syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مداهمات وسماع دوي انفجارات بدمشق واشتباكات بريفها .. واستمرار قصف مناطق بريفي حمص ودرعا
الاخبار المحلية

سانا تتحدث عن مجزرة بمنتجع بريف حمص والقبض على عدد من الإرهابيين بدمشق القديمة

شهدت عدة مناطق بريف دمشق، يوم الثلاثاء، اشتباكات إضافة إلى قصف، مع انتشار أمني في العديد فيها، وسط حركة نزوح للأهالي، فيما تعرضت منازل بحي الشاغور بدمشق لمداهمات واعتقالات، بينما أدى قصف مناطق بريف حمص ودرعا لسقوط ضحايا، في وقت تحدثت سانا عن ارتكاب المجموعات الإرهابية المسلحة لمجزرة في منتجع جندر بريف حمص، رح ضحيتها.


وقالت وكالات، نقلا عن ناشطين، إن "بلدات الذيابية وحجيرة وكفربطنا تعرضت لقصف مدفعي ومروحي، ترافق مع انتشار أمني كثيف ونزوح كبير للأهالي بعد وصول تعزيزات عسكرية".

وقال أهالي وسكان لسيريانيوز إنه "تم سماع أصوات إطلاق نار واشتباكات في عدة مناطق بدمشق، إضافة إلى أصوات دوي انفجارات"، والتي قال عنها ناشطون إنها "ناجمة عن قصف مدفعي لعدة مناطق على أطراف المدينة".

كما تحدث ناشطون عن "حي الشاغور بدمشق شهد حملة اعتقالات ومداهمات".

بالمقابل، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "الجهات المختصة داهمت وكرا لمجموعة ارهابية مسلحة فى منطقة دمشق القديمة والقت القبض على من بداخله من الارهابيين وصادرت كمية كبيرة من الأسلحة".

وقالت ان عدة احياء وقرى في حماة وحلب ودرعا ودير الزور وحمص وادلب تعرضت اليوم لقصف مدفعي ومروحي عنيف ترافق مع اشتباكات مسلحة بين الجيش الحر والقوات النظامية وحملات تفتيش واعتقالات عشوائية.

إلى ذلك، قال ناشطون لوكالات إنه "في مدينة حمص، قضى خمسة أطفال في حي دير بعلبة، بينما سقط أربعة في قصف على مزارع مدينة الرستن بالريف، إضافة إلى جرح العشرات ".

وأشار ناشطون إلى أن "بلدة طفس في درعا تعرضت لقصف، تزامنا مع قصف عنيف تعرضت له قرى اللجاة، واشتباكات بين الجيش وعناصر الجيش الحر في ساحة الحرية وسط بلدة بصر الحرير".

من جهتها، قالت وكالة "سانا" إنه "بعد تعرضهم لضربات موجعة من قواتنا المسلحة في عدد من أحياء مدينة حمص قامت فلول من المجموعات الإرهابية المسلحة الفارة من المدينة بارتكاب مجزرة بحق عدد من المواطنين والعمال في منتجع جندر بريف حمص".

ونقلت عن مصدر رسمي، دون عن تسميه، قوله إن "الإرهابيين قاموا باقتحام المنتجع المذكور وارتكبوا مجزرة راح ضحيتها عدد من العمال والمواطنين الابرياء".

كما أوضحت سانا إن "الجهات المختصة لاحقت المجموعات الإرهابية في أحياء الورشة وباب هود وباب دريب والخالدية وأوقعت في صفوفها عددا من القتلى والجرحى وتمكنت من ضبط نفق فى الخالدية كان الإرهابيون يستخدمونه خلال تحركاتهم للقيام بأعمال القتل والتخريب وقتلت عددا منهم داخله".

وفي حي الوعر، قالت الوكالة إن "الجهات المختصة ضبطت مسدسا على شكل قلم يستخدمه الإرهابيون في اغتيالاتهم، فيما عمدت مجموعة إرهابية مسلحة إلى إطلاق قذائف على حي الأرمن ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين وإيقاع خسائر مادية".

وأضافت سانا إن "الجهات المختصة لاحقت مجموعات ارهابية مسلحة فى منطقتى السلطانية والزعفرانة بريف حمص كانت تقوم بالاعتداء على المواطنين وقوات حفظ النظام وقطع الطرقات ما ادى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم، ومصادرة أسلحة".

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية, هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

وشهدت الاشهر الاخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة.

سيريانيوز


2012-08-08 00:39:32
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
خالد2012-08-08 16:46:40
حي صلاح الدين بحلب
انباء عن ان الجيش العربي السوري اطبق سيطرتة علي حي صلاح الدين في حلب بعد هجومة الساحق علي المسلحين فية والذين فر بعضهم باتجاة الحدود التركية ويقوم الان بعمليات تمشيط الحي
-سوريا
جودي2012-08-08 16:11:07
القاتل يقتل
لكا ظالم يووووم .
-الكويت
غضنفر2012-08-08 15:01:52
المجرم معروف
بعض التعليقات مضحكة فاسهل شيئ نقول الارهابيبين والمندسين والمتامريكين والان نسمع عبيد الناتو فقط للعلم لو هناك اي قوة بالعالم ساعدت الثوار فعليا كما تقوم روسيا وايران والصين ودول مخفية لاسباب كلنا يعلمها بدعم السلطة لوجدت الامور كلها مختلفة الشعب يقاتل لوحده وبواسطة الشرفاء الذين لم يرتضوا منظر الدماء البريئة وطريقة تعامل الامن ومخربي الديار مع الوضع هل يوجد نظام بالعالم يقتل شعبه ويدمر وطنه الا بسوريا اعطني مثال واحد وان صدق وكان هناك مؤامرة فماالمانع من تجنب المؤامرة عبر الانتخاب
-سوريا
مابتفرق2012-08-08 14:44:54
الله عالظالم
قصف المدن بالطيارات والمدافع والدبابات والحجة هية القضاء عالعصابات المسلحة والاحلى انو في ناس لسه بتقول اضربوا بايد من حديد لك يا عمي 1000 مسلح ولا 2000 بيخلوا دولة تهدم مدينة كاملة فوق روس اصحابها وبالاخير هدول المسلحين انسحبوا من المدينة وراحوا لمدينة تانية بعد ما زاد عددهن لان انضملهن كل اهل المدينة يلي انهدت ولسه بيقولوا طهرنا .. الله ياخدكن ويخلصنا منكن على اهون سبب بجاه رب العالمين وبحاه هالايام الفضيلة وبجاه دموع المساء وخوف الاطفال الله ينتقم منكن
-سوريا
بس مواطن بده أمانه!2012-08-08 14:32:34
بس حاولوا تفكروا!!!
يعني 17-18 شهر و عم يموت بين 50-150 مدني وسطياً كل يوم. ببساطة يعني مافي أمن, ببساطة يعني الشعب عايش حالة إرهاب, ببساطة القيادة بدها أكتر من 18 شهر و يعني لازم تضحي بأكتر من 50 ألف مدني ( إذا مو أكتر) مشان ترجع الأمن عالبلد. ببساطة ... قيادة الأمن فشلت لأنه الأمن ما عم يقدر يحافظ عالأمن, و ووزارة الداخلية فشلت, و الجيش فشل, ووزارة الدفاع فشلت.. ووزارة الخارجية فشلت, و المصيبة إنه الرئاسة ما كانت تحس إنه هي فشلت باختيار هالقيادات و الوزارات و مابدلتهم إلا وقت ماتوا أو انشقوا! يعني فشلت!!!
-سوريا
all for syria2012-08-08 14:42:00
to all supporters of Bashar!!
just yourselves the this quishtion; does he care about syria?
-سويسرا
وائل2012-08-08 13:50:32
حجة الوداع
مع أنه في الاسلام رلا يوجد حج الا لبيت الله الحرام في مكة الا أني أتمنى للزوار الايرانيين والعراقيين واللبنانين المسالمين والأتقياء أن تكون حجتهم الى سورية حجة الوداع
-سوريا
انسان مقهور2012-08-08 13:18:00
نداء رحمه بشهر الرحمه
من الممكن ان اجد للمجموعات المسلحه المعارضه او الارهابيبن او الجيش الحر او للعصابات المسلحه مبرر للقتال و من الممكن ان اجد للجيش العربي السوري مبررات لقتاله لهذه المجموعات و لكني لا اجد مبرر واحدله لقصف الاحياء و المباني السكنية المدنيه بالهاون, شيئ يمكن لاي انسان تحمله و هو يرى اولاده و زوجته يرتعدون خوفامن قذيفة هاون عمياء ممكن ان تصيبهم علماان احتمال الاصبابة فيها هي 20% للمسلحين بينما هي 80% للمدنيين
-سوريا
سامر2012-08-08 13:12:04
اشحذوا الهمم
يا أخوتي تخيلوا أنفسكم مع الجنود هل تعلمون كم من الوقت سيستغرق القضاء على مجموعة مسلحة لا أحد يعلم أقولها بأن الحسم بدأ منذ أيام في حلب والنتائج ممتازة متى ينتهي أقول لن يطول دعونا نشحذ الهمة فالعملية كبيرة جدا هذا حسم أي نقطة انتهى وليس قناص نريد انزاله عن سطح المبنى ما ترونه في الاعلام ومن تصريحات هو عملية شحذ للهمة وهو المطلوب لا تضغطوا على الجنود هؤلاء أبطال لكن الجندي بالدرجة الاولى انسان
-سوريا
فهد2012-08-08 13:07:40
اللهم ابدهم عنا
اللهم ابعد عنا الجيش الحر فهو جيش مطرح ما حل حل الخراب و مطرح ما رحل عادت الحياة
-سوريا
حلبي 2012-08-08 13:04:51
الانتقام من حلب
ان ما يحدث في حلب هو انتقام لعدم مشاركتها في المؤامرة على سوريا ادخلوا على صفحات التنسيقيات و انظروا الشماتة بالحلب و اهل حلب يقولون فلتدمر حلب كما دمرت قرانا و مدننا
-سوريا
زهرة2012-08-08 12:51:16
عتب على الجيش السوري
مساء امس عند العاشرة ليلا سقطت 4 قذائف في حارتنا واحدة منها اصابت منزلا وقتلت رجلا لكن لم ينبهنا احد او يطلب منا اخلاء المنازل ايضا لم يأتي احد من المسؤولين المحليين او الامنيين لتفقد الاضرار ومساعدة الناس علما انه لا توجد في بلدتنا اي عمليات عسكرية لا من المعارضة ولا من الجيش
-سوريا
مو مهم2012-08-08 12:47:05
اللهم يا رحمن يا رحيم احمي الجيش السوري
اللهم يا رحمن يا رحيم احمي الجيش السوري
-سوريا
وئام2012-08-08 12:12:42
افتراء وكذب
لك 90 بالمية من عمليات القتل للابرياء والمجازر هنن قواتنا المسلحة الباسلة. لك بينت للكل انه هالسلاح وهالجيش هو لحماية من يحكم سوريا فقط لاغير. اصلا الجيش ماعنده قدرة انه يقاتل وجه لوجه بالبنادق والرشاشات اي مجموعات مسلحة او جيش حر. منشان هيك عم يلجأ للقصف والمدافع والطيران. هل هاذ انتصار ان تهدموا البلد بعدين تفوتوا. لك لو عم تقاتلوا العدو الصهيوني وتقصفوا تل ابيب كنا منعذركم بس ماعندكم الجرأة. ورجونا عضلاتكم ياأبطال مع غير الناس العزل.
-سوريا
كفاح حريري2012-08-08 11:03:15
لابد لليل ان ينجلي
لابد لليل ان ينجلي قوانين الكون جمعاء اقرت بان الظلم والظالم لابد ان يزولوا فرعون اله عصره كان عبرة بطغيانه وقتله شعبه
-سوريا
ياسر2012-08-08 10:04:26
المجرم معروف للجميع
ان وراء كل القتل و الخراب في البلاد من راهن على الناتو وتسلح بسلاح البترودولار من أول يوم طالب بما يسمى "الحرية= حاجتهم أربعين سنة" " "سلمية= قتل ع الهوية " بعدين قالوا قانون الطوارئ ،زيادة الرواتب ،تعديل المادة الثامنة بعدين لا حوار هم مصدر الفساد و منبعه بس لازم تكون بيدهم المراكز الحساسة في الدولة لتكتمل السيطرة المافيوية لهم على مقدرات سورية. نحن ارتضينا صناديق الانتخابات لكنهم عبيد أمريكا وهم لا يدخلون غرف نومهم الا بعد اذن أسيادهم
-سوريا
غضنفر2012-08-08 09:23:19
المجرم معروف
من يقوم بالقتل وهو سبب القتل ومن اوصل البلاد الى ماهي عليه وهو مصر الى اخذ البلد الى الهاوية هي سلطتنا الكريمة فمنذ بداية الاحداث الى اليوم كانت معالجة الازمات ضد الشعب وفي سبيل الحفاظ على السلطة الذي لن يدوم والبرهان تدمير المدن والزرع وكل شيئ بحجة ارهاب وارهابيين ومؤامرة عدنان ولينا طيب لماذا لايتم سحب البساط من تحت ارجل كل المتأمرين عبر انتخابات رئاسية مبكرة يكون الجميع ملتزم بها وتجنب سوريا الدمار والكارثة ام السلطة اهم وبعدين الم يأن الاوان لمحاسبة ولامجرم ممن رقصوا على ظهور الشعب الدبكة
-سوريا
كمال2012-08-08 08:00:08
العصابات المجرمة
يا هخوان اي عصابات و اي فلول تجكي بها الجهات المختصة.من ريف درعا بينما نخن على الافطار بدأاطلاق النار من داخل الللواء المتاخم للقرية دون معرفة الاسباب (ممكن انشقاق داخل اللواء) و خلال خمسة دقائق امُطرت القرية بقذائف الهاون دون سابق انذار و بشكل عشوائي انقلب الوضع مأساوي تهدمت البلدية و احترقت الطاحونة الاثرية و الجرحى بالعشرات. و بعدها بدأت عملية البحث عن جنود منشقين مداهمات و اقتحام للمنازل و هذا حالنا و حسبنا الله و نعم الوكيل بهذه العصابات.
-سوريا
يا سوريون2012-08-08 07:18:09
يا سوري شريف
أين الشرفاء السوريون الذين تركوا بلدهم بين الإرهاب والتسليح، بلدكم تحترق وأنتم تتفرجون، تباً لكل شخص سوري يريد إحراق بلده، بلدكم تخرق وأنتم تزيدوا الفتن وتتطلعون إلى مصالحكم الشخصية، بلدكم تنهار والمدنين يقتلون من الغريب والقريب، فيقوا أيها السوريون الشرفاء، الحوار الحل الوحيد بعد أن خرجت كل الحلول من أيديكم وأصبحت بلدكم بيد الغرباء، هل هذا هو السوري الحضاري المثقف الوطني؟ فتحوا عقولكم وأبتعدوا عن الحقد والمصالح، كفــى
-فرنسا
محمود2012-08-08 05:16:06
الله محيي الجيش
الله محيي الجيش العربي السوري حامي الحمى وقاهر المرتزقة. اضرب بيد من حديد وفقك الله.
-سوريا
مواطن معتر2012-08-08 04:29:02
نناشدكم بالله اوقفوا القصف
من شان الله حدا يفهمني شو نعمل قصف بالطيران والمدافع عالاهالي هل العصابات المسلحة لديها هذه الطائرات والمدافع يا وزير الدفاع نناشد بالله وباولادك ان توقف هذا القصف اولادنا تقتل امهاتنا جرحا زوجاتنا اجهضت لا كهرباء ولاماء ولاغذاء هل قلوبكم من حجر هل اصبح المواطن اخر اهتماماتكم قسم بالله اكنب هذه الاسطر والدموع على خدي , لو بقي الوضع على هذا الحال سيصبح السوريون كلهم عصابات مسلحة وانتم السبب نناشد بما بقي من سوريا ان تقفوا القتل
-سوريا
ssnp -eagle2012-08-08 02:59:40
مستضعفين ؟؟!!!!!!!
الله لا ينصرك لا أنت ولا هني .. لك كل هالمصايب و هالبلاوي و القتل و الاغتصاب و السرقة و مستضعفين !! لكن ازا بيصيروا بموقع قوة (لا قدر الله ) شو ممكن يعملوا؟؟ على كل حال هدول المستضعفين بعد كم يوم رح يصيروا مسحوقين و مدعوسين
-سوريا
بحبك يا وطني 2012-08-08 02:17:02
الله محيي الجيش
الله مححييييييي الجيش العربي السوري ...نقطة انتهى ...ويحمي سورية يارب بجاه الايام المباركة يارحمن يا رحيم
-سوريا
سوسو2012-08-08 01:29:59
مختصه
اللهم عليك بالجهات المختصه بالظلم والاستبداد والرشوه والفساد فانهم لا يعجزونك اللهم رد كيدهم في نحورهم وانصر اخوانناالمستضعفين من المسلمين ياقوي ياعزيز ياذا الجلال والاكرام
-سوريا