syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
"الجيش الحر" يعلن عن انسحاب جزئي من صلاح الدين في حلب
الاخبار المحلية

سانا: القوات المسلحة دخلت باب النصر والسبع بحرات وباب حنين وباب الحديد والأسواق التجارية في المنطقة

افاد "الجيش الحر" الخميس عن انسحاب المقاتلين المعارضين جزئيا من حي صلاح الدين بحلب, فيما تعرضت احياء يتمركز فيها معارضون مسلحون لقصف عنيف من الجيش, في حين اعلنت سانا ان المسلحة دخلت عدة احياء في المدينة.


ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن قائد ميداني في الجيش الحر قوله ان مقاتلي المعارضة انسحبوا جزئيا من حي صلاح الدين في حلب بعد قصف مدفعي عنيف من قبل القوات النظامية.

وتضاربت الانباء الاربعاء حول السيطرة على الحي المذكور, حيث قال مصدر رسمي ان الجيش النظام بسط سيطرته على الحي وقتل عددا من الارهابيين والقى القبض على اخرين, في حين نفى مقاتلو المعارضة سيطرة الجيش على الحي بالكامل.

من جهتهم, افاد ناشطون, بحسب وكالات انباء, ان "احياء الصاخور والشعار ومساكن هنانو وطريق الباب وصلاح الدين التي يتمرس فيها مقاتلون معارضون تعرضت لقصف من قبل الجيش النظامي".

بالمقابل, قالت سانا ان الجهات المختصة تعاملت مع مجموعات إرهابية مسلحة حاولت إخلاء الأهالي من منازلهم في منطقة بستان الباشا بحلب وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا بحلب أن "الاشتباك مع المجموعات الإرهابية تركز على تجمعاتها وأسفر عن إيقاع العشرات من أفرادها بين قتيل وجريح".

وتابع مراسل سانا في حلب أن" وحدات من قواتنا المسلحة دخلت اليوم إلى باب النصر والسبع بحرات وباب حنين وباب الحديد والأسواق التجارية في المنطقة",  لافتا الى ان الجهات المختصة لاحقت اليوم مجموعة إرهابية مسلحة قرب دوار الشفاء في حي حلب الجديدة واشتبكت معها وتمكنت من إيقاع خسائر كبيرة في صفوفها.

من جهته, قال مصدر في محافظة حلب لسانا أن "الجهات المختصة تواصل ملاحقتها للمجموعات الإرهابية المسلحة في حي باب النيرب وتطهير حي صلاح الدين مما تبقى من فلول إرهابيي ومرتزقة مشيخات النفط".

وفي حماه، قال ناشطون ان الجيش نفذ صباح اليوم حملة مداهمات واعتقالات في احياء الاربعين والفيحاء وطريق حلب بمدينة حماه".

بالمقابل, قالت سانا ان الجهات المختصة لاحقت مساء أمس مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على قوات حفظ النظام في منطقة الكركات شمال شرق قلعة المضيق وأوقعت في صفوفها عددا من القتلى والإصابات".

وفي درعا, قال ناشطون ان بلدات النعيمة وام المياذين وحيط وبصر الحرير وطيبة بريف درعا تعرضت للقصف من قبل الجيش النظامي".

وفي الحسكة, قال ناشطون ان "الجهات الامنية قامت باقتحام حي غويران ورافق ذلك قطع للاتصالات وحملات دهم واعتقالات".

بالمقابل, قالت سانا انه "وبالتعاون مع الأهالي ونتيجة التحري والمتابعة, القت الاجهزة الامنية المختصة القبض على عدد من الإرهابيين في حي غويران بالحسكة وتضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات".

وفي سياق متصل, قالت سانا ان عناصر حرس الحدود أحبطت محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية إلى الأرضي السورية عبر موقع نورا بريف تلكلخ بحمص.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن "عناصر حرس الحدود اشتبكت مع المجموعة الإرهابية وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها فيما لاذ بقية الإرهابيين بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية",  مشيرا إلى أن "محاولة التسلل هذه تزامنت مع تصدي الجهات المختصة لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة تلكلخ على قوات حفظ النظام في المدينة وأوقعت خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين".

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية,هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

وشهدت الاشهر الاخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة.

 

سيريانيوز


2012-08-09 13:31:48
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
science, logic & belief2012-08-10 10:32:57
لا حياة ولا قوة إلا بالدماغ
يا ألهي كم كنت سازجاً!! لتويّ سمعت أن الجيش الحر انسحب نتيجة القصف!! يعني قضية القصف فعلا مفاجأة كبيرة جداً بالنسبة لنا وللجيش الحر .. يعني معقول الجيش الحر يكون بيعرف أنو لح يصير قصف ويتمركز ويتشبث بصلاح والدين ويقول أنه لم ولن ينسحب!! بس هو بما أنو أول مرة بصير قصف بسوريا انسحب الجيش الحر!! يعني ما كان عرفان يا جماعة أنو لح يصير قصف!! بس لا تخافوا وأنا أكتب التعليق قناة العربية تقول أن الجيش الحر يؤكد أنه سيعود إلى صلاح الدين قريباً ! معو فقدان ذاكرة نسي القصف للمرة ال586!!
-سوريا
فهد2012-08-09 15:21:47
تحية لجيش سوريا العقائدي
إن هذا الجيش بعقيدته الوطنية التي أثبتها خلال امتحانات عدة، وأخلاقه العالية واستعداده لتحمل التضحيات الكبيرة، وعصيانه على كل عمليات الترهيب والترغيب وشراء الذمم، يسجل اليوم بطولات وخبرات سوف تكون موضع دراسات عميقة من قبل كل المدارس العسكرية في العالم
-سوريا
نجمة2012-08-09 15:19:37
شعب بين النجوم
بين نجمتين خضر و تلاتة حمر الشعب شاف نجوم الضهر
-سوريا
تكتيكي تكتيكي2012-08-09 14:49:27
تكتيكي
انسحاب تكيكي نكتيكي ........شبك انت شبك .....ليش ما عم تفهموا علينا.........هههههههه
-سوريا
ايهم احمد2012-08-09 14:32:59
مافي جديد ..نفاق العراعير لا ينتهي
مبارحة المساعالعبرية والحظي..رة كانوا رح يشلحوا تيابون وهني يحلفوا انو لساتون بنص صلاح الدين؟؟ وراح يصورولنا صواريخ سام7 يلي حاملينها العراعير وانو رح يمحوا الطيران السوري من الوجود...بس مو عرفانيين انو الجبان لو عطيتوا نووي رح يضل جبان ..والمنافق والكذاب صارت مهنة عند العراعير .....
-سوريا
رياض2012-08-09 14:25:43
تكتيكي و لا جزئي
تكتيكي جزئي شو ما بدكن سموه بس خربتو بيوتنا و بهدلتونا يا جماعة الجيش الحر
-سوريا
science, logic & belief2012-08-09 14:18:19
لا حياة ولا قوة إلا بالدماغ
إقتباس "انسحاب جزئي"! اطمئن قلبي لأني كنت خائفاً من أن يكون الإنسجاب التكتيكي رقم 396 كما حصل في الحفة,داريا,باباعمرو,الميدان,الهامة,نهر عيشة,التضامن..إلخ يجب أن لا ينسحب الجش الحر من حلب لأنه ما زال هناك بعض الحلبيين المدنيين على قيد الحياة, يجب أن لا يبقى بناء قائم ولا حلبي على قيد الحياة لكي يتم اعلان الإنسحاب التكتيكي! أكيد لا أقول أن النظام السوري حمل وديع ولكن أقول أن الحمار لا يقع في نفس الحفرة مرتان! يعني كفى تكرير نفس الأمر مراراً وتكراراً وتكتيكياً!
-سوريا
بشار2012-08-09 14:15:10
كلنا فدا سوريا
اخي ضابط في الجيش العربي السوري و يروي لي عملية دخول الجيش الى مدينة حلب و استقبال الاهالي لهم و كيف كان ابناء الجيش من جميع الطوائف و الاديان السورية حريصين على حياة بعضهم دون تمييز بين طائفة و الاخرى و الطائفة السورية هي التي كانت طاغية على الجميع
-سوريا
خلود2012-08-09 14:12:45
الجيش العربي السوري البطل
لما سمعو جنود السعودية و اسرائيل انو الحشود العسكرية صارت بحلب ..شمعوا الخيط .. و هرب الي هرب و استسلم الي استسلم و مات الي مات .. اخي شو بدك بالحكي هدول رجال الله يوم الفتح في حلب ..
-سوريا
rania2012-08-09 14:12:12
روحة بلا رجعة
ان شالله روحة بلا رجعة و الله يصفل فيكن يا جماعة الجيش الحر و الله لا يدوق عدو يلا دقنا بوجود الجيش الحر، كنا مفكرينهن جيش طلعوا عصابات نهب و سرقة
-سوريا
احمد2012-08-09 13:56:47
انسحاب المسلحين
هنالك انباء ان الجيش العربي السوري يتقدم في اتجاة احكام سيطرتة علي حلب والمسلحون يفرون شمالا في اتجاة الحدود التركية
-سوريا
هشامو2012-08-09 13:57:07
كأن شي لا يكن !
شكرا جزيلا للمجموعات المسلحة شكرا للعوائل التي استضافتهم . ولكن هل لنا ان تخبرونا عن انجازاتكم خلال الاسبوعين الاخيرين طبعا عدا تهجير العوائل الامنة المسالمةوالتي هي ليست طرف في النزاع وعدا عن تهديم البيوت والبنى التحتية .عندما صدر امر العمليات من الخارج الم تفكروا بعواقب الهجوم الستم سوريين .لماذا هذا التكتيك الممنهج في تخريب البلد من حمص لادلب لدمشق والدير والان حلب . يعني لو انكم كسبتم الجفرافيا لقلناالحق معكم ولكن بعد التخريب والتهجير تنسحبون كالعادة وكان شي لم يكن .اين عقولكم
-سوريا
ماجستير هندسة وغير عاطل عن العمل2012-08-09 13:56:34
توم وجيري
اتفق توم وجيري على تدمير سوريا ارضاءً لغرورهما وعنجهيتهما وتلبيةً لرغبات أمريكية واسرائيلية في اضعاف سوريا, فلا نامت اعين الكلاب
-سوريا
هايل2012-08-09 13:53:16
الى الجيش الحر
خربتم المدينة و الآن تنسحبون انسحاب المهزومين بيوتنا تهدمت اتشردنا و اتبهدلنا و بالاخير بتنسحبوا الله يجازيكم
-سوريا
علي سعيد 2012-08-09 13:51:31
مين؟
وصف الاعلام الرسمي الجيش الحر ب ( مرتزقة مشيخات النفط) لو كان هذا الكلام صحيحا لرأيت اسلحه حقيقيه و دعم حقيقي و لتغير الموقف على الارض . ثبت بالدليل القاطع انه لا يوجد اية دعم خارجي للجيش الحر - الكل خائف من ان اي سلاح يمكن ان يستخدم ضد اسرائيل فيما بعد و لذلك فان تمرير اية اسلحه للجيش الحر ممنوع بامر امريكا و ايران و تركيا اسرائيل و لبنان و العراق و الاردن و .... ما بقى حدا
-سوريا
فهد2012-08-09 13:51:33
الوطن غال الوطن عزيز
الوطن غال ...والوطن عزيز ...والوطن شامخ...والوطن صامد لأن الوطن هو ذاتنا...فلندرك هذه الحقيقة...ولنحب وطننا بأقصى ما نستطيع من الحب تحية حب لجيـــــــــــش العــــــــربي الســـــــــــوري ....
-سوريا
ملازم 12012-08-09 13:49:25
وطن شرف اخلاص
الله محي ابطال الجيش العربي السوري و عقبال كل الانسحابات الجزئية و التكتيكية للجيش الحر
-سوريا