syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مستبعدا الحوار كحل للأزمة السورية.. رئيس وزراء الأردن: على مجلس الأمن إنهاء الأزمة
الاخبار السياسية

قال رئيس الوزراء الأردني فايز الطراونة، يوم الاثنين، إن "الحوار بين المعارضة والنظام السوري لم يعد الحل للأزمة في سوريا، وعلى مجلس الأمن الدولي التدخل لحلها".


وأضاف الطراونة، في تصريحات صحفية عقب لقاءه مع نظيره التشيكي بيتر نيكاس، في العاصمة التشيكية براغ، بحسب وكالة الأناضول التركية، "من المستحيل اليوم تسوية الأزمة في سوريا عبر الحوار".

وتدعو دول على رأسها روسيا والصين إلى اعتماد الحوار بين المعارضة والسلطة كطريقة لحل الأزمة السورية، فيما ترى دول أخرى على رأسها أميركا ودول الإتحاد الأوروبي أن حل الأزمة السورية يجب أن يأتي بقرار ملزم عبر مجلس الأمن تحت البند السابع، المجيز استعمال القوة لفرض تطبيق القرار على الأطراف غير الملتزمة به. 

وترفض المعارضة السورية إجراء حوار مع السلطة السورية, في ظل استمرار أعمال العنف والعمليات العسكرية, مشترطة انتقال السلطة كأساس لبدء حوار, في حين تدعو الحكومة السورية المعارضة, التي ليس لها ارتباطات مع الخارج, إلى الحوار دون شروط وعلى أساس الإصلاح.

وأوضح رئيس الوزراء الأردني "لكن لا نزال نتحدث عن حل سياسي ..علينا أولا وقف إراقة الدماء ثم إيجاد تسوية بين المعارضة والنظام السوري"، معربا عن أمله "في تدخل مجلس الأمن الدولي الذي تعرقل روسيا والصين جهوده"، على حد قوله.

ويتهم الغرب إضافة إلى أميركا ودول أخرى روسيا والصين بعرقلة الجهود الدولية باتخاذ قرار ملزم عبر مجلس الأمن لوقف العنف في سوريا، حيث سبق لهما استخدام حق "الفيتو" ضد مشروعي قرار عربي وغربي يدعوان إلى وقف العنف ونقل السلطة سلميا ويهدد باتخاذ إجراءات.   

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

سيريانيوز


2012-07-16 18:33:32
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ايهاب2012-07-18 01:41:52
هذا الكلام الصحيح
الله محيي اصلك يا احمد هذا الكلام الاصلي يطردوا السفير الاسرائيلي وبعدين يتشدقوا بالكلام
سوريا
احمد2012-07-17 11:18:36
شعب لو ضرب
روح اطرد السفير الاسرائيلي من عندك ،واطلب من مجلس الامن يتدخل بفلسطين اول وبعدين قابلني ..
-سوريا