syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
انعقاد مؤتمر القمة الإسلامية غدا في مكة لبحث الأزمة السورية
الاخبار السياسية

ينعقد مؤتمر التضامن الإسلامي في مدينة مكة المكرمة بالسعودية يومي 14 و15 من الشهر الجاري, وذلك لبحث التطورات التي تشهدها سورية.


 وعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي٬ مساء الأحد٬ اجتماعا تشاوريا في مدينة جدة ٬ خصص للتحضير لقمة مؤتمر التضامن الإسلامي .

ويأتي المؤتمر المزمع بعد يوم من تأجيل اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بالجامعة العربية في جدة إلى وقت لاحق, بسبب خضوع وزير الخارجية السعودي لعملية جراحية.

وتقدمت دول عربية بالإضافة إلى منظمات دولية بمبادرات وخطط لحل الازمة المستمرة في سورية منذ أكثر 17 شهرا, منها مبادرتين للجامعة العربية, وخطة للمبعوث الاممي كوفي عنان, الا ان تلك الخطط لم تجد طريقها للتنفيذ, وسط تبادل الاتهامات بين السلطات والمعارضة بعدم الالتزام بتطبيق تعهداتهم في بعض منها, ورفض الحكومة السورية مبادرة للجامعة العربية تقضي بتفويض الرئيس بشار الاسد صلاحياته لنائبه حيث اعتبرتها سورية مسامسا بسيادتها .

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب دول عربية وغربية بالإضافة إلى "المجلس الوطني السوري" المعارض بتشديد العقوبات على سورية, فضلا عن أهمية اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار جديد تحت البند السابع ضد سورية يسمح باللجوء إلى "القوة العسكرية القسرية", فيما تعارض كل من روسيا والصين صدور أي قرار في مجلس الأمن يقضي بالتدخل العسكري في سورية, لافتين إلى أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني.

وشهدت الاشهر الاخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة, في وقت تشهد عدة مناطق ظروف انسانية سيئة.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية , هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

 

سيريانيوز

 

 اقرا ايضا

سيدا: المعارضة المسلحة تحتاج إلى مناطق حظر جوي بحماية اجنبية وملاذات امنة

 


2012-08-13 10:25:58
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
صومالي2012-08-13 14:20:18
بح سعو
سوريه بدها حريه هههههههه ههههههههه ههههههه حريه هههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه مازوط هههههههه كوسه. ههههههههههه غاز هههههههههههههههه كهربا هههههههههههه حريه هههههههههههه ههههههههه
-الصومال
مراقب 2 2012-08-13 14:21:07
السعودية رب الديمقراطية والعيش المشترك
منعت السعودية الرئيس اللبناني من حضور هذه القمة وكان شرطهم أن يحضر رئيس حكومة لبنان، لأن الرئيس اللبناني مسيحي وهو لا يمثل اللبنانيين الإسلام هههههة بكفي أو بدكون بعد؟؟ شوفو من بدو يحلا عنا!!
-سوريا
سوري2012-08-13 12:55:18
يا عيب الشوم
بتوقع ما شفتو المقطع اللي عم يرمو فيه الأحياء من سطح البريد بالباب ولا المقطع اللي عم يتم فيه ذبح مواطن سوري في إدلب مع العلم أنو مواقع عربية وغير عربية عرضت هالمقطعين .... بس يا عيب الشوم. عاشت سورية حرة أبية بقيادة الرئيس الأسد
-سوريا
مراقب2012-08-13 11:40:01
ضد القمم والمنظمات الدينية
لا نريد حلا اسلاميا ولامسيحيا ولا يهوديا لسوريا نريد سوريا علمانية هويتها سوريا ودينها القانون العلماني الغير مستوحى من أي دين وانما روحه هو القيم الانسانية وتساوي الأفراد بالحقوق والواجبات نريد سوريا دولة قانون وتعددية سياسية والأجدر بالدول الاسلامية أن يقوموا بحل تخلفهم الناتج عن تحجر عقلهم وفتاويهم السخيفة
-سوريا