syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الحكومة الأردنية تستدعي السفير السوري في عمان على خلفية سقوط قذائف على أراضيها وإصابة طفلة
الاخبار المحلية

استدعت الحكومة الأردنية، يوم الأحد، السفير السوري بهجت سليمان في عمان احتجاجا على سقوط اربع طلقات وقذائف على الأراضي الأردنية مصدرها من الأراضي السورية".

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال سميح المعايطة أكد في تصريح له، بحسب وكالة "يونايتد برس انترناشونال" للأنباء، أن "أربع طلقات وقذائف سقطت على الأراضي الاردنية (شمالا) نتيجة اشتباكات بين الجيش وقوات الجيش الحر داخل الأراضي السورية، ونجم عنها اصابة طفلة أردنية".

وأكد المعايطة أن " الحكومة (الأردنية) ستقوم بمتابعة الامر مع الجهات السورية المعنية".

يشار إلى أن تقارير سابقة تحدثت عن وقوع إشتباكات على الحدود السورية الأردنية بين الجيشين السوري والأردني جراء إطلاق الأول نيران إلى داخل الأراضي الأردنية، في وقت قالت مصادر أردنية أن القوات السورية تستهدف النازحين السوريين الهاربين من الأحداث التي تعيشها البلاد.

وتخشى العديد من الدول الغربية و الاقليمية من امكان امتداد الصراع السوري الى دول مجاورة.

وقال وزير الاعلام الاردني سميح المعايطة, في وقت سابق من الشهر الجاري، ان الوضع على حدود بلاده مع سورية "مستقر", مشيرا الى ان المملكة لن تتدخل بالشؤون الداخلية لأي دولة مجاورة.

وكان الأردن أعلن مؤخرا حالة التأهب على الحدود مع سورية "لحماية أراضيه"، وفق رئيس الحكومة الأردنية فايز الطراونة، واستقبل مئات الجنود وكبار الضباط المنشقين عن الجيش السوري، الذين يقيمون في أحد المعسكرات التابعة للجيش الأردني بمدينة المفرق الحدودية.

وقال رئيس الحكومة الأردنية فايز الطراونة مؤخرا إننا وصلنا إلى مرحلة باتت فيها كل الخيارات مفتوحة لحماية قاطعنا الشمالي بعد أن أخذت الأحداث في سورية منحى خطيرا خاصة خلال الشهر الأخير حيث تفاقمت قضية اللاجئين السوريين.

وتوافد ألاف السوريين إلى الأردن هربا من أعمال العنف التي تشهدها البلاد, حيث تقدر الحكومة الاردنية عدد السوريين الكقيمين على أراضيها باكثر من 140 ألف شخص, بينهم نحو 35 الفا تم تسجيلهم في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 

سيريانيوز  


2012-08-20 00:17:50
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
سوري للعظم2012-08-21 17:24:20
إلى سوري
لو إنك يا فورجي مكتفي برأيك كانت البلد فعلا بألف خير .. بس المشكلة أنكن هلا عم تحملو السلاح بحجة الدفاع عن المدنيين وعم تحطو إيدكن بإيد الخارج وعم تدمرو البلد .. وهيدا الشي بالمعايير الوطنية خيانة لا يمكن غفرانها .. والله ملينا الحكي .. يا رجل لو أنو الشعب السوري معك ما كان في قوة بالأرض قادرة تحمي النظام .. لو قدرتو تنزلو ملايين ما كنتو حملتو سلاح .. ما في جيش فينو يوقف قدام ملايين عم تطالب بشي .. وإذا مصر أنو الأمن منعكن بحب رجعك لكلامكن عن سيطرتكن عن 70 بالمية .. نزلو مليون لنشوف
-سوريا
مومهم2012-08-21 12:39:10
يا اسفاه
ههههههه اضحك ليس استهزاء بالموجودين و انما بما وصلت اليه حالنا الان الاخ الاردني يريد تحرير سوريا ويطلب من ملكه اعطاء الاوامر بذلك اين كنت يا بطل ياصاحب النخوة انت و اهلك و ملكك 64 عاما و اسرائيل تدمر فلسطين ولبنان و تستبيح اعراضهم
سوريا
سوري2012-08-20 23:27:44
إلى سوري للعظم
إلى سوري للعظم بكل بساطة أقول هذا بلدي كما هو بلدك ولي حق بالعيش فيه كما لك الحق في العيش فيه لأنني مواطن سوري وأنت مواطن سوري لا نختلف إلا بوجهات النظر ولا يحق لي أن أخرجك خارج البلد ولا يحق لك ذلك أيضا لو فهمنا هذه المعادلة لكانت بلدنا بألف خير
-سوريا
عربي حزين2012-08-20 22:57:06
توسل ورجاء
أرجو من سيدنا أبو عبد الله الرد الفوري والحاسم على الاجرام بحق الأردن وأهلنا في سوريا المكلومة والتي تأن ألما من وحشية فرعون هذا العصر. والله الذي لا اله الا هو فإن جيشنا الهاشمي قادر بإذن الله على انقاذ سورية مما تعانيه من قتل وتدمير وتهجير وفي ساعات محدودة. أكرر رجائي سيدي أن تعطي أوامرك لنشامى قواتنا المسلحة لوقف آلة القتل هذه وتطهير بلاد الشام وإلى الأبد...
-الأردن
سوري للعظم2012-08-20 21:38:35
يخربيتك يا أردني جلطتني من الضحك
مين بيصدق أنو وقعت عن الصوفا من الضحك بس قريت التعليق لهيدا الأردني اللي مصدق حالو أنو عندو دولة و جيش وبدو يحارب ..ليك يا حب هلا نحنا بسوريا حاطين راسنا براس دول عظمى لهيك هالفراطة متل حكومتك ما بتغبر عصرماية عنصر بالجيش العربي السوري .. عكل روحو أشبعو مي و شوية كرامة مسحيتا إسرائيل بالأرض وبعدين تعا حاكيني .. ونصيحة بس بدو يطلع ملكك عميل الاستخبارات البريطانية يطلع يهدد خليه يحفظو سماعي للتهديد لأن ما رح يعرف يقراه ... تفوه عالزمن اللي خلا هيك ناس تتطاول عسوريا ...
-سوريا
اردني2012-08-20 19:41:19
سوري للعظم »
فعلا يا حسرتك على تفكيرك .. الاردن فوق راسك و ان شاالله بشوفك قريبا في مخيم الزعتري بعد ان تقصف المروحيات الممانعة بيتك الموالي.. الحكومة الشحادة يا اخي الكريم  و انا لست من مؤيديها ماذا ستفعل بمساعدات اللاجئين عندما تأخذها ؟ حقدك من يأخذك لهذه الافكار المضحكة .. يكفي ان الاردن نموذج لم تقتل فيه السلطات المطالبين بحقوقهم و حريتهم .. و من بعد كلام الكثير من امثالك لا عتب على اسلوبكم .. اذا اكرمت اللئيم تمردا .
-الأردن
اردني2012-08-20 17:13:53
الى نعليق 1
يا اخي شو تحتج يعني هل الاحتجاج يكفي انا اردني رمثاوي و احنا كشعب نطالب بحماية حدودنا من الاعتداء السافر ..الله اكبر خمس اصابات لمدنيين اردنيين و الحكومة الاردنية تكتفي بالرفض و استدعاء السفير بدل طرده.. والله الجيش الاردني ينتظر كلمة للرد على هذه ألقذائف و اشعال الحرب و تحرير الاحوة السوريين في ظرف 24 ساعة .. 
-الأردن
سوري للعظم2012-08-20 15:03:42
إلى مقهور
يا حياتي شو وطني ... أنت يللي عم تتمول من برا وعم تشتغل لمصحلة برا بدك تحكي عن الوطنية وأنت عم تمارس الخيانة بأقذر أشكالا ... عكل يا فورجي ما في مشكلة إذا عاجبك الأردن فيك تروح انت وعيلتك وتصيرو لاجئين مشان تشوف كيف الحكومة الشحادة بالأردن رح تسرق أموال المساعدات وتسوي فيكن اللي ما بينعمل .. ويا حسرتي عليكي يا سوريا إذا النموذج اللي عاجبكن هوي الأردن ..
-سوريا
الفارس أبو سليمان2012-08-20 14:41:59
مو بس تخاذل بل هم متأمرون
الأردن و لبنان و كل العرب متامرون على الشعب السوري
إستونيا
سوري2012-08-20 11:40:03
مقهور
هل أدركتم الآن ما هو الفرق بين حكومتنا وحكومات العالم الأخرى فهي على أقل تعرض لمواطن تستدعي السفير وتحتج أما حكومتنا وهي رائدة السيادة الوطنية فعبرت عبر وسائل إعلامها عن شماتتها بالمواطنين السوريين المخطوفين على يد عائلة مقداد
-سوريا