syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
مصادر عراقية: مقتل مسلح عراقي واعتقال اخر سعودي في مواجهات بالقرب من الحدود مع سورية
الاخبار المحلية

اعلنت مصادر امنية عراقية يوم الاثنين، عن مقتل مسلح عراقي واعتقال اخر سعودي الجنسية في مواجهات بالقرب من الحدود العراقية السورية.


ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) عن الملازم خلف الشمري من شرطة الحدود قوله ان "قوات الحدود تبادلت اطلاق نار مع عدد من المسلحين قرب منفذ ربيعة الحدودي وتمكنت من قتل احدهم واعتقال اخر"، مضيفا أن "القتيل تبين انه عراقي فيما اكتشف ان المعتقل سعودي الجنسية وكان موجودا اصلا في داخل الاراضي العراقية بصورة غير شرعية"، كما بين أنه "تم نقل المعتقل السعودي لاجراء مزيد من التحقيقات معه".

وكانت السلطات العراقية, نفت يوم الاحد, ماتداولته بعض وسائل الاعلام مؤخرا حول عبور مسلحين من اراضيها الى سورية لدعم الحكومة السورية, مشيرة الى انها ستبقى تنتهج سياسة الحياد فيما يتعلق بالأحداث السورية وان سياستها تهدف لضمان التطلعات المشروعة للشعب السوري.

ونشطت في الآونة الأخيرة حركة تسلل مجموعات مسلحة عبر الحدود العراقية ـ السورية ، خاصة خلال الأزمة التي تشهدها سورية, ما حدا بالسلطات العراقية إلى نشر قوات عسكرية على الحدود مع سورية, وذلك لمنع التسلل وعمليات تهريب الأسلحة.

وتتقاسم سوريا والعراق حدودا مشتركة تمتد لحوالى 600 كلم، يقع اكثر من نصفها تقريبا في محافظة الانبار العراقية.

واعلنت الحكومة العرقية مرارا انها ترفض تزويد كلا الطرفين الحكومة أو المعارضة في سورية بالسلاح في الوقت الراهن بدعوى أن ذلك سيؤدي إلى إدامة الأزمة.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية، على الدباغ ، قال يوم الثلاثاء الماضي، إن موقف العراق المحايد من الأوضاع في سوريا أبعده عن صراع القوى في المنطقة وجنبه الكثير من المشاكل، مبينا أن موقف العراق بعدم الدخول أو الانحياز إلى أي طرف من الأزمة في سوريا فضلا عن عدم التدخل فيها أثبت أنه له ايجابيات وأتى بثماره.

وأعلنت الحكومة العراقية, أكثر من مرة, أنها ستبقى تنتهج سياسية الحياد فيما يتعلق بالأحداث التي تشهدها سورية, مشيرة إلى أنها تؤيد حلا سياسيا للأزمة السورية, دون تدخل خارجي, باعتبار هذا الحل يجنب سورية والمنطقة المزيد من إراقة الدماء والحروب.

وشهدت الاشهر الاخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة.

سيريانيوز


2012-08-13 22:06:50
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق