syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
للمرة 14 في غضون عام .. تفجير خط نقل الغاز المصري إلى إسرائيل
أخبار العالم

تعرض خط أنابيب نقل الغاز المصري إلى إسرائيل, اليوم الاثنين, إلى تفجير بعبوات ناسفة, من قبل مجهولين، وذلك للمرة الـ 14 في غضون عام واحد.


ونقلت وكالة "يونايتد بريس انترناشيونال" الأمريكية, عن مصادر أمنية مصرية، لم تسمها، قولها إن "مجهولين فجروا الأنبوب غرب مدينة العريش بالقرب من منطقتي المساعيد والزهور, وذلك بوضع عبوات ناسفة".

ويعد هذا التفجير هو 14 من نوعه الذي يتعرض له خط نقل الغاز المصري إلى إسرائيل في غضون عام.

وبدأت القوات الأمنية عملية تفتيش عن منفذي تفجير الخط الذي لم ينته إصلاحه بعد, منذ التفجير الأخير الذي تعرض له في شهر شباط الماضي.

وكانت 4 شركات إسرائيلية وقعت في شهر كانون الأول العام الماضي اتفاقات لشراء الغاز المصري على مدى 20 عاما بقيمة قدرت بما بين 5 و6 مليارات دولار.

كما سبق لشركة إسرائيلية مصرية تدعى "ايست ميديترينيان غاز" أبرمت سلسلة من الاتفاقات مع شركات إسرائيلية منذ 2005 لتزويد إسرائيل ما مجموعه ستة مليارات م3 من الغاز المصري وبسعر زهيد جدا بقيمة إجمالية قدرها 19 مليار دولار، ما تسبب باعتراضات شعبية في مصر على ذلك.

وتصدر مصر 43% من الغاز الطبيعي المستهلك في إسرائيل حيث 40% من الكهرباء تنتج بواسطة الغاز المصري ، بالإضافة إلى ذلك يغطي الغاز المصري 80% من حاجات الأردن في إنتاج الكهرباء أي 6.8 مليون متر مكعب يوميا من الغاز المستورد.

سيريانيوز

اقرأ أيضا

الحكم على الرئيس التونسي السابق بالسجن 5 سنوات بتهمة تعذيب ضباط في الجيش


2012-04-09 11:22:09
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق