syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الأمم المتحدة تعلن عدم مشاركة عنان أو ممثلا عنه في اجتماع طهران حول سورية
الاخبار المحلية

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، أن المبعوث الأممي العربي لسورية كوفي عنان أو ممثلا عنه لن يشارك في اجتماع طهران بشأن سورية.


وأعلن المكتب الإعلامي للأمم المتحدة، في بيان نشره الموقع الالكتروني لقناة "روسيا اليوم"، أن "عنان لن يشارك في اجتماع طهران بشأن سورية"، مضيفا أن "عنان لن يرسل أي ممثل عنه إلى الاجتماع".

وكانت الحكومة الإيرانية دعت وزراء خارجية من 12 دولة معنية بإنهاء الصراع في سورية وتنفيذ خطة عنان، للمشاركة في اجتماع تشاوري في الـ9 من الشهر الجاري الجاري.

وحذرت إيران في أكثر من مناسبة بأنها لن تسمح بأي تدخل خارجي في سورية، داعية إلى الحوار بين جميع أطياف الشعب السوري.

وتعد إيران من أكثر الدول المؤيدة والداعمة سياسيا لسورية, مشددة مرارا على أهمية الحوار والإصلاح وإيجاد حل سياسي للازمة السورية، بعيدا عن أي تدخل عسكري، وعرضت استضافة حوار بين السلطات والمعارضة، إلا أن أطياف من المعارضة رفضت دورا إيرانيا في حل الأزمة، حاذية حذو دول غربية تتهم إيران بأنها جزء من المشكلة وليس من الحل.

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب دول عربية وغربية بالإضافة إلى "المجلس الوطني السوري" المعارض بتشديد العقوبات على سورية, فضلا عن أهمية اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار تحت البند السابع ضد سورية يسمح باللجوء إلى "القوة العسكرية القسرية", فيما تعارض كل من روسيا والصين صدور أي قرار في مجلس الأمن يقضي بالتدخل العسكري في سورية, لافتين إلى أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية, هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 17 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

سيريانيوز


2012-08-07 23:45:35
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
مشارك#12012-08-08 21:32:45
ايها الفرس
يبدو أن معركة القادسية خلص مفعولها جلدكن عم يرعاكم لمعركة ثانية!!!!!
-سوريا
سوري أصلي2012-08-08 13:06:55
إلى محمود
عنان استقال بس البعثة ما انتهت مهمتها ..و أي شخص يستقيل من منصب يسير الأمور ريثما يعين شخص جديد مكانه ..يعني هي من البديهيات و المسلمات في كل المنظمات و الهيئات و الدوائر ..بس شو بدو عنان ليشارك بمؤتمر لمنفصمي الشخصية و الذين يعيشون في عالم الخيال و المجسمات ..مؤتمر لدول منبوذة تعيش في وادي و العالم في وادي آخر
-سوريا
محمود2012-08-08 04:36:36
ما صفته الآن كي يؤكدوا او ينفوا ؟
الامم المتحدة تنفي!!! هل هو المبعوث الدائم تى بعد الممات؟؟ لقد استقال وانتهى دوره فلماذا تعود الامم المتحدة لذكر اسمه ان حضر ام لا؟؟ مع السلامة خيو عنان
-سوريا