syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مصدر امني اردني ينفي حدوث مواجهات حدودية مع القوات السورية
الاخبار المحلية

نفى مصدر امني أردني, يوم السبت, ما تداولته احدى وكالات الانباء حول وقوع مواجهات ليلة امس بين القوات السورية والاردنية على الحدود بين البلدين.


ونقلت صحيفة (الغد) الأردنية في عن المصدر، دون أن تسميه، قوله إن "أصوات القذائف والأعيرة النارية عائدة إلى وقوع اشتباكات بين الجيش السوري والجيش الحر"، لافتا إلى أن "الاشتباكات كانت قريبة من الشريط الحدودي وكانت أصوات تبادل إطلاق النار عالية ومسموعة داخل الأراضي الأردنية بشكل واضح".

وكانت وكالة الانباء (رويترز) أعلنت نقلا عن مصدر أردني أن اشتباكات وقعت بين في ساعة متأخرة من ليل الجمعة بين القوات السورية والأردنية في منطقة حدودية، في حادثة هي الرابعة من نوعها، و لم تسجل إصابات من الجانب الأردني.

واعلن وزير الاعلام الاردني سميح المعايطة, يوم الاحد الماضي, ان الوضع على حدود بلاده مع سورية "مستقر", مشيرا الى ان المملكة لن تتدخل بالشؤون الداخلية لأي دولة مجاورة.

وتشهد الحدود بين سورية والاردن حالة استنفار عسكري وأمني, وذلك بعد ان شهدت حوادث اطلاق نار جراء عبور سوريين السياج الحدودي, هربا من العنف في مناطقهم.

ويشهد الاردن تدفقا للاجئين السوريين, حيث قدرت السلطات الاردنية عدد السوريين الموجودين في اراضيها مايزيد عن 150 ألف شخص, وذلك هربا من اعمال العنف التي تشهدها سورية.

وشهدت الاشهر الاخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة, في وقت تشهد عدة مناطق ظروف انسانية سيئة.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية, هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

سيريانيوز


2012-08-11 19:28:32
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق