syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الخارجية الصينية: بثينة شعبان تزور بكين غدا الثلاثاء
الاخبار المحلية

أعلنت الخارجية الصينية، يوم الاثنين، إن المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان ستزور بكين غداً الثلاثاء، وستلتقي وزير خارجيتها  يانغ جيه تشي.


وقالت الخارجية الصينية في بيان لها نشرته على موقعها على الانترنت ان "شعبان ستلتقي مع وزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي"، مضيفة ان "الصين تفكر أيضا في دعوة عدد من أعضاء المعارضة السورية لزيارة البلاد".

 وأشارت الخارجية الصينية أنه "لتعزيز الحل السياسي للمشكلة الصينية تحرص الصين دوما على إحداث توازن في عملها بين الحكومة السورية والمعارضة".

وكانت الصين أعلنت أنها حافظت على اتصالات مع الحكومة السورية ومجموعات المعارضة بما فيها المجلس الوطني بهدف دعم الحوار وتخفيف التوتر، مؤكدة أنها ستستمر في لعب دور إيجابي وبناء بالسعي إلى حلّ الأزمة السورية.

وكانت الصين دعت مرارا الحكومة السورية والمعارضة الى الالتزام بوقف اعمال العنف ضمن الخطة ذات الست نقاط التي

وتعد الصين من أكثر الدول الداعمة سياسيا لسورية, مشددة في أكثر من مناسبة على ضرورة الحوار و حل الأزمة السورية سياسيا بعيدا عن أي تدخل عسكري, كما أسقطت مؤخرا مع روسيا في مجلس الأمن الدولي مشروعي قرارين يدين الأحداث في سورية, باستخدام حق النقض الفيتو, الأمر الذي أثار ادانات دولية شديدة.

وشهدت الاشهر الاخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة, في وقت تشهد عدة مناطق ظروف انسانية سيئة.

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية, هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

سيدا: المعارضة المسلحة تحتاج إلى مناطق حظر جوي بحماية اجنبية وملاذات امنة

 


2012-08-13 15:04:26
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
دمشقي عتيق2012-08-13 23:28:31
الطيور على اشكالها تقع
الطيور على اشكالها تقع. نظم مستبدة فاسدة سوريا الصين روسيا. بس هديك الدول فتحت اقتصادها و جلبت استثمارات بغض النظر كونها مستبده. نحنا لا برحمك و لا بخلي الله يرحمك. لا بيفتحو الاستثمار الحر و اذا حدا بده يستثمر لازم يشاركوه مافيات الحكومة من رامي مخلوف و ججماعته و جر.
-سوريا
Gihad2012-08-13 22:41:55
قعدة بازار
برأيي كان لازم يبعتوا حدا تاني ... قعدة البازار بدها حدا وازن ... تبعي قصدي على واضع خريطة الكرة الارضية الجديدة!!!
-سوريا
رواد2012-08-13 21:10:49
التدخل الخارجي و التخلف
المشكلة النظام يقول لا للولايات المتحدة و التدخل الخارجي و السيدة شعبان تروح عالصين و ترضى بتدخل صيني!! يعني معلش صين و روسيا و ايران و امريكا لا!! انا برأيي امريكا احسن من الكل! بس والله نحن في سوريا لا نفهم معنى الحياة و الديمقراطية و الانسانية ... شعب متخلف لابعد الحدود لا نستطيع التعلم من الغرب ابدا بايدينا ندمر الوطن و برعاية النظام المسؤول ندمر البلد.
-فرنسا
خالص2012-08-13 21:00:04
شكلها ما خلصت
خلصت ولا ما خلصت؟؟؟ الجواب في الصين
-سوريا
عمار2012-08-13 20:39:54
المراقبون يتسائلون
موقف الصين ايجابي للنظام الممانع .. هل الزيارة لطلب قرض بدل الروسي المتعثر.. يتسائل مراقبون . نحن لا نصدق اخبارا ولا نكذبها وندع الحكم لكم
-سوريا
مغترب2012-08-13 19:32:50
متفائل
أنا دائما متفائل بالسيدة بثينة شعبان. بالحقيقة ما بتمسك موضوع إلا وما بيفوت بستين حيط... الله يزيدك
-سوريا