syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
القضاء اللبناني يدعي على سماحة وعلي مملوك في سوريا لإقدامهم على تشكيل "عصابات مسلحة"
الاخبار المحلية

ادعى مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي سامي صادر، يوم السبت، على "الوزير السابق ميشال سماحة وعلى رئيس مكتب الأمن القومي في سوريا علي مملوك وعلى العقيد في الجيش السوري عدنان، لإقدامهم على تأليف عصابة مسلحة".


وكان وزير الداخلية اللبناني مروان شربل قال، يوم الجمعة، ان النائب والوزير السابق ميشال سماحة اعترف خلال التحقيق معه بضلوعه في مسألة أمنية معينة دون الافصاح عن تفاصيل القضية.

وأفادت وكالة "الوطنية للأنباء اللبنانية الرسمية أن التهم الموجهة لسالفي الذكر هي "تأليف عصابات مسلحة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها والتعرض لمؤسساتها المدنية والعسكرية توصلا الى اثارة الاقتتال الطائفي عبر التحضير لتنفيذ أعمال إرهابية بواسطة عبوات ناسفة وتحسينها بعد أن جهزت من قبل مملوك وعدنان (التي لم تذكر اسمه الثاني)، وإقدامهم أيضا على التخطيط لقتل شخصيات دينية وسياسية ودس الدسائس لدى مخابرات دولة أجنبية لمباشرة العدوان على لبنان، وحيازة أسلحة حربية غير مرخصة"

وتم سند، هذه التهم إلى مواد قانونية تنص عقوبتها القصوى على المؤبد والإعدام، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وأحال صادر الإدعاء إلى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا الذي احضر سماحة إلى مكتبه واستمهل لتوكيل محام، وأصدر أبو غيدا مذكرة وجاهية بتوقيفه، على أن يتابع استجوابه يوم الاثنين المقبل.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن مصادر أوضحت أن المعلومات تفيد بأن توقيف سماحة استند الى أدلة أكيدة ومحكمة، لها علاقة بجزء منها بالداتا وبجزئها الآخر بصور وأشرطة فيديو وتسجيلات صوتية تظهره وبالجرم المشهود وأدوات التخطيط مع المجموعة المكلفة بالتفجيرات.

وكشفت المصادر أن سماحة الذي كان مصدوما في البداية سرعان ما اعترف عندما ووجه بالأدلة وباعتراف سائقه، فأقر بأنه نقل المتفجرات بسيارته الخاصة من سوريا الى لبنان وأن شخصا من آل كفوري تسلمها منه، وأن المتفجرات كانت معدة لاستخدامها خلال إفطارات في الشمال، بهدف خلق فتنة مذهبية.

يشار إلى سماحة، 64 عاما، هو عضو سابق في حزب الكتائب اللبناني، وتولى حقيبة الإعلام والسياحة عام 1992 في حكومة رشيد الصلح، ثم وزيرا للإعلام في حكومة رفيق الحريري الأولى، وعين في 2003 مرة أخرى بنفس الوزارة.

وفي عام 2007 أعلنت الإدارة الأمريكية قرار منع سماحة من دخول أراضيها إلى جانب عدة شخصيات لبنانية وسورية بحجة "التورط أو إمكانية التورط في زعزعة الحكومة اللبنانية."

يشار إلى أن علي مملوك عين الشهر الماضي رئيسا لمكتب الامن القومي خلفا للواء هشام الاختيار الذي قضى في تفجير مبنى الامن القومي يوم الاربعاء الماضي، بحسب تقارير، وكان يشغل اللواء مملوك منصب مدير ادارة المخابرات العامة.

سيريانيوز


2012-08-11 18:32:46
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
Gihad2012-08-12 19:10:34
مشتهى اعرف
قسما بالله مشتهى اعرف دماغ المنحبكجي كيف بيتكون ... يارب تخليني شوف و لو صورة شعاعية وحدة عالاقل قبل ما موت!!!
-سوريا
سوري مستقل2012-08-12 16:28:55
عالم المنحبكجية
عند المنحبكجية لازم القضاء يرفض القبض على العصابات المسلحة و يكتفي بإدانة الطرف الآخر و الحكم باعدامه بحجة تعليمات نظام الممانعة و إلا فهذا القضاء يعتبر كافر و عميل لأنه لا يدعم استقلال نظام الممانعة بالسيطرة و التحكم بكل شيء!!... على كل هيدول بدهم يصروا أنو العالم بيمشي تحت رغبتهم و الأحداث بتتغير أو بتنحذف متل ما هنة بدهم و أي واحد ما بيمشي بعالمهم يجب اعتباره ما عاد موجود و العمل على تحقيق هذا الأساس... صاحبكم اعترف بجرمه و هاد بينهي كل شي
-سوريا
أبو سليم2012-08-12 16:07:50
إلى ربان السفينة الضائعة
أكيد..أكيد السفينة بدها تضيع إذا كنت أنت ربانها، من كتر الموضوعية تسلم لقلبي، يعني أكثر شي موفقبن فيه إنت وتبع الماجستير هو إختياركن لأسمائكن، الحقيقة عبقريتكن منورة الموقع.
-سوريا
مواطن2012-08-12 15:55:46
خود بقا
ماشاء الله عليكن فلم بوليسي وتحليلات لمفتشين الن 50 سنة بسلك التحري الاجرامي ..أخي شعبنا بطل وفهماااااااااااااان
-سوريا
جزراويfm2012-08-12 15:22:02
ابنكم البار مجرم
و الله استغرب انه في ناس لسه الهون وجه يدافعوا عن هالنظام يعني واحد كان وزير بكل الحكومات و شخصية مرموقة و عم يحكي الزلمة انه اي عملت هالعملة و الحمد لله ما مشي الحال و مسكوني ًً والله لو كان شخص عادي كان حكوا المحبكجية انه عميل و حمد و سعد بالنص دفعوا له 200 دولار الموضوع مش طائفي الموضوع أخلاقي مستحيل يكون في عنده ضمير يكون مع هالسلطة دمروا البلد شردوا البشر و وصل سعر الكرسي لعشرات الآلاف من الضحايا يكفي
-سوريا
محلل استراتيجي2012-08-12 14:47:48
دود الخل منو وفيه
من كان يرسل الارهابين الى العراق بحجة محاربة الامريكين ؟؟!!! من حارب الفلسطنين في لبنان في تل زعتر حيث اسرائيل عجزت عن لفلسطنين بذلك لوقت ....نظام سوري وراء كل ارهاب في سوريا الدول الافليمية
-سوريا
ربان السفينة الضائعة2012-08-12 14:30:05
الى فهد
هلء لا تخلط الحابل بالنابل , تعليق ماجستير هندسة كتير موضوعي وحقيقي بس أنت بدك تقلب الحقيقة وما بدك تصدق الواقع, لا تخلط التعليقات تبع ماجستير بالشغل وبالفلترة تبعك , طبعا أنا بقلك كمان أنو ايران وروسيا وشي 13 دولة اجتمعت مو من شان العصابات الارهابية والمؤامرة الكونية و بالتأكيد ليس لخير لسوريا وشعبها .
-سوريا
احمد2012-08-12 14:08:03
ثورة عى الاغبياء
نحنا مو بس لازمنا ثورة على النظام لااااااا لازمنا ثورة على الغباء و الاغبياء ... يعني الشغلة واضحة متل الشمس و لسى في ناس بيقولولك مؤامرة.. بس قلولي شو الواحد بدو يرد على هيك اسطوانات؟؟ بكفي اسطوانة العصابات المسلحة الي طلعت بالاخر فعلا صحيحة لكن طلع النظام هو الي عم يشكل و يدعم عصابات بلبنان و ضد طوائف معينة.. صمود و تصدي
سوريا
مروان2012-08-12 14:06:42
معهم حق
والله الحق معهم اللبنانيه ليش بيكرهونا , لانه عمرها الحكومه السوريه ما تركت بلدهم بحالها
-سوريا
د.باسل2012-08-12 13:57:30
متعودة دايماً!
من شب على شيء شاب عليه، وهذه هي حال النظام للأسف! دائماً يرفع رأسنا بهذه الأفعال! الخطورة الحقيقية ليست في هذا العمل بحد ذاه بل في أنه يكشف ما كان يحدث منذ عقود ومن الذي كان يجبر الاغتيالات والتفجيرات والأهم أنه يؤكد (وليس يكشف) من الذي يفجر ويثير النعرات والقلاقل في سوريا اليوم وفي العراق بالأمس. كما يؤكد أن الخطوط الحمر الأخلاقية والإنسانية غير موجودة في قاموس من يدعون الإصلاح والحرص على الوطن!
سوريا
مابتفرق2012-08-12 13:48:18
عصابات ارهابية !!!
هلأ عرفنا ليش سنة ونص وما قضوا عالعصابات المسلحة .... وينن جماعة الارهاب والتكفيريين والطائفيين مبين جماعتكن يلي طلعوا كل هدول شو تبريركن هلأ .. أكيد مؤامرة مو ؟؟؟
-سوريا
مستغربين من تصرف الحكومة الحالية2012-08-12 13:23:42
الحريري واجهزته ماتزال تحكم لبنان!!!!
هذه لعبة مخابرات لفقتها اجهزة الحريري المتمثل بفرع المعلومات . وكل هذا لكي يتم الضغط اكثر على سوريا في ظل الهجمة التي تتعرض لها سوريا وطبعا نعلم ان الحريري جزء منها. ولكن هنا نوجه اللوم على القوى التي تشكل الحكومة اللبنانية الحالية والتي هي في الظاهر مع سوريا ولكن هي التي تغطي افعال اجهزة الحريري. ونتسأل هنا هل الحريري وحكومته ماتزال تحكم رغم وجود خارج السلطة؟ وهنا نرى ان الحريري واجهزته ماتزال تحكم لبنان من دون رادع من قبل القوى التي تشكا الحكومة التي تتدعي انها مع سوريا؟؟؟!!!!
-سوريا
ابن البلد2012-08-12 12:32:12
المخفي أعظم
لوين رايحة فينا الأيام ياناس والله لسه المخفي أعظم....... بس لازم دايما نقول حسبنا الله ونعمل الوكيل
-سوريا
JALAL2012-08-12 12:23:25
العصابات المسلحة
الان ذاب الثلج وبان المرج من هي العصابات المسلحة وبالدليل القاطع بالصوت والصورة ومن هي الجهة الذي تدفع بالعملة الصعبة 170 الف دولار لقتل شعبه الى هذه الدرجة قيمة الانسان في دولة الصمود والمصدي والممانع رخيص واين هي ابواق النظام والان اكيد المحلل العالمي شريف شحادة سيخرج علينا ويقول ان ميشال سماحة انشق عن النظام وقام بهذه المسرحية ولكن المشكلة لم يعد احد من الشعب يصدقكم غير المنحبكية والشبيحة والذي تقع على شاكلتهم انهم يقتلون الناس الابرياء من اجل انقاذ نظام شارف على الغرق وكل المحاولات فشل
بريطانيا
ابو الليل2012-08-12 12:18:20
فيلم هندي
هادا فيلم هندي جديد....قال تم نقل العبوات من سوريا الى لبنان بسيارته الخاصه...وبعدين سوريا اذا بدا تفجر الوضع بلبنان رح تفجروا بهالطريقه العجيبه...كلو كذب وافتراء..طبعا لأنو وراها مكتب امن المعلومات يعني جماة 14 آزار المعروفين بحقدهم على سوريا,,
سوريا
زهرة2012-08-12 12:19:09
غريب
الغريب ان المسؤولين الامنيين والعسكريين فشلوا جميعا في التنبؤ بالمؤامرة مع غياب الخطط المسبقة في كيفية التعامل معها ومع تراكم الاخطاء دخلنا في نفق طويل مظلم ومع ذلك ما زالوا في مناصبهم وهذا دليل ان الولاء مقدم على الكفاءة عند اختيارهم
-سوريا
فهد2012-08-12 10:53:49
التعليقات رشا
غريب ان تكون محتويات هذا المقال مصدقة ودون اي شك كأنها نزلت من السماء وبدأ التعليق رشا وخاصة من ماجستير الهندسة والذي لم يحصل على عمل حتى الآن فتظهر له التعليقات المتلاحقه بسهوله ودون اي فلتره مع ان تعليقاتنا بالكاد تظهر لأننا غير عاطلين عن العمل ونحب بلدنا سوريا وبدون حصولنا على الماجستير نستطيع ان نجزم بان اجتماع كل هذه الدول الاستعمارية والبعيده عن الحرية والديموقراطيه مع المعارضه ( السلمية ذات الصدور العارية )بالتأكيد ليس لخير لسوريا وشعبها .
سوريا
مروان2012-08-12 10:56:29
القادة الممانعون
هذا خبر مفبرك لأن هذا القائد الممانع المقاوم هو يقاوم ويمانع بالجولان منذ أربعين عاماً وهو من أكبر القادة الممانعين وهو معبي كل وقته في المقاومة والممانعة بالجولان فهذا فيلم مفبرك في قطر أو أمريكا فشبعنا فبركة والوضع بسوريا كله تمام ومافي شئ وخلصت من زمان
-سوريا
بحر مالح2012-08-12 10:51:53
الى الاخ سوري حقيقي
يبدو أنك لم تقرأ الخبر جيدا الدليل تسجيل مصور ,كيف يعني مؤامرة من الغرب ؟
-الإمارات
ابو فاضل2012-08-12 10:32:26
لم يعد غريبا اي شيئ نسمعه عن هذا النظام
نظام يشكل عصابة مسلحة من اجل خلق فتنة في لبنان ونفس هذا النظام يفاوض العراق على تسليمه عزة الدوري وغيره من الذين كانوا ينفزوا عمليات ارهابية بحق العراقيين وهذا يجعلنا نتأكد بأن هذا النظام نفسه هو من ارتكب المجازر وقام بالتفجيرات في سوريا. هذا النظام لا يجيد سوى هذا الاسلوب الوسخ فلو أنه كان يجيد اساليب شريفة في التعامل لما وصلنا الى هنا. سوريا على حافة الانهيار ورئيس الامن القومي يخطط لعمليات ارهابية خسيسة في دولة لبنان الشقيق.
-سوريا
جورج2012-08-12 10:26:08
سياسة النشر
بس كرمال سياسة النشر ماراح قول غير ياعيب الشوم لما الانسان بيتجرد من الأخلاق. شكرا لبعض مشايخ الطائفة الشيعية من لبنان والذين اعلنوا وقوفهم مع ثورة الشعب السوري. الوضع كتير خطير واذا استمر هيك راح تروح سوريا بلا رجعة. الرجاء من الكل التوقف عن التفكير الطائفي
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-08-12 09:58:00
يا حيف .. يا حيف على هيك آخرة .!! ( 2 )
وبحسب آخر المعلومات فإن سماحة اعترف بأنه تسلّم قبل أيام قليلة من توقيفه هذه المتفجرات والأموال من مدير مكتب الأمن الوطني في سوريا اللواء علي مملوك مع الأموال ونقلها شخصيا بسيارته من دمشق إلى بيروت، وأخفاها في مخبأ تحت منزله في الأشرفية، قبل أن يسلّم هذه المتفجرات إلى شخص من آل كفوري، الذي تبيّن أنه مخبر لدى فرع المعلومات، وقام بتصوير كيفية إخراج سماحة لهذه المتفجرات ووضعها في صندوق سيارة كفوري وكلّفه الانصراف إلى تفجير العبوات في مآدب إفطارات وفي تجمعات شعبية لخلق فتنة.
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-08-12 09:55:29
يا حيف .. يا حيف على هيك آخرة .!! ( 1 )
احتمال توقيف مستشار الرئيس السوري بشار الأسد هو الراجح، بالنظر للجرائم المسندة إليه وإلى مملوك والاعترافات التي أدلى بها سماحة وقوة الأدلة التي يحتويها الملف، ومنها صور فيديو لكيفية تسليمه العبوات الناسف لأحد الأشخاص، بهدف تفجيرها في منطقة عكار لقاء مبلغ 170 ألف دولار أميركي أعطاه إياها». ورأت أن «قضية سماحة سلكت مسارا قضائيا سيكون طويلا بين فترة تحقيق ومرحلة محاكمة إلى حين صدور الحكم بحقه، وهي ستستغرق أشهرا طويلة.
-سوريا
رمزي2012-08-12 09:52:21
إلى تبع الهندسة و..العمل
، وراح عدد من الشبان قتلى في الشوارع، وكل ذلك كرمى لعيون مجرم اسمه المولوي حتى لا يتم مجرد التحقيق معه، لا أدري هل هذا هو التشبيح؟ أيها الـ(الماجستير) لا أدري لماذا كلما قرأت تعليقاتك أيقنت أكثر أنك ستبقى طويلاً (عاطل عن العمل).
-سوريا
رمزي2012-08-12 09:51:08
إلى تبع الهندسة و..العمل
فالذي اختطف سماحة من بيته هو عدوه اللدود أجير آل سعود والشريك في اغتيال رفيق الحريري وأكثر من عملية اغتيال في لبنان والذي يدعونه وسام الحسن وما جرى هو سرقة كل المستندات والأجهزة التي تحوي أدلة إدانة للحسن هو وفريقه في كثير من الأحداث الأمنية، والانتقام منه بطريقة دنيئة لا أدري إن كان اسمها في قاموسكم (تشبيح)، في حين لوتذكرنا منذ فترة عندما تم توقيف مجرم عليه أدلة ثابتة في طرابلس من قبل جهاز أمني غير جهاز الحسن، قامت الدنيا ولم تقعد وقطعت الطرقات وتمت الاعتصامات، وراح عدد من الشبان قتلى في
-سوريا
رمزي2012-08-12 09:49:50
إلى تبع الهندسة و..العمل
تخيل أن تكون نائماً في بيتك وتصحو فجأة وترى البنادق موجهة إليك أنت وزوجتك وأنتما في السرير والبيت فيه عشرات المسلحين يخربون في البيت ويعبثون بأغراضه ويستولون على أشياء خاصة ومنها كل مايمكن حفظ المعلومات عليه، بعدها يتم اقتيادك إلى مركز أمني ويتم (التحقيق) معك وبعدها يصدر حكم قضائي مباشرة يتهمك فيه أنت وأوباما مثلاً بالتخطيط لعمليات تفجير..هل تخيلت الموضوع..؟ الغريب أنك فرحت بقراءة الخبر وكرت السبحة معك واسترسلت في أسئلتك الساذجة .. دون أن تفكر للحظة بما جرى، فالذي اختطف سماحة من بيته هو عدوه
-سوريا
ابن وادي النضارى2012-08-12 09:36:46
سورية تحترق .!!!
لم يعد ما يحدث في سوريا أزمة قابلة للحلول الوسطى، لقد صار كارثة كبرى تهدد الشعب كله بل المنطقة كلها، ولا أفهم كيف غابت الحكمة في المعالجة حتى تطورت مطالب الشعب التي كانت بسيطة وممكنة التحقق بأقل التكاليف، إلى حريق يأكل الأخضر واليابس ويدمر الحياة ويمزق الشعب الذي كان على مر الزمان يعتز ويفخر بوحدته الوطنية. ويبدو أن الحلول السياسية أغلقت أبوابها، وقد تجاوزت الأحداث كثيراً مما كنا نأمل أن يحدث، ولم يعد الحكماء قادرين على التفكير بحلول وسطى، وهذه الحالة الثنائية الحادة تفتح الصراع على المجهو
-سوريا
مواطن سوري2012-08-12 09:25:37
شو وين الشباب
شو وين جماعتنا ليش ما عم يردوا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكن
-سوريا
لست من أي طائفة ( مسلم)2012-08-12 09:10:23
إلى ماجستير هندسة
يعني ماحستير وما عرفت أنو كل هذه التهم كذب ماجستير وما قرأت ((وفي عام 2007 أعلنت الإدارة الأمريكية قرار منع سماحة من دخول أراضيها إلى جانب عدة شخصيات لبنانية وسورية بحجة "التورط أو إمكانية التورط في زعزعة الحكومة اللبنانية.")) يعني مخطط يا ماجستير واضح ليش مانك ملاقي شغل يعني أيمت العرب بدها تفهم أنو الغرب وأعوانوا عم يضحكوا علينا أيمت المسلمين بدهم يفهموا أنو دينهم مستهدف بتزوير وإنو المسلم من سلم الناس من لسانه ويدة أيمت السوريين بدهم يفهموا أنو الخليج تابعين ومن تبع التابع ما في أصغر من
سوريا
بحر مالح 2012-08-12 08:55:18
ظهرت الحقيقة
هل يوجد عاقل على وجه الارض يمكن ان يدافع عن النظام السوري بعد هذه الفضيحة,بعد خمسين سنة في الحكم اصبحت اكثر مادة تصدرها سورية القنابل الموقوتة.
-الإمارات
سوري حقيقي2012-08-12 08:44:52
قسما لن ننسى وسوريا الله حاميها
إلى الأخ في الوطن ماجستير لم تكن ايران لتقيم مؤتمرها لولا أنها تلمست نتائج معركة حلب وأخبرت الأتراك بالنتيجة و لكن أنا أطمئنك بعد القضاء على أولئك المجرمين القادمين من افغانستان ليبيا مصر السعودية قطر وتركيا وعلى يد جيشنا وعشائرنا و أكرادنا إن الأزمة قد ولت و بالتالي ما زادنا اطمئنانا على اطمئنان هو طلبهم من الغلام الحريري تحريك أجهزته و بالتالي فعودتهم لاستخدام هذه الأدوات المحروقة دليل إفلاسهم ونهايتهم و نقول الحمدلله الذي نصرعبده واعز جنده وهزم الاحزاب وحده وقسما لن ننسى وسوريا الله حاميها
-سوريا
رام سيخ الهندي 2012-08-12 08:05:12
عصابات مسلحة
اتضح جلياًالان وبما لايدع مجالا للشك من هي العصابات المسلحةالتي تقتل و تروع السكان الامنين والتي تدفع امولا بالعملة الصعبة لاثارة الفتنة بين شعبين شقيقين بينما اغلب المحافظات السورية تعيش تحت رحمة قصف جيش الممانعة والصمود والتصدي ومئات الالاف اصبحوا مهجرين لايجدون قوت يومهم
-سوريا
مذكرات وطن2012-08-12 06:50:02
؟؟؟
هادا مجسم علي مملوك ولو بتلاحظو معانا بتشوفو انو عدد الشعرات البيضا براسو لعلي مملوك بيختلف عن عدد الشعرات البيض براس المجسم .........هادا كلو من ورا المآمرة الكونية ........ قناة الدنيا
-سوريا
Syrian-Eagle2012-08-12 06:26:56
كيفك فيا
كيفكن فيا هيدي يا منحبكجية... اكيد مؤامرة فضائية ما هيك؟؟ انتظروا مفاجاءات لسا ماشفتو شي والقادم اعظم...
-سوريا
عبود2012-08-12 04:46:21
المحاسبة والعقاب
كل شبيحة النظام وابواقه ومنابره يجب محاسبتهم على اجرامهم وعملهم العصاباتي
-سوريا
عمار2012-08-12 03:45:53
مستحيل3
لا لاااااا لا اصدق عيوني وآذاني .. معقول احد قادتنا المقاومين الممانعين يعملها .. يا لطيف . وقال شو عصابات مسلحة .. ونحنا اللي عم نحارب العصابات المسلحة ... لا ابدا ... يجب على اعلامنا تحضير مادة اخبارية تؤكد ان هذا الخبر فبركة بفبركة وان هذه الادعاءات عارية عن الصحة .. ما منعملها مستحيل .. حنا بس منمانع ومنقاوم منشان العدوو
-سوريا
سوري حر غصب عن الكل2012-08-12 03:44:24
وااا فضيحتاه
الحلو دليل ادانتو عبارة عن تسجيل صوت وصورة يلا يا منحبكجية ويا شبيحة ردو ورايي دليل الادانه بالصوت وبالشو ؟؟ بالصوت وبالصورة بالصوت وبالشو ؟؟ بالصوت وبالصورة بالصوت وبالشو ؟؟ بالصوت وبالصورة يلا حاجتكون بكفي انكن مصدومين من هالخبر
-سوريا
ماجستير هندسة.....وعاطل عن العمل2012-08-12 01:01:59
الخلاصة
بعتقد هلئ صارت تعرف الناس مين فجر بالقصاع بدمشق,ومين فجر بالسليمانية بحلب,ومين هو حامي مايسمى الأقليات ومين عم يخوف من الفتنة الطائفية,ومين عم يعمل هالشغلات كلها ليكسب تأييد الأقليات أو سكوتها عالأقل,شو ياسماحة البطريرك لحام والبطريرك مرعي مو أنتو كنتو عم تخوفو من سقوط النظام خبرونو شو رأيكم هلئ
-سوريا
ماجستير هندسة.....وعاطل عن العمل2012-08-12 01:01:23
الى سماحة السيد
شو ياسماحة السيد حسن نصر الله,هدلول حلفائك بالداخل والخارج,وهدلول رفاق السلاح تبعاتك,هادا النظام المقاوم والممانع يللي عم تدافع عنو وتعتبرو ضمانة الوحدة الوطنية في سوريا ولبنان,شحو عم يتأمر علبنان وسوريا وعم يحاول يزرع فتنة طائفية (مسيحية , اسلامية سنية) بركي بينفد بريشو وقت يعلقهم مع بعض,هيك عم تمارسو المقاومة والممانعة والصمود والتصدي والتحدي,
-سوريا
ماجستير هندسة.....وعاطل عن العمل2012-08-12 01:00:34
سورية ( المتجددة )
شو حلو أنو رئيس مكتب الأمن القومي تبع بلدك يكون متهم بتأليف عصابة مسلحة,شو ظريف يكون متهم بالتحريض على أثارة فتنة طائفية في بلد مجاور لكي يستفيد منها نظامه,شي بيرفع الرأس يكون مسؤؤل عن تفجيرات وعن محاولات أغتيال وتفجير شخصيات وطنية ودينية,عنجد عنجد شئ بيرفع الرأس,ياهيك الإصلاح يا لاء,وبتسألو ليش الناس عملت ثورة,والله العظيم تعين هيك اشخاص مسؤلين ببلدنا بكفي لإشعال 50 ثورة
-سوريا