syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
فيدرر يبلغ النهائي بعد مباراة ماراثونية ويصبح على بعد خطوة لتحقيق حلمه بذهبية الألعاب الأولمبية
اخبار الرياضة

بات السويسري روجر فيدرر على بعد نصر واحد من تحقيق آخر لقب ينقص خزانة بطولاته العامرة بعد فوزه على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو في مباراة ملحمية وبلغ نهائي فردي الرجال في منافسات التنس بأولمبياد لندن يوم الجمعة، ليواجه البريطاني آندي موراي الفائز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور نصف النهائي.


وفي نصف النهائي الجمعة، فاز فيدرر على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 3-6 و7-6 (7-5) و19-17 ليصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه بإحراز ذهبية الألعاب الأولمبية، في حين تغلب موراي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني 7-5 و7-5.


وكان السويسري أحرز بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الغراند سلام، على الملعب ذاته مطلع العام الماضي على حساب اندي موراي، معززا رقمه القياسي بعدد الألقاب الكبيرة برصيد 17 لقبا.


وستكون المباراة النهائية لمسابقة كرة المضرب نسخة مطابقة لنهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية بين فيدرر المصنف أول عالميا وموراي الرابع.


وخاض فيدرر ودل بوترو مباراة ماراتونية استمرت 4 ساعات و26 دقيقة، وهو رقم قياسي في مباراة من ثلاث مجموعات حتى الآن.


وتمكن الارجنتيني من حسم المجموعة الأولى لمصلحته 6-3 خلال 36 دقيقة، لتكون المجموعة الثانية حاسمة بالنسبة لبطل العالم، الذي تمكن بعد مجهود كبير بحسم المجموعة بشوط كسر التعادل 7-6 (7-5) في 67 دقيقة.


وجاءت المجموعة الثالثة قمة في الإثارة واستمرت ساعتين و43 دقيقة نجح السويسري في الظفر بها بنتيجة 19-17 بعد أن كسر ارسال منافسه، وحجز بطاقته إلى النهائي.


وما يزال فيدرر يبحث عن الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي ضمن الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه، علما بأنه فاز بذهبية الزوجي مع مواطنه ستانيسلاف فافرينكا في اولمبياد بكين 2008.

سيريانيوز
 

2012-08-03 23:15:37
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق