syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
القصف يتواصل على أطراف دمشق .. واشتباكات تدور في حيي سيف الدولة وصلاح الدين بحلب
الاخبار المحلية

سانا تتحدث عن مقتل إرهابيين ومصادرة أسلحة في حلب

تواصل، يوم الثلاثاء، القصف على أحياء القدم والعسالي على أطراف دمشق، فيما وقعت اشتباكات في حي التضامن بين الجيش ومسلحين معارضين، إضافة إلى حملة اعتقالات شملت عدة مناطق من دمشق،  كما دارت اشتباكات في حيي صلاح الدين وسيف الدولة بحلب، بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية في عدة مدن.


وأفاد نشطاء أن " اشتباكات تدور بين الجيش ومسلحين معارضين في حيي سيف الدولة وصلاح الدين بالتزامن مع سماع اصوات انفجارات في الحيين، كما تعرضت احياء الصاخور وهنانو والشعار للقصف".

وكان الجيش دخل أمس الاثنين القسم الغربي من حي سيف الدولة في غرب المدينة بعد ان كان سيطر الخميس الماضي على حي صلاح الدين في وقت لا تزال توجد "جيوب للمقاومة" بحسب نشطاء.

وفي دمشق، قال نشطاء إن "حيي القدم والعسالي تعرضا للقصف"، موضحين أن "لا معلومات عن حصول اشتباكات حتى الآن".

كما شهد حيي الميدان والشاغور لليوم الثاني على التوالي، بحسب نشطاء، "حملة مداهمات واعتقالات شملت بشكل خاص حيي، وشوهد انتشار وحواجز للجيش والقوى الامنية التي اقفلت عددا من الطرق".

كما قال نشطاء إنه تم اليوم "قصف بلدتي داريا ودوما في ريف دمشق".

وفي ادلب ذكر نشطاء أن "بلدة بنش تعرضت للقصف إضافة لقرية الشير في ريف حماه بالتزامن مع قطع كافة الاتصالات".

وفي درعا "تدور اشتباكات عنيفة في بلدة طفس بين مسلحين معارضين والجيش الذي اقتحمت الحي الغربي وسيطرت على المشفى الوطني"، بحسب نشطاء.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "القوات المسلحة الباسلة واصلت ملاحقتها لفلول المجموعات الإرهابية المسلحة في مناطق عدة في حلب وريفها وقتلت أعدادا كبيرة من الإرهابيين المرتزقة وألقت القبض على آخرين وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر".

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن "وحدة من القوات المسلحة تصدت لإرهابيين مرتزقة اتخذوا من مشفى الشفاء بحي الشعار ومدرسة الكفاح قرب طريق الباب الحلوانية منطلقا لإجرامهم وقضت على عدد كبير منهم".

وفككت القوات المسلحة، بحسب سانا، خلال "تطهير حي صلاح الدين من بقايا الإرهابيين المرتزقة ثلاث عبوات ناسفة وضعها الإرهابيون في ثلاث سيارات حكومية مسروقة لتفجيرها بأماكن مزدحمة وإيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا كما فككت عبوة ناسفة أخرى مزودة بجهاز تفجير عن بعد عند مدخل أحد الأبنية السكنية بحي سيف الدولة".

وأضاف المصدر أن "وحدات من قواتنا المسلحة قامت بتطهير منطقة كلية العلوم في حلب من الارهابيين المرتزقة وتصدت لمجموعات إرهابية أخرى حاولت الاعتداء على فرع المرور وقتلت عددا كبيرا من أفرادها0"

وفي منطقة الاتارب بريف حلب نفذت "وحدات من القوات المسلحة عمليتين نوعيتين ضد المجموعات الإرهابية المسلحة اسفرت عن تدمير سيارتين مزودتين برشاشي دوشكا والقضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين المرتزقة"، بحسب سانا.

وأضافت سانا أنه اشتبكت وحدة من "القوات المسلحة مع ارهابيين مرتزقة كانوا يتخذون من مدرسة عبد الرحمن الداخل في حي بستان القصر بحلب وكراً لهم وقضت على عدد كبير منهم".

وتشهد مدن سورية منذ 17 شهرا احتجاجات مناهضة للحكومة, ما لبثت ان تطورت الامور الى مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين اسفرت عن سقوط الاف الضحايا ونزوح عشرات الالاف داخل وخارج سورية.

سيريانيوز


2012-08-15 00:18:46
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
محمد2012-08-15 15:36:14
بين كر وفر
المعركة في حي صلاح الدين بحلب بين كر وفر
-سوريا
محمد2012-08-15 15:35:05
بين كر وفر
المعركة في حي صلاح الدين بحلب بين كر وفر
-سوريا
فارس دمشقي2012-08-15 15:18:43
إلى الأخ رامي
ما ذكرته هو كذب و أنت تعرف بأنه كذب و مع ذلك تتجرأ بالكذب على الناس , ياأخي أريحونا من نفاقكم المزمن و من تأليه الأشخاص,أخرجو رؤوسكم من الوحل و تنشقوا عبير الحرية ( و لا تجبلي سيرة العرعور و الناتو لأنو صارت مسخرة كحجة لقمع الشعب)
-سوريا
وائل2012-08-15 14:50:49
الصفوري والجيش
كيف اشتباكات بحي صلاح الدين مو على أساس حماة الديار طهروا الحي منذ أيام ! متل ما طهروا التضامن والحجر الأسود والقدم ودوما,
-سوريا
خالد الغامدي2012-08-15 13:57:17
حبل الكذب قصير جداً جداً وخاصة في زماننا
وكالة سانا تحدثت كثير ونقلت أخباراً كثيرة ولكننا إكتشفنا بعد فترة أن معظم أخبارها غير صحيحة ومنها المختلقة . ونقول لمن يقوم عليها : إحترموا أنفسكم وإحترموا المواطنين الذين تلفقون لهم الأخبار فهم يعيشون الواقع كما هو وليس الفبركات . وهل تعلمين ياسانا كيف ننظر إليك بعد قراءتنا لعدة أخبار قمت بإصدارها وتبين لنالاحقاأنها غير صحيحة ؟ حبل الكذب قصير ؟ لهذا إن بقي لديك شيء من المهنية فكوني وكالة أنباء وطنية حيادية فعلاً وليست بوقاً للنظام ، وأعتقد أني أنفخ في قربة مقطوعة لأنك جزء لايتجزأ من النظام
سوريا
غضنفر2012-08-15 13:36:24
حسبنا الله
قاتل الله الجهل نحن كل مرة نقول ان هناك مؤامرة كبيرة على الوطن ولكن مع الاسف ان من فعل تلك المؤامرة ومن قواها هو النظام عن طريق ماارتكبه من مجازر بحق شعب اعزل كانت كل مطالبه بالبداية محاسبة رجل امن اهوج لم يئل لاضمير ولازمة ولكن مع الاسف بدل من محاسبة فرد مخطئ ومسيئ تم الاتجاه لمحاسبة شعب بكامله لانه اساسا لم يكن لهذا الشعب قيمة فماالمشكله اذا تم قتل 100 الف او مليون وهكذا استغل الاعداء الازمة وبداوا بتهيجها وكان النظام اول من هيجها واشعلها والان النظام يريد تدمير البلد باي ثمن
-سوريا
الصدق2012-08-15 13:38:16
حلب
إذا كان الأعلام السوري صادق كما يدعي ؟؟؟ عليه إرسال المدعو شريف شحادة وبسام أبو عبد الله إلى حي صلاح الدين في حلب ويقف جانب الساحة ويعمل لقاء مع الأخوة المواطنين ومعهم المذيعة سلام ولنتبين صدقهم لأن مازن إبراهين وأحمد زيدان مراسلو الجزيرة وكذلك مراسلو العربية يبثون بثاً مباشراً من حي صلاح الدين أما التلفزيون السوري والمنحبكجية لانراهم في حي صلاح الدين ؟؟ ماذا يعني هذا ؟ من الصادق ياترى وبعدين على أساس أن الجيش البطل طهرها وكيف دخلوا عليها مراسوا العربية والجزيرة وسكاي نيوز
-سوريا
Dr.M2012-08-15 13:11:06
إلى الاخ نازح من الجولان المحتل
أخي الكريم ،كان الله في عونك و سهل عودتك إلى الجولان المحتل في القريب العاجل . أخي بصراحة ،حضرتك من سكان صلاح الدين الذين نزحوا أهله أم مجرد مردد لما تسمعه عن قنوات الإعلام. إذا إذا لم تكن من سكان الحي ،فاقول لك اتق الله أنت و أمثالك خربتو بيوتنا !!. و إذا كنت من سكان الحي الذي أستضافك من الجولان المحتل ، فباعتقادي الشخصي أن هناك مشكلة كبيرة في فهمك لمفهوم التحرير ،و أقول لك مرة ثانية اتق الله أنت و أمثالك خربتو بيوتنا !!.
-سوريا
سوري2012-08-15 12:06:50
ما عاد العرفنا الصادق من الكذاب
يوم بتقولو حررنا يوم استرجعو ويوم ما بعرف شو احترنا مين بدنا نصدق النتيجة كلن يكتب على هواه او ليلاه ويصيغ الخبر بالشكل اللي بيريحو والله وحده العالم بالحقيقة فانا رايي ما نصدق حدى نقرى ونكب المهم هو بقاء سوريا موحدة قوية والله اكبر على كل مفتري
سوريا
رامي2012-08-15 11:29:17
جيش حر؟؟؟؟
جيشك الحر البطل؟؟ لك كيف بطل و هو بيقتل على الهويةوبيغتال الكوادر و بيفجر انابيب النفط و يحرق المباني الحكومية و عميل لمخابرات الخارج و بيهجر الاقليات و و و....
-سوريا
محامي2012-08-15 10:44:47
الى الأخ نازح
اخي نازح انت تتكلم وكأنك تعيش في غواتيمالا الم يمسسك اي ضرر بعد من الجيش الحر بعد الشعب السوري بأكمله ابتعد عنه ولم يبقى الا انت وبعض الأشخاص المتورطين معهم ياشيخ انهم كفار وانذال على كل طالما في تسليح وتمويل من الخارج حيبقى في بعض الخونة بالبلد ويمكن نجدهم في وسط دمشق كما وسط حلب لكن عندما يباعوا هؤلاء الخونة تنتهي كل الأزمة ولن نسمع اي كلام عنهم وسيصفق للحكومة السورية بأنها قضت على الإرهاب وسنرى
سوريا
نازح من الجولان المحتل2012-08-15 08:17:45
صلاح الدين
اشتباكات في صلاح الدين اممممم على حد علمي اعلنتو صلاح الدين منطقة محررة منذ اكثر من اسبوع .. النظام السوري يفتقد للمصداقية وبعيد عنها بعد السماء عن الارض , باعتقادي الشخصي هناك فهم خاطأ للتحرير في صلاح الدين .جيشنا الحر البطل هو من قام بتحرير صلاح الدين من العصابات المجرمـة الذي قتلتنا بالسلاح الذي دفعنا ثمنه دم قلبنا ليوجه الى صدور اعداء الوطن وليست صدورنا نحن السوريين .
-سوريا
مغربي حر 2012-08-15 04:07:28
العملاء يعلقون عضوية سوريا ، هل سيضعون مكانها الكي
تعليق عضوية سوريا من قبل عملاء الشيطان الأمريكي والصهيوني والفرنسي في منضمة المؤتمر الإسلامي خطأ إستراتيجي من قبل المجتمعين اليوم في مكة المكرمة ، فالإجتماع في مكة المكرمة كان المفروض فيه أن يكون مقام لتوحيد الأمة الإسلامية بدل تشتيتها من قبل آل سلول.فسوريا فرض عليها العدوان من قبل السعودية وقطر وتركيا والأردن كما فعلوا بالعراق وليبيا ولبنان وغزة فما ذا بعد أيها العملاء . القدس تهود وأنتم ساكتون على المخطط الصهيوني فكانت وجهتكم سوريا العروبة سوريا المقاومة سوريا الصمود سوريا الأبية
سوريا