم وانصحوهم ان يقفوا يداً بيد ولا يكونوا ابواق للمشروع الصهيوامريكي
منغوليا
sami2011-08-08 03:03:31
اسبانيا
الله يكبر مقامكم ياعلمائنا فبكم بعد الله ورسولة نقتدى بارك الله بكم وسدد خطاكم والله المعين , وساعدونا بدعائكم وحفظكم الله من كل مكروه
-إيرلندا
علماني2011-08-08 02:51:30
الى العلماء
بالنسبة لبيان السادة العلماء .. بحب قلون ليش مصرين على المادة 8 من الدستور و ليش ما بطالبو بالالغاء المادة 3 بفقرتيها من الدستور ولا لان هي الها علاقة بالدين ولا بدكم دولة اسلاميه .. اتحدا اي شيخ او عالم دين يقول بدو الغاء المادة 3 لان هي الفورة مو فورة لتعددية حزبية ولا حرية الرأي هي فورة طائفية مقيتة .. ؟؟؟
-سوريا
خلف الجدوع2011-08-08 02:47:42
بيكفي إنكن نقلتو الخبر
تحياتي لطاقم الموقع إلي صار رقم واحد بالنسبة إلي بسبب هالأسلوب المحايد بنقل الأخبار واتمنى من جميع وسائل الإعلام المحلية تتبع هالنهج لتعيد ثقتنا فيها كوننا فقدنا الثقة بها
-سوريا
صبر أيوب2011-08-08 02:43:16
المهندسين يؤيدون العلماء---
المهندسين يؤيدون العلماء والدكاترة المعتصمين في كل ما جاء في كتاب الاعلان والاعتصام ووقف نزيف الوطن وقوافل الشهداء
-سوريا
رسالة حلب2011-08-08 02:27:53
إلى متى ينتظر أهل حلب وعشائرها نعم للصبر حدود ----
حلب وأهل حلب قالوا عنهم الصامتون وليس الخرسان أو الطرشان أو العميان نحن لا نريد أعلام للف توابيت شهدائنا ولا قلعتنا لدينا علم يلف ويغطي كل محافظات القطر نحن نريد أن تلفنا الإصلاحات التي وعدنا بها القائد ليس لتحقيق أي مكاسب شخصية او جماعية لمدينة حلب بل لإخماد حريق الوطن وإيقاف النزيف وقوافل الشهداء قوافل السيارات والعربات من قبل عشائر حلب مازالت محملة بالسكر والحليب للذهاب وتعزية ومصالحة أهل الشهداء كما وعدت القيادة بعد أن يهدأ الحال إلى متى ينتظر أهل حلب وعشائرها نعم للصبر حدود .
-سوريا
HANNIBAAL2011-08-08 02:24:10
ANOTHER.....BAYANOONI
SACK THEM...ALL
-الولايات المتحدة
HAZEM2011-08-08 01:42:37
FREEDOM
آن للشارع الحلبي أن يعلن أنه موجود .. و من أبلغ من علمائنا و أطبائنا ليعبرو أننا كغيرنا لا نرضى الذل و لا الهوان ..
-سوريا
مهندس - غيور على الوطن2011-08-08 02:06:24
باركَ الله بعلماء حلب الأفاضل ..
الذين لا يخشون في الحق لومة لائم والحريصين كل الحرص على الدم السوري وعلى سيادة القانون وعلى الحفاظ على حرمة المساجد المنتهكة من قبل بعض المجموعات مما يسمى باللجان الشعبية .. ولقد كرّمنا بني آدم .. ومازال الإنسان ينتهك هذا التكريم بإهانة أخيه الإنسان بالضرب والتنكيل والإجرام وأسفه الكلام .. أضم صوتي لصوتكم ..
-سوريا
مازن أحمد2011-08-08 01:48:32
ونحن نريد حريتنا
رجاء من مشايخنا الأكارم نريد منكم وقف المظاهرات لأن المتظاهرين سلبوا حريتنانحن لأننا نريد فقط الأمن والأستقرار كما كنا في السايق واذا كنتم سلميين انتظروا الأصلاحات لأنها لا تأتي بيوم او يومين لذلك نرجو تغليب العقل على العواطف لأن ما يحدث ينهك الأقتصاد السوري كفاكم تظاهرات ولماذا يا رجال الدين المحترمين لاتطالبوا بحريتنانحن ولماذا لم تستنكروا المجازر التي حدثت في الجسر وحماه والدير ولم تدينوا الهتافات الطائفية
-سوريا
اياد2011-08-08 01:35:32
الى علماء حلب الاشراف
يا سادتي العلماء ارجو منكم معرفة لماذا هذا التظاهر هل له فائدة بعد كل هذه القوانين لو كان لهم مطالب معينة لكنا معهم والمشكله هي ان المتظاهرون لهم هدف واحد غير معلن يا سادتي العلماء هو المجيء بالامريكان الكفرة على بلادنا وان تهتك اعراضنا ماذا ستفعلون عندئذ ماذا ستقولون لربكم اذا دخلت جيوش الكفرة .من وجهة النظر كلنا معكم اما الذي يحدث هي مؤامرة لتفتيت سوريا واركاعها خدمة لاسرائيل .الحل بايديكم اذهبوا اليهم واعلنوا مطالبهم على الملاء ارجوكم ارجوكم ومن ثم الله يحكم بيننا ارجوكم ارجوكم
-سوريا
اياد2011-08-08 01:23:14
اناشد علماء حلب
ان بطالب علماء حلب التدخل لانهاء المشاكل بين الدولة والمتظاهرين واتحداهم ان يصلوا الى حل يمكن علماء حلب ما بيعرفوا مدى ضبط النفس الذي تمارسة الدولة والجيش بالاضافة الى فشل جميع الوسطات بين الدولة والمحتجين . ارجوا من كل قلبي ان يذهب علماء حلب والتشاور مع المحتجين لايقاف الدم السوري واتمنى من كل قلبي ان يصلوا الى نتيجة. بس سؤال محيرني ليش هل البيان في هذا الوقت بعد مشاهدة المجازر التي ترتكبها المجموعات المسلحة لماذا لم يدينوا هذة الجرائم التي لاتمس الى الاسلام بشيء .
-سوريا
سورية الحبيبة2011-08-08 01:25:02
الله يوحد كلمة ويهدي البال
يا جماعة ليش ما بيجتمع علماء الشام وحلب والمدن التانية ومثقفيها وبيعملو مبادرة وبيوقفوا بالوسط بين الشعب والنظام و بيعطو فرصة للنظام والمعارضة للحوار على أنو يقدم كل واحد منهم إجراءات حسن نية، النظام بطلع جميع معتقلي الرأي والمظاهرات من السجون وبيسحبو الجيش والأمن من المدن والشوارع، والناس بتوقف المظاهرات لمدة شهر مثلا. ممكن تشاركو بتطوير هالفكرة وتوصيلها للعلماءوالمفكريين المشهورين
-سوريا
محمد شيخو2011-08-08 01:22:41
مشايخ ولكن
بين العرعور والفرفور بدها تضيع سوريا. بس فشروا كللون سوريا اقوى منون كلون ...
سوريا
يوسف2011-08-08 00:59:01
حسناً
فليتصدى إذاً علماء المسلمين لما يقوم به بعض المسلمين وليتحملوا مسؤولية حشو الأدمغة بما لم ينزل الله به من سلطان وهو ما أوصلنا إلى الوضع الحالي. وبعدها فليحاسبوا الدولة" لأنها الأقوى".
-سوريا
عربي سوري2011-08-08 01:03:13
ااااااااااااااااااااااخ
مع احترامي للاسماء الكبيرة الموقعة بس شو بدها تحمل هالقيادة لتحمل!
-سوريا
علماني لا ديني2011-08-08 00:43:18
ارهابكم لن يوقفنا
لا يمكن لأي قوة في العالم ان تمنع انسان من التظاهر في حارته ولكن عندما يأتي من ادلب او حماه او غيرها ليتظاهر في حلب فمن الطبيعي الا يسمح له السكلن الاصليون ان يخرب هدوء بلدهم وامنها... لماذا الاصرار على التعامي عن اعمال التخريب والذبح والاجرام التي تقوم بها عصابات دموية؟أي منطق هذا الذي يتبنى فكرة ان الدولة تقمع متظاهرين السلميين بالدبابات ؟؟؟؟لا يوجد ضرورة لمثل هذه الفضيحة يكفي مجموعة من الاشخاص المسلحين بمسدسات بسيطة تكفي لاسقاط اعداد اكبر من الاعداد التي تقتلها الدبابات...ماهذا ؟
-سوريا
feras2011-08-08 00:25:17
عذرا من مشايخنا
تمنيت من مشايخنا الأكارم أن يكون بيانهم أكثر واقعية و عقلانية و عدالة و أشد تأثيراً على الناس و خصوصاً أن الفئة المتظاهرة هي في أعمار الشباب و من السهل التغرير بهم و كنت أرجو أن يكون البيان مبنياًعلى وقائع ملموسة و مشاهدات حية لما يحصل لا أن يكون مبنياً على ٌاقاويل منقولة دون التأكد من صحتها فما رأينه من عنف ما هو إلا تصعيد و عنف الدم يولد الثأر و الخراب و المتظاهرون و رجال الجيش و الأمن إخوة في الوطن والدين و العروبة و دوركم هو تهدئة الوضع لا صب الزيت على النار أدامكم الله للوطن
سوريا
ديري2011-08-08 00:32:27
شكرا
ان تأتي متأخراً خيراً من ان لا تأتي و اشكر الشيخ نديم الشهابي لأني اعرفه شخصيا و هو انسان رائع ...شكرا
-سوريا
mazen2011-08-08 00:11:15
حلب
انا سلم ولا اقبل بما قيل من العلماء. اين هو العدل في ماذا يحصل؟ لم اسمع ان الچيش يقطع باطراف المواطنين الشرسين و المخربين في سوريا. الله يحمي الجيش السوري. اذا نفس الذي يحصل في سوريا حصل في اميريكا لشاهدتم الفظايع في اميريكا. ما يفعله الچيش السوري على صواب. و المخربين ينالون جزايهم. و الاطفال الوم الاهل للتخلي عن اطفالهم و تعرضهم للخطر. اليس الچيش عالم يحق له العيش ايضا. من المعيب انه لا اجد شفقه علي هولاء الشهداء.
الولايات المتحدة
د سامر2011-08-08 00:12:33
الله يعين هالقيادة عليكم يا علماء الطائفية
يعني شو قصدهن .. هل يجب ان يترك البلد يتجه باتجاه الدمار و يقتل الامن والجيش و الابرياء من الاقليات حتى يرضوا سعادة العلماء .. و اذا كان مفتي حلب ييناتهم .. ليسمح لي أن أقول له بأنه شخص غير حيادي لأننا الآن فقط سمعنا صوته لأ و يريد أن يدافع عن الوضع المزري الذي وصلنا اليه بفضل مضاهراتهم.. من الواضح انو جاي ع بالوا يطلع بمظاهرة بس خابف حدا يعتقلوا... و لك عيب عليك اذا بدك تطلع اطلع و اذا اعتقلوك بتكون مناضل لقضيتك .. الله يعين هالقيادة .. كبف عم تتحمل هيك شعب
-سوريا
أبو أحمد2011-08-08 00:13:39
شكرا
الله محي أصلكن
-سوريا
ناشط2011-08-08 00:09:19
على قياس سيريا نيوز
شو مشان المسلحين ما منحملون مسؤولية ولا يلي عم بيروح من الجيش والأمن هدول ولاد ..... وما عندون أهل وأمهات تبكي عليهون وما بيفور دمهون معليش مع إحترامي لعلماء حلب يلي عملوا البيان تخينة شوي ماهيك ولا شووووووووو
-سوريا
متفائل2011-08-07 23:43:08
خطوة إلى الامام
رغم انو البيان خجول بس معلش احسن من لاشيء بلشت الناس تصحى و تعرف الصح من الغلط .. بلشت الناس تفتح عيونها .. خلي يلي نسيانين انو في حساب بالاخرة يتذكرو .. هاد شهر رمضان شهر مقدس مو شهر لسفك الدماء و الجنازات يلي بنضرب عليها رصاص !! .. كل ردات هالفعل الداخلية و الخارجية احدى نتائج حركة الحل الأمني ..
-سوريا
ابو حلب2011-08-07 23:42:29
ونعم العلماء
الله محي اصلكم .. هكذا عدنا علمائنا
-سوريا
عمر 2011-08-07 23:36:43
قال علماء
لأ يسمحلون هالعلماء؟ كلهم يحملون الدولة ليش مو مسؤولية الجوامع التي نخرج هؤلاء الارهابيين ؟ ومن يحترم حرمات الجوامع لا يحولها الى مسالخ بشرية و مراكز لاشعال الفتن و قتل البرياء وين الادانة للمسلحين ؟ شو بدن المخربين يستبيحوا الحرمات و يحرقوا البلد و ممنوع على الدولة الوقوف بوجههم ؟ طيب يشرحون عالعلماء كيف الدولة بدا تتعامل مع المخربين والله شي بيضحك الأموات ؟ قال علماء قال ..
سوريا
أبو عبدالله2011-08-07 23:38:41
بارك الله بعلماء حلب وكل العلماء
بيان متوزان وصادق, قضية الدماء قضية جسيمة وخطيرة.
-سوريا
علاء2011-08-07 23:30:32
ليش نخلط عباس بدباس
نحن نحترم كل رجال الدين على اختلاف مشاربهم و نتمنى منهم ان ينأوا بنفسهم عن السياسة لسبب بسيط و هو ان اخلاق السياسة لا تليق برجال الدين فالدين جوهره في العبادة و علاقة الروح و الجسد مع الخالق و ليس بالتدخل السياسي انتم اسمى من ذلك .
سوريا
مواطن حر2011-08-07 23:23:43
أن تات متأخرا خير من أن لا تأتي أبدا
علمائنا تيجان على رؤوسـنا حفظهم الله ونقدر لهم هذا البيان وان لم يكن على المستوى المطلوب من الشدة اللازمة لفضح المسؤولين عن أعمال القتل ونقدر وضعهم تحت وطأة الضغوط والتهديدات من مختلف الاجهزة الامنية ، ومالنا الا أن ندعوا ونبتهل الى الله العلي القدير اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين .
سوريا
محمد2011-08-07 23:29:48
غريب جدا
بسم الله الرحمن الرحيم "وَ قَدْ أَضَلُّوا كَثيراً وَ لا تَزِدِ الظَّالِمينَ إِلاَّ ضَلالا" لماذا ايها العلماء يصدر بيانكم بعد كلمة وزيرة الخارجية الاميركية اتقوا الله من قتل عناصر الامن واالجيش في جسر الشغور من القى جثامين الشعداء في العاصي من قطع الاجساد في دير الزور وحمص من اغتصب نساءمن حلب في ادلب من يفجر سكك الحديد وانابيب النفط "وَ قالَ الَّذينَ كَفَرُوا رَبَّنا أَرِنَا الَّذَيْنِ أَضَلاَّنا مِنَ الْجِنِّ وَ الْإِنْسِ نَجْعَلْهُما تَحْتَ أَقْدامِنا لِيَكُونا مِنَ الْ
-سوريا
أمجد2011-08-07 23:21:57
رأي
أنا أحمل علماء حلب المسؤولية الكبيرة كذلك ، لماذا أيها السادة لم تقولوا لهؤلاء الذين يدمرون ويحرقون ويقتلون أن هذا مخالف للديانة الأسلامية ، لماذا لا يقولون أن هذا التظاهر سوف يجر البلد الى الخراب والدمار لأن هذا التظاهر ليس للاصلاح والديمقراطية وأنما لأسقاط الدولة السورية ، عجبا" ؟؟؟ اتمنى من السادة العلماء أن يحيطوا بأمور أكثر .. حما الله سوريا وشعبها وقائدها
-سوريا
ماهر2011-08-07 23:17:11
واخيرا نطق العلماء ببعض الحق
واخيرا سمعنا صوت علماء حلب, بيان جيد يعيد بعض الشيء الثقة بالعلماء, شكرا لكل من وقع على البيان
سوريا
AMJAD2011-08-07 23:09:32
غريب؟
نحن نحترم المشايخ المذكورين لكن لم يروا التمثيل بالجثث وقتل الجيش والامن ورميهم بالنهر والتقطيع؟
الإمارات
محمد2011-08-07 23:07:26
شكرا الى علماء حلب
اللهم ان نسألك رحمة من عندك تغنينا عن رحمة من سواك... اللهم ارحم شهداءنا يا ارحم الراحمين و يسر امرنا و اجعل هذا البلد امنا مستقرا الى يوم الدين ..
-سوريا
سامي2011-08-07 23:05:41
سوري
صمتوا دهراً ونطقوا كفراً
سوريا
milO2011-08-07 23:01:14
بالعينتين يا شيوخنا الأكارم
طيب يا حضرة علماء الدين ازا الدولة هي الطرف الأقوى .. حرب الدولة مع المخربين هي حرب عصابات يعني كيف الدولة هي الأقوى ؟؟ نحنا كلنا ضد العنف ببلدنا بس كمان خلونا نشوف بعينتين .. دولتنا مانها غبية حتى تقاوم محتجين سلميين بالجيش .. الجيش هو لملاحقة يلي سكرو طرق حماة دير الزور وحمص .. وهدا الشي مو من حق الدولة .. هدا الشي واجب ألنا نحنا المواطنين ع الدولة .. وخلونا ننهي هالقصة بأنو نقول صندوق الانتخابات هو يلي بيقرر مين بيحكم .. بدل المظاهرات العشراوية وبيصوروها ع أنها مليون ونص وشئفة
سوريا
مهند2011-08-07 22:56:40
بيان ديبلوماسي
ياريت لو كان بيان العلماء أكثر جرأة وتحديدا لأنه لم يوضح من الجهة التي تسببت بتهجير الألاف من أهل حماه وحمص
سوريا
Oltina Males2011-08-07 22:54:31
ليتهم يسكتوا
الى السادة المسمين نفسهم علماء نقول أولا أوقفوا تحريضكم بالوعظ وتذكروا أن المسجد للصلاة وليس لزرع الكره والحقد بنفوس المصلين. ثم تذكروا الأعمال البربرية التي تقوم بها عصابات القتل هذه التي تغضون النظر عنها قبل أن تتهموا الجيش بشيء.
-الولايات المتحدة
جانن2011-08-07 22:33:15
علماء عن جد
قال وقعت فارة من السطح فقال القط اسمله( بسم الله) فقالتلو الفارة انت اتركني بحالي وأنا بألف خير من الله والله ما هلك هالبلد غير أسيادنا المشايخ وفتاويهن
-سوريا
خالد 2011-08-07 22:29:47
و منكم نستزيد
على راسي والله مشايخ حلب. ومقترحاتهم كلها أوامر.
-سوريا
ابو علي 2011-08-07 22:23:17
شيئ من الحقيقة
عندما اجلس وحيدا وأفكر بأن الوضع لم يعد يحتمل مزيدا من المظاهرات فهي تضع العصي في دولاب الدولة التي لم يترك لها المجال لان تعبر عن جديتها في الاصلاحات المعلن عنها, ضمن جو مرعب من الضغوطات الخارجية , وضمن حالة بدأت تنمو بشكل تدريجي من عصيان مسلح واستهداف حقيقي لكل مايمت للدولة بصلة, اقول لنفسي ليتني شابا بما يكفي لاخرج وامنع من يريد التظاهر الان, وعندما ارى هؤلاء الحثالة الذين يقومون بهذا العمل , اقع بحيرة شديدة ,فانا لست قادرا على ايقاف متظاهرين يلعبون بمستقبل الوطن ولست قادرا على ايقاف مثل هؤلا
-سوريا
مريومة2011-08-07 22:23:34
ياخوفي من الفوضى والخراب بس . لما سمعنا حرام التظا
حلوة منهم للعلماء وبالوقت المناسب تماما بيانهم !! يعني عرفو انو الشعب بحلب مابدو يتظاهر .. فهاي اشارة واضحة لتشجيع التظاهر . على اساس حرية ومظاهرات سلمية ومطالب ونحنا منعرف انو المظاهرات هلأ مافي الها الا مطلب واح وبس مع رفض الحوار !! مهما حاولو يجملو بيانهم بحرية التعبير والاصلاح !!انا بحترم كل العلماء وخاصة اللي نيتهم صافية بس هيدا اكبر غلط والخوف ينفهم انها دعوة للتظاهر . التوقيت يا عالم افهمو التوقيت سوريا عم تنزف اي حرف زيادة هوي توليع للبلد مهما كانت النوايا !! ياخوفي بس
-سوريا
ابو مهند الحلبي2011-08-07 22:18:59
نشكر لكم اهتمامكم
نشكر علماء سوريا حرصهم على دماء السوريين وأرجو ان لا أرى تعاليق تتهم بالخيانة و العمالة لأسرائيل وغيرها من الديباجة التي مختصة بالمؤيديين
-سوريا
كرماوي سابق أهلاوي حاليا2011-08-07 22:10:50
ببوس أيدكن يا أسيادي
يا مشايخنا الأجلاء ويا أهل المعرفة والعلم والتقوى ديرو بالكن ترى الموضوع أكبر من اللي ببالكن , يا أهلنا بحلب انتبهوا يضحكو عليكن متل ما ضحكوا علينا بشعارات الحرية والعزة وتطبيق أحكام الإسلام ومحاربة الفساد المعبي البلد وهنون شلة عونطجية وزعران , الكبير فيون عمرو 25 سنة , والله خربو بيوتنا وئطعو رزقنا وعنا ولاد بدون ياكلو وأجارات لازم تندفع ولولا الله ثم الجيش كنا رحنا دعوسة بين الرجلين والله كنا رحنا فتة على إيديون الله لا يسامحون
-سوريا
مداد / medad2011-08-07 22:03:22
وأخيراً لهؤلاء
هل هؤلاء "العلماء" هم علماء دين أم علماء سياسة ؟! ولماذا لا يبقون على الحياد في صراع سياسي؟! أو على الأقل لماذا لا يفضحون الهجمة الجديدة الشرسة والهمجية على "الوطن الغالي" وشعبه, والتي تستهدف البشر والحجر والشجر مسخرين لها مسلمين من شعبنا غاب عنهم الوعي الإسلامي والوطني الذي يدعو لرص الصفوف ضد الهجمة الجديدة ولا يدعو ليكونوا أداتها الحادة التي تعمل تقطيعاً بجسد "الوطن الغالي". ؟!
-ألمانيا
سوري2011-08-07 22:06:26
سوريا
والله ما فاقم الازمه غير بعض رجال الدين يا شيخي يارجل الدين يجب ان تدرك انك عندما تدلي بكلام يجب ان تثبت ما تقول بالدليل القاطع وان يكون كلامك يحل المشكله ولا يزيدها وان تختار التوقيت الصح .. لان الله يحاسب رجل الدين عن كلامه وعن كل من اتبعه .. لذلك اتمنى من رجال الدين ان يهدؤوا النفوس ويساعدوا في حل الازمه ويطرحوا الحلول الناجحه .. وربي يسر
-سوريا
احمد2011-08-07 22:08:55
هكذا عهدنا بكم
أن تصل متاخرا خيرا من ان لا تصل ابدا شكرا لعلماء حلب على وقفتهم الشجاعة ونتمنى منهم المزيد من التضامن مع اهلنا في جميع انحاء سوريا
-سوريا
أبو خالد 2011-08-07 22:00:37
شو طرف أقوى ما طرف أقوى
يا سادتنا الأفاضل و الله ما هكذا تورد الأبل .. أنت تعيشون في حلب و لا تعلمون حقيقة ما يجري على الأرض الذي يختلف كليا عما تورده لكم محطات الفتنة اللاأخلاقية .هناك مذابح بحق الجيش و الأمن و قطع طرقات و ذبح على الهوية و استهداف للاقتصاد الوطني ..كيف تتوقعون من الدولة أن تبقى ساكتة على هذا التمرد المسلح و "الخروج عن الطاعة" الذي يجري عللى أراضيها و يهدد البلاد و العباد بالفوضى و الفتنة و الذي سيحول هؤلاء القتلة المجرمين الى الطرف الأقوى و عندها فلنترحم على سوريا
-سوريا
أحـمـد بـسـمـار2011-08-07 22:00:01
كــفــا بالله عليكم.. كــفــا
أرجو من السادة العلماء أن يجنبونا نصائحهم السياسية, وأن يهتموا بشؤون رعاياهم السماوية وما يتبع. وأن يتركوا أمور الدولة للدولة. كما أرجوهم أن يتطلعوا ويشاهدوا بكل نزاهة وإيمان حقيقي مشاهد الـ 17 جثة من رجال الأمن والجيش التي قتلت وذبحت وشوهت ومن ثم رميت بنهر العاصي بمدينة حماه مع صراخ الله أكبر. وأن يعطونا رأيهم كمواطنين سوريين لا كرجال دين. هل هم ممثلو هذا الإله؟ هل يقبلون هذه الأعمال الإجرامية البشعة باسمه ولماذا لم نسمع نصائحهم المعقولة للقتلة والذباحين؟ كفا كفا!
فرنسا
asmar2011-08-07 21:47:57
syria
كيف يمكن هذا , ان التظاهرات تلك ليست سلمية ولو بدت للوهلة الأولى أنها سلمية ولكن فحواها ومضمونها هو عبارة عن مخطط مرسوم بدايته مظاهرات ومطالب وبعدها تبدأ حفلات القتل والتخريب وقد تبين ذلك جليا , فما الذي يحدث !!!!!! ان كان الأمر مسموح لهذه الطائفة أو لهذا الجامع بالخروج والتظاهر فلن تسكت الجوامع الاخرى ولا حتى الطوائف والأديان الاخرى وسيكون هذا اقرار للسماح للجميع بالتظاهر وزرع البلبلة والفتنة في البلد وعلى هذا فالكلام هذا ليس بجيد وليس في مكان المسؤولية مع جزيل احترامي والتقدير
سوريا
سوري - حلبي2011-08-07 22:00:43
يعني هذا أكبر دليل على إنهم بدهم تنزف حلب!!!, وحلب أبية ومارح تنزق حتى ولو شو ماعملوا. وبعدين هذا أغرب تفسير اسمعته بحياتي, قال "الطرف الأقوى" الظاهر ماشايفين المجرمين اللي دمروا سكك القطار وقتلوا بعناصر الأمن والجيش وحفظ النظام ..
-سوريا
رجل يحب التعايش السلمي2011-08-07 21:44:43
كلنا رجال دين نحب الله والوطن
الى السادة الموقعين على البيان لم لم لم لم لم لم؟؟؟؟؟؟؟؟ لم تصدروا بيان يحرم تقطيع الاوصال لم الجيش محرم عليه اعادة الامان للشعب السوري هل جنود الجيش على اختلاف طوائفهم لديهم رغبة مسبقة لقتل هؤلاء ام انهم يقومون بواجبهم لتحرير الناس الذين تجبرهم الجماعات المسلحة على التظاهر كلنا رجال دين ونعرف الحلال والحرام الدولة نادت بالحوار لماذا لا يحاورون ..لان لديهم شيء محدد يطالبون به لا يعلمون الا انهم يجب اسقاط النظام لالالالالا لن يسقط النظام اقسم بالله ثلاث لن يسقط النظام 
-سوريا
امانة تنشر2011-08-07 21:56:08
سؤال للمؤيدين
قلتم ان حلب لم تخرج بالمظاهرات وحلب وقفت ضد المؤامره وحلب الوفية وكل شيء وانا ايضا اقول ونعم باهل حلب جميعا سواء مؤيدين او معارضين فهم ابناء وطني واخواني سواء مؤيدين او معارضين ولاا حمل عليهم ذرة كره وكلنا شعب واحد مصيرنا واحد وايدنا واحده على اختلاف ارائنا بس انا عندي سؤال صغير : بتعرفو انو البيان معتدل والمشايخ مو (فاشين خلئهم ) بس هنن حملو الحكومه وكانهم عم يقولو انتو لي عم تسفكو الدماء ورجاء وارجوكم لاحدا يقول لا. لانها واضحه .فالسؤالي لكم هل هؤلاء العلماء خونه؟ او مندسين ؟
-سوريا
محارب آل سعود2011-08-07 21:44:19
تعظيم حرمات المساجد
يعني معليش المظاهرات تنطلق من حرمات المساجد ما هيك؟؟ رفقاتكن بالسعودية أفتوا بتحريم التظاهر... أنتوا شو رأيكم.. بدال ما تصدروا بيان تدعوا فيه أتباعكم لعدم التظاهر والتخريب ..
-سوريا
هجرس 2011-08-07 21:31:11
في العمل الوطني
في العمل الوطني,طفو الفاسدين والمفسدين على السطح يعرض حياة الوطن و المواطنين للخطر,اما وجود عصابات مسلحةفهو امر محسوم و ليس من مصلحة الوطن و المواطنين و تسمى الفئة الخامسة الطابور الخامس الذي يحاول تأجيج الاوضاع في سوريا وخلط الامور ,وهنا يأتي دور الامن و الجيش في الحفاظ على المقدرات الوطنية و القومية السورية واعادة الهدوء العام,لا أحد يعارض حرية التعبير المتزن والمسؤول,وانما المطالبة بالمشاركة بالمسؤولية من جميع فئات الشعب في التصدي لهذه العصابات المسلحةالمخربةوهناك من يحاول طمس حقيقة الامور
-الهند
مداد / medad2011-08-07 21:42:23
بيان إلى
..شو الشغلة هيك- ع العمياني- أم أنكم لا تبصرون وإن أبصرتم فلا ترَون؟! 2.إلغاء المادة الثامنة يمكن أن تحدث بعد إنتخابات مجلس الشعب الجديد بديموقراطية وباقتراح من أعضائه الذين يُنتَظَر أن يعبروا عن مصالح الشعب, فمجلس الشعب هو المكلف والمُخوَّل بالغاء وتعديل مواد الدستور. فلمَ العجلة وهي من الشيطان ياعلماء؟!!
-ألمانيا
مداد / medad2011-08-07 21:37:37
بيان إلى علماء حلب ....1/2
و نحن بدورنا نطالب هؤلاء المشايخ بالدعوة إلى وقف وتحريم التظاهرات للأسباب التالية: 1. لم يعد لها هدف ومبرر سوى التدخل العسكري للقوى المعادية " للوطن الغالي". 2. لأنها تزيد الإنقسام والتشرذم في البلد وتعمق الشرخ بين فئات الشعب 3. لأن الإنقسام والتشرذم وتعميق الشرخ بين فئات الشعب لا يخدم إلا أعداء الشعب و " الوطن الغالي". وذلك حتى يتمكن " الوطن الغالي" من تحقيق الإصلاحات التي أقرتها القيادة. وإلا فحبذا لو تقولوا لنا كيف نحقق رغبتكم بجلب الخزي والاندحار "لمن يكيد له" أي: للوطن الغ
-ألمانيا
خالد2011-08-07 21:30:04
بيان
نشكر علماء الدين الاكارم في كل سوريا من مسلمين ومسيحيين وكم كنت اتمنى ان يتضمن بيانكم الموقر تحريم قتل الناس والجيش والشرطة ورجال الامن وتحريم الدم والتظاهر والدعوة الى الهدوء وتحريم التكسير والتخريب والطائفية ومواساة عائلات الشهداء والنأي بنفسكم عن بيان يحمل الدولة المسؤولية كم ولو كان بيان مجلس التعاون الخليجي او بيان اردوغان نحن نجلكم ونحترمكم وبكم نعتز ولكن هل انصفتم ابناء وامهات واباء الشهداء هل انتم تشجعون على التظاهر وقدرأينا ان هناك سيارات تقوم بتوزيع المال والموبايلات على المتظاهرين
-سوريا
رقاوي2011-08-07 21:21:50
لن تميل الكفة
كنت اتوقع من اي شخص ان يكون لديه احساس بالمسؤولية تجاه وطنه والغريب ان بعض علماء الدين في حلب لا يزالون في سبات عميق كيف تحمل السلطة مسؤولية القتل وكل انسان راى بام عينيه ان ما يسمى متظاهرين هم ليس سوى مجموعات تابعة للخارج.قد يكون السادة العلماء موقيعين البيان اسحوا ان الكفة تميل لغير صالح السلطة ويردون حجز دور وغنيمة لهم.يا سادة ان كنتم رجال دين فعليكم ان تقول كلمة الحق :غير مسموح باي سبب ان يرفع السلاح في وجهة الدولة وكل من يرفع السلاح فهو خائن .
سوريا
حلبي2011-08-07 21:14:00
من فسط حلب
بارك الله فيكم علماؤنا الافاضل و نتمنى من القيادة سحب الامن والجيش من المدن لان العصابات المسلحة لا تظهر الا بعد وجود الجيش و الامن ...
-سوريا
بكري المناديلي2011-08-07 20:55:15
سلطان العلماء وعلماء السلطان
سيخرج علينا الإعلام الرسمي والطفلة المدللة (الدنيا) بإدعاء أن البيان مزوّر وأن الموقعين عليه لا يعلمون عنه شيئا وربما ينقلون هذا الكلام ويظهرونه عن مفتي الجمهورية بماأنه قال منذ يومين في أحد مساجدها(إن أهل حلب كبار العقول فلذلك لا نسمع لهم موقفا فيما يجري) فهل هؤلاء الموقعين على البيان وفيهم من هو على مستوى العالم الإسلامي كالدكتور السلقيني وعتر حفظهما الله هل هؤلاء من كبار العقول يا ترى حسب تصنيف المفتي ؟. الساكت عن الحق الآن سوف يطحنه التاريخ , واقرأوا عن الشيخ أبي الهدى الصيادي
-سوريا
علاء2011-08-07 21:01:36
بكيييير
منيح انو اخيرا طلع صوتن لعلماء حلب
سوريا
رامي2011-08-07 20:37:40
حضرات المعالي اصحاب الفضيلة
ممكن حضرات الزنابق أصحاب الغبطة يتفضلوا و يتحفونا بأفضل طريقة لمواجهة طرف آخر مسلح رافض الحوار باحث عن الحوريات, يا ريت لو حضراتكم عم تدعوا هالشعب لحتى يهدى شوي, لأنو البلد خربت و انقسمت و لبنان ال 76 شكلوا رح ينعاد بسوريا, على الشعب أن يعرف ان بهذه الفوضى لن نصل لا الى حرية ولا إلى كرامة, و على الحكومة ان تدرك أن تغييرات كثيرة بانتظار البلد, سياسيا و اقتصاديا. ان مستقبل البلد مسؤوليتنا كلنا كسوريين, وين العقل يا جماعة.
-سوريا
رولا 2011-08-07 20:24:06
أهل حلب الكرام
كلام سليم لاغبار عليه بشرط ألا يكون هناك إرهابيين قتلة مسبقي الدفع وإلا من الذي سيدافع عن المواطنين العزل وعنكم أنتم شخصيا إن تعرضتم لأي خطر لاسمح الله ؟ وشكرا لشيوخ حلب الأكارم وللشعب الحلبي الأصيل الذي وقف مع وطنه ضد تلك المؤامرة .
-سوريا
مواطن سوري2011-08-07 20:22:47
!!
من هؤلاء .!؟ و علماء بأي نوع من العلوم ؟!. و ان وقع 6 أو 7 أشخاص على ورقة .. نعنون الخبر بعلماء حلب .. هل حلب عبارة عن 7 علماء فقط ؟!! الى متى هذا الاستخفاف بنا
-سوريا
جاء الحق وزهق الباطل2011-08-07 20:18:21
الله محي العلماء
علماء الشام ثم علماء حلب ومحامي دمشق وحلب وأطباء دمشق وحلب إضافة لشريحة كبيرة من الطلاب الجامعيين والمثقفين كلها نطقت بالحق أخيراً ..
-فرنسا
gheath2011-08-07 20:20:57
الله اكبر
الله محي اهل حلب
-سوريا
مسافر2011-08-07 20:16:36
عندي رأي ثاني (2)
( متل المحقق الشرير و المحقق الطيب واحد بيشد و الثاني بيرخي و هيك المتهم بيقر و بيعترف). و بعد ما تهدأ المظاهرات بيرجع مشايخنا كما عودونا الى حضن القيادة و بيبعوا علمهم و دينهم و شعبهم بكم مليون و بكم منصب.
-سوريا
مسافر2011-08-07 20:14:05
عندي راي ثاني (1)
البيان الصادر من أئمة حلب و أئمة دمشق صدر في هذا التوقيت بالذات بعدما شعرت الدولة بأن الحل الأمني لم يجدي نفعا مع المتظاهرين( و هم أبناء الوطن, و ليسوا مندسين لأنه لا يمكن أن تكون هناك ثلاث مدن مندسة بكاملها بغض النظر عن الالاف الذين خرجوا بباقي المدن السورية). فأصدر علمائنا الأفاضل -طبعاً بتوجيه من القيادة- استنكارهم و شجبهم و تحميلهم كامل المسؤولية للدولة. و بذلك يشعر الشعب بأن هناك من يدافع عنه
-سوريا
ابو الحروف2011-08-07 20:13:09
شكرا علماء حلب
شكرا لعلماء حلب هذا الموقف الشجاع
-سوريا