syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
ألمانيا وبريطانيا تعلنان عن تقديم المزيد من المساعدات للاجئين السوريين
الاخبار السياسية

أعلنت الحكومة الألمانية يوم الجمعة، عن تقديم مزيد من المساعدات الإنسانية لاجئين السوريين بقيمة نصف مليون يورو لتصبح القيمة الاجمالية للمساعدات التي تقدمها حكومة برلين 8.5مليون، فيما أعلن وزير التنمية الدولية البريطاني أندرو ميتشيل أن حكومة بلاده ستمنح 9 ملايين جنيه استرليني، أي ما يعادل 14 مليون دولار لنحو 1.5 مليون شخص محاصرين في أعمال العنف في سوريا.


وقال وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلله في بيان له ان "الحكومة الالمانية  لن تتأخر في مواصلة تقديم المساعدات الانسانية للسوريين"، مضيفاً ان "الحكومة الألمانية تحمل الحكومة السورية مسؤولية دوامة اعمال العنف في سوريا".

وكانت ألمانيا أعلنت، الشهر الماضي، عن زيادة مساعداتها الإنسانية للاجئين السوريين في كل من تركيا ولبنان والأردن إضافة إلى اللاجئين في الداخل بقيمة 7 ملايين و900 ألف يورو.

وطالب الوزير الالماني في بيانه "حكومة دمشق بإيقاف العنف،  وبالسماح للمساعدات الانسانية بالعبور الى المواطنين المحتاجين".

وكان وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلله قال الشهر الماضي، إن حكومة بلاده طالبت، بعبور المساعدات الإنسانية للمنكوبين السوريين دون شروط، لافتا إلى انه يتم العمل "جنبا إلى جنب" مع الصليب الأحمر الألماني من اجل تقديم مساعدات عملية للجرحى والمواطنين السوريين.

على صعيد متصل, طالب الوزير الألماني الذي يشارك في مؤتمر "اصدقاء سوريا" في باريس المعارضة السورية بتوحيد صفوفها ووضع الخلافات جانبا"، مجدداً موقف حكومته "الرافض للحلول العسكرية".

بدأت اليوم الجمعة فعاليات الاجتماع الثالث لمجموعة "اصدقاء الشعب السوري" في باريس بمشاركة دولية واسعة، ومنظمات دولية وممثلين عن المعارضة السورية.

 ومن جانبهو قال وزير التنمية الدولية البريطاني أندرو ميتشيل أن "حكومة بلاده ستمنح 9 ملايين جنيه استرليني، أي ما يعادل 14 مليون دولار أخرى من المساعدات لنحو 1.5 مليون شخص محاصرين في أعمال العنف في سوريا".

 و نقلت صحيفة (اندبندانت) البريطانية، يوم الجمعة، عن ميتشيل قوله أن هناك حاجة ماسة لأموال المساعدات للتخفيف من حدة الحالة اليائسة في سوريا، كونها ستساهم في توفير الغذاء لمدة ستة أشهر لنحو 82 ألف شخص، والمأوى لأكثر من 9000 عائلة، والأدوية المطلوبة لنحو 1000 مريض مصابين بأمراض مزمنة".

وأضاف الوزير البريطاني ان  "الأموال ستُستخدم في تأمين خدمات الصحة والمياه والصرف الصحي لنحو 4000 لاجئ فرّوا عبر الحدود السورية، وتغطية التكاليف الأمنية لعمليات الأمم المتحدة الانسانية".

ولفت ميتشيل "الوضع على الأرض في سوريا يتدهور ويتزايد عدد النازحين داخل البلاد والفارين عبر الحدود إلى الدول المجاورة، وهناك حاجة ماسة للأغذية والمستلزمات الطبية"، مشيراً الى أن "بريطانيا تستمر في المطالبة بوضع حد لأعمال العنف، وتدعو بالشراكة مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الحكومة السورية للسماح بالدخول الفوري والكامل ودون عوائق للوكالات الإنسانية".

وتشير تقارير إعلامية إلى أن الأعمال العسكرية والعنف ازدادت في الشهور الأخيرة في عدة مدن سورية, ما حدا بالكثير من السكان إلى اللجوء إلى دول مجاورة هربا من أحداث العنف والعمليات العسكرية والظروف الإنسانية السيئة التي تشهدها سورية

وأعلنت عدة دول عربية وغربية في الآونة الأخيرة عن تبرعها بمبالغ نقدية لمساعدة اللاجئين السوريين في الدول المجاورة الذي فروا من أعمال عنف في مناطق حدودية.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر 15 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط آلاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

العربي يدعو لاتخاذ قرار تحت الفصل السابع لتنفيذ خطة عنان.. وقطر تدعو للتحرك من خارج مجلس الامن


2012-07-06 14:18:17
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
حسون 2012-07-06 20:40:49
عن جد
إذا ألمانيا بدها مساعدات مالية نحن جاهزين عندنا أكل وشرب وماشي حالنا بدنا حظر طيران
-سوريا