syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
روسيا ترفض فكرة إقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا
الاخبار المحلية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده ترفض فكرة إقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا، مشيرا إلى أن ذلك سيكون انتهاكاً للسيادة إن شمل أراض سورية.


وقال لافروف في مقابلة مع شبكة (سكاي نيوز) نشرت مقتطفات منها يوم الجمعة، إنه "فيما يتعلق بموقفي تركيا والأردن من فكرة إقامة منطقة حظر جوي في سوريا، إنه يود أن يسمع من قيادتي البلدين في هذا الشأن"، مشدداً على رفض موسكو لهذا المقترح.

ونشرت الشبكة يوم الجمعة، مقتطفات من المقابلة، دعا فيها لافروف إلى "عدم دفن" اتفاقيات جنيف حول سورية، مشيرا إلى أن التصريحات الامريكية حول ان هذه الاتفاقيات من مخلفات يوم امس هي تصريحات جدية، لكنها لا تقوم على اساس الوقائع.

وقال الوزير الروسي "إن ذلك سيكون انتهاكاً للسيادة إن شمل أراض سورية"، مشيرا إلى أن "حل الأزمة السورية يجب أن يستند إلى احترام الأعراف الدولية ووحدة الأراضي السورية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وكان البيت الأبيض، أعلن مؤخرا، أن "فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا لا يزال مطروحا على الطاولة".

وتبث قناة "سكاي نيوز عربية" الحديث مع وزير الخارجية الروسي بالكامل يوم السبت.

وشهدت الاشهر الاخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة, في وقت تشهد مناطق سورية ظروف انسانية سيئة, حيث تعاني من نقص في المواد الاساسية والطبية والغذائية, فضلا عن انقطاع في الاتصالات والكهرباء والمحروقات.

 

سيريانيوز

 


2012-08-17 23:50:25
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سبحان مغير الاحوال2012-08-18 17:21:13
امريكا والغرب احباب الشعب السوري!!!
قنوات العبرية والغربية التي تحدثت عن المقاومة اللبنانية وحماس والجهاد والانتفاضة الفلسطينية انهم ارهابيون هي نفسها التي تقول ان العراعير في سوريا من (سوريين بالاسم فقط) اومن غير السوريين انهم ثوار واحرار ...يعني حكيك نفسو حكي هالقنوات العميلة من يوم يومها ...فالله يهنيكون بهيك وحدة حال ....وبتقولوا ثورة كرامة؟؟؟؟؟ كرامة مين يا باب كرامة السعادين ولا الامريكان ولا العثمانيين ...كرامة انصاف الرجال
-سوريا
عميان البصيرة 2012-08-18 16:45:14
سبحان مغير الاحوال
لقناصات الامريكية يلي ابناء غزة ولبنان والضفة هي نفسها التي تقتل ابناء سوريا من مدنيين وجيش. القنابل الاسرائيلية التي سقطت على الجنوب وغزة هي نفسها يلي استخدمها جش العراعير لقتل السوريين. قنوات العبرية والغربية التي وصفت المقاومة في لبنان وحماس والجهاد والانتفاضة الفلسطينيةبالارهابيين هي نفسها التي تصف عراعير سورية بالثوار والاحرار...سبحان مغير الاحوال
-سوريا
عميان البصيرة 2012-08-18 16:37:49
شو هالزمن يلي صارت الخيانة فيه وجهة نظر
هلا صارت امريكا واسرائيل وبريطانية والسعودية اصدقاء للشعب السوري وصارت اسلحتهم واموالهم حلال وصار اعلامون صادق هيك فجأة؟؟؟ وهلا صارت روسيا والصين واحفاد غاندي ومانديلا اعداء للسوريين وصارت اسلحتون يلي عم تقتل عملاء امريكا واذنابها من سوريين وغير سوؤيين حرام؟؟؟ هي الدول يلي وقفت معنا في كل حروبنا ضد امريكا واسرائيل بفلسطين وغزة والجولان ولبنان ومصر
-سوريا
عمار2012-08-18 11:32:51
الى فهد
يا سيد فهد انتم تتغنون بأن الناتو قتل 50 الف ليبي .. سأقول لك بأن نظام الممانعة سيقتل أكثر من ذلك ولن يقضي على الجماعات المسلحة ابناء ال14 وال16 سنة .. باختصار شديد
-سوريا
فهد2012-08-18 09:17:33
افكار !!!
عندما تريد ان تختبر ثقافة شعب ومايتمتع به من منطق اعطيه قلما وحرية وحائطا يكتب عليه ..... وسوف تعرف السبب احقيقي لفوائد تكميم الأفواه في الحفاظ على صورة جميلة لهذا الشعب ولو انها مزيفه . الحقيقة بأننا قد فضحنا ......
سوريا
ابو مجد الحر2012-08-18 08:57:03
سوف تسقط دولة التشبيح يا روسيا .؟!!!
يستطيع أي سوري وعربي أن يسأل أهل دمشق وريفها وحوران وحمص وحماة ودير الزور وكل مناطق سوريا: هل حقا انه تم نهب بيوتكم وبأنه هناك أسواق خاصة تباع فيها بابخس الاثمان تلك المسروقات التي تشتمل الملابس وحتى اصغر واكبر الادوات الكهربائية وغرف النوم والاثاث المنزلي؟ هذا أمر سماه شبيحة مثقفون على الفيسبوك بغنائم من الارهابيين العرعوريين لارضاء الذات وتبرير المشين من الممارسات... وهؤلاء لم يعد يهمهم كيف يمكن أن يتعايشوا مع المواطنين الذين نهبت بيوتهم ومحلاتهم التجارية ومشافيهم.... هذه ليست مجرد تهم
-سوريا
عكس السير2012-08-18 08:43:31
أنباء عن اعتقال القيادي في حزب البعث "عبد الله الأ
كشف فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن عن اعتقال عبد الله الأحمر الأمين العام المساعد للقيادة القومية لحزب البعث من قبل السلطات السورية في دمشق . و حمل البعث اليمني الذي يرتبط بالقيادة القومية التي مقرها دمشق، في بيان نشرته عدد من وسائل الاعلام العربية، السلطات السورية مسؤولية اختفاء الأحمر منذ تفجيرات مقر الأمن القومي السوري بدمشق منتصف تموز الماضي . وناشد حزب البعث العربي الاشتراكي، فرع اليمن، كافة المنظمات والأحزاب العربية والهيئات المعنية بحقوق الإنسان بالضغط على النظام السوري،
-سوريا
رفضان المرفوض2012-08-18 03:19:11
روسيا ترفض كل شيء
روسيا ووزير خارجيتها وجه النحس يتحدث عن الشأن السوري ويتدخل به أكثر من بلده، أصبحت أشك أنه أصبح وزير خارجيتنا وخاصة مع عدم ظهور المعلم في الآونة الأخيرة. المشكلة أن روسيا ترفض كل شيء ولا توافق إلا على أمر واحد وهو إبادة الشعب السوري بالكامل.
-سوريا
أبو حميد2012-08-18 01:52:45
مجرد خاطر
كنت وما زلت أقول,الرأسماية الأمريكية والأوروبية أفضل من الشيوعية الروسية والصينية,طبعا الاثنان يضحكون على الشعوب, لكن واحد يرفه يشعبه ويظهر له بعض القيمة والآخر يدعس شعبه,وإذا كان يجب أن يضحك علي لفضلت الأولى ^^
-سوريا
ميداني 2012-08-18 01:19:31
مكسر روس
وقال الوزير الروسي "إن ذلك سيكون انتهاكاً للسيادة إن شمل أراض سورية"، مشيرا إلى أن "حل الأزمة السورية يجب أن يستند إلى احترام الأعراف الدولية ووحدة الأراضي السورية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول". ماذا تسمي تقديم المساعدات العسكرية للنظام لقتل الشعب تدخل بالشؤون الخاريجية؟؟و ماذا تسمي القاعدة البحرية في طرطوس زيادة للوحدة الأراضي السورية؟؟ أنتم وعميلكم مهزومين!!!!!
-سوريا
Syrian forever2012-08-18 01:33:53
Russia to the slums
Before Mr. Lavrov talk about what would be a violation of this agreement and that convention, he better remember that Saving people is something does not need agreements. It is a common human value that I thought sometime that Russians share with us but unfortunately, Russia and Iran prove day after day that they are as criminal as the Syrian regime. The very fact that Mr. Lavrov say yes to this and no to that in the Syrian affair is by itself interference in Syria's internal affair
-سوريا