syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مظاهرات ومواجهات بين محتجين وقوات الأمن في عدة محافظات تونسية
أخبار العالم

شهدت عدة محافظات تونسية, ليل الاثنين- الثلاثاء, مظاهرات ومواجهات عنيفة مع قوات الأمن, احتجاجا على الاعتداءات التي تعرض لها متظاهرون وسط العاصمة التونسية منذ يومين.  


وذكرت وكالة "يونايتد برس انترناشيونال" الأمريكية, أن " البية المحافظات التونسية شهدت مظاهرات للاحتجاج على الاعتداءات التي تعرض لها متظاهرون وسط العاصمة التونسية, لكن سرعان ما تحولت إلى مواجهات عنيفة مع قوات الأمن".

وخرج المئات من المتظاهرين إلى الشارع الرئيسي في مدينة سيدي بوزيد, احتجاجا على الاعتداءات التي تعرض لها متظاهرون منذ يومين, رافعين شعارات نددوا فيها بممارسات وزارة الداخلية التي يتولاها على لعريض.

وتحولت المظاهرات في مدينة سيدي بوزيد  إلى اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن, تم خلالها حرق الإطارات المطاطية ورشق قوات الأمن بالحجارة, وذلك بعد تدخلها لفك التظاهرة بالقوة باستخدام القنابل المسيلة للدموع .

وفي مدينة المنستير , خرج المئات من المتظاهرين إلى الشارع الرئيسي, رافعين شعرات مناهضة للحكومة , كما اقتحموا مقر حركة النهضة الإسلامية وسط مواجهات مع قوات الأمن.

أما مدينة صفاقس, فقد شهدت مسيرة الشموع وسط حشود كثيفة جابت الشوارع الرئيسية, رفعت خلالها شعارات تندد بحركة النهضة وبممارسات وزارة الداخلية التي وصفت بأنها "وزارة إرهابية".

كما شهدت مدينة سوسة مسيرة ليلية حاشدة للتنديد بالاعتداءات التي تعرض لها متظاهرون وسط تونس, رفعت خلالها شعارات تطالب بحرية التظاهر والتعبير.

وفي غالبية مدن محافظة قفصة, فشهدت المدن  مواجهات مع قوات الأمن, وذلك في أعقاب إضرام النار في مقر للشرطة بلدة القطار.

وكان المئات من المحتجين تظاهروا, يوم الأحد الماضي, في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية لإحياء الذكرى 74 لعيد الشهداء, ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الأمن.

وشهدت تونس أول انتخابات حرة في تشرين الأول الماضي فازت بها حركة النهضة, بعدما حصلت على أكثر من 40 % من مقاعد المجلس التأسيسي الذي يتولى مهمة صياغة دستور البلاد الجديد.

وشهدت تونس منذ أكثر من عام مظاهرات احتجاجية, أدت إلى سقوط حكم الرئيس زين العابدين بن علي وهروبه إلى السعودية, حيث يواجه عدة تهم أبرزها التآمر ضد أمن الدولة، والقتل العمد، والفساد والرشوة.

 

سيريانيوز


2012-04-10 12:50:48
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ميدو2012-04-12 18:29:23
تيتي تيتي
ولك نحن العرب ما خرجنا شي, اربينا عالفوضى وبدها حلم الله لنصير دول متحضرة. يعني شو كل يوم بدكون تسقطوا رئيس. شو ماعنكم شي تساوو غير تتظاهروا وتعملوا فوضى.
-سوريا