syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الأمم المتحدة: تزايد لجوء السوريين إلى دول الجوار الأسبوع الماضي..والعدد يتجاوز 146 ألف لاجئ
الاخبار المحلية

أعلن المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في جنيف أدريان أدورادز، يوم الأحد، أن "مكاتب المنظمة الدولية في لبنان وتركيا والعراق والأردن، استقبلت هذا الأسبوع أعدادا متزايدة من اللاجئين السورين الفارين من أعمال العنف بالمقارنة بما تم استقباله سابقا"، مبينا أن "عدد اللاجئين المسجلين لدى المنظمة حتى يوم أمس جاوز 146 ألف لاجئ، وذلك في وقت لم تسجل أعداد كبيرة من اللاجئين".


وحول أعداد اللاجئين السوريين في دول الجوار، قال المتحدث باسم المنظمة الدولية إن "عدد اللاجئين السوريين في تركيا  قد تجاوز 50 ألف لاجئ، حيث وصل أكثر من 6000 من اللاجئين السوريين إلى تركيا هذا الأسبوع فقط معظمهم من حلب والقرى المحيطة بها، إضافة إلى آخرين من إدلب واللاذقية"، مشيرا إلى أن "حوالي 8 آلاف لاجئ سوري قد عادوا طوعيا من تركيا خلال شهر تموز الماضي وتحديدا إلى القرى في منطقة إدلب".

وأضاف إدواردز أن "عدد السوريين الذين لجأوا إلى العراق بلغ حتى الآن نحو 13587 شخصا، فيما وصل إلى إقليم كردستان الأسبوع الماضي 720 لاجئا سوريا في حين وصل 596 لاجئا إلى مدينة القائم العراقية"، موضحا أن "معظم اللاجئين السوريين الذين فروا إلى العراق هم من منطقة القامشلي أو الحسكة".

وأوضح المتحدث أن "عدد اللاجئين السوريين في لبنان والذين تم تسجيلهم لدى مكاتب المفوضية أو حصلوا على مساعدات بلغ 36841 لاجئا، في حين أن هناك عدة آلاف أخرى ممن وصلوا إلى لبنان في الفترة الأخيرة لم يتم تسجيلهم وهو ما دعا المفوضية إلى البدء في حملة إعلامية في لبنان لتوجيه اللاجئين السوريين لتسجيل أسمائهم للحصول على الحماية والمساعدة".

وكانت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أعلنت، في وقت سابق، أن عدد النازحين السورين الذين لجأوا إلى لبنان هربا من أعمال العنف التي تشهدها بلادهم والمسجلين لديها بلغ 32 ألف نازح, في حين أشارت مؤسسات إغاثية لبنانية إلى أن عددهم تجاوز 60 ألف نازحا.

ونوه المتحدث باسم المنظمة الدولية بأن "عدد اللاجئين السوريين في الأردن بلغ 45869 لاجئا وصل منهم في شهر آب وحده 3891 لاجئا".

وقال المتحدث إن "الغالبية من هؤلاء هم من منطقتي درعا أو حمص السوريتين وأن كافة الواصلين الجدد من اللاجئين السوريين إلى الأردن حاليا يتم نقلهم إلى مخيم الزعترى الذي بلغ عدد سكانه حتى الآن 4414 لاجئا".

وتشير تقارير إعلامية إلى أن الأعمال العسكرية والعنف ازدادت في الشهور الأخيرة في عدة مدن سورية, ما اضطر الكثير من السكان إلى النزوح من ديارهم إلى الدول المجاورة هربا من أعمال العنف والظروف الإنسانية السيئة التي شهدتها بلادهم.

وأعلنت عدة دول عربية وغربية في الآونة الأخيرة، عن تبرعها بمبالغ نقدية لمساعدة اللاجئين السوريين في لبنان الذي فروا من أعمال عنف في مناطق حدودية.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية, هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 17 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

سيريانيوز


2012-08-12 20:07:31
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عبد الرحمن2012-08-13 14:11:55
لا تفهمونا غلط
مين قال أنو هالسوريين لاجئين ! هدول عم يزورو أقرباءهم بالدول المجاورة شو انتو أصدق من الإعلام السوري الغير متآمر والغير مغرض؟
-سوريا
سوري2012-08-13 12:58:45
يا عيب الشوم
بتوقع ما شفتو المقطع اللي عم يرمو فيه الأحياء من سطح البريد بالباب ولا المقطع اللي عم يتم فيه ذبح مواطن سوري في إدلب مع العلم أنو مواقع عربية وغير عربية عرضت هالمقطعين .... بس يا عيب الشوم. عاشت سورية حرة أبية بقيادة الرئيس الأسد
-سوريا
Dany2012-08-13 11:57:02
الى رجل العمري
قسما بالله اقفني تعليقك . شي مو معقول فعلا ان لم تستحي فافعل ما تشاء. و الله يلي فيه ذرة ضمير ما بيكتوب الي قلته و سوريا طالما فيه ناس متلك بحياتها ما لح تتقدم و صدقا بهالعقلية تبعك لن تجد لك مكان في سوريا الجديدة (عقلية البوط العسكري) لك يا رجل الناس بمخيمات اللجوء و خصوصا في العراق التي لا تصلح للناس لا تهوية لا ماء لا كهرباء في درجة حرارة تصل لل 45 و تقول الناس عبتاخد فلوس من الحكومة القطرية..و شو كمان بتقول قاعدين بفنادق 5 نجوم و هي الصور مو الهم لمجسماتهم اتق الله
-سوريا
محمد سمعان2012-08-13 11:56:37
الى الاخ داني
فكرتك رائعه و اصابه مباشرة للهدف .. و لكن اليس حريا بالنظام ووسائل اعلامه الاعتراف بانه هناك لاجئون؟ تذكر في البدايه قالوا انهم اناس يزورون اقاربهم في تركيا -- ثم قالوا انهم مواطنون فروا من العصابات المسلحه -- و بعد ايام خرج علينا الاعلام العتيد بان هؤلاء هم ارهابيون و عصابات مسلحه فرت خارج سوريا !!! بالنسبه لوزير الخارجيه هو مشغول بالفلم الذي اخراجه ضعيف و لكنه ليس مفبرك!! صور في لبنان و فلسطين و استعاره ليدعي انه في سوريا
-سوريا
حمصي أنا2012-08-13 11:03:57
شي حلو
أصلاحااااااات .. شوفو الاستراتيجية بالإصلاحات .. بس طولو بالكم .. كل اصلاح ب حسابو
سوريا
بحبك يا بلدي2012-08-13 10:27:58
ولسا الخيرلقدام اذا استمر الوضع هيك
اذا ضل الوضع هيك رح يهاجر ((ينزح)) 20,000,000 سوري و يضل 3,000,000 عايشين بسعادة و امان و رخاء . صرلنا من اول رمضان نازحين برات بيوتن ارحمونا بدنا نعييد بالبيت .....
-سوريا
Dany2012-08-13 07:13:17
اللاجئون2
و لو كان يوجد عصابات مسلحة و ارهابيين على حد زعم النظام.فما ذنب الاطفال و النساء و الشيوخ. لماذا يعاقب الشعب السوري. تقولون عصابات مسلحة لماذا لم تدعو اي قناة اخبارية و لو روسية او صينية تغطي الاحداث او ليس المثل القائل اذا اردت الكذب فابعد شهودك.. الا يفطر قلب احدا من النظام منظر الاطفال في المخيمات و ليس لديهم قوت يومهم ؟ اوليس الجيش السوري النظامي مسؤوول عن الدمار حيث انه يشن غارات جوية كانها للاعداء. الله يمهمل و لا يهمل و ان غدا لناظره قريب
-سوريا
dany2012-08-13 07:02:40
اللاجئون1
اوقفتني احد الجرايد لوزير خارجية كندا عندما زار مخيم للاجئين في الاردن و هو يلاعب طفل لاجئ و قلت من مين مسؤولي النظام قدما شيئا للاجئيين؟ اولم تفتح سوريا ابوابها عاى مصرعيها للبنانيين ابان الحرب 2006 و ها هو يكافئوننا بغلاء الاسعار و ضرد بعد السوريين من لبنان بقوة السلاح , كم لاجئ عراقي في سوريا 2 مليون ان لم يكن اكتر و كم لاجئ سوري في العراق و اين وضعوهم بمكان لا يصلح للبشر.اليس بالحرى بوزير خارجية النظام الاطمئنان على ولاد بلده. و لو كان في عصابات مسلحة او ارهابيين
-سوريا
راجل العمري2012-08-13 07:05:09
انخرب بيتهم
146 الف لاجىء لعما الله يعينها قطر انخرب بيتها يعني إذا ما خانتني الزاكرة اول ما العائلات بديت تهرب قالولنا الشباب عنا انه عم يقبضو بالاخضر من قطر على كل يوم هديك الحسبة هلق من وين بدهم يلحقو هل القطرية؟ والله على هل الحسبة حكومتنا حلتلنا ازمة البطالة وهي فرص عمل لكل السوريين
-سوريا
توفيق2012-08-13 01:55:39
ماذا جرى للعقلاء
هل إذا سمعنا قريبا لجوء أهالي القرى المؤيده الشريفه إلى ايران الشريفه وروسيا العفيفه سيكون مفاجأة؟ بكل تأكيد لا لن يكون حيث أن الآجئون هم من لون واحد ومن طائفه واحده وإذا فاليحضر كل شخص نفسه في البلدات المؤيده لمثل هكذا موقف ( يا إخوتي في الوطن إن نار الثأر ستصل الجميع ولابد من عقلاء من طائفة النظام ليكون لها كلمة وتقف في وجه سياسة التهجير المذله التي يتبعها النظام لأن من يهجر من بيته سيعود وخلال رحلة تهجيره لا يفكر إلآ بالانتقام والسؤال المحير أين عقلائكم ياأبناء القرى المؤيده وماذا جرى لعقلكم؟
سوريا