syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الكويت تدعو رعاياها لمغادرة الأراضي السورية بسبب "الأوضاع غير المستقرة"
الاخبار المحلية

دعت السلطات الكويتية اليوم الخميس رعاياها المتواجدين على الأراضي السورية إلى مغادرتها , وذلك نتيجة  "الأوضاع غير المستقرة" في البلاد, على حد وصفها.


ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن بيان لوزارة الخارجية الكويتية, إنها " دعت مواطنيها المتواجدين حاليا في سورية إلى مغادرتها حفاظا على سلامتهم", كما نصحت المواطنين الكويتيين بعدم الذهاب إلى سورية في الوقت الراهن نظرا للأوضاع الأمنية غير المستقرة".

وكانت مجموعة من الدول العربية والغربية دعت مواطنيها إلى مغادرة الأراضي السورية وتجنبها، بسبب ما أسموه "ارتفاع حالة العنف" المرافق للحركة الاحتجاجية المناهضة للسلطات السورية.

وجاءت دعوة الخارجية الكويتية مواطنيها المتواجدين في سورية إلى مغادرتها بعد قرار أصدره وزراء الخارجية العرب بفرض عقوبات على النظام السوري , وذلك على خلفية عدم تطبيق دمشق للمبادرة العربية .

وكانت السلطات الكويتية قررت منذ أشهر قليلة استدعاء سفيرها لدى سورية للتشاور, بشان الأوضاع التي تمر بها سورية منذ منتصف شهر آذار الماضي.

وكانت الحكومة الكويتية أعربت مؤخرا عن أسفها لسقوط ضحايا جراء الأوضاع في سورية, داعية في الوقت ذاته إلى الحوار والحل السياسي والبدء بتنفيذ الإصلاحات الشاملة في البلاد .

وتشهد عدة مدن سورية منذ 8 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط مئات الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 3500، شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 1100 شخص، وتحمل "الجماعات المسلحة" مسؤولية ذلك.

سيريانيوز

 

اقرا أيضا

 المعلم في اجتماع "التعاون الإسلامي": سورية لا تعترف بقرارات الجامعة العربية الصادرة في ظل تغييبها

 

 

 

 

 


2011-12-01 15:12:49
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوسن2011-12-02 00:04:30
عتب
يا ريت الكويت بتتذكر يوم وقفت سورياالى جانبها عندما اجتاح صدام حسين دولة الكويت شو ها المواقف المخذية للشعب الكويتي
سوريا
ابن سوريا2011-12-01 21:35:53
مو كبيره عليكم يااهل الكويت
والله صار الكم صوت وصرتو تحكون 0صدام خلاكم مثل جول البقر ماتعرفون منيين تهربون واستقبلتكم سوريا باالاحضان فهل جزاء الاحسان الا الاحسان ياعملاء الغرب اذا بيكم هالرجوله صدام راح ماتطالعون الامريكان من بلدكم ولا باقيين حتى يغيرو نسلكم 0والله كما قال رسول الله (سياتي يوما على قومي العبيد تصبح امارا )صدقت ياسيدي يارسول الله هذا هو اليوم العبيد ورعاة الابل اصبحت لهم كلمه زمان عاطل 0بس راح يجي يوم ونحاسبكم علي افعالكم هذه
-سوريا