syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
صحيفة: المعارضة السورية المسلحة تلقت مدافع مضادة للطائرات من الولايات المتحدة
الاخبار المحلية

قالت صحيفة أميركية إن المعارضة السورية المسلحة تلقت شحنة من السلاح تتمثل بمدافع مضادة للطائرات، إضافة إلى دعم كبير من الولايات المتحدة.


ونقلت صحيفة (فايننشال تايمز) يوم الجمعة، عن مصدر بالمعارضة السورية، قوله إن "المقاتلين "حصلوا في الآونة الأخيرة على شحنة صغيرة من المدافع المضادة للطائرات من منطقة الخليج".

وأشارت إلى أن "نشطاء المعارضة السورية في الولايات المتحدة تلقوا دفعة قوية في الأيام الأخيرة في الحرب ضد السلطات السورية بعد حصول واحدة من جماعات الضغط التابعة لهم على ترخيص من وزارة الخزانة المالية الأميركية لدعم "الجيش السوري الحر" بوسائل الاتصالات والمعدات اللوجستية وخدمات أخرى".

وكانت واشنطن أبدت مؤخرا استعدادها تقديم الدعم السياسي والمالي للمعارضة السورية, كما أعلنت عن عزمها تقديم مساعدات طبية وأخرى تتعلق بالاتصالات للمعارضة.

وقالت الصحيفة إن "واشنطن وحليفاتها الأوروبيات لا تزال مترددة للغاية في إلقاء ثقلها وراء التمرد المسلح في سورية، رغم احتفال المغتربين السوريين الذين يقفون وراء "مجموعة الدعم السورية"، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا".

وكانت مصادر أمريكية مطلعة قالت في وقت سابق، إن الرئيس الأمريكي باراك اوباما، وقع أمرا سريا يجيز تقديم دعم أمريكي لمقاتلي المعارضة السورية.

وبينت الصحيفة أن "مجموعة الدعم السورية" ستقوم الآن بجمع الأموال لـ"الجيش الحر" والذي يمكن أن يساعده على شراء المزيد من الأسلحة، وتقديم المشورة والتدريب له بموجب الترخيص الذي حصلت عليه من وزارة الخزانة الأمريكية".

ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء المجموعة براين سايرز قوله إن " تسعة مجالس عسكرية اختبرت على الأرض يمكن تقديم مساعدات لها بشكل موثوق، وهي تتمتع بقيادة جيدة وعلى معرفة بالضباط الذين يديرونها".

وكان تقرير لمحطة تلفزيونية أميركية قال يوم الثلاثاء الماضي، إن مقاتلي المعارضة السورية حصلوا للمرة الأولى على عدد محدودة من صواريخ أرض- جو عبر تركيا.

وأعلنت واشنطن, في أكثر من مناسبة, أنها ستتخذ إجراءات تهدف إلى دعم المعارضة السورية وعزل النظام السوري وفرض عقوبات وتكثيف الضغوطات عليه.

وأدنت الولايات المتحدة الأمريكية مرارا الأحداث التي تجري في سورية, كما اتخذت إجراءات مشددة بحق البلاد, حيث أغلقت سفارتها في دمشق, وفرضت حزم من العقوبات على الحكومة السورية, وذلك على خلفية الأحداث التي تمر بها, في حين اعتبرت القيادة السورية أن العقوبات ظالمة وغير إنسانية والمتضرر الوحيد من وراء هذه العقوبات هو الشعب فقط.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية , هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

سيريانيوز

اقرأ أيضا:

بريطانياترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول سوريا.. وتدعو مجلس الأمن الدولي للتحرك لتنفيذه


2012-08-04 10:56:47
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
مجد2012-08-04 22:08:54
..
الله محي الجيش الحر ...
-سوريا
سوري من بلدة الرستن 2012-08-04 22:02:55
الحمد لله .. أسلحة أمريكية
يعني كيف بدها تدخل مضادات الطائرات عن طريق البر أو البحر ... أرجوا من جيشنا الباسل والوفي التيقظ على الحدود وإن شاء الله هذه المضادات بتوقع بأيد الجيش السوري الباسل حتى نستخدمها ضد الناتو في حال فكر يزورنا... والنصر لسوريا شعبا وقائدا
-سوريا
محمد سمعان2012-08-04 20:24:04
بالعقل
يعني لو في عاقل يصدق ان الجيش الحر عميل لامريكا و مأجور و مدعوم -- كان ترك بابا عمرو و احياء الشام بعد السيطره عليها؟ لو امريكا اعطت الجيش الحر بعض الاسلحه المنسقه و المنتهية الصلاحيه من الجيش الامريكي لكان الجيش الحر سيطر على كل سوريا من زمان.
-سوريا
احمد2012-08-04 16:31:55
عملاء
دليل اخر علي العمالة لامريكا وان هذة العناصر تحركها ال سي اي اية
-سوريا
هادي2012-08-04 14:43:09
عملاء امريكا
منذ البداية نقول الجيش الحر عميل امريكي ممول و مسلح من امريكا فتقولون انهم منشقين بسلاحهم
-سوريا
احمد2012-08-04 14:25:04
هل هي حرب بالوكالة بين امريكا وروسيا
والحكومة تتلقي الدعم هي الاخري من روسيا
-سوريا
حلال على الجيش الحر2012-08-04 13:34:20
بستاهلو
يا عمي حلا على الحيش الحر ان شاء الله بجيب مو بس مضادات طائرات ان شاء الله بجيب نووي وبرشو علينا ويخلصنا من هالعيشة . يعني روسيا وايران وحزب الله ما خلو وسيلة الا ما اعطوها للنظام شو حلال عليه وحرام على الجيش الحر . كنا نخاف انوو يجي الناتو او يتسلح الجيش الحر وهي ما شاء الله النظام عمل الي الناتو ما بقدر يعملو اصلا لو جاي الناتو كا كان في هالمجازر زالدمار الي عبثير هلق .. لك اووووووووف
-سوريا
حوراني حر 2012-08-04 13:26:01
أنشالله
يعني لو أنوا ما حدا أكد هذا الشي بس والله منتمنا من كل قلبي وما بكره هذا الشيء أنشالله تكون هل معلومات صدق ...حدا بيكره أنوا الجيش الذي يجميه يكون قوي ؟؟؟؟ الله محيي الجيش الحر
-السويد
هشامو2012-08-04 12:43:20
الدين الكبير
ثورة شعبية شوبدنا بالحكي ...كل يوم تبرز لنا معطيات تثبت ان صعاليك الداخل تحارب الدولة والشعب نيابة عن دول أخرى .بس الاهم من ذلك ان دين المعارضة للخارج أصبح كبيرا جداوالسؤال الاهم هنا اذا ما استلمت المعارضة الحكم ماهو المقابل الذي ستسسدده.كيف سترضي تركيا وكيف ستسدد دين قطر والسعودية وماهي تعهداتها للغرب كلها أسئلة كبيرة بحاجة لمقالات للاجابة عليهاوأخشى أن يصبح ال ثاني هو الرئيس السوري المقبل
-سوريا