syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر في جدة إلى وقت لاحق
الاخبار المحلية

أعلن نائب الامين العام للجامعة العربية، أحمد بن حلي، يوم الاحد، ان اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بالجامعة والذي كان من المقرر عقده في جدة اليوم تأجل إلى وقت لاحق.


ونقلت وكالة (الشرق الاوسط) الرسمية المصرية عن بن حلي قوله "تأجل اجتماع وزراء خارجية الذي كان من المقرر عقده اليوم في جدة بالمملكة العربية السعودية"، دون أن يحدد الموعد القادم.

وكان من المقرر ان يعقد الاحد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك قبيل عقد القمة الإسلامية الاستثنائية لدراسة التطورات التي تشهدها سوريا والتحرك السياسي عقب استقالة المبعوث العربي الأممي المشترك كوفي عنان.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، السبت، إن اللقاء سيبرز مواقف الجامعة الخاصة بكل من سورية وفلسطين وما يمكن القيام به خلال الانعقاد القادم للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت اللجنة الوزارية العربية عقدت الشهر الماضي اجتماعا طارئ في العاصمة القطرية الدوحة.

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب دول عربية وغربية بالإضافة إلى "المجلس الوطني السوري" المعارض بتشديد العقوبات على سورية, فضلا عن أهمية اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار جديد تحت البند السابع ضد سورية يسمح باللجوء إلى "القوة العسكرية القسرية", فيما تعارض كل من روسيا والصين صدور أي قرار في مجلس الأمن يقضي بالتدخل العسكري في سورية, لافتين إلى أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني.

سيريانيوز

 

اقرأ أيضاً:

البيت الابيض: فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا لا يزال مطروحا على الطاولة


2012-08-12 13:12:05
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
الكتاب خير جليس2012-08-13 15:23:52
مراقي حكيم
اشكر كل من فهم مقالاتي صح وخاصة الاخت لين وعلى العموم الى من ينادي بالاصلاحات وسحب الجيش لدي سؤال لمن تريدون الاصلاحات الان الى المرتزقة الليبين والاتراك ولا السعودييين ولا القطريين ولا الاسرائيليين ولا المصريين بس ياريت تحددوا لمن الاصلاحات ؟؟ ثانيا لمن يطالب بسحب الجيش الم تشاهدون المرتزقة في سوريا لمن تترك هذه العصابات؟ المهم لمن يريدالحل لهذه الازمة عليه ان يطرد ويقتل كل ارهابي سوري او غير سوري وبعدها نقول اصلاحات واقتصاد والبادي اظلم ونطالب الدولة بحرق كل خاين مأجور علنا وبئس المصير
-سوريا
كسار العظم2012-08-13 14:31:35
إلى سوري للعظم
هههههههههه والله العظيم كلامك ضحكني , بدي منك تروق ولا تنبحت كتير أحلى شي لما قلت أنو ستسحقون الخونة هههههههههه إي والله أنا أشهد أنو عم تقاتلو الخونة الأطفال والنساء وتقصفوهن بشكل همجي بالطائرات وتدمرو المدن وتهجرو الشعب وترتكبو المجازر بحق المدنيين الأبرياء ههههه مبروك عليكن هيك فشل ومبروك عليك تكون تابع لهيك نظام خالصة صلاحيته وما الو أي شعبية غير عند فئة معينة كلنا بنعرفها مع بعض المنتفعين هههه بالمناسبة شو أخبار السيادة الوطنية بحلب وادلب ودير الزور وباقي المحافظات باعتبار بدكن تسحقو؟ ههههه
-سوريا
سوري للعظم2012-08-13 11:56:06
إلى سوري أصيل
لقد اثبت بردك أن الفكر الفورجي هو فكر مثير للسخرية .. وأنا أقرأ ردك عجبت عن ماذا يتكلم هذا العميل الفورجي .. أنا لم اشبه النظام السوري بإسرائيل ولكن تحدثت عن عجز النظام العربي الذي يدعمكم وهو نذير شؤم لكم ولفورتكم .. ومن ثم قلت لكم أن إسرائيل هي الوحيدة القادرة على مساعدتكم بشنها حرباً لدعمكم وأكيد أننا سنرد العدوان ونسحق الخونة .. أما الكفر الذي تتهمني به فهو منقول عن تعليق لأحد الفورجية الذي يأس من نصر الله لكم .. أما سوريا الجديدة فلا تحلم أن تكون لك .. والأيام بيننا يا عراعرة
-سوريا
صحفي2012-08-13 11:04:00
يجتمعون بأمر من امريكا و لصالح اسرائيل
و ما فائدة الجامعه العربيه فهم لا يجتمعون الا لضد بعضهم البعض و هل اجتمعوا يوما لنصرة اهل فلسطين و لأهل غزه بل اجتمعوا لنصرة اسرائيل اجتمعوا لتدمير سوريا اجتمعوا لقتل و سفك دماء المواطن السوري بل اجتمعوا لصب الزيت على النار كي تحترق سوريا كي يتيتم الأطفال و الأمهات بربكم اعطوني اجتماع واحد يفيد العرب عندما اجتمعوا لأزمة ليبيا و هو لتدمير ليبيا و نهب نفطها و الله اعلم هناك مخطط لتقسيمها
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-08-13 09:18:17
الأصدقاء المخلصين للنظام السوري في خدمة العدو .!!!
كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن وصول ثلاث سفن صواريخ، تابعة للأسطول الحربي الصيني، إلى ميناء حيفا الإسرائيلي، غداً، في زيارة تعتبر الأولى من نوعها. وقالت الإذاعة العبرية، إن هذه الزيارة التي ستستغرق أسبوعين تأتي فى نطاق البرنامج لتوطيد العلاقات العسكرية بين إسرائيل والصين. وستعقد خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات بين قادة السفن الصينية ونظرائهم من سلاح البحرية الإسرائيلى، إلى جانب إجراء تدريبات مشتركة. الكتاب خير جليس يا جليس .!!!خبر هام إلى المحبكجية النظام الممانع والمقاوم .!!
-سوريا
abu ali2012-08-13 06:23:37
كلما طالت كلما فرح الشامتون
منذ بداية الازمة قلت ان الجميع شرقا وغربا وشمالا وجنوبا وعربا وفرسا عندهم احلى الاعياد مع بداية الازمة وكلما قتل سوري اخ سوري من اي طرف يزدادو فرحا لان الجميع يكن للشعب السوري المحبة والاخاء هذا الذي كنا نظنه ولكن الواقع ان كل الكون شمتان بنا معارضةغبيى وحكومة اغبى والكل يطمع بالحكم وهو الرئاسة و كل المناصب الاخرى حبر على ورق كما شاهدنا من حارس الى رئيس وزراء كلهم دمى بيد الرئيس ولذلك الجميع يريد ان يصبح رئيس و الرئيس الحالي يقول يا انا يا دمار البلد فلذلك اقول اننا شعب لا يعرف ما يريد
سوريا
leen2012-08-13 03:46:25
الى الكتاب خير جليس
كلامك حقائق وانت على راسي من فوق واما المعارضين فيرجى منهم السكوت لأن أيديهم ملوثة بدماء السوريين الشرفاء والمال الحرام مال حمد ووزير خترجية السعودية الذي سينتقل الى رحمة الله قريبا وعاجلا . الله كبير والله يمهل ولا يهمل وعقبال البقية من حكام الخليج . سوريا غير مصر وليبيا لسبب ان العب لا يزال مع سيادة الرئيس بشار الأسد وهذا سبب بقاءه في الحكم وسيبقى هو وسترحلون انتم العراعرة
-سوريا
سوري أصلي2012-08-13 02:44:37
إلى سوري للعظم
اللهم اجعلني مظلوماً و لا تجعلني ظالماً .الحمد لله أنو قست الشعب السوري على أهل غزة المظلومين و النظام السوري لأسرائيل بس إسرائيل تقتل ليحيى شعبها والنظام يقتل ليحيى هو .ما عليها سيدي وما يطلع من أمرن شي و بعدين تعترف أنو إسرائيل بإيدها الحل و الربط لنظامك كمان شي كويس بس ما وضحت ليش ما راح يمشي الحال لأن على حد علمي المعارضة عملاء إسرائيل أما الكفر بجملتك الأخيرة فهذا شي يجري على لسانكم فالله مولانا و لا مولى لكم ووالله راح تختفون أنتم و ألفاظكم من سوريا الجديدة
-سوريا
مصطفى من حمص 2012-08-13 01:57:46
الى الكتاب خبر جليس
والشبيح لما بيوقع بالأسربايدي الثواربتعرف شو بقول : ( الكلام هون ما بينقال .. عيب ) بس انت بتعرفو ، وعم تحكي على السوريين كيف رح ينتقموا من العرب وما نسيت كيف الشعب السوري و العربي كله رح ينتقم من نظامك و أنت منهم ؟ و لك يا عمي لأيمتى بدكم تضللوا تشوفوا بعين وحدة بس ، الناس والله العظيم وعيت و مو عايشة بالثمانينات و النفاق ماعاد يمشي معها بالقرن ال 21 ، مارح تفهموا بأه ؟
-سوريا
صقر قريش2012-08-13 00:49:52
إلى nude
وماذا تسمي مقتل خلية الأزمة، ألا تعتبر ذلك نتيجة لدعاء اليتامى والثكالى!!!!؟؟؟
-سوريا
عادل 2012-08-13 00:40:53
إلى مراقب حكيم
الحكمة تقتضي أن تنظر إلى الأمر بعينين وليس عين واحدة. أولا الجيش الحر أو المسلحين إن شئت لم يبادروا إلى إطلاق النار واستمر الجيش النظامي والأمن بإطلاق النار من طرف واحد لعدة أشهر. ثانيا الأسلحة المتطورة بحوزة النظام وليس المعارضة!!! ثالثا لكل فعل رد فعل والعين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم. أخيرا الطرف الذي كان يتوجب عليه ضبط الأمور والتهدئة هو النظام (ليس الشديد بالصرعة....) يعني على فرض إذا ابنك ارتكب خطأ هل تقوم بضربه أو قتله أم تبدأ بالمناصحة. للأسف النظام اعتبر معارضيه أعداء !!!!
-سوريا
الكتاب خير جليس2012-08-12 21:37:19
مراقب حكيم
الى كل من ارسل تعليقا على كلامي الا تلاحظون انكم تحت مستوى الجهل بخمس درجات الا تلاحظوا ان البلد تتمر بسبب الارهابين والعصابات ؟؟ من يريد ان يقاتل الجيش يذهب الى الصحراء وهناك يتم القتال وليس بين الشوراع وداخل البنايات الامنة ويختبئون بالقوة عند السكان الامنين ؟؟ المخطط والاوامر واضحة لهم دمروا البلد باختبائكم بين السكان والاظفال هل تريدون من الجيش عندما يقصفهم الارهابين بالار بي جي والصواريخ والاسلحة المتطورة هل تريدون من الجيش ان يقاتلهم بالورود والارز لاتلبسوا لبسا ليس من قياسكم؟؟
-سوريا
الياس2012-08-12 20:31:42
رأيي الشخصي 2
أنا واثق أنو المعارضين مو رضيانين عن تصرفات المعارضة و الموالين كمان نفس الشي بأتجاه النظام. لازم يكون في شباب يكونو حياديين يقوموا باي شي يوقف الحرب. للأسف انا ماني بسوريا و لو كنت بسوريا لوقفت بساحة عامة و قلت اللي بقلبي واللي بدو يصير يصير. والله سوريا بتستاهل أكتر من أنو نخونها. كلنا خونة لسوريا لأتو عم نقتل بعض... وين الشباب السوري الفهمان ليش كلو ساكت و ناطر يجي العربي أو الأيراني يحللوا مشاكلنا؟ الله يحمي سوريا و كل السوريين بجاه هالشهر الفضيل
-سوريا
الياس2012-08-12 20:25:46
رأيي الشخصي 1
الله حرام ينقسم المجتمع السوري لمؤيد و معارض. لازم نهدا شوي ونفكر بسوريا و مانفكر بحزب أو طائفة. يعني المعارضة غلطت و النظام غلط و لازم بقى نقعد ع طاولة الحوار و حاجة بقى هدم بهالبلد و الله اللي تهدم بدو زمن لحتى يتعمر. خلونا نفكر انو نحنا كلنا سوريين و نقين هالكره من قلوبنا. أجلا أم عاجلا رح يصير في حوار. يعني ليش ما الشباب اللي قاعدين عالنت و عم يكتبو تعليقات ما يحاولوا يكون صلة وصل بين المعارضة و النظام و تنحل هالمشكلة بقى. معقول خلت سوريا من ناس بتعرف تحاور و تناقش بدون سلاح و سفك دماء
-سوريا
رنيم2012-08-12 19:03:39
إلى الكتاب خير جليس!!!
هلأ وباللحظة هذه.. إذا إجى الأمن وأخدك..كمان رح تشعر بالندم والخوف ورح ترتعش..وهاي أنت مو عامل شي ..وصدقني إذا قلك الأمن عالجحش أرنب..رح تقول لهم أرنب وشوفو ما أسرعوا!!بآ حاج تقول وتتمنطق..ما بتتذكر لما أهلك أو أنت تحكوا على الحكومة..وبعدين تقولوا بصوت واطي"وطوا صوتكم ، الحيطان إلها دانات!!!"...رحم الله شهداءنا
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-08-12 18:06:31
هذه هي لغة الموالين لهذا النظام .
هذه هي لغتهم ، لقد تعلموا لغة الحقد والكراهية لكل من يخالفهم في أفكارهم البالية ، هذه هي تربية الموالين لهذا النظام ، أين مبادئ حزب البعث العربي الاشتراكي أكثر من خمسون عاماً حكمتوا البلاد والعباد تحت راية هذا الحزب .!! يا للأسف يا رفاق الدرب ، لقد حللنا أن نشرب الدم العربي ونأكل لحومهم كرمال نظام مستبد بشعبه من تنكيل وتعذيب ، أين شعار الحزب / امة عربية واحدة .. ذات رسالة خالدة ، لغة إنسان فاقد العقل ( نوعدكم اننا سنأكل لحومكم العفنة نيئة أيها العربان وسنشرب من دمائكم بدل الماء وهذا وعدمنا )
-سوريا
ابن وادي النضارى 2012-08-12 17:37:52
رد هام على / الكتاب خير جليس .
يا سيد الكتاب خير جليس / يا مراقب الحكيم .. كنت أتمنى أن تكون حكيم بما كتبت ، بالله عليك عندما يقع أسير بيد عدو مستبد قاتل لا يعرف الرحمة ولا حتى من ذرة الإنسانية والشفقة .. وهو يقتل شعبة ويهجر أهل وطنه ويهدم البيوت على رؤوس سكانها تحت ذريعة عصابات مسلحة وارهابين .. ماذا تطلب منه .؟ أن يجابه ويقاتل من حوله .!! أما حقدك على الأمة العربية وتهديك السافل بحق العروبة وكلامك الغير موزون أتمنى أن تمتلك أعصابك أكثر لان هذا الكلام لا يصدر من أفواه الشعب السوري .. بل من أعداء الشعب السوري والحاقدي
-سوريا
Nude2012-08-12 17:15:16
فشل
فقط للعلم سبب مرض الفيصل هو دعوات الأمهات والمظلومين في سوريا وليبيا ومصر ' و ربنا رد دعوات مشايخ السعودية على أمراءها الفيصل مريض وعبد الله عبيموت والوليد بن طلال كان راح فيها وما خفي اعظم
أستراليا
سوري للعظم2012-08-12 16:28:09
ليش لعدة أسابيع ؟؟
أنو يعني مو حرام عليكم تتركو هالفوار يحاربو لحالن .. والله حرام عليكن اجتمعو ونددو متل أيام غزة ولبنان .. من أكبر الدلائل على الفشل المؤكد للفورة أنو العرب وراهن . من .... رح تنتصرو طالما أبو متعب وراكن .. وبصراحة مالكن غير إسرائيل هيي الوحيدة اللي بيطلع بإيدا وأكيد ما رح يمشي الحال .. وبيبقى شعاركن : ما لنا غيرك يا الله اللي حيتحول قريبا إلى الشعار : "يا الله شو صار معك يا الله" ...
-سوريا
ahmad2012-08-12 16:01:57
ما هذه الجامعة ؟؟؟؟
ما هذه الجامعة القائمة على شخص و يأجل الاجتماع اذا مرض
-سوريا
traveler2012-08-12 14:47:56
جهل
للأسف أثبت كثير من السورريين جهلهم من بداية الأحداث لليوم؟بظنهم أن دول الخليج ,ودول الناتو وأميركا يهمهم أمر سوريا!ولليوم ووالواقع يثبت دخول السلفيين والقاعدة وعمليات القتل من كل الأطرف أثبتت أن همهم الوحبد هو خراب سوريا.وللأسف مازالو في غبائهم.
سوريا
الكتاب خير جليس2012-08-12 14:03:55
مراقب حكيم
عندما يتم القاء القبض على اي ارهابي في سوريا ويتم عرضه على التلفزيون يبدي الندم وهو يرتعش من الخوف ويقول غرر بي وانا اسف بكل تمثيل وعندما يكون يقاتل الجيش العربي السوري يعمل نفسه بطل اتقوا الله ايها العرب هذه سوريا الامن والامان لكم عندما تحتاجونها تلبيكم ... الايام بيننا ايها العرب ولن ينسى السوريون مافعلتم بهم ايها العرب وسوف نذكركم باقرب وقت وسجل ياتاريخ ان انتقام السوريون لن يكون له مثيل في تاريخ البشرية نوعدكم اننا سنأكل لحومكم العفنة نيئة ايها العربان وسنشرب من دمائكم بدل الماء وهذا وعدمنا
-سوريا