syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
 الخارجية الأمريكية: واشنطن قلقه من الوضع الأمني في لبنان وتدعو لضبط النفس
أخبار العالم

قالت الخارجية الأمريكية، يوم الاثنين، إن واشنطن قلقة من الوضع الأمني في لبنان إثر مقتل شيخين في شمال البلاد قرب حاجز للجيش اللبناني، داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس.


ونقلت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" الأمريكية عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر قوله "نحن قلقون من الوضع الأمني في لبنان بعد حادث إطلاق النار على الشيخ أحمد عبد الواحد والشيخ محمد حسين مرعب قرب حاجز للجيش اللبناني في منطقة عكّار الشمالية".

ولقي الشيخ أحمد عبد الواحد، ومرافقه الشيخ محمد حسين المرعب مصرعهما, يوم الأحد, بإطلاق نار على موكبهما قرب حاجز للجيش في منطقة عكار شمال لبنان, ما أدى إلى توتر في المنطقة، الأمر الذي حدا بالجيش اللبناني إلى تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات الحادث.

وتابع تونر أن "الولايات المتحدة تقدم تعازيها الصادقة على سقوط الضحيتين، وترحب بالتزام الحكومة اللبنانية والقوات اللبنانية المسلحة بإجراء تحقيق سريع وشفّاف في حادث إطلاق النار".

وأردف المتحدث باسم الخارجية الأميركية "ندعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس واحترام أمن لبنان واستقراره".

وتأتي تصريحات تونر بعد مقتل شخصان، وأصيب 18 آخرين بجروح، ليل الأحد، في اشتباكات بمنطقة الطريق الجديدة في بيروت بين عناصر مسلحة بعضها معارض للنظام السوري وبعضها الآخر مؤيد له، بينما استمر التوتر في منطقة عكار على خلفية مقتل رجل دين ومرافقه عند حاجز للجيش اللبناني.

يشار إلى أن هذه الأحداث جاءت بعد أن شهدت مدينة طرابلس حالة من التوتر, حيث سقط عدد من القتلى، في اشتباكات بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن في المدينة في الأيام الماضية القريبة، على خلفية توقيف شخص من قبل الأمن العام اللبناني للاشتباه في تواصله مع "تنظيم إرهابي"، أسفرت عن سقوط 8 قتلى وإصابة العشرات بجروح.

سيريانيوز

اقرأ أيضا:

مقتل شخصين في بيروت باشتباكات ليلية مسلحة.. واستمرار التوتر في عكار على خلفية مقتل رجل دين


2012-05-21 20:22:01
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
Sanfour2012-05-22 17:20:27
أميركا
يقتون القتيل و يمشون في جناته. هل يستطيع أحد أن يقول لي سر الزيارات المتكررة للمسؤولين الامريكيين الى شمال لبنان
-سوريا