syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
رئيس مجلس الأمن يعرب عن أمله بموافقة جماعية على اقتراح بشأن تواجد اممي في سورية
الاخبار المحلية

أعرب رئيس مجلس الأمن جيرار ارو عن أمله بموافقة جميع أعضاء هيئته على اقتراح طرحه السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون باقامة مكتب اتصال في سوريا ليحل بدلا من بعثة المراقبة التي تنتهي ولايتها في 19 الشهر الجاري.


وقال ارو في تصريحات صحفية، نقلتها تقارير إعلامية إن "هناك اجماعا بين أعضاء مجلس الأمن بأننا بحاجة الى بقاء وجود الامم المتحدة في دمشق بعد 19 آب، وسنجري مشاورات غدا وسنرى ما اذا كان هناك اجماع حول اقتراح السكرتير العام".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أشار في وقت سابق، إلى أهمية الوجود الأممي في سوريا بعد انتهاء تفويض بعثة المراقبين الدوليين، موضحا أن فريق الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية ستستمر بعملها حتى بعد انتهاء بعثة المراقبة الدولية من عملها للتخفيف من معاناة الشعب السوري.

واقترح بان كي مون، انشاء مكتب اتصال لهذا الغرض مشيرا الى أن مهام بعثة المراقبة ستتوقف بعد 19 أغسطس الجاري لاسيما وأن الشروط المنصوص عليها في القرار 2059 لتجديد ولايتها بعد ذلك التاريخ لم تتحقق خاصة فيما يتعلق بوقف استخدام الأسلحة الثقيلة وانخفاض مستوى العنف من جميع الاطراف بشكل يسمح للبعثة بممارسة عملها.

وكان مجلس الامن الدولي مدد مهمة بعثة الامم المتحدة في 20 تموز الماضي لفترة نهائية مدتها 30 يوما اي حتى 19 الجاري, مبديا استعداده لتجديد التمديد في حال اكدت تقارير السكرتير العام وقف استخدام الأسلحة الثقيلة وانخفاض مستوى العنف من قبل جميع الاطراف في سورية.

وتوقع عدد من الدبلوماسيين في وقت سابق، ان يتقدم السكريتر العام للامم المتحدة بان كي مون بمقترح لانشاء مكتب سياسي تابع للامم المتحدة لسوريا كبديل لبعثة الامم المتحدة للمراقبة في سوريا والتي تنتهي مهامها في الـ19 من الشهر الجاري.

وتصاعدت حدة المواجهات في منذ نحو شهر بين الجيش وعناصر "الجيش الحر", حيث شهدت دمشق معارك قوية, فيما تشهد حلب منذ نحو اسبوعين مواجهات دامية للسيطرة على المدينة، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة, في وقت تشهد عدة مناطق ظروف انسانية سيئة.

سيريانيوز


2012-08-15 22:06:48
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
حوراني حر 2012-08-16 04:26:13
سؤال...؟؟؟؟
أهي مهلة جديدة ....؟؟؟؟
-السويد