syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
البريطاني موراي يهزم حامل اللقب ديوكوفيتش ويفك عقدته مع البطولات الكبرى محققاً اول لقب لبلاده منذ 36عاماً
اخبار الرياضة

نجح البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا بفك عقدته بإحرازه أولى ألقابه الكبرى بعد ان توج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر بطولات الغراند سلام لهذا الموسم، بفوزه في المباراة النهائية على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وبطل العام الماضي 7-6 (12-10) و7-5 و2-6 و3-6 و6-2.


وبهذا الفوز دخل موراي التاريخ اذ أصبح أول بريطاني يتوج بلقب إحدى البطولات الكبرى منذ عام 1936، كما أصبح أول لاعب يتوج بلقب بطولة الولايات المتحدة بعد أسابيع معدودة على إحرازه ذهبية فردي الرجال في الألعاب الاولمبية.


وخسر موراي اربع مباريات نهائية في البطولات الكبرى، اولها عام 2008 في فلاشينغ ميدوز بالذات امام السويسري روجر فيدرر ثم عام 2010 امام اللاعب ذاته لكن في بطولة استراليا المفتوحة، التي وصل الى مباراتها النهائية في العام التالي ايضا لكنه خسر امام ديوكوفيتش، قبل ان يسقط للمرة الثالثة أمام فيدرر وكان ذلك في تموز الماضي في نهائي بطولة ويمبلدون.


واحتاج موراي الى أربع ساعات و54 دقيقة، لكي يجدد فوزه على ديوكوفيتش ويجرده من اللقب، وذلك بعد ان كان تخلص من الصربي في نصف نهائي اولمبياد لندن 2012.


وجاءت المباراة مثيرة وماراتونية، واحتاج موراي الى ساعة و27 دقيقة لكي يحسم المجموعة الأولى لمصلحته في شوط فاصل استغرق 24 دقيقة وانتهى على نتيجة 12-10.


ولم يختلف الوضع في المجموعة الثانية التي حسمها البريطاني لمصلحته 7-5 في 59 دقيقة، واعتقد انه في طريقه لحسم المواجهة بثلاث مجموعات لكن بطل 2011 انتفض وتمكن من حسم المجموعتين الثالثة والرابعة لمصلحته 6-2 و6-3 بعد ان كسر ارسال خصمه أربع مرات فيهما.


واحتكم اللاعبان الى مجموعة خامسة حاسمة نجح خلالها موراي في استغلال تفوقه البدني لان منافسه كان يعاني من تقلصات عضلية، وحسمها لمصلحته بسهولة 6-2 في 51 دقيقة بعد كسر ارسال الصربي ثلاث مرات.


وسيصعد موراي في تصنيف رابطة المحترفين الذي سيصدر اليوم الثلاثاء، من المركز الرابع الى الثالث على حساب الاسباني رافايل نادال الذي حرمته الإصابة من المشاركة، فيما سيحافظ ديوكوفيتش على الوصافة خلف فيدرر الذي خرج من ربع النهائي على يد التشيكي توماس بيرديتش.

سيريانيوز
 

2012-09-11 19:47:08
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق