syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
تعرض اعزاز بريف حلب للقصف .. وقصف واشتباكات بأحياء بحلب
الاخبار المحلية

سانا: عمليات نوعية في مناطق عدة بحلب، ومتابعة تطهير سيف الدولة ومقتل عشرات الإرهابيين عند طلعة الإذاعة

تعرضت مدينة اعزاز بريف حلب، صباح يوم السبت، لقصف دون معلومات عن خسائر بشرية بعد، في وقت تواردت أنباء عن تعرض عدة احياء في مدينة حلب منها الفردوس وصلاح الدين لقصف فيما شهدت أحياء أخرى اشتباكات.


وقال ناشطون لوكالات إن "مدينة اعزاز بريف حلب تعرضت للقصف بالطيران صباح اليوم، دون معلومات بعد عن سقوط خسائر بشرية".

وكان نشطاء أشاروا، يوم الأربعاء، إلى سقوط أكثر من 20 شخص في قصف استهدف بلدة اعزاز، حيث أظهرت تسجيلات مصورة قيل إنها التقطت في المدينة انتشال جثث من تحت أنقاض منازل تهدمت نتيجة القصف، وتحدثت وسائل إعلام تركية عن نقل جرحى من المدينة إلى مستشفيات تركية.

وتشهد العديد من المناطق في ريف حلب انتشارا لمسلحين معارضين، حيث يقول ناشطون إنهم يسيطرون عليها، فيما تحاول القوات الحكومية إعادة السيطرة عليها من خلال العمليات العسكرية.

أما في حلب، فقالت وكالات، بحسب ناشطين، إن "أحياء الفردوس والسكري وبستان الزهرا والكلاسة والإذاعة للقصف، فيما دارت اشتباكات في محيط ساحة سعد الله الجابري ومحيط الملعب البلدي".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "وحدات من قواتنا المسلحة نفذت عمليات نوعية في مناطق مدرسة الأندلس ومشفى الحياة ومدرسة رحمو خطاب ومشفى الحميات ومدرسة أحمد سعيد بحلب وأوقعت خسائر فادحة في صفوف الارهابيين، كما تابعت تطهير منطقة سيف الدولة من الارهابيين وكبدتهم خسائر فادحة وصادرت أسلحة وذخائر وفككت العديد من العبوات الناسفة".

وأشارت الوكالة إلى أنه "من جهة أخرى اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية مسلحة في قرية رتيان شمال حلب وأوقعت في صفوفها عددا من القتلى والجرحى ودمرت مستودعا للذخيرة يحتوى على عدد كبير من قواذف الـ ار بى جى والحشوات الخاصة بها".

ونقلت سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن "قواتنا المسلحة الباسلة تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة عند مفرق كلية العلوم بمدينة حلب وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة واعتقلت عددا من الإرهابيين، وحدة من قواتنا المسلحة قتلت وجرحت عشرات الإرهابيين المرتزقة عند طلعة الإذاعة بمدينة حلب".

وتصاعدت حدة المواجهات في منذ نحو شهر بين الجيش وعناصر "الجيش الحر", حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح عشرات الالاف الى الدول المجاورة, في وقت تشهد عدة مناطق ظروف انسانية سيئة.

سيريانيوز


2012-08-18 16:03:14
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
مواطن غلبان2012-08-19 00:30:56
الى ابن الوطن الحر
يجب ان نشكر الله ونحمده ان اسرائيل دولة يهودية وليست اسلامية. لو كانت اسلامية وتطبق الدين الاسلامي بشكله الصيح كما هو الحال في سوريا لكانت دمرت الامة العربية كلها .
-سوريا
الى يلي تحت2012-08-18 21:15:56
كذبكم لا يعنينا
حبيبي ملايينا شفناها بشوارع الشام وحلب واغلب محافظات سورية وكذا مرة . بس ملايينكون ما شفنا منها غير بضع الاف بزواريب بعض المدن وريفها وما شفنا غير دق الطناجر ليسقط النظام....وشفنا كيف كاميراتكون كانت عم تهز لتشوه الصورة وما يبين العدد، بس هلا وقت الحرب كاميرات ولا اصفى ولا اوضح من هيك...الله اكبر ...طرق طرق طرق..واجى العيد التاني طرق طرق طرق....العمى ما سقط النظام ...لاه لاه لاه..عم تكذب علينا ياعرعور لاه...طرق طرق طرق
-سوريا
الى عراعير الناتو وال سعود2012-08-18 20:59:25
جيشنا حامي الوطن وعافس العراعير
هلى الاقل جيشنا ما ترك حرب ضد اسرائيل غير يلي شارك فيها بشكل مباشر او غير مباشر من وقت يلي تأسس من لبنان الى غزة الى فلسطين الى الجولان والصواريخ التي صنعت في سوريةهي الوحيدة التي سقطت في قلب اسرائيل....بس خبرنا عن جيش ال سعود وحمد شو عملوا لفلسطين؟؟؟ وكيف اموالون عم تخدم امريكا واسرائيل ليصنعوا صواريخ تضرب فلسطين وبلاد الاسلام...
-سوريا
فادي2012-08-18 18:45:57
الجيش السوري حامي الحكام
إذا كل يوم الجيش السوري المناضل حامي الحمى بده يقتل فقط العشرات من (الإرهابيين) الشغلة راح تطول لأنه في شي 22 مليون إرهابي بسوريا، لازم ينقتل كل يوم شي 100 ألف لحتى تخلص المؤامرة بشي سنة زمان ولاتنسوا تبعتوا شي فرقة للقتل خارج سوريا لأنه كمان في كتير إرهابيين ضد الدولة
-سوريا
ابو مجد الحر 2012-08-18 17:12:09
حرب المصالح والضحية الشعب السوري .!!!!!
امريكا والغرب يتعاملون بالمصالح الانية والمستقبلية ويطبقون حقوق الانسان على شعوبهم فقط لانهم لايعتبروننا من جنسهم اما روسيا والصيين تحكمها المصالح فقط ام حقوق الانسان لايعيرونها اي اهتمام لشعوبهم ونحنو من باب اولى فالقاسم المشترك بينهم هي المصالح فالغرب يراعي مصلحة اسرائيل وهو بقاء الاسد او ذهابه وتدمير سوريا اما روسيا والصين بقائه لبقاء النفوذ لهم في المنطقة وهذا التنازع سوف يدمر سوريا وهذا مايريده الغرب( نسأل الله ان يبطل مخططهم وينصر الشعب السوري سريعًا وتسلم سوريا من الدمار)
-سوريا
ابن الوطن الحر2012-08-18 17:00:42
البوطي اليوم في خطبة الجمعة .!!!
محمد حبش : فيس بوك صدق أو لا تصدق بعد يوم دام قتل فيه على يد النطام 251 شهيدا وقصفت فيه دمشق بالطائرات والمدافع حتى مطلع الفجر البوطي اليوم في خطبة الجمعة: إني اعتقد أنه ليس في العالم كله بلد تطبق الإسلام بحقيقته وجوهره وتعاليمه الكريمة وتسامحه كما تطبقها ا… ليوم الدولة السورية!!!!!!! بارك الله بقيادتها وشعبها!!!!!!!!!!!!!!! …… ومنكم من يرد الى أرذل العمر لكي لا يعلم بعد علم شيئاً
-سوريا