syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مقتل لبناني وإصابة آخر في إطلاق نار من داخل الأراضي السورية
الحوادث

ذكرت وكالة أنباء أن لبناني قتل وأصيب آخر بجروح مساء يوم الأحد، إثر إطلاق نار من داخل الأراضي السورية، على وادي البقاع شرق لبنان.


وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إنه "تم إطلاق النار على 3 لبنانيين في خراج بلدة كفرقوق، قضاء راشيا عند الحدود الدولية اللبنانية السورية، من داخل الأراضي السورية، ما أدى إلى إصابة احدهم بجروح ما لبث أن توفي متأثرا بها، كما أصيب الثاني، فيما تمكن الثالث من الهرب".

وأضافت أن "معلوماتها تفيد بان اللبنانيين الثلاثة كانوا يحاولون تهريب الدخان إلى داخل الأراضي السورية، حين وقعوا في كمين بمحاذاة الحدود الدولية في المنطقة الواقعة إلى الشمال الشرقي من بلدة كفرقوق".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تناقل أنباء عن إطلاق نار على الحدود السورية اللبنانية، حيث أعلنت وكالة أنباء مطلع الشهر الجاري، عن مقتل امرأة لبنانية بإطلاق نار من داخل الأراضي السورية على منطقة حدودية في وادي البقاع شرق لبنان، كما كان المصور التلفزيوني في قناة الجديد علي شعبان، قتل منتصف الشهر الماضي، في منطقة وادي خالد الحدودية الشمالية مع سورية بإطلاق نار من الجانب السوري.

وشهدت الحدود اللبنانية السورية في شهر كانون الأول الماضي مقتل 3 أشخاص في الأراضي اللبنانية جراء إصابتهم بأعيرة نارية، مصدرها الأراضي السورية، كما أصيب عدد من الرعاة شمال لبنان بإطلاق نار عبر الحدود.

وتكرّرت في الآونة الأخيرة حالات إطلاق النار إلى داخل الأراضي اللبنانية عبر الحدود السورية، ولم يُعرف على الفور الجهات التي تقف خلف عمليات إطلاق النار التي أدّت إلى مقتل عدد من اللبنانيين.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر منذ نحو 14 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد الضحايا بأنه تجاوز الـ9000 شخصا، فيما تقول الحكومة السورية أن عدد ضحايا الأحداث أكثر من 6 آلاف منهم 2500 شخص من الأمن والجيش ، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

سيريانيوز

اقرأ أيضا:

وكالة: مقتل امرأة لبنانية في إطلاق نار من داخل الأراضي السورية


2012-05-28 14:09:12
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سورية دبي2012-06-01 11:54:21
ارض سورية حرام على القتلة لانهم قتلة وليسوا مهربين
صراحة كل من يدوس ارض سورية بطريقة غير شرعية يجب قطع رجليه وبيكفي ارهابيين وسفك دماء فدمهم ليس حلالا ودمنا حرام و لاعزاء للقتلة
-سوريا
سوريا الاسد2012-05-30 11:22:45
مقتل لبناني
نرجو من القنوات الشريفة زيادة الاشارة عن هذا الموضوع هل من المعقول في منطقة يزداد بها التهريب والاعتداء على الجيش العربي السوري ان يقوم احد بصيد الارانب بعدين شو عم يسوي الشب السوري معن عيب شومفكرين الجيش السوري ارانب نرجو من القيادة بالضرب من حديد في كل المناطق
-سوريا
الله أكبر يا سوريا2012-05-29 21:56:03
اوقفوا التهريب يا مجرمين
التهريب في كل الاعراف ممنوع ويتأكد منعه وضرره في اوقات الازمات والحروب ،، الجيش السوري له كامل الحق في القبض على المهربين وقتل من يهرب اسلحة او ممنوعات الى سوريا ،، الامن السوري خط احمر وليفهم الجميع ذلك
-سوريا
Sanfour2012-05-29 10:01:07
تهريب
اللهم من أراد بهذا البلد شراً فخذه أخذ عزيز مقتدر يا رب. تهريب دخان قال!!!!؟؟؟؟؟؟
-سوريا