syria-news.com

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
وكالة: تركيا ترسل تعزيزات عسكرية على الحدود مع سوريا قرب معبر تل أبيض
الاخبار المحلية

قالت وكالة أنباء تركية، يوم السبت، ان تركيا ارسلت تعزيزات عسكرية جديدة على الحدود مع سوريا قرب بلدة آقجه قلعة التركية المحاذية لمعبر تل أبيض جنوب شرق تركيا.


وأفادت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء إن "آليات عسكرية أرسلت إلى قيادة الفرقة الخامسة التركية بعد ازدياد حدة الاشتباكات بين الجيش السوري ومسلحين معارضين في بلدة تل أبيض بمحافظة الرقة مؤخرا"، مشيرة الى ان "أصوات الاشتباكات تسمع في بلدة آقجه قلعة بمحافظة شانلورفا".

‎وكانت وكالة (اخلاص) التركية أفادت الاسبوع الماضي أن تركيا قامت، بإرسال المزيد من التعزيزات العسكرية والأمنية إلى الشريط الحدودي مع سوريا، تحسبا من هجوم أعضاء من حزب العمال الكردستاني، مضيفة ان تعزيزات عسكرية وصلت إلى الحدود التركية - السورية في الأيام الماضية من بينها عدد من الدبابات والمدرعات إضافة إلى زيادة أعداد جنودها في مدينة أورفة جنوبي تركيا.

وكان الجيش التركي أرسل منتصف أب الماضي، تعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة كيليس المتاخمة للحدود السورية, حيث تعتبر هذه التعزيزات هي الرابعة منذ اسقاط الطائرة التركية بنيران سورية اواخر حزيران الماضي.

كما ارسلت تركيا نهاية تموز الماضي بمزيد من التعزيزات العسكرية على مناطقها الحدودية الجنوبية مع سوريا ضمن اجراءات لضمان الامن عند الحدود بعد تفاقم القتال في شمالي سوريا بين الجيش والمعارضة المسلحة.

وتشهد العلاقات بين دمشق وانقرة توترا شديدا, على خلفية الأحداث التي تشهدها سورية, حيث فرضت تركيا عقوبات على سورية, وردت سورية بالمثل.

وقامت تركيا بقطع علاقاتها مع سوريا, مطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد, وذلك على بسبب ما أسمته ممارسة السلطات السورية أعمال " القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد, في حين اتهمت سوريا تركيا بأنها ترعى مسلحين يهاجمون الأراضي السورية انطلاقا من الحدود، الأمر الذي نفته تركيا مرارا.

سيريانيوز

اقرأ أيضاً:

وزارة الاعلام: عناصر ارهابية اختطفوا اعضاء من هيئة التنسيق اثناء مرورهم بمطار دمشق


2012-09-22 15:47:03
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق