syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
واشنطن تعتزم زيادة مساعدتها للمعارضة السورية بنحو 15 مليون دولار
الاخبار السياسية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن واشنطن تنوي زيادة مساعدتها للمجموعات السورية المعارضة بمقدار 15 مليون دولار، وتحاول توحيدها بهدف تنشيط العمل المناهض للحكومة السورية.


وقالت نولاند في مؤتمر صحفي عقدته يوم الاثنين نقلته وكالة (انترفاكس) الروسية ان " الولايات المتحدة تنوي زيادة مساعدة المعارضة السورية بمقدار 15 مليون دولار"، موضحة انه "قدمنا مبلغ 15 مليون دولار للموافقة عليه في الكونغرس، مع شرط أن  يزداد هذا المبلغ إذا اقتضى الأمر بذلك".

وأبدت واشنطن مؤخرا استعدادها تقديم الدعم السياسي والمالي للمعارضة السورية, كما أعلنت عن عزمها تقديم مساعدات طبية وأخرى تتعلق بالاتصالات للمعارضة, في ظل دعوات عدة دول, وعلى رأسها قطر والسعودية, الى ضرورة تسليح المعارضة السورية.

وأشارت الدبلوماسية الأمريكية إلى أنه "سنواصل توسيع المساعدات لتمكين المعارضة من التوحيد والتنظيم".

وأعلنت واشنطن, في أكثر من مناسبة, أنها ستتخذ إجراءات تهدف إلى دعم المعارضة السورية وعزل النظام السوري وفرض عقوبات وتكثيف الضغوطات عليه .

ويأتي ذلك في وقت تتحدث تقارير إعلامية عن تعرض أحياء سورية وخاصة دمشق وحلب لأعمال قصف واشتباكات بين الجيش النظامي و"الجيش الحر"، مع استمرار العمليات العسكرية وأعمال العنف, حيث تقول الحكومة إنها تقوم بملاحقة عصابات ارهابية مسلحة وأنها قضت على عدد منهم , فيما تقول مصادر المعارضة بان الضحايا هم نشطاء أو من أفراد "الجيش الحر" يقومون بالدفاع عن الأهالي في مواجهة عنف الجيش.

وأدنت الولايات المتحدة الأمريكية مرارا الأحداث التي تجري في سورية, كما اتخذت إجراءات مشددة بحق البلاد, حيث أغلقت سفارتها في دمشق, وفرضت حزم من العقوبات على الحكومة السورية, وذلك على خلفية الأحداث التي تمر بها, في حين اعتبرت القيادة السورية أن العقوبات ظالمة وغير إنسانية والمتضرر الوحيد من وراء هذه العقوبات هو الشعب فقط.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية , هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر: الوضع في عدة أنحاء من سوريا محفوف بالمخاطر والغموض

 


2012-07-31 13:19:07
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
فريد عصرو2012-07-31 23:09:55
فخر لكم؟ أما فخرنا...
هذا هو ثمنكم هذه هي حريتكم.. لكم الشرف في أن تدعمكم أمريكا ؟!! ما هو ردكم أيها الخونة... أقل ما يُقال أن مصالحكم إلتقت بمصالح الأمريكيين... كفى ذلك فخراً لنا و ذلاً لكم... أسقطو النظام وحاربوا إرادة (على الأقل نصف شعبكم) لن تربحو شيئاً حتى ولو أسقطم النظام لأنكم خونة لا مكان لكم في تاريخ سوريا... شرف لي أن أتحالف مع إيران وذل لكم أن تدعمكم أمريكا و الخليج الخونة... قسماً إن حكام الخليج هم أحد أسباب دمار وتخلف الشعوب العربية ليس الآن بل قبل الأسد و البعث وقبل استقلال سوريا...
-سوريا