syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مصرع 157 شخصا في حادث تحطم طائرة نيجيرية في لاغوس  
أخبار العالم

تحطمت طائرة تابعة لشركة الطيران النيجيرية فوق أحد أحياء العاصمة لاغوس, يوم الاثنين, مما أدى إلى مصرع 157 شخصا.


ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية ( ا ف ب) عن عضو في فرق الإغاثة قوله إن "حصيلة حادث طائرة نيجيرية تحطمت فوق احد أحياء لاغوس بلغت 157 قتيلا ، لدى العثور على اوائل القتلى على الأرض، فيما كانت الأمطار تعرقل جهود متابعة عمليات البحث".

وتحطمت الطائرة فوق حي سكني في لاغوس العاصمة الاقتصادية للبلاد، ما أدى إلى تدمير مستودع كبير مستخدم لتخزين الكتب ومنزل من طابقين وكنيسة .

وكان المتحدث باسم فرق الإغاثة يوشوا شعيب أعلن, مساء الاثنين, انتشال 137 جثة من مكان وقوع الكارثة، مشيرا إلى أن القسم الأكبر منهم هم من ركاب الطائرة على الأرجح.

وأطلقت الشرطة, يوم الاثنين, الغاز المسيل للدموع لتفريق حشود جاءت لمشاهدة حطام الطائرة, بينما كان أفراد عائلات الضحايا يحاولون التعرف على الجثث المنتشلة، ولكن رجال الإطفاء طردوهم وقالوا إن الجثث في وضع لا يسمح التعرف عليها.

وعرضت الصور التلفزيونية مناظر للفوضى مع تكاثر الحشود في موقع تحطم الطائرة وبعضهم يساعد في مد خراطيم المياه لإطفاء الحريق الذي اشتعل في الطائرة النكوبة.

وبدأت التحقيقات في ملابسات الحادث وأسبابه، في حين أعلن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان الحداد في البلاد لثلاثة أيام، كما وعد باستقصاء أسباب الحادث المؤسف.

وكانت الطائرة التابعة لشركة (دانا اير) متجهة من العاصمة النيجيرية أبوجا إلى مقاطعة لاغوس، حيث تحطمت عند اصطدامها بأحد المباني في ضواحي المدينة.

ويعد حادث تحطم الطائرة هو الأسوأ في نيجيريا منذ عام 1992 عندما تحطمت طائرة شحن عسكرية, ما أدى إلى مقتل 200 شخص كانوا على متنها.

 

سيريانيوز

 

اقرأ ايضا

بعد تجدد الأحداث بطرابلس .. الجيش اللبناني يعلن انتشاره في التبانة وجبل محسن وعودة الاستقرار للمنطقة

 


2012-06-05 16:22:40
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق