syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
النجم السويسري روجر فيدرر يتربع على عرش التصنيف العالمي لكرة المضرب برقم قياسي جديد
اخبار الرياضة

حطم السويسري روجر فيدرر رقما قياسيا جديدا بتربعه على صدارة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب الصادر الاثنين، للأسبوع الـ287 متفوقا على رقم الأميركي بيت سامبراس.


وكان فيدرر، الذي عاد إلى المركز الأول بعد تتويجه بلقب دورة ويمبلدون الأخيرة، اعتلى الصدارة لأول مرة في 2 شباط 2004.


وتقدم فيدرر بفارق أسبوع عن لاعبه المفضل سامبراس (286) والتشيكوسلوفاكي ايفان لندن (270) والأميركيين جيمي كونورز (268) وجون ماكنرو (170)، كما يملك فيدرر الرقم القياسي لأطول فترة متتالية في المركز الأول (237).


ومع تحول تركيزه إلى الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "لندن 2012" التي تنطلق منافساتها 27 تموز الجاري، فإن فيدرر صاحب الرقم القياسي العالمي في عدد مرات الفوز بألقاب بطولات الغراند سلام برصيد 17 لقبا متفائل بمواصلة الظهور بأفضل مستوياته.


وكان فيدرر (11075) والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني (11000) عالميا والأسباني نادال المصنف الثالث (8905) قد تأهلوا بالفعل للمشاركة في البطولة الختامية لموسم التنس بلندن، التي تنطلق منافساتها في الخامس من تشرين ثان، باعتبارهم اللاعبين الثلاثة الأوائل المدعويين للمشاركة بالبطولة.


وأصبح فيدرر، الذي سيكمل عامه ال31 في الثامن من آب المقبل، ثاني أكبر لاعب سنا يعتلي قمة التصنيف العالمي لمحترفي التنس بعد الأمريكي أندريه أغاسي الذي تربع على قمة التصنيف وعمره 33 عاما و131 يوما.


وكانت آخر مرة احتل فيها فيدرر المركز الأول بالتصنيف العالمي للاعبين المحترفين، قبل الأسبوع الماضي، في 31 أيار 2010.


ويتصدر فيدرر في الوقت نفسه سباق اللاعبين بهذا الموسم من بطولات الرابطة العالمية للاعبين المحترفين برصيد خمسة ألقاب حيث حقق 46 فوزا مقابل ست هزائم حتى الآن بعد تغلبه في نهائي ويمبلدون على البريطاني آندي موراي.


ولم يطرأ اي تغير على باقي المراكز من الرابع الى العاشر، وجاءوا على الترتيب، البريطاني أندي موراي، الإسباني دافيد فيرر، الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، التشيكي توماس برديتش، الصربي يانكو تيبساريفيتش، الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، الاسباني نيكولاس ألماغرو.

سيريانيوز
 

2012-07-16 20:51:26
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق