syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الملك السعودي يصدر قراراً بتعيين الأمير سلمان ولياً للعهد
أخبار العالم

اصدر الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز، يوم الاثنين، قرارا يقضي بتعيين الأمير سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد خلفاً للأمير نايف بن عبد العزيز الذي توفي يوم السبت الماضي.


وقالت مصادر، وفق وكالة "يونايتد برس انترناشونال" الأمريكية، إن "الأمير سلمان بن عبد العزيز أصبح ولياً للعهد ووزيرا للدفاع".

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن يوم السبت، وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود أثناء تلقيه العلاج خارج المملكة، عن عمر يناهز 78 عاما.

وأضافت المصادر أن "الملك عيّن أيضاً، الأمير أحمد بن عبد العزيز وزيرا للداخلية بعد أن شغل منصب نائب وزير في هذه الوزارة منذ سنوات طويلة".

والأمير سلمان من مواليد العام 1935، وهو الابن الخامس والعشرين من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، إذ هو أمين سر العائلة، والمستشار الشخصي للملوك السعوديين، كما أنه أحد من يطلق عليهم السديريون السبعة من أبناء الملك عبد العزيز.

سيريانيوز

اقرأ أيضا:

من بينهم سوريون.. وزير الداخلية المصري ينفي اعتقال "إرهابيين" دخلوا مصر أثناء الانتخابات


2012-06-18 17:37:03
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
أبو فهمي الشامي2012-07-03 13:27:15
إلى ناصح عميل
وماحولها من أراضي الجزيرة العربية ليدنسوها ولتكون قواعد لهم ينطلقون منها لضرب العراق وتدميره وقتل شعبه وليصبحوا على حدود إيران بعد دخولهم العراق مزوِّدين طائراتهم ودباباتهم من نفط العرب والمسلمين المسروق من قبل آل سعود وحكام **الخليج، وأخيراً هل استفزتك قناة العالم ؟ أولم تحس أو تشعر بأي استفزاز من عشرات القنوات الممولة من آل سعود والتي تعمل ليل نهار على بث الفتنة والحقد والكراهية واللؤم بطريقة مقززة منتنة رخيصة قذرة ممجوجة..؟ لاعجب.. إنه زمن الكذب لا بل إنه زمن العهر والفجور.
-سوريا
أبو فهمي الشامي2012-07-03 13:23:27
إلى ناصح عميل
يبدو أنك شخص صادق.. فاختيارك لاسمك يدل على ذلك وليس عيباً أن يعرف الإنسان نفسه، لكن العيب أن يضع الإنسان نفسه في موقع المنظِّر وهو لا يعرف بديهيات الأمور على بساطتها، فالشخص الذي استشهدت به يكفي ذكره لإدانة آل سعود وهو بالطبع لا تخفى علاقته المميزة بهم، أما قوة الحجة لديك في الحديث عن معاداة العراق وإيران لدول الخليج فهي منتهى مايمكن أن يصل إليه المرء في القدرة على الإقناع ، حيث لايعرف أحد في العالم من الذي جلب الأمريكان من أقاصي الدنيا ووفر لهم المساحات الشاسعة من أرض الحجاز الطاهرة وماحولها من
-سوريا
حمشي2012-07-01 10:42:46
مستغرب
** رحم الله الامير نايف صحيح نظام ملكي لكن محبوب من الشعب السعودي وخاصة ابومتعب وفقه الله.؟ المهم العدل والأنظمة الملكية أكثر رحمة بمواطنيها ؟والجمهوريات العربية كلها دموية أذلت وأهانت شعوبهاوداست كرامته؟ والدليل جماهيرية القذافي وصدام و و ,,,الخ؟
-سوريا
سامر2012-06-24 00:01:03
أنا سوري
انا لا أقدم التعازي فيا سوري حر لا تحكي باسم كل الشعب السوري ...
-سوريا
ناصح عميل2012-06-21 09:00:50
لم يعرف بلد يتدخل طائفيا" مثل أيران
كنا نتأمل أن تستغل المناسبة لأعادة العلاقات , فالدكتور رفعت وبموقف لافت يدل على الوفاء كان أول المعزين , لا يستطيع أي بائس أو أعلامي مأجور أن يدس سمومه في تسميم العلاقات السعودية السورية , وكل الهراء حول تسليح المعارضة أو التدخل السعودي في دعم طرف ضد طرف هراء فاشل , أستفادت منه المعارضة لتعزيز مواقعها , المفروض أن لا نكون خاضعين لللتدخلات الأيرانية والعراقية في معاداة دول الخليج سوريابحاجة لأن تكون تلك الدول معها لا ضدها بينما نحن نسيرمع أستفزازات القناة العالم وغيرها من لها معارك طائفية
سوريا
حمودة2012-06-20 22:51:56
ديمو
انشاللة الابن الخامس والعشرين يساعدنا ع نشر الديقراطية بسوريا..................
-سوريا
سعوديه2012-06-20 10:41:27
خير خلف لخير سلف
الله يقدرك على فعل الخير يا اميرنا سلمان والله يرحم رجل الامن نايف
سوريا
ابو عبد الله2012-06-20 08:16:40
احر التعازي
احر التعازي للشعب السعودي بوفاة الامير نايف ونتمنى للأمير سلمان التوفيق وللملك عبد الله طول العمر
-سوريا
مواطن فخور برئيسه2012-06-20 01:30:01
الديموقراطية الحديثة على الغير
الله يرحم كل أموات الاسلام ويغفرلن بس هلأ هي هي الديموقراطية اللي عمبيطالبوا فيا بغير بلادن؟؟؟؟؟ بدن فلان وفلان يرحل لما لم بيسمعلن كلمة بس هنن بيحطوا الحاشيه كلا ولعى كيفن ومن دون سؤال الشعب ولي عهد جديد؟؟؟ ياحيف عليكي ياسعودية... الله أكبر على كل من طغى وتجبر ومن الموت لم يعتبر... حسبي الله ونعم الوكيل...
-سوريا
ابن البلد2012-06-19 23:38:26
نحنا بالف خير
مهم انو يحلو عنا ال سعود ونحنا بالف خيرتجار الدم وناهبي الثروات قل خير خلف لاخير سلف بل اطلب من جميع االسوريين الموجودين في مملكة ال سعود ودول نفط العوده الى الوطن لان امولهم حرام اللهم بالغة اللهم فاشهد
-سوريا
العصر الجاهلي2012-06-19 16:38:35
اوف اوف
الابن الخامس والعشرين من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري،
-سوريا
إبن سورية2012-06-19 10:24:46
الله يرحم جميع الأموات
الرحمة على كافة الأموات والضحايا اللذين قضوا في سبيل العيش والرحمة على ولي العهد سمو الأمير نايف لأنه خير من لبى وأعان من قصده بعد الله والله إنه لمفاجأة خبر موته ولكن إنا لله وإنا لراجعون وأحر التعازي للشعب السعودي بكافة أطيافه بالمصاب الجلل ونبقى أخوة بهذه الحياة بحلاوتها ومرها والتوفيق لسمو الأمير سلمان بمهمته الجديدة ونرجو أن تكون رحلته أيضا بولاية العهد بما يرضي الله وخير المسلمين جميعا
-سوريا
ناصر2012-06-18 23:07:24
اسأل الله ان يوفقهم ويعينهم
والله يرحم نايف ويحفظ ابو متعب. حكام عزوا شعبهم. . والف شكر وتحية حب وتقدير للشعب السوري الشقيق وان شاء الله ربي يزيح عنكم معاناتكم ولن ننساكم يا ابناء الشام. يا احفاد خالد بن الوليد والله يحميكم ويحمي سوريا من كل الخونة ومن كل من يخطط لتدميرها ويتآمر عليها. اللهم اهلك من يريد بسوريا شرا واهلكه عاجلا غير آجل يارب.
-سوريا
سعدو2012-06-18 21:32:26
سعود
بيقول المثل من تحت الدلف لتحت المزراب. و فهمكم كفاية
-سوريا
سوري حر2012-06-18 20:06:38
السعوديون أشقائنا
باسمي و باسم الشعب السوري نعزي الشعب السعودي الشقيق و جلالة خادم الحرمين الشريفين بوفاة ولي العهد الأمير نايف و نتمنى التوفيق للأمير سلمان و عاشت الصداقة و الاخوة السورية السعودية
-بريطانيا