syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
سقوط ضحايا خلال قصف في اعزاز بريف حلب ... ونقل جرحى إلى مستشفيات تركية
الاخبار المحلية

أفادت أنباء، يوم الأربعاء، عن سقوط أكثر من 20 شخص في قصف استهدف بلدة اعزاز، وأظهرت تسجيلات مصورة انتشال جثث من تحت أنقاض منازل تهدمت نتيجة القصف، فيما أشارت وسائل إعلام تركية إلى نقل جرحى من المدينة إلى مستشفيات تركية.


وقال ناشطون لوكالات، إن "عشرات الاشخاص قضوا، حيث تم العثور على 30 جثة على الأقل وان الناشطين مازالوا يفتشون الأنقاض بحثا عن مزيد من الجثث، فيما جرح العشرات".

وأظهرت تسجيلات مصورة بثها ناشطون على مواقع الانترنت سكانا يصرخون ويكبرون وهم ينتشلون جثثا من تحت الأنقاض ويحملونها بعيدا عن المباني المهدمة، ولم يتسن على الفور التحقق من مصداقية اللقطات من مصدر مستقل.

وبحسب ناشطين، فإن "طائرة مقاتلة فوق البلدة وقصفت شارع وانهارت عدة مبان"، متوقعين أن "يقفز عدد الضحايا مع مواصلة البحث في الأنقاض".

في السياق ذاته، ذكرت وكالة أنباء "الاناضول" التركية أن "عدد كبير من الجرحى الذين أصيبوا في هجمات استهدفت بلدة إعزاز إلى المستشفيات التركية لتلقي العلاج".

وأردفت أن "سيارات الإسعاف أقلت بعضا منهم إلى المستشفى الحكومي بمدينة كلس الواقعة على مقربة من الحدود التركية السورية"، مضيفة أن "مستشفيات غازي عنتب استقبلت المصابين بإصابات خطيرة .

وتشهد العديد من المناطق في ريف حلب انتشارا لمسلحين معارضين، حيث يقول ناشطون إنهم يسيطرون عليها، فيما تحاول القوات الحكومية إعادة السيطرة عليها من خلال العمليات العسكرية.

وتصاعدت حدة المواجهات في منذ نحو شهر بين الجيش وعناصر "الجيش الحر", حيث شهدت دمشق معارك قوية, فيما تشهد حلب منذ نحو اسبوعين مواجهات دامية للسيطرة على المدينة، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة, في وقت تشهد عدة مناطق ظروف انسانية سيئة.

سيريانيوز


2012-08-15 22:55:15
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
بنت البلد2012-08-17 12:17:01
الى من يقول السبب و المسبب
شي صحيح انو في سبب و مسبب بس مو متل ماحكيتو الناس ما حملت سلاح بالبداية بس جيشكون الباسل و قتلو للناس اضطرهم انو يحملو سلاح و يدافعو عن انفسهم و لو كان هادا الجيس الباسل يلي بتحكو عنو جيش عم يحارب عدو من حق و حقيقي ما كان قصف من الطيارات و الدبابات كان نزل على الارض و الناس كلها ساعدتو بس الحقيقة هو عم يحارب شعبو و يقتل ابن بلدو مشان هيك الله ينصر الجيش الحر و يحرر سوريا و بعدها بيجي دور المحاكمة و العقاب
-سوريا
ثورة ثورة حتى النصر2012-08-16 14:14:03
الذكي اللي عبيقول الجيش الحر يخرج من المدن
لكل ذكي أو شخص متذاكي يقول بأن يخرج الجيش الحر من المناطق السكنية ,.. الجيش الحر عندما إنشق عناصره و عندما أنضم إليه المدنين من أجل حماية أعراضهم و حماية شرفهم و حماية عائلاتهم و أملاكهم فكيف تتطلبون أن يخرج الجيش الحر إلى أماكن لا يتواجد فيها مدنين !! هل يذهب إلى الصحراء مثلا ً !! عن من سيدافع .. كفى تبريراً لجيش أبو ***** ... جيش يقصف شعبه
سوريا
محايد مدني2012-08-16 12:00:09
الى محمد و ساري
بالله عليكم اذا لم تستطع الدوله و الجيش العربي السوري بكل معداته و اسلحته اخراج المسلحين من المدن و الارياف خلال مدة 16 شهر فهل برايكم انه يمكن للمدنيين من نساء و اصفال و شيوخ فعل ذلك و اذا قام هؤلاء المدنيون بطلب خروج المسلحين من مناطقهم و لم ينصاح لهم هؤلاءالمسلحون فهل يعني ذلك ان هذا ذنب المدنيين واذا قتلوا فالله لا يردن !!! واذا انت ارتضيت ان يموت ابوك فاني لا ارتضيه لاهلي,واذا طلب هؤلاء المدنيين(اطفال و نساء و شيوخ) السلاح لمقاتلة المسلحين فهل من الممكن تسلحهم؟؟؟؟
-سوريا
رد الى2012-08-16 11:40:36
شامي
ان هذا الطيار الذي تتكلم عنه كلف بمهمة قصف المسلحين الخارجين عن القانون الذين يختبؤون بين الابرياء .نعم لابد من قصف المسلحين الذين يرمون الجثث من الاسطح ويقومون بذبح الناس بالشوارع كفاكم كفاكم تبريرات لسا كل شوي جيش حر وجيش حر اي بلا مسخرة بقا والله قرفنا
-سوريا
فهد2012-08-16 11:28:07
السبب والمسبب
الى من يستنكر قصف الجيش للمناطق المأهوله وماينتج عن ذلك من ضحايا من المدنيين . الم تفكروا بأن المتسبب في ذلك هو تمترس الجماعات المسلحه داخل احيائهم وفي بيوتهم ؟ يعني ستكون طريقه سهله ان يدخل المسلحون الى كل المدن ويحتلوها فارضين امرا واقعا بحجة الخوف على المدنيين , اذا من يتسبب بقتل هؤلاء الضحايا ؟ هل تظنون ان اية دولة تقبل ان يسيطر مسلحون من حاملي السواطير والملمومين من دول متخلفة !!!! لذا اذا رأيت صورة طفل فارق الحياة واخيه الحي يحاول سجبه من الانقاض وجه حقدك على المتسبب الحقيقي .
سوريا
الحرب على سوريا2012-08-16 11:37:59
ولكن ليست على جبهة
هذه المرة الحرب على سوريا ليست على جبهة وانما اشعلتها امريكا وقطر من الداخل بربكم المسلحون يختبؤون بين بيوت الفقراء والمساكين وما من طريقة غير القصف لقتلهم واستخراجهم من بين المباني لو ان المسلحين القو اسلحتهم ولم يهاجمو الدولة لما وصلنا الى هذه الحالة
-سوريا
شامي كاسر الأصنام2012-08-16 11:03:29
كما قالت زوجة الطيار مفيد سليمان
الطيارين السوريين يتحلوا بأخلاق الإسلام وهذه هي طريقتهم في إظهار الأخلاق الإسلامية السمحة لديهم. ولذا على الجيش السوري الحر أن يتحلى بنفس هذه الأخلاق في التعامل معهم.
-سوريا
حلبية حرة 2012-08-16 09:07:39
لعنة الله على الظالمين
من يقوم بهذا العمل الوحشي والبربري ليس من جنس البشر من يقتل الاطفال والنساء والمدنيين الامنين في بيوتهم ليس سوى وحش على هيئة بشر الا يكفي قتل ودماء اكثر من 23000 شهيد في سوريا الم تطفئ كل هذه الدماء ظمأك وظمأ الجيش الباسل حامي الحمى الا تكفي كل هذه الجرائم و المجازر والاعتقالات بحق الشعب السوري حسبنا الله ونعم الوكيل في النظام الذي يتصور بأنه سوف يحكم سوريا بعد كل هذا القتل والتدمير لسوريا وحسبنا الله ونعم الوكيل في المؤيدين والمدافعين عنه اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك
-سوريا
خالد عبد الله عمر2012-08-16 08:57:58
على اساس اعزاز محررة
أليست هذه اعزاز التي لم تبق مؤسسة اعلامية او فضائية في الغرب والشرق إلا قالت انها محررة من النظام السوري وصور المسلحين الارهابيين تعيث فسادا في شوارعها لا والاحلى مئات منهم يمثلون انهم يصلون في رمضان بكامل سلاحهم طيب هاهو الجيش العربي السوري اعطاكم الجواب لا جحر آمن لكم قريبا ان شاء الله صواريخ ارض رض ستدك اية منطقة فيها ارهابيين ومن يحرص على المدنيين لا يندس بينهم ولايحتل المدارس والمستشفيات ومنازل الآمنين تطهير سورية من الاخونجية يستحق التضحية رحم الله شهداء الجيش العربي السوري
-سوريا
رام سيخ الهندي 2012-08-16 08:13:35
رسالة
الى الجامعة العربية الى منظمة المؤتمر الاسلامي الى مجلس الامن الى مجلس حقوق الانسان الى ..... أنتم عار على العار
-سوريا
مالك الحزين2012-08-16 07:55:30
لا حياة
قد اسمعت لو ناديت حيا و لكن لا حياة لمن تنادي.. ناس معدومة الضمير معدومة الانسانيه معدومة الاحساس . لو الحجر ينطق لتبرأ منكم -- بيوت لناس امنين و تؤوي لاجئين من حلب اضافة الى اهل مدينة اعزاز تقصف بالطيران ؟... يا ويلكم من الله . حتى اسرائيل باجرامها و عنصريتها لم تفعلها و لم ترقى لهذا المستوى من الاباده الجماعيه لا في غزه و لا في الضفه و لا حتى في ال73 او 67 .
-سوريا
عقلاني2012-08-16 07:20:27
سامحونا فلا نستطيع أن ندعمكم إلا بالكلام
أكثر ما يغيظ هو التجاهل التام من قبل الإعلام الرسمي، لو كان هذا الأمر حدث في غزة أو جنوب لبنان لسارع إعلامنا الوطني الممانع إلى نقله بالصوت والصورة على الهواء مباشرة، هذا النظام يريد منا أن نتضامن مع كل مظلومي العالم إلا مع أهلناالسوريين وأطفالهم الذين يقتلون أمام أعينهم، طبعا ستجدون التبرير المناسب بأن النظام يستخدم القصف الحربي الثقيل لكي يحارب الإرهابيين المسلحين الذين يروعون الأهالي الذين يطالبون بدورهم بدخول الجيش لكي يحميهم وعندما يدخل الجيش يهربون إلى تركيا.
سوريا
بنت البلد2012-08-16 07:05:45
لن يسمعو
الى من يقول أين المؤيدين اقول لك لا تنادي من لا يسمع و لا يرى و لا يتكلم الا كالببغاء لا تنادي غير الله فقط و لنا الله
-سوريا
بنت البلد2012-08-16 07:03:33
لن يسمعو
الى من يقول أين المؤيدين اقول لك لا تنادي من لا يسمع و لا يرى و لا يتكلم الا كالببغاء لا تنادي غير الله فقط و لنا الله
-سوريا
Maher2012-08-16 05:18:04
Canada
يجب التاكد من صحة التصوير اولا. معظم الافلام التي عرضت سابقا كانت كاذبة فمن ها من يعود الى حروب اخرى مثل حرب العراق. اذا كانت الصور صحيحة و اثبت ان الجيش السوري هو من فعلها فيجب ان يتحمل المسؤلية و يعاقب الفاعل. يجب على الجيس السوري الحر ان يقاتل خارج الاراضي الماهولة بالسكان لتفادي الخسائر البشرية.
-سوريا
محمد2012-08-16 04:46:04
الى حلبي
هل قلت لجيشك المسمى حر وهو أزعر ان يخرج من المدن؟ أهكذى يتم حماية المدنيين؟ بالاختباء بينهم؟ البلد ذاهب الى الخراب بوجود هؤلاء المرتزقة فعليك توجيه كلامك اليهم بالقاء السلاح. نقطة انتهى
-سوريا
عزاز والله عزاز2012-08-16 04:22:12
الرحمة للشهداء
لم يعرف التاريخ شعب دفع ثمن قتله لقاتله سوى الشعب السوري ولم نرى او نقرأ عن طيارين يقومون بجعل العزل اهداف لهم....لايوجد مفردة تصف من يضغط الزناد على صاروخه وهو متأكد أنه سيصيب الأطفال والعزل سوى أن نقول أن الله يسمع ويرى وأنه سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .
-سوريا
ساري2012-08-16 04:17:45
الى المعلقين الاكارم
لماذا يختبئ اذا الجيش الملقب ب (حر) بين السكان و في الابنية السكنية , أليجلب لهم الموت المحتم؟ والله لو ان أبي بعينه آوى الارهابيين لعذرت الجيش ان قصف البناء الذي يسكن فيه مع من معه , متى سننتهي من الخونة والمرتزقة , لن تعود البلد الى حالها ما لم نتخلص من اعداء الله
-سوريا
حوراني حر 2012-08-16 04:22:56
التاريخ يسجل
سجل أيها التاريخ وشرح للأجيال القادمة ما معنى الممانعة والمقاومة ... سقط القناع عن القناع
-السويد
حلبي 2012-08-16 01:15:18
اين الانسانية يا مؤيدون
الى كل مؤيد اسأله بالله العظيم ان كان يملك قلب هل رايت صور الاطفال تحت الانقاض اليوم؟؟هل رايت افراد العائلة الـ 21 التي ابيدت ؟؟هل رايت الطفل الذي يمسك بيد اخيه وهو ميت تحت الانقاض ولا يستطيع سحبه؟؟هل رايت هذه المجزرة التي لايمكن لاي احد ان ينكرها ؟؟سألتكم بالله يا اصحاب الضمائر حكمو عقولكم بعيدا عن التاييد والمعارضة اعتبروا هؤلاء اهلكم ماذا كنت ستفعلون؟؟والله لن يرحمكم التاريخ
سوريا
عادل سنقر2012-08-16 01:26:12
عار على الإنسانية
لقد فقدت السلطة السيطرةعلى الأرض فأصبحت تستخدم الطائرات لقصف بيوت الفقراء من المدنيين بدون تمييز ودون اعتبار لأطفال أو نساء، فما شاء الله على هذه الشجاعة من جيشنا الباسل الذي استقطع الأموال من قوتنا على مدى عقود لكي يجرب مرجلته على النساء والأطفال والفقراء.. مجزرة اعزاز عار على الإنسانية وعلى السلطة.
-سوريا
سوري2012-08-16 00:46:38
دم السوري غالي
ياحيف ياحيف الجبش يلي دفعنا عليه الغالي والنفيس يقوم الآن بقصفنا ياحرام ........ ياحرام ..... الله ينتقم يلي كان السبب ...حسبنا الله ونعم الوكيل
-سوريا