syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الخارجية الأميركية: الكثير من المناطق الريفية السورية تحت سيطرة المعارضة
الاخبار السياسية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية، فيكتوريا نولاند، يوم الأربعاء، إن "الكثير من المناطق الريفية السورية أصبحت الآن تحت سيطرة المعارضة".


وبينت نولاند في مؤتمر صحفي، نقلته تقارير إعلامية، أن "الكثير من المناطق الريفية والعديد من المدن الصغيرة باتت المعارضة تسيطر عليها"، مشيرة الى أن "المعركة الآن هي المدينتين الرئيسيتين دمشق وحلب".

وشهدت الاشهر الاخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة, في وقت تشهد عدة مناطق ظروف انسانية سيئة.

واضافت نولاند "بدأنا نرى ان المعارضة تسعى لاقامة هياكل الحكم المؤقت وهياكل مؤقتة لتقديم الخدمات والامدادات الغذائية والطبية للشعب في المدن التي تسيطر عليها"، موضحة أن "الولايات المتحدة على اتصال مع المعارضة السورية"، داعية اياها الى "تقديم نموذج ايجابي".

وكان وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا، قال يوم الثلاثاء، إن واشنطن لا تدرس مسألة فرض منطقة حظر جوي على بعض الأحياء في سورية كبديل رئيسي، وذلك بعد أن كانت أطياف من المعارضة طالبت المجتمع الدولي بفرض منطقة حظر جوي على مناطق من سوريا، إلا أن الفكرة لم تلق قبولا أو تأييدا واسعا، لما له من صعوبات، إضافة إلى وجوب قرار دولي في ذلك.

وقالت نولاند "نحن جميعا نريد المضي قدما في الطريقة التي تتعامل بها المعارضة مع المدنيين من خلال حماية السوريين من كافة المشارب على الأراضي التي يسيطرون عليها لا الانتقام وتوفير الخدمات بقدر الاستطاعة وعدم تدمير مؤسسات أو هياكل الدولة التي ستكون هامة ومفيدة في المستقبل".

ولاحظت نولاند أن "المجتمع دولي ننظر لدعم اقتصادي لحكومة ديمقراطية، ولدينا مؤتمر يبدأ غدا في برلين سيستعرض الاحتياجات الاقتصادية المحتملة لسوريا الديمقراطية".

وكانت صحيفة أميركية، قالت إن المعارضة السورية المسلحة تلقت شحنة من السلاح تتمثل بمدافع مضادة للطائرات، إضافة إلى دعم كبير من الولايات المتحدة، وذلك بعد أن كانت مصادر أمريكية مطلعة، قالت في وقت سابق، إن الرئيس الأمريكي باراك اوباما، وقع أمرا سريا يجيز تقديم دعم أمريكي لمقاتلي المعارضة السورية.

وأبدت واشنطن مؤخرا، استعدادها تقديم الدعم السياسي والمالي للمعارضة السورية, كما أعلنت عن عزمها تقديم مساعدات طبية وأخرى تتعلق بالاتصالات للمعارضة, في ظل دعوات عدة دول, وعلى رأسها قطر والسعودية, الى ضرورة تسليح المعارضة السورية.

واتخذت واشنطن مؤخرا إجراءات مشددة بحق البلاد, حيث أغلقت سفارتها في دمشق, وفرضت حزم من العقوبات على الحكومة السورية, وذلك على خلفية الأحداث التي تمر بها, في حين اعتبرت القيادة السورية أن العقوبات ظالمة وغير إنسانية والمتضرر الوحيد من وراء هذه العقوبات هو الشعب فقط.

سيريانيوز


2012-08-15 23:59:35
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
عمار2012-08-16 13:42:17
to ghassan
حبيبي النصر سيكون للشعب
-سوريا
Ghassan2012-08-16 11:10:52
السوريين عقولهم لا تتجاوز حجم الجوزة
لقد تعلم الأميركيون من حربهم في العراق بعدم ارسال اي جندي الأفضل هو تزكية الفتن بين الطوائف والأقتتال بينهم وينهمون نفسهم بنفسهم دون اي تعب فقط ارسال الأسلحة تدمير طاقات البلد قتل اطباء سوريا علمائها الخ وتقولون انها ثورة واغلبهم لا يعرف القرأة والكتابة والقتلة والمرتزقة الذين جاؤوا من بقية الدول العربية كالصومال السعودية ليبيا وتريدون ان نصدق أنهم أحرار في بلادهم ينعمون بالديمقراطية انها فعلا مؤامرة لماذا لا تقبلون طاولة الحوار فقط لتدمير هذا الوطن سيكون النصر للجيش السوري
سوريا