syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الخارجية الايرانية تحذر من تبعات طرح كلينتون انشاء منطقة حظر جوي فوق سورية
الاخبار المحلية

جددت ايران اليوم الثلاثاء معارضتها تجميد عضوية سورية في منظمة التعاون الاسلامي, فيما حذرت من تبعات ما طرحته وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بانشاء منطقة حظر جوي في سورية.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست في مؤتمر صحفي إنه "يجب الأخذ بعين الاعتبار المصالح العليا للعالم الإسلامي بدلا من طرح هذه الأمور", مشيرا  إلى أن إيران "لا توافق على الإطلاق تجميد عضوية سوريا والذي من الممكن طرحه من جانب بعض الدول في القمة" التي يشارك فيها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد".

وقال مصدر بمنظمة التعاون الإسلامي ان وزراء الخارجية المشاركين وافقوا في اجتماع للمنظمة يوم الاثنين على تعليق عضوية سوريا في المنظمة, فيما اعلنت ايران رفضها هذا الامر.

وأرجع المتحدث الايراني طرح مسألة تعليق العضوية إلى "عدم الاهتمام بالمؤامرات والفتن التي يحيكها الكيان الصهيوني في المنطقة".

وكان امين الاعلى للمجلس القومي الايراني سعيد جليلي قال الثلاثاء الماضي إن ما يجري حاليا على الساحة السورية ليس بعيدا أو منفصلا عن موضوع احتضان سورية للمقاومة في فلسطين ولبنان ومؤازرتها لها, مشيرا الى ان كل هذا التآمر الذي يجري اليوم ضد سورية هو عبارة عن أحقاد دفينة يريد من خلالها أصحابها أن ينتقموا من الدور السوري المشرف والمميز في هذا المجال.

وفي سياق متصل, قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ان "طرح كلينتون انشاء منطقة حظر جوي فوق سورية يهدف الى"التحضير لمنطلق للعمليات العسكرية ضدها", واصفا هذا الامر بانه مؤامرة صهيو- امريكية".

وأضاف المتحدث  الايراني "للأسف فإن الدور الذي تلعبه أميركا بمساعدة حلفائها من اجل زعزعة الاستقرار، هو دور مخرب للغاية".

وكانت كلينتون قالت السبت الماضي أن واشنطن وأنقرة تدرسان كل الاحتمالات لمساعدة المعارضة السورية بما في ذلك إقامة منطقة حظر جوي في سوريا.

وقال المسؤول الإيراني "بعد المجازر التي ارتكبتها أميركا بحق الشعوب في أفغانستان والعراق وليبيا، تريد أيضا تنفيذ مثل هذا المخطط في سوريا، لكي تضمن مصالحها من خلال رفع خسائر الشعب السوري".

أعلن البيت الأبيض، مرارا أن فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا لا يزال مطروحا على الطاولة, كما اعلن عن تقديم مساعدات للمعارضة.

وكانت صحيفة أميركية، قالت إن المعارضة السورية المسلحة تلقت شحنة من السلاح تتمثل بمدافع مضادة للطائرات، إضافة إلى دعم كبير من الولايات المتحدة، وذلك بعد أن كانت مصادر أمريكية مطلعة، قالت في وقت سابق، إن الرئيس الأمريكي باراك اوباما، وقع أمرا سريا يجيز تقديم دعم أمريكي لمقاتلي المعارضة السورية.

واتخذت واشنطن مؤخرا إجراءات مشددة بحق البلاد, حيث أغلقت سفارتها في دمشق, وفرضت حزم من العقوبات على الحكومة السورية, وذلك على خلفية الأحداث التي تمر بها, في حين اعتبرت القيادة السورية أن العقوبات ظالمة وغير إنسانية والمتضرر الوحيد من وراء هذه العقوبات هو الشعب فقط.

وشهدت الاشهر الاخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة.

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب دول عربية وغربية بالإضافة إلى "المجلس الوطني السوري" المعارض بتشديد العقوبات على سورية, فضلا عن أهمية اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار جديد تحت البند السابع ضد سورية يسمح باللجوء إلى "القوة العسكرية القسرية", فيما تعارض كل من روسيا والصين صدور أي قرار في مجلس الأمن يقضي بالتدخل العسكري في سورية, لافتين إلى أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني.

 

سيريانيوز

 


2012-08-14 12:39:50
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سعودستان2012-08-14 23:23:55
يا ايكل انت يا ابتاع الحرية
من هيك سعودستان وقطرائيل حانة كل هالحنية على العراعير لانو عرفاني انو رح يجيبولنا ديمقراطية عالطراظ العثماني السعودي القطري ..الله اكبر ...الله اكبر . عالاقل فيه شيء من الديمقراطية ولو كان 30% بس تحت الصفر عند عراعير امريكا الخليجيون وتبقى بس يعمل حمد *** انتخابات غطر بال 2500 تبقى ردلنا خبر ... فعلا الطيور على اشكالها تقع...الله يهنيكون ببعض
-سوريا
alber2012-08-14 22:49:37
الخارجية الايرانية تحذر من تبعات طرح كلينتون انشاء
ونحن كسوريين نحذر إيران من تبعات إرسال (حجاجها) من الحرس الثوري الإيراني للحج بسوريا .. إلا إذا حابة تمنحهن شرف الشهادة ببلاش .. حاكم كل قتيل شهيد بعيون محبيه
-سوريا
Syrian-Eagle2012-08-14 20:22:51
الى Tom & Jerry
اخي الانظمة الاستبدادية بتحن لبعضها شنو ما ضل غيرهم بالعالم عم يروحو الحمدلله لا دكتاتورية بعد اليوم فبخافو على بعض لا ينقرضو كلن مثل بعضهم روسيا والصين وايران ما بقي غيرهم.
-سوريا
توم وجيري 2012-08-14 13:29:16
ايران وروسيا
يعني انا ماني فهمان شو دخل ايران وروسيا بسوريا ,, اكثر شي زاعجني في هذه الازمة هو هاي الدولتين ,, المشكلة بيحكوا عن سوريا وكانها محافظة ايرانية او مدينة روسية!! والله لو القيادة السورية ما بتخلي هالدولتين يفتحوا تمون بشي مو ع اساس مابدون تدخل خارجي ومابعرف شو
-سوريا
عمر2012-08-14 13:11:45
حامص العنب يالدلعادي
يلي مابيطال العنب بيقول حامض خلي كلينتون وازلامها يتجرأوا يعملوا منطقة حظر جوي عندها يعني حرب شاملة والكيماوي بيجي وقتوا وخليها علي وعلى اعدائي بس اتحداكم ان تتجرأ امريكا او غيرها تعمل حظر جوي ليس لانها لاتريد بل لانها غير قادرة وجميعنا يتذكر كلام اردوغان قبل اشهر ان حلب خط احمر وقبلها كانت حماه خط احمر وبعدها حمص يعني باختصار الارهابي سيقصف ويقتل ويدمر ونقطة على السطر
-سوريا
شامي كاسر الأصنام2012-08-14 13:13:05
الله محيي أبو علاوي
والله أحلى أبو علاوي..صناعة محلية 100%
-سوريا