syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
داود اوغلو وعلاوي يبحثان في انقرة الاوضاع في سورية
الاخبار السياسية

اجرى وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو, يوم الجمعة مباحثات مع رئيس كتلة العراقية في البرلمان العراقي إياد علاوي, حول تطورات الازمة في سورية.


ونقلت وكالة انباء (الاناضول) التركية عن مصادر دبلوماسية قولها ان "الوزير داود اوغلو استقبل اليوم في مبنى وزارة الخارجية في أنقرة رئيس القائمة العراقية في لقاء مغلق, وبحثا الاوضاع في سورية والعراق ولبنان, كما تبادلا وجهات النظر حول الربيع العربي".

وتاتي المباحثات بعد زيارة قام بها داوداوغلو, يوم الاربعاء الماضي, الى اقليم كردستان العراق لبحث الملف السوري, حيث التقى, الخميس, رئيس افليم كردستان العراق مسعود البرزاني, واتفقا على مواجهة أي مجموعات متطرفة تستغل فراغ السلطة في سورية.

كما جاءت المباحثات بعد تحذيرات تركيا بأنها ستعارض أي تهديد لأمنها القومي آت من سورية، وذلك في إشارة إلى ما يقال إنه "تعاون بين مسلحي حزب العمال الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني السوري الذي يتمركز شمال البلاد".

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب دول عربية وغربية بالإضافة إلى "المجلس الوطني السوري" المعارض بتشديد العقوبات على سورية, فضلا عن أهمية اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار جديد تحت البند السابع ضد سورية يسمح باللجوء إلى "القوة العسكرية القسرية", فيما تعارض كل من روسيا والصين صدور أي قرار في مجلس الأمن يقضي بالتدخل العسكري في سورية, لافتين إلى أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني .

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية , هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

 

سيريانيوز

 


2012-08-03 18:41:51
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق