syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الصين تبتعد بصدارة الترتيب بـ 17 ذهبية وكوريا الجنوبية ثالثة على حساب فرنسا بخامس الأيام الأولمبية
اخبار الرياضة

أضافت الصين أربع ذهبيات الى رصيدها مواصلة التربع على جدول ميداليات دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن حتى الثاني عشر من آب المقبل، فيما حصدت ملاحقتها الولايات المتحدة 3 ذهبيات في اليوم الخامس من المنافسات الاولمبية، والذي شهد صعود كوريا الجنوبية الى المركز الثالث على حساب فرنسا.


وحصدت الصين أربع ميداليات ذهبية لتبتعد بالمركز الأول برصيد 30 ميدالية (17 ذهبية و9 فضيات و4 برونزيات)، ورفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 29 ميدالية أيضا (13 ذهبية و8 فضيات و9 برونزيات).


أحرزت الصين الأربعاء الميداليتين الذهبية والفضية في رفع الأثقال لوزن 77 كيلوغراماً للرجال وسجلت رقما قياسياً عالمياً جديداً.


بالمقابل أحرزت الولايات المتحدة الميدالية الذهبية في سباق التتابع أربعة في 200 متر حرة للسيدات بمسابقة السباحة.


يشار الى أن الصين كانت انتزعت المركز الأول في اولمبياد بكين 2008 من الولايات المتحدة للمرة الأولى في تاريخها جامعة 51 ذهبية.


وتمكنت كوريا الجنوبية من الصعود الى المركز الثالث برصيد 12 ميدالية (6 ذهبيات، 2 فضية، 4 برونزيات)، وذلك بعد فوز سونغ داي نام بالميدالية الذهبية في منافسات وزن تحت 90 كغ في مسابقة الجودو وهي الثانية للفريق الكوري في دورة لندن الاولمبية.


وتمكن سونغ (33 عاما) المصنف 17 عالميا والذي لم يكن من المتوقع أن ينافس على الذهب من الفوز على الكوبي اسلي جونزاليس في المباراة النهائية بعد أن حصل على نصف نقطة في الوقت الإضافي.


وتراجعت فرنسا الى المركز الرابع في الترتيب ولها 13 ميدالية (5 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات)، تليها كوريا الشمالية برصيد 5 ميداليات بواقع 4 ذهبيات و0 فضية و1 برونزية.

سيريانيوز
 

2012-08-02 02:22:27
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
yazan2012-08-03 13:38:58
لايمكن ان تفتي لنكون بين الاقؤيا
اينما وجد ......... وجد التخلف على كل الاصعدة وخاصة الرياضية والثقافية لان مثل هكذا نشاطات لاتنفع فيها الفتاوي القرضاوية او العرعورية التي ابدت نجاعتها في رياضة الارهاب والقتل والتدمير
-سوريا
مستغرب2012-08-03 11:38:42
اين المسلمون
اندونيسيا عدد سكانها خمسة اضعاف كوريا الجنوبية ما السبب يا ترى ان اندونيسيا ليس لها اعتبار يذكر اليس الاسلام من الاديان التي اجبرت تعيلم الابناء رياضة المبارزة والفروسية هل المسلمالان مشغول بالفتاوى التافهة ومبتعد نهائيا عن ما هو متحضر ومتنير وحضاري في دينه هذا سؤال لجميع المسلمين الغيورين على دينهم
-سوريا