syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
بنادق ومسدسات الخرز تُفقد 16 طفلاً إحدى عينيهم .. وتُشقي ذويهم..؟!
الاخبار المحلية

حتى ظهر أمس الأربعاء ،بلغ عدد الاطفال الذين أصيبوا اصابات بالغة في عيونهم نتيجة اللعب ببنادق ومسدسات الخرز قرابة 16 طفلاً ،منهم من فقد إحدى عينيه فقداً كاملاً ومنهم من تأذِّت عينُهُ تأذِّياً جزئياً .


و نقلت صحيفة الفداء الصادرة في محافظة حماة الخميس ان هذه الاحصائية ليست رسمية ولم تؤخذ من المشافي الوطنية وعيادات أطباء العيون المنتشرة في أرجاء مدن المحافظة ،وإنما من عدد من المشافي الخاصة ومن أهالي بعض الأطفال الذين قصدوا تلك المشافي خلال أيام العيد وبعده ،فإنها تشير الى رقم مرعب وتؤكد خطورة تلك البنادق والمسدسات الخرزية واستخدامها من قبل أطفالنا الذين لا يقدرون حجم خطرها وضررها الا بعد اصابتهم اصابات مرعبة تجعلهم في عاهة دائمة تؤثر عليهم نفسياً ومجتمعياً وتترك في قلوب ذويهم غصةً ما بعدها غصة ،وجرحاً عميقاً في الروح
لا يندمل قط.

و ذكرت الصحيفة أن الأهالي قد تمنوا نقل معاناتهم بسبب انتشار البنادق والمسدسات و ان يكتب عن همومهم وآلامهم الممضة التي أمست العنوان العريض لحياتهم بعد تأذي أطفالهم و كذلك طالبوا مناشدة المسؤولين لاتخاذ الاجراءات المناسبة والكفيلة بعدم وصول تلك البنادق والمسدسات وغيرها من الألعاب الخرزية الى أيدي أطفالنا .‏
و لفتت الصحيفة إلى أن الجهات الحكومية من  جمارك ووزارات الداخلية والمالية والاقتصاد والتجارة وغيرها يمكنها عدم السماح باستيراد مثل هذه الألعاب الخطيرة على أطفالنا ونشرها في أسواقنا المحلية.‏

و ختمت الصحيفة بالتذكير أن عيون أطفالنا أغلى وأهم بكثير من حفنة من التجار الشطار ومن الباعة الصغار الذين يملؤون جميعهم جيوبهم من مصروف أطفالنا ،ويقتلون بألعابهم هذه فرحهم بالعيد وفرح ذويهم بطفولتهم.‏
 

 

سيريا نيوز

 


2005-11-10 14:46:49
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
بردى الشامي2005-11-15 00:00:00
متى اصدار القرار
عد كل هذه التعليقات .. متى ستصدر الحكومه قرار بمنع استيراد النادق والمسدسات الخطره على انها لعب اطفال .. سؤال ننتظر الرد عليه من الحكومه
-damas
الواوي2005-11-12 00:00:00
=
لا تواخذوني طولت بالرد , لانه في واحد بالحارة ضرب ابني بمسدس خرز ,فرفعت قضية على الدولة , بتعرفوا , الدولة سامحة باستيراد كل شيء , راح تنزعلنا ولادنا
canada
الواوي2005-11-12 00:00:00
الى مواطن سوري
شو قصدك بي الا اذا كنت من هادوليك الجماعة, مافهمتها , ياجماعة , بالدول الاخرى اذا بدك بتشتري مسدس حقيقي مو خرز , كيف بدكن سوق حرة , وانفتاح اقتصادي لكن , بكرة اذا فتحوا كل مواقع الانترنيت , منق كمان
canada
Mac2005-11-11 00:00:00
ما بعرف شو بدي قول
كل قطعة من هذه الألعاب يوجد عليها تصريح بعدم مسولية الشركة عن الاستخدام الخاطيئ لهذه القطع والعمر المحدد لاستعمالها والذي هو غالبا فوق الستةعشر عاما فتأتي في الطريق وتجد طفل ثلاث سنوات يلعب بها ؟؟؟؟؟؟
سورية
جهاد2005-11-11 00:00:00
هالمرة انا متطرف
يجب قلع عين ابن كل واحد ساهم بدخول هذه المفرقعات للبلد ابتداء من المستورد والكمارك والمكافحة والشرطة والتموين والمحافظة والباعة حتى يحسوا بأن المال الذي جنوه لايساوي عين طفل.ياأخي حتى السرقة بدها شوية دين وأخلاق ووطنية.العمى في هالشعب ولسه بنطبل على امريكاوالصهيونية وقوى الاستكبار العالمي.
-
مراقب2005-11-11 00:00:00
عزيزي الواوي
عزيزي الواوي نعم الدولة هي المسؤوله الوحيده على دخول انواع والعاب خطرة وبيعها في الأسواق لانها هي الجهة صاحبة القرار في المنع والسماح فما ذنب طفلك وطفلي اذا كان يلعب مع رفاقة وصوب احد الأطفال علية هذه البندقية وسبب ضرر له ؟ نحن نطلب الوقاية واظن هذاليس بالكثير .
سوريا الله يحميك
بردى الشامي2005-11-11 00:00:00
قرار من الحكومه
نطالب الحكومه بمنع استيراد هذا النوع من الالعاب للاطفال المؤذين والمخربه كما المفرقعات التي مازالت تباع على ( البصطاط )بشكل سري
-damas
مواطن سوري2005-11-11 00:00:00
الى واوي
طول بالك ياواوي،ماحدا قال أن الأهل مو مسؤولين عن أولادهم بس لاتنسى أن الكثير من الأطفال يشترون الكثير من هذه الألعاب وبدون علم أهلهم وخاصة في الأعياد حين يستغل هؤلاءالباعة تجمعات الأطفال ويبيعونهم هذه الألعاب الخطرة مستغلين التجمعات في الأحياء الشعبيةوخاصة بوجود العيدية في جيوب الأطفال.... بالحق على المصدرأولا وبعدها الأهل الا اذا كنت من هادوليك الجماعة
-سوريا
الواوي2005-11-11 00:00:00
جميع المعلقين
وعم تطلبوا انفتاح , كل تعليقاتكم وضعت الحق على المسؤولين , وين كانوا الاهل , ليش سمحوا لاولادهم شراء هكذا اشياء , عن جد الله يساعد الدولة عليكم , نحن غير مسؤولين عن اي شيء ,الدولة لازم تربي طفلنا , وتتحمل مسؤوليته , حتى اذا فات على التواليت لازم ننتبه له , هزلت فعلا
canada
مواطن سوري2005-11-10 00:00:00
لاأحد يهتم
مفرقعات قاتلة ولعب خطرة وكلها تباع بعلم أجهزة المكافحة التي تعلم أماكن التخزين والبيع ولكنهم يرضون الطرف بعد قبضهم المعلوم.... مرتشين وفاسدين.
-سورية
مراقب2005-11-10 00:00:00
للأسف
للأسف دئما نكون متأخرين عن اتخاذ الخطوات الوقائية في كل شىء في العاب الأطفال في نظم المرور في الرقابه الصحية وفي وفي وفي ولا نستفيق الا بعد حدوث المكروه ... لنعود الى النوم
سوريا الله يحميك
مواطن وأب2005-11-10 00:00:00
منع البيع
أرجو من الجهات المختصة مراقبة مثل هذه الصناعات الضارة بأطفالنا، وعدم السماح ببيعها في الأسواق خصوصا وأنها تشكل خطر على الأطفال بدل أن تكون لعبة تسلية.
-
sobhe2005-11-10 00:00:00
الرجاء
الرجاء التعامل بجدية لمثل هذه المواضيع فأطفالنا فلذات أكبادنا تمشي على الارض ويجب منع كل مايؤذي الاطفال والاكتفاء بمصادرة مثل هذه الالعاب لدى الجمارك والتشديد عل منعها منعا باتا .
SYRIA