syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
إصابة 12 شخص إثر اشتباكات بين مسلحين في منطقتي باب التبانة وجبل محسن في طرابلس
أخبار العالم

أصيب 12 شخص بجروح  فجر يوم السبت، إثر اشتباكات وقعت بين مسلحين في منطقتي باب التبانة وجبل محسن، في مدينة طرابلس.


ونقلت وسائل إعلام عن تقارير أمنية قولها إن "الاشتباكات وقعت بين منطقة جبل محسن ومختلف المناطق المحيطة بها لاسيما في شوارع سوريا والبقار والريفا والشعراني وأسفرت عن 12 جريحا بالرصاص وبطعنات السكاكين".

واشارت الى ان "طريق عام طرابلس عكار، شهد أعمال قنص بين الحين والاخر فيما يسير الجيش اللبناني دوريات في مختلف احياء منطقة التبانة، ويقوم بالرد على اي مصدر للنيران ولاسيما على طول شارع سوريا".

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها مدينة طرابلس اشتباكات بين جبل محسن وباب التبانة، حيث كانت شهدت حزيران الماضي، اشتباكات أسفرت عن سقوط  ضحايا وجرحى، ما حدا بالجيش اللبناني، إلى نشر وحداته في جميع أحياء منطقة التبانة وجبل محسن وشارع سوريا، وذلك بعد اسبوعن من سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات مشابهة بالمدينة، على خلفية توقيف شادي المولوي من قبل الأمن العام اللبناني للاشتباه في تواصله مع "تنظيم إرهابي".

واوضحت التقارير ان "الجيش اللبناني يحاول منع المدنيين من دخول شارع سوريا بسبب عمليات القنص وعاد الى مدينة طرابلس لضبط الوضع وينفذ انتشارا امنيا بين جبل محسن وباب التبانة".

وشهدت طرابلس في العديد مؤخرا، مظاهرات معارضة للسلطات السورية، وتوترت الأجواء بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن، واللتين شهدتا في السنوات القليلة الماضية اشتباكات مسلحة أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والجرحى.

وتلا اشتباكات طرابلس الأخيرة، حصول توتر في منطقة عكار شمال لبنان، على خلفية مقتل رجل دين ومرافقه، بإطلاق نار على موكبهما قرب حاجز للجيش، ما حدا بالجيش اللبناني إلى تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات الحادث، قبل حدوث اشتباكات في بيروت بين عناصر مسلحة بعضها معارض للنظام السوري وبعضها الآخر مؤيد له، أدت إلى مقتل شخصين، وإصابة 18 آخرين بجروح.

سيريانيوز


2012-07-28 15:11:14
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق